أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/05/2007   #19
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

مرحبا شباب

زمان على الخناقات والخلافات هون بالمنبر

بس بتعجبني شغلة .. أنو الكل هدفو هو سوريا أولاً ...

بغض النظر على إختلاف وجهات النظر ... بس أنا بشوف أنو الرئيس بشار هو الأنسب لسوريا ..

في ناس شافت أنو الي عملو خلال هالــ 7 سنين شي ممتاز
وفي ناس شافت انو الي عملو هو واجبو و ضرورة ...
و في ناس شافت انو أقل من عادي و أقل من واجباتو ..

المهم .. بالوضع الي سوريا هي فيه .. والي رح تبقى فيه ما زال حزب البعث موجود ... السيد الرئيس هو أفضل الحلول ... لأنو اذا تغير الحكم معناها تغيرت أنظمة البلد .. يعني فتنا بمشاكل و خلافات ألها أول ما ألها آخر

أما رأيي و عاطفتي أنا .. أنا بحبو و بكرة طالع على السفارة لشارك بالتجديد ...

اقتباس:
إي شي بهوي من هيك أنظمة عم تقارن معها...
أي والله ... بس خلينا نقارن وضعنا مع جيرانا .. برأيك مو أحسن منن كلن ؟

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 27/05/2007   #20
صبيّة و ست الصبايا Geeny
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Geeny
Geeny is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

إرسال خطاب ICQ إلى Geeny إرسال خطاب AIM إلى Geeny

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة

مو حاجة كريم مختفي وماحدا بيعرف وينو؟؟؟
كريم مانوا مختفي بس مقطوع خط النت من عندو على كلن ان الله راد التنين بكون كريم هون

معقول أنا والجاجة فكرنا بنفس الشي لما قطعنا الطريق!
قديم 27/05/2007   #21
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Geeny عرض المشاركة
كريم مانوا مختفي بس مقطوع خط النت من عندو على كلن ان الله راد التنين بكون كريم هون
و الله اشتقنالو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/05/2007   #22
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Geeny عرض المشاركة
بشرفي المنبر بلاه ما بنفات عليه .. بالانتظار معلم كريم ..

تحية للعقيد المتقاعد كريمبو القذافي

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 27/05/2007   #23
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
اسمحلي قلك غلطان - صحيح ما راح انكر في سوء و عسر هضم بالنظام
و في أمور لا تحصى من الاخطاء ، لكن حتى بتصنيفات الأمم المتحدة ، سوريا
تبذل جهداً طيباً في خطط التنمية ، بس و نعود لمشكلتنا ، الشعب الغبي
الذي يلحق هؤلاء المتأسلمين الدجالين الذين يضحكون عليه بمصطلحات كلها دجل
بدجل هم الذين خربوا عقل الشعب السوري - هل تظن انه لو كان هناك طفتارو و البوطي
و الماثموزيل منيرة القبيسية بالصين كانوا قد صنعوا برغي او مفك شق ...
أكيد ما في الحمار بيقلك نعم ...
هذا الشعب البهيم و اسمحلي قولها بالفم الملآن ما عم يفهم أن الهند الذين هم
يعبدون البقر ساروا بخطى أفضل .. و ما زال يتوهم أن سر النهضة بخربشات القرآن
و المسبحة و المسواك و الطب الننوي ..عفوا النبوي ..حرام يسمى طب بس شو
بدنا نعمل هذا المصطلح ..و ما زالت عملية غسيل دماغ الشباب و الصبايا بلبس
الإيشارب الأزرق و السجود عند قدمي القبيسية و تقبيل رجليها و يديها للوصول
للنشوة الروحية .. شو منتظر من هيك أمة .. بتبيع يلي فوقها و يلي تحتها من أجل
زيارة حجر ملحوش بمكة .. و يقتل الآلاف سنويا على مذبح الغرنيق الأكبر .. يا محلا
بقر الهندوس ... كفانا هبل مثل ما قال هذاالشخص السعودي الذي كان يتسائل
حتى الملحدون لا يمكن لنا اللحاق بهم بسبب هذا القرآن المبين .. اتركوه و لاحظوا
أننا بدأنا نتبع الصين بعد فترة لا بأس بها ..
اسمحلي قلك كمان مرة غلطان اخي الكريم
اول شي برايي الدين اللي عم نلحقه أحد اهم الاسباب للخراب بس مو السبب الوحيد
الطليعة النخبوية ( بين قوسين تلاتة اربعة ) احد الاسباب المهمة برأيي
وتياسة الشعب اللي هو اصلا ابن يعرب وتغلب وغسان وعدنان
خليني اعطيك مثال
بفلسطين مثلا ما قدروا يلعبوها طائفية متل العراق لانهن اصلا طائفة وحدة - يمكن اغبى طائفة - المهم ما قدروا يعلقوا طائفيا علقوا حزبيا خيو المشكلة مو بالدين هون المشكلة بالناس نفسهن
اقتباس:
إي شي بهوي من هيك أنظمة عم تقارن معها...
هههههههههههههههههههههه ضحكتني حرام عليك
ما تذكرني عم حاول انسى وين لحنا ساكنين عم حاول اقنع حالي انو انا بفرنسا مثلا او صرت اتمنى كون بموريتانيا
ههههههههههههه

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 28/05/2007   #24
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
أي والله ... بس خلينا نقارن وضعنا مع جيرانا .. برأيك مو أحسن منن كلن ؟
شريك أنا قصدي عالجيران.. على إيام حافظ الأسد كانت الناس تقول.. هه شوفو بلبنان عم يدبحو بعض, شوفو بالصومال ما عم يلاقو ياكلو... نحنا دولة مواجهة... إي طز... طز بالمواجهة و بلبنان و أميركا و الصومال...

أنا شو بيهمني من هدول كلون؟؟؟ المهم أنا كشخص سوري كون مرتاح ومبسوط وعندي شغل أو دراسة متل العالم... المهم يكون عندي وقت لأرتاح غير الشغل مشان فكر بالمواجهة والصومال ولبنان... مو ياخدوني بالعبطة وتعا يابا جدّد..

فكرتي بالمختصر المفيد ياحبيباتي كلكن أنو كنّا ملعون ربنا متل السوفييت صرنا ملعون ربنا متل الأميركان... والتينين أخرى من بعض... حلو؟؟؟

يعني مو إذا القطاع العام الفاسد ما مشي على أيام حافظ منعمل قطاع خاص مافيا و عصاباتي متل الأميركان... مو الخصخصة هي الحل... ليكا العالم عم تهرب من صندوق النقد الدولي و منظمة التجارة العالمية والديون والاستثمارات الغربية (متل أميركا الجنوبية) ونحنا لاحقينها... يا جماعة عم يسرقونا كل يوم، مع كل استثمار بترتفع الأسعار (مو الضرايب) و مع كل مول أو سوبر ماركت بيفتح عم يفتحو سبع بسطات بسوق الحرامية...

شو بدي بالفور سيزنز ليفتتحو أهم شخصية سياسية بالبلد؟ شو استفاد منو الشعب السوري؟ بدو يشتغل؟ لأ يا حبياتي الخبرات أجنبية و العمال آسيويين.. اللي ضل هنن السوريين... إي أهلين

ولسّا بيقلولي عمل... مو هو كشخص بالضرورة... بس السلطة السورية خربت البلد على أربع خمس أضعاف من وقت ما استلمت حكومة التطوير... ما تقولو مو شايفين شي... على المدى البعيد رح ينلعن ربنا نظامي... اقروا تجارب الدول اللي راحت بهاد الاتجاه و شوفو

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 28/05/2007   #25
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف عرض المشاركة
شريك أنا قصدي عالجيران.. على إيام حافظ الأسد كانت الناس تقول.. هه شوفو بلبنان عم يدبحو بعض, شوفو بالصومال ما عم يلاقو ياكلو... نحنا دولة مواجهة... إي طز... طز بالمواجهة و بلبنان و أميركا و الصومال...

أنا شو بيهمني من هدول كلون؟؟؟ المهم أنا كشخص سوري كون مرتاح ومبسوط وعندي شغل أو دراسة متل العالم... المهم يكون عندي وقت لأرتاح غير الشغل مشان فكر بالمواجهة والصومال ولبنان... مو ياخدوني بالعبطة وتعا يابا جدّد..

فكرتي بالمختصر المفيد ياحبيباتي كلكن أنو كنّا ملعون ربنا متل السوفييت صرنا ملعون ربنا متل الأميركان... والتينين أخرى من بعض... حلو؟؟؟

يعني مو إذا القطاع العام الفاسد ما مشي على أيام حافظ منعمل قطاع خاص مافيا و عصاباتي متل الأميركان... مو الخصخصة هي الحل... ليكا العالم عم تهرب من صندوق النقد الدولي و منظمة التجارة العالمية والديون والاستثمارات الغربية (متل أميركا الجنوبية) ونحنا لاحقينها... يا جماعة عم يسرقونا كل يوم، مع كل استثمار بترتفع الأسعار (مو الضرايب) و مع كل مول أو سوبر ماركت بيفتح عم يفتحو سبع بسطات بسوق الحرامية...

شو بدي بالفور سيزنز ليفتتحو أهم شخصية سياسية بالبلد؟ شو استفاد منو الشعب السوري؟ بدو يشتغل؟ لأ يا حبياتي الخبرات أجنبية و العمال آسيويين.. اللي ضل هنن السوريين... إي أهلين

ولسّا بيقلولي عمل... مو هو كشخص بالضرورة... بس السلطة السورية خربت البلد على أربع خمس أضعاف من وقت ما استلمت حكومة التطوير... ما تقولو مو شايفين شي... على المدى البعيد رح ينلعن ربنا نظامي... اقروا تجارب الدول اللي راحت بهاد الاتجاه و شوفو
بشرفي معلم

لا وشو فاتحيين البلد ملجاء بتصير حرب فلسطين بيجو لعنا بطير لقنيطره بصير نزوح قول تقبلنا هل وضع

بالعراق امريكا بدها تساوي ديموقراطيه بينزح مدري بيلجاء 1.2 مليون عراقي ؟؟ ماتكون فرنسا بجوار العراق مابدخل هل العدد

لو وصلت اسرائيل لليطاني كان عنا هلاء مليون لاجىء لبناني

يعني الاهتمام بالمواطن شي ناهي والحمدلله على هل نعم

لاقدر الله لو صار شي علينا مين لح يستقبلنا ؟ حاكم الشعب السوري محبوب بكل دول الجوار ؟!

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 28/05/2007   #26
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

والله يا معلم كهربجي الشغلة مو ثقافة الشغلة وعي وحضرتك اثبتت وعيك
برافو بصفقلك

بس كل كهربجية البلد رح يروحوا بالطوفة عرفت كيف
قديم 28/05/2007   #27
شب و شيخ الشباب GORGE
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ GORGE
GORGE is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
دمشق_ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى GORGE إرسال خطاب Yahoo إلى GORGE

أنو كيف الشباب ............

هلق بلمنطق ......اللي عم اسمعو ...أنو أش أشلو عدلبوز ...كش متين هتيك تاكي ............سطح وأقلي باذنجان
قديم 30/05/2007   #28
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة

بشرفي المنبر بلاه ما بنفات عليه .. بالانتظار معلم كريم ..

تحية للعقيد المتقاعد كريمبو القذافي

ليجن كريم

مالقيت غير القذافي ....القذافي
قديم 30/05/2007   #29
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف عرض المشاركة

قديم 30/05/2007   #30
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

آه بنفخ نفحة بتطبخ طبخة
هلق شيلو كل شي على جنب و الله انا عندي تعليق على موضوع تجديد البيعة يعني سخيف بس انو منشان مدري شو بدي اعرف انو ما في غير بيت الأسد؟ على راسي الجماعة كل الناس خير و بركة بس انو يعني بس من باب التغيير ما في مجال يجيلو شي رئيس تاني؟ عن جد مو مزح انو في ملل بالموضوع .. انو مكانك راوح و انا هون ما عم احكي لا فساد و لا إنجازات و لا غيرو و لا سياسة بس هيك التغيير حلو يا زلمة يعني الواحد أحيانا بيكب كنزة مو لأنها مهترية بس لأنو صرلا زمان و مل من سماها ..

اما عن كلام الكهربجي فهو معو كل الحق هلق انا برأي المشكلة مو بالتوجه الاقتصادي و السياسي بحد ذاته بس بغياب الخطة يعني أو عدم كفائة الخطة و عدم واقعيتها و النظام ربح جولة بس هي ما بتكفل استمراروا بعدين هوي النظام وجد لخدمة الشعب و لا الشعب اللي بيخدم النظام؟ يعني ليش السبيل الوحيد للتغيير هوي انقلاب عسكري او احتلال على طريقة العراق؟ يعني النظام و الناطقين باسمه بيرددوا انو الشعب مو جاهز للديمقراطية او التغيير و هاد الحكي من اكثر من سبع سنين طيب هني شو عملو لتغيير هالموضوع؟ بما انهم شخصو المشكلة بعدم جاهزية المواطن و تشخيص المشكلة نص الحل ؟ وين النص التاني؟

العالم حبينا او كرهنا صار ضيعة كبيرة و رفاه البشر عم يزيد تدريجيا بكل العالم بس في فئة محتكرة هالاستفادة وبتحمي احتكارها بالعنف و الفساد و السلطة و الأخيرة هي اخطر شي لأنها بتعطي غلاف قانون للتنتين الأوائل.. يعني لما بيطلع قانون بيخلي السلطة حكر على مجموعة معينة و لما بيطلع قانون بيفرض عقوبات بالسجن و غيره على المعارضين و لما بيطلع قانون بيسمح للجيش بالتعدي على دول تانية او مدنيين تانيين هاد هو اللي عم احكي عنو و يعني و لو زعلو منا كتار بس بالميزان تتم إدانة أنظمة سوريا و اسرائيل و العراق و اميركا و السلفادور و الصين و بريطانيا و يمكن كل دول العالم لما منحكي على أفعال معينة متل قتل المدنيين متل اغتصاب حقوق البشر تحت مسميات فضفاضة و رنانة (ديمقراطية، مكافحة ارهاب، أمن وطني، وحدة وطنية، دفاع عن النفس، و كل الخربطات و الشعارات التانية)
يعني نحنا ما فينا نحكي عن تحرير كل البشر بس يعني فينا نحكي عن كسر الحلقة عنا ، في نحكي عن تغليب الحقوق المدنية للمواطنين و جعل الفساد الاستثاء و ليس القاعدة

يعني مين للفقراء بالوطن اللي بيعيشو من قلة الموت ؟ مين للناس اللي مضطرة تكافح و تتنازل عن كرامتها و مبادئها و عزة نفسها و حتى اخلاقها .. بس لتبقى على قيد الحياة هني و ولادون؟ ما الناس مفطورة على غريزة البقاء و يلي هي غريزة أساسية .. و الحفاظ على النوع يعني الحفاظ على الأطفال .. يعني هاد قانون طبيعي الله حاطو و الله ما بيغيرو (هي للي بدو ياخدها دينيا) و الله ما في يغيروا لانها جزأ من الدي ان اي تبعنا : يعني الناس بدها تعيش بس المشكلة لما منخلي طموح الإنسان و قضيته الاساسية محصورة بهي الغريزة الأساسية و كل شي ما عداها خارج نطاق إحساسون و رؤيتون يعني بأربع كلمات : تجريد الإنسان من إنسانيته
هلق بجوز تقولو الوضع مو بها لسوء.. اي يمكن .. او يمكن لا

يعني حتى لو حكينا عن تجريد الإنسان من جزأ من إنسانيتو هاد مو ظلم ؟ طيب يعني إذا هاد الشي عم يصير بشكل يومي طيب هاد بالصدفة؟ هلق إن كان هو نتيجة جانبية لممارسات معينة أو هدف بحد ذاته من الممارسات ما عاد يهم : يعني ما بيهم انو تفقير الشعب و تجهيل هو هدف الحكومة الفعلي أو نتيجة لأهداف التانية (السيطرة على الحكم و احتكاره) لأنو النتيجة وحدة لا و الأسوء أنو إذا كان منتج جانبي معناتو ما في خطة للتصرف مع هاد المنتج لما بيصير أخطبوط كبير ، لما الناس بتتحول إلى نمور جريحة و بتستشرس على بعضها يعني و منفوت بعراق تاني بأميركا و بدونا..

طيب مو بالضروروة نوصل إلى أسوء الاحتمالات بس مين اللي قال أنو نحنا السوريين كتب علينا أنو نقبل بالحد الأدنى من الرفاه و الإنسانية أو إذا مو الحد الأدنى بحدود منخفضة من الرفاه و الإنسانية و أنو لازم نصلي و نركع للحكومة من شان "الأمان" اللي اصلا ما عم نشوف غير قشوره ؟ مين اللي قال أنو نحنا لازم نعيش مذلولين ببلدنا أو نتغرب و نضل مكسورين و مقهورين؟ حتى الناس اللي بتدعي انها مبسوطة بالنظام و ما بدها الخيارات البديلة عم تكافح شعور الإنكسار و الهزيمة اللي جواتها و تضحك على حالها

بجميع الأحوال مبروك للقائد الشاب و الفذ النجاح الباهر اللي حققه بالأستفتاء الأخير

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 01/06/2007   #31
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

لا شريك.. شو عم تضعف الشعور القومي؟؟
قديم 01/06/2007   #32
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
المهم .. بالوضع الي سوريا هي فيه .. والي رح تبقى فيه ما زال حزب البعث موجود ... السيد الرئيس هو أفضل الحلول ... لأنو اذا تغير الحكم معناها تغيرت أنظمة البلد .. يعني فتنا بمشاكل و خلافات ألها أول ما ألها آخر
كيفك يا صياد
هيك ولك يا عمي اللي بيتجوز ما بقى يطل

انا معك بهالراي بخصوص الحكم يعني الشغلة بدا تغيير جذري وقوانين جديدة والاهم بدها وقت
والجو حاليا ما بيقدم افضل من هيك

وبالنسبة لحكي دانيتو
ف مظبوط العولمة عم تستحكم على حياتنا وبعد كم سنة (ما بعرف اذا كتير وللا شوي) رح تنعدم الطبقة المتوسطة بالشعب وما رح يبقى الا طبقتين اثرياء ومعدمين
بس هيك معظم دول العالم عم يصير فيا قصدي من الناحية الاقتصادية ,بقا هون بيجي دور الحكومة لتعمل كونترول عالوضع الداخلي وتساعد هالناس
بس ايمت بيصير هالشي
الله اعلم

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 02/06/2007   #33
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة

خير؟؟؟؟؟
قديم 04/06/2007   #34
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
يعني النظام و الناطقين باسمه بيرددوا انو الشعب مو جاهز للديمقراطية او التغيير و هاد الحكي من اكثر من سبع سنين طيب هني شو عملو لتغيير هالموضوع؟ بما
خيي دانيتو انا معك بهالنقطة مية بالمية يعني انا بقول لسا بدنا كتير لبين ما نتعلم ثقافة الديموقراطية قبل ما نمارسا بس المشكلة انو القائمين على حياتنا -واللي صار اسمهن اسيادنا - لسبب ما نعرفه جميعا مرتبط بالسيطرة على حياتنا لإستمرار النهج القائم بما فيه من فساد القائمين على حياتنا يرفضون وبكل شدة أي محاولة من أي طرف لنشر الوعي
من القضايا التي سمعت بها
إنو في جماعة إنزعجوا كتير لما صارت الحرب الأهلية -اذا فينا نسميها هيك - بفلسطين وقرروا يعملو اعتصام ضد الإقتتال الداخلي بفلسطينالمهم قدمو متل الناس والعالم معروض للأجهزة الامنية مشان يعملوا الإعتصام وإلا جاء الرد بالرفض وانطلب الشباب على الامن وقال ليش انرفض لإنو الشباب يمكن ما عم يعرفوا شو عم يعملو
انا برأيي اللي حقق مع الشباب كان حابب يقلهن ممنوع مشان ما تعودا الناس تعتصم ايمت ما بدا بس استهدى ب - الرحمن- قبل ما يقولا
هيدي الممارسات من الأجهزة الأمنية انا بقول انها بتندرج تحت بند قمع المدرسة الديمقراطية في البلد يعني حتى المدارس اللي بتعلم الديمقراطية ممنوع تفتح
يعني متل اللي بيقلك انا عم اخد مصروفك لإنك ما بتعرف تصرفو وبتقلو علمني اصرفو بيقلك ما بدي وبتقلو بدي اتعلم بمدرسة خاصة بيقلك ممنوع تفتح مدارس خاصة تعلمك الحساب هون - قصدي الديمقراطية - لإنو لحنا بلد اشتراكي يعني ممنوع وجود القطاع الخاص
هيك خيو هيك بتصير ورح تضل تصير
وما بعرف شو الحل ما تسألوني
قديم 05/06/2007   #35
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
هيدي الممارسات من الأجهزة الأمنية انا بقول انها بتندرج تحت بند قمع المدرسة الديمقراطية في البلد يعني حتى المدارس اللي بتعلم الديمقراطية ممنوع تفتح
يعني متل اللي بيقلك انا عم اخد مصروفك لإنك ما بتعرف تصرفو وبتقلو علمني اصرفو بيقلك ما بدي وبتقلو بدي اتعلم بمدرسة خاصة بيقلك ممنوع تفتح مدارس خاصة تعلمك الحساب هون - قصدي الديمقراطية - لإنو لحنا بلد اشتراكي يعني ممنوع وجود القطاع الخاص
هيك خيو هيك بتصير ورح تضل تصير
وما بعرف شو الحل ما تسألوني
فهمانك تمام و معك بهي النقطة هي ممارسات تندرج تحت ما يمكن تسميته خصي التجربة الديمقراطية و قتلها بمهدها
قديم 05/06/2007   #36
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
فهمانك تمام و معك بهي النقطة هي ممارسات تندرج تحت ما يمكن تسميته خصي التجربة الديمقراطية و قتلها بمهدها
على راسي معك انا وهيدا اللي بدنا اياه ما بدنا ديمقراطية بدنا وعي ديمقراطي عرفت عليني كيف
إضافة موضوع جديد  إضافة رد