أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 31/08/2009   #19
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

القصة نسبية جداً

يللي قال المثل صحيح .... معو حق ..

و يللي قال مو صحيح .. كمان معو حق

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 31/08/2009   #20
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ العيثوب
العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
مو قلتلك قبل ... يموت بغير علتو

يعني انا بشوفو مو كتير صح ... لان اذا ناخذ النتاج احصائيا بشكل عام.. لازم ناخذ كل شي

لان نسب الطلاق مرتفعة جدا بين اللي متزوج من ملتو ... اكثر مما نتصور

قــ برأيي كل حالة زواج هي جالة مستقلة بذاتها ...
صباحو أنا موافقك الكلام أنا عملت بالمتل هاد وتركت أجمل ما خلق الله من نساء فى أوربا وأخدت من ملتى وحاسس حالى رح إنفلج وموت منتحر وفينى ألف عله لأنه صار فينى متل ما بيقول المتل تجوزنا لننستر صألله أيام الفضيحه (خليها لله) تخوزقنا بالمتل
قديم 31/08/2009   #21
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
انا ابن هالحالة تحديدا

الوضع مو واصل لدرجة الموت من هالعلة بس كمان مو جيد لدرجة كبيرة

القصة اكبر من افكار
القصة انو يلي عايش بملة او طائفة ربيان على عادات و تقاليد و اعراف مو من السهل انو تتوافق مع الطرف التاني و كمان مو سهل التأقلم مع العادات الغريبة الجديدة بشكل سريع مما بيولد مشاكل
لا تفهمو من كلامي اني ضد التطور ابدا ابدا
بس و خصوصا بمجتمعاتنا الدينية منربى على انو نحنا الصح و غيرنا الغلط و الالعن من هيك كمان منربى على كره الاخر و هاد الواقع للاسف

ياسيدى بتستاهل 100000000بوسه على هالحكى المدوزن كلامك صحيح العربيات تعودو أنه هنه القمه و الباقى عله ولازم ينافقهم الواحد ويكذب عليهم لأنو إذا حكا الصدق ولى مصيبه ومع العلم نحنا أكتر الشعوب تكسرا و تفكك
بالنسبه للحياه الزوجيه وكملوها معنا بمسلسل باب الحاره و الحياه الدمشقيه التى إنقرضت منذ عهد نوح عليه السلام -والشعوب التانيه بيشوفوا المسلسل وبيصدقوا مو عرفانين أنو اليوم مافى من هالكلام منوب منوب
قديم 31/08/2009   #22
صبيّة و ست الصبايا marochka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ marochka
marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
بلبنان، مجبرٌ أخاك لا بطل

إرسال خطاب MSN إلى marochka

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
انا ابن هالحالة تحديدا

الوضع مو واصل لدرجة الموت من هالعلة بس كمان مو جيد لدرجة كبيرة

القصة اكبر من افكار
القصة انو يلي عايش بملة او طائفة ربيان على عادات و تقاليد و اعراف مو من السهل انو تتوافق مع الطرف التاني و كمان مو سهل التأقلم مع العادات الغريبة الجديدة بشكل سريع مما بيولد مشاكل
لا تفهمو من كلامي اني ضد التطور ابدا ابدا
بس و خصوصا بمجتمعاتنا الدينية منربى على انو نحنا الصح و غيرنا الغلط و الالعن من هيك كمان منربى على كره الاخر و هاد الواقع للاسف
مظبوط، المشكلة مو بالملة أو بغيرا، المشكلة بالمنظومة الفكرية لأي شخص، وقدرتو على تغييرا أو لاء، في أشخاص عندون قدرة كبيرة على التغير والانسجام مع مجتمعات مختلفة عن اللي نشأوا فيها وفي أشخاص ما بيقدرو يعيشو غير بالمجتمع اللي متعودين عليه، المشكلة بالزواج من غير ملة أو بلد أنو بيكون السبب وراه غلط، يعني أغلب اللي بيتزوجو أجنبيات بيكون السبب السعي ورا الجنسية أو الحاجة للسكن بالبلد اللي هني فيه، وساعتا بيغض الطرف عن موضوع الملة وكونو بيحترم أو ما بيحترم ملتا، وبس يرجعو لبلدون بتصير هي الغريبة وبينتفي السبب اللي كان رابطون فيها، بس أكيد نادراً ما تلاقي واحد يعترف أنو هو غلط بقرارو فبيكون الأسهل أنو يحط الحق على الملة وغيرا.

إبحث أنت عن المعرفة فالمعرفة لا تبحث عن أحد

Whether humanity will consciously follow the law of love, I do not know. But
that need not disturb me. The law will work just as the law of gravitation
works, whether we accept it or not

Ghandi
قديم 31/08/2009   #23
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

طيب ملتو

كل مالها عما تصغر اول شي
نفس الدين
بعدين نفس البلد
بعدين نفس الحالة الاجتماعية و المالية
بعدين نفس الشارع
بعدين نفس البناية

على المشفى يا بو فهد

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب
قديم 31/08/2009   #24
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
مظبوط، المشكلة مو بالملة أو بغيرا، المشكلة بالمنظومة الفكرية لأي شخص، وقدرتو على تغييرا أو لاء، في أشخاص عندون قدرة كبيرة على التغير والانسجام مع مجتمعات مختلفة عن اللي نشأوا فيها وفي أشخاص ما بيقدرو يعيشو غير بالمجتمع اللي متعودين عليه، المشكلة بالزواج من غير ملة أو بلد أنو بيكون السبب وراه غلط، يعني أغلب اللي بيتزوجو أجنبيات بيكون السبب السعي ورا الجنسية أو الحاجة للسكن بالبلد اللي هني فيه، وساعتا بيغض الطرف عن موضوع الملة وكونو بيحترم أو ما بيحترم ملتا، وبس يرجعو لبلدون بتصير هي الغريبة وبينتفي السبب اللي كان رابطون فيها، بس أكيد نادراً ما تلاقي واحد يعترف أنو هو غلط بقرارو فبيكون الأسهل أنو يحط الحق على الملة وغيرا.
التفسير صحيح وأنا مثلا لما أخذت بنت بلادى حسبت حساباتى على أنو إذا لا سمح الله الواحد وصل للطلاق لعدم التفاهم بيضل بيشوف أولاده قدام عيونه إمتين مابدو بس بأوربا مثل ما بتعرف ممنوع تقرب عليهون إلا بإذن الدوله و المحكمه و شفت شو صار بأصحابى وشو صار معن مشاكل منشان هيك قررت آخذ بنت بلدى ولكن رح موت بعلتى يمكن لأنو تعودنا بالغربه على نمط معين من الحياه ما عم تقدر بنت البلد التكيف معه منشان هيك عم قول رح موت بعلتى بس أكيد بنت بلدك أحسن لولدك (أبوحاتم)
قديم 31/08/2009   #25
شب و شيخ الشباب savage garden
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ savage garden
savage garden is offline

نورنا ب:
Jun 2009

يعني استنادا الى واقع المجتمع فهمو مضبوط تماما
ولكل حالة استثناء

هناك في فلسطين..حيث الموت ليس موسميا كالامطار: هو يطل عليك من الآبار الجافة, من النوافذ الباكية, من المنابر المحطمة,من الطرقات المختنقة بالدم, من لعب الأطفال المتناثرة..
الموت في فلسطين ليس فجائيا أبدا..بل الحياة هناك تأتي فجأة!
قديم 31/08/2009   #26
صبيّة و ست الصبايا marochka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ marochka
marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
بلبنان، مجبرٌ أخاك لا بطل

إرسال خطاب MSN إلى marochka

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : العيثوب عرض المشاركة
التفسير صحيح وأنا مثلا لما أخذت بنت بلادى حسبت حساباتى على أنو إذا لا سمح الله الواحد وصل للطلاق لعدم التفاهم بيضل بيشوف أولاده قدام عيونه إمتين مابدو بس بأوربا مثل ما بتعرف ممنوع تقرب عليهون إلا بإذن الدوله و المحكمه و شفت شو صار بأصحابى وشو صار معن مشاكل منشان هيك قررت آخذ بنت بلدى ولكن رح موت بعلتى يمكن لأنو تعودنا بالغربه على نمط معين من الحياه ما عم تقدر بنت البلد التكيف معه منشان هيك عم قول رح موت بعلتى بس أكيد بنت بلدك أحسن لولدك (أبوحاتم)
ما هاد بيثبت أنو المهم النقطة اللي عم تنطلق منّا بتفكيرك وقت تاخد قرار بالزواج، يعني أنت ما كنت عم تدرس شخصيتا وانسجاما مع شخصيتك وطريقة الحياة اللي بدكن تعيشوها، انت عم تاخد وحدة بتضمن أنها تربي ولادك بالطريقة اللي أنت حاطا ببالك، لأنو غيرك ممكن يقول الأجنبية أحسن لولادك لأنها بتضمنلون شي جنسية محترمة وتعليم وضمان صحي وغيرو ، المهم أنو ما عم تفكر بشروط نجاح الزواج بين الرجل والمرأة يعني مو نجاح الزواج هو هدفك الأهم.
مظبوط كل بني آدم هو حالة خاصة واللي بينفع لشخص ممكن يضرّ غيرو.
قديم 31/08/2009   #27
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

Wink

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
ما هاد بيثبت أنو المهم النقطة اللي عم تنطلق منّا بتفكيرك وقت تاخد قرار بالزواج، يعني أنت ما كنت عم تدرس شخصيتا وانسجاما مع شخصيتك وطريقة الحياة اللي بدكن تعيشوها، انت عم تاخد وحدة بتضمن أنها تربي ولادك بالطريقة اللي أنت حاطا ببالك، لأنو غيرك ممكن يقول الأجنبية أحسن لولادك لأنها بتضمنلون شي جنسية محترمة وتعليم وضمان صحي وغيرو ، المهم أنو ما عم تفكر بشروط نجاح الزواج بين الرجل والمرأة يعني مو نجاح الزواج هو هدفك الأهم.
مظبوط كل بني آدم هو حالة خاصة واللي بينفع لشخص ممكن يضرّ غيرو.
تحليلك بمحلو تمام بالفعل هذا كان الهدف والحمدلله - بس أناحصلت على جنسيه محترمه ولكن دون أولاد وبهيك بقدر أضمن لأولادى جنسيه ولو إنو أمهم كانت عربيه لأنو صار عندى الصوره معكوسه و صرت بقدر أن إمنح الجنسيه لزوجتى العربيه
قديم 31/08/2009   #28
شب و شيخ الشباب Maher 4x4
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Maher 4x4
Maher 4x4 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Between The Sky & Heaven

ما في شي ثابت

يعني اللي بفكر بشوية عقل مو بكتير و مو شرط يكون فطحل زمانو بيبين معو انو بأي مكان ممكن يلاقي شريكو ، مو نحنا بشر ؟؟

بس يكون فكرنا محرر من العادات و التقاليد السخيفة اللي عايش تلات رباعنا فيها بدون سبب ....

أنا بشبه هالمتل بالولد الزغير اللي مو قدران يفارق امو ولا لحظة

يعني لأيمت بدنا نضل خايفين من الأستكشاف ؟؟!!

ولأيمت بدنا نضل مريضين بهوس الخوف و الخشية من المجهول أو التعرف على الآخر ؟؟

لأيمت تلات رباعنا بيضل متعلق برأي أهلو و عادم قرارو و مسكر مخو ؟؟ شو ولاد ؟؟

بس انا بقلكون

اللي حط هالمتل واحد تنبل

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 31/08/2009   #29
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Maher 4x4 عرض المشاركة
ما في شي ثابت

يعني اللي بفكر بشوية عقل مو بكتير و مو شرط يكون فطحل زمانو بيبين معو انو بأي مكان ممكن يلاقي شريكو ، مو نحنا بشر ؟؟

بس يكون فكرنا محرر من العادات و التقاليد السخيفة اللي عايش تلات رباعنا فيها بدون سبب ....

أنا بشبه هالمتل بالولد الزغير اللي مو قدران يفارق امو ولا لحظة

يعني لأيمت بدنا نضل خايفين من الأستكشاف ؟؟!!

ولأيمت بدنا نضل مريضين بهوس الخوف و الخشية من المجهول أو التعرف على الآخر ؟؟

لأيمت تلات رباعنا بيضل متعلق برأي أهلو و عادم قرارو و مسكر مخو ؟؟ شو ولاد ؟؟

بس انا بقلكون

اللي حط هالمتل واحد تنبل

معلم كنا نحكى الحكى أيام العزوبيه ولكن عندما صار عندى ولد تغيرت النظره ولما شفت شو صار بصحابى اللى عم بيشوفو أولادهم عن بعد و بناتهم بأحضان الشباب لأنو أوروبين صدقنى بتغير رأيك و بعدين الشرقيه بدمنا و لا نستطيع الهروب من هذا الواقع صدقنى بيجى يوم و فجأه بيضرب الفيووز وبتطلع الشرقيه كلها دفعه وحده و بتقرر الرجوع عن جميع الأراء والأفكار التى عشت عليها وفجأه تتغير نظرتك للحياه بيقول المتل ما متنا بس شفنا اللى ماتو
قديم 31/08/2009   #30
شب و شيخ الشباب Maher 4x4
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Maher 4x4
Maher 4x4 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Between The Sky & Heaven

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : العيثوب عرض المشاركة
معلم كنا نحكى الحكى أيام العزوبيه ولكن عندما صار عندى ولد تغيرت النظره ولما شفت شو صار بصحابى اللى عم بيشوفو أولادهم عن بعد و بناتهم بأحضان الشباب لأنو أوروبين صدقنى بتغير رأيك و بعدين الشرقيه بدمنا و لا نستطيع الهروب من هذا الواقع صدقنى بيجى يوم و فجأه بيضرب الفيووز وبتطلع الشرقيه كلها دفعه وحده و بتقرر الرجوع عن جميع الأراء والأفكار التى عشت عليها وفجأه تتغير نظرتك للحياه بيقول المتل ما متنا بس شفنا اللى ماتو

ولك عمي ازا انت مقتنع بهيك منطق طبعا رح يتحقق

أي شو الطفل الأمو أو ابوه اوروبي بيخلق مختوم Made in europ يعني مثلا

الطفل الزغير لما بيولد والدو ووالدتو و تربايتهون ألو هو اللي بيقرر تصرفاتو و حياتو المستقبلية مو لأنو امو أو ابوه أوروبي بيصير اوروبي و دمو اوروبي وما بعرف شو

والله انو من ورا هيك معتقدات غريبة ربيانين عليها بعض مجتمعاتنا وصلتنا لهون ...

انت بتحط بذهن ابنك أو بنتك أنو هاد التصرف خطأ أو صح من خلال تربيتك ألهون ، و الأفضل دايما تبين النتايج لكل خطأ مو بس تبين الخطأ بدون تعليل السبب ..

هي أزا بدك تحكي من منظور أخلاقي ....

مين اللي تخلى عن الشرقية وعن أصلو بس قللي ، نحنا شرقيين وعنا شي بيميزنا كوننا شرقيين وعنا أيجابيات ، بس كمان عنا سلبيات ... ومثال عنها هالأفكار المعفنة اللي ناخرة عقولنا متل السوس و بعدنا مآمنين فيها ..
قديم 31/08/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا zeenaa
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ zeenaa
zeenaa is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:
الامارات

انا بالنسبة إلي من الناس اللي بياخدو بهالمتل لأني شخص مرتبط بمجتمعه وعاداته وكل شخص من هالنوعية بينطبق عليه المتل
بس في اشخاص تانيين عندهم مرونة أكتر وحب للاستكشاف والتجربة وقابلية للتكيف فهدول مافينا نعمم هالمتل عليهم .
وبالتالي بنرجع لنفس النقطة الموضوع نسبي

"ذلك السخاء العشقي الذي تشعر بعده بفاجعة اليتم الأول
لأنك تعي أن لا امرأة بعدها ستحبك بذلك الحجم وبتلك الطريقة
فهي تشكلك بحيث لن تعود تصلح لامرأة عداها"
... تلك انا وهكذا احببتك...
قديم 02/09/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا غيداء ذاك اسمي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ غيداء ذاك اسمي
غيداء ذاك اسمي is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
فوق الغيمة

المهم التفاهم هاي انا ابي جزائري وامي سورية
الوضع عادي رغم اختلاف البيئة لكن ما باييد الزواج بالجانب يعني عرب بين بعضون مافي مشكلة

معك يا الخضرة معك يا بلدي
قديم 02/09/2009   #33
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيداء ذاك اسمي عرض المشاركة
الوضع عادي رغم اختلاف البيئة لكن ما باييد الزواج بالجانب يعني عرب بين بعضون مافي مشكلة

الله محى أصلك نحنا قصدنا إنو إذا تزوج العربي من أوربيه أو أمريكيه وبالطبع من غير دينه وحتى لو كانت من نفس الدين والطائفه ولكنها ولدت وترعرعت فى البلاد الغربيه وثم تأتى لتكمل بقيه حياتها عند زوجها ضمن بوتقه العادات والتقاليد ولا يوجد لها ذكريات من الطفوله أو من أيام الدراسه فهذا برأى زواج غير ناجح ونهايته أنها فى يوم من الأيام سوف تعود لبلاد أمها وليس أباها فالأفضل أن يأخذ الواحد من ملته يعنى بنت بلده أحسن للمستقبل البعيد لأنو بيوم من الأيام سوف يحتاج الإنسان لأولاده ليكونوا أمامه حتى ولو قست عليه الدنيا والأولاد هذا رأى الخاص ومع إحترامى لأراء الجميع أنا ضد الزواج من غير بنت بلاده ولو( أعجبتكم )( أبوحاتم)
قديم 02/09/2009   #34
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيداء ذاك اسمي عرض المشاركة
معك حق انا اذا باخود من غير حارتي ما بقدر بموت

حتى لو الحارة المجاورة ما بيمشي

لأنو في اختلاف بقوانين لعبة الدحل و الشرطة بحرمية

شلون بدو يربى ابني و في هيك اختلاف بيني و بين امو
قديم 02/09/2009   #35
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح: