أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 29/04/2005   #1
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي هذ هذه عبادتكم؟!!!!!

عندما تقولون نحن نسجد للصليب تعظيما لمن صلب وليس تعظيما للصليب نفسه، أقول لكم: إن الصليب الذي صلب فيه المسيح واحد، بينما نجد الآن الصلبان كثيرة فهذا يدل على تعظيمكم للصليب أشد من تعظيم المسيح، ثم إن كان المسيح صلب فيجب عليكم أن تكسروا الصليب لأن إلهكم صلب فيه! ثم إذا كان سجودكم للصليب بعد العملية الفدائية فكيف كانت صلاتكم قبل الصلب؟! ولمن كنتم تسجدون؟! وهل صلاتكم شرعت بعد الفداء؟! ومن شرعها لكم؟!

قديم 29/04/2005   #2
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik
افتراضي Re: هذ هذه عبادتكم؟!!!!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
عندما تقولون نحن نسجد للصليب تعظيما لمن صلب وليس تعظيما للصليب نفسه، أقول لكم: إن الصليب الذي صلب فيه المسيح واحد، بينما نجد الآن الصلبان كثيرة فهذا يدل على تعظيمكم للصليب أشد من تعظيم المسيح، ثم إن كان المسيح صلب فيجب عليكم أن تكسروا الصليب لأن إلهكم صلب فيه! ثم إذا كان سجودكم للصليب بعد العملية الفدائية فكيف كانت صلاتكم قبل الصلب؟! ولمن كنتم تسجدون؟! وهل صلاتكم شرعت بعد الفداء؟! ومن شرعها لكم؟!
1-علم وطنك واحد بس بكل بيت و مدرسة و دائرة حكومية في علم و هالشي ما بيعني انو للوطن اكتر من علم

2- لنرفع علم بلادك مات واستشهد كتير من الناس فدا هادا العلم بس هالشي ما بيعني انو لازم مانرفع هادا العلم و ندوس عليه و نحن كل ما بنشوف هالعلم بنضربلو تحية بفخر و احترام لأنو بذكرنا بهدول الناس الطيبين يلي ضحو بحياتون كرمال هالعلم و كرمالنا ولوااهم ما كنا صرنا و اذا ما تذكرناهم نكون قليلين اصل

3- النشيد الوطني دائما و بتاريخ كل الدول بنعمل بعد ما يتم اعلان الدولة مو قبل و يتم استقلالا وتكون قادرة على انو تعيش بدون تدخل خارجي

و على فكرة متل ما قلتلك انو انا الحدت بسببك و راح ذكرك فيا طول عمرك

RAP

قديم 29/04/2005   #3
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

ياسيدي لو في جدوى من اجابتك كنت جاوبتك هلا رح تسأل وشو عرفك إذا في او لا رح قلك صرنا مجاوبين مليون مرة بس انتوا شعب لا يقرا إلا مايناسب تحجره

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 29/04/2005   #4
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
ياسيدي لو في جدوى من اجابتك كنت جاوبتك هلا رح تسأل وشو عرفك إذا في او لا رح قلك صرنا مجاوبين مليون مرة بس انتوا شعب لا يقرا إلا مايناسب تحجره
هدي اعصابك و طنشي... لك شي ما بيستاهل

و نصيحتي الك انك تتدخنيلك شي سيكارة حشيش و تنسي

قديم 30/04/2005   #5
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline

نورنا ب:
Apr 2005

يا سي spaik
مال العلم ومال الصليب
هو انتو كنتو تعرفو الصليب منين قبل الصلب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا انتو كنتوا عارفين انه هيتصلب من قبل ما يتصلب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 30/04/2005   #6
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
عن جد عم تحكي حبيب قبل ماتكتب بالعريض اقرأ الكتاب المقدس تجد الجواب التوراة العهد القديم مليء بنبوئة الصليب والعهد الجديد يقول فيه المسيح عن لسانة وليس بعد ان صلب قبل ان يصلب من آمن بي فليبع كل شيء ويحمل صليبة ويتبعني
حبيب يبدوا انك من الجاهلين بالدين المسيحي

قديم 30/04/2005   #7
شب و شيخ الشباب manawel
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ manawel
manawel is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
عن جد عم تحكي حبيب قبل ماتكتب بالعريض اقرأ الكتاب المقدس تجد الجواب التوراة العهد القديم مليء بنبوئة الصليب والعهد الجديد يقول فيه المسيح عن لسانة وليس بعد ان صلب قبل ان يصلب من آمن بي فليبع كل شيء ويحمل صليبة ويتبعني
حبيب يبدوا انك من الجاهلين بالدين المسيحي
محبة تنبيه الك انت صار عندك ازدواجية بالكلام
انت ما بتعرتف بالعهد القديم كيف بتستشهد فيه

قديم 30/04/2005   #8
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

أنا اعترف بالعهد القديم فقط بما يخص النبوءات والمزامير وسيرة الأنبياء وليس تشريعاته التي نقضها المسيح
ارجو عدم تحريف كلامي فأنا لم اقل ولا مرة واحدة اني لا اعترف بالعهد القديم يرجى اخذ كلامي كامل

قديم 30/04/2005   #9
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart

اقتباس:
ثم إن كان المسيح صلب فيجب عليكم أن تكسروا الصليب
انها ليست مهمتنا بل هي مهمه مسيحكم الدجال الذي يكسر الصليب ويقتل الخنزير
ارجو عدم التعدي على حقوق الغير
بعدين بيزعل مسيخك الدجال

ولااااااااا حيااااااااة لمن تنااااادي

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]

قديم 30/04/2005   #10
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المسلم
يا سي spaik
مال العلم ومال الصليب
و ياترى انت (جدادك) كانو بيعرفو كيف بدو يصير شكل العلم قبل ما يحررو بلدون؟؟؟؟

و متل ما كانو جدادك واثقين بأنو الأستقلال لا بد انو يجي كمان كان العالم (اليهود) متأكدين بأنو المسيح راح يجي لأنو هالحكي مكتوب بالتورات(الكتاب المقدس/العهد القديم) و زيادة لمعلوماتك اليهود لحد الأن عم يستنو المسيح وهنن ما بيعترفو بالسيد المسيح يلي حتى الأسلام اكد وجودو
و انا جبت مثال بسيط و مفهوم(العلم) لأني أكيد أنو كتير من الأخوة المسلمين عندون معلومات ضعيفة شوي عن (الكتابالمقدس)
و اذا قريت المثال بتمعن شوي راح تفهم شو قصدي و اذا ما زبط معك قولي و انا بشرحلك يا من عيوني

مع كل الأحترام

قديم 09/05/2005   #11
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

شو وينك يا أخ مسلم ليش مارديت شو ماعجبك الجواب؟

قديم 10/05/2005   #12
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline

نورنا ب:
Apr 2005

للاسف اخ spaik
لم اري ردك الا عندما اشرت انت له في موضوع انشقاق القمر
وقد قلت انت:
اقتباس:
ياترى انت (جدادك) كانو بيعرفو كيف بدو يصير شكل العلم قبل ما يحررو بلدون؟؟؟؟

و متل ما كانو جدادك واثقين بأنو الأستقلال لا بد انو يجي كمان كان العالم (اليهود) متأكدين بأنو المسيح راح يجي لأنو هالحكي مكتوب بالتورات(الكتاب المقدس/العهد القديم) و زيادة لمعلوماتك اليهود لحد الأن عم يستنو المسيح وهنن ما بيعترفو بالسيد المسيح يلي حتى الأسلام اكد وجودو
و انا جبت مثال بسيط و مفهوم(العلم) لأني أكيد أنو كتير من الأخوة المسلمين عندون معلومات ضعيفة شوي عن (الكتابالمقدس)
و اذا قريت المثال بتمعن شوي راح تفهم شو قصدي و اذا ما زبط معك قولي و انا بشرحلك يا من عيوني

مع كل الأحترام
هذا جميل جدا
من هنا اسمح لي ان اسالك بعض الاسالة التي هي يامانة غير واضحة المعالم حتى الان بانسبة لي في المعتقدات المسيحية
احيانا عندما اقرأها من الكتب اشعر وكأنني أقرأ كلاما بلغة غير العربية التي اعرفها
من عيسى عندكم؟؟؟؟
من يسوع؟؟؟؟؟
ما علاقة يسوع بعيسى؟؟؟؟
ما علاقة كل هذا بالرب؟؟
ما هو الثالوث؟؟؟
وما هو الاقنوم والاقانيم؟؟؟؟
ارجو الاجابة على كل اسالتى هذه سواء منك او من اي من المسيحيين الموجودين في المنتدى ولكن كلام مسئول
وبعد ذلك ارجو الرد على سؤالي في موضوع "استفسار عقلاني من مسيحي لمسلم"
وهذه الدعوة موجهة لك ولكل مسيحي ايضا

لا إله إلا الله ......... محمد رسول الله

قديم 10/05/2005   #13
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

مين قالك انو انا مسيحي؟

على كل راح اجاوبك بحسب معلوماتي عن الدبن المسيحي و هي غير مسؤولة

123- عيسى ليس له وجود في الكتاب المقدس على انه المسيح بل يوجد فقط بالقرآن و مفهوم ان المسيح هو عيسى موجود فقط عند العرب بفعل التأثير الثقافي الأسلامي( فبالمفهوم العربي فقط )عيسى هو نفسه يسوع المسيح و بالتفكير المسيحي البحت عيسى ليس له وجود

4- المسيح ولد من مريم العذراءبواسطة الروح القدس والروح القدس هو من الله

5- الثالوث الأقدس هو الأب و الأبن و الروح القدس و هم جميعهم اله واحد الذي هو الله ومتل ا سمعت ببرنامج روسي عن هالموضوع قيل(ان الله واحد و لكنه يأتي بصفة(الأب الراعي لأولاده و الأبن المؤاخي لهم والروح القدس الواهب الحياة لهم))
-6 لا أعرف

قديم 10/05/2005   #14
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
إذا كان سجودكم للصليب بعد العملية الفدائية فكيف كانت صلاتكم قبل الصلب؟
يا غبي عفواً يا جدبي ( اذا سألت واحد سوري بالك شو معناتها ) انت برأيك الصلاة هي بس سجود للصليب يا أخي عن جد اللي بخلينا أغشى ضحك على أشكالك هو غبائن الكاسح ..
بتعرف شو والله ما رح ضيع وقتي أكتر من هيك بس حبيت بهدل و اطلع ..

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...

قديم 10/05/2005   #15
صوت الحقيقة
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ صوت الحقيقة
صوت الحقيقة is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
غريبة ..خارج المكان ..

بتعرفو شو مشكلتكن ...هو عدم القدرة على الردود المقنعة وبالتالي السب والشتم والتجريح والتخريف !!!!!
يعني حسب علم النفس عندكن إسقاط !!!

بالتفكير المسيحي البحت عيسى ليس له وجود !!!

ياسلام ..هلق عيس مالو وجود ؟؟لكن مين النبي الي كان ( يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله ويبرئ الأكمه والأبرص ويحيي الموتى بإذن الله ) ؟؟
ومين الي حاولوا اليهود يقتلوه أكثر من مرة حتى صلبوا شبيهه وأتباعه الحواريين فلم يبق منهم أحد ..
وصار النصارى بعدهم شلة مخابيل جهلة ضايعين بين اليهود وتعذيبهم لهم ..وبين المسيح عليه السلام الي اعتقدوا إنو صلب ؟؟
وبعدين الغباء الكاسح بعتقد إنو التاريخ أثبت إنه اختصاص الجهلة المسيحيين ..
1) وثقوا باليهود فعذبوهم وقتلوهم شر قتلة وطردوهم من ديارهم وأسروا نساءهم ..
2) لم يؤمنوا حتى بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم .. رغم أن اليهود حتى اليهود يعرفون أن محمد نبي مرسل ولذلك يقومون بكل هذا الدمار ضد العالم أجمع ..
3) أنهم يعرفون أن الإنجيل لم يكتب إلا بعد رفع المسيح عيسى عليه السلام بمئات السنين ..ومن كتبه هم بقايا النصارى المضطهدين من قبل اليهود ..واليهود أنفسهم كل حسب هواه وما يوافق واقعهم ... وتوجد الآن عشرات بل ربما مئات الأناجيل ثم يصرون أنه الكتاب الذي جاء به عيسى وأنه غير محرف ..أعطوني النسخة الأأصلية وأنا مستعدة للصمت إلى الأبد ..
هل نستمر في تعداد أدلة العبقرية الكاسحة ؟؟

قالوا بعينك عبرة ........... قلت الأسى دمع ودم ..
قالوا بقلبك حرقة ........... قلت المواجع تضطرم ..

قديم 10/05/2005   #16
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صوت الحقيقة
بتعرفو شو مشكلتكن ...هو عدم القدرة على الردود المقنعة وبالتالي السب والشتم والتجريح والتخريف !!!!!

ياسلام ..هلق عيس مالو وجود ؟؟لكن مين النبي الي كان ( يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله ويبرئ الأكمه والأبرص ويحيي الموتى بإذن الله ) ؟؟
ومين الي حاولوا اليهود يقتلوه أكثر من مرة حتى صلبوا شبيهه وأتباعه الحواريين فلم يبق منهم أحد ..
وصار النصارى بعدهم شلة مخابيل جهلة ضايعين بين اليهود وتعذيبهم لهم ..وبين المسيح عليه السلام الي اعتقدوا إنو صلب ؟؟
2) لم يؤمنوا حتى بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم .. رغم أن اليهود حتى اليهود يعرفون أن محمد نبي مرسل ولذلك يقومون بكل هذا الدمار ضد العالم أجمع ..
3) أنهم يعرفون أن الإنجيل لم يكتب إلا بعد رفع المسيح عيسى عليه السلام بمئات السنين ..ومن كتبه هم بقايا النصارى المضطهدين من قبل اليهود ..واليهود أنفسهم كل حسب هواه وما يوافق واقعهم ... وتوجد الآن عشرات بل ربما مئات الأناجيل ثم يصرون أنه الكتاب الذي جاء به عيسى وأنه غير محرف ..أعطوني النسخة الأأصلية وأنا مستعدة للصمت إلى الأبد ..
حبيبي
1- لازم تقراء انا شو كتبت للاخر و ما تاخدلي جزء من الكلام لا تطلع برات الموضوع لمواضيع سخيفة و مافيا شيء من الصحة يعني
1- اليهود بيعرفو بقدوم المسيح و عم يستانو لانون مابيؤمنو بالمسيح بلي اجى من الفين سنة بس هنن ما بيؤمنو بمحمد و لا عم يستانو
2- كمان لازم تميز بين الغباء و بين الوداعة يعني انا اذا قلبي طيب كتير هادا مابيعني انو انا غبي
3-الانجيل كتب بعد 60 و ليس 100 سنة و يلي كتبو هم تلاميذ المسيح مو بقايا النصارى و مافي غيرانجيل واحد بتعترف عليه كل الكنايس والبقية تعتبر منحولة
و بقترح عليك انو تخرس للأبد لأنو
1-النسخة الاصلية محفوظة بالفاتيكان فيك تاخد شي مترجم او خبير و هو بترجملك ياها
2- فيك تفرجيني النسخة الاصلية للقرآن؟ 3
- لأنو حرام النقاش مع واحدمافي عندو اي ذوق او احترام لا لحالو و لا للآخرين حبيبي روح تعلم آداب الكتابة و بعدين تعا لهون وناقش

قديم 11/05/2005   #17
شب و شيخ الشباب ARAM
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ARAM
ARAM is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ARAM إرسال خطاب Yahoo إلى ARAM

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صوت الحقيقة

شو الأمورة جديدة هون
يعني على ما يبدو إنو ما قرت المواضيع السابقة
لحتى تعرف من وين عم يجي الشتم

ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 17/05/2005   #18
صبيّة و ست الصبايا بنت الناصرة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بنت الناصرة
بنت الناصرة is offline

نورنا ب:
Apr 2005

صوت الحقيقة قالت:

أولا طلب لك "روقي شوي" ومش حاجة تعصبي وهاي وردة عشان تروقي ونحكي بالموضوع باحترام:
قبل الرد, اطلب منك الإعتذار على الأهانة التي كتبتيها ضد المسيحيين فلا حاجة الى التحريض وبث الكراهية فبنهاية الامر اسم المنتدى هو الاخوية (وامل انك تعرفين معنى الكلمة)
1) بحسب المسيحية لا نعلم من هو عيسى, وبصراحة لا يهمني ان اعلم لان الأنجيل هو مرجعي الوحيد.
2) اليهود هم شعب وديانة. وبحسب معرفتي الوثيقة بالديانة اليهودية فإنهم لا يعترفون بمحمد, اما الحرب مع العرب (مسيحيين ومسلمين) فهي من منطلق قومي اي نابعة من كونهم شعب وليس ديانة... وصراعهم مع الفلسطينيين هو على الارض وليس على اساس ديني (وهذا موضوع اخر). بل بالعكس بحسب الشريعة اليهودية (الهلاخاة) هم لا يعترفون بديانات اخرى غير دينهم ولا ادري من اين استقيت هذا الكلام.
3) الانجيل كتب بعد صعود المسيح ب 60 عام وتمت كتابته على ايدي اشخاص رافقوا المسيح ونزل عليهم الوحي الإلهي عند كتابته.
4) لم افهم ملاحظتك الاخيرة لاختلاف اللكنة.
5) يبدو واللاسف الشديد انك جاهلة بهذه المواضيع (وتهزأين من "العبقرية الكاسحة") لا توجد العشرات ولا لا المئات من النسخ !!!
والانجيل غير محرف, طبعا كل الإدعاء ان الإنجيل هو محرف يدعيه المسلمين لكي يفسروا التناقضات الموجودة بين الإنجيل وبين القرأن الذي يدعون انه منزل, وإذا انت تئمين بانك تقولين الحقيقة والذي امامك يقول العكس فلكي تثبتين "صدقك" تدعين انه كاذب وهذه هي خلاصة الموضوع...

لكل شعب وطن يعيش فيه ... اما نحن فلنا وطن يعيش فينا.

أنا من هذه المدينة ... انا من حواريها الحزينة.