أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 31/07/2007   #109
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
بس الفكرة يا جماعة اذا انت بحالة حرب هل تدافع عن وطنك لتحرر وطنك أم لانك تبتغي الشهادة فقط وهدفك ديني بحت؟
Nirvana خلينا نحكي بواقعية اكتر ..

ـــ الحرب مو لعبة يا جماعة .. ولا هيي هيك بسيطة متل ما عم نتخيل .. ولك العالم بتروح عالحرب بترجع غير عالم خالص .. هي إذا بترجع .. و هالحكي شايفو أنا بعيني ..

ـــ ـــ لما نكون بحالة حرب .. ما رح يهمني .. اللي محدي عم يحارب ليحرر وطنو .. ولا مشان يستشهد ولا مشان الله .. ولا مشان العفاريت الزرق ...

خلينا نحكي عالدافع ..الدافع موجود على طول ...
والأغلب بهي الحالة .. لما تكوني عم تحاربي ... ما رح تتذكري لا الله ولا وطنك .. و لا القرود السود .. لما بتشوفي رفقاتك و اللي محدك عم يموتو ( بعيد الشر عن كل محبينك ).. لما العالم عم تطير شقف شقف ..
ما رح تكوني فاضية تفكري لا بوطنك ولا بالله .. حب الحياة .. الخوف من الموت .. الحقد .. الصراع من أجل البقاء هوي رح يكون الدافع الأقوى ...

و بالنسبة الي ..

وقت الحرب الله ما بحاجتي أنو روح حارب مشانو .. انا اللي بحاجتو ...
وطني هوي اللي بحاجتي ..

والله يحمينا ويحمي هالوطن ..
قديم 31/07/2007   #110
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
من طول عمرو في دين .. والمناضلين كان كتير منهم متدينين حتى أثناء مقاومة الاستعمار في القرن الماضي .. شو اللي تغير .. ؟
اول شي باك... يعني رجعنا...
شو اللي تغير... تغير كتير ومتل ما عم نشوف حالياً.. اصبحت المقاومة باسم دين واحد فقط.. وما حدن من ابناء الطوائف التانية إلو حق بالمقاومة.. وازا دخلنا بالتفاصيل رح ندخل مجبورين بالطائفية...والاديان..
برأيي حالياً مافي شي اسمو مقاومة ...(بهالوطن..) في مصطلح اسمو: الجـهاد... يعني: عطيني نفسك اعطيك الجنة ووو...طبعاً هالمصطلح الو تفاصيل وتفاصيل...
وباعتبار هالمصطلح خاص بدين معين..واما المقاومة بيشمل كل الطوائف..لهيك وباختصار شديد جداً... مافي مقاومة بالاساس لحتى نقاوم باسم الله او الوطن او ما بعرف شو..؟

من خلال قرائتي للردود شفت قصة الفتوحات الاسلامية اللي تم بعصر الامويين وقبل عصرهم وبعدو... وبقول بمراجعة بسيطة للتاريخ بنشوف انو كل هالفتوحات اللي اسمها فتوحات عبارة عن اعتدى ع شعوب اخرى...فقط من اجل مصالح خاصة ذاتية لبعض القبائل...وخرافة الفتوحات الاسلامية وانو ع اساس تبشير ونشر الاسلام ما هي ترقيع واصبغاء الصغبة الالهية ع الغزوات...
ولناخد مثال بسيط من كتب التاريخ ع عبثية الفتوحات وفساد قادة هالفتوحات...
بيقول ...اليعقوبي عـن(فتح سابور...) فيقول: وفي هذه السنة افتتح عثمان بن أبي العاص الثقفي سابور. وفيها ولي الوليد بن عقبة بن أبي معيط الكوفة مكان سعد، وصلى بالناس الغداة، وهو سكران، أربع ركعات، ثم تهوع [ أي تقيأ ] في المحراب، والتفت إلى من كان خلفه، فقال: أزيدكم ؟ ثم جلس في صحن المسجد، وأتى بساحر يدعى بطروى من الكوفة، فاجتمع الناس عليه...المصدراليعقوبي ج 2 ص 165... للي بحب يراجع الكتاب...)
وبكل بساطة يا اعزائي...انو بدوي صـاروا قرون عايش ع الغزوات والسلب والنهب..ممكن انو يتغير فكرو بليلة وضحاها...؟ الاجابة.. ما كان في شي اسمو لا مقاومة ولا فتح إنما بس رغبات مادية ...

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 31/07/2007   #111
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة

قبل السؤال كان في استنتاج انا لونتو الك بهاللون وكبرت الفونت في الاقتباس .
بس الظاهر ما اخدتي بالك !!!!!!!!!!
المهم .

يا انستي العزيزه , انا قلت ما كان في قتال من اجل زيادة مساحة رقعه او احتلال ارض (لو بدك تفتحي موضوع خاص ,بالادله والمراجع (من شرقيين وغربيين ) مسلمين وغير مسلمين انا جاهز ,
الحروب ما كانت لغرض الاحتلال او لاكراه البشر على دخول الاسلام .
على سبيل المثال
* وقت نرسل لحكام هالدول والقائمين عليها رسل مشان نعرفهم بانو في دين جديد واللي بدو يدخل اهلا وسهلا واللي ما بدو خلاص مارح ندخلو بالاكراه . ويحصل انو هالرسل يقتلو و يطردو او يعذبو (قتل الرسل معناه درجه اعلى من درجة اعلان الحرب),
شو الحل ؟؟؟ بدنا نبلغ العالم اللي ما بتعرف بانو في دين جديد .

* وقت يحاول الدعاة يدخلو لهالمدن ويمنعوا بالقوه شو الحل ؟؟؟

هاي أمانه وتكليف يعني ما بيد اي حد انو يتركها (لو الدين ما حد بلغو ماكان صار المسلمين هلق مليار و300 مليون , وكل شخص من هالاعداد الضخمه رح يقولك انا من حقي اني اكون مسلم وأنا اول واحد بقولها) واكيد هاد حق لكل شخص بانو يعرف بانو في دين جديد بيدعو لمبادئ ما
وكل شخص من حقو يقبل او يرفض .
وقت القائمين على الدول والحكام يمنعو الدعاة بالقوه , لازم يعرفو أن هالقوه مارح تبعد المسلمين عن
التبليغ ومارح تبعدهم عن توصيل الامانه ومارح تبعدهم عن مساعدة اهل هالمدن في المعرفه بالدين الجديد هاي هي الحريه ,
وقت يمنعوهم بالقوه رح يدخلو رغم هالقوه ورغم عدم التكافؤ في القوة (ورح ينتصرو) .
يبدو ان ما علمونا اياه في التاريخ والدين كان خاطئا .. كالعادة ..
انا ما رح ادخل معك بحور حول موضوع نشر الدين وهالامانة مين مامنك عليه او الخ .. لانو مو هاد موضوعي .. ولانو بعرف مسبقا ما رح نوصل لنتيجة .
لكن بحترم وجهة نظر .

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 31/07/2007   #112
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : توت توت توت عرض المشاركة
Nirvana خلينا نحكي بواقعية اكتر ..

ـــ الحرب مو لعبة يا جماعة .. ولا هيي هيك بسيطة متل ما عم نتخيل .. ولك العالم بتروح عالحرب بترجع غير عالم خالص .. هي إذا بترجع .. و هالحكي شايفو أنا بعيني ..

ـــ ـــ لما نكون بحالة حرب .. ما رح يهمني .. اللي محدي عم يحارب ليحرر وطنو .. ولا مشان يستشهد ولا مشان الله .. ولا مشان العفاريت الزرق ...

خلينا نحكي عالدافع ..الدافع موجود على طول ...
والأغلب بهي الحالة .. لما تكوني عم تحاربي ... ما رح تتذكري لا الله ولا وطنك .. و لا القرود السود .. لما بتشوفي رفقاتك و اللي محدك عم يموتو ( بعيد الشر عن كل محبينك ).. لما العالم عم تطير شقف شقف ..
ما رح تكوني فاضية تفكري لا بوطنك ولا بالله .. حب الحياة .. الخوف من الموت .. الحقد .. الصراع من أجل البقاء هوي رح يكون الدافع الأقوى ...

و بالنسبة الي ..

وقت الحرب الله ما بحاجتي أنو روح حارب مشانو .. انا اللي بحاجتو ...
وطني هوي اللي بحاجتي ..

والله يحمينا ويحمي هالوطن ..
صدقني عم احكي بواقعية ..
بعرف انو الموضوع كتير صعب بس انا برأيي هو موضوع بالرغم من صعوبته علينا الا انه في منتهى البساطة والبديهية .. لان من يعتدي علي فانا أقاومه .. وكان طرح الموضوع فقط لاعرف هل هذه المقاومة بدافع ديني ولِمَ هذا؟ في حين يجب ان تكون بدافع وطني.
اما هلا فاعتقد انو لازم يتغير سؤالي ويصير هل تدافع عن وطنك اذا تعرض لاعتداء؟

وبعرف كمان انو الحياة غالية .. انا شخصيا بخاف من الموت كتير .. وبعرف انو رح يصير عند هالجندي نوع من الصراع .. بس لما كل يوم يصير تفجير ببلدك ولما تكون طول الوقت خايف على بيتك وعائلتك .. وأصدقاءك متل ما ذكرت انت في ردك .. لما ما يكون في شغل ولا مصاري ولا مي ولا كهرباء ولا أكل وممكن ولا بيت اذا راح بيتك .. هل تسمي هذه حياة .. الا يجب ان تسترجعها من ما اخدوها منك بالقوة ..

وأنا مو ضد ابدا ... الحياة هي دافع حقيقي ورائع لتقاتل لأجلها ..
وبرجع كرر انا عم بحكي عأساس انو القتال هو آخر خيار ، انا بكره الحروب وبكره القتل وما بتحمل شو دم على التلفزيون فما بالك في الحقيقة,,

جملتك الأخيرة كتير عجبتني .. بغض النظر اذا بآمن بالله او لا .. جملة اكتر من رائعة .. شكرا
قديم 31/07/2007   #113
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
شو اللي تغير... تغير كتير ومتل ما عم نشوف حالياً.. اصبحت المقاومة باسم دين واحد فقط.. وما حدن من ابناء الطوائف التانية إلو حق بالمقاومة.. وازا دخلنا بالتفاصيل رح ندخل مجبورين بالطائفية...والاديان..
برأيي حالياً مافي شي اسمو مقاومة ...(بهالوطن..) في مصطلح اسمو: الجـهاد... يعني: عطيني نفسك اعطيك الجنة ووو...طبعاً هالمصطلح الو تفاصيل وتفاصيل...
وباعتبار هالمصطلح خاص بدين معين..واما المقاومة بيشمل كل الطوائف..لهيك وباختصار شديد جداً... مافي مقاومة بالاساس لحتى نقاوم باسم الله او الوطن او ما بعرف شو..؟

رح جاوب على هالجزء فقط من الرد لانو الجزء الآخر ما رح أدخل بنقاش فيو .

انا بعرف انو المقاومة أو الدفاع عن الوطن صار باسم الدين والطائفة .. وانا عم اسأل ليش صار هيك .. مع انو بوقت من الأوقات كان في حس وطني عالي ..

قديم 31/07/2007   #114
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
يبدو ان ما علمونا اياه في التاريخ والدين كان خاطئا .. كالعادة ..
انا ما رح ادخل معك بحور حول موضوع نشر الدين وهالامانة مين مامنك عليه او الخ .. لانو مو هاد موضوعي .. ولانو بعرف مسبقا ما رح نوصل لنتيجة .
لكن بحترم وجهة نظر .
الاحترام متبادل
بحترم رغبتك في عدم الحوار على الرغم من عدم اقتناعي بانو مارح نوصل لنتيجه لاني قلت انو رح اعتمد على ادله ومراجع لشرقيين وغربيين , لمسلمين وغير مسلمين .(وفقا للاسلوب العلمي)

في النهايه ما رح اقول غير اني فعلا محترم رغبتك
اقتباس:

من خلال قرائتي للردود شفت قصة الفتوحات الاسلامية اللي تم بعصر الامويين وقبل عصرهم وبعدو... وبقول بمراجعة بسيطة للتاريخ بنشوف انو كل هالفتوحات اللي اسمها فتوحات عبارة عن اعتدى ع شعوب اخرى...فقط من اجل مصالح خاصة ذاتية لبعض القبائل...وخرافة الفتوحات الاسلامية وانو ع اساس تبشير ونشر الاسلام ما هي ترقيع واصبغاء الصغبة الالهية ع الغزوات...
ولناخد مثال بسيط من كتب التاريخ ع عبثية الفتوحات وفساد قادة هالفتوحات...
بيقول ...اليعقوبي عـن(فتح سابور...) فيقول: وفي هذه السنة افتتح عثمان بن أبي العاص الثقفي سابور. وفيها ولي الوليد بن عقبة بن أبي معيط الكوفة مكان سعد، وصلى بالناس الغداة، وهو سكران، أربع ركعات، ثم تهوع [ أي تقيأ ] في المحراب، والتفت إلى من كان خلفه، فقال: أزيدكم ؟ ثم جلس في صحن المسجد، وأتى بساحر يدعى بطروى من الكوفة، فاجتمع الناس عليه...المصدراليعقوبي ج 2 ص 165... للي بحب يراجع الكتاب...)
وبكل بساطة يا اعزائي...انو بدوي صـاروا قرون عايش ع الغزوات والسلب والنهب..ممكن انو يتغير فكرو بليلة وضحاها...؟ الاجابة.. ما كان في شي اسمو لا مقاومة ولا فتح إنما بس رغبات مادية ...
تعليقي على الجزء الاول ,
انو المقاومه من حق كل فرد بالمجتمع مهما كان دينو او طايفتو طالما من ابناء الوطن .

تعليقي عالجزء التاني (الفتوحات)
يظهر ان الاخ كاتب الرد الله يكرمه اتأثر باسلوب بعض الشيعه اللي عندهم مرض الامويه (لم يذكر احد العصر الاموي على الاطلاق) ,والعصر الاموي لا يستحق ان يكون علامه فاصله في الفتوحات بحيث نقول العصر الاموي وما قبله وما بعده ,

نروح على المثال البسيط للشخص اللي مابعرفو واول مره بسمع اسمو (وكمان سابور مابعرفا )
بس بعرف ان تاريخ اليعقوبي هاد اللي جاي منو المثال اليسيط (كتاب تم تحريفه) وكثير من المحققين بيعدوه رقم واحد لما بيجو يعدو الكتب اللي تم تحريفها (ضمن سلسة الكتب الشيعيه).
طيب معقول نقول كتاب محرف هيك من غير حتى ما نجيب مثال بسيط (شو قصة الامثله البسيطه, صارت كتير؟!!)
تاريخ اليعقوبي موجود بطبعتين
الاولى : طبعة المطبعة الحيدرية - النجف الأشرف.
الثانية :طبعة دار صادر - بيروت.
دعونا نرى مدى الاختلاف والتزوير بين الطبعتين في احدى نقاط التزييف .
* تاريخ اليعقوبي / ج2 – ص37 – طبعة النجف الأشرف – سنة 1358:
".. وقد قيل: إن آخر ما نزل عليه: ﴿ اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي، ورضيت لكم الإسلام ديناً ﴾ وهي الرواية الصحيحة الثابتة الصريحة، وكان نزولها يوم النص على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه بغدير خم..".
*تاريخ اليعقوبي /ج2 – ص43 طبعة دار صادر بيروت سنة 1379 1960م تم تحريف العباره السابقة على النحو التالي:
"وكان نزولها يوم النفر على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه بعد ترحّم..".

أنا لا أعول على ذلك كثيرا بل سأذهب لمناقشة الامر,
قائد عسكري لا اعرف اسمه ولا أظن احد من القراء يعرفه شرب خمر وصلى بالناس واحضر ساحر الى المسجد , (في كتاب به تزوير)
ألا تعرف يا عزيزي أن أن الإسلام حجة على المسلمين، وليس المسلمون حجة على الإسلام.
اي انه لا يجوز تحميل تصرفات بعض المسلمين على الاسلام (طالما الاسلام نهى عنها وهو برئ منها)
الاسلام حرم الخمر ونهى عن السحر وحرمه (وغلظ العقوبه على شارب الخمر)
وقال الرسول (ص) من صدق عرافا فقد كفر بما أنزل على محمد .
يقول تعالى في كتابه العزيزوَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ)(البقرة – الآية 102).
هذا الشخص ان كان موجودا فعلا (انا اقول ذلك لان الكتاب به تحريف) المهم ان كان موجودا فعلا فهو كافر بنص حديث ابي هريره,
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أُنزل على محمد". (صحيح الجامع- 5939).

*ما رأي عزيزي (لا انسى انك كنت تنصحنى ان اصلي دائما وقت كنا على اتصال قديما جدا(انا لازلت اتذكر بل اتذكر كل شي )) ان نفتح موضوعا حول الفتوحات بعيدا عن هذا الموضوع نظرا لان صاحبة الموضوع تريد ان تناقش الجهاد والمقاومه بافكارهما العامه وخصوصا الحاليه المعاصره ولا تريد مناقشة الماضي السحيق ؟؟؟ أنا احترم موقفها ورأيها ولا يوجد عندي ادنى شك في انك انت ايضا كذلك ,
المهم أعتقد ان لديك امثله كثيره قد ترغب في ذكرها ,أشعر انك تريد ان تذكر 3 مواقف مثلا لخالد بن الوليد الذي انهى تسلط الفرس وجباروت الفرس (الفرس اجداد الايرانيين حاليا , الذي لا ينسون ذلك ابدا ) واعتقد انك تريد ان تتحدث عن الخليفه ابو بكر الذي ارسل خالدا للفرس وعن الخليفة عمر الذي واصل الفتوح ناحية الفرس عقب موت الصديق وما يزيد الامر سوءا انهما كان كل منهما خليفة للرسول (ص) قبل الامام على كرم الله وجه وتقول المصادر الشيعيه انهما (رضي الله عنهما) قدر سرقا الخلافه من على كرم الله وجهه,اعتقد ان لديك الكثير انا بانتظارك
قديم 31/07/2007   #115
عضو
-- مستشــــــــــار --

أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

مرحبا...
شكراً نيرفانا ومحمد ابراهيم ع ردكـم..
بالنسبة للجزء التاني من رد محمد ابراهيم...فالافضل انك تراجـع التاريخ بما تقدم من قضية خالد بن الوليد هاظا... مع مالك بن نويرة بعصر الخليفة الاول.. وكمان راجع الحوار اللي دار بين ابو بكر وعمر حول خالد بن الوليد...ويفضل انك تراجع الكتب حسب ما تريد من الطبعات.. والكتب.. تاريخ الطبري وتاريخ ابي الفدا وتاريخ ابن شحنه وتاريخ الخميس وكمان تاريخ ابن عساكر..
ومنشان تعليقك ع جملة العصر الاموي وقبلو وبعدو...اظن انو مافيو شي وإلك مني منشان ما تزعل ...(بعصر الخلفاء الاربعة والعصر الاموي والعصر العباسي ومن بعدو المماليك هون وهنيك وبعدين العثماني...
وتعليقك ع تحريف كتاب اليعقوبي... نتمى لك ان تراجع اي طبعة تريد بما ورد بردي السابق...
وهيك بنأسف للخروج عن الموضوع..
قديم 01/08/2007   #116
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
الاحترام متبادل
بحترم رغبتك في عدم الحوار على الرغم من عدم اقتناعي بانو مارح نوصل لنتيجه لاني قلت انو رح اعتمد على ادله ومراجع لشرقيين وغربيين , لمسلمين وغير مسلمين .(وفقا للاسلوب العلمي)

في النهايه ما رح اقول غير اني فعلا محترم رغبتك

شكرا الك

وللتوضيح فقط انا ما بدي ناقش في الموضوع لسببين .. أولا ما عندي معلومات كافية وواضح جدا انو معلوماتك بهالموضوع اكتر ... يعني انا معلوماتي مقتصرة على شو درسنا بالمدرسة عن الفتوحات الاسلامية.
ثانيا .. هالشي مو موضوعنا هون .. انا جبتو كمثال ,, ممكن فتح موضوع آخر لنقاش مدى صحة هالمثال.
قديم 01/08/2007   #117
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
شكرا الك

وللتوضيح فقط انا ما بدي ناقش في الموضوع لسببين .. أولا ما عندي معلومات كافية وواضح جدا انو معلوماتك بهالموضوع اكتر ... يعني انا معلوماتي مقتصرة على شو درسنا بالمدرسة عن الفتوحات الاسلامية.
ثانيا .. هالشي مو موضوعنا هون .. انا جبتو كمثال ,, ممكن فتح موضوع آخر لنقاش مدى صحة هالمثال.
كل الاحترام

اقتباس:
مرحبا...
شكراً نيرفانا ومحمد ابراهيم ع ردكـم..
بالنسبة للجزء التاني من رد محمد ابراهيم...فالافضل انك تراجـع التاريخ بما تقدم من قضية خالد بن الوليد هاظا... مع مالك بن نويرة بعصر الخليفة الاول.. وكمان راجع الحوار اللي دار بين ابو بكر وعمر حول خالد بن الوليد...ويفضل انك تراجع الكتب حسب ما تريد من الطبعات.. والكتب.. تاريخ الطبري وتاريخ ابي الفدا وتاريخ ابن شحنه وتاريخ الخميس وكمان تاريخ ابن عساكر..
ومنشان تعليقك ع جملة العصر الاموي وقبلو وبعدو...اظن انو مافيو شي وإلك مني منشان ما تزعل ...(بعصر الخلفاء الاربعة والعصر الاموي والعصر العباسي ومن بعدو المماليك هون وهنيك وبعدين العثماني...
وتعليقك ع تحريف كتاب اليعقوبي... نتمى لك ان تراجع اي طبعة تريد بما ورد بردي السابق...
وهيك بنأسف للخروج عن الموضوع..
خيو بخصوص اني زعلان منشان العصر الاموي , لا ابدا والله ما زعلان وحتى لو رح ازعل (على فرض) مارح ازعل منك (عشره قديمه ) حتى لو الظروف ما سمحت النا نتواصل لاكتر من سنه
*بخصوص خالد وعمر وابو بكر (شفت كيف اعتقادي بمحلو ؟) (بانتظار موضوع مستقل)

*بخصوص الكتاب يللي حطيت أنا مثال على تحريفو وانت استشهدت منو على حادثه .
انا رديت عليك بما فيه الكفايه
هون الرد رح نقتبسو من ردي الاول
اقتباس:

ألا تعرف يا عزيزي أن الإسلام حجة علىالمسلمين، وليس المسلمون حجة على الإسلام.
اي انه لا يجوز تحميل تصرفات بعض المسلمين على الاسلام (طالما الاسلام نهى عنها وهو برئ منها)
الاسلام حرم الخمر ونهى عن السحر وحرمه (وغلظ العقوبه على شارب الخمر)
وقال الرسول (ص) من صدق عرافا فقد كفر بما أنزل على محمد .
يقول تعالى في كتابه العزيزوَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ)(البقرة – الآية 102).
هذا الشخص ان كان موجودا فعلا (انا اقول ذلك لان الكتاب به تحريف) المهم ان كان موجودا فعلا فهو كافر بنص حديث ابي هريره,
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أُنزل على محمد". (صحيح الجامع- 5939).

بمثال أخر
اذا كان لديك قاضي مرتشي أو مجموعه مرتشيه
هل تعيب بالقضاء السوري وتتهمه اجمالا !!!!!

عالعموم بانتظار الموضوع المستقل ولنتطرق الى كل ما يحلو لك فيه
هذا اخر رد هنا على اعتبار اننا سننتقل الى موضوع اخر
قديم 01/08/2007   #118
شب و شيخ الشباب xfox3
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ xfox3
xfox3 is offline

نورنا ب:
Jul 2007

المقاومة بسم الله
خلق الوطن اولأ ثم خلقنا
ومن واجبنا المحافظة عليه كما نحافظ على ابنائنا
وفى الاول و الاخر كله فى سبيل الله
قديم 01/08/2007   #119
شب و شيخ الشباب xfox3
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ xfox3
xfox3 is offline

نورنا ب:
Jul 2007

شكرأ للاخ ( محمد ابراهيم )
وتسلم على ما كتبت والله ما فى كلام تانى يقال
قديم 01/08/2007   #120
عضو
-- مستشــــــــــار --

أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xfox3 عرض المشاركة
المقاومة بسم الله
خلق الوطن اولأ ثم خلقنا
ومن واجبنا المحافظة عليه كما نحافظ على ابنائنا
وفى الاول و الاخر كله فى سبيل الله
مرحبا..
"كلو في سبيل الله"...كلمة سبيل الله كلمة مطاطية..
ممكن ينحط فيه الف شي وشي.. لهاظا..عم نشوف هلأ كل شي صاير في سبيل الله..
قديم 01/08/2007   #121
شب و شيخ الشباب xfox3
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ xfox3
xfox3 is offline

نورنا ب:
Jul 2007

توضيح الى الاخ ( اسير التشرد )
كل ما يحدث فى بلادنا العربية و الاسلامية هو فى سبيل طمث الهوية الاسلامية ودفن دين الاسلام بكل مذاهبه
وطوائفه (وامركة ) المنطقة ويجب علينا مقاومة هذا الخبث بالعودة الى الدين ونشره وهو عكس ما يريدون
قديم 01/08/2007   #122
عضو
-- مستشــــــــــار --

أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

اقتباس:
خيو بخصوص اني زعلان منشان العصر الاموي , لا ابدا والله ما زعلان وحتى لو رح ازعل (على فرض) مارح ازعل منك (عشره قديمه ) حتى لو الظروف ما سمحت النا نتواصل لاكتر من سنه
*بخصوص خالد وعمر وابو بكر (شفت كيف اعتقادي بمحلو ؟) (بانتظار موضوع مستقل)

*بخصوص الكتاب يللي حطيت أنا مثال على تحريفو وانت استشهدت منو على حادثه .
انا رديت عليك بما فيه الكفايه
هون الرد رح نقتبسو من ردي الاول
انبسطت كتير لعدم زعلك.. وهيك يديم البسط علينا ع طول..
منشان الكتاب قلت وبكرر راجع الكتاب بأي طبعة بدك.. الطبعة المحرفة او الطبعة الاصلية بما يتعلق بردي السابق..
قديم 01/08/2007   #123
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xfox3 عرض المشاركة
توضيح الى الاخ ( اسير التشرد )
كل ما يحدث فى بلادنا العربية و الاسلامية هو فى سبيل طمث الهوية الاسلامية ودفن دين الاسلام بكل مذاهبه
وطوائفه (وامركة ) المنطقة ويجب علينا مقاومة هذا الخبث بالعودة الى الدين ونشره وهو عكس ما يريدون
مشان هيك اذا حافظنا على الوطن بنقدر نحافظ على الهوية اللي بدنا ياها .. واساسا لنفترض جدلا انو تم امركة المنطقة .. المسلمين راح يبقو مسلمين والمسحيين رح يبقو مسيحيين والملحدين رح يبقو ملحدين .. يعني الدين والايمان هم علاقة الانسان بالله.. هالشي ما لو علاقة بامركة المنطقة .. المهم مصلحة الوطن وعدم تهديد هالوطن من قوى خارجية وعدم تدخل امريكا أو غيرها بالوطن.
قديم 03/08/2007   #124
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
gh , كتبت رد طويل عريض و طار بالأخير ..
بإختصار شديد ..

1_ الصراع بالأساس صرع ديني .. يمكن البعض بيحاول حشر الصراع في زوايا ضيقة و تأطيره على أنه
صراع لأجل تحقيق مصالح معينة أو أنو النفط هو المحدد الرئيس إلخ هذه التأطيرات الغير منطقية .. و يكفي
للتدليل على ذلك أنو الكيان الصهيوني بالأساس قائم على قكرة تلمودية ممثلة بفكرة " أرض الميعاد " و شعب الله
المختار ... بوش أعلنها و بكل وضوح حرباً صليبية .. دور المحافظين الجدد من الأصوليين البروتستانت في
رسم السياسة الأمريكية الخارجية و دورهم الرئيسي في كل الحروب التي تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية ..
هاي مثالين و ما عندي خلق أكفي باقي الكلام يلي كنت كاتبه .

مرحبا وائل
من دون مقدمات رح فوت دغري على الموضوع
يللي فهمتو من هاد الجزء انو صراع مع اليهود
طيب مين يللي متبني هاد الصراع ؟؟؟؟ رح قلك الحركات او الفصائل او الاحزاب او او او ...... تحت اسم الدين الاسلامي ......
طيب وين كانت هي الحركات وقت كان الصراع معها دولي ؟؟؟؟ او بالاحرى اقليمي
يعني صار حرب بين مصر واسرائيل .... بين مصر وسوريا .... وبين الاردن واسرائيل ( هي كانت مجبرة عليها )... وهون انا عم احكي عن الصراع العسكري
بس لما الدول يللي ذكرتها وغيرها لقت انو مافيها عليها عسكريا دعمت هي الحركات وكانت الحجة تبعها هي الدين وبالاخص الدين الاسلامي لانو الغالبية مسلمة
طيب بالواقع يللي عشنا عم نشوف انو الحركات هي كلها صارت تفتش على مصالحها ... وانو تضل موجودة وتتصارع بين بعضها للوصول الى السلطة

اقتباس:
_ الشعوب العربية فقدت الثقة بكل التيارات الموجودة يساراً و يميناً .. يعني عم نشوف عتاة اليسار العربي
الآن ينظرون للرأسمالية على أنها هي السبيل الوحيد لرقي المجتمع العربي و تحقيق الديمقراطية الحرية و
التعددية .. عم نشوف شخصيات يسارية بارزة في العالم العربي اليوم عم تأسس تجمعات و مؤسسات لدعم
الديمقراطية و حقوق الإنسان إلخ من هذه الواجهات الإعلامية و تتلقى الدعم و الموازنة من مؤسسات أمريكية
مستقلة في الواجهة و منطوية تحت لواء وزارة الخارجية الامريكية و مشاريع دعم الديمقراطية ... يعني
الإمبريالية العالمية أمس أصبحت الحضن الدافئ و النبع الفياض ليساري العرب و هنا على سبيل المثال بطرح
إسم يساري مخضرم و مهم في العالم العربي هو .. ( كريم زنجبة ) من الحزب الشيوعي العراقي !!!
التيارات اليسارية مين حاربها بحجة انو هي جاية تقضي على الدين ؟؟؟.... وما بنكر انو في تيارات صفتها وطابعها وجهازها الداخلي ديني
التيارات اليمينية كمان نفس الشي .... تحاربت بحجة انو هدول تبنو افكار غربية وافكار المستعمر وهنن من مؤيدي الصهيونية العالمية
مو الشعوب العربية يللي حاربتها

اقتباس:
بالمقابل أصبح الليبرالي العربي لا يرى من سبيل لرقي و تقدم المجتمع العربي إلا من خلال إكسير الديمقراطية
الأمريكي .. الليبرالي العربي لا يحمل من خيارات سوى خيار الحل السلمي لكل القضايا .. و يحدد قائمة الحلفاء
وفق الرؤية الأمريكية و قائمة الأنداد أيضاً وفق الرؤية الأمريكية .. هذا بحد ذاته كفيل أن ينهي وجود الليبرالي
العربي من كل المعادلات و من كل الأفئدة التي لم يقدم لها الليبرالي العربي سوى الوعود الجوفاء ..
الليبرالي العربي .............
مين هاد ؟؟ وين موجود ؟؟؟؟
مو لنخلص من التغني بامجاد مازلنا نعيش على اطلالها ..... ونقول كان جدي مختار وكانت ستي احلى وحدة بالحارة .....ومن هالعلاك المصدي ....
يا وائل الشغلة اكبر من ليبرالية ..... هلأ نحنا بدوامة ما عاد شاف فيها المواطن غير لقمة الخبز ... وهيك بدون الحكام ..... وانت بتعرف هاد الشي ... وغسيل الادمغة بحجة الدين او مقاومة الاستعمار او في سبيل الله ... هي ما بصدقها الا كل ساذج وكل قصير بصيرة

اقتباس:
طبعاً وسط كل هدا الحراك بدء يظهر تياراً يحمل الإسلام أيديولوجيا له و في نفس الوقت يتفهم طبيعة المجتمع
العربي و الأعراف السائدة فيه .. هذا التيار عم بيقدم نموذج صالح للقيادة سواء قيادة المقاومة أو قيادة الدولة و
التمسك بالحقوق العربية و ثوابت الأمة .. طبعاً وفق موائمة موضوعية ما بين الأيديولوجيا يلي عم يحملها و ما
بين الأعراف السائدة بالمجتمع دون تفريط بأيديولجيته و دون الإخلال بحقوق و حريات الأفراد ... و للعلم هذه
الموائمة تنستند إلى تأصيل شرعي وفق ما يطلق عليه في الفقة الإسلامي ( فقه الواقع ) يعني مانو عم يتنازل
حتى يوصل متل ما البعض عم بيصور الأمر ..
كيف ظهر ؟؟؟ واسبابو ؟؟؟ وليش ؟؟
هي بدي تشرحها وتتوسع فيها

اقتباس:
أمام تفريط و إرتداد التيارات المتواجدة على الساحة يساراً و يميناً و أمام بزوغ نجم تيارات يلي بتحمل الإسلام
أيديولوجيا بتقديمها نموذج يلقى ترحيب في الشارع العربي بما يمثله من ثقافة مواجهة صالحة و ممكنة لا بد أن
تتشكل الثقافة الموجوة بالمجتمع وفق المتطلبات أو الأفكار يلي بتحملها أيديولوجيا هذا التيار الذي ملك الشارع
بكل قوة ..
وين الترحيب بيللي عم يفجر بالعراق ويغتال ويسرق وقتال مذهبي وتفجير سفارات واماكن عامة وخطف الناس وتفخيخ السيارات .....
هي القوة تبع التيارات ؟؟؟

اقتباس:
في فلسطين فتح العلمانية بالأمس صرح رأسها
التنظيمي أن _ ما من قوة على وجه الأرض تملك فرض عودة الاجئين الفلسطينين لديارهم التي هُجروا منها ..
و السبيل أممانا هو الحلول (((( الخلاقة )))) _ !!
مجرد احلام ..........

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 03/08/2007   #125
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
مشان هيك اذا حافظنا على الوطن بنقدر نحافظ على الهوية اللي بدنا ياها .. واساسا لنفترض جدلا انو تم امركة المنطقة .. المسلمين راح يبقو مسلمين والمسحيين رح يبقو مسيحيين والملحدين رح يبقو ملحدين .. يعني الدين والايمان هم علاقة الانسان بالله.. هالشي ما لو علاقة بامركة المنطقة .. المهم مصلحة الوطن وعدم تهديد هالوطن من قوى خارجية وعدم تدخل امريكا أو غيرها بالوطن.
تحياتي نيرفانا ..

وحياة ربي كتبته 3 مرات أول مرة قطعت الكهربا و المرتين التانيين النت تحيون !!

ما هي المعايير الصحيحية التي تضمنتها قائمة طرق و أساليب الحفاظ على مصلحة الوطن ؟؟ و هل إنحسار المقاومة تحت راية من يرفعون شعار _ الموت في سبيل الله أسمى أمانينا _ أمر يضير المقاومة و قضايانا المصيرية ؟؟ أوهل من المعيب و المجحف أن يكون الموت في سبيل الله ؟

هناك من يموت في سبيل محبوبته هذا يرى و يعتقد أن موته في سبيل المحبوبة سيخلد ذكراه في صفحات المضحين أبد الأبدين .. لهم الحق في أن يعتقد ذلك ,,

و آخر يرى أن الموت في سبيل الحاكم بأمر الله الذي يجلس على عرش الوطن و يتحكم في مقدراته هل أمر جديد بالتضحية لأجله و يعتقد أيضاً أن هذا الفناء إنما سيقتصر على الجسد دون الروح التي ستبقى أبد الدهر ترفرف حول عرش الحاكم بأمر الله و قد يمنحه الحاكم بأمر الله نجوماً و نياط تكفل لذويه المفاخرة أبد الدهر بحسن صنيع إبنهم البار .. هذا أيضاً له أن يعتقد ذلك ... و للأخرين ممن يعتقدوا أن الموت في سبيل الله أسمى الأماني لهم أيضاً أن يعتقدوا ذلك على قاعدة المساواة في الإعتقاد التي ينشدها الجميع .!

هل تتحمل التيارات ذات الأيديولوجيا الإسلامية تبعة ضعف و إستهلاك الآخريين من أصحاب الرؤى الضبابية الذين لا يجيدون سوى الإنبطاح أمام المشاريع الأمريكية سواء من أصحاب اليمين أو أصحاب اليسار ؟

هل تتحمل تيارات الإسلام تبعت ضعف و تقهقر عتاة اليسار العربي ممن إنحسر دورهم التاريخي فقط في الخوار داخل معابد تحرير المرأة و حقوق الإنسان إلى غير ذلك مما يطرب إمبريالية الأمس الظالمة ؟

هل يتحمل التيار الإسلامي تبعة إنزلاق عتاة اليسار ليتصاغروا حجماً و أهمية بحيث أصبحوا مجرد متضرعين على أعتاب إمبريالية الأمس الظالمة إستجداءً للدعم المادي لضمان ديمومة مؤسساتهم و جمعياتهم ( الخيرية ) التي تقوم أساساً على تحرير المرأة و مراقبة حقوق الإنسان تأسيساً على أن هذه القضايا هي قضايانا المصيرية على قاعدة أولويات المرحلة ؟؟ في الوقت الذي يتآكل الوطن العربي جغرافيا و تاريخ و حاضر و مستقبل لم نرى هذه التيارات شيئاً سوى النعيق هنا و هناك للتأكيد على أنهم مازلوا أحياء يرزقون !!

هؤلاء المتسولين أصغر من أن يشكلوا جزءً و لو هامشي في معادلات المقاومة .. فلا يستقيم أن تتحمل التيارات الإسلامية تبعة إستهلاكم و إنتهاء أعمارهم الإفتراضية بحيث يصبح من المشين أن ينطوي المواطن العربي تحت راية من يقول _ الموت في سبيل الله أسمى الأماني _ ..

ليبرالي الأمة ممن يرون أن قضايانا المصيرية تتحدد حصراً في دمقرطة المنطقة وفق مذهب " اليانكي " فقط صاحب الحق الحصري و الوحيد في رسم مستقبل المكلومين على إمتداد البسيطة .. هل يتحمل التيار الإسلامي عهر و إسفاف هؤلاء أيضاً ؟؟

هل يتحمل التيار الإسلامي عجزو تقوقع هذه الكائنات الهلامية بحيث أصبحت قضايا الوطن تنحصر فقط في تلك التي تدغدغ عواطف دافع الضرائب الأمريكي سواء أكانت تتعلق بحقوق الأقليات أو المرأة أو الطفل على طريقة _ سعد الدين إبراهيم _ ؟؟

ليبراليي الأمة ممن يرون أن حقوق الشاذ هي قضية مصيرية تهدد أمننا القومي العربي و تستهدف مستقبل الشاذين في وطن حر أبي يتيح لهم ممارسة حقوقهم الجنسية بالشكل الذي يرونه مناسب بل و تضمين الدساتير العربية ما يضمن لهم تلك الحقوق .. هل هؤلاء يصلحوا لقيادة دفة المقاومة و تحرير الأرض و الإنسان ؟؟ و هل يتحمل التيار الإسلامي عهر و هوان هؤلاء أيضاً ؟

الأهم من كل ذلك هل قرء عتاة العلمانية العرب الذين يستهويهم تأطير الصراع بعيداً على الإطار الحقيقي ( صراع الأديان ) كتاب ( مصادر القوة ) الذي كتبه الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر أثناء فترة ولايته .. هذا الكتاب بإختصار كان حصيلة دروس تفسير الإنجيل الذي ألقاها جيمي كارتر في إحدى الكنائس المعمدانية في واشنطن أثناء فترة ولايته .. ؟

هل قرء أحد عباقرة العلمانية ممن يحزنهم و يقض مضاجعهم أن يرفع أبناء التيار الإسلامي شعار الموت في سبيل الله أسمى الأماني كتاب ( دماء إبراهيم ) و الذي كتبه ذات الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يتحدث فيه بلهجة " الوجد الصوفي " عن حبه لـ( إسرائيل ) و ( شعب الله المختار ) و عما يجب أن تكون عليه السياسية الخارجية الأمريكية في كل الأزمان تجاه الطفل المدلل ( إسرائيل ) ...؟!

هل سمع أحد عتاة العلمانية العرب ممن لا يجدون تبريراً منطقياً لإصطباغ المقاومة بالنسق الإسلامي عن الكتاب الذي صدر مؤخراً للكاتب الأمريكي الشهير ( ستيفن منسلفيد ) تحت عنوان ( عقيدة جورج بوش ) و الذي تحدث فيه عن أثر الدين في قرارات جورج بوش و كيف أنه يُحكم الدين في كل قراراته .. في هذا الكتاب تحدث ستيفن منسلفيد عن أثر __ توبة __ جورج بوش كما ذكرها عرفياً عن أثر هذه التوبة على السياسات الخارجية و الداخلية لجورج بوش بحيث أصبح الإنصياع للأمر الإلهي الذي ورد في الإنجيل أمر محقق على وجه الضرورة في كل السياسات !!!

هل يعي علمانيوا الأمة أن القرار الذي يتخذه المحافظون الجدد في السياسة الأمريكية إنما يكون حصيلة ما تلقوه من نظريات و مرتكزات في أصحاب الحق الحصري و الوحيد في التنظير للسياسية الخارجية الأمريكية _ البروتستانت _ و ما أدراك ما البروتستانت ؟!

أعتقد يقيناً أن صبغ الصراع لن يكون سوى بالصبغة الحقيقية بعيداً عن العبث و التأويل و أن المقاومة و إدارة دفتها لن تكون سوى للرجال الذين يجيدون تصويب البوصلة صوب الطريق الصحيح ..

أما عن قائمة المتسولين عن اليمين و عن اليسار فأعتقد أن دورهم التاريخي لا يتجاوز الخوار في معابد حقوق المرأة و الشاذين و حماية الطبيعة و الحيوانات .. أما غير ذلك فقد سقط من معادلاتهمك لأنه لا يستهوي دافع الضريبة في نيويورك أو واشنطن .. أوهل من المنطق أو المعقول أن تتربع سلم أولويات الوغد الذي يقبع في منهاتن بكاء و نحيب طفلة عراقية فقدت والدها بنيران _ صديقة _ !!!!

بعتذر عن الإطالة بس ما قدرت إلا إني أكتب كل هدا هتى وصل الفكرة .. متعودين على العفو و المغفرة حجة نيرفانا

تحياتي للجميع

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 04/08/2007   #126
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
تحياتي نيرفانا ..

وحياة ربي كتبته 3 مرات أول مرة قطعت الكهربا و المرتين التانيين النت تحيون !!

ما هي المعايير الصحيحية التي تضمنتها قائمة طرق و أساليب الحفاظ على مصلحة الوطن ؟؟ و هل إنحسار المقاومة تحت راية من يرفعون شعار _ الموت في سبيل الله أسمى أمانينا _ أمر يضير المقاومة و قضايانا المصيرية ؟؟ أوهل من المعيب و المجحف أن يكون الموت في سبيل الله ؟

هناك من يموت في سبيل محبوبته هذا يرى و يعتقد أن موته في سبيل المحبوبة سيخلد ذكراه في صفحات المضحين أبد الأبدين .. لهم الحق في أن يعتقد ذلك ,,

و آخر يرى أن الموت في سبيل الحاكم بأمر الله الذي يجلس على عرش الوطن و يتحكم في مقدراته هل أمر جديد بالتضحية لأجله و يعتقد أيضاً أن هذا الفناء إنما سيقتصر على الجسد دون الروح التي ستبقى أبد الدهر ترفرف حول عرش الحاكم بأمر الله و قد يمنحه الحاكم بأمر الله نجوماً و نياط تكفل لذويه المفاخرة أبد الدهر بحسن صنيع إبنهم البار .. هذا أيضاً له أن يعتقد ذلك ... و للأخرين ممن يعتقدوا أن الموت في سبيل الله أسمى الأماني لهم أيضاً أن يعتقدوا ذلك على قاعدة المساواة في الإعتقاد التي ينشدها الجميع .!

هل تتحمل التيارات ذات الأيديولوجيا الإسلامية تبعة ضعف و إستهلاك الآخريين من أصحاب الرؤى الضبابية الذين لا يجيدون سوى الإنبطاح أمام المشاريع الأمريكية سواء من أصحاب اليمين أو أصحاب اليسار ؟

هل تتحمل تيارات الإسلام تبعت ضعف و تقهقر عتاة اليسار العربي ممن إنحسر دورهم التاريخي فقط في الخوار داخل معابد تحرير المرأة و حقوق الإنسان إلى غير ذلك مما يطرب إمبريالية الأمس الظالمة ؟

هل يتحمل التيار الإسلامي تبعة إنزلاق عتاة اليسار ليتصاغروا حجماً و أهمية بحيث أصبحوا مجرد متضرعين على أعتاب إمبريالية الأمس الظالمة إستجداءً للدعم المادي لضمان ديمومة مؤسساتهم و جمعياتهم ( الخيرية ) التي تقوم أساساً على تحرير المرأة و مراقبة حقوق الإنسان تأسيساً على أن هذه القضايا هي قضايانا المصيرية على قاعدة أولويات المرحلة ؟؟ في الوقت الذي يتآكل الوطن العربي جغرافيا و تاريخ و حاضر و مستقبل لم نرى هذه التيارات شيئاً سوى النعيق هنا و هناك للتأكيد على أنهم مازلوا أحياء يرزقون !!

هؤلاء المتسولين أصغر من أن يشكلوا جزءً و لو هامشي في معادلات المقاومة .. فلا يستقيم أن تتحمل التيارات الإسلامية تبعة إستهلاكم و إنتهاء أعمارهم الإفتراضية بحيث يصبح من المشين أن ينطوي المواطن العربي تحت راية من يقول _ الموت في سبيل الله أسمى الأماني _ ..

ليبرالي الأمة ممن يرون أن قضايانا المصيرية تتحدد حصراً في دمقرطة المنطقة وفق مذهب " اليانكي " فقط صاحب الحق الحصري و الوحيد في رسم مستقبل المكلومين على إمتداد البسيطة .. هل يتحمل التيار الإسلامي عهر و إسفاف هؤلاء أيضاً ؟؟

هل يتحمل التيار الإسلامي عجزو تقوقع هذه الكائنات الهلامية بحيث أصبحت قضايا الوطن تنحصر فقط في تلك التي تدغدغ عواطف دافع الضرائب الأمريكي سواء أكانت تتعلق بحقوق الأقليات أو المرأة أو الطفل على طريقة _ سعد الدين إبراهيم _ ؟؟

ليبراليي الأمة ممن يرون أن حقوق الشاذ هي قضية مصيرية تهدد أمننا القومي العربي و تستهدف مستقبل الشاذين في وطن حر أبي يتيح لهم ممارسة حقوقهم الجنسية بالشكل الذي يرونه مناسب بل و تضمين الدساتير العربية ما يضمن لهم تلك الحقوق .. هل هؤلاء يصلحوا لقيادة دفة المقاومة و تحرير الأرض و الإنسان ؟؟ و هل يتحمل التيار الإسلامي عهر و هوان هؤلاء أيضاً ؟

الأهم من كل ذلك هل قرء عتاة العلمانية العرب الذين يستهويهم تأطير الصراع بعيداً على الإطار الحقيقي ( صراع الأديان ) كتاب ( مصادر القوة ) الذي كتبه الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر أثناء فترة ولايته .. هذا الكتاب بإختصار كان حصيلة دروس تفسير الإنجيل الذي ألقاها جيمي كارتر في إحدى الكنائس المعمدانية في واشنطن أثناء فترة ولايته .. ؟

هل قرء أحد عباقرة العلمانية ممن يحزنهم و يقض مضاجعهم أن يرفع أبناء التيار الإسلامي شعار الموت في سبيل الله أسمى الأماني كتاب ( دماء إبراهيم ) و الذي كتبه ذات الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يتحدث فيه بلهجة " الوجد الصوفي " عن حبه لـ( إسرائيل ) و ( شعب الله المختار ) و عما يجب أن تكون عليه السياسية الخارجية الأمريكية في كل الأزمان تجاه الطفل المدلل ( إسرائيل ) ...؟!

هل سمع أحد عتاة العلمانية العرب ممن لا يجدون تبريراً منطقياً لإصطباغ المقاومة بالنسق الإسلامي عن الكتاب الذي صدر مؤخراً للكاتب الأمريكي الشهير ( ستيفن منسلفيد ) تحت عنوان ( عقيدة جورج بوش ) و الذي تحدث فيه عن أثر الدين في قرارات جورج بوش و كيف أنه يُحكم الدين في كل قراراته .. في هذا الكتاب تحدث ستيفن منسلفيد عن أثر __ توبة __ جورج بوش كما ذكرها عرفياً عن أثر هذه التوبة على السياسات الخارجية و الداخلية لجورج بوش بحيث أصبح الإنصياع للأمر الإلهي الذي ورد في الإنجيل أمر محقق على وجه الضرورة في كل السياسات !!!

هل يعي علمانيوا الأمة أن القرار الذي يتخذه المحافظون الجدد في السياسة الأمريكية إنما يكون حصيلة ما تلقوه من نظريات و مرتكزات في أصحاب الحق الحصري و الوحيد في التنظير للسياسية الخارجية الأمريكية _ البروتستانت _ و ما أدراك ما البروتستانت ؟!

أعتقد يقيناً أن صبغ الصراع لن يكون سوى بالصبغة الحقيقية بعيداً عن العبث و التأويل و أن المقاومة و إدارة دفتها لن تكون سوى للرجال الذين يجيدون تصويب البوصلة صوب الطريق الصحيح ..

أما عن قائمة المتسولين عن اليمين و عن اليسار فأعتقد أن دورهم التاريخي لا يتجاوز الخوار في معابد حقوق المرأة و الشاذين و حماية الطبيعة و الحيوانات .. أما غير ذلك فقد سقط من معادلاتهمك لأنه لا يستهوي دافع الضريبة في نيويورك أو واشنطن .. أوهل من المنطق أو المعقول أن تتربع سلم أولويات الوغد الذي يقبع في منهاتن بكاء و نحيب طفلة عراقية فقدت والدها بنيران _ صديقة _ !!!!

بعتذر عن الإطالة بس ما قدرت إلا إني أكتب كل هدا هتى وصل الفكرة .. متعودين على العفو و المغفرة حجة نيرفانا

تحياتي للجميع
صدقني الفكرة وصلت ..

أنت تعلم ما هي ميولي الدينية .. معدومة .. لذا اتأمل ان تأخذ كلامي هذا برحابة صدر كعادتك يا وئل ...

أنا لا أعترف بالأديان لذا لا أؤمن بما تقوله .. لكن حتى لو كنت مع المقاومة في سبيل الله أين هي هذه المقاومة .. أهي في العراق حيث كل صاحب فكرة أو فتوة جديدة باسم الدين يشكل جماعة ليقتل ابناء وطنه والذين هم أيضاً من أبناء طائفته .
أم في لبنان حيث أصبح السني له معيار والشيعي له معيار والمسيحي له معيار وكلهم لديهم أجندات شخصية ليحققوها بعيداً عن مصلحة الوطن بعد ان مزقوه بينهم .
أم تلك جماعة القاعدة التي قتلت أبناء دينها في مختلف البلدان العربية وأذكرك بواقعة عمان حيث قاموا بتفجيرات في فنادق كثير من نزلائها عرب ومسلمين وأثناء فرحة أحدهم في عرسه ما هذا الجهاد بحق ما تؤمن به ؟
وتفجيرات مصر .. وما تشنعه الجماعات الاسلامية في الجزائر ..

وفلسطين .. أنا لا أنكر ما يقوم به كل من الجماعات المقاومة في فلسطين .. وجميعهم قاوموا باسم الدين والله، لم لا ؟ وطالما أن الدين يوحدهم والمقاومة في سبيل الله تجمعهم .. لماذا يقاتلون بعضهم البعض تحت سماء مقاومة طاهرة أصبحت الآن ساحة نزاع سلطوي.. ونزاع على ماذا على أرض لم تحرر بعض؟

لم لا؟ قاوموا باسم الله بغض النظر عن وجهة نظري أنا بالموضوع .. لكن دعني أرى هذه المقاومة ونتائجها وما حققت حتى الآن .. أنا أعتقد أن من يقاوم باسم الله والدين بحق هم معدودون على الأصابع يا وائل ..

وأتفق معك .. حكام فاسدون .. وسياسيون فاسدون ... ومبادئ بالية يتمسكون بأذيالها ..
معظمهم يتذرعون بالدين للوصول إلى مآربهم الدنيئة .. المال.. السلطة .. المصلحة .. وجميعهم يدعون الإسلام .. أين إسلامهم .. أين إسلام هذه الأمة هذه الأمة التي لم أقرأ الى الآن أو أرى أو أسمع عن أمة أكثر فساداً منها ..

لم لا ندع الدين في قلوبنا ليحفزنا ويشجعنا .. ونتقبل الجميع حتى لو اختلفوا معنا ونضع أوطاننا هدفاً لنحررها من السفلة الذين يحكمونها أولاً ومن الفساد الذي يتفشى فيها يوماً بعد يوم ... وممن يسلبها منا قطعة قطعة ويستغل عرق ودماء شعوبها ..

لم لا .. ؟

صدقني قد فرغ الأمل من جعبتي لكني أحاول أن أفهم ماذا يحصل؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد