أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/01/2008   #55
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
يا صاحبي أذا كنت بتعتبر حملات التكفير والإقصاء اللي زادت هي الإسلام
اذا كنت بتعتبر إنو القتل الممنهج اللي عم يصير هو الإسلام
اذا كنت بتعتبر انو التفاهات اللي عم تصير من اغاني غير إسلامية في مدح الرسول إسلام
ان كنت بتعتبر كل هالمسخرة اللي عم نشوفها هاليومين اسلام
اقول لك هنيئا لك فقد عاد إسلامك إلى مجده ولكن إلى متى سيتطيع المرء تحمل كل اعباء " النهضة الإسلامية " اللي عم تحكي عنها ؟
ما رح نستحمل كتير .
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

يا اخت جيفارا .. يا ريت يكون ردك اكثر اناقه ..

يعني انا موش فاهم .. لشو كل حالهقد منك على الاسلام ..

الاسلام قتل حدا من قرايبك ..

سبب الك اذى بشي ..!!

يعني انتي اشيفه كل الي عددتي تفاهات !! ..

بس انا مو شايفو تفاهات .. كل واحد لازم يحترم راي الثاني .. ليحترموا رأيو الناس ..

يعني كمان انتي الك دين .. وبقدر اشوف دينك بوجهة نظري انا .. مو بوجهة نظرك ..

وبجوز وجهة نظري ما تعجبك .. بس اكيد ما رح اجرح مشاعرك فيها ..

يعني بخلي رأي الي .. بلاش كل هالتعليقات الي ما الها لزوم ..

مشكورة جيفارا على ردك .. ويا ريت يكون نظرتك افضل لحرية الديانات ..
قديم 15/01/2008   #56
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

ظل جيفارا شاب و ليس بنت

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 15/01/2008   #57
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

قبل مناقشة الموضوع يجب ان نتفق على جوهر الاسلام بالنسبة لكل شخص, فلوكان جوهر الاسلام بالنسبة لنا هو الصلاة و الزكاة و لباس و باقي الشعائر حينها مامن احد يستطيع ان يجادل ان الاسلام بالف خير. فالعبادات الشرعية لم تنتكس يوما, من يوم ما انتشر الاسلام و سيظل الامر على هذا المنوال الى ان يرث الله الارض و من عليها.
اما اذا كنا نعتبر ان الاسلام هو المعاملة ( انما الدين المعاملة) و اخلاق ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) فساقول اننا نعيش في اسوء مرحلة من التاريخ الاسلامي فمن و جهة نظري المعاملة و الاخلاق هما مفتاحا التطور و الرقي فالاحترام المتبادل و الجد في العمل و الوفاء بالعهد و المثابرة و الصبر و الاجتهاد شجاعة نظام... و غيرها من الخصال الحميدة هي الوحيدة القادرة على اخراجنا من بركتنا الاسنة.
صار مجتمعنا انانيا منحلا يستغل ثارة الدين لاثارة الفتن و قهر امراة و تارة ينبذ الاسلام باسم التحرر و نشر الرذائل.
الكذب و العنف و الزنى و الشدود و الخيانة و الاستغلال واغتصاب و ظلم .... هي عناوين واقعنا المعاش
لو اردت معرفة احوال اي امة فما عليك الا التوجه الى الاماكن التالية:
- الاسواق : اسواقنا صارت مكانا رسميا للغش و السرقة و الاحتكار و المضاربة و الغلاء و استغلال المواطن فاين هو الاسلام؟؟؟
- المدارس : مصانع لتخريج العاطلين و مضيعة الوقت و انتشار جميع انواع الرذائل و كل ما هو سيء من بيع للمخدرات الى تجارة اللحوم البشرية فاين هو الاسلام؟؟
المخافر و المحاكم : عنوان للظلم و تلفيق التهم و زرع الخوف و بث الرعب بين صفوف المواطنين و اكل حقوق الناس بغير حق و محسوبية فاين هو الاسلام؟؟
- المستشفيات : اللامبالاة و الاتجار بالم المرضى و ابتزازهم فاين هو الاسلام؟؟

اننا نعيش في زمن اسوء من الجاهلية الاولى فعن اي مد اسلامي يتكلمون
قديم 16/01/2008   #58
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
قبل مناقشة الموضوع يجب ان نتفق على جوهر الاسلام بالنسبة لكل شخص, فلوكان جوهر الاسلام بالنسبة لنا هو الصلاة و الزكاة و لباس و باقي الشعائر حينها مامن احد يستطيع ان يجادل ان الاسلام بالف خير. فالعبادات الشرعية لم تنتكس يوما, من يوم ما انتشر الاسلام و سيظل الامر على هذا المنوال الى ان يرث الله الارض و من عليها.
اما اذا كنا نعتبر ان الاسلام هو المعاملة ( انما الدين المعاملة) و اخلاق ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) فساقول اننا نعيش في اسوء مرحلة من التاريخ الاسلامي فمن و جهة نظري المعاملة و الاخلاق هما مفتاحا التطور و الرقي فالاحترام المتبادل و الجد في العمل و الوفاء بالعهد و المثابرة و الصبر و الاجتهاد شجاعة نظام... و غيرها من الخصال الحميدة هي الوحيدة القادرة على اخراجنا من بركتنا الاسنة.
صار مجتمعنا انانيا منحلا يستغل ثارة الدين لاثارة الفتن و قهر امراة و تارة ينبذ الاسلام باسم التحرر و نشر الرذائل.
الكذب و العنف و الزنى و الشدود و الخيانة و الاستغلال واغتصاب و ظلم .... هي عناوين واقعنا المعاش
لو اردت معرفة احوال اي امة فما عليك الا التوجه الى الاماكن التالية:
- الاسواق : اسواقنا صارت مكانا رسميا للغش و السرقة و الاحتكار و المضاربة و الغلاء و استغلال المواطن فاين هو الاسلام؟؟؟
- المدارس : مصانع لتخريج العاطلين و مضيعة الوقت و انتشار جميع انواع الرذائل و كل ما هو سيء من بيع للمخدرات الى تجارة اللحوم البشرية فاين هو الاسلام؟؟
المخافر و المحاكم : عنوان للظلم و تلفيق التهم و زرع الخوف و بث الرعب بين صفوف المواطنين و اكل حقوق الناس بغير حق و محسوبية فاين هو الاسلام؟؟
- المستشفيات : اللامبالاة و الاتجار بالم المرضى و ابتزازهم فاين هو الاسلام؟؟

اننا نعيش في زمن اسوء من الجاهلية الاولى فعن اي مد اسلامي يتكلمون
شكرا اخي على هالتوضيح ..

بس بدي كمان انا اوضحلك اذا ممكن ..

صحيح انو الاسلام في الصلاة والزكاة وغيروا ..

بس كمان في كثير ناس ومنهم المسلمين ما بفهموا مضمون الاسلام ..

لانو الاسلام مبني على التسامح واحترما الغير ..

واحترام الديانات ..

يعني اذا واحد متعصب .. تصرف بطريقة متعصبة .. و خالف قواعد الاسلام ..

هذا مو معنى انو باقي المسلمين مشتركين بهالتخلف ..

في كمان كثير مسلمين واعين للاسلام .. ومتسامحين حتى مع باقي الديانات ..

وبعدين سالتني عن شغلات .. وقولت .. وين الاسلام ..

يعني حسب رايك في اليوم في الدول العربيه .. دولة اسلاميه وحده !!

يعني ما في نظام اسلامي ليمنع هيك شغلات ..

وبعدين في مسلم بالاسم .. وفي مسلم بالمضمون ..

يعني بنشوف كثير ملسمين اليوم .. بسكروا .. بزنوا .. وبقلدوا الغرب كثير ..

مشكور اخي على التوضيح ويا ريت تتقبل توضيحي ..
قديم 16/01/2008   #59
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

انا رايي انو الكلام عن الصحوة والمد الاسلامي متل العادة مبالغ في كتير يعني كل كم سنة بيطلعولك بنفس النغمة وكلها بتطلع بالاخير تلاعب من اولياء امورنا الله يخلصنا منن
مثلا بزمانو بمصر بعد فترة عبد الناصر اجى السادات اللي لقى انو الد اعدائو هني الناصريين والشيوعيين فقام طالع كل الاسلاميين من السجون وسمحلن يعملو اللي بدن ياه كمان بوقتها انحكي كتيير عن الصحوة الاسلامية وهلق صارت موضة بالدول العربية يعني مثلا سوريا ليش بيسمحوا بكل مظاهر التدين اللي عم تزيد رغم انو نظامنا معروف شو توجهاتو؟؟ ليش سمحوا بظاهرة ابو القعقاع وامثالو؟؟ لسبب بسيط ليوصلوا للعالم الخارجي رسالة واضحة انو شوفوا كل هالمتطرفين بسوريا ما في غيرنا بيقدر يلمن
بقى القصة هي سياسة واستغلال للدين ومو قصة صحوة

وانا بقول انو الصحوة الاسلامية الحقيقية ما بتكون بالمظاهر وانما :

لما بتروح على حي بيسكنوا مسلمين بالشام وبتلاقي انضف من القصاع وباب توما

لما بتنخفض معدلات الطلاق بين المسلمين

لما منشوف الغلط ومنقول انو غلط مو منضل مطنشين لحتى يصير الغلط هو الصح والصح هو الغلط

لما بيطلع واحد مريض نفسيا متل الظواهري وبيحرض المسلمين على التفجير والقتل وقطع الرؤوس منوقف كلنا ومنبزق عليه ومنفهموا انو نحني منعرف دينا صح اكتر منو

لما منحط رجلنا على اول طريق التقدم متل بقية شعوب الارض اللي تصاب بكبوة لفترة معينة وبعدين بترجع للطريق الصحيح

ساعتها فيكن تسموها صحوة وغير هيك رح نضل متل مانكن شايفين
قديم 16/01/2008   #60
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ karim94
karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

أولا أفضل كلمة صحوة إسلامية على كلمة مد إسلامي, لأن الثانية فيها نوع من التسييس وهي تصور الإسلام على أنه خطر يتهدد الديانات الأخرى.....
نعم هناك صحوة إسلامية والحمد لله, تظهر بشاءرها يوما بعد يوم للمسلم وغير المسلم, إلا لمن عمي أو تعامى قلبه عنها.....وساعطيك مثالا : في بلدي المغرب : جماعة العدل و الإحسان الإسلامية المحظورة, تكونت في الثمانينات من رجلين هما الأستاذ عبد السلام ياسين والأستاذ محمد البشيري رحمه الله, والجماعة الآن تعدادها بالملايين رغم ما تمارسه دولة المخزن في المغرب ,عليها من حصار وتضييق و إعتقالات وووو..... وغيرها من الجماعات كثير : كجماعة الدعوة و التبليغ العالمية, الإخوان المسلمين, حركة النهضة, الجماعة السلفية.....
هذا من جهة أما كلامك عن الشيوخ والورود ووو...فكلام باطل أريد به باطل وأقل ما يقال عنه إفتراء وإدعاء بدون وجه حق , حيث تظهر العلماء بمظهر الجهل و التخبط و عدم المعرفة بأمور الدين....أريدك أن تعطيني مثالا واحد عن واحد من هؤلاء العلم الذين تصفهم بالجهل والغباء!
صراحة لم أر كلاما لا في السطور ولا بين السطور, كل ما رأيته هو تهكم وسخرية و حقد على الإسلام خاصة, بأسلوب الغمز و اللمز....
أنا أسألك أنت وغيرك لماذا الإسلام?? لماذا لا تكتبون مواضيعا عن المسيحية, اليهودة, الهندوسية....??! لماذا لا تحرفون كلمات الإنجيل أو التوراة وتضعونها في ردودكم كما تفعلون مع الآيات القرآنية??!

سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com
http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw
قديم 16/01/2008   #61
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

ما بعرف شو بدي رد ...اخر شي وصلنا لمرحلة " اخت ظل جيفارا رغم انو صورة الشب عم تلمع جنب اسمي
على كل ....
لا حقد على الإسلام ولا شي القصة وما فيها إنو انا شايف انو اللي عم يزيد هو التطرف والتعصب وهيدا شي واضح من فتاوى شيوخ الإسلام ماشاء الله عليهن بدهم يعملوا نظام شمولي بشكل مو طبيعي والناس عم تتجاوب معهن
هلا لو كان هيدا الإسلام بقول صح في صحوة إسلامية
وبسيطة كتير ما بدها كل هالنقاش
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 16/01/2008   #62
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

ولو زعل الاخ .. لانو ما انتبهت وقولت اخت .. متاسف اخي ..

بس كمان انت بتحكي عن تطرف !! .. انا معك بهالشغله ..

بس التطرف من عند جميع شيوخ الاسلام .. مثل ما انت متصور ..

في قسم متطرفين .. ايوه انا معك بهذه ..

مثل ما في رجال دين مسيحين ورجال دين يهود متطرفين ..

اشي طبيعي يعني ..

وعن النظام الشمولي !!

شو يعني بدك يكون نوع النظام في الدول العربيه .. والي اغلبها مسلمه !!

نظام علماني !! ؟؟
قديم 16/01/2008   #63
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68
افتراضي متاجرة وليست صحوة!!!!!!!

يا شباب قبل كلشي، يا ريت ما نفهم إنو هالموضوع ضد الإسلام ونبلش نتهم ظل جيفارا، يعني الأخ كريم 94 مفكر إنو هالموضوع مؤامرة، بالعكس تماما، لو تمعنت شوي بمحتوى الموضوع والردود بعدو رح تفهم تماما إنو ظل جيفارا بغار على الإسلام أكتر من أي شيخ عمل حركات أو جماعات، بعدين إينو جماعات إسلامية عمتحكي عليها؟؟؟ يعني هلأ بتعتبر الإخوان المسلمين جماعة إسلامية؟؟؟؟ تعال شوف شو عمبخبصوا بالأردن وباقي الدول العربية، عندك المستشفى الإسلامي وجمعية الثقافة الإسلامية...الخ من المؤسسات يللي بتتسمى إسلامية، الله وكيلك بتفوت عالمستشفى الإسلامي ما بتشوف ممرضة مو محجبة، مافي ممرض إلا ولحيتو شبر بوشو، بس تعال وقت الجد، التحاليل الطبية غالية، الكشفيات بتجلط، العمليات ما بتنعمل إلا بعد ما يتأكدوا 100000000% إنك رح تدفع، إنشالله لو كنت نبي، ما بفوتوك إلا بمصاري أو تأمين صحي، وتعال على جمعية الثقافة الإسلامية يللي بتنبثق عنها مدارس الكلية العلمية الإسلامية، مدارس بهدلة، قمة الانحطاط العلمي والثقافي والأخلاقي، مع إنو قسطها غالي وحياتك وما بفوتها إلا الغني(الفقير مو مسلم لأنو)، تخيل منح دراسية متل الخلق والعالم ما بيعطوا، طبعا كلشي حكيتو هوي غيض من فيض. يللي بدي أوصللو إنو نحنا بهالفترة ما منعرف من الإسلام غير اسمو، ويا سيدي يللي عمبصير اسمو مد إسلامي لأنو مسيس، مسيس لتشويه صورة الإسلام الحقيقية، الدين بعمروا ما كان جماعات وفرق، الدين الإسلامي دين فطرة، يعني دين أخلاق إنسانية، الأخ دونالد دك زعلان لأن مفكرين إنو واحد متعصب هوي يللي عمنعتبرو مسلم، يا سيدي هادا المتعصب يللي عمتحكي عليه هوي أكتر من 75% من الشعب، روح شوف شو المشايخ، الغالبية القصوى منافقين وحرامية، نحنا أبعد ما نكون عن الصحوة الإسلامية، الصحوة الإسلامية متل ما قال أيهم 26، لما تشوف مظاهر التطور والحضارة على المسلمين، رح أعطيك مثال، وهي أقسم بالله إنو شفتو بعيني، وأنا راجع على بيتي مرت سيارة فيها أم وولادها، وهيئتن أجانب، لأن الأم تيبها أجنبي، المهم، الأم حاطا ولادها بالمقعد الوراني وعليهن الأحزمة، ومسكرة الشبابيك، بعدها بفترة مرت سيارة عمبتسوقها وحدة مخمرة، ولادها أصغر من ولاد الأم الأجنبية، ورغم هيك عمبينطوطوا عالمقعد الأمامي والشبابيك مفتوحة عالآخر وكل واحد مادد راسو من شباك، وما بستغرب إزا عرفت إنو البواب مو مقفولة!!!!!!!! بلا الشارع، روح عخطب الجمعة، كل شيخ إلا ما يدعي بصلاة الجمعة: "اللهم عليك باليهود والنصارى ومن والاهم" ومستحيل خطبة جمعة تكون بتحكي موضوع مفيد، كلها حقد على غير المسلمين وعالنساء وعالموبايلات!!!!! ولك اشتهيت مرة صللي ورا شيخ خطب عن تنظيم الوقت، عن احترام الأديان، يشرح شي موضوع علمي بأسلوب مبسط ومختصر يثير فضول المصللي ليعرف التفاصيل بعد ما يرجع عالبيت!!!!!! بس هادا كلللللللللللللللللللو كفر وبدع، مهيك؟؟؟ بتفتح عالقنوات الفضائية الدينية، كلها فتاوى غريبة مبنية على جهل متل ما قال ظل جيفارا، متل وراق الوردة، ولك بتعرف إنو أفيد للإسلام إنو تنفتح قناة وثائقية على مستوى عالي أحسن من ميت مليون قناة دينية؟؟؟ لو شي أمير خليجي أو ثري عربي يفتح هيك قناة ما بتشوف الإسلام هيك، بس ما بتوفي معو، لأن القنوات الوثائقية ما بتستقطب جمهور عربي متل قنوات الرقص والقنوات الدينية، وقبل كل هاد، أميركا واسرائيل حبيبي ما بيسمحولوا!!!!!!!!
بعرف طولت كتير، بس خلاصة الموضوع إنو يللي عمبصير لا صحوة إسلامية ولا شي، يللي عمبصير متاجرة بالدين ما أكتر، متاجرة بعواطف المسلمين، وتخدير لإلنا مشان نضل بدنب الحضارة ما مناخد منها إلا العالطل.
آسف عالإطالة، بس من حرقة دمي على ديننا المظلوم.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 16/01/2008   #64
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

تحياتي الك أبو طريق
ردك كتير عجبني لأنك حكيت بموضوعية وعقلانية

بس عندي تحفظ على عبارتك

اقتباس:
لأن القنوات الوثائقية ما بتستقطب جمهور عربي متل قنوات الرقص والقنوات الدينية، وقبل كل هاد، أميركا واسرائيل حبيبي ما بيسمحولوا!!!!!!!!
العيب بمجتمعنا هو مو مهتم بالثقافة
بيكفي نحط الحق على غيرنا
قديم 16/01/2008   #65
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra 82 عرض المشاركة
تحياتي الك أبو طريق
ردك كتير عجبني لأنك حكيت بموضوعية وعقلانية

بس عندي تحفظ على عبارتك

العيب بمجتمعنا هو مو مهتم بالثقافة
بيكفي نحط الحق على غيرنا
بالضبط، وهادا تماما كان قصدي، إنو نحنا شعب مو مهتم بالثقافة، وأصحاب رؤوس الأموال عميستغلوا هالنقطة لمصلحتن المادية، مو إنو بوعوا الشعب عن جد، هنن عميستغلوا جهل شعوبنا، عميستغلوا خوف شعوبنا، عميستغلوا يأس شعوبنا، يعني في علماء دين مسلمين-لاحظي مو مشايخ، لأن الشيخ زلمي ختيار وشاخ بعمرو- عايشين بالغرب، ليش ما ينجابوا هدول ونسلط الضوء عليهن بدل من المشايخ يللي مفكرين حالهن علماء بالدين؟؟؟ بس لأن هيك حل على المدى القريب ما بجيب مصاري، بس لو مبلشين فيه من زمان، يعني إزا من شي 10 سنين بالكتيييييييييييير، كان هلأ وضعنا غير شكل.
قديم 16/01/2008   #66
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
بالضبط، وهادا تماما كان قصدي، إنو نحنا شعب مو مهتم بالثقافة، وأصحاب رؤوس الأموال عميستغلوا هالنقطة لمصلحتن المادية، مو إنو بوعوا الشعب عن جد، هنن عميستغلوا جهل شعوبنا، عميستغلوا خوف شعوبنا، عميستغلوا يأس شعوبنا، يعني في علماء دين مسلمين-لاحظي مو مشايخ، لأن الشيخ زلمي ختيار وشاخ بعمرو- عايشين بالغرب، ليش ما ينجابوا هدول ونسلط الضوء عليهن بدل من المشايخ يللي مفكرين حالهن علماء بالدين؟؟؟ بس لأن هيك حل على المدى القريب ما بجيب مصاري، بس لو مبلشين فيه من زمان، يعني إزا من شي 10 سنين بالكتيييييييييييير، كان هلأ وضعنا غير شكل.
أوكي معناها حصل سوء تفاهم
هيك وضحت الفكرة
تحياتي
قديم 17/01/2008   #67
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

ابو طريق تحياتي الحارة .... من القلائل اللي بيكفيني انهن فهموا موضوعي صح .
عنجد بقدملك الوردة من كل قلبي
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
قديم 17/01/2008   #68
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
ابو طريق تحياتي الحارة .... من القلائل اللي بيكفيني انهن فهموا موضوعي صح .

عنجد بقدملك الوردة من كل قلبي
تحياتي الحارة

ظل جيفارا
يسلم قلبك يا غالي
وإنشالله تكون الصحوة الإسلامية الحقيقية مو بعيدة، بركي منلحق العالم بعلمنا وعقلنا.
قديم 27/01/2008   #69
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
ما بعرف شو بدي رد ...اخر شي وصلنا لمرحلة " اخت ظل جيفارا رغم انو صورة الشب عم تلمع جنب اسمي
على كل ....
لا حقد على الإسلام ولا شي القصة وما فيها إنو انا شايف انو اللي عم يزيد هو التطرف والتعصب وهيدا شي واضح من فتاوى شيوخ الإسلام ماشاء الله عليهن بدهم يعملوا نظام شمولي بشكل مو طبيعي والناس عم تتجاوب معهن
هلا لو كان هيدا الإسلام بقول صح في صحوة إسلامية
وبسيطة كتير ما بدها كل هالنقاش
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
(الشيوخ) الذين تتكلم عنهم لا يأتون بالأحاديث والآيات من عند أنفسهم, فإذا كان عندك مشكلة مع هؤلاء (الشيوخ) فمشكلتك هي مع الإسلام بكل بساطة ,هذا من جهة ومن جهة ثانية الكلام بدون أدلة و مراجع هو مجرد بروباغندا.....أعطني مثالا واحدا عن هذا الشيخ الذي يتكلم و يفتي من عند نفسه?
قديم 27/01/2008   #70
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة
(الشيوخ) الذين تتكلم عنهم لا يأتون بالأحاديث والآيات من عند أنفسهم, فإذا كان عندك مشكلة مع هؤلاء (الشيوخ) فمشكلتك هي مع الإسلام بكل بساطة ,هذا من جهة ومن جهة ثانية الكلام بدون أدلة و مراجع هو مجرد بروباغندا.....أعطني مثالا واحدا عن هذا الشيخ الذي يتكلم و يفتي من عند نفسه?
بن باز... بدك كمان؟

هلأ الفتوى اجتهاد فيه الصح و فيه الغلط... اللي ما يجوز هو "تقديس هالفتاوي" لأنها ليست من أساس الدين انما هي اجتهاد من "اعتبر نفسه" عالم دين

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/01/2008   #71
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
بن باز... بدك كمان؟
والموضوع كله عن فتاوى شيوخ ما شفت شي عجبك ؟
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
قديم 27/01/2008   #72
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
يا شباب قبل كلشي، يا ريت ما نفهم إنو هالموضوع ضد الإسلام ونبلش نتهم ظل جيفارا، يعني الأخ كريم 94 مفكر إنو هالموضوع مؤامرة، بالعكس تماما، لو تمعنت شوي بمحتوى الموضوع والردود بعدو رح تفهم تماما إنو ظل جيفارا بغار على الإسلام أكتر من أي شيخ عمل حركات أو جماعات، بعدين إينو جماعات إسلامية عمتحكي عليها؟؟؟ يعني هلأ بتعتبر الإخوان المسلمين جماعة إسلامية؟؟؟؟ تعال شوف شو عمبخبصوا بالأردن وباقي الدول العربية، عندك المستشفى الإسلامي وجمعية الثقافة الإسلامية...الخ من المؤسسات يللي بتتسمى إسلامية، الله وكيلك بتفوت عالمستشفى الإسلامي ما بتشوف ممرضة مو محجبة، مافي ممرض إلا ولحيتو شبر بوشو، بس تعال وقت الجد، التحاليل الطبية غالية، الكشفيات بتجلط، العمليات ما بتنعمل إلا بعد ما يتأكدوا 100000000% إنك رح تدفع، إنشالله لو كنت نبي، ما بفوتوك إلا بمصاري أو تأمين صحي، وتعال على جمعية الثقافة الإسلامية يللي بتنبثق عنها مدارس الكلية العلمية الإسلامية، مدارس بهدلة، قمة الانحطاط العلمي والثقافي والأخلاقي، مع إنو قسطها غالي وحياتك وما بفوتها إلا الغني(الفقير مو مسلم لأنو)، تخيل منح دراسية متل الخلق والعالم ما بيعطوا، طبعا كلشي حكيتو هوي غيض من فيض. يللي بدي أوصللو إنو نحنا بهالفترة ما منعرف من الإسلام غير اسمو، ويا سيدي يللي عمبصير اسمو مد إسلامي لأنو مسيس، مسيس لتشويه صورة الإسلام الحقيقية، الدين بعمروا ما كان جماعات وفرق، الدين الإسلامي دين فطرة، يعني دين أخلاق إنسانية، الأخ دونالد دك زعلان لأن مفكرين إنو واحد متعصب هوي يللي عمنعتبرو مسلم، يا سيدي هادا المتعصب يللي عمتحكي عليه هوي أكتر من 75% من الشعب، روح شوف شو المشايخ، الغالبية القصوى منافقين وحرامية، نحنا أبعد ما نكون عن الصحوة الإسلامية، الصحوة الإسلامية متل ما قال أيهم 26، لما تشوف مظاهر التطور والحضارة على المسلمين، رح أعطيك مثال، وهي أقسم بالله إنو شفتو بعيني، وأنا راجع على بيتي مرت سيارة فيها أم وولادها، وهيئتن أجانب، لأن الأم تيبها أجنبي، المهم، الأم حاطا ولادها بالمقعد الوراني وعليهن الأحزمة، ومسكرة الشبابيك، بعدها بفترة مرت سيارة عمبتسوقها وحدة مخمرة، ولادها أصغر من ولاد الأم الأجنبية، ورغم هيك عمبينطوطوا عالمقعد الأمامي والشبابيك مفتوحة عالآخر وكل واحد مادد راسو من شباك، وما بستغرب إزا عرفت إنو البواب مو مقفولة!!!!!!!! بلا الشارع، روح عخطب الجمعة، كل شيخ إلا ما يدعي بصلاة الجمعة: "اللهم عليك باليهود والنصارى ومن والاهم" ومستحيل خطبة جمعة تكون بتحكي موضوع مفيد، كلها حقد على غير المسلمين وعالنساء وعالموبايلات!!!!! ولك اشتهيت مرة صللي ورا شيخ خطب عن تنظيم الوقت، عن احترام الأديان، يشرح شي موضوع علمي بأسلوب مبسط ومختصر يثير فضول المصللي ليعرف التفاصيل بعد ما يرجع عالبيت!!!!!! بس هادا كلللللللللللللللللللو كفر وبدع، مهيك؟؟؟ بتفتح عالقنوات الفضائية الدينية، كلها فتاوى غريبة مبنية على جهل متل ما قال ظل جيفارا، متل وراق الوردة، ولك بتعرف إنو أفيد للإسلام إنو تنفتح قناة وثائقية على مستوى عالي أحسن من ميت مليون قناة دينية؟؟؟ لو شي أمير خليجي أو ثري عربي يفتح هيك قناة ما بتشوف الإسلام هيك، بس ما بتوفي معو، لأن القنوات الوثائقية ما بتستقطب جمهور عربي متل قنوات الرقص والقنوات الدينية، وقبل كل هاد، أميركا واسرائيل حبيبي ما بيسمحولوا!!!!!!!!
بعرف طولت كتير، بس خلاصة الموضوع إنو يللي عمبصير لا صحوة إسلامية ولا شي، يللي عمبصير متاجرة بالدين ما أكتر، متاجرة بعواطف المسلمين، وتخدير لإلنا مشان نضل بدنب الحضارة ما مناخد منها إلا العالطل.
آسف عالإطالة، بس من حرقة دمي على ديننا المظلوم.

واضح أنك من أنصار إسلام مشي حالك....الإسلام الذي يتماشى مع العصر ...الإسلام الذي يسمح لك بسماع الموسيقى و الغناء بإعتبارهما فنا....الذي يسمح لك بالرقص لأنه رياضة....الذي يسقط عنك صلاة الجمعة لأنها تدعو إلى العنف و الكراهية....الذي يسقط عنك الصلاة لأن عملك لا يسمح بأداءها في وقتها....الذي يسقط عنك الصوم لأنك لا تريد أن تجرح شعور أصدقاءك من الديانات الأخرى....الذي يسقط عنك الحج لأنك لاتريد أن يصيبك أذى أثناء رمي الجمرات مثلا....الذي يسقط عنك الزكاة لأنك تريد أن تدخر بعض المال لتشتري سيارة....لم تبق إلا الشهادة وحتى هذه ربما تود أن يسقطها الإسلام عنك لأن الإيمان في القلب و أنت مؤمن ولا داعي لأن تجهر بذلك حتى لا تؤذي مشاعر الآخرين....
إضافة موضوع جديد  إضافة رد