أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/10/2007   #1
شب و شيخ الشباب waleeeeeedo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ waleeeeeedo
waleeeeeedo is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
جدة ... شارع التحلية

سوريا أشياء شريكك السابق إلى أين؟

أشياء شريكك السابق إلى أين؟

فيما البعض يحفر في الأرض ليخفي البوم الصور الذي دائماً ما جمع شاب وفتاة يلهوان بالماء، او يبحث عن مكب نفايات ليلقي فيه المسمار الأخير من السرير الذي لطالما إحتضن الحكايات الساخنة، وفيما الأبواب توصد على حكايات لم تروى بعد، هناك آخرين يجدون من الأشياء التي قد يسبب وجودها في حياتهم بعض الكآبة، مخرجاً للبوح، ولإظهار مواهبهم الخلاقة بطريقة تمدهم بالقوة لتجاوز ما قد يأتي.

إذ حقق معرض متنقل يضم مقتنيات "العلاقات العاطفية الفاشلة" نجاحا منقطع النظير في العاصمة الألمانية برلين. ويدعو هذا المعرض الناس في المدن التي يمر بها إلى تقديم مقتنياتهم ذات الصلة "بالعلاقات التي انتهت بالانفصال".

بدأ هذا المعرض في كرواتيا ومنها انتقل إلى البوسنة والهرسك ثم سلوفينيا، ويضم أكثر من 300 قطعة. وقدم سكان برلين أكثر من 30 قطعة ضمت فستان زفاف (لزواج انتهى بالطلاق)، وفأس استخدم في تحطيم أثاث منزل. وقال منظم المعرض زفونمير دبروفيتش لبي بي سي "إنها فكرة بسيطة، وقد يكون لأي منا صلة بهذه التجربة".

وأضاف قائلا "إن هذا المعرض لا يقتصر على المقتنيات فقط، وإنما هو مكان يمكن للناس أن يحكوا فيه تجاربهم ويقارنونها بتجارب الآخرين". يذكر أنه على من يقدم "قطعة" لهذا المعرض أن يرفقها بشرح مكتوب لذكرياته معها.

وقال دبروفيتش إنه حتى لو كانت القطع المقدمة عادية فان القصص المرتبطة بها فريدة من نوعها ويحكي كل منها تجربة إنسانية مختلفة. وأضاف قائلا "يأتينا أزواج وعشاق يقضون الوقت ويضحكون ويأملون ألا يحدث ذلك لهم".

الفكرة

ولدت الفكرة عندما قرر اثنان من الفنانين في زغرب وهما أولينكا فيستكا ودرازين جروبوزيدش الانفصال وأرادا القيام بعمل خلاق يعكسان فيه شعورهما بالألم. فقاما بجمع المقتنيات المتخلفة عن علاقتهما وعرضها للجمهور، وطالبا أصدقائهما بالقيام بالمثل.

وقالت أولينكا فيستكا إن لهذا المعرض تأثير علاجي. وأضافت قائلة "عادة ما يتم تدمير المقتنيات المرتبطة بالعلاقات الفاشلة من أجل التعافي ولكنا نعتقد أن هذه طريقة خلاقة للتغلب على الألم". وكان من بين المقتنيات التي قدمت إلى المعرض فأس استخدمته سيدة في تحطيم أثاث عشيقتها بعد اكتشاف خيانتها. وقالت هذه السيدة "كنت كلما حطمت المزيد من الأثاث أشعر بالراحة، وبعد أسبوعين من طردها جاءت تلملم ما تبقى من أثاثها الذي أعددته لها في شكل أكوام صغيرة".
ومن بين المقتنيات أيضا دراجة إستخدمت في الفرار من علاقة. وبعد برلين سيتجه المعرض إلى بلجراد وسكوبي وستوكهولم وهناك خطط لذهابه إلى طوكيو ونيويورك وساو باولو.

( المصدر بي بي سي )

الــــكـــــــلاب تـــــعـــــوي ... والـــــــقــــــافـــــلـــــة تــــســــيـــر

"Am BesT oF The bESt"
قديم 28/10/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا جنون أنثى
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ جنون أنثى
جنون أنثى is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
قمامة المجانين

شكرا على هالموضوع الأكثر من حلو

بس بفكرك رح يصير شي يوم عنا هيك شي

لجمال ما نقلته أناملكــ
قديم 28/10/2007   #3
شب و شيخ الشباب waleeeeeedo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ waleeeeeedo
waleeeeeedo is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
جدة ... شارع التحلية

افتراضي كلك ذوق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جنون أنثى عرض المشاركة
شكرا على هالموضوع الأكثر من حلو

بس بفكرك رح يصير شي يوم عنا هيك شي

لجمال ما نقلته أناملكــ

العفو منك .... كلك ذوق ...

هو المطروح بين المتزوجين .... وكون ليس لدي تجربه ... فلا استطيع ان احكم ... وأتساءل مثلك هل من الممكن ان نفعل ذلك؟ ... وإن اطلقت حكمي عليه الآن قد أكون مجازفا ...

============
أما من خلال علاقاتي بأشخاص آخرين حدث بيننا مد وجزر ... فإني احتفظ بأشياء تذكرني بهم... برغم سوء العلاقة... فأنا احتفظ بأشياء تخص ذكرياتي حلوها ومرها ... ويمكن في اشخاص مثلي لديهم ذات الشيء
قديم 28/10/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا dandon
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dandon
dandon is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
(*(انتقلت على المريخ)*)

أنا ما بظن هاد الشي ممكن يصير بسوريا أو بأي بلد عربي..ليش؟؟..لأنو أد ما عملنا و أد ما ساوينا بيضل في عنا شي اسمو أصول..ومجتمع..و خصوصيات..وخصوصي المجتمع العربي بيحكم على الناس بسرعة..حتى لو كانو متجوزين..بيضل شي خاص..ممكن يخلو بعض الأشياء يلي بتذكرون ببعض..بس بينون و بين حالون..لأنو كمان كعرب..نحنا عنا كتير كبرياء

( ( بحلم أني لاقيك ) )
=*=*=
>>بجرب يا حياتي.شيلك من حياتي. أمشي و انسى كل الذكريات<<
>>مابسهر لو ما عيونك هنن خلوني أسهر<<
=*=*=
> (* (بحبك أنا) *)<
>(*( مجنون بهالعيون)*)<

باي يا شام..ماعد شوفك
قديم 29/10/2007   #5
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

شكرا لهل موضوع
فكره حلوه ، بس صعب تطبق بالوطن العربي كلو متل ما حكو لعتباراة العادة و التقليد و هل حكي كلو

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 29/10/2007   #6
شب و شيخ الشباب LOSKOV
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ LOSKOV
LOSKOV is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
هون يعني وين بدي روح

Cool

شكرا عالموضوع

هي فكرة حلوة ... بظن تصير عنّا

بس انا ما بعملها .. اذا صارت

انا من جهتي بروح على شي مكتب شحن وبرسل كل شي لأسم وهمي بشي مدينة تانية .. وما بعطي اسمي ..

مشان الاغراض تضيع بين هون وهنيك ... بعدها الشركة رح تكبها ..

ثقافتنا .. فقاقيع من الصابون والوحل ...
فما زالت بداخلنا رواسب من أبي جهل ...
ومازلنا نعيش بمنطق المفتاح والقفل ...
نلف نساءنا بالقطن .. ندفنهن في الرمل ...

نزار
قديم 29/10/2007   #7
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

هوو الحمدالله مافي سابق

كلوو جديد وحياتك .. ومستمر كمان

بس انوو لو كان في ... اكيد برجعهن ... اذا كانو اشيا غاليه ..

واذا عادي ... بكبهم باقرب حاويه ...

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ
قديم 30/10/2007   #8
صبيّة و ست الصبايا jouliana
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jouliana
jouliana is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
بـٍـٍيـٍـٍنٍ الجـٍـٍنـٍـٍةٍ وٍ النـٍـٍارٍ

موضوع حلو بس عنا متل صعب يعني لا حياة لمن تنادي

كـٍيـٍف أتـٍوبـــٍـٍك يـٍا أطـٍهـٍر ذنـٍوبـٍي و أوقـٍف عـٍنـٍد حـٍدي ..وانـٍت ذنـٍب لا غـٍفـٍره الـٍلـٍه لي و لا لـٍـٍي عـٍنـٍه تـٍوبـٍه

لا تـٍغـٍركـٍـٍ ضـٍحـكـٍتـٍي بــٍعـٍض الـٍوجـٍوه اهـٍيــنـهـٍـا بــٍأبــٍـٍتٍـٍـسـٍامـٍة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد