أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/12/2008   #1
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

افتراضي جيفارا و الشباب الغافل

اليوم في الصباح

و انا اشيك الايميل مع قدح من القهوة

و صلني هذا الايميل من احد المعارف

فقمت بالتكفير عليه و شتمه و التعن صباحي

اقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا أول موضوع لي في مكسات أتمنى أن تقرأوه جيّداً .. لعلّ الله أن ينفع به

بعد أن فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمين من غزوة ذات الرقاع نزلوا مكاناً يبيتون فيه، واختار الرسول للحراسة نفراً من الصحابة يتناوبونها وكان منهم عمار بن ياسروعباد بن بشر في نوبة واحدة.

ورأى
عباد صاحبه عمار مجهداً، فطلب منه أن ينام أول الليل على أن يقوم هو بالحراسة حتى يأخذ صاحبه من الراحة حظاً يمكنه من استئناف الحراسة بعد أن يصحو.

ورأى
عباد أن المكان من حوله آمن، فلم لا يملأ وقته اذن بالصلاة ، فيذهب بمثوبتها مع مثوبة الحراسة..؟!

وقام يصلي..

واذ هو قائم يقرأ بعد فاتحة الكتاب سور من القرآن، اخترق عضده سهم فنزعه واستمر في صلاته..!

ثم رماه المهاجم في ظلام الليل بسهم ثان نزعه وأنهى تلاوته..

ثم ركع، وسجد.. وكانت قواه قد بددها الاعياء والألم، فمدّ يمينه وهو ساجد إلى صاحبه النائم جواره، وظل يهزه حتى استيقظ..

ثم قام من سجوده وتلا التشهد.. وأتم صلاته.

وصحا
عمار على كلماته المتهدجة المتعبة تقول له:

" قم للحراسة مكاني فقد أصبت".

ووثب عمار محدثاً ضجة وهرولة أخافت المتسللين، ففرّوا ثم التفت إلى عباد وقال له:

" سبحان الله..

هلا أيقظتني أوّل ما رميت"؟؟

فأجابه عباد:

" كنت أتلو في صلاتي آيات من القرآن ملأت نفسي روعة فلم أحب أن أقطعها.

ووالله، لولا أن أضيع ثغراً أمرني الرسول بحفظه، لآثرت الموت على أن أقطع تلك الآيات التي كنت أتلوها"..!!

انتهت القصة ولكن لم تنته الفائدة من ورائها على مر القرون .. وكلما تقرأها تزداد فائدة ...

أقلها أن هناك أبطال من المسلمين لم تلد مثلهم الأرض وعقمت مثلهم النساء أحبوا الله ورسوله ودينه واحبوا المؤمنين وكان هذا الولاء يستغرق حياتهم وحسهم كلها.

منذ أن سمع عباد .. النبي عليه الصلاة والسلام يقول مخاطبا الأنصار الذين هو منهم:

" يا معشر الأنصار..

أنتم الشعار، والناس الدثار..

فلا أوتيّن من قبلكم".

قال : لبيك .. بقلبه وعقله وجسده ودمه وماله ..

فما بال شبابنا وبناتنا متعلقين بجيَفٍ خسروا الدنيا والآخرة جيف كافرة شيوعية ملحدة لاتعرف رباً ولا رسولاً ولا ديناً ولا شرعاً ولا أخلاقاً بل هي إلى الحيوانات أقرب ـ بل كرم الله الحيوان عنها ـ إن الأسوة الحسنة والقدوة الصالحة ، أمر مهم جدا ، لصناعة الرجال ، فإن لم يقتد الشاب المسلم بسلفه ، فسوف يقتدي بالجيف ومن على شاكلتهم

من هذه الجيف جيفة هالكة تسمى " جيفارا " هو أرنستو تشي جيفارا دي لا سيرنا (14 مايو 1928 الى 9 أكتوبر 1967) المشهور بتشي جيفارا هو ثوري كوبي أرجينتيني المولد، كان رفيق فيديل كاسترو. يعتبر شخصية ثورية فذّة في نظر الكثيرين. وهو شخصية يسارية محبوبة لدى كثير من الملحدين وبعض الجهلة من المسلمين

تعلقت به قلوب الفتيان والفتايات فهذا شاب مسلم محفور على يده وشم لصورة جيفارا !!!

وهذا شاب آخر يشتهر بهوسه بشخصية الثائر الأرجنتيني "أرنستو تشي جيفارالدرجة الانبهار والتماهي !!!

وهنا ثمة شبان يرتدون قمصان جيفارا وقبعاته وشبان آخرون تسموا بإسمه في المنتديات والملتقيات العامة

ولا تقتصر صور جيفارا على الملصقات والقمصان، بل تحملها ساعات الشبان، وأقراط الفتيات أيضاً، علاوة على أسماء العديد من المواليد الذكور والفتيات في بعض الدول العربية

فهذه إعلامية تحمل إسم جيفارا .. تتحدث عن علاقتها باسمها بشغف، فتقول: اسمي ساعدني وسبب لي المشاكل في الوقت ذاته .. علاقتي مع هذا الإسم المميز تختلف من مرحلة إلى أخرى، فعندما كنت طفلة كنت أكره اسمي كثيراً، لاسيما أن العديد كانوا يقولون لي جيفارا أكبر شيوعي في العالم، وكوني كنت أعتقد أن الشيوعية شتيمة كنت أعتبر اسمي وصمة عار، لكن لم أسأل والدي يوماً عن سبب تسميته إياي بهذا الاسم كما أنه لم يحدثني بدوره عن ذلك، وكأنه أراد مني أن أعيش مع الاسم تجربتي الخاصة لا تجربته وطريقة تفكيره هو.. كنت وبحكم اسمي أحسب على التنظيمات اليسارية، رغم أنني كنت لا أزال صغيرة .. في ذلك الوقت لم أكن قد حسمت أموري من الناحية الفكرية، كنت في تطور تكوين أفكاري ليس إلا.. اليوم، وبعد أن عرفت من هو جيفارا بات الإسم حملاً ثقيلاً ..

وقال أحدهم : حدثني بعض الأفاضل ، ممن عاش فترة الستينات من القرن الماضي ، حيث كان المد الشيوعي في أوجه ، كيف كانت الأضواء مسلطة ، على جيفارا ، وكيف كانت أخباره هي أحاديث مجالس الشباب ، حتى طبعت صوره على الملابس ، وأصبح حلم كل فتاة أن تتزوج من رجل كجيفارا ، ورثاه الشعراء المهزومون نفسيا ، بعد مقتله ،

بل ووصل الأمر إلى تشبيهه بالمسيح صلى الله عليه وسلم ، وأطلقوا عليه لقب "مسيح العصر" ، وما ذلك إلا لغياب القدوة الصالحة ، إن أمة تملك سيراً موثقة لأكثر من نصف مليون علم من أعلامها ، لن تعدم قدوة صالحة منهم .

فما بال شبابنا وقد والوا اليهود والنصارى بل وصل الأمر إلى تولية الشيوعيين الملحدين ؟؟!!

حتى إن أحدهم كتب : " رحم الله الشهيد تشى جيفارا لم يطلق أبدا طوال حياته رصاصة على طفل أو امرأة او رضيع وكان خير من اهتدى بخلق الانسان ... !!! "

ألا يعلم هؤلاء الشباب إن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة ، وشرط من شروط الإيمان ،

ومعنى الولاء : هو حُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم .

والبراء : هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق .

فكل مؤمن موحد ملتزم للأوامر والنواهي الشرعية ، تجب محبته وموالاته ونصرته . وكل من كان خلاف ذلك وجب التقرب إلى الله تعالى ببغضه ومعاداته وجهاده بالقلب واللسان بحسب القدرة والإمكان ، قال تعالى : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) .

والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح ، قال - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح : ( من أحب لله وأبغض لله ، وأعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الإيمان ) [ أخرجه أبو داود ]

روى أحمد في مسنده عن البراء بن عازب - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله ) . يقول الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب - رحمهم الله - : ( فهل يتم الدين أو يُقام عَلَم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله ، والمعاداة في الله ، والموالاة في الله ، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة ، ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء ، لم يكن فرقانًا بين الحق والباطل ، ولا بين المؤمنين والكفار ، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ) .

يقول الشيخ حمد بن عتيق - رحمه الله - : ( فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك ، وأكد إيجابه ، وحرم موالاتهم وشدد فيها ، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده )

. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله ، ولا يبغض إلا لله ، ولا يواد إلا لله ، ولا يُعادي إلا لله ، وأن يحب ما أحبه الله ، ويبغض ما أبغضه الله ) .

على المسلم أن يحذر من أصحاب البدع والأهواء الذين امتلأت بهم الأرض ، ولْيتجنَّب الكفار وما يبثون من شبه وشهوات ، وليعتصم بحبل الله المتين وسنة نبيه الكريم .

وعلى المسلم أن يفطِن إلى الفرق بين حسن التعامل والإحسان إلى أهل الذمة وبين بُغضهم وعدم محبتهم .

ويتعيَّن علينا أن نبرهم بكل أمر لا يكون ظاهره يدل على مودات القلوب ، ولا تعظيم شعائر الكفر .

ومن برهم لتُقبل دعوتنا : الرفق بضعيفهم ، وإطعام جائعهم ، وكسوة عاريهم ، ولين القول لهم على سبيل اللطف معهم والرحمة لا على سبيل الخوف والذلة ، والدعاء لهم بالهداية ، وينبغي أن نستحضر في قلوبنا ما جُبلوا عليه من بغضنا ، وتكذيب نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم

والله أعلم </B>

عطونا رئيكن

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب
قديم 02/12/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا marioma alghzayala
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ marioma alghzayala
marioma alghzayala is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
SyRiA - DaMaS - HoMs

حل عني .. يعدمني الهبل ...

انا بحبك وانت بتحبني ..وفخار يطبش بعضو

i miss you ....:sosad:

الخطأ الوحيد الذي يرتكبه الانسان هو الخطأ الذي لايتعلم منه شيئاً.
قديم 02/12/2008   #3
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

ولله شي حلو فعلا هالايميل خلاني ابدا صباحي بروح حلوة

مناخد الامل وحب الحياة وقوة الايمان من اشخاص اكثر من عظماء متل عمار وعباد

وبغض النظر عن اسلوب الكتابة يعني شو عمل غيفارا ادام اشخاص متل هدول

بغض النظر عن الهدف باعتبار النضال والجهاد واحد

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 02/12/2008   #4
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marioma alghzayala عرض المشاركة
حل عني .. يعدمني الهبل ...
بونجورك مريومة

مشكلتنا العظمى في هذه الحياة
انو كل واحد فينا شايف حاله صح ومابخفيكي صح الصح يعني مو حيثما

يعني مو قصة هبل قصة معتقدات وافكار ومبادىء واهداف ونضال وثورة واتحاد وثورة ووحدة

يعني ابو وليم جعزوا الميل انا ماجعزني ابدا
انتي ساوالك احباط غيرك ممكن ينسر

الشغلة شغلة انو ابو وليم صح وانا صح وانتي صح وحليها
قديم 02/12/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا marioma alghzayala
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ marioma alghzayala
marioma alghzayala is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
SyRiA - DaMaS - HoMs

ياعيني عليكي ..انا لقيتو هبل .. وانتي سرّك .....

سو ....كل حدا كل حرّ برأيو ....
قديم 02/12/2008   #6
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marioma alghzayala عرض المشاركة
ياعيني عليكي ..انا لقيتو هبل .. وانتي سرّك .....

سو ....كل حدا كل حرّ برأيو ....

so وانا هيك قلت
قديم 02/12/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
بونجورك مريومة

مشكلتنا العظمى في هذه الحياة
انو كل واحد فينا شايف حاله صح ومابخفيكي صح الصح يعني مو حيثما

يعني مو قصة هبل قصة معتقدات وافكار ومبادىء واهداف ونضال وثورة واتحاد وثورة ووحدة

يعني ابو وليم جعزوا الميل انا ماجعزني ابدا
انتي ساوالك احباط غيرك ممكن ينسر

الشغلة شغلة انو ابو وليم صح وانا صح وانتي صح وحليها
المسألة مش مين اللي صح و مين اللي غلط، المسألة مسألة احترام الآخر و عقيدتو (شو ما كانت حتى و إن كانت الإلحاد)، فإذا هذا الشخص، مثلو الأعلى الصحابة و " أهل السنة و الجماعة"، لازم يحترم اللي مثلو الأعلى شخص غير و نموذج غير.
و بعدين مش بس هيك، الإيميل فيه دعوة صريحة "للبغض و الكره في الله" ( و الاستعمال هون حرفي)!!!! بالذمة الله بيأمرنا نكره البشر و نحاربهم كمان لمجرد أنو ما بيشاركنا نفس الاعتقاد؟ شو هالتطرف؟!
و كيف بدنا بعدين يحبونا و يحترمونا إذا احنا مش عارفين نقبل و لا نحترم حدا؟؟؟

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 02/12/2008   #8
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
المسألة مش مين اللي صح و مين اللي غلط، المسألة مسألة احترام الآخر و عقيدتو (شو ما كانت حتى و إن كانت الإلحاد)، فإذا هذا الشخص، مثلو الأعلى الصحابة و " أهل السنة و الجماعة"، لازم يحترم اللي مثلو الأعلى شخص غير و نموذج غير.
و بعدين مش بس هيك، الإيميل فيه دعوة صريحة "للبغض و الكره في الله" ( و الاستعمال هون حرفي)!!!! بالذمة الله بيأمرنا نكره البشر و نحاربهم كمان لمجرد أنو ما بيشاركنا نفس الاعتقاد؟ شو هالتطرف؟!
و كيف بدنا بعدين يحبونا و يحترمونا إذا احنا مش عارفين نقبل و لا نحترم حدا؟؟؟

كلامك كتير حلو وصحيح
مو مين لبس جلابية وطول دقنو ولبس زنوبا وحكى كلمتين صار شيخ
قديم 02/12/2008   #9
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

هادا ايميل ولا خطبة جمعة ؟!!
هلق هالايميلات منا مشكلة ابداً لما بتندرج ضمن اهتمامات مستقبلها اما انها تنرسل عشوائياً وكما يقال ( لـ الفائدة ) فهادا الي انا ضدو .

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 02/12/2008   #10
شب و شيخ الشباب أبو السييم العظيم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو السييم العظيم
أبو السييم العظيم is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

أنا أكره الكراهية

لا بل أكثر من ذلك : أنا أبغض البغض ..

أبو وليم بصراحة الحق عليك ... أنا بيجيني من هي الإيميلات كتيير بس ما بغلط غلطك و بقراه ، دغري ع السريع بسفقو حذف و خلصت القصة ، لأنو معظم الأحيان ( إذا مو دايماً ) نفس المحتوى و بالأخير الواحد بيخلص و الدم رح ينفر من راسو من كتر ما بترفع الضغط هيك لهجة و هيك منطق تفكير ..

شو بدك تعمللون ..

الشجاع من يخلق من اليأس أمل لأن اليأس فيه طعم الموت -----

و لأن الشجاعة معنى الحياة............

***** الدين أفيون الشعوب *****
قديم 02/12/2008   #11
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

انو بدي اقرا كل هاد؟؟؟
اي ياغافل الك الله

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 02/12/2008   #12
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة

عمل شي كتير معقد لدرجة انه عقلك ما عما يقدر يستوعبه
مع عدم احترامي لصاحب الموضوع (( الاصلي والناقل ))
بس تشي غيفارا بيستاهل يكون قدوة اكتر من جميع الشخصيات المذكورة في الرواية .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 02/12/2008   #13
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
هلق اذا الواحد اكل فول + (( راسين بصل + راس فجل ))
و بعدين اقرا هالايميل طبعا و شي اكيد لح يبدا صباحو او مسا بروح حلوة

اقتباس:
انت قلتي امل هي تجوزت العوض بسلامتك
و حب الحياة خالص مو بقيان و لا حبة
و قوة الايمان هي ما عندي فكرة عنها ياريت تفسروها

اقتباس:
شو عمل غيفارا معليش اعرف عمار و عباد شو عملو

سوى كانو بجيش هدفو غزو العالم بعتذر هدفو الفتوحات الاسلامية

ما قاتلو كرمال قصية انسانية

الثورة الكوبية ما كانت بتعني ل تشي غيفارا

بس كره لشعور الظلم هوي يلي دافعوا للنضال بوجه الطبقة الرأسمالية

اقتباس:

كمان هي الجملة فيها شي غلط ممكن التفسير

اقتباس:

ههههههههههههههههههههههههه هههه اجتني الضحكة بس قريت هالسطر ليش ما بعرف

يمكن لأنو الضحك قلة الأدب
قديم 02/12/2008   #14
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
عمل شي كتير معقد بس تشي غيفارا بيستاهل يكون قدوة اكتر من جميع الشخصيات المذكورة في الرواية .

معك تماما.....

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 02/12/2008   #15
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

طبعا مو غريب ما ينزعج البعض من الايميل لا بل يحبوه و مو بعيد يرجعوا ينشروه

اذا التاريخ اللي يتدرس .. و اللي ما يتدرس . هو عيارة عن حروب و كم واحد قتل الشخص بالمعركة ......

جيفارا بطل و دافثار ضد الظلم ... و هذا الشي من ضمن دعوة الدين و الاسلام مثل ما تقولوا ...

كره جيفارا .... عيب و ان دل على شيئ يدل على الخوف من ثورته و مبادئه اللي ما تنازل عنها ...

و الخوف هنا قضية بحد ذاتها ..... ليش دائما تخافوا من الاخرين ؟؟

هذا ان دل على شيئ .. يدل على عدم اقتناعكم باحزابكم ..... و خايفين لا الشباب ياخذوا اتجاهات فكرية جديدة

بينما الحركات الارهابية اليوم ... تقتل الابرياء و تهرب الى المخابئ ...... تخاف من المواجهة ...

بس مو غريب على امة تسمي اللي يَقتُل الابرياء شهيد .... و اللي يموت بساحة المعركة قتيل !

اما مقارنة جيفارا بالغير مو صحيح ... لان بكل ثورة لها ظروف خاصة و الها رجالها .....

و النضال ضد الظلم مو لعبة !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

آخر تعديل suryoyo يوم 02/12/2008 في 19:18.
قديم 02/12/2008   #16
شب و شيخ الشباب فسحة أمل
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فسحة أمل
فسحة أمل is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فسحة أمل

ليك بدك الصراحة انا ما قدرت كفي الايميل أجتني لعية نازلة من المخ على الرجلين سكارسة مروراً بالطحال والبنكرياس على كلن بهنيك
أما بالنسبة للرفيقة وايت روز حفظك الله بحفظه الكريم وادامك بديمومته وأظلك بظله يوم لا ظل إلا ظله فبدي قلك كلمتين خفاف كتير ليكي بحكم دراستي بقلك شغلة لا توثقي بكلشي بتقريه يعني أغلب هل الأبطال << طبعاً مع احترامي لمعتقداتك >> أسلمو بحد السيف , وكل كتب التاريخ الاسلامي مزورة وعندي دلائل متعلقة بدراستي واذا بدك مناقشها وحدة وحدة هي اول باشتان
تاني باشتان بالنسبة لجيفاره فعمل كتير اشيا وبتمنى أنو ما حدا يحكي بديماغوجية عن شي ما قريان عنو حرف بحياتو , بالنسبة لجيفارة يلي ترك كل الثراء الي متوفرلو تحت لواء عيلتو و قاد ثورات ابتداءً بكوبا مروراً بالكونغو انتهائاً ببوليفيا , وكل هالثورة عملها لا طمعاً بالجنة ولا طمع بالخلود , بينما فيكي تقليلي عمار وعباد شو عملو ؟
بالاخير كل واحد الو قناعتو بس بتمنى شغلة انو بلا هل الانقياد الاعمى وضحالة التفكير بالتكفير ودمتم

سلاماً ... سلاماً يا وطن الخمر والعواهر والاسنان المسوسة ......
قديم 02/12/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة

عطونا رئيكن
رايي انو "قرف"،

وانو هلعالم تروح تنضّب عاد... ماحدا ناقصو مسخره
بس الشي الملفت انو ايمانهم قوي لدرجه انو مابيقدر يثبت وجودو الا بتكفير الغير...
قديم 02/12/2008   #18
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

الزلمي عم يحكي صح ..من وجهة نظرو طبعاً ...لأنو من حيث المبدأ يعني في شخصيات تاريخية , قديمة و معاصرة راحت بالتضحية و الفداء و البطولة ابعد بكتير من ماراح جيفارا ...او عالاقل ما كانت اقل منو ...خود مثلاً خطاب بالشيشان , بن لادن بافغانستان ..صحي الزلمي هاد لسى ما معروف شو خاتمتو بس انو والله ملياردير سعودي تارك حياة الرفاهية و السخسخة و رايح ع جبال افغانستان مشان يحارب ( اعداء الله ) و فوق هيك مدوخ موسوليني و ما حدا قدران يمسكو ....الخ !!
بقدر اضربلك امثلة كتير عن اشخاص عملو من حيث الفعل يعني اكتر بكتير من الشي اللي عملو جيفارا ...وهاد الشي اللي مجنن الشباب من امثال كاتب الرسالة المذكورة بمشاركة الاخ ابو وليام ...انو يا الله ليش هداك الملحد محبوب ...و خطاب لاء !!! ..مع انو خطاب كان يلبس بدلة مموهة .و يحط بيريه عسكري و مربي دقن طويلة و جدايل ..و حارب الكفار الشيوعين و مات ( شهيد ) !!! ...ليش ما حدا عم يدق صورة خطاب وشم ع زندو ؟؟؟
يمكن الجواب لازم يكون مدروس ...بس ببساطة منقدر نقول انو جيفارا هو اللي قال : انني أشعر بوقع اي صفعة علي وجه كل مظلوم فأينما كان الظلم فذأك هو وطني
بدون ما يحدد هالمظلوم مسلم او مسيحي , ابيض او اسود .....الخ ..و هاد الشي اذا ربطناه بمسيرة حياة هالانسان بيعطي شعور لكل بني ادم ع وجه الارضية انو صادق ...و صديق يعني ...و الناس بتتعامل مع الاصدقاء بودية عادةً ...و هاد هو سر محبة الناس لجيفارا !

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد