أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12/06/2009   #19
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى
مشاركات:
1,486

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
اول شي شكرا قصي عاللفتة الانسانية الحلوة واللي هي بادرة امل
لانو نسبة كبيرة من افراد المجتمع اميين ونسبة اكبر متعلمين تعليم اعرج قلتو احسن ببعض الاحيان
لهيك ما قدرت تتنحل مشكلة هالفئة المظلومة من اول لحظة بحياتها
للاسف لكن حكيك صحيح
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
انا صرت احتار مين احسن حظ الطفل اللي بتقتلو امو وترميه بكيس النفايات بمجرد ما يجي عالدنيا؟
او اللي بينرمى على باب الميتم
و لكن هل جريمة القتل هي سهلة لهذه الدرجة؟؟؟؟
و هل قام المجتمع بجعل القتل اسهل من الزنا؟؟؟؟؟
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
اطفال محاصرين بالظلم من كل النواحي لاعيلة ولا حنان ام ولا دراسة ولا شغل ولا مستقبل ولا شي...
هلق اكيد في امل انو الوضع يتغير مع انو مطول كتير
حتى تحل المشكلة نحن بحاجة إلى تنامي ثقافة اجتماعية
و هذا الشيء يتوقف حسب المجتمع و افكاره و معتدقاته
و انا أعتقد بالنسبة لمجتمعنا فالحل سيأتي
لكن زمن وصولة يقاس بالسنين الضوئية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
دور الدولة لازم يكون اول شي
عندنا متلا سمعت انو اجتهدو فالافتاء بانو يحق لهالناس ان يطلق عليهم اسم عائلة تكون كبيرة هاد ليتمتعو بالاسم اللي حرمهم منو الاب "الحيوان" اسفة بس ما لاقيتلو اسم اكتر احتراما من هيك لان الحيوان افضل بكتير بنظري
يعني كبداية تصير عندفم اوراق ثبوتية ليقدرو يدرسو ويشتغلو كاي اطفال يتامى وما يعيشو على هامش الحياة
ويصير تبنيهم اسهل
ولليائسين من التحسن بقلهم بعرف زوجين ما بيجيبو اطفال مربيين ولد وبنت من هالفئة وما عبرو حدا من المحذرين انو بكرا بيرجعو لاصلهم ويتصرفو على طريقة ابوهم ال...
فالامل موجود طالما في حياة
و هاد هو الشي يلي بدنا ياه يصير
و عم نحلم انو يصير

لانو على قولة المثل

الأباء يضرسون و الأبناء يأكلون الحصرم



إن كون إعاقاتنا أقل وضوحا من إعاقات إخوتنا , هذا لا يعني أنها أقل واقعية
.
.
.
إيمان و نور
لأن العطاء هو الأخذ
www.saydat-alwehdah.org
  رد مع اقتباس
قديم 12/06/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline
 
نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour
مشاركات:
1,516

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : kosayka2 عرض المشاركة
للاسف لكن حكيك صحيح

و لكن هل جريمة القتل هي سهلة لهذه الدرجة؟؟؟؟
و هل قام المجتمع بجعل القتل اسهل من الزنا؟؟؟؟؟

يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعل العدو بعدوه
وان نجت المراة وطفلها من القتل
فلن تنجو من مشنقة الاحكام الاجتماعية التي بمقدار الم طلوع الروج مع التجدد

حتى تحل المشكلة نحن بحاجة إلى تنامي ثقافة اجتماعية
و هذا الشيء يتوقف حسب المجتمع و افكاره و معتدقاته
و انا أعتقد بالنسبة لمجتمعنا فالحل سيأتي
لكن زمن وصولة يقاس بالسنين الضوئية

برايي بس ياخد اندماجهم قالب قانوني بتحسن سرعة التحسن اكيد وخصوصي ان الدين ما بيجرم هالاطفال
بس لا الائمة ولا القانونين قامو بواجبهم


و هاد هو الشي يلي بدنا ياه يصير
و عم نحلم انو يصير

لانو على قولة المثل

الأباء يضرسون و الأبناء يأكلون الحصرم


رح يصير قريبا

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
  رد مع اقتباس
قديم 12/06/2009   #21
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
مشاركات:
292

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : kosayka2 عرض المشاركة
للاسف لكن حكيك صحيح

و لكن هل جريمة القتل هي سهلة لهذه الدرجة؟؟؟؟
و هل قام المجتمع بجعل القتل اسهل من الزنا؟؟؟؟؟

حتى تحل المشكلة نحن بحاجة إلى تنامي ثقافة اجتماعية
و هذا الشيء يتوقف حسب المجتمع و افكاره و معتدقاته
و انا أعتقد بالنسبة لمجتمعنا فالحل سيأتي
لكن زمن وصولة يقاس بالسنين الضوئية


بقانون العقوبات السوري هنالك مادة مخففة لعقوبة الاجهاض للمراة التي تجهض بغية تدارك الفضيحة.

برأي المشكلة بالمجتمع قبل ما تكون بالتشريع أو بعدم وجود مؤسسات حاضنة ومنظمة مجتمعنا بشكل عام يهتم بقضية النسب بشكل مميز يمكن تكون هي احدى موروثات اهتمامنا بالخيول ويوم البدو تتغير نظرتو "لابن الحرام" يلي هو اولا وأخيرا ابن هالمجتمع مارح يكون تغيير التشريع أو الاتفاف عليه بالمشكلة.
جزء من المشكلة وجزء هام هو ممناعة المجتمع لموضوع التبني نتيجةت الموروث الديني الامر الذي يبقي هالعملية ضمن اطار التحريم وغير منظمة لا حكوميا ولا أهليا.

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.
  رد مع اقتباس
قديم 12/06/2009   #22
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى
مشاركات:
1,486

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عياش عرض المشاركة
بقانون العقوبات السوري هنالك مادة مخففة لعقوبة الاجهاض للمراة التي تجهض بغية تدارك الفضيحة.

برأي المشكلة بالمجتمع قبل ما تكون بالتشريع أو بعدم وجود مؤسسات حاضنة ومنظمة مجتمعنا بشكل عام يهتم بقضية النسب بشكل مميز يمكن تكون هي احدى موروثات اهتمامنا بالخيول ويوم البدو تتغير نظرتو "لابن الحرام" يلي هو اولا وأخيرا ابن هالمجتمع مارح يكون تغيير التشريع أو الاتفاف عليه بالمشكلة.
جزء من المشكلة وجزء هام هو ممناعة المجتمع لموضوع التبني نتيجةت الموروث الديني الامر الذي يبقي هالعملية ضمن اطار التحريم وغير منظمة لا حكوميا ولا أهليا.
يا صديقي ان تعديل افكار المجتمع يحتاج لتنامي ثقافة اجتماعية في كنفه

و لكن مثلما تكلمت ...... مادام المجتمع خاضع لقوانين الأعراف و التقاليد

و النسخ الموجود لأفكار الأباء على الأبناء..........

فإننا نحتاج لفترة زمنية كبيرة لنعطي الشخص حقه

هذا ليس منطبق فقط على ذوي الظروف الخاصة

أنا لاحظ انه كلما وجد شخص يحاول الأتيان بفكرة جديدة او تصرفات جديدة و بالرغم من صحتها

تجد ان سهام المجمع كلها موجه له

تحياتي لك......
  رد مع اقتباس
قديم 12/06/2009   #23
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
مشاركات:
3,859

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
أنا بهيك مسائل عندي قناعة انو المجتمع ما في امل منو..
لهيك .. في أمور بكتفي بقناعتي وبقناعي كم شخص حواليي...
برفض كلمة ابن حرام من الاصل.. وتحميل انسان خطأ شخص آخر.. ما عندي مشكلة بالتعامل مع الشخص الغير شرعي وأصلا ما بعير الموضوع اهمية..
ما عندي اي مشكلة انو يتزوج بنتي او اختي.. لأنو في أمور بتهمني أكتر من هي المسألة بتقييم الشخص..
أنا مع هالحكي تماماً حتى بموضوع فقدان الأمل من مجتمعنا

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
  رد مع اقتباس
قديم 12/06/2009   #24
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى
مشاركات:
1,486

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
سؤال بالهامش :

حالة الشب هاد استثنائية ولا في نص قانوني واضح بيحكم بهلأمور ؟
إن اللقيط إذا لم تتبناه عائلة فإنه يبقى في النفوس مجهول الهوية
و لا يكون له اسم نظامي في النفوس و لكن تقوم الملاجئ بإختيار اسم و كنية له
و يعطونه ورقة تثبت فقط انه صاحب هذا الأسم و النسب


و عند التبني ينسب للعائلة المتبنية
  رد مع اقتباس
قديم 12/06/2009   #25
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى
مشاركات:
1,486

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
أنا مع هالحكي تماماً حتى بموضوع فقدان الأمل من مجتمعنا
لا
الأمل بأن يكون الغد أفضل هو الشيء الوحيد الي يجعلنا نعيش و نحلم بالأفضل
  رد مع اقتباس
قديم 13/06/2009   #26
شب و شيخ الشباب Australian
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ Australian
Australian is offline
 
نورنا ب:
May 2009
المطرح:
استراليا - كوينزلاند
مشاركات:
5

افتراضي


موضوع جميل وانساني اخي kosayka2

بالفعل مثل ما قلت الناس بتحملهم خطاء لم يقترفوه فهم نتيجة خطاء شخصين يتمتعان بحياتهما

اما هؤلاء فهم يعانون

وتبني امثال هؤلاء احد الحلول ولكن ضروري الدوله ككيان يجب ان تعالج مشكلتهم

استمعت الى حكاية احدهم فكدت ابكي من حكاية تشرد ذلك المسكين من مدينه لمدينة منذ ان رأت عيناه النور

تحية

هكذا اصبحت كما تراني
كلما داهمني الحنين
لوجوه من احب لأسماء من احب
ألتجأت الى هذا العالم الفسيح
لأجد فيه بعضا من تفاصيلهم الحميمة
  رد مع اقتباس
قديم 13/06/2009   #27
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى
مشاركات:
1,486

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Australian عرض المشاركة
موضوع جميل وانساني اخي kosayka2

بالفعل مثل ما قلت الناس بتحملهم خطاء لم يقترفوه فهم نتيجة خطاء شخصين يتمتعان بحياتهما

اما هؤلاء فهم يعانون

وتبني امثال هؤلاء احد الحلول ولكن ضروري الدوله ككيان يجب ان تعالج مشكلتهم

استمعت الى حكاية احدهم فكدت ابكي من حكاية تشرد ذلك المسكين من مدينه لمدينة منذ ان رأت عيناه النور

تحية
اي لازم على الدولة انو تلاقي حل
لك بقانون الأحوال الشخصية مو عاطينو شي

و يعني اذا ما حدا تبناه شو بيسوي هالشخص؟؟؟؟

فلازم على الدولة انو تتحمل جزأكبير من المسؤولية و على الأقل تعطيه هوية نظامية تثبت انو سوري يتمتع بكافة حقوق المواطن السوري العادي
  رد مع اقتباس
قديم 20/06/2009   #28
شب و شيخ الشباب alickus
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ alickus
alickus is offline
 
نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
هونيييييييييييييييك
مشاركات:
66

إرسال خطاب MSN إلى alickus إرسال خطاب Yahoo إلى alickus
افتراضي


هلأ انا ما سبق و شفت واحد من ذوي الحالات الخاصة هي
بس انو ليش ما بينعطى هوية
يمكن لسه ما فكرو انو يخدموهن جيش
عن جد غريب انو ليش ما بيطلعلن هويات

أحن الى خبز أمي و قهوة أمي و لمسة أمي
  رد مع اقتباس
قديم 21/06/2009   #29
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى
مشاركات:
1,486

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alickus عرض المشاركة
هلأ انا ما سبق و شفت واحد من ذوي الحالات الخاصة هي
بس انو ليش ما بينعطى هوية
يمكن لسه ما فكرو انو يخدموهن جيش
عن جد غريب انو ليش ما بيطلعلن هويات
لانو بكل بساطة مجهولي النسب
مالهم اسم بالنفوس
  رد مع اقتباس
قديم 06/07/2009   #30
شب و شيخ الشباب savage garden
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ savage garden
savage garden is offline
 
نورنا ب:
Jun 2009
مشاركات:
318

افتراضي


ناس بتخبص وناس بتشيل ذنوبهم

هناك في فلسطين..حيث الموت ليس موسميا كالامطار: هو يطل عليك من الآبار الجافة, من النوافذ الباكية, من المنابر المحطمة,من الطرقات المختنقة بالدم, من لعب الأطفال المتناثرة..
الموت في فلسطين ليس فجائيا أبدا..بل الحياة هناك تأتي فجأة!
  رد مع اقتباس
قديم 06/07/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
1,420

افتراضي


مافي شي اسمو ولد غير شرعي ولا شي اسمو ابن حرام
الحرام هو تحريم اختيارات غيرنا لحتى تتناسب مع طريقة تفكيرنا
والغير مشروع هو سلب ابسط الحقوق الطبيعية في العيش بكرامة وسلب حق انساني بالتصرف بحرية

واي تنين حابين يخلفو ولد مش بالضرورة يتجوزو ومش صحيح يتسمى ابنهم ابن حرام لانو ثمرة علاقة سامية
هالحكي بالمفاهيم الانسانية
اما بالجوانب النفسية والتربوية للطفل فمن الضروري انو يعيش بظل عائلة ويحظى بوالد ووالدة لحتى ينضج نضوج نفسي سليم

بس برضو الحكم على ممارسي الحريات وعلى اطفال العلاقات غير الرسمية بالاعدام اجتماعيا ظلم وتخلف ورجعية

والمهزلة انو دولة وحكومة حاملة مسؤولية شعب هيي اللي تساهم بهالشي
  رد مع اقتباس
قديم 06/07/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline
 
نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour
مشاركات:
1,516

افتراضي


ادا هالحب وهالعلاقة السامية رح تخلف ضحية بريء وتكون كل حياتو كارثة
فسحقا للحب وتعسا للقداسة
اللي غير قادر على تحمل مسؤولية طفل لازم يكون صريح مع نفسو وما يعمل اي شيء قد يجبره عالى ما لايستطيع
وان صار واتشجع مرة يكمل ويتحمل عواقب افعالو كرجل حقيقي
هاد الاب المجرم الدي يترك حبيبة الامس تصارع وحوش التخلف بمفدرها ويرفض منح اسم مجرد اسم لها ولطفلها
مابعتبرو اصلا انسان
والمراة المتهورة اللي سمحت للحب ان يعميها وحطت تقتها بغير محلها لازم تصير اقوى واكتر جلد بس تعرف انو في انسان تاني هي مسؤولة عنو وما تروح ترميه باول ملجا لترتاح
وين كان حب البارح وشجاعة البارح والسخرية من الواقع المعاش ليش بيتبخرو اول ظهور الحمل
ليش ما تكمل فتحررها ويكمل في تحررو ويعيشو سوا حتى لو من غير زواج او زواج عالورق ويكملو التحدي لاخر لحظة او الاسهل انهم يرمو بالطفل والسؤولية واللوم على المجتمع والدولة
عدر اقبح من دنب
فعلا موضوع ينرفزني ويثير اعصابي لابعد الحدود
  رد مع اقتباس
قديم 07/07/2009   #33
صبيّة و ست الصبايا Ichigo
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Ichigo
Ichigo is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
في الجريدة
مشاركات:
167

افتراضي


الولد غير الشرعي له الحق في العيش مثل اي شخص اخر فليس خطاه بل خطا والديه ولن نعاقبه عليه صحيح ان المجتمع يحتقر هؤلاء لكن نبدا بتغيير انفسنا حتى نغير المجتمع ولنعود لاصل المشكلة وهي منع العلاقات غير الشرعية .الباب اللي يجي منو ريح سدو واستريح.

اؤمن بسيدنا عيسى كما اؤمن بسيدنا محمد

اؤمن بالانجيل كما اؤمن بالقران

هكذا يوصيني ديني.....دين الله.........الاسلام
  رد مع اقتباس
قديم 07/07/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين
مشاركات:
5,641

افتراضي


للاسف الناس بتتعامل مع هالحالة من وجهة نظر دينية بحتة
انو هيدا اهلو تركوه بالشارع لانو جايي بطريقة غير شرعية وبالتالي محرمة وبالتالي هوو حرام وابن حرام
مع انو ممكن هالانسان تكون الانسانية كلا جواتو والذكاء والطيبة وكل الصفات يلي اي اسرة بتتمنى تكون بابنا الحلال
ياريت توقف الشغلة على الولد غير الشرعي
احيانا بتوصل القصة لليتيم او للطفل يلي ابوه وامو ما قدرو يعيلوه وتركوه للشارع يربيه
وبنشوف العنصرية واضحة تجاه هالفئة من الناس على مبدا لو ما كان سيء الله ما بيبليه او لو ما كانو اهلو سيئين ما كان اضطرو يزتوه عالشرع حسرتي على هؤلاء يلي ما بعرف مين ظلمون
امون او ابوهون او المجتمع او الدين

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
  رد مع اقتباس
قديم 08/07/2009   #35
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth
مشاركات:
462

افتراضي


اقتباس:
للاسف الناس بتتعامل مع هالحالة من وجهة نظر دينية بحتة
يا ريت لو فعلا بيتعاملوا مع هيك حالات من وجهة نظر دينية بحتة..
لانو التعامل كان رح يكون مختلف تماما.. و الدين ما أمر بأنو نتعامل مع ولد بهيك حالة بطريقة سيئة
و لا ننظرلو نظرة دونية.. لانو هو متلنا و مو مختلف عنا بشي.. و ما دخلو بذنب غيرو..

بس للاسف... مجتمعنا متخلف.. فوق ما انو الولد بكون محروم من اهلو الا انو نحنا كمان منحملو
ذنب مانو ذنبو..
مع انو اذا منفكر بالامر بتفكير منطقي.. منلاقي انو هو ممكن حتى يكون احسن مننا بصفاتو و انسانيتو..
الشخص اللي بكون بهيك ظرف ابدا ما بعتبرو مختلف عني بشي.. و بالمستقبل ممكن انو اتزوجو..
و ما عندي اي مشكلة بأنو بنتي او ابني يتزوجوا من الناس اللي بهيك حالة..

عوجـــــــــــــــــــــــــــــــا...
  رد مع اقتباس
قديم 09/07/2009   #36
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة
مشاركات:
3,586

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
سؤال بالهامش :

حالة الشب هاد استثنائية ولا في نص قانوني واضح بيحكم بهلأمور ؟
ما عندي فكرة بس بسئلك

و بظن انو بيطلعلو هوية و هي حالة استثنائية

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون


أخوية ... أبو وليام على طول الدرب
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:22 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.18433 seconds with 14 queries