أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/09/2009   #73
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
في مرحلة المراهقة يا جماعة تركونا من أحلام خلونا في واقع كنا عما نعيشو أنا ما بدي أقول مشروع دراسة و قبول أو عدم قبول لأني نسفت الدراسة من أساسها و تركتها من الأعدادي و لأسباب لا تعد و لا تحصى ألا أني تابعت المطالعة العشوائية دون أي موجه لي ألا رب العالمين المهم كانت لي هوايات ثلاثة السباحة و الغناء و السينما و خاصة الأفلام التاريخية و الأجتماعية و العلمية مثل الخيال العلمي و هكذا كنت أقضي أوقاتي مابين الهوايات الثلاثة و طبعاُ العمل و تعلم مهنة من أجل المستقبل و بعد أنهاء خدمة العلم لم أجد لنفسي في بلدنا الحبيب أي فرصة للتقدم ما عدا الفن و لكن الغناء يحتاج الى كثير من التنازلات التي لم أرضى على نفسي التنازل عنها مهما كانت النتيجة ولو حتى أن أصبح ملك الغناء

ذهبت الى الغربة و عملت بكد و تفاني و أخلاص و الحمد لله أنا بحال لم أكن أحلم به من قبل و الأن أنا أنظر الى المستقبل ليسى من خلال حلم أتمناه لنفسي و أنما لأبنائي الصغار و أنشاءالله يتحقق حلمي بأن يصبحو متعلمين يفيدو و يستفيدو

و مشكورين على الموضوع
انت مثال رائع على أن ترك المدرسة ليس بــ طامة كُبرى قد تكون المدرسة مقبرة للأحلام وليست حضانة لها
بـ صراحة كنت أحاول معرفة ماذا يفكر ذاك الشبخ على أريكته وبأشد صراحة لم أعتقد بأي حال من الاحوال أنه كان يفكر بالغتاء
ليتك كُنت ..

ما حكتلي شو التنازلات يلي لازم الانسان يقدمها لـ يصير مغني

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
قديم 07/09/2009   #74
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
انت مثال رائع على أن ترك المدرسة ليس بــ طامة كُبرى قد تكون المدرسة مقبرة للأحلام وليست حضانة لها
بـ صراحة كنت أحاول معرفة ماذا يفكر ذاك الشبخ على أريكته وبأشد صراحة لم أعتقد بأي حال من الاحوال أنه كان يفكر بالغتاء
ليتك كُنت ..

و من قال لك أنها لم تكن طامة كبرى

ألا أني لم أكن يوماً بعيداً عن المطالعة

و أرجو أن لا يساء فهمي فلي أسباب عديدة لا أستطيع ذكرها ههنا

أما ذال الشيخ أنه رجل أمي ينتظر الكاتب لكي يكتب له و قد أخذتها من صورة أسمها الكاتب و قد كانت الصورة في ملفي ألا أن صورة أبني الصغير حلت محلها

أما عن التنازلات فأستطيع أن أذكر منها مثلاُ لكي تكون عضو في نقابة الفنانين يجب أن تكون عضو متمرن لمدة لاتقل عن الأربع سنوات و هذه المدة يجب أن تغني بها في الأماكن المعروفة مثل الأندية الليلية بعتبار أن المسرح شبه معدوم و غنائي على المسرح لعدة مرات في السنة غير كافي المهم لم أكن مستعد لكي أغني في الملاهي و البارات و الحمد لله لم أكمل

ها أنا أقراء القرأن بصوتي المتواضع و أستخدم المقامات في تجويد القرأن ولا أبحث عن الشهرة و أؤذن في الجامع من وقت لأخر و أسأل الله القبول

أخي الكريم أنا لست فخور لأني تركت المدرسة ألا أن الظروف كانت أكثر من صعبة

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 07/09/2009   #75
صبيّة و ست الصبايا Genifer
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Genifer
Genifer is offline

نورنا ب:
Aug 2007

من الاحلام يلي كنت راسمتها دراستي بالمجال المرغوب بس ماتحققت...ولحديت هلق بفكر انه ارجع قدم بكالوريا وكمل دراستي بالمجال يلي بدي ياه
وكنت حب ادخل بمجال التمثيل... بس ماكان في مشجعين
كنت بحب الموسيقا ..لسا هالفكرة موجودة وما ماتت

يلي بشوفه انه نحن بعمر 15-18 كنا نحس انه الدنيا مفتوحة قدامنا وكلما منكبر عم تتغير هالفكرة براسنا شوي شوي ... منحس انه بلشت تروح علينا...

كيفك قال عم يقولوا صار عندك ولاد
انا والله كنت مفكرتك برات البلاد

أنت أخي.. لماذا أخاصمك ؟؟ (جبران خليل جبران)
قديم 07/09/2009   #76
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
ليتك كُنت ..

أنا كتير بحترم اللشخص اللي ما قدر يكمل دراسة لأي سبب من الأسباب.. واللي بيحاول يعوض بتعلم مهنة تساعدو تساندو.. أحسن ما يقعد يناطح البكالوريا ويضيع على حالو الوقت ويوصل لعمر لا بيكون قادر على تعلم مهنة ولا بيكون قدر يواصل تعليمو..
للأسف ثقافة العمل مو موجودة عنا ومو محترمة كما يجب..
الك ارسلان
لحلبي

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 07/09/2009   #77
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

صح كان في احلام كنت راسميتها بعمر 15 و 16
بس مع الوقت اختلفت هالاحلام .. بالاحرى حلت مكانها "مخططات" اكتر واقعية
يعني ما بتوقع انو باي فترة سعيت بشكل فعلي لتحيقيق حلم معين بقدر ما انو مع كل مرحلة .. في خطوة قادمة بتسلسل منطقي
حتى تخصصي الاكاديمي ما كان اختياره عن رغبة مسبقة .. مع هيك راضيه عن هالخيار الى حد كبير

لهيك بعتبر انو حققت لحد ما الامور اللي كنت مخططة الها ولسة باقي طبعا كتير
بشكل عام اي راضية عن حالي لانو حاليا الحاجز بيني وبين باقي الطريق ..هو الوقت ومش تقصير من جهتي

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___
قديم 07/09/2009   #78
شب و شيخ الشباب LhL
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ LhL
LhL is offline

نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
جدة - بقلب جيتاري

إرسال خطاب MSN إلى LhL

28 سنة
بالنسبة في عندي موضوع وهو المسلسلات السورية يلي بتحكي عن الاحداث يلي دارت بين اجدادنا وبين الاحتلال سواء كان فرنسي او العثماني او حرب تشرين
هون كل ما بشوف هالمسلسلات بقكر ,, انو جيلنا هلأ رجاال مثلهم ؟
منئدر نعمل متلهون بحيث انو نضحي بحياتنا كرمال الشام وولادنا والاجيال الجاية ؟
انا الشي يلي ما عم افهموا انو الشعب السوري قاوم بشكل رهيب وحارب كل ايد حاولت تأذي الشام او شعبا ,, يا جماعة كانوا اجدادنا عم يحاربوا جيوش
بس الفكرة انو هلأ ليش ما عم نئدر نحارب مجموعة ضالة من حكومتنا عم تنزف بهالشعب
للاسف انا مشتهي شوف قرار لصالح الشعب شي مرة
مشتهي شي مرة اتهنى بجنسيتي كسوري ادام بائي الجنسيات العربية
لك انا ساكن عند البدو ,, لكن فعلا هنن بدو بس نحنا لسة ما بدينا
رغم انو في سلبيات بالنظام السعودي الا انو الشعب متهني والسلبيات ما هي الا سلبيات طفيفة مقارنة بنظام بلدي
نحنا الحمد لله بدال ما يكون في عنا منظمات توعية لشبابنا او قرارات تفيد مستقبل شبابنا
لا اعوذ بالله نحنا عنا فكرة شلون لازم يتدمر الشباب السوري
شلون لازم نخليه يهاجر وما نخليه يضل ببلدو
لك حسبي الله بحكومة بلدي والله ينتقم منهم وان شاء الله رح يكونوا خصومنا امام الله يوم الحشر

يتبع

حينما تشعر بان الدنيا تمشي وانك واقف حيث انت تتأمل الماضي والحاضر..ولا تجد من يشعر بك,,,,, فانها مكالمة لم يرد عليها
قديم 08/09/2009   #79
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

كان و مازال حلمي تشكيل اسرة سعيدة

و لا ازال اسعى في سبيل تحقيق الحلم
قديم 08/09/2009   #80
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Genifer عرض المشاركة
من الاحلام يلي كنت راسمتها دراستي بالمجال المرغوب بس ماتحققت...ولحديت هلق بفكر انه ارجع قدم بكالوريا وكمل دراستي بالمجال يلي بدي ياه
وكنت حب ادخل بمجال التمثيل... بس ماكان في مشجعين
ياستّي ....المشكلة الرئيسية هي البكالوريا...يعني كتير بتخيل انو مثلاً جرثومة صغيرة أو فيروس ممكن يتحكم بمستقبل الواحد ....
كتير من الاحيان بفكر عيد الباكلوريا ....لحتى أدخل الفرع اللي كنت أحلم فيه .....بس ما أظن هاد الشي يحصل ...راحت علينا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Genifer عرض المشاركة
يلي بشوفه انه نحن بعمر 15-18 كنا نحس انه الدنيا مفتوحة قدامنا وكلما منكبر عم تتغير هالفكرة براسنا شوي شوي ... منحس انه بلشت تروح علينا...
لمّا كنّا صغار كنّا ناخد الدنيا بحسن نيّة .....

بس لما كبرنا و بلّشت الخوزايق ....حتى الامور الجميلة صارت بتخوّف...

أئللك شغلة ...تركيها بيناتنا ....بالوقت الحالي لما بتمرّ علي لحظات سعادة أو سرور ...بخاف كتير ...من التجارب السابقة تعلمت ....ورا لحظة سعادة بتجي ساعات ألم و قهر .....فلذلك بخاف أفرح أحياناً....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 08/09/2009   #81
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : black_iris عرض المشاركة
صح كان في احلام كنت راسميتها بعمر 15 و 16
بس مع الوقت اختلفت هالاحلام .. بالاحرى حلت مكانها "مخططات" اكتر واقعية
يعني ما بتوقع انو باي فترة سعيت بشكل فعلي لتحيقيق حلم معين بقدر ما انو مع كل مرحلة .. في خطوة قادمة بتسلسل منطقي
حتى تخصصي الاكاديمي ما كان اختياره عن رغبة مسبقة .. مع هيك راضيه عن هالخيار الى حد كبير
ما أظن انك كنتي راضية بقدر ما أنك أقنعتي نفسك باختصاصك .....

لا تقنعيني ....اللي بحب العمارة بروح بيدخل كهربا أو ميكانيك ... اي وبيكون رضيان ....!!
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : black_iris عرض المشاركة
لهيك بعتبر انو حققت لحد ما الامور اللي كنت مخططة الها ولسة باقي طبعا كتير
بشكل عام اي راضية عن حالي لانو حاليا الحاجز بيني وبين باقي الطريق ..هو الوقت ومش تقصير من جهتي
بصراحة ...وبدون نقّ وحسد ....معناها مرتاحة ماديّاً ....لانو تخطيط الحياة لازمو استقرار مالي ...عثرة مالية بسيطة كفيلة بحرف مسار التخطيط .....أو الغائه بالمرة
قديم 08/09/2009   #82
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
كان و مازال حلمي تشكيل اسرة سعيدة

و لا ازال اسعى في سبيل تحقيق الحلم
محسن .....حكيت شغلة بدها صفنة

كتير من السهل تشكيل أسرة ...

بس الحلم انو تكون هالاسرة سعيدة.....

قديم 08/09/2009   #83
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
لما كنت بعمر 14 - 18 كانت الأشياء عندي مثالية بشكل كبير.. يعني كنت فكر بكل شي من منطلق مثالي ... أحلام طموح وحتى تغيير الواقع... طبعاً وبطبيعة الحال، كل ما كنت اكبر سنة كان يصير تعديلات وتنازلات ورضوخ للواقع في نواحي كتيرة... لسه الحلم جواتي، لكن يا عالِم إذا رح أقدر حققو أو رح يصير ذكريات تعبر عن حالي وشخصيتي... في شي كتير أثر في عدم تحقيق أحلامي غير الظروف الخارجة عن إرادتي... أهمها المجتمع اللي عايشة فيو... كسلي ... وطبيعتي اللي يٌقال عنها وجودية.. واتباع شعار (تمتع بيومك) يعني كنت ضحي بكتير قصص من ناحية العمل وتطوير حالي من أجل المتعة والاستمتاع بوقتي .. ومشان هيك كام شهر وبصير بالتلاتين ولسه ما حققت شي من أحلام الطفولة.. لكن، كل هاد ما بيمنع إنو في نوع من الرضا عن حالي ووضعي الحالي من ناحية العمل وما شابه...
وفي ختام قصة حياتي ... عسى ولعل!
مارح أحكي عن نيرفانا الواقعية الراكزة الاكابر .....مافي شي ممكن ينحكى بهالمجال

بحييكي جداً على جرأتك ....
لسّا ماحدا قال عن حالو كسلان ....
ياريت حلمك يبقى جواتك....متلي ....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
بعمر 15 كنت احلم بكثير شغلات
و من ضمنها الدراسة اللي درست غيرها
هي اول خطوة على طريق التعايش او سياسة الحل البديل ... اللي اكتشفنا يوم بعد يوم ... و ما زلنا نكتشف .. هي جوهر الحياة اللي نعيشها !
طيب كانت طموحاتك محصورة بمجال دراستك....!! مافي شي تاني كنت تحب توصلو و وصلتو ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saba n عرض المشاركة
الاحلام عندي بدأت بوقت يسبق عمر ال15 لما كنت صغيرة وحلمت اكون رسامة.. بس على ما وصلت لمرحلة
15_18 وضحت معالم المستقبل وعرفت اني بالرسم ماممكن اقدم شي جديد فأنتقلت عالادب .. بس الحلم ظل هو ذاته اني أكون انسانة حرة بفكري ومستقلة بخياراتي ..أما الخيارات فصارت تعتمد على الظروف..
بعد ما وصلنا لفوق الــ25 فلساتها احلامي عايشة_بس تحت الارض _ وللأسف انها كلما تحاول تطلع تصدم بالاسفلت..
دايماً اسقيها ميّ ........الا مايوم تنبت و تتحدى الاسفلت وتتغلب عليه ....
الرسم أو الادب أو أي فن من الفنون هو تعبير ....نوعاً ما....عن الجنوح نحو الاستقلالية و الحرية و رفض الواقع...

عالهامش....
انا بنظري ...فنان صادق ...ممكن يحرك الشعب ...اكتر من أكبر زعيم سياسي .....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
الله يجبر بخاطرك، رفعتلي معنوياتي.

هلأ بخصوص السؤال، الأحلام أنا بحسا بتتغير مع الوقت، أنا كنت أحلم أني فوت عكلية الفنون، بس الله يخلي الماما ما كانت تقبل والسما زرقا، لا وهددتني أنو تعملي واسطة لأسقط بالفحص!! وحتى وقت طلعلي هندسة عمارة باللاذقية كمان ما خلتني روح لأنو بتخاف عليي!! مع أنو كلا سنة وبقدر ارجع انقل عالشام، المهم هيدول أول حلمين انطبشو، ومن يومها بطلت الرسم، بس هلأ بقول لو أني فنانة مظبوط يمكن كنت كفيت بالرسم..
يمكن أكبر حلم بحس أنني حققتو هو الزواج واستمرار التفاهم مع زوجي بعد سنين من الزواج، رغم أني تركت فرص كتير مهمة بالشغل وقت تجوزت كانت بتحققلي أحلام كبيرة، بس المهم هو أنو الواحد يعرف أي حلم هو الأهم بالنسبة إلو، أحيان الأحلام بتكون متعاكسة مع بعضا وما فينا نحققا كلا، بس المهم أنو نعرف نختار وبس نختار ما عاد نراجع تفكيرنا.
نفس المشكلة اللي عانيت منها ....
تحكم الاهل بمصير ابنائون ...
انو يا أخي الولد بيحب الرياضة ....خليه يدخل معهد رياضي .....لا لا ...ويصير استاز رياضة ...؟؟؟
ليش خيو أن أبو فلان الفلاني ...ابني استاز رياضة ...!!
رح دخلو طب ..بتقول لك يا أبو فلان ..الدكاترة عبّو البلد ...وصارو يشتغلو مندوبي أدوية
بقللك لا لااااااااا......بيبقى اسمو دكتور ...وانا أسمي أبو الدكتور ...وامو بتصير أم الدكتور ....واختو شو بتصير ...!!
كمان أخت الدكتور
بتجي بعد 4 سنين بتشوف الولد عمبيراوح مكانو ...بالسنة الاولى ......
لك ليش هيك ....يا أبو فلان ...ابنك صار عمرو 23 سنة و لسّاتو بالسنة الاولى .....
بيقلك حسبي الله ونعم الوكيل ....يالله كلّو قدر و نصيب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mblue عرض المشاركة
، للاسف كانت تجربة فاشلة بشكل كبير و فيها اخطاء كبيرة ولكن طلعت منها بخبرة ذاتية عن معرفة لاطباع الناس المختلفة وطريقة تفكيرهن و مع اني خسرت ايام وجهد وحتى مبالغ كبيرة نتيجة عملية اختلاس حصلت معي الا اني تعلمت اشياء اكتر بكتير ،
أنا معك ....جداً
ممكن تكون فاشلة من الناحية التنظيمية أو المالية ....
انا أؤمن بشدة ....انو البني أدم مابيقدر يتعمل الا من تجاربو وتخبيصو .....
يازلمة ازا اجا واحد وقللك انو هيك هيك صار معي و عملت هيك وساويت هيك و تخوزقت " أو نجحت " هيك.....ممكن تتعاطف معو لحد كبير..بس مارح تقدر تعيش أحساسو .....

قديم 08/09/2009   #84
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
كل واحد مننا لمّن بلّش يوعى عالدنيا حاول يرسم خريطة طريق لحياتو .....أحلامو و طموحو
كل الناس ...وخاصة لما منكون بسن ال15 - 16 سنة ...بتكون أحلام اليقظة عمتعيش فينا و معنا ....
وكبرنا....وكبرت معنا أحلامنا...وزادت همومنا....

حلو هالكلام ...

اقتباس:
انتو بعمركن هلاء ....
* شو كانت أحلامكن اللي كنتو راسمينها بقلوبكون و عقولكم
* هل ياترى ...بعد هالعمر ....تحققت هالاحلام ....
* اللي تحقق من هالاحلام ....شو كانت اسباب النجاح
*ومن الاحلام اللي ماتحققت ...شو كان السبب...طيب اللي ماقدرت تحققها ...حذفتها من بالك ..ولا أجلتها...
أنا كنت حب أدرس أو أشتغل بمجال فني أو فكري .. يعني مثلاً تمثيل .. غناء .. صحافة و إعلام .. هيك شي
بحس انو عندي الموهبة و المؤهل .. بس أول عائق اصطدمت فيه كان معارضة الأهل بحجة انو هالمجالات كلها دراستها بالشام حصراً ، و كوني أخدت البكالوريا بعمر صغير (16 سنة و نص) فكانوا أهلي من باب الرافضين تماماً فكرة إني اطلع عيش لحالي بمدينة ما بعرف فيها حدا ...
هالحكي هاد صار بالحادي عشر .. من لما بلشت فكر شو بدي أدرس بعد البكالوريا .. و كون انو ما في اختصاص معين من الكليات الباقية الموجودة بحلب بيشدني و بيستهويني فاللي صار إني فقدت الحافز للدراسة .. و صرت أدرس فض عتب و لأنجح و بس ، و حتى بعد النجاح سجلت أدب فرنسي و أنا قرفانة ..! قال : "بيضل اسما جامعة و أحسن من المعاهد "
هلأ اليوم بزعل على هالشي .. بحس انو كنت لازم أقبض القصة جد أكتر و جيب علامات منيحة و صرّ على موقفي بخصوص الدراسة بالشام .. بقول لحالي مرات انو يمكن لو أهلي شافوا اجتهادي و تصميمي كانوا غيروا موقفن و شجعوني ... ما بعرف ..!

اقتباس:
وبالاخير .....
بعمرك هاد.....وبقدر الطموح اللي راسمو عن حياتك....هل انته راض عن حالك !!!
هاتو لنشوف

هلأ بالأخير درست أدب فرنسي متل العالم و الناس و كل سنة بسنتا و كنت من الأوائل بدفعتي كمان ... بس ما بحس حالي اليوم انو هاد مجالي (قصدي ع التدريس) و بحس كمان انو إذا بدي بالمستقبل أشتغل بسوريا لازم يكون الفرنسي عنصر بشغلي مو كل شي فيه .. يعني بمجال السياحة مثلاً أو الإعلام .. و ما بلاقي حالي أبداً عم درّس قرطة عجيان و على اقعود و كن و اسكوت ... خاصةً انو كان الي تجربة صغيرة بهالمجال من كم سنة و من بعدا رفعت العشرة و قلت التوبة
بس أنا بشوف انو الرضى عن الذات شغلة نسبية .. يعني أنا مثلاً ما فيني أجزم قطعاً برضايي عن حالي أو بعدمه .. خاصةً لما بتكون نتائج أعمالنا منظورة عالمدى البعيد .. يعني ممكن كون اليوم راضية عن اختيار اخترته أو تصرف عملته و بعد سنتين أكتشف حالي اني كنت غلطانة .. بتصير ما ؟!
بحس انو في أشيا عملتا كانت بمحلا و أشيا تانية لأ .. بس ما بندم ... مبلى بندم بس مو كتير

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

آخر تعديل أم الجود يوم 08/09/2009 في 15:56.
قديم 08/09/2009   #85
شب و شيخ الشباب sheldi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sheldi
sheldi is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:

دايماً اسقيها ميّ ........الا مايوم تنبت و تتحدى الاسفلت وتتغلب عليه ....

مطرتين مناح والزفت بيقبع وخود على احلام
وبيجوز تألف روايات كمان
نفس المشكلة اللي عانيت منها ....
تحكم الاهل بمصير ابنائون ...
انو يا أخي الولد بيحب الرياضة ....خليه يدخل معهد رياضي .....لا لا ...ويصير استاز رياضة ...؟؟؟

اي اغلب الناس بتحب الرياضة

أنا معك ....جداً
ممكن تكون فاشلة من الناحية التنظيمية أو المالية ....
انا أؤمن بشدة ....انو البني أدم مابيقدر يتعمل الا من تجاربو وتخبيصو .....
يازلمة ازا اجا واحد وقللك انو هيك هيك صار معي و عملت هيك وساويت هيك و تخوزقت " أو نجحت " هيك.....ممكن تتعاطف معو لحد كبير..بس مارح تقدر تعيش أحساسو .....
ابو نجبو ما عرفنا شي عن احلامك
قديم 09/09/2009   #86
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

24 سنة ، يا تخلوني شارك معكون يا بشكيكون لاشراف اداري او صاحب الموقع
ابو نجبو وصوفي معكون مهلة 24 ساعة قبل التحرك الديبلوماسي .
قديم 09/09/2009   #87
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

لو بتجي للعمر بكون اكبر وحدة فيكون
بس شو بدي اعمل شلة زعران زغار عم يتقاوو ع العجايز اي الله يرحم ايامنا
وقت كان ابو كاظم بيرمي شباك بيتنا بالحجارة كل يوم يكسرلنا الازاز الله يكسرلو راسو بجهنم
ووقتا شغلنا وهمنا الوحيد كان المطبخ
وانا همي كان اتعلم شغل تريكو

ايه اسألله ع إيام زمان

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/
قديم 09/09/2009   #88
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

بعلمي الأخوية كلا زنادقة .. صارت شيوخ .

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 09/09/2009   #89
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
بعلمي الأخوية كلا زنادقة .. صارت شيوخ .
شيوخ غير مشايخ ......بتفرق
قديم 09/09/2009   #90
صبيّة و ست الصبايا Genifer
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Genifer
Genifer is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:

أئللك شغلة ...تركيها بيناتنا ....بالوقت الحالي لما بتمرّ علي لحظات سعادة أو سرور ...بخاف كتير ...من التجارب السابقة تعلمت ....ورا لحظة سعادة بتجي ساعات ألم و قهر .....فلذلك بخاف أفرح أحياناً....
عن جد أنا هي بتصير معي ..مرة صارت معي عشت فترة حلوة شي 4 شهور بس من بعدها اجاني شي 8شهور كلها تعاسة وألم وحزن...
يمكن اذا مافرحنا احسن؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد