أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/02/2006   #37
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
تكرم عينك وايت روز
الله يكرمك يا رب يا أبو النسيم
خلي الباقي يتعلموا منك الأدب
واللباقة بالحديث

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 05/02/2006   #38
شب و شيخ الشباب WHITESNAKE
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ WHITESNAKE
WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

افتراضي يرجى القراءة

اقتباس:
أخي على كل هي أفكاركم وآراؤكم وانتو نسبة من الشعب الكبير
انا بالنسبة الي رح قول اتالي عن هالموضوع يلي انحكى فيه كتير والآراء كانت فيه كتيرة وحبيت قول رأيي سواء وافق البعض ام لاء

الرسول محمد عليه الصلاة والسلام بالنسبة النا أهم من أهالينا وأعراضنا ونحن منعرف الضعف والهزل والهوان يلي وصلنالو كأمة مسلمة وعربية ومنعترف انو صار لازمنا تصحيح يبدء من أنفسنا ومن ثم للمجتمع
الرسول متل ماعقب بالسابق كريمبو على موضوع تاني انو مات من 1400 سنة وهاد شي صحيح بس يمكن لما ينحكى عن فكر او لوحة او كتاب لشخص بينحكى عنو وعن شخصه ولو بعد ملايين السنين وانا بأيد هالنقطة أنو لما الرسام استهزء بهالشكل من الرسول كان أكيد بيقصد شخص الرسول بس لما الحكومة الدانماركية بتحتوي الرسومات وبتدافع عنها كحرية رأي وبترفض الاعتذار (على أقل تقدير) فأكيد ماكانت بتقصد الاستهزاء بالرسول الكريم بل فينا نحن المسلمين حول العالم وكانو ناطرين مننا نعمل شي ليشوفو ويفرجو العالم همجية المسلمين الارهابيين من نظرهم وماكانو متصورين يصير يلي صار من مقاطعة اقتصادية وثورة فكرية للمطالبة بالاعتذار والتواصل والحوار مع الحكومة او الرسام او الصحيفة وهاد الشي ولو ماعجب كتير منكون أثر باحصائيات لشركة حليب أنكور وحددت خساراتها اليومية من المقاطعة مليار دولار (لا تسألوني عن المصادر منحكي فيها بعدين) وهنن لما استفزونا هيك كانو بيقصدونا نحن وعن جد شو كان طالع بالايد غير المقاطعة اولاً والمطالبة بالاعتذار تانياً خصوصاً انو لجأنا لحوكمتهم وآثرت حرية الصحيفة على مشاعر الملايين من المسلمين وهية لاحظو يلي ضربت مصالحها بالمناطق الاسلامية وحابب هون اسأل سؤال للشباب هون:
هلأ نحن كأشخاص اذا واحد استهزء بوالدك الله يخللي أهاليكم ويرحم يلي ماتو
بصورة بمسبة بشي شغلة شو بتعمل فيه؟؟؟
وخصوصاً انو لما بسب الأب شخص ما بيكون بيقصد الشخص المسبوب ومو أبوه وهداك بيجن جنانو وبينط وما بيحط ولا الأم
اذا قررت تلجأ للشرطة المتآمرة ويللي يمكن تضحك عليك وبعدو بتلجأ لمحامي بيضوعك وبتضيع معو بقى يمكن بتلجأ لأسلحتك الشخصية يلي هية ايدك يمكن او رجلك
كمان فكرة للأخوة المسيحيين اذا قرر شخص من الدول العربية يستهزء بيسوع ويعمل شي قريب من يللي عملوه كرسم كاريكايتوري ومسخرة عليه (بس المشكلة أنو استهزء المسيحيين الغربيين برسوم عن المسيح) شو ممكن تساوو؟
نحن هي كانت حريتنا بالمقاطعة الشخصية ولو صارت بشكل جماعي بس هية مو رسمية بل شعبية هيك مكنشوف انو فينا نستخدم أسلحتنا
هلأ يلي صار مبارح بيرجع لقصة المثال عن سب الأب او الأهل شو بتعملو؟
طبعاً يلي صار مبارح كتير سيء وعملنا متل ماخططو ومتل مابدهون تماماً والخروج بشكل عشوائي وغير منظم للأسف
وبحديث لوزير الأوقاف ومن ثم مفتي الجمهورية السيد أحمد حسون قال يحزنني جداً وبأكثر بكثير من الرسوم ماحصل من الناس فنحن شعب وأمة نرى أنفسنا على حق ونلجأ للغة الحوار والهدوء والاحتجاج حرية ولكن الاعتداء على اناس متفيئيين بظلنا خطأ كبير وجثيم للأسف

اليوم عم شوف ال CNN
كريستوفر هايوورد صحفي متهودن ومتصهين ومعه من واشنطن أحمد يونس (أميركي مسلم) ومدير رابطة العالم الاسلامي في واشنطن وكان تهجم كريستوفر كله مبني على صور ومشاهد من حرق السفارات في سورية للأسف ومع ان السيد أحمد كان يدافع بقوله هؤلاء هم نسبة قليلة من المسلمين حول العالم ولكن الذي خططوه حصل
مافيي قول غير لا حول ولا قوة الا بالله

وبمنى هون بالمنتدى نكبر شوي وبدون هالمسبات يلي بتفرجونا فيها عضلاتكم خللي نقاشكم أكبر بشوي وماينزل لمستوى السب لناس انجرحو (ولو ماعجبكم) بس مابمنى حدا ينطعن بعقيدته او شخصه او حدا من الناس يلي بيحبهم بالصميم وشو ممكن يساوي وقتها

مع كل التحيات

.................................................. .............

..........Silent Cries & Mighty Echoes.............
قديم 05/02/2006   #39
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

لاتخاف باسل
الكل بيقرا هون بس بيعملوت حالون ما قرأوا
مطرين يقروا بدون يلاقولك شي نكشة او مسبة
يقوفولك عندها ولو في كل عضو بأخوية
المرض النفسي مستفحل معون
قديم 05/02/2006   #40
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

حرااااااااااااااااااااااا اااااااام عليكي...هيدا يلي طلع معككككك

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/02/2006   #41
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اي شي بجنن
كأنو اسمك ذكرني بماركة ميك أب ولا أنا غلطانة
eve
قديم 05/02/2006   #42
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

بصراحه ما بعرف هالماركــــة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 05/02/2006   #43
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

انا بعرفها سمعانة فيها وبتذكرني انا وصغيرة كنت شوف منها عند امي و خالاتي والشلة النسائية بعيلتنا
قديم 05/02/2006   #44
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

ههههههههههههههههههههه بالله ؟؟؟!
انا ما بحط مكياااج ................. مالي علاقه بهالموووضوع ......... هلا بيتهموونا بتحوويل المووضوع
قديم 05/02/2006   #45
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

شو مشان انت وياها
---------------------------------------

قال بعض المدسوسين اليوم سمعتو للمفتي انو نفس الشي قال كانو ماشيين صح لحتى اجو مدسوسين بلشو يحرضو

لك لو تنين كشاشين متخانقين على فرخ حمام كانت صارت نفس العراضة و القتالة لا هاج الشعب مشان دين ولا مشان شي
هاج من أجل الهمجية فقط لا غير
-----------------
ملاحظة على الهامش
eve يعني حواء أبل ما تكون ماركة مكياج

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 06/02/2006   #46
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
لاء عنجد
اي من قرن منعرف انو يعني حوا
قديم 06/02/2006   #47
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

مرحبا وايت سنيك

اقتباس:
الرسول محمد عليه الصلاة والسلام بالنسبة النا أهم من أهالينا وأعراضنا ونحن منعرف الضعف والهزل والهوان يلي وصلنالو كأمة مسلمة وعربية ومنعترف انو صار لازمنا تصحيح يبدء من أنفسنا ومن ثم للمجتمع
الرسول متل ماعقب بالسابق كريمبو على موضوع تاني انو مات من 1400 سنة وهاد شي صحيح بس يمكن لما ينحكى عن فكر او لوحة او كتاب لشخص بينحكى عنو وعن شخصه ولو بعد ملايين السنين

ما بتصور انك فهمت قصدي لما قلت انو مات و شبع موت
رح اشرحلك ياها
انا بؤمن انو "لا يملك المرء إلا ان يهين نفسه"
يعني ازا انت بدك تهين بني آدم .. عمليا او واقعيا هوي اساسا اهان نفسو، و انت اجيت و نشرت الاهانة بس مو اكتر
و بالتالي ازا في اهانة لشخص الرسول قد حصلت ... فهو الملام الاول

كتير ناس ماتوا و شبعوا موت و تم رسمهم بشكل كاريكاتوري (متل كاريكاتورات فرجيل و افلاطون المشهورة على سبيل المثال) و مع ذلك بقيت آثارهم عم تتدرس باهم الجامعات و عم تنتقل من جيل الى جيل

ما بتصور ابدا انو شخص الرسول ضعيف لدرجة انو كم كاريكاتور ممكن تسيء لألو ... و ازا تم هالشي ... فطز بهيك شخص كائنا من يكون

لا تنحمق و تزبد و ترغي
روق اعصابك و افهمني
شخص متل الرسول بيتبع تعاليمو اكتر من مليارين بني ادم، لا يمكن انو تسيء لألو كم صورة
و يللي اساءلو فعليا هوي اتباعو
هيك كانت مقدمة مينيمي لما نشر الصور باخوية

بعدين تعا لألك شغلة
عن جد محسب انو هي اول مرة بيتم رسم صور كاريكاتورية لشخصية عامة و مشهورة متل محمد ؟؟؟
سألت حالك للحظة ليش قمتوا القيامة على هالصور بالزات ؟؟؟؟ برأيي الشخصي الجواب لأنكم جواييم، مجرد لعبة بيحركوها بعض الاشخاص على كيفهم

اقتباس:
وانا بأيد هالنقطة أنو لما الرسام استهزء بهالشكل من الرسول كان أكيد بيقصد شخص الرسول بس لما الحكومة الدانماركية بتحتوي الرسومات وبتدافع عنها كحرية رأي وبترفض الاعتذار (على أقل تقدير) فأكيد ماكانت بتقصد الاستهزاء بالرسول الكريم بل فينا نحن المسلمين حول العالم
هاها
انت عيني
هلأ بلشنا نتفاهم ...
شخص الرسول ما كان ابدا مقصود (من مبدأ عدم امكانية الاساءة الو كما اسلفنا)
بس تم التغرير فيكم (من قبل بعض رجال دينكم يللي بيتحكموا فيكم متل الدومينو) و إظهار الموضوع على انو اساءة للرسول ... و النكتة انكم مشيتوا بالموضوع، او بالاحرى انسقتوا كما تساق البهايم
هلأ صدق او لا تصدق ... انا من رواد اتباع نظرية المؤامرة و كل واحد تحاور معي بهالمنتدى بيعرف هالشي
ازا بدك تحكي من باب انو في مؤامرة ع المسلمين ... انا معك
بس المؤامرة ما بلشت من الدانمارك، لأنو متل ما اتفقنا نشر الصور ما كان القصد منو التغرير بالنبي
و لما الحكومة سمحت بنشر الصور ... لأنها فعليا حكومة ما بتقدر تمنع هالصور من النشر بسبب حرية الرأي
لو انها منعت الصور من النشر كانت سقطت تاني يوم و طلعت محلها حكومة شغلتها الوحيدة هيي نشر الصور
و برأيي حكومة الدانمارك انو ينقهر مليارين مسلم بالعالم احسن ما تسقط و تستلم المعارضة مقاليد الحكم فيها
مشان هيك اختارت اهون المرين و ما منعت الصور من النشر
المؤامرة حبيبي بلشت عنا هون بالشرق الاوسط ... لما كم اجدب كبر القصة على بلا طعمة
شو رح يطلع بايدكم تعملوا ازا الحكومة الدانماركية تيست راسها ؟؟؟
طيب شو رح يطلع بايدكم تعملوا ازا هب الاتحاد الاوروبي لنجدة الدانمارك ؟؟؟

على فكرة ... لحد هلأ الصحف يللي نشرت الصور هيي صحف المانية و فرنساوية و نرويجية و سويدية و روسية و بولندية و اردنية و مصرية و اسرائيلية و اميركية و كندية و برازيلية و يابانية

بقا شو رح تعملوا ازا كل العالم نشرها ؟؟؟ تتقوقعوا على حالكم مثلا ؟؟؟

اقتباس:
وكانو ناطرين مننا نعمل شي ليشوفو ويفرجو العالم همجية المسلمين الارهابيين من نظرهم
متل شو يعني ؟؟؟
حرق السفارات تبع الدانمارك و النرويج .... و تشيلي ؟
سب كل الشعب الدانماركي ؟
محاولات اغتيال بعض الدانماركيين بالشرق الاوسط ؟
وضع قنابل بمبنى الصحيفة ؟

هي هيي الاعمال الهمجية يللي كانوا ناطرينها ؟؟؟
يظهر انك ما عم تتابع الاخبار
ألو ... ألو
من الارض الى وايت سنيك... حوّل
هي الامور كلها صارت

اقتباس:
وماكانو متصورين يصير يلي صار من مقاطعة اقتصادية وثورة فكرية للمطالبة بالاعتذار والتواصل والحوار مع الحكومة او الرسام او الصحيفة وهاد الشي ولو ماعجب كتير منكون أثر باحصائيات لشركة حليب أنكور وحددت خساراتها اليومية من المقاطعة مليار دولار (لا تسألوني عن المصادر منحكي فيها بعدين)
اتطمن ما رح أسألك عن المصادر
رح اطلب منك تروح تلعن سلاف صاحب هالمصادر شو انو ترين
حبيب ... الشغلة بالحساب مو بالكعاب
علبة حليب انكور كامل الدسم بينباع بمحلات التجزئة (متل السوبر ماركت) بـ 5 دولارات
بعد ما نشيل ربح محل بيع التجزئة و المستودع و المستورد و تكاليف الشحن و الضريبة و ربح المصدر ... بيوصل حق العلبة لدولار واحد (20 %)

خلينا نفترض جدلا انو حق العلبة كلو ارباح و ما في تكاليف (الجماعة بتمطر عندهم حليب، و بيتجفف بقدرة واحد احد)
و خلينا نفترض جدلا انو في 100 مليون راس مسلم قدران يشتري حليب مجفف كامل الدسم و فوق هيك مستورد كمان
و خلينا نفترض جدلا انو كل راس بيشرب كل يوم علبة انكور كاملة (تخينة ما ؟؟ معلش مرقوها)

100 مليون * 1 دولار = 100 مليون دولار باليوم
يعني اكتر من هيك ما فيي زبط القصة
بس لسا ناقصني 900 ... تسعميت مليون دورار لأوصل للمليار

بقا مع احترامي الشديد لألك ... طز بهيك مصادر
يعني الواحد بيغلطلو بمليون ... لك مليونين دولار باليوم
بس مو تسعمية

بعدين شو هي "ثورة فكرية" ؟؟؟
يعني معلش بتقدر تشرحلي ياها بالله ؟؟؟

اقتباس:
هلأ نحن كأشخاص اذا واحد استهزء بوالدك الله يخللي أهاليكم ويرحم يلي ماتو
بصورة بمسبة بشي شغلة شو بتعمل فيه؟؟؟
وخصوصاً انو لما بسب الأب شخص ما بيكون بيقصد الشخص المسبوب ومو أبوه وهداك بيجن جنانو وبينط وما بيحط ولا الأم
اذا قررت تلجأ للشرطة المتآمرة ويللي يمكن تضحك عليك وبعدو بتلجأ لمحامي بيضوعك وبتضيع معو بقى يمكن بتلجأ لأسلحتك الشخصية يلي هية ايدك يمكن او رجلك

في فرق كتير كبير بين الشخصية العامة و الشخصية الخاصة
الشخصية الخاصة هيي شخصية بتهمك الك وحدك ... او الي وحدي، متل الاهل، الحبيبة، الاصدقاء... الخ، لما حدا يتعدا عليهم بيكون عم ينتهك خصوصيتك المقدسة، و هون ... اي جهة متل ادارة اخوية مثلا، او حكومة الدينمارك او الامم المتحدة بتوقف معك و بترجعلك حقك

اما الشخصية العامة هيي شخصية بتعني كل الناس او اغلبهم... متل محمد، يسوع، الله، بشار الاسد، جورج بوش، نزار قباني، نانسي عجرم .... الخ
هون لما حدا يتعدا على هيك شخصيات بيكون عم يمارس "حرية الرأي"
و هي الشغلة اسمها "ضريبة الشهرة"
و بالتالي مثالك معلم باطل من اساسو
و متل ما قلت انت ... فعلا في رسوم مسيئة ليسوع ... و بقي يسوع بقلب المسيحيين نفسو قبل و بعد الرسوم متل ما هوي
لأنو اساسا ما ممكن انو شوية صور تسيء لشخصو

معلم
الدول العربية و الاسلامية ... و من خلفها الشعوب، لا تملك القدرة على مقاطعة زيمبابوي
فما بالك بدولة من دول الاتحاد الاوروبي ؟؟؟

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 06/02/2006   #48
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اي حبيب

شلونك بالانكليزي ؟؟؟
شوفلي هاللينك بمعيتك

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بعدين يا ريت تخبرني شو ناويين تعملوا مع الاميركان
و اللا كلمة الله مو اهم من صور الرسول ؟؟؟؟
قديم 06/02/2006   #49
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar
شو مشان انت وياها
ملاحظة على الهامش
ليش معصب ؟؟؟؟ عم نعبر عن رأينا.....

و اكيد وزتنا بتعرف انو حواء بس كان بدا المعنى التاني
قديم 06/02/2006   #50
شب و شيخ الشباب WHITESNAKE
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ WHITESNAKE
WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

Exclamation

اهلين كريمبو
أولاً بما أنو كلامك في عقلانية ومنطقية وقابل للحوار والنقاش فحبيت نضل نتواصل بالحديث والحوار ومابين السطور من كلامك المسيء رح اتحفظ فيه واعتبره غير موجود أصلاً وبسبب الفحوى الأهم والموضوع الرئيسي وببتعد شوي عن هالكلام يلي بيتم استخدامه بعلم النفس لضبع الشخص المقابل متل السب للدين (يعلن دي...ك) او الاله او الرب يلي المعروف انو استخدامها المقصود ضبع وتخويف الإنسان المقابل بشخصية الإنسان إلي عم يسب

خلينا بالأهم وهو موضوعنا الرئيسي

أنا وبغض النظر عن كل طريقتك بالحكي يا كريمبو معك فيه كللو ولو بغير طريقة ويمكن انتة شفت هالشي خصوصاً لما عم تقتبس من كلامي بس يبدو انك حطيبت أدامك قبل ما تقرا منيح ولما شفت انو انا يلي رادد حطيت انو كلامي مؤيد لأي شي بيعملوه جماعتنا (حسب تصنيفكم) المسلمين وخصوصاً أي شي شعبي

المهم لازم وضح نقطة أنو أنا ضد يللي صار مبارح ومن وجهة نظري كانت المقاطعة والمظاهرات كفيلين بارغام الدولتين الدانمارك والنرويج او الدانمارك عالاعتذار رسمياً دون المساس بأشخاص متل ما طالب بعض المشايخ (ومن كل مين حكا كلمة نحن منأيدو) او المساس بالسفارات يلي مو مفروض يفيد بشي لكن مبارح شفنا كلنا كيف بلشت حكومة الدانمارك تتحرك وتغير طريقتها بالحكي ويمكن هالشي يكون صح
هلأ من جهة انو تتضرر او لاء فهادا شي مابيهم أدام مبدأ يعني لما واحد مرتو بتخونو بيروح بيطخا كم طلقة وبيقول غسلت العار كيف مابعرف بس يمكن لأنو مبدأ ويمكن الشي يلي نعملو مايأثر متل ما عم بتقول وتجبلي حسابات بس بيضل في شي بالدنية اسمو مبدأ وأساس وهو المهم عندي أنا شخصياً
هلأ انو الشخصيات يلي ذكرتها متل نبي رب رئيس مفكر ..... الخ هية قابلة للنقاش والنقد فهاد من وجهة نظرك ولو شاركك فيها ملايين بتضل وجهة نظركم يعني مابعرف ليش عم تعتمدها قاعدة وتمشيها عليي لأنو بمقابلك في ملايين بالنسبة الهون نقد هالأشخاص تعدي سافر وأكيد عليهمم شخصياً وأنا منهم ونحن كمان ملايين ولكن ما مشيت قاعدتي عليك

برجع بعيد وبفتئ انو الرسوم كانت مستقصدة شخص الرسول (المتوفي عندك) يلي جواتنا وليس شخصه المادي
ولما عملو هالشي سواء تحت نظرية المؤامرة او غيرها كانو بيقصدونا نحن كمسلمين فقط وليس الرسول كشخص مادي بل معنوي وارتباطه الروحي لدى كل المسلمين وكانو مستنين هالشي وهلأ بتجي بتنظر عليي بيللي عم بيصير مابعرف يعني ماعندك غير المسخرة كريمبو؟ يعني مافي غيرك عم يشوف أخبار ويسمع ويتابع؟ خللينا بالمهم
بعرف انو حرقو السفارتين عنا وببيروت وباندونيسيا دمرو السفارة بعرف منيح ومتل ما سبقت وقلت برجع بكمل انو هادا يلي بدهون ياه هنن او أصحاب النظرية يلي عم يحركوهون ويمكن صار متل ما خططو بس ماحدا عرفان النتيجة ويلي ممكن تقلب عليهون (ولساتني عم أكدلك اني مالي مع يلي صار)

بالنسبة للرسوم وانو في غيرها
وحياة شواربك يا كريمبو بعرف انو في رسوم قبل وأشنع ومن زمان وطارشة النت وانا كنت عم قول للناس يلي بصادفهم منشان وعيهم على يللي عم يصير انو من زمان وهنن بيرسمو كاريكاتورات للرسول وبيستهزؤو بس هلأ يلي صار انهون تبنو هالشي رسمياً وهي هية كل القصة انو الدانمارك دافعت رسمياً عن الرسوم بعكس يلي صار متل ما تفضلت انو في فرنسا او غيرها نشرو الرسوم صح بس بفرنسا مثلاً أقال صاحب الفرانس سوار مدير المجلة

اقتباس:
حكومة الدانمارك انو ينقهر مليارين مسلم بالعالم احسن ما تسقط و تستلم المعارضة مقاليد الحكم فيها

صح تماماً ولهيك انتة قلتها يعني منصفقلون كمسلمين ومنسكت؟ بما أنو مارح يردو

اقتباس:
شو رح يطلع بايدكم تعملوا ازا الحكومة الدانماركية تيست راسها ؟؟؟
طيب شو رح يطلع بايدكم تعملوا ازا هب الاتحاد الاوروبي لنجدة الدانمارك ؟؟؟

هلأ حالياً انتة يلي عم تحكي بلسان أصحاب نظرية المؤامرة وهية التخويف او الضعف, طيب وكيف بدون يهبو لنجدة الدانمارك؟ يعني شو بدون بعملو؟ وضحللي لو سمحت

اقتباس:
بقا شو رح تعملوا ازا كل العالم نشرها ؟؟؟ تتقوقعوا على حالكم مثلا ؟؟؟

وشو المشكلة؟ ما هيك وهيك نحن متقوقعين وخصوصاً انك عم تحكي بصيغة الجمع

اقتباس:
الدول العربية و الاسلامية ... و من خلفها الشعوب، لا تملك القدرة على مقاطعة زيمبابوي
فما بالك بدولة من دول الاتحاد الاوروبي ؟؟؟

هاد المنطق يللي انا مابطيقوه ابداً سياسة النعام يعني على شو لكن نافخين عضلاتكون وبالحكي عأساس المعارضة؟؟
خدني على قد عقلي أخي وشرحلي التالي:
انو يجي الاتحاد الأوروبي وبأي دولة من دوله ويفتح استثمارات او يعطي وكالات او عقود تعاون (اكيد رح تقللي كرمالنا يعني كرمال الدول الفقيرة) منشان شو؟ اذا منشاننا بتكون عم تضرب نظريات وأسس الدول الرأسمالية بالزبالة مو بالأرض بس لأنو أكيد سياسة وفكر الدول الرأسمالية اقتصادياً مبني على تحقيق الفائدة لرأسمال الخاص فيها ونموه أولاً ويمكن أخيراً ولا كيف؟
هلأ يمكن دولة كبيرة متل الدانمارك تكون مشاريعها واستثماراتها مثلاً لنقول بدبي او خلينا بعاد عن الدول الاسلامية لنقول بدولة افريقية شوي متطورة متل نيجيريا تكون أكبر بكتير من سوريا ولو كانت شبه معدومة بس من نظرة اقتصادية (رأسمالية) بحتة كل قرش من أي بقعة استثمارية عم يعود عليها بالربح ولو شو ماكان ضعيف
مثال: وقت حرب تشرين قطعت المملكة السعودية النفط عن أميركا وبالتالي سببت بخسائر كبيرة الها هلأ هالخسائر ما بتعادل شي من استثمارات الولايات المتحدة النفطية بدول أميركا الجنوبية ومع هيك أميركا دارت بالها من هالخطر الخليجي وزادت مشاريعها النفطية بهي الدول تحسباً لأي طارئ
بس ومع هيك تأثرت بخسائر مادية منيحة من المقاطعة
بعدين بدك قبلها بدك لاء موضوع المقاطعة بالنسبة النا هو قضية مبدأ وبس متل ما سبق وقلتلك
مارح علق عقصة المقاطعة لأميركا لأنو عضللو أصابيعي (آسف) لأنو سبق وحكيت فيها ومعروف رأيي ورح أعطيك زبدة صغيرة من حديثي بس مو لورباك أكيد:
نحن فعلاً (كلنا هاه وانتو كمان) منمشي بسياسة القطيع _عليهم عليهم_ معهم معهم – ما منحب نفكر منيح ونشغل مخنا قبل كل شغلة
وكمان منشان التوضيح رح عيد أنا معك بكل يلي قلتو بس بطريقتي وأكيد المفروض تكون لمست هالشي من كل العلاك يلي مضى

آسف كتيــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــر عالاطالة وسامحونا
قديم 06/02/2006   #51
شب و شيخ الشباب \\\
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ \\\
\\\ is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
انا في سوريا وبرضوه بالسعوديه ولكن مدري ويني

ايه krimbow مافيه شي اسمه حرية الرأي المطلقه

وشوف المعطيات معي واحكم بنفسك

في سوابق قضائية ودبلوماسية تؤكد أن ما يسمى "حرية التعبير" في أوروبا غير مطلقة، وأشارت إحدى الصحف السعودية إلى أن محكمة سويسرية دانت إحدى المؤسسات التجارية التي تورطت في العبث بصورة الثائر الكوبي تشي جيفارا من خلال وضع صليب على القبعة التي يرتديها في صورة معروفة له بدلاً من النجمة الشهيرة.

وكانت مؤسسة "أكوستم ديفيسيون" المتخصصة في صنع الملابس الخاصة بصور جيفارا قد أقدمت على هذا العمل دون استئذان ودون ذكر اسم المصور. أمام ذلك تمت إدانة المؤسسة وتغريمها 65000 ألف يورو مع الاعتذار لابنة المصور الكوبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتذرع فيه الدنمارك بعدم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد الصحيفة التي أساءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدم وجود نص دستوري يسمح للحكومة بذلك.

وأشارت صحيفة "الوطن" السعودية إلى أن حكومة النمسا قدمت اعتذاراً علنياً وصريحاً عقب رسم فنانيها لبوستر يضم صوراً شاذة لكل من الملكة البريطانية إليزابيث، والرئيس الفرنسي شيراك، والأمريكي بوش. وجاء ذلك عقب تحرك أوروبي سياسي لرفع الصور من المشروع الفني الأوروبي.

على صعيد آخر، أعلنت صحف أسترالية عدة من بينها كبريات صحف سيدني وملبورن الاثنين أنها لا تعتزم نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي أثارت غضبا في العالم الإسلامي.

وقال رئيس تحرير صحيفة "ديلي تلغراف" إنه لن يكون من الحكمة نشر هذه الرسوم نظرا لأعمال العنف التي اندلعت مؤخرا بين أستراليين ولبنانيين في حي شاطىء كورنولا في سيدني.

وقال ديفيد بينبيرثي لإذاعة "آ بي ثي" إنه "من المعروف منذ زمن بعيد أن الإسلام يمنع أي صور للنبي محمد. لكن قبل أن ننشر أي رسم يسخر من يسوع المسيح نفكر مرتين أيضا"، أما رئيس تحرير صحيفة "هيرالد صن" الواسعة الانتشار في ملبورن فقد أكد أيضا أن صحيفة لن تنشر هذه الرسوم.

وقال لإذاعة تجارية "لا اعتقد أن أي صحيفة أسترالية ستنشر هذه الرسوم لأنها من القضايا التي لا نعرف النتائج التي يمكن أن تؤدي إليها".

وأكد رئيس تحرير صحيفة "سيدني مورنينغ" الان اوكلي أن نشر هذه الرسوم بحث في صحيفته لكنه رفض في نهاية الأمر. وأوضح أن صحيفته نشرت وصفا لهذه الرسوم ولا داعي لنشر الصور بحد ذاتها. وقال "لسنا مضطرين لنشر صور إباحية لنتحدث عن الإباحة".

من جانب آخر، بينت صحيفة الفيننشل تايمز البريطانية أن المقاطعة العربية للمنتجات الدنماركية وجهت ضربة موجعة للدنمارك، وقالت الصحيفة "إن شركة نستلي السويسرية اضطرت لنشر إعلان تجاري لتوضيح أن اثنين من المنتجات التي شملتها المقاطعة هي سويسرية وليست دنماركية".

وأضافت أن الشركة عمدت إلى ذلك بعد أن لاحظت وجود تراجع في مبيعاتها بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت جريدة "الجزيرة" السعودية عن الصحيفة البريطانية اعتبارها أن ذلك يعكس التخوف الذي يساور كبريات الشركات من خطر المقاطعة الذي بدأ يأخذ حجما كبيرا خصوصا في العاصمة المصرية القاهرة التي تعتبر أكبر الأسواق العربية بحوالي 17 مليون نسمة.

وضربت الصحيفة البريطانية مثلا عن الخسائر بشركة آرلا فود الدنماركية التي تكبدت أكبر الخسائر في سوق الشرق الأوسط التي سجلت فيها حضورا قويا دام أربعة عقود.

قريباً قريباً قريباً

:": الجزء الثاني من (سلسلة السعوديه أحلى بلد بالــكــون) :":
..............................................................................
السعوديه أحلى بلد بالكون والواحد بيقول ضميرو

.................................
جـــــــــــــاكم الــــــصـــقــــــــــر

---------------------------------------
....::"::....حــــزب المشكلجيه....::"::....
قديم 07/02/2006   #52
شب و شيخ الشباب ipooo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ipooo
ipooo is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : layla
اضرم المتظاهرون الغاضبون النار في مبنى السفارة النرويجية في حي المزة فيلات شرقية في دمشق بعدما كانوا قد احرقوا السفارة الدنماركية قبل ساعات احتجاجا على نشر الصور المسيئة للرسول ( ص ) والتي كانت قد نشرتها صحف اوربية ، ولم تستطع قوى الأمن مرة ثانية من منع المتظاهرين من اقتحام السفارة وحرقها
هذا وكانت دعوى للتظاهر قد تناقلها مجموعة من السوريين امس عبر الهاتف الجوال تجمع على اثرها الآلاف الذين توجهوا الى السفارة الدينماركية ظهيرة السبت ، والتي تضم سفارة المفوضية الاوربي والسفارة السويدية حيث تم حرق المبنى كاملا.

وثم توجه المتظاهرون من منطقة ابو رمانة عبر ساحة الامويين الى المزة فيلات شرقية ( حوالي 10 كم ) ليقوموا بمحاصرة السفارة النرويجية والتدافع مع قوات الامن التي لم يكن عددها كاف لمنع المتظاهرين من الدخول وحرقها هي الاخرى ، حيث ما زالت اعمال الاطفاء جارية للسيطرة على النيران فيها.

وترافق الحدث باطلاق الشعارات الممجدة للرسول ( ص ) وحرق الاعلام الدنماركية والنرويجية ، بينما تتعالى صيحات بين المتظاهرين حاليا لحرق للتوجه للسفارة الفرنسية ..

منقول سيريا نيوز

الله يكسر ايدين باللهي هاد عمل وة شعب وحش
قديم 07/02/2006   #53
شب و شيخ الشباب ipooo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ipooo
ipooo is offline

نورنا ب:
Jan 2006

Talking

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : \\\
ايه krimbow مافيه شي اسمه حرية الرأي المطلقه

وشوف المعطيات معي واحكم بنفسك

في سوابق قضائية ودبلوماسية تؤكد أن ما يسمى "حرية التعبير" في أوروبا غير مطلقة، وأشارت إحدى الصحف السعودية إلى أن محكمة سويسرية دانت إحدى المؤسسات التجارية التي تورطت في العبث بصورة الثائر الكوبي تشي جيفارا من خلال وضع صليب على القبعة التي يرتديها في صورة معروفة له بدلاً من النجمة الشهيرة.

وكانت مؤسسة "أكوستم ديفيسيون" المتخصصة في صنع الملابس الخاصة بصور جيفارا قد أقدمت على هذا العمل دون استئذان ودون ذكر اسم المصور. أمام ذلك تمت إدانة المؤسسة وتغريمها 65000 ألف يورو مع الاعتذار لابنة المصور الكوبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتذرع فيه الدنمارك بعدم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد الصحيفة التي أساءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدم وجود نص دستوري يسمح للحكومة بذلك.

وأشارت صحيفة "الوطن" السعودية إلى أن حكومة النمسا قدمت اعتذاراً علنياً وصريحاً عقب رسم فنانيها لبوستر يضم صوراً شاذة لكل من الملكة البريطانية إليزابيث، والرئيس الفرنسي شيراك، والأمريكي بوش. وجاء ذلك عقب تحرك أوروبي سياسي لرفع الصور من المشروع الفني الأوروبي.

على صعيد آخر، أعلنت صحف أسترالية عدة من بينها كبريات صحف سيدني وملبورن الاثنين أنها لا تعتزم نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي أثارت غضبا في العالم الإسلامي.

وقال رئيس تحرير صحيفة "ديلي تلغراف" إنه لن يكون من الحكمة نشر هذه الرسوم نظرا لأعمال العنف التي اندلعت مؤخرا بين أستراليين ولبنانيين في حي شاطىء كورنولا في سيدني.

وقال ديفيد بينبيرثي لإذاعة "آ بي ثي" إنه "من المعروف منذ زمن بعيد أن الإسلام يمنع أي صور للنبي محمد. لكن قبل أن ننشر أي رسم يسخر من يسوع المسيح نفكر مرتين أيضا"، أما رئيس تحرير صحيفة "هيرالد صن" الواسعة الانتشار في ملبورن فقد أكد أيضا أن صحيفة لن تنشر هذه الرسوم.

وقال لإذاعة تجارية "لا اعتقد أن أي صحيفة أسترالية ستنشر هذه الرسوم لأنها من القضايا التي لا نعرف النتائج التي يمكن أن تؤدي إليها".

وأكد رئيس تحرير صحيفة "سيدني مورنينغ" الان اوكلي أن نشر هذه الرسوم بحث في صحيفته لكنه رفض في نهاية الأمر. وأوضح أن صحيفته نشرت وصفا لهذه الرسوم ولا داعي لنشر الصور بحد ذاتها. وقال "لسنا مضطرين لنشر صور إباحية لنتحدث عن الإباحة".

من جانب آخر، بينت صحيفة الفيننشل تايمز البريطانية أن المقاطعة العربية للمنتجات الدنماركية وجهت ضربة موجعة للدنمارك، وقالت الصحيفة "إن شركة نستلي السويسرية اضطرت لنشر إعلان تجاري لتوضيح أن اثنين من المنتجات التي شملتها المقاطعة هي سويسرية وليست دنماركية".

وأضافت أن الشركة عمدت إلى ذلك بعد أن لاحظت وجود تراجع في مبيعاتها بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت جريدة "الجزيرة" السعودية عن الصحيفة البريطانية اعتبارها أن ذلك يعكس التخوف الذي يساور كبريات الشركات من خطر المقاطعة الذي بدأ يأخذ حجما كبيرا خصوصا في العاصمة المصرية القاهرة التي تعتبر أكبر الأسواق العربية بحوالي 17 مليون نسمة.

وضربت الصحيفة البريطانية مثلا عن الخسائر بشركة آرلا فود الدنماركية التي تكبدت أكبر الخسائر في سوق الشرق الأوسط التي سجلت فيها حضورا قويا دام أربعة عقود.
بس تحطلك اسم متل اوادم وخلق وبشر ترد عليك
قديم 07/02/2006   #54
شب و شيخ الشباب ipooo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ipooo
ipooo is offline

نورنا ب:
Jan 2006

Talking

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi
بس الحكومة الجربانة وينها وين كانت؟

يعني كانو بيعرفو انو هالشي رح يصير
والسفارة اخليت مشان هالشي
ما يبعتو عناصر امن اكتر

بالفعل شي بخجل
لا ولله انتا لو تعرف ايش يي القصة ما كان حكيت هيك بعتو دستتين عناصر بس الشعب كان جوعان
إضافة موضوع جديد  إضافة رد