أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/01/2009   #1
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي العلاقة السورية - السعودية

ما بدنا نحكي على مستوى الدول ولا بدنا نفوت على مستوى الاشخاص
خلينا هون على مستوى الاخوية

بعد عملية - الاضطهاد - اللي تعرضتلا البنت السعودية الفايتة حديثا على الاخوية نتيجة جنسيتها واللهجة اللي كتبت فيا (( فقط لا غير ))

صار لازم نوقف شوي مع حالنا ونشوف نحن وين الله حاطتنا ؟!

خصوصا اننا شفنا (( ولسع عمنشوف )) مستوى جدا متدني بالتعامل بين السوريين والسعودين فشو السبب ؟! وهل في شي ابعد من السياسة خلف هلموضوع ؟! وهل كل الاسباب اللي صاير مشانها الخناقات سياسية بحتة ولا في شي تاني ابعد من هون ؟!

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 26/01/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

صحيح انا انزعجت من طريقة التعامل مع البنت ما بصير هيك
بعدين عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 26/01/2009   #3
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة

بعد عملية - الاضطهاد - اللي تعرضتلا البنت السعودية الفايتة حديثا على الاخوية نتيجة جنسيتها واللهجة اللي كتبت فيا (( فقط لا غير ))

خصوصا اننا شفنا (( ولسع عمنشوف )) مستوى جدا متدني بالتعامل بين السوريين والسعودين فشو السبب ؟! وهل في شي ابعد من السياسة خلف هلموضوع ؟! وهل كل الاسباب اللي صاير مشانها الخناقات سياسية بحتة ولا في شي تاني ابعد من هون ؟!
المشكلة انو القضية الها ذيول و تشعبات من زمان ...
يعني تقريباً من أول الحرب على غزة صرنا نلاقي جحافل من هالنوعيات بتيجي و بتسجل وبتبلش مواضيع بتفزز العصب من نوع
السعودية تتبرع لاطفال غزة-الملك عبد الله يفتتح مستشفى ميداني-سقوط الاقنعة عن دول الممايعة-نظرية المقاومة الفاشلة...أسود الوجه الشيخ الفلاني يسب أهل السنة و الجماعة...
الكل تبرع و الكل تظاهر فما كان في داعي لهالتطبيل و التزمير المالو طعمة...
يعني هيك بتحس الموضوع مقصود...
وبقول انو نفس الوضع لما بتدخل على شي منتدى سعودي ...يعني كفور و دخول على موقع سعودي وشوف الكرم العربي الاصيل...
ماحدا بيرضى الاهانة و الكل الو لسان و بيقدر يتفهمن و يتهضمن على كيفو..أول مابترد بتلاقيهون عبردو عليك مو على كلامك فمن الطبيعي ترد الاهانة باهانة و هيك بتشعب الموضوع و بيكبر...
وهاد الشي مو بس بمواضيع الاخوة بالسعودية..بأغلب المواضيع بتكون القصة صغيرة و بتكبر و الامثلة كتيرة..(الفرق بين السورية و الاردنية بلّش مزحة و فلب معركة ضروس) (العلاج بالقرأن بلش بموضوع ديني انتهى بصور الملك عبد الله مع اولمرت)...
شي طبيعي معلم...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 26/01/2009   #4
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

هلأ بالنسبة الي .. انا ما بيهمني يكون في سعوديين بالمنتدى او ما في .. وما بيهمني اني طفش حدا او لأ ..... وانا ما بكره حدا ما هاجمني حتى لو كان سعودي ...
بتجي بتقول على غيري اي ... يا سيدي .. في ناس اول ما بيسمعوا باسم سعودية ... ما بيتركوا مسبة عالشعب والحكومة شيتهن ! ... طيب يصطفلوا انا هدول كمان ما بيهموني ...
انا شخصياً ما بعادي حدا سعودي .. الا ازا كان عم عم بيهاجمني او عم بيهاجم بلدي او حدا بحبو ... بس لحظة شوي ... انو يلي عم يحكي انو نحنا عمك نجرح وعم نطفش ... انا يلي بعرفوا .... انو هوي كان من اول الناس يلي بتجرح وبتطفش .. الاعضاء ان كانوا جداد ولا قدامى ... فا هالمرة انا يلي بدو يقول عيب ..!
يلي بيعتبرني انو انا بكره شعب سعودية .. او بطفشهن .. فا يصطفل .. ما بيهمني كلو ع بعضو ......لأنو انا هون متل ما رحّب بعضو مصري ويمكن احكي بلهجتو من باب المزح ... فا بحكي ... وما بكون عم اتمسخر لا عليه ولا علهجتو ...
هادا الرد للتوضيح مو اكتر ... منشان يلي بيفهموا غلط .. يبقوا يفهموا صح !

وبرد بجرع بكرر انو ما في اي عداء بيني وبين شعب شعودية .. بالعكس انا ولدان هونيك وعندي رفقات سعودييين .. وبحبهن كتيييير .. وهي العضوة يلي فاتت وفي ناس قالوا انو اضطهدناها ... فا هيي سمعت كم كلمة تطفيش من كم عضو ..... وردت علينا بكلمات مخزية جداً .. يعني منشان ما حدا يعتبرها مظلومة .. لانو هيي ردت ودافعت عن حالها وهاجمت كمان ... وانا حتى على هالكلام ما رديت .... !

ميرسي بو طوني عالموضوع

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 26/01/2009   #5
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

مرحبا شباب

العنوان العلاقة السورية- السعودية جا على بالي انو الموضوع سياسي لكن طلع يخص وحده سعودية في المنتدى
عموما ياشباب انا من السعوديين الي دخلت المنتدى من اسمه(( اخوية سوريا)) توقعت انه فعلا اللي يحب سوريا والسوريين يفوت على المنتدى ويكووون صداقات ويتعرف على شباب زقرت ويتبادل معلومات وعلى قولتهم فيد واستفيد.. ولكن صدمت بالتعليقات والمسخره من بعض الاعضاء على السعوديين وللاسف اغلب التعليقات فيها شي من الكرهه الجماعي والبعض شكك في انتسابنا للمنتدى واعتبرنا عملا لاسرائيل والسعودية لتحسين الصوره ..لا نعلم ماهو سبب الكرهه هل سياسي او بسبب العادات والتقاليد والدين او بسبب شطحات بعض السياح السعوديين او ماذا..؟ طبعا هنا ما نستعطف الود والحب..بس الواحد عيب انه يعمم على الناس كلهم
انا عن نفسي احب سوريا واحب السوريين حتى لو صار موقف ما حبيته من شخص سوري او ماحبيت النظام السوري اصبح جاهل وانسان حاقد اذا عممت.... يمكن خرجت عن الموضوع الاساسي اللي هو البنت السعودية عذرا...........................

آخر تعديل عبر المحيط يوم 26/01/2009 في 16:24.
قديم 26/01/2009   #6
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

توقعت انه فعلا اللي يحب سوريا والسوريين يفوت على المنتدى

اي فعلاً متل ماحصل لما بتدخل على شي موقع سعودي...
مرة دخلت على أحد هالمنتديات ...قالولي لشو دخلت لهون... تبي كفيل أو فيزا هع هع هع
حبيب الكن منتدياتكم و النا منتدياتنا...وخلص
قديم 26/01/2009   #7
شب و شيخ الشباب alaa7r
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ alaa7r
alaa7r is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
تحت نطاق التجوية وفوق نطاق الانصهار

هلا السياسة الها دور بالموضوع خصوصا بعد غزة
بس انا بالنسبة الي موضوع التعصب الديني الفظيع هوي السبب الاساسي في عدم رغبتي في التعامل(يعني ما وصل الموضوع لدرجة الكراهية) مع السعوديين خاصة والخليجيين عامة
لأنو مافي شي بيحكو فيه الا بيربطوه بالدين
انا عندي ايمان مطلق بمقولة اينما وجد التعصب وجد التخلف الفكري الذي يقود الى اشكال اخرى من التخلف.

أكثرهم للحق كارهون
قديم 26/01/2009   #8
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

بالنسبة لي ما بكره شعب كامل غير شعب اسرائيل زمان كنت بكرههم طبعا الكل عارف السبب
بس مرة على قناة فرنسية استجوبو واحد اسرائيلي وقت كان شارون بيفك المستوطنات واليهود بصلو عليه صلاة الغائب وكان راي هاداك الشخص صادم بالنسبة الي ما كنت بظن ان في يهودي اسرائيلي بيعترف ان فلسطين مو ارضهم بل ارض عربية ولازم يطلعو منها ويعتدرو كمان من وقتها تغيرت نظرتي
نرجع للاخوة السعوديين صراحة كل ما حاولت لتعرف على حدا سعودي او خليجي بتلاقي التعالي والتركيز عالجانب المادي من الحياة اكتر من اي شيء وان كان لا فبيكون متعصب جدا يعني لدرجة تخجل تقلو اني اسمع موسيقى لان بيكون سبقك وقالك المدائح حرام وكمان بحس دمهم تقيل وما بقدر كمل ربع ساعة حكي بس لسا ما فقدت الامل اني لاقي سعودي او سعودية مختلف
بالنسبة للبنت اللي بتحكي عنها اب طوني دخلت مرة في نقاش معها وتخيل كيف ردت عليا قال انتي منافقة
وهدا الاخ عبر المحيط كمان كل ما تناقشو يصير يتمسخر بطريقة تخليك تتنرفز رغم عنك
وبعدين يقولو السورين بيكرهونا بقلهم مو بس السورين وانا ماني سورية وما حسيت للحظة حدا يكرهني لجنسيتي
بس طريقة طرح مواضيعكم ونقاشكم مستفزة جدا تقريبا نفس اسلوب سيكيولار

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
قديم 26/01/2009   #9
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
مرة دخلت على أحد هالمنتديات ...قالولي لشو دخلت لهون... تبي كفيل أو فيزا هع هع هع
الشباب يدغدغون مشاعرك بالمزح ولو انت صدرك وسيع

اقتباس:
سامحكي الله..... صدقيني هاي كلها حركشة في مواضيع معينه خصوصا في المنبر والسياسة. باقي الاقسام ما بعلق فيها .......ولا تفقدي الامل فيه انا لا بعرف التعالي ولا بركز على المال لاني على الحديده لا من فوق ولا من تحت وحكمتي في الحياة المال مال الله يعطية من يشاء ويأخده ممن يشاء.... واحب احط راسي على المخده وانام وانا مظلوم ولا انام وانا ظالم..
قديم 26/01/2009   #10
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

لا هية هيك صايرة الشغلة عادة انو خلص مدام دخل واحد سعودي انو خلص هادا لازم بتمسخر عليه
يعني شغلة هيك مو لشي انو بس هيك تقليد اعمى
او انو الناس صايرة مع السوق عبتسوق .. يعني مثلا بزمانو شخص من الادراة انو مثلا مابحب السعوديين لقصة صارت معو او هيك بسبب موضوع انو نقاش او هيك فانو خلص كل الناس بدا تقلدو بحكم مكانتو ومركزو بالاخوية وهيك والقصة كبرت بعدا .. وانو خلص صارت عادة

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 26/01/2009   #11
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Government عرض المشاركة
لا هية هيك صايرة الشغلة عادة انو خلص مدام دخل واحد سعودي انو خلص هادا لازم بتمسخر عليه
يعني شغلة هيك مو لشي انو بس هيك تقليد اعمى
او انو الناس صايرة مع السوق عبتسوق .. يعني مثلا بزمانو شخص من الادراة انو مثلا مابحب السعوديين لقصة صارت معو او هيك بسبب موضوع انو نقاش او هيك فانو خلص كل الناس بدا تقلدو بحكم مكانتو ومركزو بالاخوية وهيك والقصة كبرت بعدا .. وانو خلص صارت عادة

وانا هيك بقول .... بس فعلا هالعادة لازم تتغير ...

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 26/01/2009   #12
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اي بالفعل لازم...
قديم 26/01/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

بشكل عام أنا ضد وضع البيض كله في سلة واحدة .. لكن للأسف لم أرَ من هذا البلد (حكومة ً و شعباً) إلا ما يخزي و ما ينفر ...
إذا حكينا سياسة هنن (اللي معتبرين حالن زعماء العالم العربي) باعوا القضية من زمان و كبرانة على راسن يكون في مين عم يدعم التيار المقاوم و يطلعوا مقابيلو بسواد الوش مشان هيك لازم على طول يكسروا شوكة هالداعمين (اللي على رأسن سورية) و يشوهوا صورتن و ينشحوا عرضن مشان يعني يقولوا انو ما في حدا أحسن منن و ما حدا بيطلع بإيدو يقدم أكتر من اللي عم يقدموه هنن و اللي بيدعي العكس بيكون عم يبيع وطنيات و يزايد و يتعنطز ...

أما بالحضارة و الانفتاح و الفهم فالناس بالقرن ال21 بتمشي لقدام و هنن بيرجعوا لورا ... يا جماعة المرأة بكل العالم العربي صارت تشتغل و تشغل مناصب مهمة بالبلد و أثبتت كفاءتها و جدارتها و هي بعدها بالسعودية ما فيها تسوق ................. سيارة !!!
أما إذا حبينا نتفرح عالسايح السعودي و ظرفه و هضامته و أدبه و أخلاقه فما علينا غير أنه نروح على شي مصيف من مصايف سوريا الجبلية .. صلنفة أو بلودان .. كسب ، مشتى الحلو ... و تفرجوا عالجيبات و الرانجات اللي النسوان فيها مكومة متل الخواريف و الشبابيك مسكرة عليهن و الرجال واقفين برا متل السباع عم يتصيدوا الرايحة و الجاية (و على عين نسوانن) و يبصبصوا و يقللوا حيا ... بيتهمونا بالانفلات و الفجور و حسب آخر الاستطلاعات و الإحصاءات طلع أنه أكبر نسبة بيع و تعاطي أفلام إباحية و دعارة موجودة بدول الخليج و على رأسها السعودية

فتأمل يرعاك الله ..!

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 26/01/2009   #14
شب و شيخ الشباب رضوان ابو فخر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ رضوان ابو فخر
رضوان ابو فخر is offline

نورنا ب:
Dec 2008

الطبيعة العدائية للعلاقة بين السوري والسعودي او غير ه من الجنسيات مبالغ فيها ولا تعكس العلاقة الحقيقية بالواقع ( يعني موضة منتديات) لان ما سمعنا عن شتم او سب او معاملة سوء للسعوديين في سوريا , والعكس صحيح هنالك الآلاف من السوريين المقيمين في السعودية ولا يعاملوا بسوء لانهم سوريين.
أما هنا بالمنتديات عموما ,يبدو اطلاق الاراء من وراء الاسماء الرمزية تعطي للبعض حق اظهار عدوانيته
وكبيته , ولنعترف ان لدينا الكثير من العدوانية الكامنة - لا مجال لذكر اسبابها هنا-تبحث عن تصريف لها
فمرة يكون سعودي وسوري ومرة رجل وامراة ومرة وطني وخائن....
ويبدو مهما تكلمنا عن مساحة الرأي والديمقراطية والمنبر الحر نظل اسرى لتكويننا النفسي الذي يقوم على اسكان الصوت الذي لا يناسبنا وعدم قبول رأيه اذا اختلف عنا وننتظر فرصة كي نثبت وطنيتنا من خلال تخوين الثاني ونثبت شجاعتنا من خلال وصفه بالجبن والتذاكي من خلال اسغباء الاخرين.
وحتى الان لا نميز بين فلان وشخصه وغالبا ما يتم التجريح والاهانة والسحق لدرجة نطلب منه ( ينقلع من هون وليش داخل على المنتدى) وهذا يعكس الاحساس بملكية المنتدى وهنا ايضا نوع من التعسف.
أخيرا القصة مو خلاف بين قطر وقطر ولكنه بين فكر وفكر ومهما كان هذا الفكر قابل للمناقشة وليس للنفي.
والمنتدى فرصة فرصة ليكون لكل العرب وليس فرصة لتكريس الجغرافية .
والمشكلة تبدأ بالزوال عندما نكف عن اعتبار انفسنا قضاة تطلق الاحكام وتوزيع (الجلاءات) مين منيح وبرافو عليه ومين سيئ تبا له.وعند كل صاحب راي جزء من الحقيقة مهما اختلفنا معه.
وطبعا هذا الكلام ينطبق علي اولاً.

اذا لم أحترق أنا !
وتحترق أنت !
فمن سينير هذه الظلمات ؟

آخر تعديل رضوان ابو فخر يوم 26/01/2009 في 23:07.
قديم 27/01/2009   #15
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
صحيح انا انزعجت من طريقة التعامل مع البنت ما بصير هيك
بعدين عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

انا ما كتبت الموضوع دفاعا على البنت ولا حتى هدفي جيب سيرتا
كانت الفكرة انه بعد اللي شفناه صار مع البنت السعودية " كمثال " صار لازم نشوف حل لوضع العلقة السورية والسعودية بشكل عام .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
المشكلة انو القضية الها ذيول و تشعبات من زمان ...
يعني تقريباً من أول الحرب على غزة صرنا نلاقي جحافل من هالنوعيات بتيجي و بتسجل وبتبلش مواضيع بتفزز العصب من نوع
السعودية تتبرع لاطفال غزة-الملك عبد الله يفتتح مستشفى ميداني-سقوط الاقنعة عن دول الممايعة-نظرية المقاومة الفاشلة...أسود الوجه الشيخ الفلاني يسب أهل السنة و الجماعة...
الكل تبرع و الكل تظاهر فما كان في داعي لهالتطبيل و التزمير المالو طعمة...
يعني هيك بتحس الموضوع مقصود...
وبقول انو نفس الوضع لما بتدخل على شي منتدى سعودي ...يعني كفور و دخول على موقع سعودي وشوف الكرم العربي الاصيل...

ماحدا بيرضى الاهانة و الكل الو لسان و بيقدر يتفهمن و يتهضمن على كيفو..أول مابترد بتلاقيهون عبردو عليك مو على كلامك فمن الطبيعي ترد الاهانة باهانة و هيك بتشعب الموضوع و بيكبر...
وهاد الشي مو بس بمواضيع الاخوة بالسعودية..بأغلب المواضيع بتكون القصة صغيرة و بتكبر و الامثلة كتيرة..(الفرق بين السورية و الاردنية بلّش مزحة و فلب معركة ضروس) (العلاج بالقرأن بلش بموضوع ديني انتهى بصور الملك عبد الله مع اولمرت)...
شي طبيعي معلم...
ابو نجبو تحياتي .
اول شي القصة ما بديت من الحرب على غزة بحسب علمي وبحسب فوتتي على النت .. الاخوية من زمان بتعاني من هلنقطة والدليل اللي عندك انه مافي ولا عضو سعودي بالاخوية مع انه اكتر من السعوديين اللي بيستعملوا النت مافي .. فصدفة يعني ؟! ولا فعلا عبصير شي اسمه " تطفيش " .

تاني شي ما صدف اني فتت على موقع سعودي قبل هلمرة ... بس كمان ما زابطه اذا هنن زعجوك شي مرة تصير بالنسبة الك ردة فعل عكسية " بدي قلّع كل سعودي بشوفه بالاخوية " انه حتى لو في مجموعة زاعجتك هاد ما ببرر الشي اللي نحن عملناه .

بالاخير معك حق انه القصة مانها فقط بين سوريا والسعودية ومعك حق بمثال السورية والاردنية .. بس ما بعتقد وصلت بين دولتين او بالاحرى بين اهالي دولتني (( كون الكبارية بوسوا شوارب بعض )) للمراحل اللي وصلنالها مع السعوديين .

قديم 27/01/2009   #16
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
هلأ بالنسبة الي .. انا ما بيهمني يكون في سعوديين بالمنتدى او ما في .. وما بيهمني اني طفش حدا او لأ ..... وانا ما بكره حدا ما هاجمني حتى لو كان سعودي ...
بتجي بتقول على غيري اي ... يا سيدي .. في ناس اول ما بيسمعوا باسم سعودية ... ما بيتركوا مسبة عالشعب والحكومة شيتهن ! ... طيب يصطفلوا انا هدول كمان ما بيهموني ...
انا شخصياً ما بعادي حدا سعودي .. الا ازا كان عم عم بيهاجمني او عم بيهاجم بلدي او حدا بحبو ... بس لحظة شوي ... انو يلي عم يحكي انو نحنا عمك نجرح وعم نطفش ... انا يلي بعرفوا .... انو هوي كان من اول الناس يلي بتجرح وبتطفش .. الاعضاء ان كانوا جداد ولا قدامى ... فا هالمرة انا يلي بدو يقول عيب ..!
يلي بيعتبرني انو انا بكره شعب سعودية .. او بطفشهن .. فا يصطفل .. ما بيهمني كلو ع بعضو ......لأنو انا هون متل ما رحّب بعضو مصري ويمكن احكي بلهجتو من باب المزح ... فا بحكي ... وما بكون عم اتمسخر لا عليه ولا علهجتو ...
هادا الرد للتوضيح مو اكتر ... منشان يلي بيفهموا غلط .. يبقوا يفهموا صح !

وبرد بجرع بكرر انو ما في اي عداء بيني وبين شعب شعودية .. بالعكس انا ولدان هونيك وعندي رفقات سعودييين .. وبحبهن كتيييير .. وهي العضوة يلي فاتت وفي ناس قالوا انو اضطهدناها ... فا هيي سمعت كم كلمة تطفيش من كم عضو ..... وردت علينا بكلمات مخزية جداً .. يعني منشان ما حدا يعتبرها مظلومة .. لانو هيي ردت ودافعت عن حالها وهاجمت كمان ... وانا حتى على هالكلام ما رديت .... !

ميرسي بو طوني عالموضوع
كيفك خيي امير
خيو انا كل الموضوع اللي كاتبه هوي توجيه حكي للجملة اللي لونتا بالاحمر .. للناس اللي سمعوا انه في عضو سعودي بالاخوية فجادت مواهبهم التطفيشية بس لأن البنت سعودية يعني فينك تقول طائفية دولية اذا صارت التسمية او عنصرية بحسب الهوية

وبعتقد ما كان مطلوب منك توضح لان الكل بيعرف مين ميرو وكيف بيكتب وواضح الشي اللي انت كاتبه وكيف عبتمزح مع البنت ... فانو روقنا شوي مشان ما تعصبلك هلق يروح عليك كام درس تاريخ على كام درس جغرافيا .

* هاموش : لك 3 حصص باليوم والله كفر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط عرض المشاركة
مرحبا شباب

العنوان العلاقة السورية- السعودية جا على بالي انو الموضوع سياسي لكن طلع يخص وحده سعودية في المنتدى
عموما ياشباب انا من السعوديين الي دخلت المنتدى من اسمه(( اخوية سوريا)) توقعت انه فعلا اللي يحب سوريا والسوريين يفوت على المنتدى ويكووون صداقات ويتعرف على شباب زقرت ويتبادل معلومات وعلى قولتهم فيد واستفيد.. ولكن صدمت بالتعليقات والمسخره من بعض الاعضاء على السعوديين وللاسف اغلب التعليقات فيها شي من الكرهه الجماعي والبعض شكك في انتسابنا للمنتدى واعتبرنا عملا لاسرائيل والسعودية لتحسين الصوره ..لا نعلم ماهو سبب الكرهه هل سياسي او بسبب العادات والتقاليد والدين او بسبب شطحات بعض السياح السعوديين او ماذا..؟ طبعا هنا ما نستعطف الود والحب..بس الواحد عيب انه يعمم على الناس كلهم
انا عن نفسي احب سوريا واحب السوريين حتى لو صار موقف ما حبيته من شخص سوري او ماحبيت النظام السوري اصبح جاهل وانسان حاقد اذا عممت.... يمكن خرجت عن الموضوع الاساسي اللي هو البنت السعودية عذرا...........................
لا خيو لا ما يخص عضوة بالمنتدى سبق وقلت انه الموضوع بخص الشي اللي عما نشوفه بين السوريين والسعودييين بلتعامل سواء بالاخوية او على النت بشكل عام او حتى بالفضائيات .

هلق انا من جهتي كعضو بالاخوية كتير بعتبر وجود اعضاء متعددين الجنسيات اغناء للموقع لأن ببساطة وقت بينطرح موضوع ميعن منقدر نشوف وجهة نظره للعضو اللي ممكن تكون مخالفة تماما للفكرة اللي الكل متفق عليها . فطبعا وجودك معنا بيمشي على مبدا ( فيد واستفيد )
اما بخصوص الجملة اللي لونتلك ياها بالاحمر فانا معك ان السعوديين عبيتعرضوا لمضايقات ومرجعيتا عبتكون سياسية بحتة .. بس بنفس الوقت بعتقد ما عبتقصر انت بالغمز واللمز والكلمات متل الجملة اللي كاتبها بالاسود ممكن توضحلي شو معناها وشو معنى الغمزة اللي وراها ؟! محسوبك ضعيف شوي بالربط المنطقي ...

وبالاخير مع اختلافي بالرأي معك برحب فيك بالاخوية وبتمنى يصير تفاعلك معنا بناء بشكل افضل .. النا والك

قديم 27/01/2009   #17
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alaa7r عرض المشاركة
هلا السياسة الها دور بالموضوع خصوصا بعد غزة
بس انا بالنسبة الي موضوع التعصب الديني الفظيع هوي السبب الاساسي في عدم رغبتي في التعامل(يعني ما وصل الموضوع لدرجة الكراهية) مع السعوديين خاصة والخليجيين عامة
لأنو مافي شي بيحكو فيه الا بيربطوه بالدين
انا عندي ايمان مطلق بمقولة اينما وجد التعصب وجد التخلف الفكري الذي يقود الى اشكال اخرى من التخلف.

ما زبطت معي قصة التعصب الديني .. خصوصا انه السوريين فين نماذج تعصب اكتر من السعوديين باشواط واشواط .. بتبقى القصة نسبية ومافينك تحكم على شعب ساكن منطقة معينة بانك تختصره بايدولوجية متعصبة ، التعصب ( الديني ) علة العرب فين ما رحت وربط الامور الحياة بالدين واستخدام الدين كمرجعية حياة موجود بكل محل وصفحات الاخوية بتشهد على هلشي .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : h13free عرض المشاركة
بالنسبة لي ما بكره شعب كامل غير شعب اسرائيل زمان كنت بكرههم طبعا الكل عارف السبب
بس مرة على قناة فرنسية استجوبو واحد اسرائيلي وقت كان شارون بيفك المستوطنات واليهود بصلو عليه صلاة الغائب وكان راي هاداك الشخص صادم بالنسبة الي ما كنت بظن ان في يهودي اسرائيلي بيعترف ان فلسطين مو ارضهم بل ارض عربية ولازم يطلعو منها ويعتدرو كمان من وقتها تغيرت نظرتي
نرجع للاخوة السعوديين صراحة كل ما حاولت لتعرف على حدا سعودي او خليجي بتلاقي التعالي والتركيز عالجانب المادي من الحياة اكتر من اي شيء وان كان لا فبيكون متعصب جدا يعني لدرجة تخجل تقلو اني اسمع موسيقى لان بيكون سبقك وقالك المدائح حرام وكمان بحس دمهم تقيل وما بقدر كمل ربع ساعة حكي بس لسا ما فقدت الامل اني لاقي سعودي او سعودية مختلف
بالنسبة للبنت اللي بتحكي عنها اب طوني دخلت مرة في نقاش معها وتخيل كيف ردت عليا قال انتي منافقة
وبعدين يقولو السورين بيكرهونا بقلهم مو بس السورين وانا ماني سورية وما حسيت للحظة حدا يكرهني لجنسيتي
بس طريقة طرح مواضيعكم ونقاشكم مستفزة جدا تقريبا نفس اسلوب سيكيولار
كأن عبصير تعميم بهلحالة بانك اختزلتي دولة كاملة بكام نموذج !؟
يمكن بالاصل ما عمنعطين فرصة يعبروا عن حالن بشكل صح لهيك ما عبتتحسن الصورة وقت عمنلتقي باشخاص جدد .

** لا اتجيبيلي سيرة سيكيولار لأن لا اجا متله ولا رح يجي حدا متل اسلوبه ، هاد ستايل كتابة قائم بحد ذاته لا شبيه له بالبشرية فيستر على الما بينستر لا اتجيبيلي سيرته قدامي
قديم 27/01/2009   #18
شب و شيخ الشباب jankasanova
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jankasanova
jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة

انا من جهتي ما بتفرق عندي..سعودي او غير شي كلو متل بعضو..
اللي بيفوت باحترامو كل العالم لازم تحترمو, و اللي بيقلل ادب,
محلو مو هون, و ما في داعي يعنيي ننزل لمستواه,
بعدين مابنفرق عنو شي..
هلا يمكن حدا صاير معو فصل ناقص مع حدا سعودي
و عم بيعم الشغلة على كل السعوديين ما بعرف..
ممكن بشان السياسة.
ممكن تكون نظرة مننا للسعوديين اللي عمابيجو يعملو سياحة عنا بسوريا هذا بعتبرو سبب قوي..
صراحة انا ماعندي تجارب بخصوص هالشي و صارلي فترة بعيد عن البلد
, يعني مابعرف اذا هالحالية متفشية بالشارع
بس على كل ما فينا نعمم على مجتمع كامل من خلال تصرف بعض الاشخاص.. الناس كلها خير و بركة و بكل مجتمع في الكويس و في العاطل..

Jesus have Merci
16-09-2005
بيكفيكون...حاجة زعبرة...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد