أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > أدب ساخر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/07/2006   #55
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Haifa
ميرسي كتيييييييييير عن جد ضحكتيني من كل قلبي
شكرا كتير هيفا

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 06/07/2006   #56
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

افتراضي بعد الدرس الاول

طلع الاستاز سامع من بيت الاستاز غيث وهوي مقفعة معو وواصلة لعند الله انو كيف ولد صغير متل غيث بيعمل في هيك بس من جهة تانية كان ما بيعطي فرحتو لحدا صار بجيبتو 10000 وكمان فاتورة الهاتف اندفعت وما كان مصدق يوصل على البيت مشان يعطي المصاري لمرتو والله لولا العيب كان بلش ركيض بالشارع
وصل الاستاز سامع وابو حمدي على الحارة
الاستاز سامع: حول جارنا ابو حمدي تفضل لنسقيك كاسة شاي
ابو حمدي : مشكور يا جار انشالله بالافراح يللا تصبح على خير
فات الاستاز سامع على البيت وبوجهو ركيض على التلفون بيرفع السماعة وبسمع التووووووووووووون بيعرف انو رجع الخط وهيك ابتسامتو بتوصل لعند داناتو وبيصيح هداك الصوت
-"يا مرا "
بتجي مرتو ركيض وهيي عم تنشف ايديها من المي والصابون لانو كانت عم تجلي
-خير يا رجال شو في
- تعي شوفي شو جايبلك
وبيمد ايدو على جيبتو وبيطالع العشر تالاف ليرة وبيقلها : تفضلي بكرا بتنزلي على السوق وبتجيبي هدية لاخوكي
وكان عم يطلع عليها هيك نظرة رجال رجال رجال يعني يقبر مرتو
المرا بتطلع هيك وهيي مو مصدقة عيونا بتسالو من وين هالمصاري
-بلا هالاسئلة البلا طعمة هلأ المهم صارت معك وانتي تصرفي وانا هلأ فايت على الغرفة غير تيابي وحط اسئلة المذاكرة للطلاب وما بدي ازعاج من حدي لا منك ولا من الولاد لانو بدي ركز ويا ويلو اللي بيفوت لعندي على الغرفة وبس خلص بدي اطلع لاقي العشا جاهز
وبيترك مرتو مكيفة بالمصاري وبيفوت على غرفتو وهوي نافش ريشو وبيطبش الباب ورا طبشة بتهز البيت وبتفيق العالم اللي باخر الحارة

يتبع ...................................

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 06/07/2006   #57
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

شكرا كتير ياقوي ياهاني

وروووووووح شايفلك
قديم 07/07/2006   #58
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

افتراضي في غرفة وضع اسئلة المذاكرة

فات الاستاز سامع على غرفتو وطرق الباب هديك الطرقة القوية وراح لورا مكتبو وقعد على الكرسي وسحب كتاب الرياضيات وقعد ينكش اسئلة لهالطلاب ويدور بهالكتاب ويقلب بصفحاتو
يعني مو معقولة استاز متل الاستاز سامع يجيب اسئلة سهلة متل واحد + واحد يعني
الاستاز سامع لازم تكون اسئلة مميزة بتعمللها حساب كل الطلاب وتحكي فيها كل العالم
وهوي قاعد وحايص وعم يعصر مخو ويفكر
بينفتح باب الغرفة وبيفوت ابنو بيقلو بابا بدي ياك تساعدني بهالسؤال ماما بعتتني لعندك
هون الاستاز سامع بيقلب وجهو احمر طبعا مو هادا الاحمر هادا الاحمر وبيمسك هالشحاط اللي كان لابسو ودوب باتجاه ابنو يعني لولا ستر الله كان روحو للولد وبيصيح في
طلاع لبرا ولااااااااااااااااااااااا اااااااااك طول بالك جاييك لافصل جلدك عن عضمك الولد يا حرام من خوفو بيطلع وبيطبش الباب ورا
الاستاز سامع بيرجع على طاولتو وهوي عم يسب يلعن ابوك يا ابن الحرام انا ما قلتلك ما تقاطعني وبيرجع بيفتح هالكتاب وبيرجع يدور على اسئلة بس خلص الافكار طارت من راصو بيحاول يهدي حالو شوي وفجاة بيبتسم ابتسامة صفراوية خبيثة وبيضب كتاب الرياضيات وبيطلع مشان يتعشى

يتبع .............................................
قديم 07/07/2006   #59
صبيّة و ست الصبايا Haifa
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Haifa
Haifa is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بالبيت

إرسال خطاب MSN إلى Haifa

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher
فات الاستاز سامع على غرفتو وطرق الباب هديك الطرقة القوية وراح لورا مكتبو وقعد على الكرسي وسحب كتاب الرياضيات وقعد ينكش اسئلة لهالطلاب ويدور بهالكتاب ويقلب بصفحاتو
يعني مو معقولة استاز متل الاستاز سامع يجيب اسئلة سهلة متل واحد + واحد يعني
الاستاز سامع لازم تكون اسئلة مميزة بتعمللها حساب كل الطلاب وتحكي فيها كل العالم
وهوي قاعد وحايص وعم يعصر مخو ويفكر
بينفتح باب الغرفة وبيفوت ابنو بيقلو بابا بدي ياك تساعدني بهالسؤال ماما بعتتني لعندك
هون الاستاز سامع بيقلب وجهو احمر طبعا مو هادا الاحمر هادا الاحمر وبيمسك هالشحاط اللي كان لابسو ودوب باتجاه ابنو يعني لولا ستر الله كان روحو للولد وبيصيح في
طلاع لبرا ولااااااااااااااااااااااا اااااااااك طول بالك جاييك لافصل جلدك عن عضمك الولد يا حرام من خوفو بيطلع وبيطبش الباب ورا
الاستاز سامع بيرجع على طاولتو وهوي عم يسب يلعن ابوك يا ابن الحرام انا ما قلتلك ما تقاطعني وبيرجع بيفتح هالكتاب وبيرجع يدور على اسئلة بس خلص الافكار طارت من راصو بيحاول يهدي حالو شوي وفجاة بيبتسم ابتسامة صفراوية خبيثة وبيضب كتاب الرياضيات وبيطلع مشان يتعشى

يتبع .............................................

دانا تعبان من غيرك ارجعلي و رضي ضمير لو عادي تسبني لغيرك دانا والله أموت

all i wanted to say was i love u a nd im not afraid
can u hear me?
can u feel?
قديم 08/07/2006   #60
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

افتراضي يوم المذاكرة

فاق الاستاز سامع يوم المذاكرة وهوي متنشط وغير شكل لبس تياب المدرسة اللي بحياتو ما غيرا ومسك شنتة الكتب وما نسي يتفقد ورقة اسئلة المذاكرة قبل ما يطلع ومشي على المدرسة وصل الاستاز سامع على المدرسة وهوي مقنزع هيك ونافش ريشو وعم يطلع بهالطلاب هيك وكانو عم يقلن "اجاكن الموت يا ولاد جايبلكن اسئلة من كعب الدست " وهالولاد يا حرام عيونن على شنتة الاستاز وهني عم يرجفو اي شو مو قليلة اليوم عندن فحص للاستاز سامع والله بيعلم شو محضرلن اسئلة وخطط وتكتيكات

بالصف قبل ما يفوت الاستاز سامع

والله هالشباب قاعدين بهالصف وهادا اللي فاتح الكتاب عم يقرا بس ما عم يفهم شو عم يقرا من كتر الخوف وهدول اللي قاعدين عم يتناقشو بالمادة او بشي مسالة وهادا اللي قاعد عم يكتب على المقعد وهداك اللي عم يحاول يسرح بخيالو بلكي بيتوقع ابو السمع شو جايبلو اسئلة

فجأة بيفوت الاستاز سامع على الصف وبيدق الباب بقوي هادا اللي سارح بخيالو بينقز واللي عم يكتب على المقعد وبقية الشباب كلها بتكون انتصبت متل الالف اللي عم ترجف من الخوف
وبنطة وحدة بيكون صار الاستاز سامع فوق الطاولة وبتقعد الطلاب على انغام الجملة المعهودة قعود ولاك منك الو
وبيوقف هيك فوق هالطاولة وبيطلع على الطلاب متل كانو شي اسد عم يطلع على فريستو وهالطلاب عم تتطلع علي وكلها شوق تعرف شو هالاسئلة
بيصيح الاستاز عامر وباسل وجميل تعو لعندي بتنزلو على غرفة المدرسين وبتجيبو ست كراسي
والله بينزلو هالطلاب وبيجيبو الكراسي وبيرجعو
الاستاز سامع :" وزعون هون قدام المقاعد "
وبيلش الاستاز سامع يشقلب هالطلاب بالصف ما بيخلي طالب بمقعدو وهالعالم اللي كانت متفقة مع بعضا لتنقل تفشكلت مخططاتا بس اكتر شي انفقس هوي اللي كتب على المقعد يا حرام عينكن ما تشوف وجهو
وبعد هالتفشكلة هاي بيبلش الاستاز سامع يوزع ورق الاسئلة

يتبع ............................
قديم 09/07/2006   #61
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
يتبع ............................
شو مشان الحرقصة
قديم 09/07/2006   #62
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق
شو مشان الحرقصة
طولي بالك بس لتختمر الفكرة
قديم 10/07/2006   #63
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

افتراضي في قلب الحدث (المذاكرة يعني )

بدأ الاستاز سامع بتوزيع وراق الاجوبة اولا وهوي عم يحكي بقوانين المذاكرة :
ممنوع فتح الكتب والدفاتر او الالتفات او الحكي مع رفيقك او العطس او السعل او التنفس داخل المذاكرة
الاسئلة واضحة اللي بدو يفتح تمو ويتبوجق ويسالني سؤال بدي امصع رقبتو كل واحد بيضب لسانو بحقلو وما بيحكي ولا كلمة
طبعا الطلاب عم يسمعو ومو عم يسمعو لانو عقلن سرح بالاسئلة
بيخلص الاستاز سامع توزيع وراق الاجوبة وبيبلش بوراق الاسئلة بس كيف بوزعها بوزعها مقلوبة بحيث ما تبين الاسئلة على الطلاب بيقلن ما حدا بيقلب الورقة وبيشوف الاسئلة لحتى خلص توزيع والشغلة الحلوة انو في نموزجين للاسئلة
خلص توزيع الاسئلة واعطى الامر بالمباشرة : قلوب الورق انتي ويا ولاك وبلش جاوب

والله هالشباب قلبت الورق وتطلعت على هالاسئلة هيك وبلشت تفكر تفكر ها مو تجاوب
مرقت اول خمس دقايق العالم صافنة بالسؤال الاول وعم تحاول تلقط الفكرة لتجاوب عبث والله خمس دقايق تانية ها بلشت القلام تتلحلح وبلشو الشباب يشتغلو طبعا مو كل الشباب الشباب الدريسة بينما المو دريسة هادا اللي بلش يدمع وهادي اللي صفرنت ونزل ضغطا

هوي قرب نص الوقت ما بتسمع الطلاب الا الاستاز سامع بيصيح ولاك تعى لهون ولاك هات ورقتك وتعى لهون انا ما قلتلكن ممنوع الالتفات والله بيسحب طالب قاعد بالمقعد الاخير بالزاوية بيطالعو لبرا وبياخد منو الورقة وهالطلاب وقفت كتابة وصارت تتفرج على الاستاز سامع كيف عم يطالع الطالب بخبط وضرب

المهم والله ما في عشر دقايق تانية قلن حطو القلام من ايديكن خلص الوقت وبيبلش يجمع الوراق واسا الطلاب ما خلصت وبتلاقي هادا اللي عم يحاول يكتبلو كلمتين بسرعة قبل ما يجي الاستاز وياخد منو الورقة وهادا اللي طب راسو على المقعد و بلش البكي
بياخد الاستاز سامع الوراق وبيطلع برات الصف وبيترك الطلاب عم تتخابط بين بعضها على حل الاسئلة

يتبع مع تصليح وراق المذاكرة وتوزيعها ....................................
قديم 11/07/2006   #64
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

تأخرت لحتى قريت اليوميات بس قريتا كللا مع بعضا....شي ظريف...
يلللا ناطرين الكمالة ...من امرأة من ورق أو هاني......

ان الحياة كلها وقفة عز فقط.......

شآم ما المجد....أنت المجد لم يغب...
jesus loves me...
قديم 11/07/2006   #65
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

انا خلصت الحشيشة اللي عندي ولبين ما يبعتلي الحكيم السيكارة اللي وعدني فيا اتاتشمنت على الايميل ما رح اكتب شي
ما عم يطلع براسي ولا فكرة
قديم 11/07/2006   #66
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
انا خلصت الحشيشة اللي عندي ولبين ما يبعتلي الحكيم السيكارة اللي وعدني فيا اتاتشمنت على الايميل ما رح اكتب شي
ما عم يطلع براسي ولا فكرة
يللا خير انشالله....انشالله مايطول الحكيم معناتا..بما انو امرأة من ورق مانا هون كمان......
قديم 11/07/2006   #67
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اخ لك تصليح الاسئلة هاد الي مغامرات معو كتير
وبكل مادة
خيو اذا مافي ولا فكرة براسك بجرب انا احكي عن تصليح الاسئلة طبعا (اذا ما عندك فكرة)
ما بعرف شو بيطلع معي
بس بدك تقلي وراق انو مادة الشب عم يصلح

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 12/07/2006   #68
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

كتوب تصليح الوراق وانا بكتب توزيعن يللا وروح شايفلك

الاستاز سامع عم يصلح مادة رياضيات
قديم 12/07/2006   #69
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

يعدمني ياك نقيت المادة المفضلة عندي واللي كنت دايما جيب فيها العلامة الكاملة
هيك ما رح يكون في حقد بقلبي انا وعم اكتب

يلا مو مشكلة
قديم 12/07/2006   #70
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

هاد بقا حبيب قلبنا سامع المطنش بروح على البيت, هو وعم يفكر انو شو هالطلاب قليلة الادب والكسلانة, بدال ما يدرسو بصيرو يبكو ويغشو.
المهم بروح عالبيت هو ومهزوز بدنو, بحط هالوراق على الطاولة وبيجي ليصلح الاسئلة, اول ورقة بيمسكها بكون فيها السؤال الاول كلو شخابير ومافي اجابة عالسؤال, هاد صاحبنا شو بفكر؟؟ انو لعمى من اولتها هيك
بيترك من ايدو وبروح عالتلفزيون وبقضي نهارو عليه. تاني نهار بالصف, واحد من الطلب بقلو: " استاذ شو صار بوراق الفحص؟؟ " بقوم الاستاذ بيحمر وجهو وبعصب وبقلو: " ولاك يقطع عمرك لو جاهزين الوراق كنت قلتلكون العلامات, قعود وخراس تضرب شو قليل ادب." الطالب بموت رعبة وبيسكت وبيقعد.
كمان هالنهار الاستاذ سامع ما اجا على بالو يصلح الاسئلة وبروح هو والعيلة ليعمل زيارة لعالم رفقاتهون (ترفيه عن النفس يعني (حقو)).
كمان بيسألوه الطلاب شو صار بالاسئلة؟ بقوم بجواب بعصبية وبقلهون انو كان مشغول وما قدر يصلحهون.
وبروح الموضوع شهر وكل اليوم الاستاذ عندو حجة شكل.
وبعد هالشهر سامع بقرر انو يصلح وراق الفحص.
بيجيب هالوراق وبيقعد بغرفتو وهو عم يصلح, واذ بيسمع صوت عياط بالبيت. بيطلع لبرات الغرفة, بلاقي ولادو علقانين مع بعض. طبعا بيفقع كل واحد منهون بهدلة, وبيرجع على غرفتو ليصلح الوراق.
شوي ومرتو بتبلش تنق على راسو انو بدها مصاري مشان تنزل تجيب غراض للبيت, بقلها في 500 ليرة بجيبتي ما معي غيرهون روحي خديها.
المرا بتاخدها وبتروح. بيرجع سامع لتصليح الوراق وبقلبو حسرة انو هاي ال500 ليرة اللي بقيانة معي من معاشي راحت, شلون بدنا نكمل الشهر وانا ما معي ولا فرنغ, والشهر لسى بنصو,وبتاخدو هموم الحياة هو وعم يصلح الوراق.
وبعد ما خلص نص الوراق الزلمة عصب من علامات الطلاب: هاد اللي اخد صفر, وهاد اللي اخد 1, وهاد اللي اخد 3. بقوم سامع وبروح بجيب علبة حبوب مهدئة وبجيب قنينة مي.
وبعد كل ورقة بيشربو حبة, الا عدة مرات قليلة بتشلف معو وبيقدر يضاين ورقة تانية بدون ما يشرب الحبة.
وبعد جهد جهيد بخلص تصليح وراق الفحص, وبحط راسو وبنام.

التتمة مع هاني
قديم 13/07/2006   #71
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

بعد اربع وعشرين ساعة بتكون كمالة القصة جاهزة
قديم 13/07/2006   #72