أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 07/11/2005   #37
ramrom
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ramrom
ramrom is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
لست من هذا العالم

هذا الكلام غير صحيح ، جميع مواطني 48 اضافة الى القدس هم يحملون الجنسية الاسرائيلية ، وبالتالي اصبحوا مواطنين لاسرائيل وهذا يترتب عليهم الخدمة في الجيش الاسرائيلي وكل شخص يرفض الخدمة يتم حبسه بعد محاكمته ، واننا نعرف ان اكثر من يرفض الخدمة في الجيش الاسرائيلي هم المسلمين وبالتالي هم اكثر فئة يحاكمون ويسجنون في اسرائيل.
============================

مين ضحك عليك وقلك هالحكي يا عبد الرحمن
=========================================

أدركت أننى سقطت عندما ازادت المسافة بين ركبتى و الأرض

قديم 07/11/2005   #38
Jesus Saved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Jesus Saved
Jesus Saved is offline

نورنا ب:
Nov 2005

لو بتعرفوا الواحد بجادل بس ما بتعرفو لمعلوماتك المسيحيين ما بخدمو بالجيش
وازا عم تحكي عن الوطنيه تعال عيشلك كم سنه معنا وشوف المسيحيه والاسلام كيف عايشين هون

اصلا احد اسباب تاخر الاسلام غير دينون هو وطنيتهن الزايده انا بالنسبه اللي وين خلقت وطني
وين اهلي وطني , انا خلقت بالجليل انا جليليه زي يسوع المسيح الجليلي انا بفتخر انو عايشه هون وبداغه عن ارضي لو حدا يقرب عليها بس انو اعمل قصة الوطن هاجسي

اصحو لسا ما في بتمكو غير فلسطين و العراق , سكرو القران شي 5 سنين بس و شوفو لوين بتوصلو , بكفي جهل و تأخر لسا ماسكين قصة الاندلس و الصفر و الجهاد بفلسطين والعراق واقفين

لوين بدكو توصلو يعني ؟! على الجنه

بعدين يا حبايبي الرب ما بحرض على القتال (وحرض الؤمنين على القتال)
الله بدعينا للتسامح , و من لطمك على خدك الايمن اعطه الايسر , ويا ريت تفهمو من هلجمله ابعد شوي من احرفها ..

قديم 07/11/2005   #39
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon

هلا سؤال ما كان الموضوع هل سمعتم عن مسيحي دافع عن فلسطين واعطيتم جوابا شو لسا وعلى فكرة هاد الحكي ما اموجه للجميع بس لصقر الاسلام اللي مانو محترم لا حالو ولا غيرو وفي غيروا من المسيحيين ما كان لازم ايكبرا اشوي بس والله معون حق عالشي اللي عم يحكي صقر الاسلام يا زلمي عيب عليك ناقش بمنطقية...
ودمتم..

one day love asked friendship ..why r u in this life if am in it?friendship answered:to put laugh again instead of tears u have caused ....
jesus i trust u...

قديم 07/11/2005   #40
صقر الاسلام
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صقر الاسلام
صقر الاسلام is offline

نورنا ب:
Sep 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Jesus Saved
الله بدعينا للتسامح , و من لطمك على خدك الايمن اعطه الايسر , ويا ريت تفهمو من هلجمله ابعد شوي من احرفها ..
هذا الموضوع افردت له بابا كاملا تعال وناقشني فيه على الرابط :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا

كان الرب يسوع يهوديا هل يعقل هذا ؟؟
www.akhawia.net/showthread.php

قديم 07/11/2005   #41
Jesus Saved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

Jesus Saved is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صقر الاسلام
هذا الموضوع افردت له بابا كاملا تعال وناقشني فيه على الرابط :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

مفكر مالي شغله و عمله غير الاسلام ؟؟ انا هدا الوضوع مقتنعه فيه و جهة نزركو بعرفها و مش بحاجي اتعب حالي و اجادل حدا

بس اللللللله يهديكو شو بدي اقول ؟

قديم 07/11/2005   #42
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon

هاد الحكي الصح....

قديم 07/11/2005   #43
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline

نورنا ب:
Sep 2005

اولا :
اشكر الاخ المجاهد في الله الذي اختصر علي الرد على FIMA .

ثانيا :
كتب بشارة :
اقتباس:
وانا هون مستعد اشهر اسلامي واعلنه اذا كان هذا الكلام صحيح؟
ردا على مداخلتي :
اقتباس:
هذا الكلام غير صحيح ، جميع مواطني 48 اضافة الى القدس هم يحملون الجنسية الاسرائيلية ، وبالتالي اصبحوا مواطنين لاسرائيل وهذا يترتب عليهم الخدمة في الجيش الاسرائيلي وكل شخص يرفض الخدمة يتم حبسه بعد محاكمته ، واننا نعرف ان اكثر من يرفض الخدمة في الجيش الاسرائيلي هم المسلمين وبالتالي هم اكثر فئة يحاكمون ويسجنون في اسرائيل.
انا بانتظار دليلك الذي يثبت عكس ذلك ، واذا عجزت فاهلا وسهلا بك في دين الله تعالى ، دين رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام.

ثم كتب بشارة :
اقتباس:
فيا اخوتي الافاضل انا متأكد في مسيحيين ماتوا "استشهدوا" لكن بما اني لا يوجد عندي اسماء من قتلوا فلهذا لا اكذب واضع معلومات غير صحيحة مثل ما تفعلون وذلك لان الهي حي وضميري حي ولا استطيع الكذب كما تفعلون يا امة لا اله الا الله.
نحن لم نكذبك وانما قلت لك بان الصاروخ الاسرائيلي لا يميز المسلم عن المسيحي في الاجتياحات والقصف العشوائي وهذا ما لا نريده ، فانا اريد اسماء من قتل خلال دفاعه عن ارض فلسطين بالحجارة ، ابحث ولن تجد وان وجدت فهم قلة جدا ، فاين هم مسيحي الناصرة ورام الله ونابلس وبيت لحم وبيت جالا ...الخ.

ثم كتب بشارة :
اقتباس:
يا امة الخونة. وكمان مرة بسألكم يحيى عياش المعروف ب"المهندس" كيف قتل؟ مش قريبه كان له يد في الموضوع.
هذا لا ينفي بان هناك الاف الاسرى والجرحى والشهداء من المسلمين ، فاين نصيبكم من ذلك؟

وانهى بشارة مداخلته :
اقتباس:
كمان مرة بقول ربنا بارك اسرائيل.
هذه الجملة نريد ان نسمعها منك عندما يقتل الجيش الاسرائيلي اخوك او اختك او امك او ابوك او ابنك او ابنتك بطلقة مطاطية او صاروخ يهدم بيتهم فوق رؤوسهم وهم احياء .

لعنة الله على اسرائيل ومن ساندها.

اما رمروم الصغير او الصغيرة كتب او كتبت على نفس الاقتباس السابق:
اقتباس:
مين ضحك عليك وقلك هالحكي يا عبد الرحمن
هل تملك او تملكي عكس هذا الكلام ؟

لولا خطورة الحديث في تفاصيل هذه النقطة ، لكتبت عشرات الاسماء في 48 كمرجع.

اما JESUS SAVED كتب :
اقتباس:
لو بتعرفوا الواحد بجادل بس ما بتعرفو لمعلوماتك المسيحيين ما بخدمو بالجيش
وازا عم تحكي عن الوطنيه تعال عيشلك كم سنه معنا وشوف المسيحيه والاسلام كيف عايشين هون
سؤالي لك لماذا لا يخدم مسيحي 48 في الجيش الاسرائيلي ؟

اما من ناحية الوطنية ، فيا استاذ انتم بعيدين كل البعد عن الوطنية ، فلا تقل لي عشراوي وبشارة وغيرهم لان الطابق المكشوف في الداخل ، ولعلمك انا من فلسطين ومواطن فلسطيني ولن اعطيك معلومات اكثر .

وكتب ايضا :
اقتباس:
اصلا احد اسباب تاخر الاسلام غير دينون هو وطنيتهن الزايده انا بالنسبه اللي وين خلقت وطني وين اهلي وطني , انا خلقت بالجليل انا جليليه زي يسوع المسيح الجليلي انا بفتخر انو عايشه هون وبداغه عن ارضي لو حدا يقرب عليها بس انو اعمل قصة الوطن هاجسي
الم تلاحظ التناقض في كلامك مع الاقتباس السابق ؟

بعض اهل الجليل اشهر من علم ....الله يستر على الجميع.

وكتب ايضا :
اقتباس:
اصحو لسا ما في بتمكو غير فلسطين و العراق , سكرو القران شي 5 سنين بس و شوفو لوين بتوصلو , بكفي جهل و تأخر لسا ماسكين قصة الاندلس و الصفر و الجهاد بفلسطين والعراق واقفين
وهذا ما يؤكد عدم مقاتلة اسرائيل من قبل المسيحيين .

شكرا على المعلومة.

اما حول ما كتبه :
اقتباس:
فانني لا ارى سوى القتل والزنا والسرقة والكلام الجنسي في الكتاب المقدس ، واذا كان الرد بان هذا في العهد القديم ، لنرى ماذا في العهد الجديد حول القتل والجريمة الدموية :

النص الأول :
لا تظنوا إني جئت لألقي سلاما على الأرض ما جئت لألقي سلاما بل سيفا )إنجيل متى 10:34(

هذا ما نتج عن حضور المسيح في وسط إسرائيل. لما وُلدَ تهلل «جمهور من الجند السماوي مُسبحين الله وقائلين، المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، وبالناس المسرة» (لوقا 13:2، 14).وكانت السماء التي انحدر منها ممتلئة من السلام. ولو تاب إسرائيل، لحصلوا على السلام. ولكن إذ رفض فأنه ينبه تلاميذه أن لا ينتظروا سلامًا على الأرض. «بل سيفًا»، والسيف عبارة عن الانقسام والعداوة القاتلة.

نلاحظ هنا هي أمور من خلال هذا الشرح :

1-إن المسيح جاء لقوم إسرائيل فقط .
2-إن المسيح جاء لدعوة شعب إسرائيل للإيمان بالله تعالى بإتباع أسلوب السلم ، وكان منتظرا توبة بني إسرائيل ، وهذا لم يحصل أبدا ولهذا ابلغ تلاميذه بان شعب إسرائيل لا ينفع معهم السلام بل القتل بالسيف من خلال إثارة العداوة والفتنة بينهم ، وما يثبت هذه الفتنة هو ما جاء في انجيل متى بعد هذا النص القائل :

)فإني جئت لأُفرق الإنسان ضد أبيه. والابنة ضد أُمها. والكنة ضد حماتها. وأعداء الإنسان أهل بيته)

إذا أراد الفتنة والتفرقة والعنصرية والقتل بأسلوب العنف الدموي.

النص الثاني :
لا تظنوا إني جئت لانقض الناموس أو الأنبياء ما جئت لانقض بل لأكمل )إنجيل متى 5:17 )

القتل الدموي هو احد الأمور المذكورة في الناموس ، والناموس برأيكم هو كلام الله وبالتالي لا يمكن نقض هذا الكلام الإلهي ، أي لا يمكن نقض القتل الدموي ، بل يجب إكماله بجرائم دموية أخرى وهذا ما عرفناه في تاريخ المسيحية القديم وما نراه اليوم .

من نصوص القتل :
فتنبأ أنت يا ابن ادم و اصفق كفا على كف و ليعد السيف ثالثة هو سيف القتلى سيف القتل العظيم المحيق بهم (حزقيال 21:14)

وأكثر من القتل و تكلم بتجبر عظيم (المكابيين الأول 1:25 (

فقال لهم هكذا قال الرب اله إسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه و مروا و ارجعوا من باب إلى باب في المحلة و اقتلوا كل واحد أخاه و كل واحد صاحبه و كل واحد قريبه (الخروج 32:27 (

فالآن اقتلوا كل ذكر من الأطفال و كل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها (العدد 31:17 )

الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من إنسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت (حزقيال 9:6)

النص الثالث :
فاستل واحد من الحاضرين السيف و ضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه )إنجيل مرقس 14:47 (

ويقدم لنا القديس أمبروسيوس بعض التعليقات على قطع أذن العبد نذكر منها:

ضرب بطرس عبد رئيس الكهنة، لكن الرب شفى الجراحات الدامية وأحل محلّها الأسرار الإلهية.

جُرح عبد رئيس هذا العالم وخادم قوات هذا الدهر... جُرح في أذنه لأنه لم ينصت لصوت الحكمة...

قطع بطرس الأذن ليعلم أن من ليس له الأذن الروحية لا يستحق أن تكون له حتى الأذن الملموسة. وقد أرجع الرب له الأذن مؤكدًا ما قاله إشعياء أن الشفاء ممكن بالتوبة حتى للذين جرحوا الرب في آلامه (إش 6(10:

لماذا قطع بطرس الأذن؟ لأنه أخذ مفاتيح ملكوت السماوات، هو يقطع وهو يحّل! أخذ سلطان الربط والحل، فيقطع أذن من يسمع رديًا بسيف روحي، يقطع الأذن الداخلية عن الفهم الخاطئ...

كثيرون يظنون أن لهم الآذان وهم بلا آذان. ففي الكنيسة يكون للجميع آذان، أما خارجها فلا يكون لهم.

النص الرابع :
فإن الحكام ليس خوفًا للأعمال الصالحة بل الشرّيرة. أفتريد أن لا تخاف السلطان؟ افعل الصلاح فيكون لك مدح منه، لأنه خادم الله للصلاح، ولكن إن فعلت الشرّ فخف، لأنه لا يحمل السيف عبثًا إذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشرّ. لذلك يلزم أن يُخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل أيضًا بسبب الضمير (رومية 13 : 3-5(

هذا هو قمة الإرهاب والجرائم المرتكبة بحق الشعوب حسب قول الرسول بولس إلى أهل رومية ( التهديد الصريح بالسيف) إذا أين هو حب الله للأشرار وأين هي الشمس التي ستسطع عليهم...الخ .

لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الأشرار و الصالحين و يمطر على الأبرار و الظالمين )إنجيل متى 5:45 (

يطالب الرسول بولس الشعب للخضوع بقوة السيف ، أليس هذا هو الإرهاب؟

نصوص أخرى :
طلب المسيح من أتباعه الاستعداد للدفاع عنه و القتال: من له كيس فيأخذه ، و من ليس له فليبع ثوبه و يشتري سيفاً ( لوقا 22/36 )

و قال : أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أُملَّك عليهم ، فأتوا بهم إلى هنا ، و اذبحوهم قدامي ) لوقا 19/27 (

هل هذه هي المحبة التي تنادون بها ؟

تحياتي

قديم 07/11/2005   #44
Jesus Saved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

Jesus Saved is offline

نورنا ب:
Nov 2005

فاين هم مسيحي الناصرة ورام الله ونابلس وبيت لحم وبيت جالا ...الخ.

عايشي بسلام مش فارقة معي مسلم يهودي بودي درزي , بهمني انو اعيش ويرضى عني الله و انو انجح بحياتي , احنا شعب واقعي اللي صار صار من 50 سنه و انا ما بعرف عن اللي صار غير اللي بسمعو و بقرا بس مش عايشه فيه لانو انا انا مش فيه , ولمعلموتك المسيحية الي باسرائيل و حسب استفتائات يهوديه هني الاكتر تعلما بالجامعات و بالاخر بيجي الاسلام !!

سؤالي لك لماذا لا يخدم مسيحي 48 في الجيش الاسرائيلي ؟

انا من جهتي لو انو مجبوره اخدم بالجيش ما برضى اخدم لاني مش مستعده انو اخدم بجيش عم بقاتل شعبي و انا ما برضى على حالي اقاتل اخوتي بالضفه و بغزه , بس كمان ما بروح بفجر حالي و بقتل اليهود ..

بعض اهل الجليل اشهر من علم ....الله يستر على الجميع.

شو ازدك ؟

لا تظنوا إني جئت لألقي سلاما على الأرض ما جئت لألقي سلاما بل سيفا )إنجيل متى 10:34(

رسالة المسيح هي رسالة السلام مش السيف
"طوبى لصانعي السلام لانهم ابناء الله يدعون"(متى5:9)
المسيح ما تناقض مع القواله لما قال ما جئت لالقي سلاما ..
المسيح قال لا تظنوا اني جئت لالقي سلام على الارض بل سيف , فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنه ضد امها والكنه ضد حماها و كمل و قال من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني

انت و لجهلك للسيد المسيح لانو قراتك بالنجيل قراه سطحية ما رح تقدر تفهم حمي المسيح اللي كلو امثال المسيح نادرا ما حكى مباشر حكي كلو كان امثال و حكي مجازي
لو بتعرف المسيح كنت عرفت انو السف هون تعبير مجازي وليس السيف اللي يستعمل في الحروب والسلام مش هوي السلام عكس الحرب (السلام السياسي)

واضافه على هدا انو اليهود قديما كانو بعتقدوا انو لما يجي ابن داود اي المسيح بدو يصير في انقسامات سيقوم الابن على اخوه و الكنه على حماهها ويصير اعداء الانسان اهل بيته .. دليل على احتقار و اضطهاد اللي بتبعو المسيح و قول المسيح هدا بدل على هاي الحقيقه وهدا الامتحان اللي بدو يمر في الانسان , الانسان المؤمن لازم يحب الرب يسوع بالدرجه الاولى وبعدين بيجي اهلو وعائلته , لانو محبة العائله غير عن محبة الرب , ازا انت حبيت اهلك اكتر من ربك فانت ما بتستحف انو تكون ابن الله

هدا هو السيف لما بتعيش ببيت او ببلد انت فيو مأمن بالله وجارك او اخوك ما بأمن لا وزياده على هدا بحتقرك و بحاول بتهمك الكفر (زي اللي عم بصير اسا)
المسيح بدو يحطنا كلنا بهدا الامتحان والانسان المؤمن هوي اللي بنجح بامتحان الرب

فالإيمان بالمسيح والولاء المطلق، يكون بمثابة سيف في حياة الإنسان المؤمن يجعله في صراع مستمر مع أجناد الشر. فالمسيح جاء ليشهد للحق ويثبّت دعائم المحبة والسلام. فكلامه عن السيف أمر مجازي وهو كناية عن الحرب الروحية التي لابد من أن تستمر وتشتد في وجه الشيطان وكل أعماله. إلى أن يتغلب الخير على الشر وتتغلب إرادة الله على إرادة الشيطان، حينئذ يسود السلام ويعمّ الفرح في النفوس والطمأنينة في القلوب. وهذا ما قصده المسيح عندما قال: "لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً".

1-إن المسيح جاء لقوم إسرائيل فقط .
2-إن المسيح جاء لدعوة شعب إسرائيل للإيمان بالله تعالى بإتباع أسلوب السلم

المسيح اجا كفادي لكل العالم مش لفئة معينه

"لأنه لم يرسل الله ابنه إلى العالم ليدين العالم، بل ليخلّص به العالم" (يوحنا 17:3)

"لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يوحنا 16:3).

"أنا هو الطريق والحق والحياة، ليس أحد يأتي إلى الأب إلا بي" (يوحنا 6:14)
مش ليس اسرائيلي .. ليس احد اي لكل العالم و الك كمان

طلب المسيح من أتباعه الاستعداد للدفاع عنه و القتال: من له كيس فيأخذه ، و من ليس له فليبع ثوبه و يشتري سيفاً ( لوقا 22/36 )

لسا بتقطشو ايات و بتجيبو .. طيب حضرتك قريت الايه على الاخير ولا هيك قريتها عجبتك و جبتا
الايه هي :
"..ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتري سيفا .. فاقالو يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي"
ليش ما قريت هاي الجمله ؟؟ ولا انو قريتها و ما فهمتا
من الطبيعي انو السيف هو مش السيف اللي قلك عليه محمد رسولكم
خليني اجي حسب تفكيرك الحرفي معقول المسيح يقولن سيفين يكفي !! لشو يكفي للحرب ؟؟
ايا سفين اللي بدن يكفو للحرب ؟؟

المسيح قال يكفي لانو تلاميذه ما فهمو شو قصد بالسيف (ما بنعتب عليك حبيبي)
فهمو زيك سيف الحرب , بس المسيح ما قصد هدا السيف المسيح قصد سيف الله اي كلمة الله و كلمة الله احد من الف سيف
هدا هو السيف اللي بحكي عنو السيد المسيح مش السيوف اللي بتعرفها

والديل انو لما بطرس استعمل السيف الحربي للدفاع عن المسيح قلو المسيح رد سيفك لمكانه

و قال : أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أُملَّك عليهم ، فأتوا بهم إلى هنا ، و اذبحوهم قدامي ) لوقا 19/27 (

وكما يقول وحي الكتاب في فيلبي 2: 10-11
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الأرض ومن تحت الأرض ويعترف كل لسان أن يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب

فكل الأتقياء كإبراهيم وموسى وداود.... وكل الأشرار كيهوذا الإسخريوطي ومحمد وصحابته وكل البشر ورؤسائهم وملوكهم سيركعوا ويسجدوا لله ... بإرادتهم أو رغماً عنهم وكلهم سيعترفون بأن يسوع هو رب لمجد الله الآب

في ذلك اليوم سيسمع أعدائه صوته المزمجر وسيسمعوا الأمر بذبح كل من لم يريد أن يملك المسيح عليهم
أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي (لوقا19: 27)
إن المسيح يتعامل الآن بالنعمة والرحمة ولكن لكل شيء تحت السماء وقت.
فوقت النعمة يمضي وسيمضي وسيأتي وقت الدينونة ووقت الذبح والإلقاء في جهنم
قال المبارك القدوس أيضاً :
فيجيب الملك ويقول . . . . أيضا للذين عن اليسار اذهبوا عني يا ملاعين إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته. (متى 25:40-41)
فالمسيح هو ديان العالمين لأنه الرب المتجسد إنساناً وجدير بكل من يحاربه أن يستعد لملاقاته

إن يسوع المسيح الذي ذبح من أجل الخطاة، سوف يذبح أولئك الذين رفضوا أن يقبلوا ذبيحته عوضا عنهم

قديم 08/11/2005   #45
صقر الاسلام
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صقر الاسلام
صقر الاسلام is offline

نورنا ب:
Sep 2005

والله لم يفسد عقولكم الاهذا التفسير الروحي الذي ليس له مرجعية ، فضيعتم دينكم ودنياكم ، واريد ان أسأل في هذه المناسبة ماهو تفسيركم الروحي بوصفكم ربكم اليسوع بـ ( الدب و الحشرة ) ؟؟؟؟ افلا تفيقوا من غفلتكم فوالله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا .......

قديم 08/11/2005   #46
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل

العزيز الرحمن الرحيك
انت قلت

ثانيا :
كتب بشارة :

اقتباس:
وانا هون مستعد اشهر اسلامي واعلنه اذا كان هذا الكلام صحيح؟

ردا على مداخلتي :
اقتباس:

انا بانتظار دليلك الذي يثبت عكس ذلك ، واذا عجزت فاهلا وسهلا بك في دين الله تعالى ، دين رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام.

اما ردي فهو :
البينة على من ادعى - انتم من قال اننا نعرف ان اكثر من يرفض الخدمة ...

فهات البينة تشوف
وبتعجبني طريقتكم بلوي كل شي الله يساعدكم ويرحمكم

من له يسوع له الحياة

قديم 08/11/2005   #47
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Sep 2005

jesus saved

من الواضح كما قال اخي صقر الاسلام ان التفسير الروحي هو الذي يقضي عليكم الان كما قضى على السابقون منكم .

لقد جاء المسيح فقط لشعب اسرائيل الضال وهذا النص من الكتاب المقدس والذي يثبت ذلك :

(20وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 21فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».) متى 1: 20-21

(1وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ: «أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟) متى 2: 1

(6وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ الصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ».) متى 2: 6

(17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. 18فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 19فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ فَهَذَا يُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ.) متى 5: 17-19

(5هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا. 6بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.)متى10: 5-6

(23وَمَتَى طَرَدُوكُمْ فِي هَذِهِ الْمَدِينَةِ فَاهْرُبُوا إِلَى الأُخْرَى. فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ لاَ تُكَمِّلُونَ مُدُنَ إِسْرَائِيلَ حَتَّى يَأْتِيَ ابْنُ الإِنْسَانِ.) متى 10: 23

وقال للمرأة الكنعانية: («لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». 25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ أَعِنِّي!» 26فَأَجَابَ: «لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ».) متى 15: 24-26

(1وَلَمَّا أَكْمَلَ يَسُوعُ هَذَا الْكَلاَمَ انْتَقَلَ مِنَ الْجَلِيلِ وَجَاءَ إِلَى تُخُومِ الْيَهُودِيَّةِ مِنْ عَبْرِ الأُرْدُنِّ. 2وَتَبِعَتْهُ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ فَشَفَاهُمْ هُنَاكَ.) متى 19: 1-2

(27فَأَجَابَ بُطْرُسُ حِينَئِذٍ: «هَا نَحْنُ قَدْ تَرَكْنَا كُلَّ شَيْءٍ وَتَبِعْنَاكَ. فَمَاذَا يَكُونُ لَنَا؟» 28فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الَّذِينَ تَبِعْتُمُونِي فِي التَّجْدِيدِ مَتَى جَلَسَ ابْنُ الإِنْسَانِ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ كُرْسِيّاً تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاِثْنَيْ عَشَرَ.) متى 19: 27-28

بل كانت التهمة الموجهة إليه أنه ملك اليهود: (11فَوَقَفَ يَسُوعُ أَمَامَ الْوَالِي. فَسَأَلَهُ الْوَالِي: «أَأَنْتَ مَلِكُ الْيَهُودِ؟» فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ تَقُولُ».) متى 27: 11

وكان معروفاً عند الناس أنه نبى اليهود وبنى إسرائيل: (29وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ: «السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!») متى 27: 29

حتى إنهم كتبوا علة المصلوب الذى ظنوه يسوع: (37وَجَعَلُوا فَوْقَ رَأْسِهِ عِلَّتَهُ مَكْتُوبَةً: «هَذَا هُوَ يَسُوعُ مَلِكُ الْيَهُودِ».) متى 27: 37

(41وَكَذَلِكَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ أَيْضاً وَهُمْ يَسْتَهْزِئُونَ مَعَ الْكَتَبَةِ وَالشُّيُوخِ قَالُوا: 42«خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا». إِنْ كَانَ هُوَ مَلِكَ إِسْرَائِيلَ فَلْيَنْزِلِ الآنَ عَنِ الصَّلِيبِ فَنُؤْمِنَ بِهِ!) متى 27: 41-42

تحياتي

قديم 09/11/2005   #48
شب و شيخ الشباب المجاهد في الله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المجاهد في الله
المجاهد في الله is offline

نورنا ب:
Oct 2005

أولا كنت نصيت نقطة
اقتباس:
الاحسن ان يحدث الحمار يعفور
ضحكوا عليك للأسف
الحديث موضوع ولو مش عارف يعني إيه موضوع أنا أقلك
موضوع = مكذوب = لم يقله الرسول
وطبعا نحن نعرف الصحيح من الضعيف من الموضوع وهذا دليل على صدق ديننا وحفظ الله له أما أنتم فلا تعرفون صحيحا من ضعيفا وأي مخطوطة مش عارفين من اللى كاتبها تكون كلام مقدس

ثانيا ....... انت مش مكسوف و انت بتقول الكلام ده
هههههههههه
ولم التعجب يا ........عبد ....المسيح ......... اقرأ كتابك المقدس يا عبد المسيح .....هل تصدق ان (الأَتَانِ ) انثى الحمار توبخ و تمنع حماقة ......النبي بلعام!!!!! و هو من انبياء الكتاب المقدس (أنبياء الكتاب المقدس ملطشة .....ياجدعان!!!!!!!)

سفر الـعـدد 22 : 28 - 27:
فلما رأت الأتان ملاك الرب ربضت تحت بلعام فثار غضب بلعام و ضرب الأتان بالقضيب فَفَتَحَ الرَّبُّ فَمَ الأَتَانِ فَقَالتْ لِبَلعَامَ: «مَاذَا صَنَعْتُ بِكَ حَتَّى ضَرَبْتَنِي الآنَ ثَلاثَ دَفَعَاتٍ؟" نطق الحمار ووبخ النبى بلعام.

و يقول بطرس فى رسالته الثانية 2 : 16
ولكنه (النبي بلعام) حصل على توبيخ تعديه اذ منع حماقة النبي حمار اعجم ناطقا بصوت انسان.

اذا كان النبى عندكم احمق والرسول غبى فما الذى تريدني ان اتوقعه منك يا عبد ....المسيح ؟؟؟؟

أنا قلت ارد على الشبهة دي كمان احسن ما تقولها لحد تاني ويحرجك و يقولك الحديث موضوع ويطلعك منظرك وحش أوي....

===============
أنتهى

نرجع لموضوعنا

يا بشر
انا أريد جواب على هذا؟؟؟
بشارة ثاني مرة يقول فى الموضوع........
اقتباس:
كمان مرة بقول ربنا بارك اسرائيل.
والسؤال الآن يا أمة الحب والمحبة.......................... هل تباركون قتل آلاف الأطفال والنساء والشيوخ والرجال كل يوم فى فلسطين

=======================
يا بشارة أنت و كل النصارى و أنا وكل المسلمين
هل تعرف من نحن بالنسبة ليسوع
نحن كلاااااااااااااااااب
وأنت كلب
وكل إنسان ليس إسرائيلي فهو كلب ........

21ثُمَّ غَادَرَ يَسُوعُ تِلْكَ الْمِنْطَقَةَ، وَذَهَبَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَا. 22فَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ مِنْ تِلْكَ النَّوَاحِي، قَدْ تَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ صَارِخَةً: «ارْحَمْنِي يَاسَيِّدُ، يَاابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مُعَذَّبَةٌ جِدّاً، يَسْكُنُهَا شَيْطَانٌ». 23لكِنَّهُ لَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَجَاءَ تَلاَمِيذُهُ يُلِحُّونَ عَلَيْهِ قَائِلِينَ: «اقْضِ لَهَا حَاجَتَهَا. فَهِيَ تَصْرُخُ فِي إِثْرِنَا!» 24فَأَجَابَ: «مَا أُرْسِلْتُ إِلاَّ إِلَى الْخِرَافِ الضَّالَّةِ، إِلَى بَيْتِ إِسْرَائِيلَ!» 25وَلكِنَّ الْمَرْأَةَ اقْتَرَبَتْ إِلَيْهِ، وَسَجَدَتْ لَهُ، وَقَالَتْ: «أَعِنِّي يَاسَيِّدُ!» 26فَأَجَابَ: «لَيْسَ مِنَ الصَّوَابِ أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِجِرَاءِ الْكِلاَبِ!» انجيل متى الإصحاح 15

عرفتوا يا كلاب فاليهود هم البشر أما غيرهم فكلاب يا كلاب
ووالله هذه العنصرية تؤكد أن اليهود هم الذين حرفوا الأناجيل كما حرفوا التوراة....

وكلنا كلاب بحكم كتابك

بس بلاش حد يزمجر و يقول
هو ,,,,,,,, هو
هههههههههه
=====================
جزء منقول من المناظرة
كتب الأخ أبو عبيدة فى منتدى الجامع
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله , أما بعد :

" أنيس شورش " الصهيونى المتحرر كما نعته سيده العلامة " أحمد ديدات " فى المناظرة الماتعة " القرآن أم الكتاب المقدس أيهما كلمة الله ؟ " , هو أحد النصارى الصهاينة المارقين الذين خانوا دينهم و أهلهم و صاروا كالحمير يمتطى اليهود ظهورهم فى كل وقت و فى كل حين !

فى مناظرة العلامة " ديدات " مع القس الصهيونى " أنيس شورش " و التى كانت بعنوان " القرآن أم الكتاب المقدس أيهما كلمة الله؟ " , قام فارس الإسلام " أحمد ديدات " بإظهار دور " الكتاب المقدس " فى مسخ عقول اليهود و النصارى و أفكارهم , و كثيرًا ما أشاهد هذا الجزء من المناظرة و أترحم على فارس الإسلام الذى تفرد بهذه الجزئية عليه رحمات الله , و لقد بين فارس الإسلام ذلك من خلال عرضه للعديد من النصوص من العهد القديم و التى يظهر فيها الذل الذى عاناه الفلسطنيين على يد بنى اسرائيل , حتى أن العلامة " ديدات " عرض نصًا يتحدث عن داود العهد القديم الذى قدم غرلات الفلسطنيين كمهر لابنة شاول !
و من خلال تلك النصوص بين العلامة " ديدات " أن ما يقرأه اليهود و النصارى فى كتابهم مسخ عقولهم و غسل ادمغتهم , و لذلك هم ( النصارى ) يوافقون على أن اليهود لهم الحق فى فلسطين و ان ما يحدث لإخواننا و أمهاتنا و أخواتنا و أطفالنا فى فلسطين هو وضع طبيعى فهذا حالهم منذ آلاف السنين !

وفى هذا يقول فارس الإسلام " أحمد ديدات " ( لقد ذكرتُ كيف أن الكتاب المقدس يعطى انطباعًا بأن الفلسطنيين يجب اذلالهم و قهرهم بواسطة اليهود , و الصهاينة قد قاموا بعمل ناجح بغسلهم أدمغة النصارى لكى يعطوا لهم فلسطين , ولكن يؤمنوا بأن فلسطين ملك لليهود , و لنعترف بأن الصهاينة نجحوا فى إتمام هذا العمل على أكمل وجه , و النصارى اليوم يشاهدون الأطفال الفلسطنيين يطلق عليهم الرصاص و هم يرمون بالحجارة , و النصارى يعلمون فى قرارة أنفسهم أن ذلك باطل لا يصح , و لكنهم يقولون " ماذا يمكننا أن نفعل اذا كانت ارادة الله أن يعطى اليهود فلسطين و الفلسطنيون يمنعونهم من ذلك ؟ " !! , انه فى عام 1982 م عندما غزت اسرائيل لبنان فإن هذا " الدكتور شورش " قال : " يا قوم لماذا تثيرون مشكلة ؟ أليست لبنان جزء من أرض الميعاد ؟ ! , ان ما بين النيل و الفرات هى أرض وعدها الله اليهود ) ( " هل المسيح هو الله ؟ " ص 104- المختار الاسلامى ) .

فالبرغم من أن هذا " الشورش " فلسطينى الجنسية إلا أنه نصرانى قد تم مسخ عقله بواسطة كتابه المقدس , حتى أن الشيخ رحمه الله فى المناظرة أظهر صورًا لذلك الخائن و هو يقدم الهدايا للجنود الإسرائليين فى احدى المستشفيات و ذلك أثناء حرب اكتوبر 1973م !

و فى تلك المناظرة أخذ ذلك الخائن " شورش " بالإفتراء على القرأن العظيم و النبى الكريم محمد , فقام الأسد الشيخ " أحمد ديدات " بالرد على ذلك الخائن جامعًا بين الرد المفصل و الرد الإجمالى فى براعة لا تجد لها مثيل فنسف كل مزاعم " شورش " الخائن .

فإذا قمنا بوضع نقاط تبين كيف جرت أحداث المناظرة فسوف يتبين لنا الأتى :

1- قام العلامة " ديدات " فى كلمته الأولى بإظهار أن الكتاب المقدس لا يمكن أن يكون كلمة الله .

2- فى أثناء كلمة " شورش " لم نرى منه ردًا واحدًا على كل دعاوى العلامة " ديدات " بل أخذ يفترى و يكذب على الإسلام و رسول الإسلام و ينقل من مصادر استشراقية كاذبة بالية !

3- قام العلامة " أحمد ديدات " رحمه الله بالرد على افتراءات " شورش " بكل فصاحة و قوة مبينًا ضعف " شورش " فى الرد على دعاوى العلامة " ديدات " , كما بين ضعفه باللغة العربية التى هى لغته الأم لأنه فلسطينى , كما قام " ديدات " بالرد على افتراءات " شورش " مستخدمًا الوقت المتاح له بكل براعة , فقام بالرد الإجمالى الذى ينسف العديد من الإفتراءات بقذيفة واحدة , حيث قام " ديدات " ببيان أن كل ما ادعاه شورش عن الإسلام ليس له وجود بل هو كذب و افتراء جاء به " شورش " من مصادر استشراقية حاقدة على الإسلام و بين الشيخ رحمه الله هذه المصادر , و بهذا الرد المجمل لم يتبقى من الإفتراءات إلا القليل منها فقام العلامة " ديدات " بالرد على ما تبقى من افتراءات مستخدمًا الرد المفصل ( مثل الطلاق فى الإسلام و دعوى انتشار الإسلام بالسيف و فرية مريم أخت هارون و أمية النبى و دعوى الإتيان بمثل القرأن و غيرها من الإفتراءات ) و هكذا استخدم العلامة " ديدات " الوقت المتاح له فى نسف مزاعم " شورش" الخائن فى حين أن " شورش " لم يرد على أى دعوى من دعاوى العلامة " ديدات " لعلمه اليقينى أنه ما من دعوى للعلامة " ديدات " يمكن دحضها أو الرد عليها , فكانت خسارة " شورش " خسارة مضاعفة , و كان مكسب العلامة " ديدات " مضاعفًا !

4- فى فترة الأسئلة و الأجوبة كانت ردود " شورش " ضعيفة هزيلة كحاله الذى تعودناه دائمًا, و كانت ردود العلامة " ديدات " قوية ماحية كحاله الذى تعودناه دائمًا !

و فى نهاية المناظرة على الأشرطة المسجلة قام الشيخ " عبد الرحمن دمشقية " حفظه الله بتفنيد مزاعم " شورش " على التفصيل , و قد رأيت أن أنقلها هنا مكتوبة لمن أراد أن يستعين بها للرد على الإفتراءات و الشبهات .

ولو تريدون أن أنقل لكم كل الشبهات التى أثيرت فى المناظرة والرد عليها فهي موجوده ولكن لا أريد أن يتشتت الموضوع

المسيح مسلم....كافر بحكم الكنيسة
إلزام النصارى بعبادة النبي محمد
تفنيد نصوص الألوهية
كنت أعمى والآن أبصر
كل هذا وأكثر في سلسلة لن يقرأها نصراني بغرض الوصول للحق إلا وسيسلم بإذن الله ومن يقرأها ولا يسلم فويل للمستكبرين
www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=4942

قديم 09/11/2005   #49
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل

العزيز الاستاذ هو هو

كيف باباك هو هو الاول؟

انا يا حبيبي ما مش مع ما تفعله اسرائيل لكن انا مع وجود اسرائيل واذا ما عاجبك كلامي بلط البحر.

بشكرك انك عرفت حالك بهو...هو كنت مفكر حالي غلطان فيك.

بردودكم بتظهروا كم انتم جهلاء وتافهين.
انا لما احاور المسلم ما بلوي الكلام حسب هواي.

للاسف انتم امة محمد وتصرفاتكم صارت معروفة للجميع.

شي اخير

انا وضعت تحدي وانا مستعد اصير مسلم اذا بتثبتوا هذا الكلام (هذا الكلام قاله احد المسلمين) :

فكما قلت البينة على من ادعى
وانا معند على هذه النقطة حتى تشوفوا يا امة محمد ان اخلاقكم المحمدية ممكن تجعلكم تكذبون وبكل وقاحة.

مع تحياتي الاخ بشارة

قديم 09/11/2005   #50
شب و شيخ الشباب المجاهد في الله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المجاهد في الله
المجاهد في الله is offline

نورنا ب:
Oct 2005

اقتباس:
امة محمد ان اخلاقكم المحمدية ممكن تجعلكم تكذبون وبكل وقاحة.
لا حول ولا قوة إلا بالله.....

لما تعرف ترد أبقا إتكلم........

ويسوع يقول عليك فى النص بالأعلى أن أنت ...هو هو ........

وأنا مستحملك
لكن ثاني مرة هسبلك بولس و كل من تقدس.......أحذر منى
أشتمنى انا كما شئت
أما الرسول لا.......
أحذر.........

قديم 09/11/2005   #51
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Sep 2005

بشارة الوثني

بداية ساقول لك لعنة الله تعالى عليك وعلى بولس الوثني .

ادخل الى كافة المواقع من خلال البحث في جوجل والتي تتحدث عن الخدمة في الجيش الاسرائيلي وحتى اثبت لك ما قلته لك اليك احد المواقع :

اقرأ رأي شارون الخنزير :

تحياتي

قديم 09/11/2005   #52
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل

عبد الرحمن الرحيم

ما تعصبش روق حالك

انا ملاحظ انه عندك مشكلة بفهم المقروء واليك قسم من النص اللي بيظهر انك انسان كاذب بما ادعيت :-

تؤكد تصريحات شارون يوم الإثنين 14/10 في جلسة كتلة الليكود في الكنيست حول المواطنين العرب في الداخل أن القوى الوطنية تخوض في هذه المرحلة بالسطر الأخير صراعاً حول هوية المواطنين العرب في اسرائيل السياسية. إنه صراع على الولاءات والعلاقة بين الحقوق والواجبات، وتجاه من تكون الواجبات.
فماذا صرح شارون؟ قال شارون ما سبقه اليه موشي ارنس، انه "شخصياً يؤيد ان يخدم المواطنون العرب في الجيش الاسرائيلي اجباريا مقابل ما يحصلون عليه من حقوق". وهو يقول ذلك خلال نقاش في كتلة ليكود حول قانون مقترح لنزع الشرعية القانونية عن الحركة الاسلامية. إن التوجه اليميني الصهيوني لدى شارون هو توجه جمهوراني وعلماني في الوقت ذاته. وبموجب ذلك تستند الحقوق إما الى الانتماء الى المجموع الذي تمثله الدولة، الديني -القومي في حالة اسرائيل، او الى الخدمة التي يقدمها المواطن في الحيِّز العام ومساهمته في الخير العام كما تعرفه الدولة، واهمه الخدمة "الوطنية" العسكرية.
ولا يهتم شارون كثيراً بالاصل الطائفي او الديني لليهود الروس القادمين الجدد يهوديا كان أم لا، فما داموا يخدمون في الجيش ويرتدون الزي الرسمي فسوف ينضمون في الواقع الى قومية الدولة اليهودية كما يعرّفها شارون، خاصة وانه تتوفر لديهم النية لذلك. أما في حالة العرب فليس ثمة شك أن شارون أكثر حذراُ، فالعرب لم يهاجروا الى اسرائيل ولديهم انتماء وطني سابق على مواطنتهم تاريخياُ، ولغتهم وثقافتهم، لغة وثقافة الاغلبية العربية في هذه المنطقة. وتجنيدهم الاجباري في الجيش كما يقترحه شارون هو عملية أسرلة جزئية لا تؤكد انتماءً الى قومية الدولة اليهودية، وانما تولد ولاء للدولة العبرية كما تجعل العرب في هذه البلاد أكثر انضباطاً من الناحية السياسية مما يؤدي بالتدريج الى تآكل هويتهم الوطنية والقومية ، وحتى اللغة العربية تتآكل الى "سلانج" عبري اسرائيلي خلال الخدمة بالزي الرسمي الاسرائيلي. ولكن شارون يفضل العربي المنهار وطنياً وأخلاقياً ، انتماءً وثقافة. وهذا أفضل علاج للمسألة الديموغرافية، فمن سوف يحصي الجنود ودياناتهم وانتماءاتهم غير العسكرية؟ واذا تم احصاؤهم فإن ولاءاتهم السياسية بعد الخدمة العسكرية سوف تنقسم بين الاحزاب الصهيونية حتى تلك القائمة في اقصى اليمين، كما ان انتماءهم القومي وحتى الثقافي العربي لن يعني الكثير. "

فيا حبيبي لما تتكلم كون قد الكلام اللي بتكتبه
ولكن اخلاقك بتسمحلك تكذب.

وانا للآن التحدي ما زال مفتوح
اثبت ما كتبت سابقا وانا سأدخل الاسلام.
ولماذا اقول هذا لانك كتبت بمشاركتك اننا نعرف ان اكثر من يرفض ....

وهذه المشاركة اللي فيها بتكذب :-
شي اخير

انا وضعت تحدي وانا مستعد اصير مسلم اذا بتثبتوا هذا الكلام (هذا الكلام قاله احد المسلمين) :

فبيظهر انك ما بتعرف شي لكن كل همك هو الكذب

وانا بنتظر تثبت العكس وانا ساعتها مستعد اسلم.

تحياتي لك
الاخ بشارة

قديم 09/11/2005   #53
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Sep 2005

بشارة الوثني

الكذاب هو انت كما علمك بولس الوثني الكذاب ، الم تقرأ في كتابكم كيف انه اعترف بانه كذاب ؟

من الواضح انك لم تقرأ المقال جيدا وانما نسخته ووضعت عليه لمسات التكبير والتلوين وبدون فهم لمضمونه الواضح وهذا يدل على الجهل الذي يعشعش في عقلك لان الايمان عندكم هو بالقلب وليس بالعقل ، وهذا يعني ان العقل يوضع على الرف لتأكله غبرة الزمن.

ابحث بنفسك عن المواقع الاخرى لانها ليست صعبة ، علما بان المقال اعلاه واضح تماما بان جميع مواطني 48 والقدس المحتلة عليهم الخدمة في الجيش الاسرائيلي مقابل الحقوق التي يحصلون عليها من الحكومة الاسرائيلية من تعليم وعلاج ونفقة الشيخوخة والسياحة وغيرها.

تحياتي

قديم 09/11/2005   #54
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بشارة
عبد الرحمن الرحيم

ما تعصبش روق حالك

انا ملاحظ انه عندك مشكلة بفهم المقروء واليك قسم من النص اللي بيظهر انك انسان كاذب بما ادعيت :-

تؤكد تصريحات شارون يوم الإثنين 14/10 في جلسة كتلة الليكود في الكنيست حول المواطنين العرب في الداخل أن القوى الوطنية تخوض في هذه المرحلة بالسطر الأخير صراعاً حول هوية المواطنين العرب في اسرائيل السياسية. إنه صراع على الولاءات والعلاقة بين الحقوق والواجبات، وتجاه من تكون الواجبات.
فماذا صرح شارون؟ قال شارون ما سبقه اليه موشي ارنس، انه "شخصياً يؤيد ان يخدم المواطنون العرب في الجيش الاسرائيلي اجباريا مقابل ما يحصلون عليه من حقوق". وهو يقول ذلك خلال نقاش في كتلة ليكود حول قانون مقترح لنزع الشرعية القانونية عن الحركة الاسلامية. إن التوجه اليميني الصهيوني لدى شارون هو توجه جمهوراني وعلماني في الوقت ذاته. وبموجب ذلك تستند الحقوق إما الى الانتماء الى المجموع الذي تمثله الدولة، الديني -القومي في حالة اسرائيل، او الى الخدمة التي يقدمها المواطن في الحيِّز العام ومساهمته في الخير العام كما تعرفه الدولة، واهمه الخدمة "الوطنية" العسكرية.
ولا يهتم شارون كثيراً بالاصل الطائفي او الديني لليهود الروس القادمين الجدد يهوديا كان أم لا، فما داموا يخدمون في الجيش ويرتدون الزي الرسمي فسوف ينضمون في الواقع الى قومية الدولة اليهودية كما يعرّفها شارون، خاصة وانه تتوفر لديهم النية لذلك. أما في حالة العرب فليس ثمة شك أن شارون أكثر حذراُ، فالعرب لم يهاجروا الى اسرائيل ولديهم انتماء وطني سابق على مواطنتهم تاريخياُ، ولغتهم وثقافتهم، لغة وثقافة الاغلبية العربية في هذه المنطقة. وتجنيدهم الاجباري في الجيش كما يقترحه شارون هو عملية أسرلة جزئية لا تؤكد انتماءً الى قومية الدولة اليهودية، وانما تولد ولاء للدولة العبرية كما تجعل العرب في هذه البلاد أكثر انضباطاً من الناحية السياسية مما يؤدي بالتدريج الى تآكل هويتهم الوطنية والقومية ، وحتى اللغة العربية تتآكل الى "سلانج" عبري اسرائيلي خلال الخدمة بالزي الرسمي الاسرائيلي. ولكن شارون يفضل العربي المنهار وطنياً وأخلاقياً ، انتماءً وثقافة. وهذا أفضل علاج للمسألة الديموغرافية، فمن سوف يحصي الجنود ودياناتهم وانتماءاتهم غير العسكرية؟ واذا تم احصاؤهم فإن ولاءاتهم السياسية بعد الخدمة العسكرية سوف تنقسم بين الاحزاب الصهيونية حتى تلك القائمة في اقصى اليمين، كما ان انتماءهم القومي وحتى الثقافي العربي لن يعني الكثير. "

فيا حبيبي لما تتكلم كون قد الكلام اللي بتكتبه
ولكن اخلاقك بتسمحلك تكذب.

وانا للآن التحدي ما زال مفتوح
اثبت ما كتبت سابقا وانا سأدخل الاسلام.
ولماذا اقول هذا لانك كتبت بمشاركتك اننا نعرف ان اكثر من يرفض ....

وهذه المشاركة اللي فيها بتكذب :-
شي اخير

فبيظهر انك ما بتعرف شي لكن كل همك هو الكذب

وانا بنتظر تثبت العكس وانا ساعتها مستعد اسلم.

تحياتي لك
الاخ بشارة
وهاي كمان مرة للنشر بركي عبد الرحمن المسلم المثقف بصير يفهم شوي
اصل التكرار بعلم الغزلان
مع تحياتي
الاخ بشارة