أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > مواكبة > الخيمة الرمضانية

قديم 22/09/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا كابر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ كابر
كابر is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
القاهره

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت الاصول عرض المشاركة
عجيب هالناس لا عجبهم اصحاب الذقون بحجة التطرف ولا عجبهم اصحاب الزي الحديث بحجة معرف ايش
يااخي احنا انحب الدين ومو بس دينا نحب كل الاديان ونحب نسمع عمرو الخالد لانه يحكي عن الدين ويذكرنا اذا سهينا
ونؤمن بوجود الله سبحانه وتعالى والحمد لله
ومو بس نسمع لعمرو الخالد بالتلفزيون احنا اصلا نروح للمحاضرات الي يقدمها لمن نكون بمصر والحمد لله الخالق

ولو اي عالم اوباحث او حكاواتي اجنبي كتب الموضوع كان صفقتو له وطبلتو له وقلتو اشلون اجانب بكلشي يفهمون
وشكرا حبيبتي على الموضوع فعلا كلش حلو ومهم
بنت اصول صحيح وكلامك درر

يا اله الكون يا سندى انت يا مولاى معتَمَدى

قديم 22/09/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا بنت الاصول
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بنت الاصول
بنت الاصول is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
بغداد

اي والاساتاذ عمرو الخالد ماقال عن نفسة انه مفتي
ماعرف اذا هو افتى شي واني مسامعا بي
ممكن بدون زحمة تنورلنا طريقنا وتقوللنا عن فتوى افتاها الاستاذ عمرو الخالد

عار ٌ على زمن الحضارةِ ايُ عار .. قد صار ترويعُ الشعوبِ وسامَ عز ٍ وافتخار

ما أظلمك ياإنسان وما أقساك .. من هالدنيا اش راح تاخذ منها وياك
جيت لوحدك .. ترجع وحدك .. التراب للتراب اش نساك

قديم 22/09/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا كابر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ كابر
كابر is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
القاهره

الرجل مثقف ومفكر ويدعو للتدين المعتدل و الاصلاح و لا يفتى
ولا يدعى انه عالم دين ،، هو يدعوا الى الله على بصيره
لم نسمع له فتوى مثل ال تطلع كل يوم ةالتانى وتثير جدل

قديم 22/09/2008   #22
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
و الله غريب ..
هلا أنا لاني مع و لاني ضد .. بس كلمة حق تقال يعني ..
بس لأنو هلـ البني آدم عن يحكي عن الدين منحطو علـ اللائحة السودا .. ؟

و لا لأن نبرة صوتو غريبة فمنسب الله الي خلقو يعني !

أنا سمعتلو كزا مرة .. و ما لا ارتعبت و لا شي .. بالعكس ( بغض النظر عن الفكرة ) عم يسوقها بأسلوب كتير راقي و محبب ..
مقارنة مع كتير من الغلاة , إنسان عم يوصل فكرة معينة بطريقة سلسة ..
يعني من وجهة نظري الشعب بدو يسمع .. و الشعب مآمن و هاد حقو ما منقدر نمنعو .. فبسمع من عمرو خالد أفضل ما يسمع من ناس كتير هيي الي بترعب عن جد ..

الي بدي قولو أنو هاد الإنسان بدو يصلح ( كمان بغض النظر عن الفكرة ) إلو جوانب إيجابية كتير ما ممكن ننكرها عليه ( إنسانياً )
فشو المانع يعني !

/ مع إحترامي إلك سامر /
أوكي ... وجهة نظرك
أنا وجهة نظري مختلفة كلياً ..
أنا بشوفو عم يسوّق الدين بشكل تجاري جداً
لما بيجمع هالشبيبة .. و ببلش يبكي هو و ياهون ... بآخر الحلقة ... بروح بيقبض حسابو و بيمشي ..
و الشباب لسا قاعدين عم يبكو و ينطرو الحلقة الجاية

دخلك ليش بكون عم يبكي و ينوح ....على قولة شادي جميل

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 22/09/2008   #23
عضو
-- أخ لهلوب --

بنت الاصول is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
بغداد

اقتباس:
بنت اصول صحيح وكلامك درر
الله يزيدج علم ودين يارب

قديم 22/09/2008   #24
عضو
-- أخ لهلوب --

بنت الاصول is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
بغداد

اقتباس:
يمكن لو حط اي فتوى كان احسن ...تعرفين ليش؟؟ ...لان كان فش خلقهم ..كان على الاقل يكون عدهم سبب مقنع حتى يحكون عن الرجال
همه بكل الاحوال راح يحكون عليه

قديم 22/09/2008   #25
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
و الله غريب ..
هلا أنا لاني مع و لاني ضد .. بس كلمة حق تقال يعني ..
بس لأنو هلـ البني آدم عن يحكي عن الدين منحطو علـ اللائحة السودا .. ؟

و لا لأن نبرة صوتو غريبة فمنسب الله الي خلقو يعني !

أنا سمعتلو كزا مرة .. و ما لا ارتعبت و لا شي .. بالعكس ( بغض النظر عن الفكرة ) عم يسوقها بأسلوب كتير راقي و محبب ..
مقارنة مع كتير من الغلاة , إنسان عم يوصل فكرة معينة بطريقة سلسة ..
يعني من وجهة نظري الشعب بدو يسمع .. و الشعب مآمن و هاد حقو ما منقدر نمنعو .. فبسمع من عمرو خالد أفضل ما يسمع من ناس كتير هيي الي بترعب عن جد ..

الي بدي قولو أنو هاد الإنسان بدو يصلح ( كمان بغض النظر عن الفكرة ) إلو جوانب إيجابية كتير ما ممكن ننكرها عليه ( إنسانياً )
فشو المانع يعني !

/ مع إحترامي إلك سامر /

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
عمرو خالد نموذج معتدل وغير سئ للمتدينين ورجال الدين . يعني بالنسبة لي ما بشوفو ع الاقل بيشكل خطر فكري ولا هو صاحب ايدلوجيا خطيرة و تدميرية ولا بيدعي لشئ غير وطني . بيحاول يعطي روحانية للدين ويحدد الدين باطار روحاني . هالشي طبعاً جيد وبيحدد وظيفة الدين . وتأثيره على الناس مو سلبي .. وهادا الي بيهمني من رجل الدين ووظيفتو.
تمـامـاً هوي بخلاف كتير من مشايخ البلاط والفتاوى الغريبة ( اللي عم تشوه الدين) هوي عم يحاول يطّلع الشي الحلو بالدين ..ويجدد الروحانية بقلوب الناس المؤمنة..بعدين اللي بيسمعلو بيعرف اديش هو معتدل ويدعو الى التآخي والتسامح والتعايش بين الغرب والشرق (مش سفك الدماء والارهاب)

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

قديم 22/09/2008   #26
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

يا جماعة

نحنُ لا ننتقد رجالَ الدين بل نحترمهم

لكن هل هذا رجلُ دين ؟

حتى أنه غير مؤهل علمياً للخوض في غمار الدين هوَ خريج " اقتصاد "

مُجرد إنسان يُجيد القراءة وَ التمثيل

وَ على فكرة كُل حَلقة لـِ عمر خالد وَ هوَ أغلى أجر بـِ " 2000 دولار " في كُل حَلقة

فهل هذا تاجر يرتدي ثوبَ رجل ِ دين ؟

وَمَن قال أنهُ لا يُفتي لقد أفتى بـِ حَلقة كانَ يَتحدثُ فيها عن كيفة مظهر الأنثى " الحِجاب "

وَ قال أنهُ لا مانع أن تخرج الفتاة مُحجبة وَ مُحتشمة وترتدي الملابس العادية وَ استبعدَ العباءة السوداء

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "

قديم 22/09/2008   #27
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

awal chi asfa enou ma fi arabic

hala ezalami men jehat byehki ya3ni elou ka3eda loughawya fikrya ou dinya ou 3andou tarika khasa lal ekna3 aw bi chakl akhar li isal elfikra wa yasil ila kalb el ensan etaeh dinyan aw el insan erouhani bchakl adak

hala ajrou kbir ou 3ali 3am izid chwey lahata ikoun elou akbar 3adad mena elmouchahidine ou lahata tetwasal halakatou layerbah aktar fahad binou ou bin khalkou

hala hal fi moubakagha yemken binihayat kel halaka elboukaa lam yakoun wa lan yakoun wasilatan litaghyire eldolm wel fasad

wa houna yaka3u elawm 3ala el ahali yali henen dinyan
daye3ine ou bala kawa3ed law kel wahed kan elou ajweba lawladou ou kan banilhoun kawa3ed dinya ajhlakya mniha fama hada bhalkoun rah i3azebhoun aw ibakihoun

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.

قديم 22/09/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا مايا *
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
من حيث خروجو على اجماع علماء الاسلام وقت ازمة الدنمارك وذهابه الى الدنمارك للحوار في وقت اجمع العلماء على المقاطعة وحرق الاعلام والسب والدعاء على الدنمارك

هلا قصة الدنمارك قصة تانية .. بس هامش صغير :

إجماع العلماء .. ؟
و على شو .. علـ المقاطعة .. بحياة ربك قطع براسك هلـ الحكي .. مقاطعة شو ؟ مقاطعة البسكويت و الجبنة , الي كلها على بعضها ما هزت كرسي الإقتصاد الدنمركي هزة وحدة و نص .. بالوقت الي العلماء هدول نفسهون عملو بلا إدن ( عين من طين و عين من عجين ) على النفط الي زاد ضخو من الخليج .. و القطن الي ما إنتك حتى الي من سوريا و .. و ..

هدول نفسهون العلماء ضربو هلـ البشر إبرة مخدر من النوع الجربان فشولهون هلـ الدملة ..و المشكلة أنو صدقو و قامو يبعبعو .. إي و بعدين .. / بالمناسبة لساتون مقاطعين و لا مشي الحال / ؟

و عليه هدول العلماء الي عم تحكي عنون عندي مالهون إدنى نوع من المصداقية ..

إلي ساواه هو .. حل طويل الأمد بس مفعولو مركزّ ..
كانت خطوة كتير جريئة و كتير حلوة إنو دخل المجتمع الدنمركي الي بالأصل مالو عرفان شو صار ..
و هاد الشي ما بيعرفو إلا الي عايش برا , و بيعرف تماماً أنو كتيـــر من المجتماعات الأوروبية ما بتعرف شي عن الإسلام .. و محمد بالنسبة إلون هو شخص مجنون و إرهابي .. و تأكدتلون الفكرة بتصرفات هلـ الناس الي ما إنفهمت , على الأقل من جهتي ..

إنت حضرت حلقات الحوار الي صارت هونيك ؟ .. أنا شفتها و إستغربت من نوعية الأسئلة الي كانت عم تنطرح .. و الي بينت مدى جهلون بالثقافة العربية عموما و الإسلامية خصوصاً ..
[quote]

اقتباس:

دخلك ليش بكون عم يبكي و ينوح ....على قولة شادي جميل

ما بعرف .. و ما بعرف ليه موجه السؤال إلي ..
يمكن أنو بيشعر بروحانية و قت الي بيدعي .. يمكن بيمثل .. يمكن .. !
بس لما الناس الي معاه عم تدعي من قلبها و تبكي على حال بدها تصلحو .. ما معقول يكونو عم يمثلو ..
و أصلاً مالون عم يؤذوني بشي .. متلون متل الي بيكونو بالكنيسة عم يبكو يوم صلب المسيح ..

اقتباس:
لكن هل هذا رجلُ دين ؟

حتى أنه غير مؤهل علمياً للخوض في غمار الدين هوَ خريج " اقتصاد "

مُجرد إنسان يُجيد القراءة وَ التمثيل

وَ على فكرة كُل حَلقة لـِ عمر خالد وَ هوَ أغلى أجر بـِ " 2000 دولار " في كُل حَلقة

فهل هذا تاجر يرتدي ثوبَ رجل ِ دين ؟
يعني على أساس كل هلـ العلاكين الي عم يطلعولنا كل يوم و التاني هني رجال الدين
عني أنا شخصياً بحب إقنع حالي أنو هو رجل دين .. إي إي ..
لأنو أرحم بكتير من بعض إذا ما أغلب خريجين الأزهر و المعاهد الإسلامية , الي بيفجرو كلـ قنبلة فينا منضلنا منلم حالنا بعدها سنة ..

أما منشان الأجر .. سؤال:

المهندس البارع ما بيطالب بأجر بيتوافق مع الشغل الي عم يقدمو .. دكاترتنا أجاراتون سلخ بسلخ ..

فخلينا نعتبرو ممثل بارع .. عم يأدي دورو على أفضل وجه . حضور و ناس و شهرة .. فعليه >> بيطلعلو !
لنعتبرو رجل دين : عم يحكي معلومات عن جد و بدون تخويت كتير قيمة .. >> فعليه بيطلعلو ! ( لك إذا المأدن بدو أجار أدانو .. )

نعتبرو مصلح إجتماعي : حركات جبارة عم تصير بالبلدان العربية .. ما ممكن تحت إي عزر ننكرها .. جمعيات و معاهد و كفالة أيتام و غيرو .. كان هو المحرك الأول و الرئيسي إلها فعليه >> بيطلعلوا ! ..

هلا المهم : كتير بكره إضطر لاقي حالي عم دافع عن شخص أنا كتير بعيدة عنو .. و النقط المشتركة بيناتنا قليلة .. بس ما بقدر كون من الناس يا أما معي يا أما ضدو ..

الناس بتتغير و بتنسى ؛ تخبر بعضها ؛

أنــــــا ّ > °° متل كلـ يلي مرواا ؛ °°

قديم 23/09/2008   #29
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
نعتبرو مصلح إجتماعي : حركات جبارة عم تصير بالبلدان العربية .. ما ممكن تحت إي عزر ننكرها .. جمعيات و معاهد و كفالة أيتام و غيرو .. كان هو المحرك الأول و الرئيسي إلها فعليه >> بيطلعلوا ! ..

هلا المهم : كتير بكره إضطر لاقي حالي عم دافع عن شخص أنا كتير بعيدة عنو .. و النقط المشتركة بيناتنا قليلة .. بس ما بقدر كون من الناس يا أما معي يا أما ضدو ..
من أجل جملتك الاخيرة : أرفع لكي القبعة كدليل على تفتحي تجاه الغرب وايضا اعتدالي .

اذا كان عمرو خالد مصلح اجتماعي فكيف يتحدث المصلح الاجتماعي بالدين عن غير علم ويفتي عن جهل ؟

قديم 23/09/2008   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
زمااااااان كنت مفكرو عالم بالدين ،ولما عرفت الواقع ،عرفت انو راوي قصص ليس اكثر وبعدين بدأ يحكي بالدين ويفتي ويتعمق بالدين وهو اصلا مش عالم ، انا اكتر شيئ يخلي الانسان يسقط من نظري هو انو يشتغل بشغلة مش شغلتو (يعني مابيعرفها) ما يشتغل طبيب الا اللي درس طب ولا يشتغل مهندس الا درس هندسة وكمان لايفتي ولا يحكي بيتعمق بالحكي بالدين الا اللي درس علوم الدين ، منشان لايجي عالم تفتي وتخرج بفتاوى لا انزل الله بها من سلطان مثل الفتاوى اللي بتنم عن الجهل وقلة الفهم ، هذا بصفة عامة ومش على عمرو خالد تحديدا ،
لكن فعلا عمرو خالد راوي قصص ليس اكثر وبوقتها اعتقد انه عالم بالدين او شيخ وأخطأ كثيرا في حق الدين وفي حق نفسه . ولكن بصفة عامة هو بيتميز بالاعتدال الشديد ومتفتح وبيقرب الشباب من السلوك الكريم واعمال الخير وتحسين سلوكهم وتصرفاتهم مع اهلهم ومع جيرانهم واصدقائهم وبالشغل يكون عندهم ضمير وهكذا ، للامانة صلح سلبيات كتير كانت عند الشباب بالمجتمع .
هذا اقل اقل مايمكن ان اكتبه في شخص لا احبه وكنت اود ان يكون مشاركا في هذا المنتدى حتى يتسنى لي مناقشته و أن اضع الحجة امام الحجة ويأخذ هو فرصته في الرد على ما اكتب .
اقتباس:
اي والاساتاذ عمرو الخالد ماقال عن نفسة انه مفتي
ماعرف اذا هو افتى شي واني مسامعا بي
ممكن بدون زحمة تنورلنا طريقنا وتقوللنا عن فتوى افتاها الاستاذ عمرو الخالد
اذا كان الحديث موجه الي فانا على استعداد بجلب اكثر من فتوى لكي ،ولكني اتعجب كيف تتابعون الرجل وتسمعون له والان تدافعون عنه وبنفس الوقت لا تعرفون انه يفتي !!!
لدي انطباع ساقوله في وقته عن هذا الامر .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كابر عرض المشاركة
بل هو يفتي والاخطر من ذلك ، اذا لم يكن عمرو خالد عالم دين فلماذا يتعامل مع الدين باسلوب علماء الدين ، فلايجب ان يفعل كما يفعل علماء الدين وان لايتحدث بجهله هذا في الدين ، وليتحدث عن اي شيئ اجتماعي ويترك الدين لعلمائه .
اقتباس:

يمكن لو حط اي فتوى كان احسن ...تعرفين ليش؟؟ ...لان كان فش خلقهم ..كان على الاقل يكون عدهم سبب مقنع حتى يحكون عن الرجال
همه بكل الاحوال راح يحكون عليه

لا عتب ولا لووم على جمهور عمرو خالد !!
سمعتي عن فتوى كرة القدم الشهيرة ؟

4 كورنر بجول !!
روحي اسئلي عن جهل عمرو خالد بفتوى ال4 كورنر بجول

الفتوى 5 مكروه يعملو واحد حرام

اقتباس:
هلا قصة الدنمارك قصة تانية .. بس هامش صغير :

إجماع العلماء .. ؟
و على شو .. علـ المقاطعة .. بحياة ربك قطع براسك هلـ الحكي .. مقاطعة شو ؟ مقاطعة البسكويت و الجبنة , الي كلها على بعضها ما هزت كرسي الإقتصاد الدنمركي هزة وحدة و نص .. بالوقت الي العلماء هدول نفسهون عملو بلا إدن ( عين من طين و عين من عجين ) على النفط الي زاد ضخو من الخليج .. و القطن الي ما إنتك حتى الي من سوريا و .. و ..

هدول نفسهون العلماء ضربو هلـ البشر إبرة مخدر من النوع الجربان فشولهون هلـ الدملة ..و المشكلة أنو صدقو و قامو يبعبعو .. إي و بعدين .. / بالمناسبة لساتون مقاطعين و لا مشي الحال / ؟

و عليه هدول العلماء الي عم تحكي عنون عندي مالهون إدنى نوع من المصداقية ..

إلي ساواه هو .. حل طويل الأمد بس مفعولو مركزّ ..
كانت خطوة كتير جريئة و كتير حلوة إنو دخل المجتمع الدنمركي الي بالأصل مالو عرفان شو صار ..
و هاد الشي ما بيعرفو إلا الي عايش برا , و بيعرف تماماً أنو كتيـــر من المجتماعات الأوروبية ما بتعرف شي عن الإسلام .. و محمد بالنسبة إلون هو شخص مجنون و إرهابي .. و تأكدتلون الفكرة بتصرفات هلـ الناس الي ما إنفهمت , على الأقل من جهتي ..

إنت حضرت حلقات الحوار الي صارت هونيك ؟ .. أنا شفتها و إستغربت من نوعية الأسئلة الي كانت عم تنطرح .. و الي بينت مدى جهلون بالثقافة العربية عموما و الإسلامية خصوصاً ..

.
شغلة الدنمارك ما علقت عليها لما قلت ليش مابحبو ، انا مع الحوار اكتر من الاستاذ عمر الجاهل(بس اللي لازم تفهميه انو لما يكون بدك تتحاوري لازم يكون في طرف بدو يسمع ) مش شكليات انو رح اروح والعالم شكليات رح تسمع ، ممكن نناقش قضية الدنمارك بتوسع اذا بدك (بس عنجد الموضوع لايشغل بالي اصلا ) هو راح النمارك وهاد عظيم من وجهة نظرك وحقق مكاسب من الزيارة ، وبعدين الدنمارك اعادت نشر الرسوم مرة اخرى !!
يبقى هاد منشان اي حوار حقيقي بدو طرفين واحد يسمع والتاني يحكي والتنين يكونو مقتنعين ولايكونو ممثلين بفيلم اسمو "حوار "
انا ماشفت حلقات الحوار (ردا على سؤالك) بس بعرف عن تيارات الغرب الرئيسية
تيار يحترم الاسلام ورسول الاسلام ويقدر حضارة الاسلام في الالف عام الذي بدأو بعد هجرة الرسول (تيار القلة من المثقفين والعلماء والقارئين )
تيار يكره الاسلام ورسول الاسلام ويريد حرق المسلمين ، يقودو سياسين ورجال دين اوربيين وعددهم كبير ولهم تاثير .

والباقيين اللي اصلا شبه تيار لانو بيتأرجح بين التيارين الرئيسين وهو العامة مابيهمو الاسلام ولاالمسلمين ، بيهمهم يدفعو ضرايب اقل ويعيشوا حياة جيدة في سلام وراحة (بيروحو تجاه التيار اللي بيحرك الدولة )

قديم 23/09/2008   #31
صبيّة و ست الصبايا كابر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ كابر
كابر is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
القاهره

العلم شرط للدعوه الى الله
.. لكن ..

الدعوة لا تتطلب أن تتعلم كل العلم ثم تدعو ولكن تعلم أولا ما تحتاج أنت إليه من فرائض العلوم ثم تعلم ما تدعو إليه الحاجة لنصح المسلمين فلا تدعو أحداً إلى أمر إلا وأنت لديك فيه من الله برهان... فالعلم والدعوة طريقان متوازيان وليس يجب أن ينتهي الأول حتى يبدأ الآخر ..
يعنى انا ممكن ادعوا صديقتى الى الصلاه لان عندى برهان بوجوب الصلاه ،، كل حسب حدود علمه
...
ببساطه واختصار انا والكثيرين نستفيد من دروسه ونتعلم منه ,, والله وحده يعلم مدى اخلاصه

اما عن الفتوى بصراحه لم اعرف من قبل انه افتى ولم اسمع موضوع 4 كورنر بجول !!
على كل حال الله يهدينا ويهديه للحق فهو بشر يصيب ويخطىء

قديم 23/09/2008   #32
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
العلم شرط للدعوه الى الله
.. لكن ..

الدعوة لا تتطلب أن تتعلم كل العلم ثم تدعو ولكن تعلم أولا ما تحتاج أنت إليه من فرائض العلوم ثم تعلم ما تدعو إليه الحاجة لنصح المسلمين فلا تدعو أحداً إلى أمر إلا وأنت لديك فيه من الله برهان... فالعلم والدعوة طريقان متوازيان وليس يجب أن ينتهي الأول حتى يبدأ الآخر ..
يعنى انا ممكن ادعوا صديقتى الى الصلاه لان عندى برهان بوجوب الصلاه ،، كل حسب حدود علمه
...
ببساطه واختصار انا والكثيرين نستفيد من دروسه ونتعلم منه ,, والله وحده يعلم مدى اخلاصه
انا معاكي 100% اذا كان كل اللي هنقوله مرجعه العلم الشرعي والقرءان والسنة (مش تأليف وكلام مسيئ للاسلام)

اقتباس:
اما عن الفتوى بصراحه لم اعرف من قبل انه افتى ولم اسمع موضوع 4 كورنر بجول !!
على كل حال الله يهدينا ويهديه للحق فهو بشر يصيب ويخطىء
ياستي ماينفعش تقولي هو بشر يصيب ويخطئ (اللي يفتي لازم يكون ملم بالجانب اللي بيفتي فيه على اقل تقدير ويكون دارس للعلوم الشرعية وللغة العربية .
هو اي حد يفتي ؟
طيب وجودك هنا بالموضوع مع شاب (اللي هو انا يبقى حرام) هتقولي عني بشر يصيب ويخطئ لما افتيت ؟ طيب ولو اهدرت دمك بفتوتي ؟ هتقولي نفس الكلام ؟ ) الله يخليكي زمان كان يروحو للعالم الكبير ويطلبو منو يفتي ويرد يقول اذهبو الى غيري ، مع انه قادر على الافتاء علما ولكن هالعلماء كانو مدركين لخطورة الفتوة واهميتها مش مثل الان "بيطلع واحد مغفل وجاهل يفتي بغير علم بكل سهولة "
الفتوة ياستي كان بيتكلم عن التدخين وقال
التدخين ليس حراما ( وهو قد يكون موضوعا خلافيا ولو أنه صـدرت به فتاوي من عدة مجامع فقهيه ) ولكنه يعتبره " مكروها " ، لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه يقول أنه بذلك يصبح حراما " بقه خمسه مكروه ما يعملوش حرام واحد ؟؟ ودا حته في الكوره كان القانون انه أربعة كورنر يتحسبو جون"

كي لايعتقد احد اني زعلان من الفتوى بحد ذاتها ، انا سلت مدخنا من الاساس واكره التدخين .

قديم 23/09/2008   #33
صبيّة و ست الصبايا كابر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ كابر
كابر is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
القاهره

اقتباس:
ياستي ماينفعش تقولي هو بشر يصيب ويخطئ (اللي يفتي لازم يكون ملم بالجانب اللي بيفتي فيه على اقل تقدير ويكون دارس للعلوم الشرعية وللغة العربية .
هو اي حد يفتي ؟
لاْ طبعاً مش اى حد يفتى
انا لم اقصد انه ممكن يفتى وقد يصيب أويخطىء
انا قصدى انه لو كان فعلاً افتى بغير علم فقد أخطأ
والله يهديه ويتوب عليه
لكن دروسه ومقالاته مفيده واكيد مرجعها الكتاب والسنه والا ما كنا لنقبلها

قديم 23/09/2008   #34
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
لاْ طبعاً مش اى حد يفتى
انا لم اقصد انه ممكن يفتى وقد يصيب أويخطىء
انا قصدى انه لو كان فعلاً افتى بغير علم فقد أخطأ
والله يهديه ويتوب عليه
لكن دروسه ومقالاته مفيده واكيد مرجعها الكتاب والسنه والا ما كنا لنقبلها
انتم قلتم انه لايفتي وانا جبت فتوى شهيرة له وفي غيرها كتير انا بالخدمة اذا الفكرة بالعدد ولكني اتحدث عن المبدأ من حيث ان الرجل قام بالافتاء او لم يقم ،
من ناحية مرجعه للكتاب والسنة له العديد من الاخطاء القاتلة (اذا يهمك تعرفي بعض منها انتي والاخوة ،انا مستعد)

قديم 23/09/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا

شايفة ان الجدل بيدور حول كون عمرو خالد جدير بالدعوة والفتوى ولا لأ باعتباروا خريج اقتصاد بالاساس

بس لحظة فقط لو سمحتوا لسؤال......

امتى بتعتبروا البنى ادم عالم فى مجالوا؟؟

لما ياخد شهادة ( ازهرية ) مبروزة باناقة وموضوعة على الحيط وحاملها بنى ادم حيط ؟؟لا يملك موهبة دعوية ولا فكر عميق ورشيد

ولا لما يثقف نفسوا بشراهة ويجتهد لانوا بالفعل يمتلك مواهب الدعوىّ الناجح حتى ولو كان حائط منزلة خالى من الشهادات ؟؟

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة

قديم 23/09/2008   #36
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اسبيرانزا عرض المشاركة
شايفة ان الجدل بيدور حول كون عمرو خالد جدير بالدعوة والفتوى ولا لأ باعتباروا خريج اقتصاد بالاساس

بس لحظة فقط لو سمحتوا لسؤال......

امتى بتعتبروا البنى ادم عالم فى مجالوا؟؟

لما ياخد شهادة ( ازهرية ) مبروزة باناقة وموضوعة على الحيط وحاملها بنى ادم حيط ؟؟لا يملك موهبة دعوية ولا فكر عميق ورشيد

ولا لما يثقف نفسوا بشراهة ويجتهد لانوا بالفعل يمتلك مواهب الدعوىّ الناجح حتى ولو كان حائط منزلة خالى من الشهادات ؟؟
اولا عمرو خالد خريج كلية تجارة قسم محاسبة ومش اقتصاد !!
بالنسبة لسؤالك اللي جاب الديب من ذيلو " امتى بتعتبروا البنى ادم عالم فى مجالوا؟؟"
اولا لما يكون عالم والعلم عكس الجهل
ثانيا لما يكون في مجاله
على فكرة في موضوع مهم ،
احمد بن حنبل و الامام مالك وابو حنيفة النعمان والشافعي ، ولا واحد منهم درس في الازهر !! وبالتالي ما ليس معهم شهادات ليبروزوها من الاصل ، ولكن هل عندك الجرأة انتي او غيرك انك تقارني واحد منهم مع الرويبضة عمرو خالد ؟
ولكن اين عمرو خالد من العلم الشرعي والثقافة في الدين ؟ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال
84382 - سيأتي على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة
الراوي: أنس بن مالك و أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3650
منذ هذه اللحظة ولأنكم تصرون على المضي قدما في مزيد من الانحياز الاعمى الغير مبني على علم او مبررات عقلية بل كلها عاطفية سوف اضع المزيد والمزيد من المشاركات التي توضح جهل هذا الانسان ال "عمرو خالد" وقد كنت اتمنى منذ البداية ان لا اتحدث عنه ولكن القول الفصل كان لكم .
وساجعل المشاركات متنوعة لمعظم الاتجاهات الفكرية .