أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/12/2005   #19
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حسون
هادا المبدأ ما بدل غيرعلىخضوعالبعثيين و قبولهون بالزل
1- أول الشي عم تقول بعثي وكأنها مسبة مشان هيك هيي مردودة عليك.
2- تاني شي أنا ما برضى بالزل يا فهمان ، وصرمايتي عايشة بكرامة أكتر من كتير عالم عم يبعبعوا هون وهنيك ويدعوا الشرف وهني دونيين وأسفل العالم.
3- معارض شريف ، ما عجبتك هالكلمة تصطفل بس ما تصير تعير الواحد بشرفه بعدين وتشد مع معارضين مو معروف قرعة أبوهن من وين.
4- ومشان الزل والكرامة والشرف وليش أنا تمقلست على كلمة الخضرجية والشوفيرية سماع منيح يا حسون هالقصة اللي صارت مع أخوك أبو الفود:

كنت مرة حاجز بالبولمان من الشام ع حمص الساعة /4/ آخر يوم قبل عيد لإخواننا الإسلام
وكانت الزحمة"بتعرف كيف" شي بيخوف" ، وكان التفتيش بطيء والوقت عم يمر والعالم عم تكتر
وضابط الأمن (شخص دوني تافه صرمايتي بتشرف عيلته مدري بيفك الخط مدري لأ )عم يتمضرط على هالخلق (طبعا في بنات بالدق) وهوي داحش هالمسدس ب...خصره وعم يتفتل متل الطاووس ، والمسافرين أغلبن طلاب جامعات وعساكر مع إنو في مشكل ملون من الناس
والضابط زنيفته قابه وعم يقول لهالعالم انتظموا .. اصطفوا .. قام بعدين قال عصب وفقعت معه وقال:
(ما بدكن تنتظموا إي خليكن هون يا دواب )

بيقوم أخوك أبو الفود بيصيح من بين الحشود
أبوك الدابة
وكل هالعالم والشرطة بظت عيونها عليي إلا الضابط حط راسو بالأرض والعالم اللي حواليي قالوا بالظاهر هاد مدعوم وبيضاته كبااااار؟؟؟؟؟!!!!!! بعدها صحت لشرطي فرجيتو كرت الحجز وأخدني لحالي عالباب فتشوني ودخلت.
تخيل ما قالوا إني ما برضى الإهانة أو إنو رديت المسبة ؟؟!! لاء قالوا إني مدعوم!!
يعني المدعوم عنده كرامة وهنن الناس العاديين معليش تنسب إمهاتن
بقى وأنا مواطن عادي مسكين بحياتي ما سكتت على إهانة لا كبيرة ولا صغيرة(حتى مرة كنت رح إضرب الموجه بالبكالوريا لأنه قلي حمار لوما يجي يعتذر مني وقت شاف ردة فعلي)
ليش لحتى شخص متل اللبواني يكون عم ياكل قتل من هالعالم إذا كان إلو شعبية وإحترام بين الناس.

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 30/12/2005   #20
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : agha
هلء شوي يا ابو النسيم بالغت بجعل هالزلمة و كأنو بطل مقاوم يعني حسيت من كلامك أنو وليم والاس أو عمر المختار اللي بالصورة
بالنسبة لكمال اللبواني فهو بعد ما تخرج من الجامعة توظف بمستوصف تابع لوزارة الصحة و كان فاتح عيادة بيفصل بين غرفة المعاينة و الإنتظار برداية هزيلة
يعني بمختصر الحال كان زلمة حالتو المادية سيئة و ماكان ألو علاقة بالسياسة لامن قريب ولا من بعيد
بعدين و بكام ليلة وضحاها عمر فيلا و صار عندو سيارة و حالتو من أحسنو كيف ؟ ماحدا بيعرف كيف
بعدين سافر على السعودية لمدة تلات سنين اشتغل فيها بالبناء متعهد يعني كمان كيف ؟ ماحدا بيعرف
ورجع و صار كل ما يعد مع واحد ببلش بالدولة و بالحكومة و من هالحكي
يعني صار زلمة سياسي و انتسب للحزب الشيوعي و من مجميعو .
وبعدين صار من جماعة حقوق الأنسان قبل ما يعتقل لأول مرة بعد ما اتصل بقناة الجزيرة و اتطاول بالكلام على رئيس الجمهورية
بالنسبة لكمال اللبواني كشخص فهو غير محبوب أبدا من أبناء منطقتو ( الزبداني ) و حتى يحكى كتير عن مرات اعتدي عليه بالضرب من اشخاص عاديين ( خضرجية و شوفيرية هوندايات )

و يمكن مدق لأنو من المنطقة و بيعرف هالزلمة فأنا بضم صوتي لصوتو .....
أول شي أنا بحب رحب بآغا وشكرا على مرورك الجميل على الموضوع

تاني شي هلق لمى عم تحكي عن الزلمة وتقول أنو كان عندو عيادة فقيرة وماكان معو مصاري ومابعرف شو هاد الكلام بينحسب لصالح الزلمة يعني زلمة من قلب هل الشعب مانوا من الطبقة البرجوازية أو الطبقة المنتفعين والناس المطبلة لنظام
بعدين مانها عيبه أنو فقير كل المناضيلين بلعالم بيكونوا هيك ( فيدل كاسترو - نيلسون مانديلا) وكل الثورات يلي قامت بلعالم يلي قامو فيها ناس عادية ومن الطبقة الوسطى أو الطبقة المسحوقى

مثلا
(ليز فالينكا) كان كهربجي بمصنع برومانيا وكان موظف وبلحزب الشيوعي الروماني وقام ونتفض وتعاون مع الغرب ومع أمريكا وقاد هو والناس والطلبة والجيش و أمريكا قاد ثورة ضدد حكم الديكتاتور تشاوشيسكو طبعا كان الثورة الرومانية منظمة أكتر و مافي مجال لنحكي عنها هلق

يعني يا آغا ما ضروري السياسي يكون أبن عائلة سياسية ( متل الخواجات البنانيةجماعة الحكيكا)

يعني أنا عم أشتغل بسياسية مثلا

لازم يكون أبي سياسي أو مابعرف شو لحتى أشتغل سياسية العمل السياسي وحرية الرئي السياسية حق لكل مواطن سوري ولكل إنسان بلعالم وهد الحق بتكفلوا ياه جميع المواثيق والأعراف الدولية

بعدين

بنسبه لموضوع أنو كان شيوعي مزبوط الزلمة كان شيوعي ومن رابطة العمل الشيوعية بس الزلمة ما وافق على حمل السلاح ومواجه النظام ونسحب من الرابطة و أعلن هشي وقتها

وتم حبس الزلمة و أعتقلوا وعذبوه بسجن

بعدين كيف بدك الناس تعرفوا أذا قضى حياتوا بسجن شون بدنا نعرفوا أيام حكم الرب حافظ الأسد

لما مات الرب حافظ وصار في شويه مناخ حرية طلع الزلمة وكان من المؤسسين لما عرف بربيع دمشق ونشط بمجال حقوق الإنسان وكمان النظام الديكتاتوري الأسدي أعتقلو مرة تانية وحبسو

ورد طلع الزلمة وتم عم يشتغل بسياسة وبجميع السبل السلمية المتاحة و أسس هو وبعض المثقفين تجمع سياسي كتير حلو وحضاري أسمو التجمع اللبرالي الديمقراطي

بقى ليش كل هل التهجم على الزلمة والكره والحقد الأعمى

وعم تقلي الناس أعتدو عليه وما بعرف بيجوزالكلام صحيح وهاد الكلام إذا كان صحيح بيأكد كلمتي يلي رديت فيها على مدق أنو شعبنا جحش وبيستاها هيك نظام

انتظر ردوكم ولي عوده

سلام

وهي موقع الدكتور كمال اللبواني على النت فوتوا وتفرجوا على النتاج الفكري لهل الزلمة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا

آخر تعديل أبو النسيم يوم 30/12/2005 في 13:59.
قديم 30/12/2005   #21
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

اقتباس:
تاني شي أنا ما برضى بالزل يا فهمان ، وصرمايتي عايشة بكرامة أكتر من كتير عالم عم يبعبعوا هون وهنيك ويدعوا الشرف وهني دونيين وأسفل العالم.
إذا إنتا كنت بتقبل تكون تحت رحمت ديكتاتور و شلة حراميي و أنزال أكتر من أنو تكون عايش تحت حكم إنسان ديموقراطي شريف ليش لأنو مانو بعثي بيسوا فرانك هاد بدل على أنك قبلان بالزل قبلان بالسجون السياسيي قبلان بأنك تنسرق .................. إلخ
و بعدين البعبعة يلي بعبعتها حضرتك ما إلها معنى بنوب
اقتباس:
معارض شريف ، ما عجبتك هالكلمة تصطفل بس ما تصير تعير الواحد بشرفه بعدين وتشد مع معارضين مو معروف قرعة أبوهن من وين.
إنتا فهمتني غلط
أنا انزعجت لأنك بتفضل الحرامي عن المعارض الشريف
و بعدين أنا ما بحب كمال اللبواني و لا فريد الغادري
اقتباس:
كنت مرة حاجز بالبولمان من الشام ع حمص الساعة /4/ آخر يوم قبل عيد لإخواننا الإسلام
وكانت الزحمة"بتعرف كيف" شي بيخوف" ، وكان التفتيش بطيء والوقت عم يمر والعالم عم تكتر
وضابط الأمن (شخص دوني تافه صرمايتي بتشرف عيلته مدري بيفك الخط مدري لأ )عم يتمضرط على هالخلق (طبعا في بنات بالدق) وهوي داحش هالمسدس ب...خصره وعم يتفتل متل الطاووس ، والمسافرين أغلبن طلاب جامعات وعساكر مع إنو في مشكل ملون من الناس
والضابط زنيفته قابه وعم يقول لهالعالم انتظموا .. اصطفوا .. قام بعدين قال عصب وفقعت معه وقال:
(ما بدكن تنتظموا إي خليكن هون يا دواب )

بيقوم أخوك أبو الفود بيصيح من بين الحشود
أبوك الدابة
لك الله حيك يا بطل
اقتباس:
شعبنا جحش وبيستاها هيك نظام
هلأ إنتا معارض عم بتطالب بالديموقراطيي و عم تحكي هيك

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
قديم 30/12/2005   #22
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline

نورنا ب:
Apr 2005

أهلا فيك أبو النسيم

أنا ما كان أعتراضي على وضع الزلمة المادي
أنا أعتراضي على كيف صار وضعو المادي بين ليلة و ضحاها مع أنو العالم بتعرف البير و غطا
بكل الحوال خلينا ننتظر طارق قال عندو ملف أو هيك شي عن هالزلمة مع أنو أنا بعرف كتير عن الدكتور كمال اللبواني و حتى أني بعرفو شخصيا

بكل الأحوال خلينا ننتظر ما في شي ورانا

لك دخيلك يا رب
قديم 30/12/2005   #23
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام

الي حكي أنا كمان عن العلاقة الشخصية الي كانت بيني وبين المغضوب عليهم والضالين

لكن بانتظار تقرير طارق منشان يكون في مقارنة واظهار للصح والخطأ .

تحياتي للكل

يا رب سامحهم فهم لا يعلمون ما يفعلون

jesus i trust in u
قديم 30/12/2005   #24
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

مازال بعضكن مو طايقو للدكتور كمال , و معتبروه حثالة المجتمع ليش
مكبرين الموضوع كل هل قد ,؟؟!!

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 30/12/2005   #25
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اضربولي فرام كلكم و خدوا تايم آوت

بغض النظر عن رأيي بشخص و افكار كمال لبواني ... بدي احكي عن مجمل ردودكم قشة لفة باستثناء رد طارق ...

لأنو هاد مو حوار هاد خوار

آغا و مدق:
زلمة معتر و صار معو مصاري ... هي تهمة ؟؟؟
بتصور انو الدكتور كمال طبيب بدولة من دول العالم التالت ... يعني كتير منطقي انو يصير معو مصاري
انو بدكم يانا نكرهو او نتفهم ليش انتوا بتكرهو ... لمجرد انو صار معو مصاري ؟؟
انو نضرب بالمندل يعني لنعرف كيف صار معو مصاري ؟؟؟

بعدين شو هالاسلوب هاد ؟؟؟ انو ما لازم نتفق مع اي برنامج سياسي إلا ازا كان متبنيه الله ؟؟؟ يا اما لازم نتفق مع عصابة الاسد ؟؟؟
انو بالله بهالطرح بشو بكون مختلف عن الاخوان المسلمين ؟؟؟

و حسب المعلومات القليلة يللي عندي عن هالزلمة ... ما بتصور انو كلامك او كلام مدق بيأثر عليه ... سياسيا

و بتمنى لما بدكم تتناولوه انو يكون في شوية منطق .. يعني مو يجي واحد يقللي كنت مرضان و ما استقبلني بعيادتو مثلا، او والله طول الوقت حاطط العلكة بتمو، او حب شي صبية، او ما بيصوم و لا بيصللي، و من هالعلاك المصدي هاد
بتمنى انو تحكوا عنو بطريقة سياسية لأنو يللي بيهمنا هوي جانبو السياسي ... بالتأكيد مع الجانب الاخلاقي

ابو النسيم:
المفروض انك ليبرالي، يعني عايش ع الارض، مو بكوكب تاني متل الشيوعيين و القوميين السوريين و لا باليوتوبيا متل الاخوان المسلمين .... بالمشرمحي المفروض انك واقعي
و طالما انت واقعي معناها يللي بيهمك هوي نتيجة اي تجربة
خلينا نحكي عن نتايج المناضلين يللي حضرتك ضربتهم كمثال ... خليني كفي الجانب المظلم يللي هوي اكبر بكتير من الجانب المضيء بصورة هالمناضلين

كفاية لليستة المناضلين عندك حافظ الاسد، جمال عبد الناصر، معمر القذافي، انور السادات، مصطفى طلاس، ستالين، و حرامية و نصابين و محتالين و سفاحين بيسدوا عين الشمس

يللي بدي قولو انو الفقر صحيح مش رزيلة ... بس بنفس الوقت ليس فضيلة

و الاهم ... انو جربنا نجيب شحادين و زبالين و نعملهم ارباب علينا و شفنا بالنتيجة سرقة بلاد و شعوب و طمع مالو والي

بقا لا حدا يضربلي مثاليات عن الطبقة المعدومة لأنو ما خرب بيتنا كشعب سوري غير وصولهم للحكم

و لمعلوماتك لما استلم حافظ الاسد الحكم بسوريا اجا عمك رفعت و جمع شلة من هالمعدومين يللي كملوا العصابة الاسدية و قللهم "معكم خمس سنين، و قدامكم البلد بحالها، ازا بعد خمس سنين بلاقي فيكم واحد فقير بقوصو بمسدسي"

و ع السيرة بس
بعد قيام ثورة اذار بسوريا
بييجي جدي (كان عندو سوبر ماركت بالصالحية) و بيتعرف على ضابط لمع اسمو بشكل مخيف فيما بعد، و بيستقري فيه مستقبلو بيقوم بيضرب صحبة معو
المهم انو بعد كم يوم جدي هداه لهالضابط قنينة نبيد فرنسي معتق، و نص كيلو جبنة روكفورد... و هيك هدية كان جدي متعود يهديها للسفراء و الوزراء بسوريا

تاني نهار بيسكروا محل جدي بالشمع الاحمر ... لأنو الجبنة (يللي هداها للضابط) طلعت معفنة
بتصور انو كلكم بتعرفوا انو جبنة روكفورد ازا ما كانت معفنة ما بيعود اسمها روكفورد ...

هلأ بخصوص كمال لبواني و شلتو
فقير غني ما بيهمني
بيشتغل سفير و اللا كهربجي ما بيهمني
يللي بيهمني انو مثقف، و واعي، و يللي بيهمني اكتر هوي برنامجو السياسي
و بصراحة برنامجو خارط مشطي

و دمتم

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 30/12/2005   #26
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline

نورنا ب:
Apr 2005

أول شي شلونك

بالنسبة لشغلة الحوار و الخوار فهي نقطة عليك لأنو فيني أعتبر هالحكي تهكم و لازم من حالك تعدل ردك

تاني شاي أنا مو اعتراضي على المصاري أنو معو ولا ما معو لأنو الزلمة كل اللي اشتغلو بالطب ما بيطلعو سنتين و ما بعتقد أنو في دكتور بالعالم التالت بيجمع ثروة بسنتين

و بالنسبة لبرنامجو السياسي فهو ناسخو من برنامج على شي فضائية عربية مو أكتر من هيك يعني حكي خيالي و للأسف مافي حلول منطقية

و مشان شغلة دمتم
فدامت الأفراح بدياركن
قديم 30/12/2005   #27
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

اقتباس:
المفروض انك ليبرالي، يعني عايش ع الارض، مو بكوكب تاني متل الشيوعيين و القوميين السوريين و لا باليوتوبيا متل الاخوان المسلمين .... بالمشرمحي المفروض انك واقعي
حبيب الشيوعيين واقعيين و عايشين عالأرض
و لمعلوماتك الماركسيي فلسفي قائمي عالعلم
اقتباس:
بدي احكي عن مجمل ردودكم قشة لفة باستثناء رد طارق ...
إنتا ما حكيت شي عن ردي
اقتباس:
بالنسبة لشغلة الحوار و الخوار فهي نقطة عليك لأنو فيني أعتبر هالحكي تهكم و لازم من حالك تعدل ردك
هاي معك حق فيا
اقتباس:
تاني شاي أنا مو اعتراضي على المصاري أنو معو ولا ما معو لأنو الزلمة كل اللي اشتغلو بالطب ما بيطلعو سنتين و ما بعتقد أنو في دكتور بالعالم التالت بيجمع ثروة بسنتين
كمان هاي مظبوطة
قديم 30/12/2005   #28
عضو
-- قبضاي --

أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

افتراضي نبذة عن حياة الدكتور البواني

بما أنو الموقع ما عم يفتح عندي مدري شو صايرلو أنا لح حط لمحة عن الدكتور البواني ولمحة عن التجمع يلي عم أسسو الدكتور كمال

د‌. محمد كمال بن عبد الله اللبواني
مواليد سوريا - الزبداني 1957 دكتور في الطب البشري من جامعة دمشق 1981 يعمل في عيادة خاصة في الزبداني متزوج وله ثلاثة أولاد .
بدأ نشاطه السياسي في الجامعة مع الحزب الشيوعي المكتب السياسي ( جناح رياض الترك ) وتابع بعد الجامعة نشاطه الثقافي ، ثم عاود النشاط السياسي مع حركة ربيع دمشق فكان عضواً في لجان الدفاع عن حقوق الإنسان وعضواً في لجنة منتدى الحوار الوطني الذي أسسه رياض سيف ، اعتقل بتاريخ 8/9/2001 مع حملة قمع نشطاء ربيع دمشق وحكمت محكمة أمن الدولة العليا عليه بالسجن ثلاث سنوات قضاها كاملة في سجن انفرادي ، خرج من السجن 9/9/ 2004/ وعاود نشاطه الثقافي والسياسي مطلقاً حملة للتضامن مع السجناء السياسيين ومن أجل احترام حقوق الإنسان في السجون .
رسام و كاتب
له كتابين هما الحب والجنس دار الريس 1993
اقتصاد السعادة دار الشموس 2001
ومجموعة كتب قيد النشر
النسبية الافتراضية – شيء عادي – الإسلام والإرهاب
وعدد من المقالات
له رسوم أنجزها ضمن السجن ورسوم قبله وبعده
أخيراً بدأ مشروعاً لتأسيس التجمع الليبرالي الديمقراطي

المصدر:

مو قع حزب أحرار سوريا على الأنترنت
قديم 30/12/2005   #29
عضو
-- قبضاي --

أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

وهي رابط لميثاق التجمع اليبرالي الديمقراطي (عدل)

علمانية - ديمقراطية - ليبرالية

رئيس التجمع و واضع الخطوط العريضة للميثاق هو الدكتور كمال مع عدد من المثقفين والسياسين السورين و الكتاب

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 30/12/2005   #30
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حسون
إذا إنتا كنت بتقبل تكون تحت رحمت ديكتاتور و شلة حراميي و أنزال أكتر من أنو تكون عايش تحت حكم إنسان ديموقراطي شريف ليش لأنو مانو بعثي بيسوا فرانك هاد بدل على أنك قبلان بالزل قبلان بالسجون السياسيي قبلان بأنك تنسرق
يا حبيبي يا حسون ما فهمت قصدي من القصة اللي حكيتلك ياها
- القصد الواضح إني كمواطن بسيط (عندي ثقافة منيحة وعاجبتني )ما رضيت على حالي إهانة من ضابط الأمن تبع البولمان ، فكيف بيرضاها شخص عنده برنامج سياسي متل اللبواني هدفه استلام الحكم؟

- القصد اللي كنت إنت لازم تفهموا إنو كرامتي الشخصية (عالأقل) مصانة , بالنسبة للشغل فأنا رب عملي و بالنسبة للسكن أنا مستقل عن أهلي وساكن لحالي، ووقت تعرضت للإهانة من شخص مفروض خاف منه رديتلو إياها بخلقته.

يعني ما تعرضت شخصيا لشي يخليني إحقد عالقيادة...بعدين تعا لقلك وخلينا نحكي بصراحة ومتل ما بيقولو ع بساط أحمدي:
أنا كمواطن سوري مسيحي شو بده يخليني_ إذا ما حدا أذاني شخصيا_ أحقد على دولة البعث اللي خلتنا نعيش بأمان ؟؟؟ آه قلي

حسون إنت غالبا مو مسيحي بس فيك تسأل أهلك شو كان وضع المسيحيين قبل نظام البعث ، ولا العلويين اللي كانوا ملطشة لبعض الحثالة المتطرفين المتعصبين واللي وصلت فظاعاتهن بحماه وحلب لحد التشهير و التمثيل و... ما بدنا نفتح سير معتة
المهم إذا بتجبلي نظام جديد يكفل حرية المسيحيين الدينية والأمن والسلامة رح تلاقيني أول المرحبين
بقى بلا ما نبيض ع بعض
خلينا واقعيين ,البعث حمى الأقليات من وحشية المتطرفيين
واللي ما بيعرف عن هديك المرحلة يروح يسأل أهله
قديم 30/12/2005   #31
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

و حياة هل عيشة ما عبالي مخي غير كريم و يلي حكا

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 31/12/2005   #32
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

اقتباس:
يعني ما تعرضت شخصيا لشي يخليني إحقد عالقيادة
يا أخي إنتا كشخص يمكن ما تعرضت لشي بس البلد عم تنهب و نحنا ساكتين
أنا قصدي عن مثلا هادا المثال تبع ضابط الأمن يمكن ما حدا غيرك بيسترجي يعمل هيك
هلأ لو كنا ببلد ديموقراطي يمكن هوي ما كان حكا هيك
اقتباس:
أنا كمواطن سوري مسيحي شو بده يخليني_ إذا ما حدا أذاني شخصيا_ أحقد على دولة البعث اللي خلتنا نعيش بأمان ؟؟؟ آه قلي
هاي العقليي الطائفيي هيي يلي بتبعد الإنسان عن الوطن و بتأدي لدمار الوطن
يعني إنتا هلأ عم تحكي كمسيحي قبل ما تكون سوري و هاي شغلي غلط
اقتباس:
حسون إنت غالبا مو مسيحي
أنا مسيحي سابقا و ملحد حاليا
اقتباس:
المهم إذا بتجبلي نظام جديد يكفل حرية المسيحيين الدينية والأمن والسلامة رح تلاقيني أول المرحبين
من صفات الأنظمي الديموقراطيي أنها بتقبل الحريي الفكريي من الناحيتين الدينيي و السياسيي
و بعدين يا فادي إنتا بتعرف أنو أي احتفال بدها تعملو الكنيسي لازم تاخد كذا تصريح من كذا فرع أمن
اقتباس:
البعث حمى الأقليات من وحشية المتطرفيين
البعث كان متوحش بحماه
قديم 31/12/2005   #33
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح: