أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/05/2008   #37
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
تفاجأت بأكتر من شغلة بتسمحولي ناقشهن
رح ناقش بغض النظر واذا حبيته تسمعوني سمعوني بس ما بتوقع لإنو في كلمات سر عم تتوزع هالإيام على الشبيبة :

اولا : بستغرب انو في شخص كتير بحترمه فصل بين المقاومة والسياسة ما بعرف بس انا واثق انو اللي بيقرا سياسة صح بيعرف انو المقاومة كل كامل لا يتجزأ بيبدأ من السلاح وما بيخلص عند الإقتصاد وعند الموقف السياسي
المقاومة موقف مقاوم وهالموقف بيشمل كل حياتنا الإجتماعية ... " للدكتور عمر البرغوثي مقالة حلوة بالموضوع "

ثانيا : انتقاد حزب الله بلش يصير بشكل كتير غوغــائي وخارج عن الرؤية العلمية والرؤية السياسية الصحيحة ... وبلش يصير لأسباب مرتبطة كتير بنزعات فردية اكتر ما هي قراءة صحيحة للواقع وللسياسة
هيدا مو معناه انو ما ممكن ننتقد بس خلي نقدنا يكون بناء ...ويكون علمي ومنهجي
" لهيك انا رح ابتعد عن نقد الحزب لإنه الأسباب اللي عم ينقد مشانها كتير فردية و سلبية "

بضلني قول انو اللي عمله حزب الله سواء بال 2000 او بال 2006 هو موقف مقاوم يمكن اختلف انا وياه بالرؤى وبالمنهج والعقيدة بس حابب قول كلمة لكل شخص بينتقد اي تيــار مقاوم ..
هيدا التيار موجود واثبت حاله على الأرض بغض النظر عن كل هالحكي اللي بتمحيه كلمة سر وحدة ...
بقول هيدا الحزب لو كان داعمه الشيطان .." ما بدي حدا يفهمني غلط " لو كان داعمه مين ما كان قدر يشتغل على الأرض شغل حلــو
حضراتكن وخصوصا من قد يدعي الوطنية لنفسه " ومنهم من يملكها " هل لديكم مشروع وطني مقاوم بديل ...؟ يجعل الوعي العام العربي يتحلل من هيامه بموقف حزب الله ويتبع هذا المشروع البديل ...
وعينا العام يقبل اي مشروع وطني علماني كبديل عن المقاومات الدينية ولكن هل هناك من بديل ..
بين تلك المقاومات الدينية انا بشوف حزب الله افضلها فتجربة حماس في فلسطين رغم انها لم تحقق إلا جزءا ضئيلا مما حققه حزب الله إلا انها قامت بأسوأ مما فعله حزب الله في ما اشهد له انه تنظيم للبيت الداخلي قبل الإنطلاق في مقاومة بناءة ...

طيب خلوني غير حكيي .... ليش انتا مع حماس وضد حزب الله فيك تفسرها غير بموقف طائفي حقير .....؟
" اسف للكلمة بس اي موقف طائفي موقف حقير في وعيي الذاتي إلى ان اتغير .."
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
هو انا معك بأغلب الحكي يلي قلتو ...
بس بحب ضيف انو هالشي يلي ساواه حزب الله او بالاحرى المعارضة بشكل عام كان لازم يصير من زمان برأيي واي واحد منا كان بدالهن كا ساوا هالشي من زمان لانو تحمللو كتيييييييييير وكتييييييييير ...يعني تخنتها الحكومة كتييييييييييير ....ولولا تصرف حزب الله الحكيم من قبل كانت قامت حرب أهلية اكبر من يلي صار بهاليومين بكتييير والحمد لله يلي ما صارت .....
وبالنهاية بحب قول انو ما حا يتفهمن ويقللي انو المقاومة لازم تنفصل عن السياسة ..لانو المقاومة جزء من السياسة والسياسة كمان جزء من المقاومة وما بتزبط تكون وحدة لحالها بدون التانية ....بعاً هادا رأيي ورأي كتيييير عالم غيري ...

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 30/05/2008   #38
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأصلاحي عرض المشاركة
أنا أؤمن بالله , ولا أؤمن ( بأحزاب الله ) , وما حدث ويحدث في لبنان , هو جديد الأدلة القاطعة , على أن ( أحزاب الله ) هي عصابات همجية بربرية , ثقافتها ثقافة الموت , وأساليبها القتل والتخريب . إنني أسمي خلط الدين بالسياسة ب ( الكوكتيل القاتل ) , لأن الحقيقة البسيطة والواضحة لكل الناس , هي أن الدين ثابت والسياسة متحركة , وما يفعله محازبوا ( أحزاب الله ) وزعمائه ( أنصاف الآلهة ) , هو تحريك الدين وتثبيت السياسة , وهذا لعمري كفر وجريمة , فتحريك الدين وتغييره كفــــر بحق الله , وتثبيت السياسة جريمة سياسية بحق الشعوب . هنا ليس مهما تسميات ( أحزاب الله ) الكاركاتورية إطلاقا , ولكن من باب الطرافة المميتة والبائسة والمقرفة أيضا , التفكير قليلا بأسماء بعض منها , مثلا ـ حركة أمل ـ والسؤال , أي أمل ؟؟؟ هل هو الأمل بإلغاء الحياة البرلمانية على يد زعيم الآمال نبيه بري ؟ أم الأمل بسياسة وثقافة الاحتلال الايراني المتخلف لبيروت ـ مدينة النور ـ في هذا الشرق المظلم ؟ . مثال آخر ـ حزب الله ـ وهو بهذه التسمية الغريبة والعجيبة وغير المقبولة دينيا , ولا أقول مدينيا , أخذ لنفسه مكان الصدارة والأولوية بقرب الله , ودفش برجليه كل الأحزاب الدينية إلى العتبة بعيدا عن الله بما فيهم صحابة نبي الاسلام أنظر إلى هذا الرابط :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

والمفارقة الكبيرة هنا هي , لو كان الله بحاجة لحزب وأمين عام وأمين صندوق ومرافقة وحجاب , لما كان هناك سبب واحد لوجود الأنبياء , ولكان اكتفى وكفانا بحسن نصرالله وجماعته !!! . مثال ثالث ـ حركة حماس ـ فهنا نجد أنفسنا أمام إسم ديناميكي , يذكرنا بأفلام ـ توم وجيري ـ فكلمة حركة , تعطي انطباعا وتفهما لوجود خالد مشعل وجماعته في دمشق , الذي يتحرك بها بحرية مطلقة ( سوريا الأسد واحة للديمقراطية !!! ) , وكلمة حماس , تعطي انطباعا وتفهما لوجود إسماعيل هنية وجماعته في غزة , التي تتيح له التحمس الشديد كيفما يريد , وهو بحماسته الشديدة سيحتل أوروبا وأمريكا , طبعا بعد أن يلقي اليهود بالبحر !!!أنظر الرابط :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

والآن إذا أضفنا إلى هذه الأحزاب الالهية , بعض الشخصيات التي تدعم وتساند الأحزاب الالهية , لاكتمل المشهد الكاريكاتوري المضحك والمبكي والمقرف , مثلا بشار أسد , فهنا لا بد من التفصيل قليلا . كل ما يملكه هذا الشخص أنه إبن رئيس سابق لسورية , ويريد إقناع السوريين واللبنانيين والعرب والعالم , أنه يحمل في جيناته الوراثية كروموزوم زائد يؤهله لأن يكون رئيسا وجنرالا وزعيما حزبيا وقريبا من الله أيضا , كيف ذلك ؟ بسيطة , كل صلاحيات الدكتاتور القاتل ورثها من أبيه بالاضافة لبضعة عشرات من مليارات الدولارات النظيفة والمكوية , وهو جزء لا يتجزأ من أحزاب الله جميعا , فهو مهدي منتظر صغير في سوريا , وموظف كبير عند و لاية الفقيه بإيران , وهو ربكم الأعلى في لبنان , ومجاهد مؤمن في غزة , ومفاوض صبورجد
أنا كمسيحي ما فيي اتدخل هون .. هاد خلاف سني شيعي بحت
بس يعني سوري منك .. كل حكيك حقو فرنكين

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد