أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > القصة و القصة القصيرة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/02/2005   #1
شب و شيخ الشباب MIKELEROI
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ MIKELEROI
MIKELEROI is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بستان الحياة

افتراضي قصة لأصحاب الفكر فقط

كان يا ما كان بقديم الزمان كان في ملك بعيد عن شعبو وكان عندو باحدى الولايات والي مو كتير محبوب وفي اشاعات كتير سيئة عنو المهم كان عندو مساعدين كتير مناح وكانو قدرانين يدبروا امور الولاية من دون ما يدخل هو بالجو المهم هدول المساعدين تركوا بيوم من الايام هاللجنة لانو اختلفو معو وعين هالوالي لجنة جديدة تساعدو بهالامور وضل الوضع متل ما هو لحديت ما بيوم من الايام المساعدين السابقين تحدو هالوالي وهو متل ما عرفنا الاشاعات كتيرة عليه فاللي صار انو الملك غضب وطرد كل المساعدين وحتى جاب عالم من برات الولاية ليساعدو الوالي اللي فتح عيونو وحس حالو بعيد عن الجو ففرض سلطاتو من جديد المهم وبلا طول سيرة في واحد من المساعدين اختلف مع الوالي حول شغلة وترك كل شي بس الملك طلبو وسألو كيف كان تعامل الوالي معك فقلو انو ما غلط معي (كان لسا ما مختلف معو وقتا) وبعدين ترك كلشي متل ما قلنا.الوالي ما قدر يمشي الوضع لحالو فطلب هالمساعد واعتزر منو فرجع المساعد رغبة منو بخدمة اهل بلدو وهون بلش بقية المساعدين يحكو عليه وانو صار مع الوالي بس هو بالحقيقة مع الشعب مين من كان الوالي
ملاحظة : مو الكل رح يفهمو عليي فعفوا

نحنا ودياب الغابات ربينا
قديم 09/02/2005   #2
شب و شيخ الشباب Ghiath
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Ghiath
Ghiath is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
Germany

إرسال خطاب MSN إلى Ghiath إرسال خطاب Yahoo إلى Ghiath

يبدو إنو ماني من أصحاب الفكر ....

... but the most important thing is.. to keep trying...
قديم 09/02/2005   #3
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ghiath

يبدو إنو ماني من أصحاب الفكر ....
وأنا كمان
بس مدري ليش حاسس أنو عم أقرأ كتاب التاريخ صف التامن العصر الأموي

أبو عضل
قديم 09/02/2005   #4
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
بس هو بالحقيقة مع الشعب مين من كان الوالي
انت ليش كتير واثق من هالمساعد؟؟ يمكن يكون كذاب ...يعني كذاب لدرجة انك تصدقو

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 09/02/2005   #5
شب و شيخ الشباب architecturer
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ architecturer
architecturer is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
U.A.E ... Abu Dhabi

إرسال خطاب MSN إلى architecturer إرسال خطاب Yahoo إلى architecturer

والله يا جار صرت قريان الموضوع 4 مرات وماكنت اعرف شو بدك

ياجماعة طلع مافي فكر بنوب

كي تكوني في عيوني

ومن حنيني وبس فيني

ومو بدوني ....... مذهلة
قديم 09/02/2005   #6
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

على راسي ميشو...

أنا فهمت الموضوع :P :P

الفكرة أنو تصرفات هذا المساعد ما دائما مفهومة، وأنا بعتقد أنو قصدو شريف بس يمكن ما عرف يعبر عن داخله...

يعني متل ما شفت أنا من القصة أنو هادا المساعد تمسك بالولاية وقت كان باقي المساعدين عم يناضلو ضد الوالي، ورجع ترك الولاية ورجع تفاوض مع الوالي ( يمكن تقلي أنو الوالي اعتذر) بس ببساطة أنا ما عم أفهم ليش هيك المساعد عم يتصرف.. يعني بعد ما تقاتل مع الوالي رجع الوالي ضحك عليه (عفوا للتعبير) ضحك عليه بكلمتين (على أساس اعتذار) وقت حس الوالي أنو هو لوحده ورح يفشل بعمله....

على كل حال أنا مازلت احترم هذا المساعد.. وبعتبر أنو هو عم يتصرف مشان الشعب (ليش هو مانو جزء من الشعب بالأخير)

قديم 09/02/2005   #7
Apocalypse
مسجّل
لسا يا دوب

الصورة الرمزية لـ Apocalypse
Apocalypse is offline

نورنا ب:
Aug 2004

ليش مين هني ليناضلو ضد الوالي

بعدين يا أخ فارس ليش عم تجيب حكي من عندك على الزلمي
هادا المساعد تمسك بالولاية وقت كان باقي المساعدين عم يناضلو ضد الوالي

بتخيل ممكن يكون الوالي غلط أو ما غلط بس ثقة المساعد بهدفو هي يلي بتخلي أسمى من كلام المغفلين ....

بعدين ليش سوء النية بكل هل حكي كل يلي كانوا مفهمين الشعب إنوا عم يناضلو للشعب هني عم يضحكو على الشعب
(عفوا للتعبير) وبالنتيجي الخاسر الوحيد هو الشعب ما عداهون لأنون هني خسرانين من البداية من وقت ما فكرو إنون أهم من كل العالم وأفهم وإستغلو ثقة الشعب .

تاني شي ليش لحتى يفشل الوالي موكل الولايات بتبلش جاهزي من حيث الكادر .

بتمنى ما ينفهم حكي على مستوى شخصي .
قديم 10/02/2005   #8
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

في شي غريب عم بصير

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 10/02/2005   #9
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

والله قصة حلوة بس الفكرة أنو سواء كان المساعد مع الوالي ولا ما كان مع الوالي ...المهم يكون مع الشعب وعلى ما يبدو أنو الوالي اللي بالقصة مانو مع الشعب فالأفضل أنو يتغير الوالي نفسو مو المساعدين ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 11/02/2005   #10
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

أن امن الأساس شفت أنو المساعد عم يدافع عن هدف... وبعد ما قريت القصة مرة تاني برجع بقول (متل ما قلت بالتعليق الأول) أنو المساعد هدفو شريف (وهو من الشعب)....

الشي التاني أنا ما افترضت أنو المساعدين الباقين جيدين، وإنما القصة هيك افترضت، حيث جاء بالقصة: ((كان عندو مساعدين كتير مناح))... يعني أنا انطلقت من القصة، ليش لشو بدي أخترع من عندي؟؟ يعني كان فيني ألف قصة تاني.. بس الفكرة نحنا عم نناقش شو بتقول القصة...

قال Apocalypse:
((بس ثقة المساعد بهدفو هي يلي بتخلي أسمى من كلام المغفلين ....))
أنا مع أنو الإنسان وقت يكون مؤمن بهدف أنو يسير فيه إلى النهاية.. بس ما فهمت بسياق القصة مين هني المغفلين؟؟

قال Apocalypse:
((موكل الولايات بتبلش جاهزي من حيث الكادر .))
طبعا ما كل الولايات بتبلش جاهزة من حيث الكادر.. بس أنا متل ما فهمت من القصة أنو الولاية ما كانت مبلشة من الصفر، وأنو كان في مساعدين عم يخدمو الشعب دون تدخل الوالي (هيك بتقول القصة!!)...

قال عاشق من فلسطين:
((وعلى ما يبدو أنو الوالي اللي بالقصة مانو مع الشعب فالأفضل أنو يتغير الوالي نفسو مو المساعدين .))
لو كان متل ما عم تحكي لكان كل حكام الوطن العربي تغيرو من زمااااااااااااااااان

وأخيرا:
قال Apocalypse:
((بتمنى ما ينفهم حكي على مستوى شخصي .))
ما فهمت!!!
قديم 12/02/2005   #11
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
لو كان متل ما عم تحكي لكان كل حكام الوطن العربي تغيرو من زمااااااااااااااااان
مو مطولين ...قربت نهايتون ..
قديم 12/02/2005   #12
شب و شيخ الشباب MIKELEROI
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ MIKELEROI
MIKELEROI is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بستان الحياة

اي فارس انا بعتقد انك بفترة كنت اقرب شخص لهل المساعد ةبستغرب شو هو الشي اللي مافهمتو مع العلم انو هو نتيجة انو كان يقلك كلشي علق على حد علمي مع شخصين واحد منن هو من اعز اصدقاؤو وقتا هو خبرك شغلة لانو كانت وصلتو تهديدات لعالم انتي بتعرف مين هنن فكانت النتيجة انو رفيقو زعل منو واتهمو انو بقول كلشي لالك ففيك تقلي شو المو مفهوم ؟
انا بقلك شو المو مفهوم المو مفهوم هو تصرفات عالم مابعرف اساسا بس صدقني ماعاد يعنيلي اذا بسلم على جماعة وواحد مابرد اوعشرة ما بطلعو فيي لانو انا بعرف حالي وما حدا بهمني غير انو اخدم هالاخويي لاني خادم فيها مو اكتر وبعتقد صار واضح للكل انو انا المساعد ومرح وضح اكتر.
قديم 13/02/2005   #13
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

اقتباس:
وبعتقد صار واضح للكل انو انا المساعد ومرح وضح اكتر.
الحقيقة أنو هاد الشي ما وضح لغير العارفين بالقصة إلا لما ذكرتو

بعدين أنا بشوف أنو مو هاد المكان الصحيح لنشر هي القصة طالما تحول اغلموضوع من قصة لرسالة على المكشوف:
فيا أما ينحكى المضوع بين الأطراف المعنية و خاصة أنو امساعدين القدماء دائماً مع الحوار و المواجهة المبنية على المحبة و بذكرك هون بحوارمع أحدون يلي هووي شريك المشرف العائد بالمغترب و بذكرك كمان بزيارة أحدون إلو بيتو بالوطن و رغبتو بتوضيح كل شي بمحبة رغم الإساءات يلي تعرض إلها كل المساعدين القدماء

أو إذا كان هاد الشي مو ممكن فما عندي مشكلة أبداًَ أنو يتم الحوار بالموقع بس مو هون و إنما بالصالون أو المنبر رغم أنو هاد الشي رح يحمل إساءة كبيرة للوالي و جلاوزتو و مساعدينو و هاد شي ما دوّر المساعدين القدماء(متل ما سميتونو أنا ضد هاد الإسم) عليه بأي شكل من الأشكال
بس وقتا فينون هدول يحكو نسختون من القصة الإنتقائية يليب سردتها و يلي فيها طعن جارح بالحقيقة

و بكل الأحوال الوقفة للحوار و توضيح المواقف سواء الشخص غلط أو كان على حق بحاجة لرجولة( طبعاً مو رجولة ذكرية بس هيك إقدرت عبّر )
و أمل المساعدين القدماء أنو يكون عند المساعدين المستحدثين متل هالرجولة و هنن بالإنتظار

لطالما قلت أن الإنسان هو إنسان ما لم يتخلى عن كونه إنسان
لكني الآن أقول أن الإنسان يبقى إنسان حتى لو تخلى عن كونه إنسان، إذا بقي على وجه الأرض إنسان لم يتخلى عن كونه إنسان
قديم 13/02/2005   #14
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

بالنسبة ل apocalypse

يعني يا أما إنت مو عرفان شي من اللقصة و وقتا إنت معذور
يا أما إنت سمعان القصة من طرف غرضو التجني على المشرفين القدماء و قتا إنت لازم تتحرى عن الحقيقة قبل ما تتدخل بس رغم هيك بتضل معذور
يا أما إنت بتعرف الحقيقة و رغم هيك كانت مداخلتك على هاد الشكل..........و وقتها أنا بأكدلك إنك معذور و ما بنعتب عيك
قديم 14/02/2005   #15
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
أو إذا كان هاد الشي مو ممكن فما عندي مشكلة أبداًَ أنو يتم الحوار بالموقع بس مو هون و إنما بالصالون أو المنبر رغم أنو هاد الشي رح يحمل إساءة كبيرة للوالي و جلاوزتو و مساعدينو و هاد شي ما دوّر المساعدين القدماء(متل ما سميتونو أنا ضد هاد الإسم) عليه بأي شكل من الأشكال
بس وقتا فينون هدول يحكو نسختون من القصة الإنتقائية يليب سردتها و يلي فيها طعن جارح بالحقيقة
كلام صحيح 100%

عرين العروبة بيت حرام ..... وعرش الشموس حمىً لا يضام

هادا بلدي سوريا
قديم 14/02/2005   #16
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
يعني متل ما شفت أنا من القصة أنو هادا المساعد تمسك بالولاية وقت كان باقي المساعدين عم يناضلو ضد الوالي، ورجع ترك الولاية ورجع تفاوض مع الوالي ( يمكن تقلي أنو الوالي اعتذر) بس ببساطة أنا ما عم أفهم ليش هيك المساعد عم يتصرف.. يعني بعد ما تقاتل مع الوالي رجع الوالي ضحك عليه (عفوا للتعبير) ضحك عليه بكلمتين (على أساس اعتذار) وقت حس الوالي أنو هو لوحده ورح يفشل بعمله....
معليش أخي فارس بس أنا مو معك أو بالأحرى فكرتي نحو المساعد غير فكرتك ...

للأخ MIKELEROI
يعني أنا حاسس أنو انت عم تحاول تفهمنا قصتك مع الوالي باختصار...
وعلى ما يبدو انت فهمان أنو المساعدين زعلانين لانك رجعتلوا مع انو هني اللي شاروا عليك بانو ما تبعد ...

يا سيدي انت فهمان خطأ هني زعلانين لانو ما شافو انو انت كنت صاحب موقف لما كانت الولاية بخطر ...
بس بعدين اتخذت موقف لما صار في عليك خطر ...

وبتخيل كلامي واضح ..
قديم 14/02/2005   #17
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

للسيد Apocalypse مع انك على ما يبدو ما بتستاهل اللقب بس مو مشانك , مشاننا نحنا لانو ما تعودنا نتناقش الا مع سادة أو أصحاب أو أخوة....وما رح اقتبس حكيك لانو دون المستوى المطلوب...
بس بالنسبة لسؤالك مين هني ههههههههههههههههه
الولاية كلها بتشهد مين هني ومو بس الولاية المملكة كمان
وبعدين شو المشاركة الحلوة متلك يا أخ Apocalypse
يعني هاي أول مشاركة يخزي العين ما هيك ههههههههههه... عالقليلة هدول المساعدين هني اللي خلوك تشارك بالمنتدى لحتى تحاول تهاجمن ع أساس ما رح يعرفوك (ويا سيدي بالمناسبة ما بدنا هالمعرفة)...
قديم 14/02/2005   #18
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

لعمش طلعت هايشي أنا ولي على هالخبرية
إضافة موضوع جديد  إضافة رد