أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/04/2008   #19
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
صحيح .. بسمع هذا الحكي في كل منتدى حسب نوع المنتدى .. ولأي دولة بتبع ..
عيني هاد تاريخ.. التجربة الديمقراطية الي مرت فيها بسوريا ما مرت فيها أي دولة تانية بالمنطقة.. اذا عندك وقائع تاريخية لتنفي هالشي احكي و اتحفنا.. و اذا ما عندك معليه توفر علينا و عليك تعليقاتك الاستخفافية؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/04/2008   #20
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عيني هاد تاريخ.. التجربة الديمقراطية الي مرت فيها بسوريا ما مرت فيها أي دولة تانية بالمنطقة.. اذا عندك وقائع تاريخية لتنفي هالشي احكي و اتحفنا.. و اذا ما عندك معليه توفر علينا و عليك تعليقاتك الاستخفافية؟
عن أي ديمقراطية عم تحكي !!!

يعني على حد علمي ما في ولا دولة عربية ذاقت طعم الديمقراطية الحقيقية ..

يعني انا ما بعارض على كلامك .. لانو ما بعرف عن تاريخ سوريا .. بجوز كان في تجربة ديمقراطية ..

بس انا استغربت من هالجملة ..

اقتباس:
هذا الوعي في تلك الأيام كان يفوق جميع الدول العربية مجتمعة
لانو كل عربي بنتسب لدولة معينة .. بقول انو ثقافة ابناء شعبة كانت الاعلى ..

وما كان في اعلى منها ..

وهالكلام سمعتوا من غيرك .. خصوصا من المصريين ..

بس متأسف اذا ازعجتك بردودي الوقحة ..
قديم 08/04/2008   #21
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

سوريا أول دولة عربية عرفت الاستقلال و هي بتاريخ احتلالها كلو و على مختلف أنواع الأحتلال كانت على صراع مستمر مع المحتل و لما حصلت سوريا على استقلالها خاضت تجربة ديمقراطية ما حدا خاضها و الي نتج عنها أنقلابات سياسية و عسكرية كبيرة كتير و مهمة كتير كتير و أنجبت هالفترة أحزاب و حركات سياسية عديدة .. مصر ما كان تاريخها قليل الشأن ما بيتقارن مع سوريا

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 08/04/2008   #22
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

جيت لحالك...

ردودك مو وقحة انما دايما تفوت بالمواضيع بس لتتسلى, هيك عندي احساس... و أحيانا المواضيع مانها للتسالي, و خصوصي بأقسام المجتمع... ملاحظة عليك هاي و مو بس مني هالملاحظة

لنبلش

اقتباس:

يعني انا ما بعارض على كلامك .. لانو ما بعرف عن تاريخ سوريا .. بجوز كان في تجربة ديمقراطية ..
اذا ما بتعرف تاريخ سوريا و مو متأكد من معلوماتك لا تفوت تخفف دم... تأكد من اللي راح تحكيه بعدين احكيه.. و لمعلوماتك... هاي ببلاش.. في خمس رؤوساء منتخبين بتاريخ سوريا, و سوريا الدولة العربية الوحيدة اللي عاشت حياة برلمانية حقيقية (اذا حطينا لبنان ع طرف), و اللي الرؤساء فيها انهو فتراتهم الدستورية و سلمو الرئاسة بدون مشاكل.. و حتى الوحدة مع مصر وقّعها آخر رئيس منتخب... شكري القوتلي الله يرحمو

اقتباس:
عالقليلة بس بدك تتأنكل ع حد... اقرا كلامو منيح و لا تشلف من عندك.. ما حكيت عن ثقافة أنا بأي مكان بهالموضوع... حكيت عن:

اقتباس:
الوعي السياسي و الاجتماعي في سوريا أيام الخمسينات
و الوعي السياسي و الاجتماعي مانو ثقافة... سلامة علمك يعني..

منيح؟ مرة تانية يا ريت تتعامل مع المواضيع بجدية و مو متل ما بتعمل بالعادة, مو حلوة لا بحقك و لا بحقنا فوتاتك عالمواضيع بطريقة, بأحيان كثيرة - مع احترامي لشخصك- سخيفة.

تحية
قديم 08/04/2008   #23
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
ردودك مو وقحة انما دايما تفوت بالمواضيع بس لتتسلى, هيك عندي احساس... و أحيانا المواضيع مانها للتسالي, و خصوصي بأقسام المجتمع... ملاحظة عليك هاي و مو بس مني هالملاحظة
ما بدخل للمواضيع للتسالي .. بدخلها للمعرفة والنقاش .. اذا كانت جدية .. وانا هيك طبيعتي ..

اقتباس:
اذا ما بتعرف تاريخ سوريا و مو متأكد من معلوماتك لا تفوت تخفف دم... تأكد من اللي راح تحكيه بعدين احكيه.. و لمعلوماتك... هاي ببلاش.. في خمس رؤوساء منتخبين بتاريخ سوريا, و سوريا الدولة العربية الوحيدة اللي عاشت حياة برلمانية حقيقية, و اللي الرؤساء فيها انهو فتراتهم الدستورية و سلمو الرئاسة بدون مشاكل.. و حتى الوحدة مع مصر وقّعها آخر رئيس منتخب... شكري القوتلي الله يرحمو
هذه رح اتأكد منها .. يعني رح أسال .. ورح ابحث .. انا ما قولتلك اني بعارضك على هالكلام ..

اقتباس:
عالقليلة بس بدك تتأنكل ع حد... اقرا كلامو منيح و لا تشلف من عندك.. ما حكيت عن ثقافة أنا بأي مكان بهالموضوع... حكيت عن:
و الوعي السياسي و الاجتماعي مانو ثقافة... سلامة علمك يعني..
انا عارضت على هالكلام .. ومو يعني اذا عارضت بكون كلامك غلط .. بتقدر تناقش وتفهمني كلامك ..

واستفيد منك .. لانو قولتلك من قبل .. بسمعها من كثير ناس غير جنسيتك ..

شعبي احسن شعب .. واعلى ثقافة واعلى .. " شعب الله المختار " بطلع بالاخير ..

اقتباس:
منيح؟ مرة تانية يا ريت تتعامل مع المواضيع بجدية و مو متل ما بتعمل بالعادة, مو حلوة لا بحقك و لا بحقنا فوتاتك عالمواضيع بطريقة, بأحيان كثيرة - مع احترامي لشخصك- سخيفة.
مشرف !! .. وبحكي هيك كلام !!

قمة في السخافة ..

ناقشتك بطريقة عادية ..
قديم 08/04/2008   #24
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

عيني... من آخرها... مابدي اقلبها نقاش معك و احوّل مجرى الموضوع... طريقة ردودك مو بس هون انما بكتير مواضيع مو ردود شخص بدو يناقش, و متل ما قلتلك الملاحظة هاي من أعضاء.. و عليك حتى شكاوي من تعليقك على أعضاء معينين.. و خروجاتك عن المواضيع كتيرة.. ع كل مو هاد مجرى نقاشنا

أول شي مشان تناقش... للمرة الثانية, ما بيصير يا عيني تحوّر كلام اللي عم تناقشو... يعني لما أنا بحكي عن:

اقتباس:
الوعي السياسي و الاجتماعي في سوريا أيام الخمسينات
و تجي حضرتك تفسر حكيي بما يلي:

اقتباس:
شعبي احسن شعب .. واعلى ثقافة واعلى .. " شعب الله المختار " بطلع بالاخير ..
و رغم انو بردي السابق عم قلك انو وعي سياسي و اجتماعي لا يعني ثقافة و عم ترجع تقول ثقافة.. و فوقها طجيت شعب الله المختار هاي اللي ما بعرف منوين جايبها.. وين شفت بهالموضوع انو انحكى هالشي يعني...

فلا تقلي جاي تناقش بمنطق و عقلانية... و فوقها فايت على موضوع انت بذاتك عم تقول انو ما عندك معلومات عنو... طيب اذا ما عندك معلومات, و لا مكلف حالك حتى تقرا العالم شو ردت انما عم تفسر ع كيفك... لشو ردك الظريف هاد اللي رديتو بالموضوع؟ يعني برأيك هاي طريقة بدء نقاش؟ معليه ارجع احسبها و لا تردلي خبر... احسبها لحالك و لنفسك أنا مو فارقة معي..

هون بأخوية في موضوع عن رؤساء سوريا, و في موضوع شامل عن كل الأحزاب, و في مواضيع عن رجالات الديمقراطية السورية (هاشم الأتاسي, خالد العظم, شكري القوتلي, فارس الخوري... الخ الخ) يعني اذا عن جد بدك تعرف اسأل و نوصلك للي بدك تعرفو... بس اسأل و استفسر و ناقش بعقلانية, مو متل ما عملت بهالموضوع.. مو طريقة نقاش هاي اللي تعملها, لا هون و لا بكتير مواضيع....

اقتباس:

قمة في السخافة ..

معليه أنا معتمد على طولة بالك و كبر عقلك لتتحمل سخافتي القممية

يا ريت بئا نرجع للموضوع... نقاش على مايبدو لا طائل منه
قديم 08/04/2008   #25
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:
صحيح .. بسمع هذا الحكي في كل منتدى حسب نوع المنتدى .. ولأي دولة بتبع ..

في موضوع .. مفتوح .. وموضوع مهم وبيحتمل نقاش حيثي وشد وجذب .. وتلاقح أفكار .

خلص مو أنت كاشف الشعوب كلاا ؟ خلي العالم الغارقين بالخدعة الشعوبية عم يشخروا ..واطلاع منها

ولي عليي. ..

حـكم!!! .. (بكسر الحاء وفتح الكاف ونفخ المعلاق)

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 08/04/2008   #26
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عيني... من آخرها... مابدي اقلبها نقاش معك و احوّل مجرى الموضوع... طريقة ردودك مو بس هون انما بكتير مواضيع مو ردود شخص بدو يناقش, و متل ما قلتلك الملاحظة هاي من أعضاء.. و عليك حتى شكاوي من تعليقك على أعضاء معينين.. و خروجاتك عن المواضيع كتيرة.. ع كل مو هاد مجرى نقاشنا

أول شي مشان تناقش... للمرة الثانية, ما بيصير يا عيني تحوّر كلام اللي عم تناقشو... يعني لما أنا بحكي عن:

و تجي حضرتك تفسر حكيي بما يلي:

و رغم انو بردي السابق عم قلك انو وعي سياسي و اجتماعي لا يعني ثقافة و عم ترجع تقول ثقافة.. و فوقها طجيت شعب الله المختار هاي اللي ما بعرف منوين جايبها.. وين شفت بهالموضوع انو انحكى هالشي يعني...

فلا تقلي جاي تناقش بمنطق و عقلانية... و فوقها فايت على موضوع انت بذاتك عم تقول انو ما عندك معلومات عنو... طيب اذا ما عندك معلومات, و لا مكلف حالك حتى تقرا العالم شو ردت انما عم تفسر ع كيفك... لشو ردك الظريف هاد اللي رديتو بالموضوع؟ يعني برأيك هاي طريقة بدء نقاش؟ معليه ارجع احسبها و لا تردلي خبر... احسبها لحالك و لنفسك أنا مو فارقة معي..

هون بأخوية في موضوع عن رؤساء سوريا, و في موضوع شامل عن كل الأحزاب, و في مواضيع عن رجالات الديمقراطية السورية (هاشم الأتاسي, خالد العظم, شكري القوتلي, فارس الخوري... الخ الخ) يعني اذا عن جد بدك تعرف اسأل و نوصلك للي بدك تعرفو... بس اسأل و استفسر و ناقش بعقلانية, مو متل ما عملت بهالموضوع.. مو طريقة نقاش هاي اللي تعملها, لا هون و لا بكتير مواضيع....

معليه أنا معتمد على طولة بالك و كبر عقلك لتتحمل سخافتي القممية

يا ريت بئا نرجع للموضوع... نقاش على مايبدو لا طائل منه
عليك نور .. هذا الرد عجبني ..

انت مو فاهم قصدي لحد هلأ ...

يعني انت بتقول الوعي الاجتماعي والسياسي للشعب السوري كان اعلى ..

واالله اني بسمع بكل منتدى حكي بختلف عن الثاني ..

وكل واحد الوعي السياسي والاجتماعي .. عند شعبنا كان اعلى .. ولحد اليوم احسن من باقي الدول ..

يعني اسمعتها من ناس مصريين ..

لانو كمان ما بخلوا شغلة الا وبقولوا عن شعوبهم احسن ..

الي قصدته بكلامي انو ليش بدك تفهمني انو الشعب السوري كان بتفوق على باقي الشعوب مجتمعة ..

وغيرك بحكي نفس الحكي بس عن شعبة ..

......................

دايما انت بتقول .. وين المصدر ..

وهي قولتها .. في مواضيع .. يا ريت تعطيني اشوف هالمواضيع .. واقرا كمان اكثر بغير مواقع ..

بس لمعلوماتي الشخصية .. الي اكيد ما بتهمك .. وبتهمني انا ..

.....................

يعني ردك السابق .. يلي سخفتني في .. ما اعطاني نتيجة ..

...............

تصبح على خير ..
قديم 08/04/2008   #27
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

إرسال خطاب ICQ إلى Raw إرسال خطاب AIM إلى Raw

شو مشان رددتوا الشعار ؟؟؟

يلا منبلش من جديد

رددوا الشعار

استريحوا يا رفاق

//يعني ارجعوا للموضوع حاج حكي جانبي///

®

مهندس هذا الكون العظيم قد بدأ يظهر على أنـّـه عالمٌ رياضيّ بحت.
^
^
المبادئ الرياضيـّـة هي الأبجديـّـة التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمةً واحدةً من كتاب الطبيعة.

®
قديم 08/04/2008   #28
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة
في موضوع .. مفتوح .. وموضوع مهم وبيحتمل نقاش حيثي وشد وجذب .. وتلاقح أفكار .

خلص مو أنت كاشف الشعوب كلاا ؟ خلي العالم الغارقين بالخدعة الشعوبية عم يشخروا ..واطلاع منها

ولي عليي. ..

حـكم!!! .. (بكسر الحاء وفتح الكاف ونفخ المعلاق)
لا والله .. انا مو كاشف حدا ..

بس انا مثلي مثل هالناس ..

بدي اعرف الحقيقة وبس ..

ما بدي اسمع كلام تهجم على باقي الدول .. ومدح لشعبة .. " ما بقصد في هالكلام ياس " ..

الحقيقة وبس ..
قديم 08/04/2008   #29
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
هلا في فكرة براسي انو
بالفترة الاخيرة تقرر فصل الحزب عن الدولة وابقاء الحزب بموقع الرقيب
هيك الوضع صار افضل؟
هلأ اللي بعرفو أنو الفكرة مطروحة لإعادة هيكلة المنطلقات النظرية للحزب .. وهاد الشي حكاا عنو الدكتور بشار أكتر من مرة .

والحكي الماشي بكوادر الحزب .. هو عن قولبة جديدة لمنظومة التفكير بحزب البعث العربي .. الاشتراكي . .

هلأ بتصور أنو لو بدو يصير هاد الحكي وتبعا ً للي عم يصير هلأ بسوريا .. لازم أصلا ً يتغير اسم الحزب ..

1- البعث العربي : سوريا بشكل أوتوماتيكي بسياستها الخارجية عملت طلاق كبير مع العرب .. سواء بالسياسية الاقتصادية أو العسكرية أو حتى الثقافية .. رغم أنو هيي بتتمتع بحضور عربي كتير ..
وركزت اهتمامها على غير العرب من ايرانيين وروس وصينيين وكوريين شماليين .. وشكلت معهون محور اقتصادي عسكري .. اقتصادي . مو كتير مبيننين أغلب لاعبينه بس مع الزمن عم يبينوا ..

يعني سوريا بشكل تلقائي عم تتمايز عن المحيط العربي .. بسبب خيبة أملها من العرب .. وخيبة أملها من القواسم المشتركة الي طلعت مع الزمن فاشوش .

ما بدي كتير أتفرع .. بس هاد اللي عم يصير

الاشتراكي: سوريا وقفت العمل بـ (التحويل الاشتراكي) بأواخر التسعينيات .. بعد ما تبين أنو الاشتراكية فكرة رومنسية .. وما خرج تتطبق بمجتمعنا ولا بأي شكل من الأشكال .. وبدأت فيها الخصخصة المقنعة .. (يعني بلا ما يصير حكي أنو اسمها خصخصة) .. وخاصة بعد ما مسكت الصين نظام السوق وقالت يالله .. وبلشت بطرح الشركات المساهمة .. وترخيص البنوكـ الخاصة .. و (بورصة) الاقتصاد .. وبظن كلا شهرين أو تلاتة وبيعلن سوق الأوراق النقدية السورية فتح أبوابه .. بالإضافة لحق الأجانب في التملكـ وقوانين الاستثمار .. والأموال الخاصة الضخمة الأجنبية اللي عم تنضخ بالسوق السورية ..

يعني بالمختصر حزب البعث اسميا ً محافظ ع قيادته للدولة .. بينما الدولة عم تتجه للتحرر من الأفكار القديمة للحزب .. وهي بنظري خطوة ايجابية .. رادت القيادة السياسية من خلالها .. تردم أخطاء التسعينات والتمانينات الاقتصادية والمعيشية .. والسياسية ..

وإزا ملاحظين معي أنو سلطة المحافظين ورؤساء البلديات صارت أقوى بكتير بمحافظاتهن .. و أمين فرع الحزب صار صورة بس ...

أف نملت ايدي .

قديم 08/04/2008   #30
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:

بس انا استغربت من هالجملة ..
ديموقرطية حقيقية مافي لكن تجربة , وكل دولة عليها أن تخوض غمارها عاجلاً أم أجلاً طبعاً الا أنتم لاتسألني ليش أنتو موضوع تاني وتالت ورابع

اقتباس:

وما كان في اعلى منها ..

وهالكلام سمعتوا من غيرك .. خصوصا من المصريين ..

لاحظ مابين عام 1931 الى عام 1970 كم رئيس مر على سورية

ومتوسط عمر الحكومة كان 9 اشهر 20 يوم من الأستقلال 1946 الى عام 1970

وفي عندك هل الموضوع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

اقتباس:

قمة في السخافة ..

ناقشتك بطريقة عادية ..
من ناحية ياس أنو سخيف الحق معك , منيح مالك علقان مع كريم يلي لسانو متبري منو شو كنت قلت

هاد سمايلي كان بأسمو ()... رمز من رموز البتنجو

عودة الى الموضوع وتحديداً الى أحد رموز البعث الجديد

والآن وبعد مايقارب من ثماني سنوات من الحكم المطلق للمعلم الجديد وتصفية معظم الحرس القديم والاتيان بوجوه جديدة من كل المشارب والاعمار يتبين ان المسرحية السورية ليست كالمسرحية الأسبانية أو الانجليزية وان معلمنا القائد الملهم ليس كالبرنس ، أن الرئيس الشاب قائد حزب البعث الذي صعد الى قمة بطريقة *** ولم يكتفي بل خيب ظن المتفائلين بقدرته على التغيير وأظهر في أكثر من مناسبة أنه أكثر تحجرا من رجال الحرس القديم الذي كان يزعم في الفترة الأولى لحكمه أنهم يعيقون عمله ويوقفون تنفيذ القرارات التي يتخذها لتحسين معيشة المواطنين والسير بالبلاد قدما نحو الديمقراطية وبعد ماوصل الحال الى المحال ولا ديموقراطية ولا بطيخ مبسمر , شعارات وكلمات رنانة لاتغني من جوع , الله يفك اسرك ياحسام ملحم ويذكرك بالخير وقت عبرت عن طفولتك
لو فشلو ديموقراطياً ونجحو أقتصادياً كنا قلنا فيها ومافيها ,
مليت من صف الحكي حاجة والله شي ممل

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 09/04/2008   #31
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
ديموقرطية حقيقية مافي لكن تجربة , وكل دولة عليها أن تخوض غمارها عاجلاً أم أجلاً طبعاً الا أنتم لاتسألني ليش أنتو موضوع تاني وتالت ورابع

لاحظ مابين عام 1931 الى عام 1970 كم رئيس مر على سورية

لحد سنة 1946 .. ما بظن انو كان في ديمقراطية .. لانو كان في انتداب فرنسي ..

في سنة 1947 .. اول رئيس بعد الاستقلال .. تم بعملية انتخابات ديمقراطية !!

لانو بعد هالسنة هذه .. اغلبوا انقلابات ..

شكرا مسطول ..
قديم 09/04/2008   #32
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة
أنت ردكـ هاد أول واحد .. هو نقاش ؟؟ ولا متل العادة ؟

فهمت عليي يا غالي .
لأ ما فهمت شرحلي مخي شوي دبق , شو قصدك بكلمة "متل العادة"

اقتباس:
لحد سنة 1946 .. ما بظن انو كان في ديمقراطية .. لانو كان في انتداب فرنسي ..

في سنة 1947 .. اول رئيس بعد الاستقلال .. تم بعملية انتخابات ديمقراطية !!

لانو بعد هالسنة هذه .. اغلبوا انقلابات ..

شكرا مسطول ..

ملاحظ حضرتك أنو الموضوع عم يحكي عن حزب البعث و حضرتك غيـّرت مجرى الموضوع لمناقشة عن ديمقراطيّة سوريا ؟!

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 09/04/2008   #33
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
ملاحظ حضرتك أنو الموضوع عم يحكي عن حزب البعث و حضرتك غيـّرت مجرى الموضوع لمناقشة عن ديمقراطيّة سوريا ؟!
متأسف بلاك .. بس كان في عندي استفسار ..

متأسف كمان مره ..
قديم 09/04/2008   #34
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

مسطول جدولك هاد مو زيادة مزبوط..

شكري القوتلي منتخب سنة 1947 (بالجدول حاطين انو أول رئيس بعد الاستقلال و مو مبينين هالشي)

هاشم الأتاسي ما اجا بانقلاب انما انتخاب... فترتو تخللها انقلابين مزبوط بس هو رئيس منتخب مرتين كمان, و بعد انهاء الانقلابات رجعت السلطة للرئيس الدستوري المنتخب... و بعدها بالـ54 شكري القوتلي فاز بالانتخاب لرئاسة الجمهورية و هاي الصورة من مراسم تسليم السلطة للرئيس المنتخب من قبل الرئيس المنتهية صلاحيتو (الله يطعمنا )

ناظم القدسي منتخب نيابيا و ليس شعبيا ( على ستايل لبنان)

ع كل الحكي عن الديمقراطية بهديك الفترة فيو خروج عن الموضوع (هلأ يجي بلاك يضربنا).. بس ينفعني للعودة الى الموضوع من حيث الحديث عن انو حزب البعث.. بهديك الفترة. كان حزب داخل بالعملية السياسية النيابية الديمقراطية... كان حزب مدني, قبل ما تجي فترة "عسكرة" حزب البعث لما بلش يغلب على عناصرو ضباط الجيش بشكل خاص.. و شعبية حزب البعث انبنت على ايد البعثيين السياسيين و ليس البعث العسكر (لمن لا يعلم.. البعث الديمقراطي موجود و هو حزب معارض بسوريا) و اذا بتلاحظو أغلب مؤسسي و قيادات الحزب في الفترة "الديمقراطية" للحزب تم تغييبهم أو غيبو طوعا (أكرم الحوراني مثلا)..

آخر تعديل yass يوم 09/04/2008 في 00:31.
قديم 09/04/2008   #35
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
والآن وبعد مايقارب من ثماني سنوات من الحكم المطلق للمعلم الجديد وتصفية معظم الحرس القديم والاتيان بوجوه جديدة من كل المشارب والاعمار يتبين ان المسرحية السورية ليست كالمسرحية الأسبانية أو الانجليزية وان معلمنا القائد الملهم ليس كالبرنس ، أن الرئيس الشاب قائد حزب البعث الذي صعد الى قمة بطريقة *** ولم يكتفي بل خيب ظن المتفائلين بقدرته على التغيير وأظهر في أكثر من مناسبة أنه أكثر تحجرا من رجال الحرس القديم الذي كان يزعم في الفترة الأولى لحكمه أنهم يعيقون عمله ويوقفون تنفيذ القرارات التي يتخذها لتحسين معيشة المواطنين والسير بالبلاد قدما نحو الديمقراطية وبعد ماوصل الحال الى المحال ولا ديموقراطية ولا بطيخ مبسمر , شعارات وكلمات رنانة لاتغني من جوع , الله يفك اسرك ياحسام ملحم ويذكرك بالخير وقت عبرت عن طفولتك
لو فشلو ديموقراطياً ونجحو أقتصادياً كنا قلنا فيها ومافيها ,
مليت من صف الحكي حاجة والله شي ممل

أعتقد انو حزب البعث نظريا و فكريا و تنظيميا و عقائديا خارج النظام من عشر سنين على الأقل.. بيذكرني بآخر أيام العصر العباسي.. كان الخليفة بس هيك واجهة بايد السلطان اللي يحكم باسم دولة الخلافة.. اذا بتسألني انو هالشي منيح أو لأ بقلك ما بعرف...
قديم 10/04/2008   #36
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
مسطول جدولك هاد مو زيادة مزبوط..
حقك علينا.. مع أني لاطشو من موقع مولاة لحزب البعث

اقتباس:
شكري القوتلي منتخب سنة 1947 (بالجدول حاطين انو أول رئيس بعد الاستقلال و مو مبينين هالشي)
هنن قالو مابين 1947 الى1949 ماقالو أنو أنقلاب.. والمفروض يقولو أنتخاب

اقتباس:
هاشم الأتاسي ما اجا بانقلاب انما انتخاب...
مشكور على التنبية ... شفتلي أخر واحد شو قايلين برأيك مزبوط هل الكلام

اقتباس:
مراسم تسليم السلطة للرئيس المنتخب من قبل الرئيس المنتهية صلاحيتو (الله يطعمنا )
على قولت شكري قوتلي يازعماء يا أنبياء

والله يامعلم شايفلك أنو عم نتحسر على أطلال الماضي

في كم كلمة مابعرف أذا خيانة ولا حرام الجيش العربي السوري ماستفدنا منو بقدر ماتضررنا منو هوه حامي البلد ولا عم يمص دم البلد هوه حامي للدكتاتورية ولا لحكم الشعب خليني ساكت بلا ما أطلع خاين
إضافة موضوع جديد  إضافة رد