أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/10/2006   #55
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

لاوديسا و امرأة من روق، أنا ما بدي شكك بقدراتكن، إنتو أكيد بتستحقوا الإيفاد، و هي أقل شي ممكن الدولة تساويه بحق طلابها، بس تحت مظلة الحكم بسوريا و حسب ما شفنا عأرض الواقع من قصص، و حسب ما شفنا بالمسلسلات، البعثات و المنح ما بتنعطى إلا لمن لهو واسطة، سواء كانت هالواسطة طائفية أو شخصية أو حزبية، و بالتالي ماعاد سألنا حالنا إزا فلان بيستحق البعثة ولا لاء. و أنا متاكد من الصميم إنو إنتو التنتين مالكن واسطة، و طلعتوا بجدارة، يعني الواحد يحكي ضميرو، رغم كل التجاوزات في طلاب بيطلعوا مستحقين، ما عمأنكر هالشي.
مشان الإصلاح غاليتي، تعي نراجع سوا أنا وياكي شو صار تغيير، نبدأ بإنو الرواتب ارتفعت و ما عمبتقل عن 7000 ليرة، صار انفتاح عالجامعات الخاصة، السماح للبنوك(المصارف) بإنو تمارس نشاطاتها بسوريا، قريبا جدا في سوق للأوراق المالية بدمشق، انسحاب الجيش السوري من لبنان، العمل للدخول في السوق الأوروبية المشتركة، أسس جديدة للقبول في وظائف الدولة تبنى على أساس امتحانات للكفاءة و مسابقات، هاي أبرز الاصلاحات يللي بتهدف للتطور الاقتصادي.
هلأ خلينا نراجع شو يللي ضل متل ما هوي و ما تغير، و إنتي بنفسك قارني و قرري مين أهم لمصلحة الشعب السوري، نبدأ بغلاء الأسعار و غلاء البانزين بين ليلة و ضحاها، رح تقليلي وين ما كان في غلا، أنا معك، بس زيادة الرواتب ما تناسبت أبدا مع غلاء الأسعار، يعني الموظف يا دوب يدفع أجرة بيتو و حق أكل إلو ولولادو، و الموظف بيضطر ليرتشي مشان يعيش، الحكومة السورية منعت الدول العربية من إنو تعادل للطالب السوري أكتر من 64 ساعة دراسية لأسباب سخيفة جدا و مو منطقية، المناهج الدراسية لساتها معربة و متخلفة، و الاقتصاد لساتو بيتدرس عاقتصاد أول التسعينات، الدكاترة رواتبن ما بتليق بمستواهن العلمي و الأكاديمي فبيضطر ينجح بالرشاوي و الواسطة على حساب المتفوقين، قانون الطوارئ مازال العمل فيه و ما نشال من القانون، فاسدين كتيرو متنفذين معروفين جدا لساتن ماسكين البلد و سياسة البلد، رامي مخلوف عميسرح و يمرح بأموالو و نازل مص بدم الشعب بدون ماحدا يقلوا محلا الكحل بعينك، المرتشين و المتخلفين من الموظفين الحكوميين، من الصغار للكبار لساتن بمواقعن و زادت وقاحتن، و للأسف أغلبن علويين، رغم وجود قانون التوظيف الجديد، يللي طلع، بس للأسف بعد إيش؟؟؟؟؟؟؟؟
و الأنكى من كل هالشي العسكرية يللي لساتها واقفة بحلق الشب السوري متل الشوكة، و عمبضيع 1.5 لسنتين من حياتو عالفاضي، بقضيها ذل و مهانة و تقليل قيمة، أو بالأحرى ترويض.
بالمحصلة متل ما قال تشيفادي إنو الإصلاحات سطحية و قشور مو أكتر، و كمان متل ما قالthe light، إنو سبع سنين بتكفي لإصلاحات جذرية أهم من كل الإصلاحات يللي صارت و كان الهدف منها زيادة رصيد رامي مخلوف، لحتى تصير ثروتو قانونية، و تمكين لبعض المسؤؤلين من المخابرات و غيرن، تمكينن من مسك البلد أكتر و أكتر.
آسف عالإطالة...

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 16/10/2006   #56
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

هلق انت عيني يا ابو طريق

يعني انا معك باغلب كلامك وما بقدر برد عليه لانو باغلبو صحيح يعني ما بنكر هالشي

الفساد موجود وسيادة الرئيس بيعرف انو واقع

بس برجع بقلك انو ايد وحدة ما بتعمل شي

بس يعني في اصلاحات عم تصير وشغلات عم تتجدد ولو كانت بطيئة وكتير مهم انو تنذكر وما ننكرها

سعيدة كتير بحوارك الراقي ابو طريق

و لانو ماراح اقدر اقنعك ولا راح تقدر تقنعني بفضل اني اسكت ووقف عند انو تنيناتنا سوريين منحب بلدنا بس مختلفين بالراي

بس قبل ما اسكت بحب قلك انو زاد احترامي الك اكتر
قديم 16/10/2006   #57
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
هلق انت عيني يا ابو طريق

يعني انا معك باغلب كلامك وما بقدر برد عليه لانو باغلبو صحيح يعني ما بنكر هالشي

الفساد موجود وسيادة الرئيس بيعرف انو واقع

بس برجع بقلك انو ايد وحدة ما بتعمل شي

بس يعني في اصلاحات عم تصير وشغلات عم تتجدد ولو كانت بطيئة وكتير مهم انو تنذكر وما ننكرها

سعيدة كتير بحوارك الراقي ابو طريق

و لانو ماراح اقدر اقنعك ولا راح تقدر تقنعني بفضل اني اسكت ووقف عند انو تنيناتنا سوريين منحب بلدنا بس مختلفين بالراي

بس قبل ما اسكت بحب قلك انو زاد احترامي الك اكتر
لك هادا زوقك لاوديسا، و إنتي الراقية و الفهمانة، أنا كمان كتييييير مبسوط بالحوار معك، بكفي إنك بنت أصل و راقية، عكل دائما تعدد وجهات النظر بأدي للتطور و الرقي بجميع المجالات.
قديم 16/10/2006   #58
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi

شباب صبايا أنا أحمد الله العزيز الحميد أني بشوف هيك حوارات راقيه بهيك منتدى متحضر

وأنا كلي فخر أني خلقت سوري ولي الشرف أن أقرأ تعليق كل فرد منكم

نقطتنا شباب وصبايا هي :

الطائفة العلوية هي قطعة مهمة من النسيج السوري ...

أخي العلوي المقموع من هل النظام الظالم واجبي صف معو و نتعاون على الخلاص من أعداء سوريا وعلى رأسهم الفئة المجرمة حزب البعث وقائدة الخائن بشار اسد.

هاد واجب لموضوع حتمي وهو أن الديمقراطية والحرية لجميع الطوائف والاحزاب و الاديان ، لنا ما لهم وعلينا ما عليهم

مرة تانية بشكركن وبتمنا التواصل دائما مع مواضيعي باسلوب النقاش الهادئ وليس باسلوب الشتائم

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
قديم 16/10/2006   #59
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zahi عرض المشاركة

أعداء سوريا وعلى رأسهم الفئة المجرمة حزب البعث وقائدة الخائن بشار اسد.
ولك ما حدا خاين غيرك وما حدا مجرم غيرك وغير أمثالك

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 17/10/2006   #60
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

يااااااااااا شباب انا علوي طيب وعايش باللادئية مدينة الاسد طيب شو مستفيد
انا ماني منتفع ولا مستفيد
مبلا انا عايش بكرامتي وبكفي انو انا بفخر انو رئيسي هو بشار الاسد
وبفخر انو عايش بين احلا شعب بالعالم الشعب السوري سنة وشيعة يللي هني اخوتي بالدين وبالارض

وبفخر انو نحنا عايشين وعم ننتج لحالنا أكلنا مننا مو من عند غيرنا فيها الذل
حماك الله يا بشار
وحفظ الله هذا الشعب الابي
والحمد كل الاراء بتكفي انو تأكد حكيي لهيك انا ما رح رد على كاتب المقال انتو كفيتو ووفيتو

شكرالكم كتير شكرا لكم

في هذا الزمن المجنون إما أن تغدوا دجالا أوتصبح بئرا من أحزان لا تفتح بابك للفئران كي يبقى فيك الإنسان

if you cant spot the sucker in your first half an hour
then you are the sucker
قديم 17/10/2006   #61
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

حلو هالنقاش يللي بلش ياخد المنحى العاطفي والطائفي

طيب ممكن تقلولنا مين بدكون يحكم ؟؟؟؟؟؟؟

ومن انو طايفة بدكون ياه؟؟؟؟؟

وبس تلاقو جواب خبروني

هو اكيد ما رح تلاقو جواب

بس بركي لقيتو .....................عل ............وعسى

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 17/10/2006   #62
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

ياجماعة انا سبق وطرحت فكرة بس ماحدا رد عليها
انو عطوني ضمان واحد انو بس تحل المعارضة محل الحكومة الحالية (وبغض النظر عن اي معارضة) رح تصلح الوضع اكتر من هيك
يعني معلش انا غبية بس بدي حدا يوضحلي هالمعارضة شو رح تعمل
هل رح يتحسن الوضع؟؟ هل رح نخلص من شغلة المحسوبيات بشكل كامل سواء كانت على اساس ديني وطائفي او على اساس مناطقي او على اساس حزبي؟؟؟
مابظن رح يصير هيك تغيير
وبرأيي الحل مو باسقاط حكومة وحط حكومة تانية الشغلة شغلة انو نربي جيل جديد قادر على هيك تغيير جذري لانو بس تغيير حكومة والشعب لسه بنفس العقلية مارح يغيير اكتر من شكليات يعني بدل مانكون هلأ عم نحكي بعلوية وببعث رح نصير نحكي بشي طائفة او حزب تانيين اما جذور المشكلة رح تضل نفسها

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 17/10/2006   #63
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
ياجماعة انا سبق وطرحت فكرة بس ماحدا رد عليها
انو عطوني ضمان واحد انو بس تحل المعارضة محل الحكومة الحالية (وبغض النظر عن اي معارضة) رح تصلح الوضع اكتر من هيك
يعني معلش انا غبية بس بدي حدا يوضحلي هالمعارضة شو رح تعمل
هل رح يتحسن الوضع؟؟ هل رح نخلص من شغلة المحسوبيات بشكل كامل سواء كانت على اساس ديني وطائفي او على اساس مناطقي او على اساس حزبي؟؟؟
مابظن رح يصير هيك تغيير
وبرأيي الحل مو باسقاط حكومة وحط حكومة تانية الشغلة شغلة انو نربي جيل جديد قادر على هيك تغيير جذري لانو بس تغيير حكومة والشعب لسه بنفس العقلية مارح يغيير اكتر من شكليات يعني بدل مانكون هلأ عم نحكي بعلوية وببعث رح نصير نحكي بشي طائفة او حزب تانيين اما جذور المشكلة رح تضل نفسها
على سلامتك ................مين قال عنك غبية ؟؟؟؟

خيتو المعارضة ما رح تعمل احسن من يللي عم بصير
مع انو يمكن يتحسن الوضع شوية مو اكتر
اما بالنسبة للعلويين رح يضلو بالحكم لوقت ما يصير عليهم انقلاب
ورح يكون الوضع عراق تاني او نسخة تانية
والحل الافضل للبلد هو الشرق الاوسط الجديد مع انو الكل ما رح يحبذ الفكرة بس هو الحل الوحيد لانو يللي بدو يجي رح يعمل متل العلويين ويضرب بيد من حديد حتى يتمكن من الحكم ويقرب ابناء طايفتو للكراسي العالية والحساسة
وبالنسبة للجيل الجديد انا ماني متامل منو شي لانو هاد الجيل وعي على اغاني البوب والسفن اب والمستورد وما بعرف شو الوطني ومشان هيك انا ماني متامل منو
قديم 17/10/2006   #64
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا عرض المشاركة
حلو هالنقاش يللي بلش ياخد المنحى العاطفي والطائفي

طيب ممكن تقلولنا مين بدكون يحكم ؟؟؟؟؟؟؟

ومن انو طايفة بدكون ياه؟؟؟؟؟

وبس تلاقو جواب خبروني

هو اكيد ما رح تلاقو جواب

بس بركي لقيتو .....................عل ............وعسى
لك مهون المشكلة شريك، بصراحة بعد 35 سنة فساد و اضطهاد، صار الشعب متمسح، يعني اللي بدو يجي شو مات كان نارح يكون أحسن من يللي قبلوا، هلأ سوريا اسما سوريا الأسد، بكرا لما يجي حدا غير آل الأسد، فلنفرض إنتي كوستا رح يصير اسمها سوريا كوستا، و إزا أنا رح تصير سوريا أبو طريق...الخ، يعني الحالة فارطة، و الله يسترنا من اللي جااااي.
قديم 17/10/2006   #65
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

طيب اخواتي كلكون عم تحكو عن انعدام البديل و عدم قدرة حدا على الحكم هاد الحكي لوين بياخدنا (مع انو انا مو مع التغيير على الاقل بهاد الوقت ) :
1 - بما انو مافي بديل معناتو ممكن تضل سياسة قمع الحريات و الاعتقالات و كم الافواه
2- رح يضل قانون الطوارئ
3 - رح يضل ميشيل كيلو و انور البني بالحبس
4 - رح تضل تغلى الاسعار و تقل فرص العمل ........
هون بئا بيجي سؤالكون انو شو بيطلع بايد المعارضة تعمل ؟؟
المعارضة الممثلة بالبيانوني و خدام و الغادري هي سقطت شعبيا ( باستثناء الاخوان )
انا عم احكي عن المعارضة الداخلية اللي ما عندا ادوات عمل غير الشارع و حتى الشارع مانو متاح بشكل مريح ,,,, المهم :
متل ما عم يطالب البعض باعطاء فرصة للحكومة مشان نشوف فجر الاصلاح انا بقول انو كمان لازم نعطي الفرصة لهي المعارضة اللي عم تشتغل ضمن اطار فعاليات مدنية بحتة ( مع هيك في خطوط حملا كتير على عملها ) و اللي عم يحاولو يعملو هو تقليل عوارض الطائفية و العشائرية و تعيق دور المواطن بكل معنى الكلمة و كلو ضمن اطار جمعيات حقوق الانسان و المجتمع المدني و غيرو ن ..

خلاصة القول : ممكن تكون المعارضة ( فسرت مين بقصد بالمعارضة ) بديل جيد بس مو هلئ

تحياتي لألكون و للحوار الراقي

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط
قديم 17/10/2006   #66
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

تسجيل متابعه.... وشكرا للجميع

بس ملاحظة (ابو طريق خلي فراغات بين الحكي.. او سطور .. عيوني راحوا يا رجل )

((بشارة للطلاب الي موجودين برات سوريا... طلع مرسوم من الرئيس.. انعفيتو فيه من الضريبه الي كنا ندفعها بالفايت والطالع هاي شغلة ال800 ليرة وال 500 ليرة ... ))

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 17/10/2006   #67
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

فكرة انعدام بديل
هي حل انهزامي و حل على مبدأ يلي بياخد إمي بصير عمي .. ولا تلحقني مخطوبة

لنحكي بواقعية مين ما صار رئيس مارح يصلح بين يوم و ليلة .. في أولويات بالاصلاح ..
تم تجربة الحركة التصحيحية بقيادة فلان الفلاني و اللي المفروض ترفع من مستوى البلد بس .. يلي صار انو تم إعمار الصروح و الأبنية ظاهريا .. و تم لطش يلي في النصيب من تحت الطاولات .. و صار الشعب بالحضيض .. و يدور على علبة محارم ..

هلأ كنظرية انو شو المفروض يصير .. هاد موضوع بدو محللين استراتيجيين .. بس على حسب مخي شو بقلي .. بقلّي التالي :
أي رئيس رح يستلم زمام الأمور و طبعا رح يجي بطريقة ديمقراطية ( رغم انو شعبنا بدو روداج للديمقراطية " هاد موضوع تاني " )
الرئيس هاد مارح يحسن يعمل شي " شي ظاهر بس رئيس ورا رئيس ضمن دورات انتخابية نظامية .. يعني الموضوع استرتيجي جدا .. على عشر طعشر سنة .. ممكن تبلش البلد تنتعش و نمشي بشي نظام برلماني قادر انو يكون هوي الحاكم و ليس من على كرسي الرئاسة ..

أي البرلمان يكون القائد العام = الشعب هو القائد و الرئيس هو مخرج منفذ للسيناريو الشعبي

دمتم

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 17/10/2006   #68
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
فكرة انعدام بديل
هي حل انهزامي و حل على مبدأ يلي بياخد إمي بصير عمي .. ولا تلحقني مخطوبة

لنحكي بواقعية مين ما صار رئيس مارح يصلح بين يوم و ليلة .. في أولويات بالاصلاح ..
تم تجربة الحركة التصحيحية بقيادة فلان الفلاني و اللي المفروض ترفع من مستوى البلد بس .. يلي صار انو تم إعمار الصروح و الأبنية ظاهريا .. و تم لطش يلي في النصيب من تحت الطاولات .. و صار الشعب بالحضيض .. و يدور على علبة محارم ..

هلأ كنظرية انو شو المفروض يصير .. هاد موضوع بدو محللين استراتيجيين .. بس على حسب مخي شو بقلي .. بقلّي التالي :
أي رئيس رح يستلم زمام الأمور و طبعا رح يجي بطريقة ديمقراطية ( رغم انو شعبنا بدو روداج للديمقراطية " هاد موضوع تاني " )
الرئيس هاد مارح يحسن يعمل شي " شي ظاهر بس رئيس ورا رئيس ضمن دورات انتخابية نظامية .. يعني الموضوع استرتيجي جدا .. على عشر طعشر سنة .. ممكن تبلش البلد تنتعش و نمشي بشي نظام برلماني قادر انو يكون هوي الحاكم و ليس من على كرسي الرئاسة ..

أي البرلمان يكون القائد العام = الشعب هو القائد و الرئيس هو مخرج منفذ للسيناريو الشعبي

دمتم
بالضبط... أحييك يا ولدي ..
و من جهة الأنظمة البديلة في كتير , و الأحزاب عنا ماكنة و في شخصيات سياسية قوية
يعني نحنا لازملنا نظام ديمقراطي حر مستقل ليبرالي يسمح فيه للأحزاب أنو تمارس حقا بالحكم من خلال برلمان بس ما يقتصر الحكم على حزب معين و لازم تصير انتخابات ديمقراطية كل تقريبا 5 سنين و ما بيحق للرئيس يفوز بالانتخابات أكتر من مرتين يعني شي بيشبه النظام بأميركا حاليا بس طبعا هادا كلو لازم يصير بدون تدخل من الجهات الخارجية , يمكن هادا يعتبر حلم بس ليش لأ...
قديم 18/10/2006   #69
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
تسجيل متابعه.... وشكرا للجميع

بس ملاحظة (ابو طريق خلي فراغات بين الحكي.. او سطور .. عيوني راحوا يا رجل )

((بشارة للطلاب الي موجودين برات سوريا... طلع مرسوم من الرئيس.. انعفيتو فيه من الضريبه الي كنا ندفعها بالفايت والطالع هاي شغلة ال800 ليرة وال 500 ليرة ... ))
آسف معلمتي ، لو بعرف إنو وجعوكي عيونك كنت ما كتبت شي أصلا، بعدين مشان الضريبة، كيف بتدفعوا عالدخلة عسوريا؟؟؟؟ أنا بدفع بس عالخروجية و بدفع 800 ليرة،و كمان بيطلعلي إعفاء مرتين بالسنة، أما شيت إنو إعفاء كامل، ما سمعت فيا هي!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 18/10/2006   #70
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
آسف معلمتي ، لو بعرف إنو وجعوكي عيونك كنت ما كتبت شي أصلا، بعدين مشان الضريبة، كيف بتدفعوا عالدخلة عسوريا؟؟؟؟ أنا بدفع بس عالخروجية و بدفع 800 ليرة،و كمان بيطلعلي إعفاء مرتين بالسنة، أما شيت إنو إعفاء كامل، ما سمعت فيا هي!!!!!!!!!!!!!!!
أنتو عم تحكو عن الخروجية ؟
الخروجية 1600
ما فهمت أيا ضريبة ...
قديم 18/10/2006   #71
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
لك اي هيدي تاعت ال 800 صارت اعفاء كامل ... المرسوم رح يطلع بهاليومين . . روح حط ع جواز سفرك (طالب) بالمهنة...وبصير الاعفاء الكامللللللللللللللللللللل.... .. رح يبلش الشغل فيه من قريب ....
قديم 18/10/2006   #72
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
أنتو عم تحكو عن الخروجية ؟
الخروجية 1600
ما فهمت أيا ضريبة ...
لك أنا لما اطلع عالأردن بدفع خروجية 800 ليرة سوري، عالحدود السورية طبعا، بس بيطلعلي باعتباري طالب إعفاء مرتين بالسنة، يعني فيني اطلع مرتين من سوريا خلال سنة و ما ادفع ال800 ليرة سوري.و صلتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد