أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/02/2009   #19
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هدوء البحر عرض المشاركة
لا قدرة غريبة ولا شي كل يلي حكيناه انو الشي يلي عم يحكي فيه مالو موجود ببلدنا لا عم تصير مدابح ولا مجازر
منشان دين او طائفة والنئطة يلي زكرتها انو يا عمي يلي بدء الباب بيسمع الجواب انا ماعم دااافع لانو ماحكى شي لدافع عنو بس يلي بئصدو انو اذا دافع غن دينو مو يعني عم يدخل بيغيرو او عم يجبرو على شي

وشكرا
خيو القصة ما مستاهلة الحمئة كلها على بعضها
وموضروي تصير عنا بالبلد بس بغير بلاد مجاورة مثلا عمبتصير
بعدين مين قلك ما عم بتصير انت سمعان باحداث مصياف والقدموس ؟؟؟!!!!!
وبعدين انت عم تحكي عن حالة وهي حالتك مافينك تعممها وتقول انو الكل بيفكروا متلك انو القصة دفاع مو أكتر
بعدين لا ديني ولا دينك بحاجة انو حدا يدافع عنون
وراح قللك أكتر صحي ما عم بتصير مدابح
بس لو الشعب بينترك شوي بتصير المدابح
يعني هلق عايشين بالسلام اللي شايفو وهني مجبورين
ونحنا غايتنا تصير القصة نابعة من فكر مو من قسر

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/02/2009   #20
شب و شيخ الشباب cornholio
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ cornholio
cornholio is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
ABYSS

إرسال خطاب MSN إلى cornholio إرسال خطاب Yahoo إلى cornholio

حكي حلو .........
تخلفنا نحنا بطريقة تعاملنا من الدين هوي اللي خلانا نوصل لهيك مواصيل
طبعا انا ما خصني شي انو اذا كان عيسى او موسى او محمد انبياء او ولاد الله او او او
بس نحنا من ورا تفكيرنا بهيك شغلات عم نتقدم للاسف خطوات نحو الوراء و ما منعرف كيف بدو الواحد يوافق بين دينو و حياتو
اخي دينك ل ربك و حياتك بالمجتمع اللي انت فيه الك ما تدخل الدين فيها لانو كتير من العالم بدون يخالفوك وجهات النظر و هيك الوضع ساعتها بيصير سلامتك
العالم عم يتقدم للامام و نحنا للاسف عم نتراجع من ورا نعرف اذا كان محمد سعودي ولا عربي !!!!

عوجا !!!!!

"Nam Sibyllam quidem cumis ego ipse oculis meis
vidi in ampulla pender, et cum illi puere dicerent:
sibylla ti theleis; respondebat illa: apothnein thelo"

From T. S. Eliot's "The Waste Land"
قديم 09/02/2009   #21
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
هون بـينطرح سـؤال الواقع شو بيقول و عشو بيستند ؟؟
!
بيستند على إنو سيارتنا ألمانية وكمبيوتراتنا يابانية وموبايلتنا فنلندية والجي بي إس يلي منستخدمو أمريكي.. إذا هدول مو مقياس إنجازات الشعوب وحضارتا فما بتصور إنو ورق العنب والتبولة هو ممكن يكون مقياس مجاراتنا لهالشعوب..

اقتباس:
اليابان و الـصين و أغلب دول أسـيا لا تعتبر من الدول اللي تعتمد على الديانات و الشخصيات المذكوره بعنوان موضوعك \ موسى و عيسى و محمد و علي \
هاد تأكيد على الأفكار الواردة بنص الموضوع ومانو نفي أو تشكيك بمدى دقة النص.. إلا إذا اكتفيتي بقراءة عنوان الموضوع وانتقلتي فوراً للرد... لوضحلك شوي:

حكيك معناه إنو عالشعوب اللادينية قدرت تخلق منظومة إجتماعية فكرية حضارية متطورة ونحنا "يلي الأسماء الواردة بالعنوان بتخصنا" صرنا تحت الأرض.. فوجب البحث عن أساس المشكلة وبأكدلك إنو نحنا يلي خلقنا مشاكل جدلية مستمرة حول هالشخصيات وأهدافها وبخلقنا لهالمشاكل نسينا الأهداف السامية للحياة وانعدم التطور والإنجاز الحضاري... بتمنى يكون وضح

اقتباس:
أنّو شـو صار معون بأوروبا و الأمريكيتين فهمو المسـج الرباني و عاشـو بثبات و نبات ؟ شـو مشـان تاريخ أوروبا و المـشاكل و الانقسامات بين الكنـائس ؟؟ و شو مـشـان الأميريكيتين و الشعوب المتعصبه اللي فيهم ؟؟
إي نعم فهمو المسج الرباني وعاشو بسبات ونبات.. اختارو أي مسج بدون ياه وعاشوا بدون تشعيب للقصص وخلق مشاكل بتلهيهون عن التقدم والإزدهار...

وكمان حكيك هون تأكيد لما ورد بنص الموضوع بيكفيهون فخر إنو مرقوا بفترة مشاكل وإنقسامات تعلموا منها وصححو أخطائون وكملوا صح... أما العيب على يلي من 2000 سنة ما كانوا يستوعبوا من مشاكلون ومصايبون وتاريخون ومستمرين على نفس الخطى والنهج مع إختلاف الأساليب " كانو يدبحوا بعض بالسيف هلأ صاروا يدبحو بعض بالسيارات المفخخة والمتفجرات والإرهاب الفكري"...

أما إذا النقاش حول إنكار التطور الحضاري والفكري والإنجازات الهائلة بأوروبا وأسيا وأمريكا وعدم الإعتراف بالتخلف الغريب الوصف يلي نحنا فيه فما بعرف شو بدي قول...

اقتباس:
اذا بتلاحظ انّي أنا ما اتيت على ذكر انّو مش واضح الحكي انما اللي قـلته - و بعدني عم قوله - انّو مش دقـيق
بفضل إنك تقولي مو دقيق برأيك لأنو برجع بقول إنو الواقع هاد تحديداً فيكي تبلشي بالإستدلال عليه من الساعه يلي بإيدك لتوصلي للقمر الإصطناعي يلي عم ينقلك إتصالاتك...

وشكراً.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 09/02/2009   #22
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اقتباس:
هون بـينطرح سـؤال الواقع شو بيقول و عشو بيستند ؟؟

اليابان و الـصين و أغلب دول أسـيا لا تعتبر من الدول اللي تعتمد على الديانات و الشخصيات المذكوره بعنوان موضوعك \ موسى و عيسى و محمد و علي \
أنّو شـو صار معون بأوروبا و الأمريكيتين فهمو المسـج الرباني و عاشـو بثبات و نبات ؟ شـو مشـان تاريخ أوروبا و المـشاكل و الانقسامات بين الكنـائس ؟؟ و شو مـشـان الأميريكيتين و الشعوب المتعصبه اللي فيهم ؟؟

اذا بتلاحظ انّي أنا ما اتيت على ذكر انّو مش واضح الحكي انما اللي قـلته - و بعدني عم قوله - انّو مش دقـيق !
عذرا شوش بس اللي بعرفه انو بغالب الدول هاي سلطة الكنيسة شبه مغيبة يعني ما خصها بالدولة

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 09/02/2009   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
بعدين مين قلك ما عم بتصير انت سمعان باحداث مصياف والقدموس ؟؟؟!!!!!
وبعدين انت عم تحكي عن حالة وهي حالتك مافينك تعممها وتقول انو الكل بيفكروا متلك انو القصة دفاع مو أكتر
بعدين لا ديني ولا دينك بحاجة انو حدا يدافع عنون
وراح قللك أكتر صحي ما عم بتصير مدابح
بس لو الشعب بينترك شوي بتصير المدابح
زين مين قال إنو المشكل بس بتصير وقت يصير مدابح؟؟ يعني مو مشكل التفكير بأديان البشر ومعتقداتها؟ مو مشكل ماتحكي مع فلان أو تتعامل معو بشغل لأنو دينو كزا أو كزا؟؟ مو مشكل ماتزوج بنتك لفلان لأنو دينو كزا أو كزا؟؟ مو مشكل تحصر تفكيرك بفلان كيف بيصلي وكيف بيصوم وشو بيعبد؟؟

مجرد التفكير بهالشغلات عيب وبيرجعك لورا ألف سنة وبتستهلك طاقاتك وقدراتك وفكرك بغير محلو..

أكيد مابقصد عنك بالكلام بس عم حاكيك بصيغة مخاطب
قديم 09/02/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة

انو معقول شوش عم تسألي
مثلا أوربا او أمريكا اللاتينية مشان ما قللك أمريكا
هدول كلون مو مناح
أنا ما اتيت على ذكر انو مش مناح انما حركه تفهيم شعوبنا انون حمـير و انّو غيرهم أفـهم منهم سـياسه أنا ما بفهمها ! أنا مع بعض الفكر المطروحه بالموضوع - لكن مش لنحط من الأديان او تعاطيها و نخلق رد فعلي عند الناس انما لتنظيمها - و أكيد مش بطريقه رفع من قيمه الاخرين على حـساب أنفـسنا بمجرّد ترديد كـلام مـش دقيق و لا بيسـتند على أيّ خلفيات تدعمه ..

و لـكن ما قتلي ليش ما بدك تذكر اميركا ؟؟

اقتباس:
شوش من لما الكنيسة ترطت السلطلة باوربا شو في شو صار ووين صارو وين نحنا
أها معناها مـش الشعوب فهمت الفكره من الرسائل فورا و خلص و عاشت حياتها - على حد تعبير فادي - انما تمّ فـصلها عن الحكم .. و لكن الناس المتعصبين بعدهم موجودين و عايشين باوربا و هنن كمان عم يشتغلو و يانتجو ..
فانا ما عم انفي أغلاط شـعوبنا و لكن معلش نكون دقيقين اكتر بطرح الصوره

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 09/02/2009   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

لا تأخذنا كنت عم اتأكد من شغلة

اقتباس:
لا قدرة غريبة ولا شي كل يلي حكيناه انو الشي يلي عم يحكي فيه مالو موجود ببلدنا لا عم تصير مدابح ولا مجازر
ياعمي مين قلك مو موجود.. موجود بكل المجتمعات العربية مروراً بسوريا ولبنان والعراق والخليج والكل... بس بيختلف طريقة التعبير عنو وتتدرج من القتل المباشر مروراً بالإرهاب الفكري والتكفير وصولاً لعدم التواصل الأسري والتزاوج وبألف شكل وشكل... يعني بما يتناسب مع حالة البلد..

اقتباس:
منشان دين او طائفة والنئطة يلي زكرتها انو يا عمي يلي بدء الباب بيسمع الجواب
أنو باب بلا صغرة يلي دقيناه؟؟ مشان نعرف ماعد ندق عليه مره تانيه مو مشان شي...

اقتباس:
انا ماعم دااافع لانو ماحكى شي لدافع عنو بس يلي بئصدو انو اذا دافع غن دينو مو يعني عم يدخل بيغيرو او عم يجبرو على شي
ياعيني دافع بس حدا يجي يفرض عليك تغير دينك قلو مادخلك بربي ومابدي غيرو... بس مو تخلي محور إهتمامك مهاجمة العالم والتفكير فيهون وبأديانهون وكل ما واحدا حكا كلمة عن دينك تعتبروا عم يهدم أساسات الدين... صدقني الأديان أقوى من هيك... وطبعاً الحكي مو عنك شخصياً وإنما بشكل عام...

أنا يلي صرت عايدو ألف مرة انو لازم نوجه حياتنا بطريقها الصح ومانهدر طاقاتنا بشغلات بلا طعمه...
اقتباس:
وشكرا
وعفواً.
قديم 09/02/2009   #26
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE

يمكن انت ما فهمت شو بئصد انا كل حكيي انو عنا بسوريا ماحد بيدخل بحدا ولا منجبر حدا على شي

دمي ولا دمعة أمي
قديم 09/02/2009   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
يمكن انت ما فهمت شو بئصد انا كل حكيي انو عنا بسوريا ماحد بيدخل بحدا ولا منجبر حدا على شي
والله بعرف إنو عندكون بسوريا هيك... وأنا يلي عم قولو إنو الموضوع موجود وطريقة التفكير موجودة بس بتختلف من مكان لمكان... وحتى عندكون بسوريا موجودة بس بطريقة معينة...
قديم 09/02/2009   #28
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
بيستند على إنو سيارتنا ألمانية وكمبيوتراتنا يابانية وموبايلتنا فنلندية والجي بي إس يلي منستخدمو أمريكي.. إذا هدول مو مقياس إنجازات الشعوب وحضارتا فما بتصور إنو ورق العنب والتبولة هو ممكن يكون مقياس مجاراتنا لهالشعوب.
هاد تأكيد على الأفكار الواردة بنص الموضوع ومانو نفي أو تشكيك بمدى دقة النص.. إلا إذا اكتفيتي بقراءة عنوان الموضوع وانتقلتي فوراً للرد... لوضحلك شوي:
حكيك معناه إنو عالشعوب اللادينية قدرت تخلق منظومة إجتماعية فكرية حضارية متطورة ونحنا "يلي الأسماء الواردة بالعنوان بتخصنا" صرنا تحت الأرض.. فوجب البحث عن أساس المشكلة وبأكدلك إنو نحنا يلي خلقنا مشاكل جدلية مستمرة حول هالشخصيات وأهدافها وبخلقنا لهالمشاكل نسينا الأهداف السامية للحياة وانعدم التطور والإنجاز الحضاري... بتمنى يكون وضح
إي نعم فهمو المسج الرباني وعاشو بسبات ونبات.. اختارو أي مسج بدون ياه وعاشوا بدون تشعيب للقصص وخلق مشاكل بتلهيهون عن التقدم والإزدهار...
وكمان حكيك هون تأكيد لما ورد بنص الموضوع بيكفيهون فخر إنو مرقوا بفترة مشاكل وإنقسامات تعلموا منها وصححو أخطائون وكملوا صح... أما العيب على يلي من 2000 سنة ما كانوا يستوعبوا من مشاكلون ومصايبون وتاريخون ومستمرين على نفس الخطى والنهج مع إختلاف الأساليب " كانو يدبحوا بعض بالسيف هلأ صاروا يدبحو بعض بالسيارات المفخخة والمتفجرات والإرهاب الفكري"...
أما إذا النقاش حول إنكار التطور الحضاري والفكري والإنجازات الهائلة بأوروبا وأسيا وأمريكا وعدم الإعتراف بالتخلف الغريب الوصف يلي نحنا فيه فما بعرف شو بدي قول...
بفضل إنك تقولي مو دقيق برأيك لأنو برجع بقول إنو الواقع هاد تحديداً فيكي تبلشي بالإستدلال عليه من الساعه يلي بإيدك لتوصلي للقمر الإصطناعي يلي عم ينقلك إتصالاتك...
وشكراً.
يبدو في مشكله بالتـواصل ..
مشـكلتي بطرحك ما هي التطور الغربي - لانو ما بتخيّل هاد هدفك من الموضوع الّا اذا كان هدفك و انا ما عرفانه - خلافنا هوّ نفـيك لوجود ايّ مشكله تعامل مع الاديان \ اللي انت ذكرتها \ بالنسبه للشعوب بالبلدان المذكوره و هاد الشـي مش صح و التاريخ بيأكد ..
اي موجود عنّا الطائفيه و التصنيف و التعاطي مع الناس بصوره مختلفه حسب طائفتها و دينها و العديد من اللي ذكرته بطرحك و لكن ما تحاول تقنعني انو هالـشي مش موجود ببلاد تانيه لانو
1 شـايفه - عن قرب - وجوده و متعامله معه
2 التاريخ مسجّل أحداث بهالخصوص
3 الناس لليوم بتفخر بانتماءاتها الدينيه فما تلغيلون ياها

انا ما عم انفي انـجازات ايّ من الـشعوب المذكوره و لكن بالحياه ما بعتقد في شي اسمه أفضل طريقه للعيش .. لانها بتختلف و حتى المذكورين ما كلهم بيتعاملو مع الاديان بنفس الطريقه اللي ممكن نعتبرها الافضل و نتعلّم نتعامل فيها ..
اذا بتلاحظ معي انو اي شخص - حتّى لو متعصّب و عقلو متحجّر - بتجيه فرصه بالبلدان المذكوره و بكون قادر عالابداع فبيقدر يبدع هنيك .. معناها من وين الغلط ؟
..

اقتباس:
وأنا يلي عم قولو إنو الموضوع موجود وطريقة التفكير موجودة بس بتختلف من مكان لمكان... وحتى عندكون بسوريا موجودة بس بطريقة معينة...
لحظه لحظه , هلئ انت عم تناقد حالك شي ؟؟ ما أنا صرلي سـاعه عم حاول اشـرحلك انو هالطريقه التـفكير موجوده بكل مكان انما بتظهر بطريقه مختلفه و اوقات مختلفه ..
قديم 09/02/2009   #29
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
والله بعرف إنو عندكون بسوريا هيك... ...
ليش انت من المريخ؟
قديم 09/02/2009   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
يبدو في مشكله بالتـواصل ..
..
أول فكرة بأيدك فيها

اقتباس:
مشـكلتي بطرحك ما هي التطور الغربي - لانو ما بتخيّل هاد هدفك من الموضوع الّا اذا كان هدفك و انا ما عرفانه - خلافنا هوّ نفـيك لوجود ايّ مشكله تعامل مع الاديان \ اللي انت ذكرتها \ بالنسبه للشعوب بالبلدان المذكوره و هاد الشـي مش صح و التاريخ بيأكد ..
والله ياعيني أنا مانفيت وجود مشكل عند البلدان المتطورة اليوم مع الأديان... وأنا كتير كنت واضح انو بعض هالشعوب عاش تجارب سيئه وتعلم منها وكمل حياتو وإلتفت لمستقبلو بطريقة صح... ومارسخ هالخلافات لليوم واستمر فيها...

يعني فيكي تقوليلي انو أتباع الكنيسة الإنجليكية وأتباع الكنيسة البروستانتية بعدون عم يتدابحو؟؟؟ أما نحنا لليوم الشباب عنا لسا عم يدبحو بعض " فيزيولوجياً وفكرياً وإقتصادياً" لليوم... لسا سنة عراقي وعراقي عم يدبحو بعض ويكفروا بعض وسعودية وإيران وشيعة وسنة وسنة وعلوية ومسيحية وإسلام... مابعرف إذا وضحت هيك شوي الفكرة... نحنا علقانين ببعض ونسيانين مستقبلنا... وكل شعوب المنطقة مهيئه لإنها تتدابح بأي لحظه بيصحلها...

اقتباس:
اي موجود عنّا الطائفيه و التصنيف و التعاطي مع الناس بصوره مختلفه حسب طائفتها و دينها و العديد من اللي ذكرته بطرحك و لكن ما تحاول تقنعني انو هالـشي مش موجود ببلاد تانيه لانو
ماعم حاول إقنعك أنا عم وضحلك وجهة نظري بتحميل هالطريقة من التفكير وهالنهج بالحياة أسباب تخلفنا وجهلنا وبقائنا بمكاننا من مئات السنين...

اقتباس:
1 شـايفه - عن قرب - وجوده و متعامله معه
وأنا شايفو بس بحالات أبداً مانها مرضية جرثومية متل حالتنا...

اقتباس:
2 التاريخ مسجّل أحداث بهالخصوص
قلتلك تعلمو ومشيو بس نحنا ما بدنا نتعلم ولا نفهم...

اقتباس:
3 الناس لليوم بتفخر بانتماءاتها الدينيه فما تلغيلون ياها
بتفتخر شي ويتهاجم الأخر وبتنفيلو حقه بالوجود والحياة شي تاني تماماً... خليني قلك نقطه من 50 سنة تماماً كانوا الأمريكان من أصول إفريقية "السود" محرم عليهم دخول المدارس بل وحتى المطاعم... اليوم أوباما الأسود رئيس أمريكا... أما نحنا بعدنا عايشين على مشاكل من 1400 سنة ومستمرين فيها وعم نطورها ونعيشها بأبشع وأحقر الطرق...

يعني لو الحروب يلي صايرة بأمريكا بين البيض والسود صايرة عنا من مليون سنة كنا بقينا عايشينا لليوم ومستمرين فيها... أما الأمريكان قدروا ويعتبروها مرحلة غلط ومرت ويبتدوا صفحة جديدة بأقل من خمسين سنة.. هالشي ليش؟؟ مو لأنو نحنا أغبياء وعنا قصور بالتفكير؟؟

اقتباس:
انا ما عم انفي انـجازات ايّ من الـشعوب المذكوره و لكن بالحياه ما بعتقد في شي اسمه أفضل طريقه للعيش .. لانها بتختلف و حتى المذكورين ما كلهم بيتعاملو مع الاديان بنفس الطريقه اللي ممكن نعتبرها الافضل و نتعلّم نتعامل فيها ..
المذكورين عاشوا الأديان بطرق مختلفة.. يصطفلو بس ما خلو أديانون وطريقة عباداتون ترجعون لورا أو تخليون محلون أو تخلق مشاكل مستمرة أدت لجهلون وتخلفون متل مانحنا عملنا... نحنا عايشين الأديان والمذاهب كمشاكل ليس إلا... هنن عايشين أديانون بخصوصية وخارج هالبوتقه إنجازات وتواصل وإتحاد من أجل الحضارة والإستمرار...

اقتباس:
اذا بتلاحظ معي انو اي شخص - حتّى لو متعصّب و عقلو متحجّر - بتجيه فرصه بالبلدان المذكوره و بكون قادر عالابداع فبيقدر يبدع هنيك .. معناها من وين الغلط ؟
..

لاء ماتقوليلي كل هاد وماوضحلك وين الغلط "من وجهة نظري" الغلط فينا وبطريقة ممارستنا للأديان ومهارتنا بإفتعال المشاكل والخلافات والنزاعات وتسخيرنا لحياتنا ومقدراتنا بغير مكانها..

اقتباس:
لحظه لحظه , هلئ انت عم تناقد حالك شي ؟؟ ما أنا صرلي سـاعه عم حاول اشـرحلك انو هالطريقه التـفكير موجوده بكل مكان انما بتظهر بطريقه مختلفه و اوقات مختلفه
إنو ماعجبتني التهمه بس ماشي... لاء ياستي مافي تناقض إذا بتقري الرد منيح كاتب الدول يلي عم قول عليها إنو مازالت عايشة بالجهل والتخلف والهمجية.. الدول هي هيً دول منطقتنا العربية الشرق أوسطية فقط...

بتمنى كون وضحت وعذراً على الإطالة.
قديم 09/02/2009   #31
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
ليش انت من المريخ؟
هيك حسيتك مفكرني وإنت عم تقلي عنا بسوريا مافي هالشغلات.. حسيت حالي صومالي مثلاً.
قديم 09/02/2009   #32
شب و شيخ الشباب khalkhool
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ khalkhool
khalkhool is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
للأسف, ببلد بيحكي عربي!

لك أخي انت عم تناققش شي بصميم شخصية العرب منذ فجر التاريخ, واتلعرب نقلو هالشي للشعوب يلي عاشت معهون, يعني السريان والآرام و و و و هدول كلهون ورثوا التعصب عن العرب, العربي البدوي, يلي ماعندو شي يساويه غير يرعى الغنمات, هاد بيشو بدو يفتخر؟ العربي البدوي يلي مابيعرف يساوي شي غير الغزو والسبي (يعني قطاعين طرق) هاد لشو بدو يتعصب؟؟؟ بدو يتعصب لقبيلتو, بدو يتعصب لعشيرتو.... ولما اجا الاسلام, صار يتعصب للاسلام نتيجة مقولة:"نحن امة أعزنا الله بالاسلام" الى اخرها...

طبعا, ببلادنا, هاد الشي ماكان موجود من قبل, لأنو ببساطة, دمشق كان فيها يهود ومسيحيين و وثنيين, ومع ذلك التاريخ لم يسجل أية أحداث عنصرية ودموية قبل العهدة العمرية, وهي معاهدة الاستسلام بين دمشق بكل طوائفها, وجيوش المسلمين... اذا بتعرف شي عن هي العهدة بتكتشف انها كانت السبب الرئيسي بنشر العنصرية بهي البلاد, لأنو صار الغزاة المسلمين درجة أولى, وأصحاب الأرض الأساسيين اللي ماكانو مسلمين, درجة تانية....

يا أخي, نحنا ماعنا شي نفتخر فيه ونعتز فيه, اجا الاسلام, خلا المسلمين يعتزو فيه ويعتبرو حالهون فوق الناس, وبالتالي, اتسببو برد فعل عند بقية الأديان والطوائف...

اتطلع منيح, بتلاقي العنصرية ببلادنا موجودة بين:
المسلمين من جهة...وغير المسلمين من جهة تانية
الشيعة من جهة..... والسنة من جهة تانية
بحياتك شفت ييهودي ومسيحي عم يتخانقو عن الدين؟
بحياتك اسمعت عن رومي وكاثوليكي عم يتخانقو؟

بحياتك اسمعت حدا بيشوف حالو بابن النفيس؟ بالخوارزمي؟ بابن سينا؟ ب ب ب ب
يلي بيشوف حالو بهدول على انهون مسلمين بيكون أهبل, لأنو ببحث بسيط فيك تشوف انهون كانو ملحدين
يلي بيشوف حالو فيهون على انهون عرب, بيكون أهبل كتير, لأنو هدول فرس, آشوريين, بس مو عرب...

خليني بس خبرك شغلة, وقت اللي بدك يتكون قاعد بأمان ربك ومبسوط, يجي حدا يخبرك انك انت درجة تانية وكافر, ولاتستحق الاحترام ووووو رغم كلشي منيح عاملو ببحياتك, ورغم كل التخبيص اللي هوه عاملو,,, بس لأنو هوه مسلم وانت أي شي تاني, شو بدو يكون الرد من طرفك؟؟؟

اطلع منها بقا, انا جربت قبلك احكي عن هاد الموضوع ويأست وفتت بالحيط, بتعرفف ليش؟
لأنو نحن امة ضحكت من جهلها الأمم
ونحن شعب إذا ضرب الحذاء به قال الحذاء بأي ذنب أضرب؟
ونحن شعب ناموا ولا تتتكلمو, مافاز إلا النوّم !!!

أنا برأيي العلمانية هيه الحل, القانون الوضعي وليس القانون الإلهي, العلمانية برأيي لا تعني الإلحاد, وإنما تعني أن الدين شيء خاص بصاحبه, ولا يجوز لا أن يحكم المجتمع, ولا أن يقيّم الناس على أساسه.

تصبحون على وطن...

يا شارب الخمر من القطرميزي.... ان عِشْتَ عِشْتَ,, و إن مُتَّ لـ*ـيزي

Never underestimate stupid people in LARGE GROUPS!

إلى أن يعود معتقلوا الرأي... تصبحون على وطن!
قديم 09/02/2009   #33
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
حدا بيقدر يقلي شو السر من نزول جميع الأنبياء والرسل والكتب بأرضنا؟؟ عمرك سمعت برسول نزل بالصين أو بسويسرا مثلاً؟؟
عئولة احمد مطر
يا أرضنا، يامهبط الأنبياء ،
قد كان يكفي واحد لو لم نكن اغبياء

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : khalkhool عرض المشاركة
...
بحياتك اسمعت عن رومي وكاثوليكي عم يتخانقو؟
اي خيي..انا سمعت....

اقتباس:
يا أخي, نحنا ماعنا شي نفتخر فيه ونعتز فيه, اجا الاسلام, خلا المسلمين يعتزو فيه ويعتبرو حالهون فوق الناس, وبالتالي, اتسببو برد فعل عند بقية الأديان والطوائف...
خيو هالتعميمات هاي.. انا ما بستنضفا .. لأن نتائجا رح تكون ردود طائفية بحتي

اقتباس:
أنا برأيي العلمانية هيه الحل, القانون الوضعي وليس القانون الإلهي, العلمانية برأيي لا تعني الإلحاد, وإنما تعني أن الدين شيء خاص بصاحبه, ولا يجوز لا أن يحكم المجتمع, ولا أن يقيّم الناس على أساسه.
معك

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 09/02/2009   #34
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
أنا ما اتيت على ذكر انو مش مناح انما حركه تفهيم شعوبنا انون حمـير و انّو غيرهم أفـهم منهم سـياسه أنا ما بفهمها ! أنا مع بعض الفكر المطروحه بالموضوع - لكن مش لنحط من الأديان او تعاطيها و نخلق رد فعلي عند الناس انما لتنظيمها - و أكيد مش بطريقه رفع من قيمه الاخرين على حـساب أنفـسنا بمجرّد ترديد كـلام مـش دقيق و لا بيسـتند على أيّ خلفيات تدعمه ..
لا انا ما بقصد انو مجتمعنا حماار
بس نحنا عنا بهالبلاد موروثات وعادات وتقاليد بلاااوي ما عم يقدر الشعب يتجاوزها
كيف يعني انو نحنا لساتنا شعب ما بيقبل الآخر متل ما هوي فهمتيني
يعني لو أجى لعنا ع الحارة واحد بوزي الكل راح يطلع عليه نظرة غريبة على أنو هوي بيعبد حجر وبيقولوا عنو حمار
هيك بيفكروا وبيرقضوا
في محلات او حارات بالشام ما بيقبلوا يسكنوا فيها غير مسلمين لمعلوماتك
والحكومة مراعية هالقصة مشان مايصير حساسية فيها
وفي مناطق البنت فيها ما بتقدر الا ما تحط ع راسها حجاب
مشان الحي اللي هي ساكنة في لانو ااذا ما حطتوا هي بتكون فلتانة ومارح قول غير غير
اقتباس:
و لـكن ما قتلي ليش ما بدك تذكر اميركا ؟؟
لأنو كتار عيونهون حمرا من امريكا وانا منون بس يعني انا ما بقدر انكو انون مجتمع مدني

اقتباس:
أها معناها مـش الشعوب فهمت الفكره من الرسائل فورا و خلص و عاشت حياتها - على حد تعبير فادي - انما تمّ فـصلها عن الحكم .. و لكن الناس المتعصبين بعدهم موجودين و عايشين باوربا و هنن كمان عم يشتغلو و يانتجو ..
فانا ما عم انفي أغلاط شـعوبنا و لكن معلش نكون دقيقين اكتر بطرح الصوره
لا لا مو هيك الصورة بنوب
هلق انتي بتقدري تكوني متدينة جدا جدا وأكتر ما بتتخيلي
بس مو معنى انو انتي متدينة انو تتدخلي بيغيرك وتحاولي تغيريلو قناعتوا لأنو انتي مقتنعة بدين أو فكرة معينة
ومن هون نقطة الخلاف
اللي هي انت تكون متدين و بدك كل العالم تصير متلك ومابدك تقبلون وتفكر انو انت الصح الوحيد
او متدين قد ما بتحب بس ما بتدخل بغيري وبسبو لانو مانو متلي

بتمنى كون وضحت
ودمتم وع راسي شوشية

بحب دلعك هيك
قديم 09/02/2009   #35
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

هلا انا قريت الموضوع ورح حاول جاوب بأختصار
بالعودة لنيوتن وقانون الجاذبية فبنعرف انو لكل فعل رد فعل مساو له بالمقدار ومعاكس له بالاتجاه
هاي جل القضية يعني ازا بدنا نيجي بدين حد رح تكون الو ردة فعل جارحة النا بمقدار ما سببنالو ازى بمعتقداتو
المهم المشكلة لا بموسى ولابعيسى ولابمحمد ومافي واحد منهم لما كان يدعي لدينو يسب دين التاني بالعكس اكد اتو متمم لرسالات السابقين
احنا عنا عصبية حتى الاشخاص العلمانيين مرات بنلاقيهم متعصبين لفكرهم
لو اتخلصنا من هاي الامور انا وانت وكلنا رح نعيش سوى مرتاحين
ولادينك رح يوفي الدين ولا ديني رح يغنيني

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 09/02/2009   #36
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

أول شي ميت مرحبا فيك يا أحلى عقيد، نورت حارة الضبع... عفواً حارة الأخويّة! وبعدين أنت ما عندك لا دم ولا حيا ولا... بقية المرادفات تبعيت الضمير، بتعرف ليش؟! اسأل حالك بركي بتصحا!!! موضوعك برغم أهميتو وخاصّة هالأيّام موتني مالضحك ضليتني أضحك لهلا... يا شيخ أنت عندك خيال خصب وأفكار بتقدمها بطريقة تخلي الواحد يبلعها كلمة كلمة، روح الله يبارك بقلمك: إذا ملاحظ ما قلت لا موسى ولا عيسى ولا محمد... إلخ، دعيتلك لأكبر واحد يباركك وأنت قول آمين! بالنسبة لفكرة الموضوع الأساسيّة فهيّ فكرة واقعيّة وسليمة ميّة بالميّة، وأنا بتفق معك بهالشي، أنو خليلي إيمانك والله تبعك بقلبك وبمعبدك وكنيستك وجامعك، وبس تصير بالشارع كلنا بالهوا سوا، لا في لا ذمي ولا درجة عاشرة ولا أكل هوا!!! بسورية مثلاً كلنا سوريين وبس وخلص وإيوا! بس يؤسفني أنو البعض راح بموضوعك وشطح وبطح ونزل وطلع وحاول... حاول يعني يقلك أنو الغلط مو عنا أو منا... بس يا حرام!
اقتباس:

اليابان و الـصين و أغلب دول أسـيا لا تعتبر من الدول اللي تعتمد على الديانات و الشخصيات المذكوره بعنوان موضوعك موسى و عيسى و محمد و علي

أغلب دول آسيا: بظن لازم تزيدي لمعلوماتك بلد قد هلقد: روسيا، يلي ما بظن أنو هو بس من بين أغلب الدول، لا بل هو من أكبر دول آسيا وشايل النص البركة! وكمان إذا بتتذكري أنو إيمان هالبلد مسيحي أورثوذكسي، يعني عيساوي على قولة صاحب الموضوع

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
إضافة موضوع جديد  إضافة رد