أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 20/04/2009   #91
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
اذا الموضوع راس مالو 7 سنين سجن و بيرجع كل شي متل ما كان

شو المشكلة !!!
معليش يلي ما بيفهم بالقانون لا يحكي فيه لو سمحت
اول شي مالنا واقفين على بسطة عوجة لحتى تقول راس مالها 7 سنين
تاني شي مين خبرك انو حكمون 7 سنين أي نص مادة قانونية
تالت شي : سبع سنين على حسب قولتك بالحبس
بأسوء الظروف المعيشية هادا مو شي
يعني 7 سنين بيروح من العمر هيك هاادا مو رادع
ما بعرف كيف تفكيرك و شو مقياس الرادع يعني اذا ما كان الرادع في دم ما بيكون رادع

اقتباس:
بتعرفو شو حكمهم بالشرع الإسلامي متل هدول .. الرجم حتى الموت ..
اي و على فكرة بيطبقوا الحد بسعودية و اذا كتير بتحب هالشي بامكانك تعيش هنيك

اقتباس:
وبعدين ما تقلولي هي حرية شخصية .. هذا اسمو فساد للمجتمع ..
انا حكيت فوق انو نحن مجتمعنا طفل بريء و عما ينفسد موت اكتر 1500 انسان بغزة مو فساد
61 سنة و فلسطين محتلة مو فساد و .............

ا
اقتباس:
نا برأي الحل .. هو الردع الصارم مع امثال هدول .. المهم انها ترهب هالحيوانات البشرية عن مثل هالأعمال المقرفة ..

برأي مافي حل آخر
مبادئي تجبرني اني اقبلو و برجع بشكر الرب انو بسوريا في قانون عقوبات وضعي

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب

قديم 20/04/2009   #92
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
كمان غاية في الرقي والتحضر طريقتك بالنقاش..
يالله...عمبحاول أرتفع و اوصل لسمو تفكيرك و "تحضرك" و رقيّك بانتقاء الكلمات....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
اي في مليون حديث بيحدد اطر التعامل بين الزوجين.. بس بيتم التعامل مع العلاقة الزوجية بنفس الاتجاه تبع التعريف المذكور وتحت راية النكاح..
هلق بلا ما نجيب امثلة لانو الشباب بيقولو عم تحكو بالدين وبتنزعج الادارة
عندك أمثلة....!!!
طيب برجع بقللك...الحمد لله انو ببلدنا عندنا هامش حريّة ....فيكي تعملي اللي بدك ...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

قديم 20/04/2009   #93
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
يا عزيزتي نور بردك هاد بتلغي مقولة انو الاسلام صالح لكل زمان ومكان
بما انو أحكاموا ما منقدر نطبقها بكل الأماكن والامكنة
انا ع قناعتي باستحالة تحقيق الشروط لوضع الحد
بس بكلامك في استغباء للذات الالهية وكأنو ما راح يعرف انو راح نتطور ويصير الزمان بهالشكل
لا ابدا انت ما فهمت قصدي انا قصدت انو الحدود مو شي يطبق على الهامش ولازم يكون الها شروط واحنا قبل ما نطبق الحدود لازم نطبق مفهوم المجتمع الاسلامي المتكافل يعني من غير المنطقي انو نقطع ايد السارق واحنا ما بنلزم الغني يدفع زكاة مالو غير الوضع الاقتصادي المتردي
يعني ازا الواحد عندو التهاب شديد وحرارتو عالية لو ضلينا نعطيه خافض حرارة بنحل المشكلة ؟
عمر بن الخطاب وقف حد السرقة ايام المجاعه معناتو انو وقتها الاسلام ما كان صالح او الله ما بيعرف يحط احكام صالحه لهاي الظروف؟
بعدين الفضل سبق العدل يا زين
انا بس بدي وضح قصدي مو اكتر ومو هدفي اقنع حد بتعاليم الاسلام وشو ما قال الاسلام رح ما يعجب كتير ناس لأنو هن ما بدن يتقبلو شي وهاد حقهم كل واحد حر
يعني لو قال الاسلام وبالوالدين احسانا رح يقولولك شو هالحكي هن الوالدين شحاتين لنحسنلهم ولو قال آت ذا القربى حقه رح يقولو ما حد الو حق عنا لنعطيه اياه ليش تفرض علي ناس لأنن بقربولي لا تمش في الارض مرحا انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا ليك شو بقلولنا بدن ايانا ما نعتز بأنفسنا وما نفتخر بحالنا ولالي لالي لالي

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف

قديم 20/04/2009   #94
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
شوف يا عزيزي الموضوع بتلخص
لما سيدنا موسى كليم الله فارق الخضر قلو اوصني
فقلو (كن بساما ولا تكن ضحاكا دع اللجاجة ولا تمش في غير حاجة لاتعب على الخطائيين خطاياهم وابك على خطيئتك يابن عمران)
عارف لو كل واحد ترك اخطاء الناس وبكى على خطيئتو لكنا في وضع نحسد عليه
هلا رح تقول اني ناقضت حالي لأ لازم نجرم السرقة والقتل وكل الخطايا اللي بتحط من قدر الانسان بالمطلق
بس احنا بنجرم الاشخاص اللي بيوقعو بهالشي وبننظر بأحتقار الهم وممكن نكون سبب عودتهم لهاي الافعال

اي ذكرتيني بقول السيد المسيح ...

بس خلينا نرجع للموضوع الاساسي ... و نشوف شلون الناس كانت تنظر لاي شي حرام في معتقدها و يتعارض مع مصالحها ... مقابل نفس نظرة المجتمع للحرام او الى اللامنطق بس يتماشى مع مصلحتها ... اكيد في الف تبرير و تبرير

اذا الناس عاشت بحالها و ما راقبت الجيران ... اكيد رح يتعمر المجتمع ...

اكيد رح يتعمر المجتمع من كل واحد يصوم لحالو وما يقعد يراقب الاخرين ... و يوصفهم بوصوفات رائعة !

كثير جميل الكلام النظري اللي قلتيه .. بس يا ريت يتطبق عمليا من اللي مؤمنين فيه

بالمناسبة اغلب التيارات الدينية تدعو العودة الى المجتمع السابق .. بس هل فعلا كان المجتمع المثالي؟

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

قديم 20/04/2009   #95
عضو
-- زعيـــــــم --

nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة

بالعادة بحاول التزم بالحوار قدر الامكان وبعد عن الحوارات الجانبية .. بس الغمز واللمز عن الفن العاري بالنسبة الي خط احمر ومافيني اتجاهله
الفن العاري مبني على تقديس الجسد بعكس عقد النكاح اللي بحول الجسد لآلة تمارس الجنس فقط لا غير .
الفنانين قدروا بطريفة التصوير والنحت العاري يحولوا الجسد المألوف بالنسبة النا كلنا لمفاهيم ما كان حدا بالعالم متوقع ان اجسادنا تقدر تأديها .. كتصوير الطبيعة بامرأة .. الريح برجل غاضب .. الأمل بطفل صغير .. حتى وصلوا لمرحلة تصوير للروح العائمة على وجه المياه .. الروح الخيرة والحكيمة او ما يعرف بالنظريات الدينية بالله ..
الانحناءات والظلال للتفاصيل وتعرجات الاجساد العارية بتحمل معاني فلسفية بتفتح آفاق بتفكير الشخص المتلقي ..
عفوا منك بس وقت بدي شوف انجازات ارباب فن الرسم والنحت متل مايكل آنجلوا .. ليوناردوا دافنشي .. بابلو بيكاسو .. وشوف اقوالن اقوال النقاد بما يتعلق بالفن العاري .. اكيد مافيني اعطي لرأيك ايا اهمية .

.

بلتقي كل يوم الصبح وانا طالع على جامعتي برجال ختيار ومرته .. بشوفن نازلين يعملوا رياضة ويشموا هوا نضيف .. بيكفيني منظر ايديهن المتشابكة ببعضا حتى اتاكد بان الحب لا يفنى ويحدد استمرارية الحياة ..

بتصور ما من حقك التدخل بخصوصيات حياتي .. فما بعتقد نفسي معني بالرد على تصوراتك ونظرايتك المبنية على واقعك وحياتك ..
خلينا نحكي عن الفن اول شي فكرك لما يحطو ناس عريانين رح يركزو الناس بالمعاني السامية والرموز والله الصورة بدماغهم لو تحمضت رح تطلع نفس التخيل للكل

يا ريت تسلملي على هالرجال ومرتو وتسألهم كم قعدو يحبو ببعض بجوز تطلع هالختيارة شايفيتو قبل العرس بيومين بس نيتهم منيحه والله اعطاهم ع قدها

خيو انت وخصوصياتك ما بتهمني وليكك بتطلب شي وبتقول شي تاني مبني على واقعك وحياتك ع اساس انو واحد اضحك علي وكل ما بشوف حالة حب بتصيبني رعشه وبيعملولي جلسة كهربا هلا انا المشاعر ملغية عندي يعني بوقف قدام ميت وما برمش لك يوم غزة ضليت اقرص بحالي اني ابكي ما قدرت فما بالك احب ( الجين المسؤول عن الحب مو موجود بمادتي الوراثية) بس شفت بنات وشباب وبحكي عن تجاربهم لهيك الحب مو كل شي واحلى حب هو اللي بيجي بالعشرة يعني بعد ما يصيرو ابو محمد وام محمد

قديم 20/04/2009   #96
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

أول شي بدي إسأل حالي شو الهدف من الموضوع ....
قبل ما أتطرق للناحية التاريخية وأصلا الموضوع شائك من ناحية طرحه بشكل منطقي وعلمي لإنو ما في حيثيات كتير حوالي الموضوع
بس بدي إسأل إذا كان مجموعة من الأشخاص متفقة بين بعضا على شي ما رح يإذي المجتمع ...ليش لحنا بدنا نقلهن لأ ...
يعني مجموعة الأزواج إذا كانوا بنسبة 100% متفقين على إنو الجنس الجماعي حالة حابين يجربوا ...ليش المجتمع يوقف ضدهن
بيقول فولتيير وانا معه كتير " يمكن يكون رأيي غير رأيك بس رح موت مشان خليك تعبر عن رأيك"
لأيمت رح نضل نقول عن اللي ما بيعجبنا إنو مريض ومشوه وممسوخ قردة وخنازير ...
يا جماعة الموضوع أبسط من هيك ...
أما من ناحية تاريخية ما حدا بيقدر ينكر إنو الجنس الجماعي كان مرحلة " وطويلة جدا" من مراحل تطور البشرية وهو كان المرحلة الاولى
بس مع ذلك ما لازم ننسى إنو تطور الزمن وعلاقات ونمط الإنتاج بيغير من واقع الحياة وإنو التشكيلة الإجتماعية اللي إنقرضت ما بتقدر ترجع
الجنس الجماعي كان جزء من تشكيلة إجتماعية إنتهت بإنتهاءا ...وخلص
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."

قديم 20/04/2009   #97
عضو
-- زعيـــــــم --

nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة
سيادة المفتي سؤال تقني

اذا واحد تجوز تنين و حب يجمع بينون بالفراش هادا شو عقابو ؟
و هل يعتبر جنس جماعي مع انو التنين حلالو ؟

له له هالسؤال ما اصعبو ازا قلنا انو لتنين حلالو مين قلك انو التنتين محلل يبينو قدام بعض اصلا في عورة للمرأة امام المرأة وما بعتقد اي دين بحلل للمرأة انها تتعرى تماما امام امرأة اخرى هاد وهيه عارية كيف وهي بتعمل فعل جنسي امامها
طبعا حرام حرام حرام

قديم 20/04/2009   #98
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

نفـسي مرة ما يتغير محور نقاش عن هدفه وما يصير يناقش احكام الاسلام وشرعه!

بس خلـص حكمة ربك يا معيـن

*وهيك انا هاد رايي وهكزا يعني.. بعرف انو بعيد عن الموضوع بس كتار من اللي هون كمان مش كتير قريبين .. ويلا ازا في مخالفة مستعدين

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

قديم 20/04/2009   #99
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

روح يابو الزلف... هالموضوع عامل كساد بباقي الأخوية

بيقولو انو المحرّمات الثلاث بأي مجتمع شرقي هنن السياسة و الدين و الجنس.. و لسبب لا أدريه عم يصير مؤخراً انو أي حوار بالسياسة أو بالدين يتحوّل إلى حوار بالجنس....

حدا عندو تفسير ؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/04/2009   #100
عضو
-- زعيـــــــم --

nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
روح يابو الزلف... هالموضوع عامل كساد بباقي الأخوية

بيقولو انو المحرّمات الثلاث بأي مجتمع شرقي هنن السياسة و الدين و الجنس.. و لسبب لا أدريه عم يصير مؤخراً انو أي حوار بالسياسة أو بالدين يتحوّل إلى حوار بالجنس....

حدا عندو تفسير ؟
بدينا نقر الله يسامحك
انا عم بنطر ثلاثائيات بكرا بلك بتعمل زاوية فيها من النوع اللي بيعجب الشبيبه وبضارب علينا

قديم 20/04/2009   #101
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

ياجماعه في أمل انو تبعدونا عن الدين شوي؟ يعني عم نترك النقاش يتفرع ويتشعب بس مو لمرحلة يصير النقاش ديني تماماً

اذا شايفين انو خلصتو نقاش بالموضوع خلونا نسكر الموضوع ونفتح موضوع تاني للفتاوي وعورة المرأة والرجل

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/04/2009   #102
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
بدينا نقر الله يسامحك
انا عم بنطر ثلاثائيات بكرا بلك بتعمل زاوية فيها من النوع اللي بيعجب الشبيبه وبضارب علينا

أي على عيني... بس بدك شي 40 كميون ثلاثائيات لحتى يضارب ع موضوع فيو خرق لإحدى التابوهات (و هاد أمر طبيعي على فكرة ما انو عم اتمسخر, بالعكس يسعدني انو بأخوية يكون في مجال للحديث بما لا يمكن الحديث به بغير مطرح).

بعرف عيب بس ما قريت الموضوع... قريت شوية ردود من الآخرانيات.. و بدون ما أرجع أقراه الموضوع عن خبر بمصر (مزبوط؟؟)

الصحافة المصرية بشكل عام, و لسببين أساسيين رح احكيهون تحت, بتحب هالنوع من الأخبار, شي جنس جماعي, شي جن و عفاريت, شي "لواطة", شي سفن عالنيل للسكر و العربدة, شي صفقات دعارة... الخ الخ الخ , و هالحكي من زماااااان

السبب الأول هو انو هالمواضيع بتبيع أعداد... شعبنا روح قلبو هيك أخبار صفراوية

السبب التاني انو الحكومة بتشجّع ع هالشي باسم حرية الصحافة لأنو الجريدة اللي بتكتب عن شبكة دعارة فنانات ما عم تكتب عن فساد بطانة الحاكم.. و المصري الغلبان اللي عم يتحركو غرائزو على قراءة خبر جنس جماعي ما بيكون عم يستشيط غضب من النهب و السلب...

بما يخص الموضوع.... طيب هو ينحل بانو نتعلم بئا مفهوم الخصوصية... شو دخلني أنا بشو عم يعمل فلان من الناس ببيتو و بغرفة نومو اذا هو و من يشاركه كبار و بالغين؟ حدا جابرني أعمل مثلو؟ لأ... أخلاقي بتسمحلي أتقبّل هالشي؟ كمان لأ... بس بالنهاية شو دخلني فيه؟ يروح يصطفل... شو أنا ما عندي شغل غير اقعد اسمع أخبار فلان من الناس؟

أما بخصوص جماعة الرجم... فيعني رهيبة القصة, يا زلمة لو كل ما نط حدا بدو يرجم حدا ردينا عليه كان صار وحدة من تلاتة:

- يا أما ما يظل حجر نرجمو
- يا أما ما يظل في ناس ينرجمو
-يا أما ما يظل في ناس يرجمو...

و استرو ما شفتو منا...

قديم 20/04/2009   #103
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة

اذا شايفين انو خلصتو نقاش بالموضوع خلونا نسكر الموضوع ونفتح موضوع تاني للفتاوي وعورة المرأة والرجل
المواضيع الدينية ممنوعة باخوية ولا بدك تاكلي مخالفة

هاموش:

قديم 20/04/2009   #104
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:

اول شي بالزواج في الأحكام الدينية يلي بتتطبق و مافي قانون وضعي بيطبق و كل طائفة بيطبق عليها حكم الطائفة تبعها ( المسلمين تابعين للمحاكم الشرعية , المسيحين للمحاكم الروحية و ....)
يعني تعريف قانوني او ادراي على علمي غير موجود و اذا انت بتعرف انو القانون هيك بيعرف الزواج انو هو علاقة شراكة ممكن بس المصدر .
مزبوط ابو وليم بالقانون السوري قانون الاحوال الشخصية مصدرو الاول هوي الشرائع السماوية.. وهوي قانون مانو وضعي ولا مدني بعنب متل ما قلت انت كل طايفة بتمشي حسب تشريعاتها السماوية الخاصة فيها..
يعني فعلا تعريف اداري او مدني مافي.. هادا منين اجا التعريف الاداري ما بعرف.. حت بكلية الحقوق بالسنة لتانية في مادة كاملة اسمها الزواج وما فيها ير تعريف واجد للزواج وهوي التعريف الاسلامي..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

قديم 20/04/2009   #105
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

ما بظن بتزبط مع الشبيبة انو يناقشو بالجنس ويبعدو عن الدين هي من عاشر المستحيلات

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 20/04/2009   #106
عضو
-- زعيـــــــم --

nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
ما بظن بتزبط مع الشبيبة انو يناقشو بالجنس ويبعدو عن الدين هي من عاشر المستحيلات
اش اسكت بكرا بمنعو مناقشة المواضيع الجنسية وبتقطع نصيب الشبيبه

قديم 21/04/2009   #107
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

أول شي بعتذر عن التأخير كون الملقم "الله يدبحو" دبحني....

اقتباس:
اول شي بالزواج في الأحكام الدينية يلي بتتطبق و مافي قانون وضعي بيطبق و كل طائفة بيطبق عليها حكم الطائفة تبعها ( المسلمين تابعين للمحاكم الشرعية , المسيحين للمحاكم الروحية و ....)
يعني تعريف قانوني او ادراي على علمي غير موجود و اذا انت بتعرف انو القانون هيك بيعرف الزواج انو هو علاقة شراكة ممكن بس المصدر .
معلمي ....
مافي داعي للمصدر لانو بقدر استنتج انو عقد الزواج يماثل عقد الشراكة"طرف أول-طرف تاني-بنود اتفاق-شهو
د" وهاد بالفعل عماد عقد أي شراكة بين أي شخصين....

اقتباس:

حلو انا ما بقلك لا بس بتعرف شو الحقوق و الواجبات يلي مفروضة على الرجل و على المرأة بالزواج
هني مقسمين ل 3 أقسام حقوق مشتركة و حقوق للزوج و حقوق للزوجة

1- الحقوق المشتركة هني :
حق الاستمتاع
حسن المعاشرة
حرمة المصاهرة
الميراث
النسب
2
- حقوق الزوجة :
المهر
النفقة
حسن معاملة الزوج لزوجته
حماية الزوجة و وقايتها من معصية الله
الغيرة على الزوجة
3- حقوق الزوج :
حق الطاعة
القرار في بيت الزوجية
رعاية الأطفال و شؤون البيت
الاغتسال من الحيض الجنابة
حق القوامة و النصح و التوجيه و الارشاد
السفر بالزوجة
المحافظة على عرضه و ماله
الحرص على كرامة الزوج و شعوره
بر أهل الزوج

هلق الحقوق يلي انا ملونون بالأحمر هني دليل و اثبات على انو الزوج اقوى من الزوجة بالشراكة الزوجية
و هادا ما حكينا عن الطلاق بس يمكن بتحب تعيد تفكيرك بالجملة يلي فوق

هلاء هون الملون بالاحمر دخلنا بمجال أو قضية تانية....
أول شي الملون بالاحمر متأكد انو موجود بالمحاكم المدنية ...يعني "حماية الزوجة و وقايتها من معصية الله"..موجودة بالمحاكم المدنية..يعني لما أنا رح روح أكتب كتابي بالمحكمة رح أشوف هالكلام....؟
تاني شي و على فرض انو ممكن يكون موجود هالحكي.."انا مالي دارس قانون" رح ناقشك بطبيعة الرجل و المرأة يعني سايكولوجية المرأة و الرجل ...
انا وانته متفقين انو مجتمعنا السوري "والحمد لله" كل مالو عمبيتحرر أكتر و أكتر بمجال المرأة و المرأة السورية قطعت أشواط كبيرة مقارنة مع نظيراتها "الخليجية مثلاً" و دخلت سوق العمل و بقوّة وأبدعت فيه...
بس طبيعة المرأة "مو بس الشرقية" العاطفية بتحتاج ..أحياناً كتيرة....لشعور الطمأنينة و الحماية و الحنان....
عكس الرجل ....اللي ممكن يقضي أكتر أيام حياتو وحيد و أغلب شبابنا المتغرب بيعرف هالشي...
أنت ممكن تقضي 10 أو 15 سنة متغرب و لحالك وممكن تدبر أمورك...لكن كتير من الاوقات بنشوف شي بنت عمتتزوج و قريباً رح تفارق بيت أهلها ...شوف البكا و النوحان و كأنو رايحة على كوكب تاني....
اخيرأً...رح اسأل حالي سؤال ...هل ياترى تفضيل الذكور على الاناث محصور بمجتمعنا..!!!
أنا مسافر و داير بلاد كتيرة ..وحياتك تقريباً بكل البلاد اللي زرتها الذكر الو الاولوية ..
هل تعلم انو بالصين ..الايكو "تصوير الجنين" ممنوع و اللي بيخالف عقوبتو قاسية جداً ..لانو مسموح ولد واحد بس ولما كان في تصوير ايكو ..اللي عمبشوف انو رح يجي بنت ....بيعمل اجهاض ...لبين مايجيه الصبي...
شكراً لسعة صدرك...

قديم 13/05/2009   #108
شب و شيخ الشباب Noah
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Noah
Noah is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
بقلب الحرية

أرى في الموضوع جانبين لا ثالث لهما ,, من وجهة نظري الفردية لا أكثر

فالموضوع يتعلّق بحرّية فردية كما قال البعض ,,

والجانب الآخر هو التبعية في تقليد العالم المتحرّر من كل شيئ

فلنبدأ بالتبعية ,,

برأي الشخصي.. إنني وواثق بأن الإنسان العربي لن يفوق الغرب ولا حتى بالجنس والأفكار المثيرة جنسياً

هذا سلوك لا ينبع وحده أبداً ,, فهناك ماقاد إليه بالتأكيد

كالمواقع الأباحية على الانترنت او الفيديو .. حيث ترى أزواجا يتبادلون الزوجات.. وجنساً جماعياً

الغرب ابتكر هذا النوع من الإثارة وليس نحن العرب!

مانحن إلا تابع ,, وضحية منقادة بلا عقل !

لذا أرى بأن هذين الزوجين قد ملّا الجنس العادي .. ..وأرادا التغيير ,,

هل التغيير حرام؟

كلا ب هو حرّيه شخصية .. ف لمن قال أن الموضوع حرّية شخصية @@ لا ارى سبباً لاجادله

إنه فعلا حريّة شخصية .. ف لكل انسان الحق بالاستمتاع .. ولكن ليس كل استمتاع مقبول .. إجتماعياً !

من يهتم لرأي المجتمع اليوم ياترى ؟

إنك إن أردت شيئاً ستجد من يوافقك على ميولك .. لم يعد المجتمع شريحة واحدة ورأي واحد

بل تعددت الافكار والميول .. والرغبات.. ستجد من يشرب الكوكايين .. وستجد من يتعبد

ستجد الفاجر .. كما ستجد العابد

في زماننا .. لن يفيد أحد أيه عادات شرقية ياصديقتي,,

لن يفيده سوى إيمان داخلي يقوده للصواب ..وثقة ,, بأن الصابر له خير الجزاء في الأخرة والدنيا ربما وأن الله يعاقب فعلا الفعل الشاذ

لذا إن غابت الرقابة .. ساد الهرج والمرج .. والفساد

تحيتي

آخر تعديل Noah يوم 13/05/2009 في 04:00.

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى