أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/02/2008   #19
شب و شيخ الشباب unmentioned
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ unmentioned
unmentioned is offline

نورنا ب:
Feb 2008

افتراضي ما في شي مستبعد

سلام يا شباب, أنا انبسطت كتير بصراحة لما لاقيت هالموقع الى ممكن الواحد يفش قلبو في من دون ما تنحذف عضويتو عالحارك من أول كم كلمة, على الأقل هاد اللي بعتقدو هلق, بس بصراحة كتير تعزبت بالتسجيل
فوربيدن, فوربيدن, فوربيدن, جننوني بس هاد الشي اللي خلاني صر أكتر لسجل, وصار.

ما رح طول لأنو والله لهلق لساني متوتر, والله ما قدرت ارتاح أو انسى اللي صار
بيتنا ما بيبعد أكتر من 400 متر عن الموقع يعني فينا نقول بموقع الحدث تقريبا
انا اسمعت الصوت وكنت بالشارع بس شي 700 متر عن الموقع والصوت كان كتير قوي وواضح انا بالأول ما خفت لأنو في عادة بيطلع هيك أصوات: مرة بيطق خزان كهربا, مرة بينطلق زمور الانذار تبع دمشق تجريب أو بالغلط مرة بيكون شوية فتيش يعني الواحد مابيعرف ايمت بدو يرفع الأدرينالين تبعوا,
امهم بعد شي نص ساعة قرأت مانشيت الجزيرة عاجل انفجار سيارة, وقتها بلشت خاف ورحت بس اكتظاظ العالم والشرطة ما اقدرت قرب أكتر, رحت عالبيت وما حدا بيعرف شو بدو يحكي, الظاهر كانت لسا مرسومة الدهشة عالوجوه ويعني شوية رعبة لإنو جيراننا طق البلور تبع الصالون عندن والله الله ستر والحمد لله.
بلشو يقولوا سيارة غاز وما غاز حلفت بالله انو مو شغلة سيارة غاز
لك حبيبي هنيك عنا اللي ما بيعرف يسأل شو السيارات هنيك, يعني سيارات كلا 2006 7 8 معقول يكون صاحبها مساويها عالغاز, وبعدين والله المنطقة على مستوى مو متل ما قال واحد من اللي علقوا منطقة فقيرة وبحب قلكون انو من أترف مناطق سوريا تعد.
لك المهم قلنا بلكي بيطلع شي خبر عالقناة السورية وبنرسى على بر بس ما في حس ولا خبر لأ المسلسل لسا ولا أحلى ولا كأنو شي صاير.
ما بعرف شلون نمنا شي 2 بالليل ولسا عم نستنى يحكوا شي عنا بس ما في فايدة,
الصبح كانت الصعقة لما اسمعت اللي صار والله والله والله تمنيت لو انو انفجرت فيني أنا وفديتو بروحي والله مخي ما عاد جمع,
من جهة الحج رضوان يمكن ما تعرفوا عنو كتير أو ما كنتوا على الأقل بس والله ما ببالغ اذا قلت أعظم رجل في القرن الماضي, والله قلبي بكي عليه, رحمه الله واسكنه فسيح جناته.
من جهة تانية بدي ابكي موت الحكومة عالاخر بس هي الجهة النار طفت حرقة الدموع وحسيت قلبي من جوة عم يغلي شو بدي سب وشو بدي إلعن, كل يوم عن يوم عم نكتشف شي جديد مابدي تقل العيار لقنو بعرف العالم اللي بتسمع وبتحس رح تعرف شو كنت بدي اكتب بس هدول اللي جناب متل طناب حرام فيهون ضياعة الوقت والكتابة.

بحب قلك للي بتستبعد انو يكون للشؤسمو ضلع هدول 25 مليون دولار يعني والله بيبيعونا كلنا مشان 100 دولار فشو بتتصور؟
بعدين هيك هيك ما رح يكون شي رسمي واضح يعني خلف الكواليس ومن قدام معليش منندد ومنزعل شوي ومنتحمل ينقال انو فشلنا بس جل من لا يخطئ.............

انا ما رح اقدر كمل لأنو تعبان. رحمه الله رحمه الله رحمه الله
قديم 14/02/2008   #20
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

he was definitely NOT under the protection of the Syrian intelligence.. he is much more important than that..
he probably had his own very close ring.. and very very limited contacts with top Syrian officials.. nothing more than that...

this really sucks

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 14/02/2008   #21
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بحب قلك للي بتستبعد انو يكون للشؤسمو ضلع هدول 25 مليون دولار يعني والله بيبيعونا كلنا مشان 100 دولار فشو بتتصور؟
أول شي اهلا و سهلا فيك

خيو شو 25 مليون دولار؟؟ يعني فراطة!! بيبيعك عنصر بيبيعك ضابط صغير مشانهون بس هدول الصغار ما بيعرفو خفايا الأمور و ما بيعرفو مين هاد اللي عم يراقبوه و يحموه.... المستوى اللي يكون فيه الناس تعرف مين هاد هو مستوى ناس الـ25 مليون دولار فراطة عندهون... يعني ياخدو مناقصة اربع مشاريع من الدولة بيطالعوهون... أو تهريب أو هيك شي... هدول ما راح يخاطرو برزقتهون كرمال 25 مليون دولار

سلامات

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/02/2008   #22
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
...

بس في شي مؤكد... هاي خجلة جديدة لأجهزة الأمن السورية
i don't agree. this was probably a very big operation... something that took many many years.. the person who planted the bomb in the car was probably one of Imad's own men... I don't think we can blame any Syrian sides for this
قديم 14/02/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا هامش مرأة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ هامش مرأة
هامش مرأة is offline

نورنا ب:
Dec 2007

الله يرحموا ياجماعة برايي لا تستعجلوا بالاحكام اذا كان حكومتنا ما استعجلت باعلان الخبر واسمعناه من الجزيرة والعربية ولسى ولكالاتنا ما زاعت الخبر علماانه صار بسوريا

ومع انه الاميركا وعظمتها اخترقت وبشكل فاضح امنيا بس كمان عيب والله علينا

الفاتحه على روحه
قديم 14/02/2008   #24
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
i don't agree. this was probably a very big operation... something that took many many years.. the person who planted the bomb in the car was probably one of Imad's own men... I don't think we can blame any Syrian sides for this

يعني هو لازم تتضح الأمور... بس لو الفقيد قتل بتفجير سيارتو هاي شغلة معيبة... يعني تقلي صاروخ تقلي قناص بفهمها....

يعني أول تدابير الأمر انو سيارتو توقف بكراج مو بنص الشارع, و ناس بهالأهمية معقول ما تتأمن سيارتو من قبل عناصرو قبل ما يطلع؟؟ يعني في وسائل تقنية بتجيبلك المادة المتفجرة و مو معقول صافيلو سيارتو بالشارع و مجبور يمشي لحتى يركبها... هاي ثغرة خطيرة و مو ضروري الواحد يكون ضابط أمن... انو بديهية على ما اعتقد

و حتى لو خيانة من أحد المقربين الو.... شغلة كبيرة و الله و اختراق رهيب ما بعتقد حزب الله يوقع فيه

على كل لازم تظهر المعطيات (عند اللي لازم تظهر عندهون... عالعامة ما راح يظهر شي عالغالب) و حديثنا هون مجرد تكهنات و آراء

تحية
قديم 14/02/2008   #25
مسجّل
-- اخ طازة --

unmentioned is offline

نورنا ب:
Feb 2008

والله يمكن معك حق بس شي ماممكن يفوت بالعقل والله مخي ما عاد جممع.......
لأ وبيجي بيرجع شخص بيقلك بلكي العملية كتير كبيرة وضخمة لحتى ما انكشفت
حاج بقى والله ملينا ما عاد ينكذب علينا أكتر . بليز بليز بليز يغيروا طريقة كذبهون ويطوروها شوي.

شاطرين بس بعد حرب تموز يبينوا سنانهم قدام الكاميرات والميكروفونات, واللي قاد كل العمليات وخطط وتعب ما فتح تمه ولا سمح لكامير تشوفه ولا يمكن بتعرفوا اسمه من أول.

والله لو علمت لفديته بروحي. رحمه الله
قديم 14/02/2008   #26
مسجّل
-- اخ طازة --

unmentioned is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
أول شي اهلا و سهلا فيك

سلامات

شكراً كلك زوق .
قديم 14/02/2008   #27
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
هو في جهات كثيرة عم تحكي عن هالاحتمال... أنا ما بعتقدو بصراحة

لو سوريا باعتو ما يغتالوه بسوريا, أو على الأقل ما بيغتالوه بهالطريقة المخجلة لسوريا... يعني هو يبدو انو كان مسؤول خط التسليح و دائم الانتقال و السفر بين طهران و دمشق... كان ممكن يصيدوه باحدى هالسفرات, يقصفو طيارتو أو حتى يجبروها على النزول في العراق... هاد رأيي. ما بعتقد لو انو سوريا بايعتو يكون الاتفاق انهائو بهالطريقة

و في شي آخر, ما بعتقد سوريا بتساوم على حزب الله أو شيء يتعلق بحزب الله... ما هو أداة ضغطنا الوحيدة و ليست ملكنا.... يعني مو وارد بالنسبة الي هالاحتمال....

بس في شي مؤكد... هاي خجلة جديدة لأجهزة الأمن السوري.... يعني مو معقول بيجيبو أدق التفاصيل عن أي مواطن "بيشاغب" و تاركين ثغرات مفتوحة بهالطريقة المقززة

شخصيا من أجل كرامة سوريا أتمنى انو تكون الموساد أو المخابرات الأمريكيى هي اللي اغتالت الراحل... لأنو لو تطلع شي جماعة من شلة جنبلاط و الحريري هاي لطمة النا كسوريين بغض النظر عن كل شيء.... أنو عصابة زعران مخترقتنا... عالقليلة هدولاك مانا قدهون و ما نغلبهون بشي الا بفخامة السيارات الأمنية
انت قلتها الزلمة بحكم طبيعة موقعو كان يااما بالشام او بطهران اولبنان يعني اغتيالو بلبنان كان مستحيل بحكم انو هنيك حزب الله مسؤول عن امنو واكيد بطهران نفس الشي اغتبالو مستحيل بتبقى الامكانية الوحيدة اغتيالو بدمشق و اكيد النظام مستعد يدفع تمن صغير متمثل باهتزاز صورتو نتيجة اغتيال مغنية بسوريا مقابل انو يقبض تمن اكبر وهو النظام المعروف بتاريخو انو ما عندو شي مقدس الا بقاؤه في الحكم ومستعد يبيع الكل مقابل هالشي
على كل استنى لنشوف مستقبلا اذا كان النظام رح يقبض تمن ما مثلا كسر العزلة المفروضة علي و انهاء موضوع محكمة الحريري

وبالنهاية اللي قلتو عن تقصير النظام شي مخجل فعلا يعني من فضيحة لفضيحة فضيحة الغارات الاسرائيلية المتكررة والرد بالمكان والزمان المناسبين وفضيحة اهمال البلد لتصبح مرتع للجواسيس والعملاء
قديم 14/02/2008   #28
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

بتعرفوا شغلة شباب ..
تخيلوا يكون الشخص اللي نفذ العملية عميل مزدوج و عأساس مبارح نفذ العملية !

يعني تفجرت سيارة المرحوم و تم إعلان الخبر و الجثة محترقة و بكرة الجنازة وكلشي ماشي حسب الأصول ..

شو بيمنع يكون في اتفاق على هالشي مشان توقف اسرائيل و أميريكا ملاحقة الرجل .. بينما هوي بيصير يتحرك برياحة و بهوية وجواز سفر و لوك جديد ؟

يعني هاي مجرد فكرة .. وبدها أجهزة مخابرات على مستوى عالي جداً جداً

بعدين التوقيت ...
مو غريب يصير ليلة الذكرى التالتة لمقتل الحريري !!! يعني بكرة بلبنان في جنازتين .. وحدة لكل طرف وتنيناتن من العيار الثقيل!!!

ما بعرف مجرد فكرة خطرت ببالي وما حدا يواخزنا عليها .

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 14/02/2008   #29
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
شو بيمنع يكون في اتفاق على هالشي مشان توقف اسرائيل و أميريكا ملاحقة الرجل .. بينما هوي بيصير يتحرك برياحة و بهوية وجواز سفر و لوك جديد
جوازات سفر اكيد عندو كومة و من كومة جنسيات... ما بعرف, ما بتوقّع سهل الأمر يمشي.. يعني أكيد المخابرات الأمريكية تكون تاكدت من الأمر بشكل مباشر أو غير مباشر عبر قنوات وسطية.. ما بتخيّل يتورطو و يحكي بالأمر بوش و ما يكونو متأكدين من الأمر.... بعدين لاحظ انو لو امر اغتيالو صحيح أميركا اذا مو هيي اللي اغتالتو تكون تعرف مين اغتالو... و انو فجأة يقولو و الله اغتالوه ما تمشي على اميركا... انو مين اغتالو اذا مو نحنا و لا صحابنا؟

اللي اغتالو قبض الـ25 مليون و هلأ يكون بطريقو على هاواي باجازة مطوّلة... هاد رأيي
قديم 14/02/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا هامش مرأة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ هامش مرأة
هامش مرأة is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus عرض المشاركة
بتعرفوا شغلة شباب ..
تخيلوا يكون الشخص اللي نفذ العملية عميل مزدوج و عأساس مبارح نفذ العملية !

يعني تفجرت سيارة المرحوم و تم إعلان الخبر و الجثة محترقة و بكرة الجنازة وكلشي ماشي حسب الأصول ..

شو بيمنع يكون في اتفاق على هالشي مشان توقف اسرائيل و أميريكا ملاحقة الرجل .. بينما هوي بيصير يتحرك برياحة و بهوية وجواز سفر و لوك جديد ؟

يعني هاي مجرد فكرة .. وبدها أجهزة مخابرات على مستوى عالي جداً جداً

بعدين التوقيت ...
مو غريب يصير ليلة الذكرى التالتة لمقتل الحريري !!! يعني بكرة بلبنان في جنازتين .. وحدة لكل طرف وتنيناتن من العيار الثقيل!!!

ما بعرف مجرد فكرة خطرت ببالي وما حدا يواخزنا عليها .
بدك الصراحه لما حكيت هالفكرة مع بعض الاصدقاء اخدوها بروح الدعابة مابعرف ليش
قديم 14/02/2008   #31
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

بصراحة .....

أنا كتبت هالرد و كنت متردد حطو مشان ما صير مسخرة القسم .... بس بعد ما قريت رد فادي تشجعت
يعني ....
مو كتير فايتة بمخّي شغلة اغتيال عماد مغنية ...لكذا سبب
أول شي التوقيت .... أنو الاغتيال يوم الثلاثاء بيوصل على بيروت الأربعاء و بيتشيع بحشد جماهيري كبير ..بيتزامن مع الحشد يللي عم يشتغلوا عليه جماعة 14 آذار و يللي صار مكلفهون عشرات الملايين من الدولارات و لا سيما المال يللي دفعوه مبارح بطرابلس
كمان مغنية ....متعود يشتغل بالظل و قلال كتير يللي كانو بيعرفوه أو سمعانين باسمو ..... يعني مو كتير الشغلة رح تفرق
مغنية سبق الو و عمل عمليتين لتغيير ملامح وجهو الاخيرة كانت عام 1997 ليسهل تخفيه

و هو كمان مطلوب من جهات دولية عديدة ....و مطلوب كمان من الانتربول

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/02/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

كل شي مدبرتمام ويلي بيأكد هالشي مكان وتوقيت العمليه كلها محاولات لضرب سوريا و علاقاتها بلبنان وتأجيج نار الفتنه اكتر واكتر..

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 14/02/2008   #33
مسجّل
-- اخ طازة --

unmentioned is offline

نورنا ب:
Feb 2008

افتراضي انشالله

والله يا أخي بنفس الموضوع كنت عم اتناقش انا وعمي بس الموضوع أكبر من هيك بكتير.

أولاً حبيب قلبي الحج رضوان بيقدر من دون هيك تمثيلية بايخة وتافهة يتخفى وما حدا يقدر يكشفو
وبحب قلك إنو هو الرجل الخفي الزيبق بكل بلد قلو اسم وباس بورت
ولدرجة الذكاء الفظيعة فينك تتصور انو بكل شبكات الاستخبارات العالمية ما قلو صور غير صورتين وقدمى كتير كتير وفينك تشوفهون بموقع المطلوبين على قائمة الارهاب وانا متأكد والله مليون بالمية اذا معك صورتوه اللي عند الاستخبارات وشفتو مستحيل تعرفو.
تانياً يمكن بتعرف انو كل وكالات المخابرات داخت وهي بدا ياه طوال 25 سنة وما طالت غبرة صباطو (عفواً)
وابن لادن مش هيك الوضع وليكون بيعلمك أخي الحرب النفسية بتقول انو يضلوا عايشين بيضلوا أعدائهم عايشين برعب بس وقت يموتو وو كذب نحن الل منخسر لأنو قويت شوكتهون وصار عندن عزيمة أكبر وشعبيتن كبرت وانت أكيد بتعرف تماما هاد الحكي, بس بدو شوية مراجعة.
قديم 14/02/2008   #34
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

انا استغربت كيف تمت عملية الاغتيال بنص العاصمة بوجود كل تلك الاجهزة الامنية بسوريا ... المخابرات وأمن الدولة والامن السياسي والامن الجنائي وفرع المخابرات الجوية وفرع 999 الخ ..
الاجهزة الأمنية بسوريا اثبتت فشلها

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 14/02/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
الاجهزة الأمنية بسوريا اثبتت فشلها
هههههههههه عمي اي شي ممكن يكون فاشل بسوريا الا جهازها الامني....

...
انو اي دوله مخترقه ... وين ما كان مخترق .. وخصوصي نحنا كعرب مستباحين حتى باراضينا ... يعني بيغتالو عالم وبيطلع وبيجي الطيران الاسرائيلي وكلو عادي ,,, استباحه عينك كنت عينك...

بس المهم هوي توقيت العمليه ... انا ما بستبعدها عن اسرائيل مشان تقلتق الوضع الامني بسوريا .. ويصيرو جماعة حزب الله مستفزين وهدوك تاعون الحريري مستفزين اصلا وتعلق بيناتهن اليوم ...

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

قديم 14/02/2008   #36
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
هههههههههه عمي اي شي ممكن يكون فاشل بسوريا الا جهازها الامني....

...
انو اي دوله مخترقه ... وين ما كان مخترق .. وخصوصي نحنا كعرب مستباحين حتى باراضينا ... يعني بيغتالو عالم وبيطلع وبيجي الطيران الاسرائيلي وكلو عادي ,,, استباحه عينك كنت عينك...

بس المهم هوي توقيت العمليه ... انا ما بستبعدها عن اسرائيل مشان تقلتق الوضع الامني بسوريا .. ويصيرو جماعة حزب الله مستفزين وهدوك تاعون الحريري مستفزين اصلا وتعلق بيناتهن اليوم ...
و الله ياريم مزبوط. كل الدول مستباحة. بس هاد مو اغتيال عادي... يعني المفروض أمن هالشخص قد أمن الوزراء كلهون... و لا تنسي عنا 14 مدري 16 جهاز أمني... نحنا دولة أمنية بوليسية. الهاجس الأمني للنظام مسيطر على كل حركة و كل خطوة. و اغتيال قيادي بحزب الله من هالرتبة صواب غفلة.... انو امنيا أعتقد فشلو
إضافة موضوع جديد  إضافة رد