أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/08/2006   #109
شب و شيخ الشباب BLaCK SCoRpiON
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ BLaCK SCoRpiON
BLaCK SCoRpiON is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
لو بعرف وين بس

إرسال خطاب MSN إلى BLaCK SCoRpiON

له له له له ليش هيك هلق صحن التبولة عمل كل هاد النقاش

سبحان الله بيوضع سروا باضعف اكلة

لاااا تــفكرنــي عــم اتــدرج دوبـــلني واتـــــفـرج
قديم 29/08/2006   #110
شب و شيخ الشباب robinhood
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ robinhood
robinhood is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
صايع ضايع بالشوارع

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : احمد ن.
لنكن صريحين مع انفسنا. نحن السوريون نعلم ان اللبنانيين متقدمون علينا بكثير و نعلم ايضا ان كل شيئ لبناني هو "مثال" بالنسبة لنا. كل شيئ. كيف يلبسون, كيف يأكلون, كيف يسهرون, كيف يعملون, كيف يضحكون...الخ... كل شيئ.
و الله اصبحنا نعتقد و من بعد 30 سنة من احتلالنا للبنان بأن "الفلافل" و "الكبة" و "البابا غنوج" و "الفتوش" و "الحمص" و "التبولة" هي أكلات سورية و ليست لبنانية، حتى "الميجانا" و "العتابا" و "الزجل"... نريد ضمّها الينا، و حتى الكلام نريد سرقته من اللبنانيين فالكل عندنا يريد التكلم مثل اللبنانيين, من الصغير الى الكبير"merci" "oui" non" "مش معقول" "bay bay".
يجب علينا ايها الاخوة و كشعب سوري ان نقدّم اعتذارنا العميق للشعب اللبناني على ما فعله نظامنا الدكتاتوري و لأكثر من 30 سنة من سرقة اموال اللبنانيين و محاولة سرقة تاريخهم و عقائدهم.
اوكي احمد بس مافي دولة الا ماتاخد بعض العادات والتقاليد نتيجة التقرب منهن

أنا نور العالم من يتبعني لا يمشي في الظلام

قلوبنا معكم

marsel_1991@hotmail,com
قديم 29/08/2006   #111
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

يا شباب هادا موضوع قدييييييييييييييييييييم و جاوبنا كفاية ليش النكش؟؟على كل حال عجبني ردك يا زيزون

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 01/09/2006   #112
شب و شيخ الشباب شامي وحداوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي وحداوي
شامي وحداوي is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
جنة الأرض دمشق

إرسال خطاب MSN إلى شامي وحداوي إرسال خطاب Yahoo إلى شامي وحداوي

حبيبي هي أسمها أكلات شرقية لا سورية ولا لببنانية يعني موجودة بهالمنطقة من شي تالاف سنة هأ معقول لحنا ما منعرف الفلافل ضفدع عينك شو مصيف
قديم 04/09/2006   #113
شب و شيخ الشباب jazz_music
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jazz_music
jazz_music is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى jazz_music إرسال خطاب Yahoo إلى jazz_music
Thumbs up

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : احمد ن. عرض المشاركة
احد المثقّفين قال : "...محاولة سرقة تاريخهم وعقائدهم ...لعمى ...من أيمت صار عندهم تاريخ وعقائد ... ولك شو كانت لبنان بالنسبة لسوريا..."

مهما قيل و كتب من روايات، فحقيقة التاريخ واحدة ولا احد يستطيع تغييرها.
فمهد الحضارة بدأت من فينيقيا و بالتحديد من العاصمة "Byblos - جبيل" وتاريخها يعود الى اكثر من 12000 سنة قبل الميلاد، حينها لم تكن موجودة سورية بالطبع، على خارطة التاريخ و لا حتى كلمة تعرف بسورية.
الفينيقيين و هم الموارنة في وقتنا الحاضر هم الشعب السامي الوحيد على الارض. فنحن العرب و اليهود ساميون في لغتنا فقط اما الموارنة فليس بلغتهم اللآرامية فقط بل و بعرقهم السامي ايضا و خصوصا الموارنة الذين يسكنون جبال لبنان.
ففلسطين و سورية و ارضنا السورية المحتلة من قبل تركيا هي أرض "فينيقيا الأم" او "Levant" او "أرض الرب" كما يسموها اللبنانيين، أي أرض "لبنان الكبير".
فنحن السوريون، و الأصح، القبائل السورية هي قبائل أصلها من الجزيرة العربية و بالتحديد من اليمن.
هذا ما قرأت في كتب التاريخ والحضارات العالمية العديدة و ليس في كتاب التاريخ السوري لعائلة "الاسد".
قول الحقيقة صعب، ولكن الحقيقة تضعك على طريق تحرير نفسك ومن بعدها تحرير الوطن.

من أجل تحرير الجولان و من أجل سورية حرّة من عائلة الأسد.
ليك انت الله و ليك اذا بدك شي واحد يساعدك انا جاهز ....و لك بيقولو عنك انك مانك فهمان ..... فلهوية ....سوريا((((( الله )))))حامينا ...

enjoy life,there's plenty of time to be dead
قديم 04/09/2006   #114
شب و شيخ الشباب فايق ورايق
عضو

الصورة الرمزية لـ فايق ورايق
فايق ورايق is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
أرض الإلهام حيث تشرق شمس الحب ويزداد الهيام

إرسال خطاب MSN إلى فايق ورايق

يا فهمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ن..............كل الموجودين هلق بالوطن العربي هم بالأصل من شبه الجزيرة.....بعدين هي حكاية انو شعب الله المختااااااااااار.....هي ضحك ع اللحى........بعدين شو قاعدين بيت الأسد على قلبك....أنا سوري وبحب بيت الأسد لأنو لولا بيت الأسد ما كاااااااان في شي اسمو لبنان لهيك ما يجي كل واحد فزلوك ويقلي لازم سوريا تعتذر للبنان وسوريا شالت وحطت.....ما بقى عنكن الا سوريا لحتى تحكو عليها ......العما،روحو شوفو اليهودوالامريكان شوسووا وشو عم يسووا.....بعدين قارنلي الوضع بسوريا قبل بيت الاسد وبعدن.....فهمني كيف عايشين هلق بأمان....لا طائفية ولا من يحزنون.....لك اي حافظ الاسد كعر أخو مشان الطائفية............بتعرف انو نحنا شعب بدو صرماية.....لأنو مشي سمحولنا نحكي بحرية فلتنا
...........................تبقى سلملي على كل العملا اللي متلك وقلن ..............طظ بكل واحد فيكن
قديم 05/09/2006   #115
عضو
-- قبضاي --

jazz_music is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فايق ورايق عرض المشاركة
يا فهمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ن..............كل الموجودين هلق بالوطن العربي هم بالأصل من شبه الجزيرة.....بعدين هي حكاية انو شعب الله المختااااااااااار.....هي ضحك ع اللحى........بعدين شو قاعدين بيت الأسد على قلبك....أنا سوري وبحب بيت الأسد لأنو لولا بيت الأسد ما كاااااااان في شي اسمو لبنان لهيك ما يجي كل واحد فزلوك ويقلي لازم سوريا تعتذر للبنان وسوريا شالت وحطت.....ما بقى عنكن الا سوريا لحتى تحكو عليها ......العما،روحو شوفو اليهودوالامريكان شوسووا وشو عم يسووا.....بعدين قارنلي الوضع بسوريا قبل بيت الاسد وبعدن.....فهمني كيف عايشين هلق بأمان....لا طائفية ولا من يحزنون.....لك اي حافظ الاسد كعر أخو مشان الطائفية............بتعرف انو نحنا شعب بدو صرماية.....لأنو مشي سمحولنا نحكي بحرية فلتنا
...........................تبقى سلملي على كل العملا اللي متلك وقلن ..............طظ بكل واحد فيكن
اول شي انت يلي بدك صرماية مو هل الشعب المسكين يلي عايف ربو ...

و يلي قلك انو ما في طائفية بسوريا فهو حمار و ما بفهم بشي .. لأنو سوريا كلها طائفية و اكتر من لبنان .. بس بتضل حكي ؟. طلاع لوين ما بدك بسوريا و شوف يا ذكي ...

و على سيرة بيت الأسد ..

اي قاعدين على قلبي و قلب اهلين و كل يلي بعرفو ....

و انت يا فهمان قبل ما تحكي على امريكا و اسرائيل عالج الفساد يلي هون و بعدين احكي عليون .

كون واقع شوي ...

يلا حليق ( و بالعلوي كمان )
قديم 08/09/2006   #116
شب و شيخ الشباب فايق ورايق
عضو

الصورة الرمزية لـ فايق ورايق
فايق ورايق is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
أرض الإلهام حيث تشرق شمس الحب ويزداد الهيام

إرسال خطاب MSN إلى فايق ورايق

شفت يا عيوني انك مابتفهم....وانو الطائفية موجودة عندك بس.....بعدين ايمتا سمعت انو صارت مشاكل بسب الطائفية.......وبعدين هالشعب اللي عم تحكي عنو لما كان راتب الواحد فيهن 5000ليرة سوري....كانوا سكتين بس لما صار15000صاروا بدن يحكوا ويعلوا صوتن...لهيك يرحم أبوك غيلي هالموضوع....لانو ممل أكتر منك.....وبالاخير طظ فيك وبرأيك وباللي متلك
قديم 10/09/2006   #117
صبيّة و ست الصبايا Gazita
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Gazita
Gazita is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
Casablanca ma ville et ma vie

معليش.......

(¯`v´¯)غزلان زهرة نيسان(¯`v´¯)

(¯`v´¯)Le souvenir du bonheur n'est plus du bonheur ; le souvenir de la douleur est de la douleur encore.(¯`v´¯)

(¯`v´¯)اخوية صبية وست الصبايا(¯`v´¯)
قديم 11/09/2006   #118
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
شفت يا عيوني انك مابتفهم....وانو الطائفية موجودة عندك بس.....بعدين ايمتا سمعت انو صارت مشاكل بسب الطائفية.......وبعدين هالشعب اللي عم تحكي عنو لما كان راتب الواحد فيهن 5000ليرة سوري....كانوا سكتين بس لما صار15000صاروا بدن يحكوا ويعلوا صوتن...لهيك يرحم أبوك غيلي هالموضوع....لانو ممل أكتر منك.....وبالاخير طظ فيك وبرأيك وباللي متلك

طول بالك هاي خامس مشاركة وقاعد تسبسب بالخلق

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 11/09/2006   #119
عضو
-- قبضاي --

jazz_music is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
دمشق

Question

اقتباس:

شكرا لألك انت الشب المزوء ....

بس ليك انا ماني طائفي و كل العالم يلي بتعرفني هيك بتقول مشان هيك لا تحكي شي ما بتعرفو... هادا 1
و 2: الطائفية هون بسوريا محصورة بأنك اذا كنت مسيحي او مسلم و حتى درزي و فتت على حارة من غير ديانتك رح تاكل قتلة نصة مو ت و اكتر واحد بتعرف هال الحكي... بس هيك بس انا متأكد انو رح تتطور و ناكل *** من وراها ..
3-يا حبيبي هن بيزيدو الراتب 10000 بس بياخدوا منك 30000 و ليك انت لاحظ بعد ما زادت الرواتب غلي كلشي بدا بالبنزين و مرورا بلاكل و نهايتا بالتياب ..... ( و لا تقول لأ )
و 4:شي و اخر شي شكرا لأنك سبيتني و كنت زلمة محترم بكل معنة الكلمة ... وكنت زلمة بتصلح للنقاش ... شكرا يا اخي السوري ..
ليك بس بتمنى تطلع من هي الفكرة مو مشان شي بس مشان تكون قريب من العالم اللعون ربون و يلي هن بيمثلو 82% من الشعب السوري ....
قديم 04/11/2007   #120
شب و شيخ الشباب و الله بقلبي يا سوريا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ و الله بقلبي يا سوريا
و الله بقلبي يا سوريا is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
بجيبتي الصغيرة

يا شباب والله انو سوريا و لبنان واحد فليش لنفتح على حالنا بواب جهنم؟؟؟؟ تعو شوفو هون بالسويد مثلا لما السوري بشوف لبناني بطير عئلو و بحطو على راسو من فوق و نفس الشي لما البناني بشوف سوري..... يا احمد سوريا و لبنان كانو واحد و رح يبئو واحد..... و بكل بلدان العالم في تطور و في تخلف.....
انا معك انو البنانين شاطرين بالغات و حلال عليهم.... بس نحنا كمان شاطرين بكتير شغلات اهمها المواد العلمية يعني رياضيات فيزياء كيمياء و الخ.....
بعدين في كتير لبنانية بيتمنو يكونو سوريين.....و حيات ارزات لبنان كلهم انو البنانية بحبونا متل ما نحنا بنحبهم بس الاعلام عم يشوه صورتنا و صورتهم.....
انا عن نفسي بحب لبنان متل سوريا و كل سوري بحب لبنان ولولا هيك ما كان الاف الشهدا راحو من عنا كرمال حرية لبنان و سلامة اهلو ولا نسيت الشهدا السوريين ؟؟؟؟
البنانية عانو كتير منا و من مخابراتنا السورية بس نحنا كمان عانينا..... يعني بالعربي يلي صار عليهم صار علينا.....
و بعدين ما فيك تقول التبولة سورية او لبنانية لانو كلها منطقة وحدة بس فيك تقول قناة المستقبل لبنانية و مسلسل باب الحارة سوري... هيك بكون معك حق....
ازا بدك تقارن فيك تقارن سوريا بالمانيا.... او لبنان بالكويت لانو العادات و التقاليد بتختلف بس انو تقارن سوريا و لبنان ما بصير يعني مو راكبة لانو السوريين و البنانية شعب واحد يعني نفس العادات و التقاليد بس الاستعمار يلي غيرنا.....
بالاخير بتمنى كلامي يكون ما زعج حدا و بحب قول للبنان اني بحبك متل سوريا و دمي فداك و فدا سوريا الابية و انا متاكد انو كل سوري بيكون عم بيقول نفس الشي لانو لبنان شقفة من سوريا و البنان بقلبنا مهما صار

ملك الشبيحة

اه يا شام لو بتعرفي اديش مشتقلك و اديش بحبك

All I have in this world is my balls and my word and I don't break them for no one

خليك رجال و قد كلمتك و لا ترجع عن كلمة حكيتها على حق لو على قطع رقبتك

<<<<Forza Milan>>>>
قديم 04/11/2007   #121
شب و شيخ الشباب Syrian Gay
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syrian Gay
Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

لا نحن مو واحد ..

إن كان السوري واللبناني واحد فـ رح استغني عن جنسيتي الآن ..
قديم 04/11/2007   #122
شب و شيخ الشباب و الله بقلبي يا سوريا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ و الله بقلبي يا سوريا
و الله بقلبي يا سوريا is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
بجيبتي الصغيرة

كل واحد حر برقيو.... بعدين شو ما عملت فسوريا متل لبنان و انا عم بحكي على الماضي.......
و مو التبولة او البابا غنوج بدهم يفرقونا.....
صحيح في كتير لبنانين بيكرهونا بس هدول ما بمسلو كل الشعب اللبناني.....
و انا بالاول و بالاخر سوري و عندي سوريا فوق كلشي بس انا عم بحكي هيك عن لبنان لاني شفت كتير لبنانية بحبو سوريا و السوريين.... و كمان شفت لبنانية بيكرهونا بس ما كانو كتار.....
و حبيبي انا بدي قلك شغلة لما الشغلة بتصير جد و لما اي واحد لبناني بيغلط على سوريا فساعتا روحي فداها لسوريا مو لانو لبناني لا بس لانو غلط على سوريا .....
قديم 04/11/2007   #123
شب و شيخ الشباب tamouz76
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ tamouz76
tamouz76 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فوق

إرسال خطاب MSN إلى tamouz76 إرسال خطاب Yahoo إلى tamouz76

بحياتي ما اهنت حدا و لا تعيدت على رأيو و ان كان غلط لأنو بيبقى رأيو بس انو يزور التاريخ هي ما بينسكت عنا و ما رح رد عليك بحقائق التاريخ و اسانيد امهات الكتب لانو ثقافتك عفوا سخافتك صعب انو ينرد عليها غير بكلمة وحدة انت واحد مسطول و مين ما كنت تكون

الحياة محببة والموت هادئ ولكن المشكلة هي الانتقال

حرية التعبير وحرية الفعل هما بلا معنى من غير حرية التفكير. ولا حرية في التفكير من غير شك.
قديم 07/11/2007   #124
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ echosat
echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : و الله بقلبي يا سوريا عرض المشاركة
يا شباب والله انو سوريا و لبنان واحد فليش لنفتح على حالنا بواب جهنم؟؟؟؟ تعو شوفو هون بالسويد مثلا لما السوري بشوف لبناني بطير عئلو و بحطو على راسو من فوق و نفس الشي لما البناني بشوف سوري..... يا احمد سوريا و لبنان كانو واحد و رح يبئو واحد..... و بكل بلدان العالم في تطور و في تخلف.....
انا معك انو البنانين شاطرين بالغات و حلال عليهم.... بس نحنا كمان شاطرين بكتير شغلات اهمها المواد العلمية يعني رياضيات فيزياء كيمياء و الخ.....
بعدين في كتير لبنانية بيتمنو يكونو سوريين.....و حيات ارزات لبنان كلهم انو البنانية بحبونا متل ما نحنا بنحبهم بس الاعلام عم يشوه صورتنا و صورتهم.....
انا عن نفسي بحب لبنان متل سوريا و كل سوري بحب لبنان ولولا هيك ما كان الاف الشهدا راحو من عنا كرمال حرية لبنان و سلامة اهلو ولا نسيت الشهدا السوريين ؟؟؟؟
البنانية عانو كتير منا و من مخابراتنا السورية بس نحنا كمان عانينا..... يعني بالعربي يلي صار عليهم صار علينا.....
و بعدين ما فيك تقول التبولة سورية او لبنانية لانو كلها منطقة وحدة بس فيك تقول قناة المستقبل لبنانية و مسلسل باب الحارة سوري... هيك بكون معك حق....
ازا بدك تقارن فيك تقارن سوريا بالمانيا.... او لبنان بالكويت لانو العادات و التقاليد بتختلف بس انو تقارن سوريا و لبنان ما بصير يعني مو راكبة لانو السوريين و البنانية شعب واحد يعني نفس العادات و التقاليد بس الاستعمار يلي غيرنا.....
بالاخير بتمنى كلامي يكون ما زعج حدا و بحب قول للبنان اني بحبك متل سوريا و دمي فداك و فدا سوريا الابية و انا متاكد انو كل سوري بيكون عم بيقول نفس الشي لانو لبنان شقفة من سوريا و البنان بقلبنا مهما صار

الله يحيي اصلك وسوريا قلعتنا ورح تبقى وماحدا بغيير التاريخ ...
قديم 07/11/2007   #125
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

يا حبيباتي لشو هاللف و الدوران ؟
سوريا اما لبنان اما فلسطين اما الاردن كلياتكن كنتو واحد و ماتقولولي لاء لان كل هالدول كانت تمثل بلاد الشام
يعني التبولة بتمتل الكل و العتابا و الميجانا كمانا
بس هلق وبعصرنا الحالي كل بلد لحالو
لا لبنان هيي سوريا و لا لبنان هوي سوريا لان في فرق
والسلام عليكم و رحمة اللله تعالى وبركاتهوو
خلصة الخطبة
باي

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too
قديم 13/11/2007   #126
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

قال لبنان قال
ههههههههههااااااااااااي ذكرتني بواحد لبناني اكل قتلة مرتبة من مديرو السعودي بالشركة بعدين أجا السعودي راضاه ببوسة ... بعدين الله أعلم شو صار

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
إضافة موضوع جديد  إضافة رد