أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/05/2008   #19
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

طيب انتو انتو ليش ما حدا منكن بيهاجم السعودية ؟؟
أنا بعرف الجواب
ما في داعي نحكي أكتر لأنو ما حدا عندو الجرأة يحكي
عدوكن التاريخي إيران و حزب الله .

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 18/05/2008   #20
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus عرض المشاركة
أنا بعرف الجواب
ما في داعي نحكي أكتر لأنو ما حدا عندو الجرأة يحكي
عدوكن التاريخي إيران و حزب الله .
حلو
أنا بدي جاوبك بعدة نقاط
أولا شكلك مو قاري أو بتعرف موقفي من السعودية وسياسات ال سعود تحديدا
بعدين عمتقول ( عدوكن ) ليش مين لحنا ؟ . أنا مابتذكر حالي أني منضم لحدا .
واذا قطعنا قصة أني مو مع حدا . مين يلي عدوون التاريخي أيران ؟
صديقي القصة ومافيها . أنو أنا بكره أكيد سعدو الاجدب وجنبلاط وجعجع . بس ماعاد بدي أضحك على حالي بأنو حزب الله سلاحو . فقط ضد اسرائيل . وقرارو سيادي وطني والخ
أنا بشوف أنو مستعد يحرق الدنية بأمر من أيران .
كان يدخل على المنتدى من زمان شب أسمو مارون . كان يهاجم حزب الله . وكانو كل الشباب وبيناتهم شباب موجودين هلأ . وانا منهم . نكذبو . ونقلو أنو مالو سياسات خارجية . ومابيوجه سلاحو للداخل . وهاد يلي ثبت عكسو .
والنقطة الأهم يلي مو عاجبتني أنو كل واحد عم يحكي . عن أنو يلي صار صح .
ليش مانكون صريحين ونقول أنو غلط . أو على ألاقل أنو أصاب بكذا وأخطأ بكذا . بس بمصلحة سوريا وهاد الأهم

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 18/05/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

عم تحكو على ايران كتير
مين يلي جاب امريكا على لبنان وخلا معركة اميركا مع ايران بلبنان
لما مرشد الثورة بيقول انو ايران هزمت امريكا في لبنان فهاد معناه انو في حدا مدخل اميركا ومن خلفها اسرائيل الى لبنان
ولا نحنا ليش دائما بنشوف ايران وما منشوف غيرها هل هيدا بيتعلق بعمانا الطائفي؟

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 18/05/2008   #22
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

بس شغلة يعني ..

امريكا دايما بتحاول تخوفنا من ايران !!

مع انو معروف عدونا ..

صحيح لازم يكون الواحد حذر وما يسلم رقبته لغيرة ..

بس ما بدر اشي من ايران بهدد امن العرب والمنطقة ..

فلشو الخوف من ايران ..

يعني في خيارين .. ايران او امريكا ..

وعلى ما ظن ايران هو الخيار الانسب ..
قديم 18/05/2008   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
عم تحكو على ايران كتير
لما مرشد الثورة بيقول انو ايران هزمت امريكا في لبنان فهاد معناه انو في حدا مدخل اميركا ومن خلفها اسرائيل الى لبنان
عالجرح ...
قديم 18/05/2008   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
عم تحكو على ايران كتير
أول شغلة شو دخل الطائفية بموضوعنا . كنا نخون الواحد صرنا نقلو طائفي . بعدين أيران من غير مذهبي وأميركا من غير ديني . يعني بمقياسك أنا مذهبي مذهبي لامفر .
تاني شي مين قال أنو أيران وأميركا مو موجودين بلبنان . عم قول انو مو بس أميركا بلبنان . بعدين أميركا متدخلة بكولومبيا ايران بتروح بتغلبها بكولومبيا ؟.
عيب هاد الأسلوب من بنت مثقفة متلك . ليش قصيت ولصقتي على قد طائفيتك أنت . ليش ماذكرتي أني كاتب أني ضد سعد الحريري ووليد جنبلاط وجعجع . حتى عون كرهتو بعد ماكنت مفكرو الرجل الوطني . لأنو كل همو منصب الرئيس قبل مايموت . أنتي أصلا بتعرفي موقفي من السعودية . مثلا أنا عجبني موقف عمر كرامي ونجيب ميقاتي . وهنن قراب من موقف بلدي بكون كمان طائفي ؟
هلأ عرفت ليش رواد المنبر ماعميكتبو رأيهم بهاد الموضوع
وجهة نظري غلط وأنا بعتذر وبسحب كلامي

آخر تعديل المحارب العتيق يوم 18/05/2008 في 01:19.
قديم 18/05/2008   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
بس شغلة يعني ..

امريكا دايما بتحاول تخوفنا من ايران !!

مع انو معروف عدونا ..

صحيح لازم يكون الواحد حذر وما يسلم رقبته لغيرة ..

بس ما بدر اشي من ايران بهدد امن العرب والمنطقة ..

فلشو الخوف من ايران ..

يعني في خيارين .. ايران او امريكا ..

وعلى ما ظن ايران هو الخيار الانسب ..
يا عيني عليك
كل هالحملة ضد إيران مبنية عالتخويف و الإفتراض و التشويه و التسويق الإعلامي
عم يخوفونا من عدو مفترض ما شفنا منو غير الخير
و بيتركو العدو الحقيقي القائم حالياً و عم يدوس العرب و يمرغ انفن و مقدساتن بالخر$
لاء و بيتحالفو معو ضد اللي بيسموه "المد الشيعي"
هاي مسخرة عم تعتمد على الحقد الطائفي ضد الشيعة
هاي كل القصة
قديم 18/05/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
عالجرح ...
شايف أنت . أهون ماكون خاين
قديم 18/05/2008   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
شايف أنت . أهون ماكون خاين
له يا زلمة شبك
ما حدا خون حدا

بس الواقع إنو الطائفية معششة بشعوبنا
انا بدي نحكم بالعقل
بالمصلحة يا أخي
شوف مصلحتك و مصلحة بلدك وين ولحقها .. قلي وين المصلحة بالفترة الحالية
و تعلموا من تجارب أميريكا اللاتينية مع أميريكا و وين صارت هلأ ... بس هيك
هني تربوا و أسسوا حالن بشكل منفصل و تدريجياً .
قديم 18/05/2008   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
له يا زلمة شبك
ما حدا خون حدا

بس الواقع إنو الطائفية معششة بشعوبنا
انا بدي نحكم بالعقل
بالمصلحة يا أخي
شوف مصلحتك و مصلحة بلدك وين ولحقها .. قلي وين المصلحة بالفترة الحالية
و تعلموا من تجارب أميريكا اللاتينية مع أميريكا و وين صارت هلأ ... بس هيك
هني تربوا و أسسوا حالن بشكل منفصل و تدريجياً .
هلأ شريك وصلنا لشي نتفق عليه
أول شي خليني وضح أنو أنا ماقصدت أنو بنفسجة طائفية . بس قصدت انو كلمة طائفية صايرة متل كلمة خاين . بيستعملها الواحد ليسكت الطرف التاني . بدل مايرد على كلامو بيقلو أنت طائفي . يعني كل كلامك مالو طعمة ونقطة أنتهى الحوار . يعني متل لما الحريري قلو لحسن نصرالله أنو العمليات صارت بغطاء اسرائيلي لأنو المقاتلين أجو من الجنوب . يعني مجرد تخوين متل لما المعارضة بتهاجم الموالاة وبتقلهم عملاء لأسرائيل . كلام فاضي وبس
منجي للمهم . أنا أكتر شي بيهمني مصلحة بلدي . ومصلحة سورية فوق كل مصلحة . أنا مثلا لاحظت أنو حلفائنا بلبنان . متل فرنجية وكرامي وغيرهم أول يومين من المشاكل ماحكوا أو تدخلو . وسورية ماكان ألها أي موقف . بس بعدين طلعت المواقف . أنا مع أنو نتعامل مع الموضوع من وجهة نظرنا وبمصالحنا . بس أنو نسمي الأشياء بمسمياتها . يعني بعد كم يوم في أجتماع بمجلس الامن . وممكن يطلع قرار ضد سورية . وممكن يكون يلي صار كمين ضد حزب الله وسورية . ويبين بالمستقبل القريب . بعدين مابدنا ننكر انو يلي صار وسع الكره عند معارضي سورية بلبنان أتجاه سورية . حتى أنو الطائفة العلوية بالشمال أكلت نصيبها لأنها قريبة من سورية . يعني قصدي انو ندير الأمور ككتلة لمصالحنا . بس لما بيقولو انو الاتصالات كانت بين السفير الايراني والسفير السعودي . بدي خاف أنو حساب المصالح ينقلب ضد بلدي . يعني بدي نكون مؤثرين مع أيران . مو مجرد مستفيدين .
أخيرا أنا الي وجهة نظر أنو كل يلي عم يعلقو . من كلامهم بتفهم انو هنن مع الحق متل عنوان الموضوع . بينما هنن مع مصالح بلدنا وهاد يلي بيهمنا . في فرق بين وجهة النظر كطرف . وبين وجهة النظر كمحايد
قديم 18/05/2008   #29
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
لاتروحي لبعيد يستر على حريمك

الي عملو حزب الله رداً على قرارين الحكومة والنزول بالسلاح الى الشارع أبداً مو لعبة لسلاح بالمدن مخيف يعني كان لازم الحزب يشوف شي تاني .. يقطع طريق المطار .. مظاهرات سلمية عارمة ... اضرابات ... شل حركة الدولة بأمور لاتعد ولاتحصى ... أخر شي ممكن يفكر فية هوي النزول بالسلاح ... كتير احياناً التهويل والتخويف ولامانع من التخوين ودحش امريكا واسرائيل بقرارات الحكومة .. بس السلاح بالاخير

ماحدى يفكر أنو حزب الله قادر يحسم الحرب أهلية بالداخل يعني بكل صدق لو رد الطرف الأخر بعنف مافي غير الله بيقدر يعرف شو ممكن يصير .. يلي مفكر أنو جماعة المستقبل والقوات لبنانية والاشتراكي عاجزين عن الرد وأيقاع خسائر بالحزب بيكون غلطان .. بيجوز خافو .. جوبنو .. ولاتخاف الا من الجبان .. وبيجوز هنن مابدهم مواجهه ولا الحزب بدو ...

ولو فرضنا أنو حزب الله سيطر على بيروت بشكل كامل وطار تيار المستقبل وجماعة 14 أذار شو ممكن يكون موقف اسرائيل بالمستقبل ؟.. اسرائيل بالحرب الماضية ماقصفت المنشأة الحيوية بالبنان متل الكهرباء والاتصالات والطاقة مو كرمال حزب الله ولا خوفاً منه بس السبب بسيط أنو حزب الله مالو دولة ... لوكان حزب الله هوي الدولة فكل شيىء بالبنان سيكون هدف للطيران الاسرائيلي .. حتى اسرائيل ماكانت تسرعت وهاجمة بالبر بهل السرعة بحرب تموز ... رغم أنة جماعة 14 اذار الهم ارتباطات وثيقة بالولايات المتحدة وفرنسا وآل سعود بس بكتير احيان هيك علاقات وخلافات بين التيارين بتكون رحمة بالحرب

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 18/05/2008   #30
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

على قولة السيدة فيروز ( كيف ما كنت بحبك ) يا أبو هادي ....

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 18/05/2008   #31
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

تفاجأت بأكتر من شغلة بتسمحولي ناقشهن
رح ناقش بغض النظر واذا حبيته تسمعوني سمعوني بس ما بتوقع لإنو في كلمات سر عم تتوزع هالإيام على الشبيبة :

اولا : بستغرب انو في شخص كتير بحترمه فصل بين المقاومة والسياسة ما بعرف بس انا واثق انو اللي بيقرا سياسة صح بيعرف انو المقاومة كل كامل لا يتجزأ بيبدأ من السلاح وما بيخلص عند الإقتصاد وعند الموقف السياسي
المقاومة موقف مقاوم وهالموقف بيشمل كل حياتنا الإجتماعية ... " للدكتور عمر البرغوثي مقالة حلوة بالموضوع "

ثانيا : انتقاد حزب الله بلش يصير بشكل كتير غوغــائي وخارج عن الرؤية العلمية والرؤية السياسية الصحيحة ... وبلش يصير لأسباب مرتبطة كتير بنزعات فردية اكتر ما هي قراءة صحيحة للواقع وللسياسة
هيدا مو معناه انو ما ممكن ننتقد بس خلي نقدنا يكون بناء ...ويكون علمي ومنهجي
" لهيك انا رح ابتعد عن نقد الحزب لإنه الأسباب اللي عم ينقد مشانها كتير فردية و سلبية "

بضلني قول انو اللي عمله حزب الله سواء بال 2000 او بال 2006 هو موقف مقاوم يمكن اختلف انا وياه بالرؤى وبالمنهج والعقيدة بس حابب قول كلمة لكل شخص بينتقد اي تيــار مقاوم ..
هيدا التيار موجود واثبت حاله على الأرض بغض النظر عن كل هالحكي اللي بتمحيه كلمة سر وحدة ...
بقول هيدا الحزب لو كان داعمه الشيطان .." ما بدي حدا يفهمني غلط " لو كان داعمه مين ما كان قدر يشتغل على الأرض شغل حلــو
حضراتكن وخصوصا من قد يدعي الوطنية لنفسه " ومنهم من يملكها " هل لديكم مشروع وطني مقاوم بديل ...؟ يجعل الوعي العام العربي يتحلل من هيامه بموقف حزب الله ويتبع هذا المشروع البديل ...
وعينا العام يقبل اي مشروع وطني علماني كبديل عن المقاومات الدينية ولكن هل هناك من بديل ..
بين تلك المقاومات الدينية انا بشوف حزب الله افضلها فتجربة حماس في فلسطين رغم انها لم تحقق إلا جزءا ضئيلا مما حققه حزب الله إلا انها قامت بأسوأ مما فعله حزب الله في ما اشهد له انه تنظيم للبيت الداخلي قبل الإنطلاق في مقاومة بناءة ...

طيب خلوني غير حكيي .... ليش انتا مع حماس وضد حزب الله فيك تفسرها غير بموقف طائفي حقير .....؟
" اسف للكلمة بس اي موقف طائفي موقف حقير في وعيي الذاتي إلى ان اتغير .."
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 18/05/2008   #32
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
.
انتا رائع معلم حدا سبقني وقلك ؟؟؟؟
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
قديم 20/05/2008   #33
عضو
-- مستشــــــــــار --

fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
انتا رائع معلم حدا سبقني وقلك ؟؟؟؟
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
اي كتييييير و خصوصاً بهالفترة اللي هيي من أسوأ إيام أخوية .. بعد ما راحوا الكبار "مع إحترامي للجميع"
قديم 20/05/2008   #34
شب و شيخ الشباب الإصلاحي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الإصلاحي
الإصلاحي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
السجن الكبير

أنا أؤمن بالله , ولا أؤمن ( بأحزاب الله ) , وما حدث ويحدث في لبنان , هو جديد الأدلة القاطعة , على أن ( أحزاب الله ) هي عصابات همجية بربرية , ثقافتها ثقافة الموت , وأساليبها القتل والتخريب . إنني أسمي خلط الدين بالسياسة ب ( الكوكتيل القاتل ) , لأن الحقيقة البسيطة والواضحة لكل الناس , هي أن الدين ثابت والسياسة متحركة , وما يفعله محازبوا ( أحزاب الله ) وزعمائه ( أنصاف الآلهة ) , هو تحريك الدين وتثبيت السياسة , وهذا لعمري كفر وجريمة , فتحريك الدين وتغييره كفــــر بحق الله , وتثبيت السياسة جريمة سياسية بحق الشعوب . هنا ليس مهما تسميات ( أحزاب الله ) الكاركاتورية إطلاقا , ولكن من باب الطرافة المميتة والبائسة والمقرفة أيضا , التفكير قليلا بأسماء بعض منها , مثلا ـ حركة أمل ـ والسؤال , أي أمل ؟؟؟ هل هو الأمل بإلغاء الحياة البرلمانية على يد زعيم الآمال نبيه بري ؟ أم الأمل بسياسة وثقافة الاحتلال الايراني المتخلف لبيروت ـ مدينة النور ـ في هذا الشرق المظلم ؟ . مثال آخر ـ حزب الله ـ وهو بهذه التسمية الغريبة والعجيبة وغير المقبولة دينيا , ولا أقول مدينيا , أخذ لنفسه مكان الصدارة والأولوية بقرب الله , ودفش برجليه كل الأحزاب الدينية إلى العتبة بعيدا عن الله بما فيهم صحابة نبي الاسلام أنظر إلى هذا الرابط :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

والمفارقة الكبيرة هنا هي , لو كان الله بحاجة لحزب وأمين عام وأمين صندوق ومرافقة وحجاب , لما كان هناك سبب واحد لوجود الأنبياء , ولكان اكتفى وكفانا بحسن نصرالله وجماعته !!! . مثال ثالث ـ حركة حماس ـ فهنا نجد أنفسنا أمام إسم ديناميكي , يذكرنا بأفلام ـ توم وجيري ـ فكلمة حركة , تعطي انطباعا وتفهما لوجود خالد مشعل وجماعته في دمشق , الذي يتحرك بها بحرية مطلقة ( سوريا الأسد واحة للديمقراطية !!! ) , وكلمة حماس , تعطي انطباعا وتفهما لوجود إسماعيل هنية وجماعته في غزة , التي تتيح له التحمس الشديد كيفما يريد , وهو بحماسته الشديدة سيحتل أوروبا وأمريكا , طبعا بعد أن يلقي اليهود بالبحر !!!أنظر الرابط :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

والآن إذا أضفنا إلى هذه الأحزاب الالهية , بعض الشخصيات التي تدعم وتساند الأحزاب الالهية , لاكتمل المشهد الكاريكاتوري المضحك والمبكي والمقرف , مثلا بشار أسد , فهنا لا بد من التفصيل قليلا . كل ما يملكه هذا الشخص أنه إبن رئيس سابق لسورية , ويريد إقناع السوريين واللبنانيين والعرب والعالم , أنه يحمل في جيناته الوراثية كروموزوم زائد يؤهله لأن يكون رئيسا وجنرالا وزعيما حزبيا وقريبا من الله أيضا , كيف ذلك ؟ بسيطة , كل صلاحيات الدكتاتور القاتل ورثها من أبيه بالاضافة لبضعة عشرات من مليارات الدولارات النظيفة والمكوية , وهو جزء لا يتجزأ من أحزاب الله جميعا , فهو مهدي منتظر صغير في سوريا , وموظف كبير عند و لاية الفقيه بإيران , وهو ربكم الأعلى في لبنان , ومجاهد مؤمن في غزة , ومفاوض صبورجد

لا صراع حضارات بل صراع كيانات سياسية فالثقافات
لا تتناحر وإنما تتفاعل.....والحضارات لا تتصادم وانما تتلاقح.
......understood seek first to understand then to be
قديم 20/05/2008   #35
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
أنا أؤمن بالله , ولا أؤمن ( بأحزاب الله ) , وما حدث ويحدث في لبنان , هو جديد الأدلة القاطعة , على أن ( أحزاب الله ) هي عصابات همجية بربرية , ثقافتها ثقافة الموت , وأساليبها القتل والتخريب . إنني أسمي خلط الدين بالسياسة ب ( الكوكتيل القاتل ) , لأن الحقيقة البسيطة والواضحة لكل الناس , هي أن الدين ثابت والسياسة متحركة , وما يفعله محازبوا ( أحزاب الله ) وزعمائه ( أنصاف الآلهة ) , هو تحريك الدين وتثبيت السياسة , وهذا لعمري كفر وجريمة , فتحريك الدين وتغييره كفــــر بحق الله , وتثبيت السياسة جريمة سياسية بحق الشعوب . هنا ليس مهما تسميات ( أحزاب الله ) الكاركاتورية إطلاقا , ولكن من باب الطرافة المميتة والبائسة والمقرفة أيضا , التفكير قليلا بأسماء بعض منها , مثلا ـ حركة أمل ـ والسؤال , أي أمل ؟؟؟ هل هو الأمل بإلغاء الحياة البرلمانية على يد زعيم الآمال نبيه بري ؟ أم الأمل بسياسة وثقافة الاحتلال الايراني المتخلف لبيروت ـ مدينة النور ـ في هذا الشرق المظلم ؟ . مثال آخر ـ حزب الله ـ وهو بهذه التسمية الغريبة والعجيبة وغير المقبولة دينيا , ولا أقول مدينيا , أخذ لنفسه مكان الصدارة والأولوية بقرب الله , ودفش برجليه كل الأحزاب الدينية إلى العتبة بعيدا عن الله بما فيهم صحابة نبي الاسلام أنظر إلى هذا الرابط : http://Nh0youtube.com/watch?v=0SQaIplK والمفارقة الكبيرة هنا هي , لو كان الله بحاجة لحزب وأمين عام وأمين صندوق ومرافقة وحجاب , لما كان هناك سبب واحد لوجود الأنبياء , ولكان اكتفى وكفانا بحسن نصرالله وجماعته !!! . مثال ثالث ـ حركة حماس ـ فهنا نجد أنفسنا أمام إسم ديناميكي , يذكرنا بأفلام ـ توم وجيري ـ فكلمة حركة , تعطي انطباعا وتفهما لوجود خالد مشعل وجماعته في دمشق , الذي يتحرك بها بحرية مطلقة ( سوريا الأسد واحة للديمقراطية !!! ) , وكلمة حماس , تعطي انطباعا وتفهما لوجود إسماعيل هنية وجماعته في غزة , التي تتيح له التحمس الشديد كيفما يريد , وهو بحماسته الشديدة سيحتل أوروبا وأمريكا , طبعا بعد أن يلقي اليهود بالبحر !!!أنظر الرابط : http://www.memritv.org/clip/en/0/0/0/0/0/0/1739.htm والآن إذا أضفنا إلى هذه الأحزاب الالهية , بعض الشخصيات التي تدعم وتساند الأحزاب الالهية , لاكتمل المشهد الكاريكاتوري المضحك والمبكي والمقرف , مثلا بشار أسد , فهنا لا بد من التفصيل قليلا . كل ما يملكه هذا الشخص أنه إبن رئيس سابق لسورية , ويريد إقناع السوريين واللبنانيين والعرب والعالم , أنه يحمل في جيناته الوراثية كروموزوم زائد يؤهله لأن يكون رئيسا وجنرالا وزعيما حزبيا وقريبا من الله أيضا , كيف ذلك ؟ بسيطة , كل صلاحيات الدكتاتور القاتل ورثها من أبيه بالاضافة لبضعة عشرات من مليارات الدولارات النظيفة والمكوية , وهو جزء لا يتجزأ من أحزاب الله جميعا , فهو مهدي منتظر صغير في سوريا , وموظف كبير عند و لاية الفقيه بإيران , وهو ربكم الأعلى في لبنان , ومجاهد مؤمن في غزة , ومفاوض صبورجد
أول شغلة هاد الموضوع لما انفتح .... يمكن اللي لازم يصير فيه .... مو اكتر من ابداء رأي باللي صار ان كان ايجابي ولا سلبي .... مو انفتح لحتى ننتقد حزب الله او حماس او فتح او فلان او علتان ...... لمجرد انو متخذ اسماء الو ..... ازا بدنا نساوي هيك حركة .... اسمك بيجي عأول القائمة .... يا حبيب ابل ما ننتقد العالم على القابها .... نشوف القابنا نحنا .... ولو كنت فعلا بتمت للاصلاح ولو واحد بالمية ... ما كنت تطرقت لهيك شغلة تافهة لتحكي فيها .... وتنسى الموضوع الاساسي ...... بكل حال انا بالاخير ما بيهمني حزب الله شو لقبو ولا حماس ولا فتح ولا الله ولا محمد ولا اي شغلة بالدنية ... لانو مو بالاسماء الشغلة ..... يا ريت مرة تانية ما ننسى المغزى الاساسي للموضوع

بالاخير حابب قول شغلة .... لكل يلي فهمو ردي غلط .... ماني ضد حزب الله ابداً .... وماني مع نزع سلاحو ...... وماني ضد وجودو .... بالعكس ... انا مع حزب الله قلباً وقالبا ....... بس الأحداث اللي صارت من فترة .... كان خطأ ..... بالمكان الخطأ .... والتوقيت الخطأ ....

تحياتي

قديم 20/05/2008   #36
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O عرض المشاركة

بالاخير حابب قول شغلة .... لكل يلي فهمو ردي غلط .... ماني ضد حزب الله ابداً .... وماني مع نزع سلاحو ...... وماني ضد وجودو .... بالعكس ... انا مع حزب الله قلباً وقالبا ....... بس الأحداث اللي صارت من فترة .... كان خطأ ..... بالمكان الخطأ .... والتوقيت الخطأ ....

تحياتي

مابيصير تقول هيك ياطائفي . صحيح الله يرحم أيام زمان
إضافة موضوع جديد  إضافة رد