أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > اللاهوت المسيحي المعاصر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

أدوات الموضوع
قديم 27/05/2006   #1
post[field7] dot
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ dot

نورنا ب:
May 2006
مشاركات:

افتراضي انجيل توما – تعاليم يسوع السرية.الجزء التاني.

12 - قال التلاميذ ليسوع : نعلم أنك سوف تتركنا . فمَنْ حينئذ سيكون قائدنا؟
فقال لهم يسوع: " حيثما تكونون عليكم ان تذهبوا الى يعقوب البار الذى من اجله خلقت السماء والارض "

12 The disciples said to Jesus, "We know that you are going to leave us. Who will be our leader?"
Jesus said to them, "No matter where you are you are to go to James the Just, for whose sake heaven and earth came into being."

قال يسوع لتلاميذه : " قارنونى بشخص واخبروننى بمن أشبه ؟
قال سمعان بطرس :" انت مثل ملاك بار" ( فى ترجمة اخرى : انت مثل رسول عادل )
قال متى :" انت مثل فيلسوف حكيم"
قال توما " يا معلم , يعجز فمى ان يقول مثل من انت "
قال يسوع " انا لست معلمك , ولانك شربت فانك سكرت من عين الماء المتدفقة التى أعتنيت ُ أنا بها"
وأخذه يسوع جانبا وأخبره عن ثلاثة اشياء , وعنما عاد توما لرفقائه سألوه : ماذا قال لك يسوع؟
قال لهم توما : ان اخبرتكم عن واحدة مما قال لى , فستلتقطون حجارة وترجموننى بها , وستخرج نارا من الحجارة وتلتهمكم

13 Jesus said to his disciples, "Compare me to something and tell me what I am like."
Simon Peter said to him, "You are like a just messenger."
Matthew said to him, "You are like a wise philosopher."
Thomas said to him, "Teacher, my mouth is utterly unable to say what you are like."
Jesus said, "I am not your teacher. Because you have drunk, you have become intoxicated from the bubbling spring that I have tended."
And he took him, and withdrew, and spoke three sayings to him. When Thomas came back to his friends they asked him, "What did Jesus say to you?"
Thomas said to them, "If I tell you one of the sayings he spoke to me, you will pick up rocks and stone me, and fire will come from the rocks and devour you."

14 - قال لهم يسوع : ان صمتم جلبتم الخطيئة على أنفسكم ، وان صلَّيتم أُدِنتُم، وان اعطيتم صدقة فانكم تؤذون أرواحكم.
حين تذهبون الى اى منطقة وتتجولون فى القرى , وحين يستقبلكم الناس ، كُلوا ما يقدموه لكم من طعام واشفوا المرضى بينهم. لأن ما يدخل فمكم لا ينجِّسكم، بل إن ما يخرج من فمكم هو الذي ينجِّسكم.

14 Jesus said to them, "If you fast, you will bring sin upon yourselves, and if you pray, you will be condemned, and if you give to charity, you will harm your spirits.
When you go into any region and walk about in the countryside, when people take you in, eat what they serve you and heal the sick among them.
After all, what goes into your mouth will not defile you; rather, it's what comes out of your mouth that will defile you."

15 - قال يسوع : حين ترَون مَنْ لم تلده امرأة ، خُرُّوا على وجوهكم واسجدوا فانه هو أبوكم .

15 Jesus said, "When you see one who was not born of woman, fall on your faces and worship. That one is your Father."

16 - قال يسوع: ربما يعتقد الناس أني جئت لألقي سلاماً على العالم. لكنهم لا يعلمون أني جئت لألقي على الأرض صراعا : نار وسيف وحرب. لانه سيكون فى بيت خمسة افراد ، ثلاثة منهم سيكونون ضد اثنين واثنين ضد ثلاثة ، أبٌ ضد ابنه وابنٌ ضد أبيه ، ووحدهم سيقفون .

16 Jesus said, "Perhaps people think that I have come to casy peace upon the world. They do not know that I have come to cast conflicts upon the earth: fire, sword, war.
For there will be five in a house: there'll be three against two and two against three, father against son and son against father, and they will stand alone.

17 - قال يسوع: سأعطيكم ما لم تراه عينٌ ، ولم تسمعه أُذنٌ، ولم تلمسه يد ، وما لم يخطر على قلب بشر .

17 Jesus said, "I will give you what no eye has seen, what no ear has heard, what no hand has touched, what has not arisen in the human heart."

18 - قال التلاميذ ليسوع : اخبرنا كيف تكون نهايتنا ؟
فقال يسوع : هل وجدتم البداية حتى تبحثوا عن النهاية ؟ انظروا , ان النهاية ستكون حيث كانت البداية . فطوبى لِمَنْ يقف في البداية , فمثل هذا سوف يعرف النهاية ولن يذوق الموت .

18 The disciples said to Jesus, "Tell us, how will our end come?"
Jesus said, "Have you found the beginning, then, that you are looking for the end? You see, the end will be where the beginning is.
Congratulations to the one who stands at the beginning: that one will know the end and will not taste death."

19 - قال يسوع : " طوبى لمن جاء للوجود قبل ان يأتى للوجود. ان صرتم تلاميذى وانصتم لكلماتى فان هذه الاحجار ستخدمكم , لانه سيكون لكم فى الفردوس خمس شجرات ستبقى كما هى صيفا وشتاءا ولا تتساقط اوراقها ومن يعرف هذه الاشجار فلن يذوق الموت

19 Jesus said, "Congratulations to the one who came into being before coming into being.
If you become my disciples and pay attention to my sayings, these stones will serve you.
For there are five trees in Paradise for you; they do not change, summer or winter, and their leaves do not fall. Whoever knows them will not taste death."

20 - قال التلاميذ ليسوع : اخبرنا بماذا تشبّه ملكوت السماوات ؟
فقال لهم : انها تشبه حبة خردل , اصغر البذور , لكنها عندما تسقط على تربة مهيئة ، فانها تُنتِج شجرة كبيرة وتصبح مأوى لطيور السماء .

20 The disciples said to Jesus, "Tell us what Heaven's kingdom is like."
He said to them, It's like a mustard seed, the smallest of all seeds, but when it falls on prepared soil, it produces a large plant and becomes a shelter for birds of the sky.

21 - قالت مريم ليسوع : بماذا تشبّه تلاميذك؟
فقال لها : انهم مثل الأطفال الصغار الذين يعيشون في حقل ليس ملكهم . وعندما يأتي اصحاب الحقل يقولون لهم : " ردوا لنا حقلنا ." فيخلعون ثيابهم أمامهم حتى يعيدوا لهم حقلهم ويرحلوا .
لهذا أقول لكم : لو عرف اصحاب البيت أن السارق سيأتى ، لسهروا للسارق قبل أن يصل ولمنعوه من اقتحام البيت ومن سرقة املاكهم . فكونوا أنتم ساهرين ضد العالم. أعدوا لانفسكم قوة عظيمة ، حينئذ لن يجد اللصوص منفذاً إليكم. فإن المتاعب التي تتوقعونها حتما ستأتي. فليكن بينكم من يعى ويفهم .
عندما ينضج المحصول ، فعلى المرء ان يأتى بسرعة ومنجله في يده ويحصده . مَنْ له أُذنان هنا فخير له ان ينصت .

21 Mary said to Jesus, "What are your disciples like?"
He said, They are like little children living in a field that is not theirs. when the owners of the field come, they will say, "Give us back our field." They take off their clothes in front of them in order to give it back to them, and they return their field to them.
For this reason I say, if the owners of a house know that a thief is coming, they will be on guard before the thief arrives and will not let the thief break into their house (their domain) and steal their possessions.
As for you, then, be on guard against the world. Prepare yourselves with great strength, so the robbers can't find a way to get to you, for the trouble you expect will come.
Let there be among you a person who understands.
When the crop ripened, he came quickly carrying a sickle and harvested it. Anyone here with two good ears had better listen!

22. رأى يسوع بعض الأطفال يرضعون. فقال لتلاميذه : إن هؤلاء الأطفال الرُضَّع يشبهون الذين يدخلون الملكوت.
فقالوا له : فهل سندخل الملكوت كأطفال رضع ؟
فقال لهم يسوع : عندما تجعلون الاثنين واحدا ً، وعندما تجعلون الباطن مثل الظاهر والظاهر مثل الباطن، والأعلى مثل الأسفل ، وعندما تجعلون الذكر والأنثى واحدا ً، فلا يبقى الذكر ذكراً ولا الأُنثى أُنثى ، وعندما تجعلون العينين مكان عين ، واليد مكان يد ، والقدم مكان قدم ، والصورةً مكان صورة ، عندئذ يمكنكم الدخول (للملكوت) .

22 Jesus saw some babies nursing. He said to his disciples, "These nursing babies are like those who enter the kingdom."
They said to him, "Then shall we enter the kingdom as babies?"
Jesus said to them, "When you make the two into one, and when you make the inner like the outer and the outer like the inner, and the upper like the lower, and when you make male and female into a single one, so that the male will not be male nor the female be female, when you make eyes in place of an eye, a hand in place of a hand, a foot in place of a foot, an image in place of an image, then you will enter [the kingdom]."

23 - قال يسوع : سأختاركم ، واحداً من ألف , واثنين من عشرة آلاف ، وسوف يكونون كواحد.

23 Jesus said, "I shall choose you, one from a thousand and two from ten thousand, and they will stand as a single one."

24. قال له تلاميذه : دلنا على المكان الذي أنت فيه ، وسنسعى لايجاده .
فقال لهم : مَنْ له أُذنان هنا فخير له ان ينصت . هناك نور داخل الانسان النورانى ، وهذا النور ينير جميع العالم . فان لم يُنِر ْ، فانه ظلام .

24 His disciples said, "Show us the place where you are, for we must seek it."
He said to them, "Anyone here with two ears had better listen! There is light within a person of light, and it shines on the whole world. If it does not shine, it is dark."

25 . قال يسوع : لتحب صديقك كنفسك ، وتحميه كما تحمى حدقة عينك .

25 Jesus said, "Love your friends like your own soul, protect them like the pupil of your eye."

26 . قال يسوع : انت ترى القشة التي في عين أخيك , بينما الخشبة التي في عينك لا تراها . فعندما تُخرِج الخشبة من عينك ، حينئذ سترى بوضوح كيف تُخرِج القشة من عين أخيك.

26 Jesus said, "You see the sliver in your friend's eye, but you don't see the timber in your own eye. When you take the timber out of your own eye, then you will see well enough to remove the sliver from your friend's eye."

27 . إنْ لم تصوموا عن العالم ، فلن تجدوا الملكوت. وإنْ لم تحفظوا السبت سبتاً، فلن ترَوا الآب .

27 "If you do not fast from the world, you will not find the kingdom. If you do not observe the sabbath as a sabbath you will not see the Father."

28 - قال يسوع : لقد جئت الى هذا العالم ، وبالجسد ظهرت لهم. ووجدتهم جميعاً سكارى ، ولم أجد أي واحد منهم ظمآن. وكم حزنت نفسي على أبناء البشر، لأنهم عميان في قلوبهم ولا يرون , لانهم جاءوا إلى العالم فارغين ، ويسعون الى مغادرة هذا العالم فارغين ايضا . لكنهم وبينما هم سكارى , فانهم عندما يطرحون عن انفسهم خمرهم ، فلسوف يغيرون طريقهم .

28 Jesus said, "I took my stand in the midst of the world, and in flesh I appeared to them. I found them all drunk, and I did not find any of them thirsty. My soul ached for the children of humanity, because they are blind in their hearts and do not see, for they came into the world empty, and they also seek to depart from the world empty.
But meanwhile they are drunk. When they shake off their wine, then they will change their ways."

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:58 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)