أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/11/2006   #19
شب و شيخ الشباب achelious
مشرف

الصورة الرمزية لـ achelious
achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
بل تفعل من ضمن النحن ومن أجل النحن.
ايضا" تدرك الأنا حدود قدرتها وتدرك حتمية زوالها حيث لا تترك وراءها ما يدل عليها إلا ما أنجزته من عمل وإبداع وخلق؛ وكلما عمقت جذورها في أرض النحن كلما تمادت أغصاناها وشمخت في إتجاه السماء
كلام سليم.. أرجو أن لا تحرمينا من مشاركتك هنا.. لنحاول سوية رفع الغبن عن.."نحن"..
وشكرا..

لا أحتاجُ لتوقيعٍ .. فالصفحةُ بيضا
وتاريخُ اليوم ليس يعاد ..

اللحظةُ عندي توقيعٌ ..
إن جسمكِ كانَ ليَّ الصفحات
قديم 26/11/2006   #20
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : achelious عرض المشاركة
مافي لزوم تصغر عقلك.. خيي سكران.. مشان شو!.. مشان ترد عليي.. أصلا أنا ماني بحلجة ترد عليي.. ثم مين قلك إني بعتد بآراء المنبر الحر ولا غيرو..مين خبرك هالخبرية!؟
تاني شي بيجوز انت.. وشريحة معينة..ما بتحب النظام.. بس أكيد.. أنو هالشريحة.. ما فوضتك تحكي باسما..شفت كيف.. عدت خلطت بين.. الأنا.. و النحن..
بعدين أنا شفت وزير الإعلام.. بس ما شفتو عم ينط! شفتو عم يحكي أثناء العدوان .. عن دعم سورية
للمقاومة ..شفتو عم يحكي إنو سورية ستدخل في الحرب إذا إسرائيل اقتربت من حدودها أثناء العدوان الأخير على لبنان.. شفتو عم يحكي عن مواقف إيطاليا الدعمة لسورية.. إبان زيارته لإيطالية.. شفت تطور الإعلام عنا بسورية بعهدو.. وتجلى ذلك بتغطية العدوان الأخير على لبنان.. وإلي ما شافو.. رح دلك عليه .. تحكيه بلغتك وتقله .. "العما".. رح ابعتلك إسمو برسالة ع إيميلك إذا بدك..
بقى لما كان عم يحكى بلسان "نحن".. كان عم يعبر عن شريحة أكبر من شريحتك.. وبكتيير..أصلا أنا واحد من يلي بفوضوه يحكي عنن.. هيدا غير إنو هو وزير.. متل ما تفضلت.. ووزير إعلام.. نظيف ونقي ..ما سمعنا ملاحظة غير من حضرتك بعد..
قلتلي اختصاصك مواطن عادي.. أنا أول مرة بسمع بهيك إختصاص.. على كل بدعوك تصير مواطن غير عادي.. بيشوف نص الكاسة المليان.. وبيعمل شي غير الإنتقاد.. والحكي..عن النصف الفاضي بكاسة وطنو..مو بيشربا وبيقول ما شفت شي..! قبل ما يجي وقت ما يبقى في غيرك عادي!!
أما بالنسبة للأسلوب الحضاري.. ياريت ترد فيه.. لا لشيء.. بس لحتى أتعلم .. منو
والله يعافيك..
مارح اجادلك لانو مافي فايدة اذا بدك تحكي بالموضوع اكتر وحابب تحكي منحكي على الايميل او حتى على التلفون لانو هيك ما حيمشي الحال وانا قلتلك اذا بدك دليل او بدك تعرف رأيي شوف المنبر وافتح على ردودي وانت كيفك ما تقتنع هاد شي بيرجعلك وانا مواطن عادي وما بمثل حدا انا بمثل حالي وبدي احكي واعطي رايي والي مو عاجبو يضرب راسو بالحيط وانا ما عمبحكي على وطني لك انا بعشق شي اسمو سوريا بس امثالكم للاسف بربط الوطن بشخص او بعدة اشخاص يعني نحن صغيرة على قد طائفة معينة وياريت ما ترجع تحكي بالموضوع هون لانك وجعتلي راسي ولانو مو هون مطرحو بظن يعني

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا
قديم 26/11/2006   #21
شب و شيخ الشباب achelious
مشرف

الصورة الرمزية لـ achelious
achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SaKRaN عرض المشاركة
مارح اجادلك لانو مافي فايدة اذا بدك تحكي بالموضوع اكتر وحابب تحكي منحكي على الايميل او حتى على التلفون لانو هيك ما حيمشي الحال وانا قلتلك اذا بدك دليل او بدك تعرف رأيي شوف المنبر وافتح على ردودي وانت كيفك ما تقتنع هاد شي بيرجعلك وانا مواطن عادي وما بمثل حدا انا بمثل حالي وبدي احكي واعطي رايي والي مو عاجبو يضرب راسو بالحيط وانا ما عمبحكي على وطني لك انا بعشق شي اسمو سوريا بس امثالكم للاسف بربط الوطن بشخص او بعدة اشخاص يعني نحن صغيرة على قد طائفة معينة وياريت ما ترجع تحكي بالموضوع هون لانك وجعتلي راسي ولانو مو هون مطرحو بظن يعني
..انا احترم شعورك الوطني.. ولم أشكك بوطنيتك.. واعتقد أن تشكيكا خطير كهذا.. يحتاج إلى أدله قاطعة..مستمدة من ممارسة الشخص المتهم.. وعليه.. فأن ردودي أتت في سياق السؤال.. عما توزعه من تهم على الأشخاص..
في الوقت الذي يطرح فيه .. على كل من ينتقد.. بكلام فارغ سياسات وأقول وأفعال..(ولا تعتبر هنا كلامي شخصيا..)
من أنت؟.. ومالذي تفعله لأجل الوطن؟..
وما هي البدائل.. أو الحلول برأيك؟
أرجو أن تأخذ كلامي بعين الإعتبار.. فأنا ليس لدي شيء شخصي ضدك.. بالإضافة لكونك سوري..
وبالتالي فأنت جزء من وطني الذي أحب..
وخلافنا هنا.. لا يفسد للود قضية..
أتمنى لكم الراحة في هذا الوطن..
ولا تنسوا.. "بمشاركتكم .. يتم سرورنا"
قديم 29/11/2006   #22
شب و شيخ الشباب مش هيك بيكون الحكي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مش هيك بيكون الحكي
مش هيك بيكون الحكي is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين القلب وبين العين

بحب اشكركون كلكون على المشاركة بالموضوع بس في عندي كذا ملاحظة
اولا: لكل شيء اذا ماتم نقصان
وهيك بشكر خينا achelious ياللي دافع عن هالنظرية بطريقة ما بستطيع انا اني دافع عنها واستفاض بشرح امور كتير من ياللي انا كاتبو
تانيا: طالما ان هذه النظرية تطال العديد من المواضيع الاجتماعية وصولا الى السياسية منها الا انني عمدت ان اضعها في الصالون لانأى بها عن الخوض في الجدل السياسي ال...
وبهذا الخصوص اوجه شكري لــ ليندا على موضوعيتها وجوابها الثري

.............................................. فلا يغر بطيب العيش إنسان
إضافة موضوع جديد  إضافة رد