أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/10/2006   #19
صبيّة و ست الصبايا Nostalgia
عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Nostalgia
Nostalgia is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
طبعا الكل شطحو عن الموضوع الاصلي متل العادة وفاتو بمهاترات وخناقات شخصية بدون ما يعذبو حالهن ويقرو الموضوع اكيد
بالنسبة للشباب يااي كانت ردودهم (نحن قوم أعزنا الله بالاسلام) فبتخيل انو الشباب ما قرو الموضوع ابدا بل قرو العنوان بس و رد skipy
الموضوع ما في تهجم ع الدين الاسلامي كدين أتى به الرسول لحتى الشباب تاخد وضع دفاعي وتعبر عن ان الله اعزهم بالاسلام....الموضوع بيناقش فكرة مختلفة مطروحة للنقاش كتير وهي....هل الدين الاسلامي بصورته الحالية المنتشرة بين الناس هو نفسو الدين الاسلامي يللي جاء به الرسول؟؟؟
هل عقليات الشيوخ المسلمين حاليا هي حاملة فعلا لفكر رسول الله؟؟؟
هل ما نراه حاليا من عنف وكراهية بين الكثير من رموز الدين الاسلامي هي نفسها التعاليم يللي أراد الرسول نشرها بين الناس؟؟؟
طبعا الجواب لاء.....
فيللي عم نشوفوا ايوم أو بالاصح خلونا نقول انو الدين الاسلامي بصورته الحالية مو هو الدين يللي بنقول انو الله أعزنا به....
وسؤال أخير للشباب....هل تعتزو بدين الاسلام يللي جاء به الرسول ولا بتعتزوا بالاسلام تبع ابن لادن والظواهري؟؟؟
تحية

بعتقد انو سكيبي صارت معروفة ميولو وأهدافو، ويا ريت بناقش بالأسلوب المرتب اللي انت بتحكي فيو، لكن ردو مستفز جدا، واكيد انا مو مع الطرفين، فما تعتبر كلامي تبرير لاي طرف.

لا تجبر الإنسان ولا تخيّره
يكفيه ما فيه من عقل بيحيَّره
اللى النهارده بيطلبه ويشتهيه
هو اللى بكره ح يشتهى يغيّره
عجبى !!
قديم 21/10/2006   #20
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة

لا حبيبي انا قريت الموضوع بالكامل من المد الاسلامي الى الشيوخ الي قاعدين عم يتسلوا بالورده خالي

وشوف شلون تعميم على كل نهج والفكر الاسلامي من رد صاحبك

ولحنا المسلمين الي بنقول الله يستر عل مفتي وبنستهزء بالمتشيخين .. ويجب التفرقه بين المتشيخيين والعلماء .. بس العتره على بعد النظر ؟؟ تبعوا

ونقد بالمجتمع الاسلامي اقوى من مقال صاحبك بكتيررررررر بس لعبة خلط الاوراق ليش ؟؟؟ بالردود

شوف انته وين وصلتنا لعند اسامه بن لادن

شو شايفنا قاعده .. حبيبي بدوا صاحبك ينقد ظاهره معينه مايشمل كل المسلمين بالضراط

والورد بنرده وررررررررود

انا ما عم دافع عن الموضوع او كاتب الموضوع ولا عم اتهجم عليك او عم انتقد الدين الاسلامي
الدين الاسلامي كغيره من الاديان هو دين محبة وسلام,,,بس انا يللي حاولت اشير الو هو الفهم الخاطئ للدين الاسلامي طبعا متل ما في فهم خاطئ للدين المسيحي حاليا بين المسيحيين بالعالم
وانا كمان ضد الرد يللي حطو skipy لانو رد الهدف الوحيد منو هو اثارة الكراهية بين الاسلام والمسيحية
وانا ضد الطائفية لانها اكبر هادم لحياة الشعوب ورغم اني ماني متدين ولا بفهم بالدين بس كمان انا بتدايق وقت حدا بيتهجم ع ديني رغن اني بعيد كل البعد عن ممارسة ديني وبعرف انو ردود طائفية متل رد سكيبي مثيرة جدا ولاني عم شوف كم جيد كمان من التهجم ع المسيحية بالمنتدى وبرا المنتدى

I am quitting...
قديم 21/10/2006   #21
شب و شيخ الشباب •• LEO ••
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ •• LEO ••
•• LEO •• is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
ورا الشمس ..

ذا لايت
صدقني ازا كلامك انت بالفعل بتطبقو وهيك رايك
فانت مثال عالمسيحي الجدير بالاحترام واللي بنحطو بعيونا
قديم 21/10/2006   #22
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نـــســـيـــم عرض المشاركة
ذا لايت
صدقني ازا كلامك انت بالفعل بتطبقو وهيك رايك
فانت مثال عالمسيحي الجدير بالاحترام واللي بنحطو بعيونا

مشكور ع رأيك وكلامك
قديم 21/10/2006   #23
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
انا ما عم دافع عن الموضوع او كاتب الموضوع ولا عم اتهجم عليك او عم انتقد الدين الاسلامي
الدين الاسلامي كغيره من الاديان هو دين محبة وسلام,,,بس انا يللي حاولت اشير الو هو الفهم الخاطئ للدين الاسلامي طبعا متل ما في فهم خاطئ للدين المسيحي حاليا بين المسيحيين بالعالم
وانا كمان ضد الرد يللي حطو skipy لانو رد الهدف الوحيد منو هو اثارة الكراهية بين الاسلام والمسيحية
وانا ضد الطائفية لانها اكبر هادم لحياة الشعوب ورغم اني ماني متدين ولا بفهم بالدين بس كمان انا بتدايق وقت حدا بيتهجم ع ديني رغن اني بعيد كل البعد عن ممارسة ديني وبعرف انو ردود طائفية متل رد سكيبي مثيرة جدا ولاني عم شوف كم جيد كمان من التهجم ع المسيحية بالمنتدى وبرا المنتدى

لك على راسي حارتك بجوز فهمتك غلط .. ما انا مسطول

بس سمحلنا

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 22/10/2006   #24
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

بأخصار شديد

نحن هلأ وبهالفترة الحالية عمنعيش مايسمى بالصحوة الأسلامية
يعني من خمس سنين لهلأ في صحوة اسلامية عبتنتشر بأقطار كتيرة من العالم

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 22/10/2006   #25
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GOVERMENT عرض المشاركة
بأخصار شديد

نحن هلأ وبهالفترة الحالية عمنعيش مايسمى بالصحوة الأسلامية
يعني من خمس سنين لهلأ في صحوة اسلامية عبتنتشر بأقطار كتيرة من العالم
ما في فايدة

اصلا الحل الوحيد هو العلمانية

العلمانية

العلمانية

..........
قديم 22/10/2006   #26
مشرف

Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
ما في فايدة

العلمانية

العلمانية

..........

له له له
شو علمانية ماعلمانية
بالعكس هادا شي رائع كتير هالصحوة الأسلامية اللي صايرة
وانا من المؤيدين الا ومالي من المعارضين

بس طبعا في ناس ضد هالصخوة
وكل واحد الو رأيو
قديم 22/10/2006   #27
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا
افتراضي ردي أنا

أصدقائي الاعزاء
بعد ان قرأت الكم الكبير من الردود وأعجبني تفاعلكم مع الموضوع جــاء دوري لكي أرد
هناك الكثير من المواضيع التي قرأتها للأسف زادت من إصراري على فكرة أن ما نراه اليوم من مد ديني اسلامي ليس سوا مد مزيف ودين مزيف ووصلنا الى المرحلة التي أقتنعنا فيها بأن ما بين يدينا من أفكار ليست هي أفكار محمد صلى الله عليه وسلم -سواء كان رسولا أو مدعي للرسالة - فرسالة محمد صلى الله عليه وسلم جاءت بأفكار سامية لدرجة أن كان هناك الكثير من الصحابة قدموا أرواحهم في سبيلها وهذا إن دل على شيء يدل على شده ايمانهم بها وهم بهذا القدر من العلم المعروف عنهم
أبدأ بمناقشة الردود من أخر رد الى الاول
أولا لاوديسا طبعا أؤيد رأيك لا حل سوا العلمانية لنخرج بها من قوقعتنا
العضو جوفرمنت سيدي بمقالتي الطويلة العريضة التي متأكد انك لم تقرأ منها شيئا بل أضفت ردا كمن يقطف وردا ويرميه دون أن يشتم الرائحة ولا صحوة دينية ولا من يصحصحون
كود PHP:
بنحطو عراسنا والله بس لو مسلم كان احسن
قمـــــــــــة الطائفية
كلامك سيدي
كود PHP:

الدين الاسلامي كغيره من الاديان هو دين محبة وسلام
,,, 
هذا الكلام في البدء وليس في لحظتنا الحالية حيث تحول كل شيء ولم يسلم الاسلام من التغير

كود PHP:
بضلني متفائلة لما بشوف شباب وبنات اليوم حرصين اكتر على الزكاة والقيام بجمعيات خيرية والحرص على اداء الصلاة بوقتها 

الاخت gazita لأ يا عمتي بيحقلك تتفائلي لما تشوفي الشباب والصبايا عم يصلوا وحاطين حجاب بعد ما فصفصوا فكرة الصلاة والحجاب أو حتى فصفصوا الفكر الديني بكل جوانبه وقرروا الالتزام أما لما يكون إلتزامهم هو إلتزام على ما وجدوا أبائهم عليه فهون تكمن الكارثة والشباب والصبايا بهالحالة بيكونوا عم يعملوا متل الظالمين اللي حكى ربنا عنهن لما قال ( هذا ما وجدنا عليه أبائنا )
للأسف تسعين بالمية من مسلمين هالايام صاير عندن فهم خاطئ للدين وهيدا كله بسبب التوارث وبسبب بث الاحاديث على كلام الرسول - سواء كان رسولا من الله أو من تلقاء نفسه-

كود PHP:
بيكون حلو انو نرتقي ونتطلع لشي اهم من مضيعة هالوقت ... 
مضيعة الوقت صارت واجدب بعدما تفشى المرض صار لازم نحكي عنه
يعني طبعا الحكي عن الايدز مثلا مضيعة للوقت في مجتمع لا يوجد فيه انتشار للإيدز ولكن يصبح واجبا عندما ينتشر الايدز في كل منزل بالمجتمع
الدين الاسلامي في وقتنا المعاصر أشد فتكا بالمجتمع من الايدز لما ملأوه من حقد على الاديان الاخرى وما ملأوه من أفيون للشعوب

كود PHP:
[color=red] [/color]
[
color=red]حبيبي بدوا صاحبك ينقد ظاهره معينه مايشمل كل المسلمين بالضراط [/color]
[
color=red][/color
والله يا صاحبي عندي إلك نصايح للشبع
أول وحدة أحترم كلماتك مشان تحترمك العالم
تاني وحدة بتوقع غير اسمك كمان مشان تحترمك العالم الشغلة مو لعبة
تالت نصيحة زبط فكرك شوي
أنا لما حكيت ما شملت بس انتا اللي شملت براسك
وانا أصلا ما خصصت حتى اشمل
انا حكيت عن فكرة المـد الاسلامي او اللي شايفنيا الناس هلأ فترة مد اسلامي حكيت عنها انها لا مــد اسلامي ولا من يمدون
وكلشي عم تعملوا هالفترة عم تزيد من ابتعادنا عن الدين ومن معاداتنا له

كود PHP:
[color=blue]احنا بنعتز بدين محمد عليه الصلاة والسلام[/color]
[
color=blue][/color
دين محمد وين عدنا شفناه يا حبيبي ما أنا عم العي بكل المقالة اللي كتبتا انو الدين الاسلامي الاصلي انقرض
أمــا دين محمد الحالي اذا بتعتز فيه فبقلك يربى بعزك ان شاء الله

كود PHP:
لعبرة مو  بكثرة المسلمين أو قلتهم العبرة بقوة الأسلام و الحق في قلوبهم 

شايفلك انو معك حق
بس المشلكة الاساسية بعد ان تشوه الاسلام كل هذا التشويه وين رح يلاقوا الحق ؟
القران في اربع مفسرين إلو اذا مو اكتر وكل يوم يولد مفسر وشعار المسلمين مفسر في كل بيت
من وين بينجاب الحق

كود PHP:
[color=blue]طبعا الكل شطحو عن الموضوع الاصلي متل العادة وفاتو بمهاترات وخناقات شخصية[/color]
[
color=blue][/color
صح لاحظتلك هالشي دايما هيك انتو في فكرة ناقش باللي بتعرفوا ما ضروري تزيد ردودك اذا ما بتعرف بالموضوع
شفتلك ردود الله وكيلك ما الها علاقة بالقضية لا من قريب ولا من بعيد بس الظاهر اعضاء بتحب تزيد ردودا
للأعضاء اللي متل هيك بحب قول ما تزيدوها على حسابي أنا بيشرفني عضو واحد يرد بس يكون فهمان اللي عم احكي عنه منيح أحسن من مليون رد بيقول مشكور أخي على الموضوع

كود PHP:
وطبعا الواحد مابحقد او بنقهر اللا من اللي احسن منووووو ههههههه 
كود PHP:
[color=black]موت بقهرك .................. الحمد لله الذي اعزنا بالاسلام[/color
طبعا مو هيك لحنا مليانين حقد عليكم وكرهانين الساعة اللي انوجدتوا فيها مشان هيك قعدت اكتب بهالمقالة مشان يرجع المسلم لعقله ويفكر وتقصدت أعرض محطات التلفزة الدينية اللي بتعمل مسابقات بس شو مسابقت اسم الله الجواب اسهل من هيك ما في بس مشان تربحكم سفرة مشان تلفوا حوالي حجرة وهيدا شو بعد ما تكون هلكت سماكم ببعت الرسايل وعبت جيوبا مصاري
طيب اذا هيك قلت رح رد بشغلة كمان
شغل المسلمين الشاغل هو ان يثبتوا أن في القران ما يسمونه اعجازا علميا
لو لم تكونوا تشككون بما لديكم لما حاولتم أثباته
أعرف أن من يقتنع بفكرة فلا يركض ليثبتها وأنا مقتنع مثلا بالماركسية كنظرية حياة أنا لم ولن اركض من أجل اثبات صحتها فأنا مقتنع
سلامي لك سيدي الكريم

كود PHP:
مشكور على الموضوع:سوريا

تسلم شو قريان المقالة شو مبين عليك مستعجل كتير لدرجة ترد بدون ما تقرأ

كود PHP:
[color=blue]الكــــــــــ تنبح ـــــــــلاب والقـــــــ تسير ـــــــــافلة[/color]
[
color=blue]الحمدلله الذي أعزنا بالاسلام[/color]
[
color=blue][/color
الغريب اني ماني سمعان نباح بالموضوع ثواني خليك معي .........لا أكيد ما في نباح النباح طالع من جهتك مو من جهتي شوف حواليك من عم ينبح
المهم الفكرة الاولى انو يربى بعزك اللي بيعزك وبتنعز فيه عن جد يربى بعزك وتعيش وتخلف مسلمين صغار حلوين مهضومين بيشربوا الافيون خمس مرات باليوم وبيتعاطوه إبر مرة كل سنة بموسم الحج ويربوا بعزك هنن كمان -قصدي المسلمين الصغار- تسلم على ردك الحلو بس الجزاء من جنس العمل لما تقول كلاب وما كلاب يعني ردك ساخر وانا حقي رد بطريقة ساخرة - كطريقتك-

كود PHP:
بدون زعل و بكل محبة و على بساط "أحمدي" 
كود PHP:
[color=black]هي اللي بينقلو كلمة حق اريد بها باطل :wink:[/color
فيك تقول حسيت هيك انا كمان كلمة حق يراد بها باطل بس المهم واللي مالازم نغمض عيونا عنو انو الكلمة كلمة حق

كود PHP:
[color=red]مقالة رائعة يعطيك العافية أخي الكريم بس بدك مين يفهم ماهو موجود بين الاسطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/color]
[
color=red][/color
بدك ما تواخذني حسيت انو حكي دانيتو صح
يعني محلك ما فتت هالفوتة هيدي ما دخلني -كنت هيك بقول لحالي- يعني كمان محضرلك مقالة ما تخاف انتظرني بس

كود PHP:
هادا مجرد ضراط إسلامي 
حلوة الفكرة بس إرتقي أكتر بالرد بيكون أحسن

كود PHP:
[color=blue]مد اسلامي بسوريا بوافقق مافي [/color]
[
color=blue][/color
ما في فوت على البيوت وشوف وخصوصا برمضان شوف العيل قديش صايرة ماشاء الله كل هالعالم عم تتحجب وكل هالعالم عم تربي دقون وشغلات وحركات والناس فايتة ببعضا والدنيا قايمة قاعدة ورقص الصوفي متل ما قلت منطرب الاسلام رجع لعزه
وكل هيدا بسوريا ما في شو وين عايش انا يعني بالهولولولو

على فكرة خالي قلي لما قلتلو بدي فكر بالموضوع قلي : انتا كافر لا تفكيرفي الاسلام وحمل حملتي التكفيرية كل الليل
على فكرة -فكرة تانية غير الاولى -
خالي قلي قوم روح معي على الصلاة قلتلو ما بدي قلي ليش قلتلو انا حر قلي
لاحرية في الاسلام
وشوف يا معلم
يا خالي انا حر وبدي فكر واللي بدك اياه اعمله وانا كافر اي وشو ما بيطلع معك اعمل

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 22/10/2006   #28
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

انتو افترضوا انو هيدي شغلة كود ال php هي الاقتباس لأني ما عرفت كيف اعمل اقتباس
واهلا وسهلا فيكون جميعا
قديم 22/10/2006   #29
مشرف

Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة

العضو جوفرمنت سيدي بمقالتي الطويلة العريضة التي متأكد انك لم تقرأ منها شيئا بل أضفت ردا كمن يقطف وردا ويرميه دون أن يشتم الرائحة ولا صحوة دينية ولا من يصحصحون

اي صح
ماأنا جيت وحطيت رد على الموضوع لسواد عيونك بقى
قديم 22/10/2006   #30
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اولا تحياتي لك اخي العزيز ظل جيفارا
بصراحة لقد تابعت الردود كلها في البداية لان منطق السخرية والانحطاط شدني بحيث قرات الردود قبل ان اقرا الموضوع وقد اكون الى حد ما فهمت مقصدك من المقال حين قرات ردك الطويل على كل الاعضاء
والان اتي للنقاش معك بكل عقل وقلب مفتوح وارجو ان تتقبل وجهة نظري
اخي العزيز لا يضير الاسلام وجود اولئك المستشيخين الذي نصبوا انفسهم او نصبهم من هم على عروش امتنا ليزيدوا الضلال ويتعم الفرقة في ربوع اسلامنا العظيم
سيبقى الاسلام دين محمد صلى الله عليه وسلم دين المحبة والتسامح ودين الجوهر والمضمون قبل الشكل الخارجي وقبل الحجاب واللحية
تخي العزيز اعتقد انك هنا اغفلت شيئ مهم في تحليلك الذي اوردته وان كنت اتفق معك في كثير من ما قلته الا انني افرق في حكمي دائما ما بين الفكرة او النظرية وبين التطبيق لكي اوضح فكرتي
اعتقد انك تنتمي ايديولوجيا للفكر الماركسي او اليساري الى حدا ما اذن فلنطبق التطور الذي واكب الفكر اليساري في العقدين الاخيرين لنصل للنتيجة التي اريد توضيحها
الان بعد انهيار الاتحاد السوفيتي مهد الفكر اليساري الذي انطلق منه ليصل لكل العالم هل نستطيع ان نعمم حكمنا على الفكر اليساري ومذهب الاشتراكية من انه فكرا ومذهبا عاجز لا يلبي تطلعات كل من انتمى لهذا الفكر ونعتبر انه عجز ولم يستطيع الصمود امام تغلغل الراسمالية في العالم
ام اننا لا نستطيع التعميم وان الفكر اليساري ومذهب الاشتراكية سيبقى احد اهم منجزات الفكر الانساني عبر تجاربه المختلفة والذي وصل لايديولوجية تتيح لكل الفقراء وعوام الشعب ان يتساوا مع من كانو من النبلاء هذا بنظري من اهم انجازات هذا الفكر
اعتقد انك تتفق معي في ان انهيار الاتحاد السوفيتي لن يضير الاشتراكية بحال من الاحوال لان الفكرة كانت صلابة ولم تنكسر وان من انكسر انما من حاولوا ان يحيدوا عن النهج
والامر كذلك بالنسبة للاسلام لابد لنا ان نفرق ما بين الفكرة او الدين بشكل خاص وما بين التطبيق
فسوء التطبيق لا يضير الدين بحال من الاحوال كما كان انهيار الاتحاد السوفيتي لم يضير نهوض امريكا الاتينية راس جديد للاشتركية يتحدى سطوة الرسماليين ويقود العالم نحو العدالة
ارجو ان اكون قد اوضحت اول فكرة لدي وارجو ان تتواصل معي لاني لدي الكثير اريد ان اتحدث به فقد كنت متحفظاً في النقاش بشؤون الدين و بعض المواضيع التي تخص القاعدة والتيارات الموجودة الان على الساحة لاني اشمئز من مستوى الحوار الدنيئ الذي يخوض به البعض
ولكن احساسي بانك انسان مثقف تبحث عن الحقيقة دون تحيز سيجعلني ابوح بكل ما لدي من افكار لكي نصل للحقيقة مثلما ارلدتها انت

كل الحب والتقدير لك اخي ظل جيفارا

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 22/10/2006   #31
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:

كل الاحترام ذا لايت الغالي
اقتباس:
ما في فايدة

العلمانية

العلمانية

..........

لاوديسا العزيزة
اكثر شيئ يقهرني بالكون حين اقرا احدا ينادي لتطبيق العلمانية والسبب
اننا نحاول ان ننسج واقعا كاذبا مفاده اننا نعيش في ظل دولا تطبيق الدين الصحيح كمفهوم حياة ومفهوم سياسة
لا بل اننا نطلق احكاما على الدين بانه قاصراً ولا يلبي تطالعاتنا في حياة كريمة
وقد صورنا الدين بانه ذلك الغول الدي سيطبق على اعناقنا و على حريتنا لنعيش العبودية السوداء
و تناسينا اننا نعيش في كنف العلمانية منذ مائة عام ان لم يكن اكثر
اختي العزيزة اعطيني مثالاً واحداً لدولة تطبق المفهوم الصيح للدين في سياساتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
للاسف الناتج صفر مكعب
لا حد منهم يطبق الدين في سياسته فمعظمهم يعيش في بوتقة العلمانية
والجزء اليسير منهم يطبق بعض احكام الدين ليخدم مصالحه وتوجهاته كمثل ( لاتقربوا الصلاة ) دون ان يلحقها ( وانتم سكارى) هذا هو مفهوم الدين الذي يطبقونه
اليس من التجني ان نطلق احكامنا على عدم جدوى الدين وعدم صلاحه امام هذا التطور الحضاري الذي نعيش ونحن نشهد انهيار منظومات الفكر الانساني الواحد تلو الاخر لانهم عجزوا على التوفيق بين المتناقضات التي نعيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا لست اماما مسجد او عالم دين ولكني اعتقد اننا اطلقنا احكامنا على شيئ لم نعرفه ولم نجربه وذلك انطلاقا من مسميات براقة واحلام يقظة ليس الا
اختي العزيزة عشنا ف ي كنف العلمانية مائة عام فماذا انجزنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لكي مني كل الاحترام والتقدير
قديم 23/10/2006   #32
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

يسعد صباحك لاوديسا الغالية وكل عام وانتي بالف خير
هلاء معلش انا كنت شوي عنيف بكلامي بس والله ما قصدت شي بالعكس انتي من الناس القلال يلي بعتز فيهم وبالحوار معهم
هلاء لاوديسا انا وانتي عم ننطلق من ارضية وحدة بدون اي فروق وانما كان الفرق الوحيد في التحليلات
انا وانتي متفقين تماماً على انو ما يحكم الان ليس الدين وانما القشور فقط حيث ان من هم متربعين على عروشنا قد وظفوا الدين فاخذوا ما يواكب ويخدم مصالحهم وطبقوه لخدمة توجهاتهم ومصالحهم ليس الا
اذن ما يحكمنا الان سواء على المستوى السياسي فانه العلمانية بل وبالفهوم المطلق
اما على صعيد علاقاتنا الشخصية والاجتماعية فقد تغلغلت تلك الثقافة التي عشنا عليها قرابت المائة عام لتلقي بظلها على تصرفاتنا الشخصية ايضا فرئينا كل تلك المظاهر التي نرفضها في تعاملنا مع الاخرين ورئينا كيف يغدو الدين في مفهوم البعض مفرقاً وليس مجمعا و رئينا كيف ان البعض يحاول تفسير الدين وفق وجهة نظره كل تلك المظاهر عزيزتي ليست الا تفسيرات و تطرفات فكرية ليس الا
اما الدين الذي اعتز به انا وتتعزي به انتي اي كان فانه ارقى واسمى من ان يطلق عليه البعض عدم جدواه ولا اقصد انتي هنا بالعكس لك كل الاحترام والتقدير انا اقصد من يحاول رفض الدين جملة وتفصيلا مدعيا ان العلمانية هي الخلاص
لاوديسا الغالية الان انا مصر اننا نعيش في كنف العلمانية منذ مائة عام لان بمفهوم المخالفة فان عدم تطبيق الدين الصحيح يعني انك لا تربط بين السياسة او شئون الحكم والدين وهذا هو مفهوم العلمانية
اختي العزيزة ما ينقصنا فعلا هو ان يتربع على عروشنا من يخاف الله ويحسن التصرف ويحترم رغبات شعبه وفق ما يرتضيه الله عز وجل والتاريخ خير شاهد على ذلك
انظري لحقبة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه خليفة المسلمين الذي اقام الحد على ابنه لانه عصى الله عز وجل فمات ابنه على ايديه وهو يجلده
خليفة المسلمين الذي كان يطوف الشوارع طوال الليل وهو يتفقد حال رعيته لانه سيسال عنها
وهو من قال ( لو تعثرت شاه في البصرة ساسئل عنها ويقول لي الله عز وجل لماذا لم تمهد لها الطريق يا عمر )
و هو ايضا من فتح القدس وعقد الصلح مع المسيحين فيها وكفل لهم ان يقوموا بشاعائرهم وصلواتهم والا يجبر احد منهم على تغير دينه وامن لهم اموالهم واعراضهم وتجارتهم فعاش المسلمين والمسيحين في كنف دولة متعددة الاديان ولكن يطبق فيها الدين الاسلامي بشكله الصحيح والحق لانه دين المحبة والتسامح هل كان يجرء احداً في ظل تلك الخلافة ان يعتدي على ديارنا وعلى اهلنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا بالرغم من انها اوج عظمة الحضارة الفارسية والحضارة الرومانية الا ان العدل والحق الذي كان يحكمنا كان كفيل بان تتوحد كل التيارات المختلفة لصد اي اعتداء على ديارنا لاننا جميعاً شركاء في الارض و التاريخ
الان اختي لاوديسا من من دولنا نستطيع ان نطبق 10 بالمائة مما اتحدث عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كانت خلافة عمر هي تطبيقاً مثالياً للدين حين يحكم فما الضير بان نطبق نفس المنهج ونعيش التسامح والحب في كنف دولة تحترم الجميع وترتقي بالجميع لاسمى صورة من التعامل الانساني
اوردت هنا صورة للدين حين يحكم لادلل ان العجز الذي نعيشه ليس لان الدين يرفض اختلافاتنا وانما لاننا نعيش ثقافة عفنة اكل عليا الدهر وشرب لتزيد فرقتنا فرقة وانقسامنا انقساما وهي من اوصلتنا لما نحن فيه
والدليل الاخر اختي العزيزة اننا ايضا وصلنا لمرحلة انقسام حتى داخل الاطار الواحد فنحن نرى الان الانقسامات داخل اجماع اهل السنة والجماعة وداخل الشيعة والمسيحين ايضا
ومرجع ذلك ان الجميع يحاول توظيف الدين لخدمة اهوائه ومصالحه
فحين يحكم الدين الصحيح الذي انزله الله عز وجل ليحقق العدل والمساواة بين الناس جميعاً ويخلق الحب والترابط سنعيش في كنف دولة نحترم انفسنا جميعاً ونقبل اختلافاتنا و لا ندع سبيلاً يفرقنا فما يجمعنا اكثر بكثير مما يفرقنا

لكي مني كل التقدير والاحترام لاوديسا العزيزة
قديم 23/10/2006   #33
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

ما بعرف شو رد عليك خيي وائل يعني كلامك بالمضمون صحيح بس .... والا قلك بلاها احسن ما يتشعب الموضوع اكتر

خلينا متفقين بالجوهر ومختلفين بالتحليل

قديم 23/10/2006   #34
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
ما بعرف شو رد عليك خيي وائل يعني كلامك بالمضمون صحيح بس .... والا قلك بلاها احسن ما يتشعب الموضوع اكتر

خلينا متفقين بالجوهر ومختلفين بالتحليل

لاودسيا العزيزة للاسف اصبح من النادر ان ان نعثر على انسان واعي و مثقف ومحاور يمتلك وجهة نظر يطرحها بكل احترام و صدق من اجل الحقيقة
ارجو الا تحرميني من ان احاورك بوجهة نظرك لعلي اصل لاقنعاك بحجتي او اقتنع انا بحجتك وان وصلنا لنقطة لم يقتنع كلانا بفكرة الاخر فليحتفظ كل منا بوجهة نظره و ليبقى الاحترام و الحب بيننا كفيلاً ان يكون حوارنا هنا او في اي موضوع اخر مصدراً للحوار الراقي بين شباب عربي يبحث عن الحقيقية

اشكرك لاوديسا و اتنمى ان تبوحي بكل ما تمتلكين من افكار وتاكدي انني اتقبلها بكل صدر رحب واكون شكراً لكي لانني ساستذيد من افكارك
لكي مني كل الاحترام والتقدير
قديم 24/10/2006   #35
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

يعني الموضوع كتير حلو، و ردود وائل و لاوديسا و أمثالن عنجد بتبشر بالخير، بالرغم من وجود بعض الردود العنصرية من بعض الأعضاء، يللي بتعكر الجو الحلو للموضوع.
هلأ مشان فكرة الموضوع أنا متاكد تماما إنو للأسف مافي ولا شيخ في الفضائيات العربية بطبق الدين صح، كلن فين نوع من التطرف و العنصرية، و بصراحة القنوات الدينية يللي عمتطلع الهدف منها مادي بحت، يعني مو مستبعد يكون الممول لشي قناة إسلامية واحد مسيحي، أو الممول لشي قناة مسيحية واحد مسلم، هي تجارة و التجارة شطارة متل ما بقولوا،و أكتر قناة دينية بكرهها هي المجد، لأن عنجد بتدعي للتطرف بشكل غير مباشر، تخيلوا إنو موسيقى ما بحطوا؟؟؟؟؟ آل بيعتبروها حراااااااااااام ، و لك حتى بمسلسلات الأطفال مافي موسيقى!!!!!!!!! فتخيلوا كيف رح يكون الجيل المتربي على هيك قناة؟؟؟؟؟؟؟
القنوات الدينية-سواء حطت موسيقى أو ما حطت - هدفها مااااااااادي بحت، لا هدفها تنشر الأديان ولا غيرو، هدفها إنو تستقطب أكبر عدد من المتفرجين و الجمهور، من خلال بث برامج تؤيد وجهة نظر الفئة يللي بدهن يستقطبوها.
منرجع للشيوخ يللي حبيت تشبيه فتواهن بيللي عميقطف الورد، فعلا هيك اللي صاير، الإفتاءات على أبو موزة، و رجال الدين(شيخ و قساوسة....) نازلين غسيل دماغ بهالشعب، و كأنو بدن يعملوا حرب أهلية و طائفية.
و مشان موضوع العلمانية، شوفوا أغلب الدول الأوروبية و أميركا و كندا، دول مو علمانية، دول مسيحية بحتة، يعني بطبق فكرة لاوديسا، ما بتحكم عالأفراد من خلال الدين، بس بالمقابل عندن الأعياد المسيحية عطلة رسمية، بينما غير أديان ما في عطلة رسمية، و هي دليل على إنهن دول مسيحية مو علمانية، مو يعني إنو إزا عملوا هيك غلط، بس على الأقل في عدل بالمعاملة بين الناس، ومافي تسرع أو حكم مسبق.
آسف عالإطالة، و بتمنى تكون وصلت وجهة نظري صح.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 26/10/2006   #36
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

افتراضي بنرجع بنرد

مرحبا شباب صحي الموضوع صار قديم بس واجبي رد لأنو شفت شغلات بينرد عليها
اقتباس:
القنوات الدينية-سواء حطت موسيقى أو ما حطت - هدفها مااااااااادي بحت، لا هدفها تنشر الأديان ولا غيرو،

هلأ اول شي بالنسبة للأخ ابو طريق هيك ناس والله بتريحني -مو مجاملة ابو طريق أبدا- بس عن جد خلص فهم الشي المطلوب من المقالة ورد على هالأساس بس يعني ما حددلي اذا هالمــد الاسلامي حقيقي أو لا مد ولا من يمدون

الاخ وائل
اقتباس:
اتنمى ان تبوحي بكل ما تمتلكين من افكار وتاكدي انني اتقبلها بكل صدر رحب
مبدأيا الفكرة حلوة بس الأصل بالتنفيذ
شكرا لمرورك حبيبي وائل

الاخ جوفرمنت
تشعبنا بالموضوع كثيرا
سيدي الكريم انا لست هنا لأناقش الفكر اللاديني بل لأناقش بكل بساطة فكرة المد الاسلامي المعاصر هل هو فعلا الاسلام الحق أم لا فلا ضرورة للتشعب وسنتشعب كن واثقا في مكان أخر

أمـــــــــــــا الأخ وائل فما بقدر غير إلك انا ما كتير حابب فوت بمناقشات حول الفكر اللاديني ولكن أقول حتى دين محمد صلى الله عليه وسلم مهما أردت أن تأقلمه مع العلم فلن يصل بك الدرب الا إلى طريق مسدود
ولكن هذا لا ينفى أنه لم يأن الاوان بعد لأنتهاء دينه -صلى الله عليه وسلم- لكن الشيوخ يحفرون قبر الاسلام بسرعة بارك الله فيهم وكل حركة تولد حفــــــــار قبرها
إضافة موضوع جديد  إضافة رد