أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/01/2008   #1
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

افتراضي علوم الاسلام الدفينة

من فترة شي شهرين عرضت احدى محطات التلفزيون الالماني RTL2 برنامج وثائقي بعنوان ´ علوم الاسلام الدفينة ´ وهو بيحكي عن دور العلوم الاسلامية اللي انتقلت للغرب بعد الحروب الصليبية في نهضة الغرب والبرنامج كان برايي اول اعتراف صريح من قناة المانية (ببلد يغلب علي التهجم على المسلمين والعرب وتاييد اسرائيل) بفضل الحضارة العربية الاسلامية على اوربا والعالم

يلي بحب يشوف البرنامج وهو مترجم للعربية هي الرابط

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

انشاء بس ما يكون غوغل كمان محجوب بسوريا؟؟

بس بيبقى عندي سؤال للي بدو يشوف الفيلم ليش برايكن انقلبت الاية وصرنا نحني المتخلفين بعد ما كنا بشهادة الاوربيين متفوقين كتير علين؟؟؟
قديم 06/01/2008   #2
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

في بس سؤال بسيط بقصد التوضيح: طبعا المقصود بالعلوم الاسلامية هي يعني مجموعة العلوم النظرية و التطبيقية لمختلف نواحي الحياة التي تطورت أو نمت على يد علماء الدولة الاسلامية و ليس القصد بأنها العلوم الشرعية.

طبعا تسجيل متابعة و لي عودة

شكرا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/01/2008   #3
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

لا اخي ياس هني عم يحكو عن علوم البصريات والميكانيك والطب ما دخل العلوم الشرعية بالموضوع ابدا

تحياتي وشكرا على المرور
قديم 06/01/2008   #4
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

كتسجيل متابعة بالموضوع
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
في بس سؤال بسيط بقصد التوضيح: طبعا المقصود بالعلوم الاسلامية هي يعني مجموعة العلوم النظرية و التطبيقية لمختلف نواحي الحياة التي تطورت أو نمت على يد علماء الدولة الاسلامية و ليس القصد بأنها العلوم الشرعية.
طبعا تسجيل متابعة و لي عودة
شكرا
مهم انك وضحت هيك منشان الشيوخ هلاء ما يصرعونا هون
الحكي على علوم الرياضيات والفيزياء والفلك والكيمياء والطب والاحياء والجغرافيا والتأريخ وماشابه
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
من فترة شي شهرين عرضت احدى محطات التلفزيون الالماني RTL2 برنامج وثائقي بعنوان ´ علوم الاسلام الدفينة ´ وهو بيحكي عن دور العلوم الاسلامية اللي انتقلت للغرب بعد الحروب الصليبية في نهضة الغرب والبرنامج كان برايي اول اعتراف صريح من قناة المانية (ببلد يغلب علي التهجم على المسلمين والعرب وتاييد اسرائيل) بفضل الحضارة العربية الاسلامية على اوربا والعالم

يلي بحب يشوف البرنامج وهو مترجم للعربية هي الرابط

بس بيبقى عندي سؤال للي بدو يشوف الفيلم ليش برايكن انقلبت الاية وصرنا نحني المتخلفين بعد ما كنا بشهادة الاوربيين متفوقين كتير علين؟؟؟
سؤالك عظيم جدا جدا (رح ارجع للموضوع بعدين)
قديم 06/01/2008   #5
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

إرسال خطاب ICQ إلى Raw إرسال خطاب AIM إلى Raw

اقتباس:
في بعض الخدمات من غوووغل محجوبة ؛؛ يعني شي من عندنا و شي من عندهن ("_")

®

مهندس هذا الكون العظيم قد بدأ يظهر على أنـّـه عالمٌ رياضيّ بحت.
^
^
المبادئ الرياضيـّـة هي الأبجديـّـة التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمةً واحدةً من كتاب الطبيعة.

®
قديم 06/01/2008   #6
شب و شيخ الشباب مسلم محب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مسلم محب
مسلم محب is offline

نورنا ب:
Nov 2007

السبب هو اننا في الماضي كنا نبتغي رضا الله فوفقنا الله في الدنيا والاخره ولكننا الان نبتغي الدنيا فاذلنا الله
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزه من دونه اذلنا الله
واقول اننا نشكي من كثرت الذنوب وانحطاطنا خلف الشهوات واقول كما قال الامام الشافعي
شكوت لوكيع(وكيع شيخ الامام الشافعي)سوء حفظي فارشدني الى ترك المعاصي واخبرني ان العلم نور ونور الله لا يؤتى لعاصي

كل مسلم اخي ولو كان في الصين
قديم 06/01/2008   #7
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسلم محب عرض المشاركة
السبب هو اننا في الماضي كنا نبتغي رضا الله فوفقنا الله في الدنيا والاخره ولكننا الان نبتغي الدنيا فاذلنا الله
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزه من دونه اذلنا الله
واقول اننا نشكي من كثرت الذنوب وانحطاطنا خلف الشهوات واقول كما قال الامام الشافعي
شكوت لوكيع(وكيع شيخ الامام الشافعي)سوء حفظي فارشدني الى ترك المعاصي واخبرني ان العلم نور ونور الله لا يؤتى لعاصي

كتير حلو هالكلام هلق انا بجي معك بهي بس هون في سؤال هالعلماء الي مذكورين بالفيلم وغيرن من علماء الحضارة الاسلامية يعني مثلا ابن سينا ,الرازي,ابن الاثير,ابن رشد,ابن الهيثم,الخيام وغيرن كتير يا اخي كتير منن ما كانو متدينيين يعني التاريخ بياكد انو في منن كان بيحمل افكار فلسفية بتخلي الي بيفكروا بنفس المنطق تبعك يكفرون ومنن كانو مدمنين خمر ومنن بيحبوا النساء وهيك يعني شلون ظبطت معن رغم انو معاصين متل معاصينا هلق؟؟
قديم 06/01/2008   #8
شب و شيخ الشباب مسلم محب
عضو
-- أخ لهلوب --

مسلم محب is offline

نورنا ب:
Nov 2007

اقتباس:
كتير حلو هالكلام هلق انا بجي معك بهي بس هون في سؤال هالعلماء الي مذكورين بالفيلم وغيرن من علماء الحضارة الاسلامية يعني مثلا ابن سينا ,الرازي,ابن الاثير,ابن رشد,ابن الهيثم,الخيام وغيرن كتير يا اخي كتير منن ما كانو متدينيين يعني التاريخ بياكد انو في منن كان بيحمل افكار فلسفية بتخلي الي بيفكروا بنفس المنطق تبعك يكفرون ومنن كانو مدمنين خمر ومنن بيحبوا النساء وهيك يعني شلون ظبطت معن رغم انو معاصين متل معاصينا هلق؟؟
انت ذكرت الان علماء المسلمين في مجالات محتلفه فلك رياضيات فيزياء كمياء واحياء وطب وبعد ذلك ادعيت بجهل (لا اريد ان اقول انك تكذب)ان منهم شارب خمر ومدمنيين ويحبون النساء _والان اطلب منك ان تثبت هذا الادعاء الباطل؟ هل كان ابن سينا او الخوارزمي او الرازي او ابن الرشد او ابن الهيثم او ابن الاثير (شارب خمر او متعرص او فاسق)والان ارجو منك ان تقدم الاحترام لنفسك ولعلماء الامه وان لا تطعن بهم بجهل او تعصب _اثبت ما تدعي او اعتذر وتراجع عن هذا التغصب و الغلو _هداك الله اخي للخير واعلم اني احبك في الله فكل مسلم اخي حتى لو كان في الصين وردي الشديد عليك لانك لم تحسن التعبير وتتطاول على علماء المسلمين
قديم 06/01/2008   #9
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسلم محب عرض المشاركة
انت ذكرت الان علماء المسلمين في مجالات محتلفه فلك رياضيات فيزياء كمياء واحياء وطب وبعد ذلك ادعيت بجهل (لا اريد ان اقول انك تكذب)ان منهم شارب خمر ومدمنيين ويحبون النساء _والان اطلب منك ان تثبت هذا الادعاء الباطل؟ هل كان ابن سينا او الخوارزمي او الرازي او ابن الرشد او ابن الهيثم او ابن الاثير (شارب خمر او متعرص او فاسق)والان ارجو منك ان تقدم الاحترام لنفسك ولعلماء الامه وان لا تطعن بهم بجهل او تعصب _اثبت ما تدعي او اعتذر وتراجع عن هذا التغصب و الغلو _هداك الله اخي للخير واعلم اني احبك في الله فكل مسلم اخي حتى لو كان في الصين وردي الشديد عليك لانك لم تحسن التعبير وتتطاول على علماء المسلمين
هلق مو موضوعنا الاساءة للعلماء بس حبيت اعطيك مثال انو بهداك العصر ماكان كل شي وردي وتمام وكل الناس من الصالحين بعدين يا اخي دور بالتاريخ وبتشوف يعني شو شو كاتبين مثلا عن ابن سينا

بدَّ من الإشارة إلى لغزٍ يُحيِّر الباحثين في شخصية هذا العالم العملاق وحياته الخاصة، وهو التوفيق بين فلسفته وإلهياته، وبين تصوفه وخمرياته، وكيف أنّه يوصي الناس أحياناً بأمرٍ ما لا يلتزم هو به، حيث يُقال بأنّ ابن سينا لم يعرف الاعتدال في حياته، بالقدر الذي كان مفرطاً به في التنقيب والكتابة والإبداع، كان بنفس النسبة مفرطاً بمواصلة النساء ومخالطاً في الطعام ومكثراً من الشراب مع العلم بأنه هو القائل:

ثلاثٌ هنَّ من شَرَك الحمام وداعيةُ الصحيح إلى السقامِ
دوامُ مدامةٍ ودوامُ وطءٍ وإدخالُ الطعامِ على الطعامِ

وروح دور عم ابن رشد ومعاناتو مع اهل عصرو اللي اتهمو بالالحاد والزندقة بسبب فلسفتو

وهدا الشي ما بينقص من عظمتن وعلمن ابدا

وبرجع بقلك الكلام اللي ذكرتوا عن الابتعاد عن الدين ما قلتلك انو غلط بس في شي تاني كمان ناقصنا مشان نرجع متل هالناس العظيمة هي

اما قصة التعصب والغلو فبتركها للشباب اللي بيقروا الموضوع يحكموا مين فينا المتعصب

تحياتي
قديم 06/01/2008   #10
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

هلا بللا سؤال في عالم اسمه ابن رشد شو وضعه هاد ؟

ما انحرقت كتبه مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكل العلماء مؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القصة يا ايهم يا صاحبي انو من قبل كان في تقدير للعلم واليوم انت ادرى وين العلم اذا بدك تجيب كتاب بتقعد تفتل نص البلد لتجيبه بهديك الحسبة
اما كتب الابراج شوف كيف منتشرة
من المسؤول ؟
الكل بلا استثناء بالعالم

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 24/01/2008   #11
شب و شيخ الشباب مسلم محب
عضو
-- أخ لهلوب --

مسلم محب is offline

نورنا ب:
Nov 2007

وروح دور عم ابن رشد ومعاناتو مع اهل عصرو اللي اتهمو بالالحاد والزندقة بسبب فلسفتو

اما ابن رشد فهو ليس من علماء المسلمين بل فهو فيلسوف حاول ان يدخل الفلسفه بالاسلام وتخبط عاجز ورد عليه الامام ابو حامد الغزالي رحمه الله في كتاب (تهافت الفلاسفه)وضح ضياع الفلاسفه وتخطبهم _اما ابن رشد تاه بفلسفته واصبح يفتي يمين وشمال بجهل اعمى

وهدا الشي ما بينقص من عظمتن وعلمن ابدا

استغفر الله(الله هو العظيم ومن ادعى العلم فقط جهل فاي عظمه تعني؟
قديم 24/01/2008   #12
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

برنامج رائع يفرح الانسان و يبكه في نفس الوقت.
حقا احس بحسرة كبيرة على الفرق الشاسع بين ما مضى و ا نحن عليه الان.
اظن اخي ان سبب ازدهار العلم في تلك الحقبة يعود لتشجيع الحكام للعلماء و اتخادهم من الخاصة و ايضا التطور الثقافي و الاجتماعي و العسكري و الاقتصادي يصاحبه بالضرورة تقدم علمي

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 24/01/2008   #13
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

بس سؤال مين نحن !!؟!؟!؟!

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 25/01/2008   #14
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
بس سؤال مين نحن !!؟!؟!؟!
انا وانت اطمن لااحد يلغي الأخر حتى بوصمة التخلف
قديم 25/01/2008   #15
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
بس سؤال مين نحن !!؟!؟!؟!
نحن يا معلم المسلمين والعرب يعني الحضارة الاسلامية ما قامت بس على سواعد المسلمين انما كمان ساهم فيها غير المسلمين اللي كانو عايشين فيها بسلام وامان وهي حضارة مستمدة من روح الاسلام اللي حضرتك وكم عضو تاني, من امثال سيكولار اللي ما بيسترجي يمد راسو بهدا الموضوع , بتتهموا بالتخلف
قديم 26/01/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا Jina
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Jina
Jina is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بس ما اعرف بخبرك

افتراضي وضعك غريب

اما ابن رشد فهو ليس من علماء المسلمين بل فهو فيلسوف حاول ان يدخل الفلسفه بالاسلام وتخبط عاجز ورد عليه الامام ابو حامد الغزالي رحمه الله في كتاب (تهافت الفلاسفه)وضح ضياع الفلاسفه وتخطبهم _اما ابن رشد تاه بفلسفته واصبح يفتي يمين وشمال بجهل اعمى

استغفر الله(الله هو العظيم ومن ادعى العلم فقط جهل فاي عظمه تعني؟[/quote]

ابني انت طالع من شي مسلسل تاريخي مثلا؟؟؟؟؟
قديم 27/01/2008   #17
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اهلا وسهلا فيك

بس قبل ما تتعلم تحكي بطلب منك تتعلم تقرا .

حضرتك متل اغلبية العالم بتعبي تمها وبتقول " العرب المسلمين " عال العال كتييييير منيح خلينا نجي معك بس قبل ما تعبي تمك وتحكي بكل قلب قوي وروح شجاعة لازم تعرف مين هنن العرب !!!
الفرس عرب
الفراعنة عرب
الفينيقيين عرب
البابليين عرب
لك يا اخي الفرس فرس والبابلي بابلي فكيف بخلط الحابل بالنابل وكلهم بتسميهم عرب !!!
قديم 27/01/2008   #18
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
اهلا وسهلا فيك

بس قبل ما تتعلم تحكي بطلب منك تتعلم تقرا .

حضرتك متل اغلبية العالم بتعبي تمها وبتقول " العرب المسلمين " عال العال كتييييير منيح خلينا نجي معك بس قبل ما تعبي تمك وتحكي بكل قلب قوي وروح شجاعة لازم تعرف مين هنن العرب !!!
الفرس عرب
الفراعنة عرب
الفينيقيين عرب
البابليين عرب
لك يا اخي الفرس فرس والبابلي بابلي فكيف بخلط الحابل بالنابل وكلهم بتسميهم عرب !!!

يا اخي عنوان الموضوع علوم الاسلام الدفينة و الاسلام ليس بقومية بل هو دين عالمي اعتنقه العرب و الفرس و الهنود و الافارقة و البربر و الترك و القوقازيين و البلقانيين و الاكراد و الاسيويين... فالاسلام ليس دينا عنصريا حتى يختص به العرب و حدهم. و هناك من يستعمل عبارة العرب و المسلمين حرصا من على عدم اقصاء المسيحيين العرب و اشراكهم في البناء الحضاري للمنطقة .
اتمنى ان تكون فهمت قصدي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد