أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > ملطوشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/07/2006   #37
صبيّة و ست الصبايا بنت الاكارم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بنت الاكارم
بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

هلا بدي اروح بس لي عوده وتعقيب على كلامك امرأه من ورق

تحيااتي الك امرأه من ورق
قديم 03/07/2006   #38
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

سلامات عيوني

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 03/07/2006   #39
شب و شيخ الشباب mlatta1
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mlatta1
mlatta1 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سورية ادلب

إرسال خطاب MSN إلى mlatta1 إرسال خطاب Yahoo إلى mlatta1 بعات رسالي عبر Skype™ ل  mlatta1

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق
يعني انا حاليا عايشة بالغربة وبعرف كتير بنات عربيات ومسلمات ببلادون بيكونو محجبات ومو باين غير عيونون وبس وصلو للغربة بمحل ماحدا بيعرفون وشايفون صارو يلبسو الميني جوب..... وهي مافيي افهمها غير انو القسم الاكبر من المحجبات تحجبو لانو هالشي مفروض عليون من الاهل او من المجتمع ومانو حرية شخصية ابدا

الحجاب مأخوذ من الدين و الدين يأخذ من الكتب و ليس من من ينتسب للدين .
اذا بدي اتعرف على الدين المسيحي ما بشفلي بياع خمارة مثلا و بتعرف منو على الدين المسيحي بل أقرأ الانجيل لأتعرف علية.

أي في المثال الذي طرحتية لا أعتقد ان العذر من الدين بل من من يطبقة.
قديم 03/07/2006   #40
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mlatta1
اذا بدي اتعرف على الدين المسيحي ما بشفلي بياع خمارة مثلا و بتعرف منو على الدين المسيحي بل أقرأ الانجيل لأتعرف علية.

تعليق صغير خارج الموضوع لما بدك تتعرف على الدين المسيحي ما بتكتفي بس بالانجيل لانو الدين المسيحي بقوم على الانجيل وعلى تعاليم القديسين

سوري بعرف طلعت برات الموضوع بس وجب التنويه

الي رجعة على الموضوع بس ليصير بالبيت

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 04/07/2006   #41
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
يا ريت تخلي هالحكي برات هاد الموضوع

بالله هلق سؤال
عم تقولو انو اللي عم يعملوه خادش للحياء
طيب يعني شو الخادش فيه؟
والله اللي بيسمعكون بقول عم يمارسو الجنس بنص الشارع

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 04/07/2006   #42
عضو
-- قبضاي --

بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

اقتباس:
هلأ مابعرف اذا انتي كشخص عن جد عذرتي الفرنسيين او غيرهم لانو عم يستنكرو الحجاب...... بس نسبة 99% من المسلمين ماعذرو الغرب على هيك سلوك بالعكس عم يهاجمو هيك قرارات وسلوكيات بشراسة وعم يضلو المسلمين على نفس السلوك( وطبعا انا معهون انو يضلو هيك لانو حقون الطبيعي انو الست تتحجب والشب يطول دقنو وماالى هناك من اشارات للاسلام)...... بقى طالما نحنا ماتغيرنا ببلادهم ليش بدنا نطالبهم انو يتغيرو بس يجو على بلادنا كمان هني الون الحق يعبرو عن ثقافتهون متل مانحنا النا الحق نعبر عن ثقافتنا

بالاضافة انو الصورة احتمال كبير تكون ببلد عربي بس مو اكيد....... ممكن تكون مثلا باسبانيا وطبعا متل مابتعرفي العمارة باسبانيا كتير مشابهة للعمارة بالبلاد الاسلامية

وتحياتي
عزيزتي نحنا ما عم نطالبهم انهم يتغيروا ولا بدنا نأسر حريتهم واكبر دليل على هيك انهم عم بتصرفوا بكامل حريتهم وما حد بمنعهم من شي

موضوعنا هون هو راينا نحنا كعرب باللي عم نشوفه

انا اللي معترضه عليه انه اسير التشرد عم يقول انه عم ينظر الهم نظرة حسرة ليش حسره ليش انتم فسرتم الامور على انه هو رجال محروم وهو بتمنى انه يكون بين احضانها

كمان انت فسرتي انها مطلوب منها انها تلبس هيك لبس بدون رغبه منها وهي كمان عم تتمنى انها تكون متل المرأه التانيه

ليش اصبحوا هم اللي على خطأ

كمان انت عم تطالبينا بأنا نعذر فرنسا انها عم تمنع المسلمات من الحجاب وين الحريه اللي عم نحكي عنها

وشو اللي خلاكي تعذريهم انت

ولا بس عشان دوله غربيه كل اللي بتعمله حلال وصح ونحنا لازم نوافق على هالشي بدون اعتراض حتى بالفكر

بجد ما بعرف لوين نحنا بدنا نوصل بهالتفكير انه لازم نتقبل اي شي بيجينا من قبل الغرب

تحيااااااااتي
قديم 04/07/2006   #43
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
كمان انت عم تطالبينا بأنا نعذر فرنسا انها عم تمنع المسلمات من الحجاب وين الحريه اللي عم نحكي عنها
هلق سؤال
لغتك الام شو هية؟؟

اقتباس:
( وطبعا انا معهون انو يضلو هيك لانو حقون الطبيعي انو الست تتحجب والشب يطول دقنو وماالى هناك من اشارات للاسلام
هاي ما قريتيها برد امرأة من ورق؟؟
قديم 04/07/2006   #44
عضو
-- قبضاي --

بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

اقتباس:
لاتقربو الصلاة......

عذرا منك بس انتي هيك عملتي..... اخدتي جزء من كلامي وحكيتي عنو.... بس لو اخدتي كلامي ككل كنتي بتشوفي انو انا ماني ضد الحجاب..... بس انا مع الحرية باللبس والتصرف وانا فاهمة انو في ناس اخدين الدين باقصى حدودو بس اللي بدو قولو من حكيي كلو على بعضو انو مع انو اخدين الموضوع لاقصى حدو بس ماحدا عم يفرض عليون انو يتغيرو..... وهاد كان قصدي الوحيد بالحكي عن الحجاب هون
انو متل مو الناس متفهمين وضعون وقناعاتون هني كمان لازم يتفهمو قناعات الاخر ومايحاولو يفرضو عليه اي شي وانو يغيرو من تصرفو حتى لو كان شافو انو تصرف الاخر واصل لاقصى حد

اما منشان انو المحجبة محجبة بقناعتها وانو هاد حرية شخصية!!!! هلأ اكيد في هيك بنات وانا بحترمون بس صدقيني انو عدد كبير من المحجبات مو هيك ...... يعني انا حاليا عايشة بالغربة وبعرف كتير بنات عربيات ومسلمات ببلادون بيكونو محجبات ومو باين غير عيونون وبس وصلو للغربة بمحل ماحدا بيعرفون وشايفون صارو يلبسو الميني جوب..... وهي مافيي افهمها غير انو القسم الاكبر من المحجبات تحجبو لانو هالشي مفروض عليون من الاهل او من المجتمع ومانو حرية شخصية ابدا
كلامك هون صحيح و انا بأيدك فيه وهذا موضوع بده نقاش بس مو هون بمكان تاني ياريت اذا بتحبي اعمليلوا موضوع خاص فيه وانا بشارك بالردود

وتحياااااتي
قديم 04/07/2006   #45
عضو
-- قبضاي --

بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi
يا ريت تخلي هالحكي برات هاد الموضوع

بالله هلق سؤال
عم تقولو انو اللي عم يعملوه خادش للحياء
طيب يعني شو الخادش فيه؟
والله اللي بيسمعكون بقول عم يمارسو الجنس بنص الشارع
حتى لو صار متل ما عم تقول مو هاد من ضمن حريتهم وما النا حق نعترض مو عم يمارسو حريتهم الشخصيه
قديم 04/07/2006   #46
عضو
-- قبضاي --

بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

اقتباس:
هلق سؤال
لغتك الام شو هية؟؟

العربيه بس ما فهمت قصدك هون وليش هالسؤال؟؟؟

هاي ما قريتيها برد امرأة من ورق؟؟
طبعا قريتها وشي طبيعي انها تقول هيك لانه مو من حقها تقول شي تاني غير هيك او تعترض على اللي عم بتحجبوا
قديم 04/07/2006   #47
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
حتى لو صار متل ما عم تقول مو هاد من ضمن حريتهم وما النا حق نعترض مو عم يمارسو حريتهم الشخصيه
لسى بدو كتير المواطن العربي ليفهم معنى الحرية
بس بيعجبني شلون بيتمهزة عليها وهو مو فهمان شو معناتها

اقتباس:
طبعا قريتها وشي طبيعي انها تقول هيك لانه مو من حقها تقول شي تاني غير هيك او تعترض على اللي عم بتحجبوا
اي عفوا منك يا ريت اتدققي برد اللي عم تردي عليه وتفهميه وبعدين تكتبي ردك وتقريه منيح بعدين نزليه
لانك قلتي بردك انو هية عم اتطالبك تعذري فرنسا وهية كتبت شي تاني غير هاد بالخالص

حتى فرنسا اللي عملتو عملتو على خلفية بتدل على تطور وفهمنة
فرنسا منعت الرموز اللي بتدل على ديانات او قوميات منعنا من التمييز العنصري
مو تعديا على حرية الافراد الشخصية

بدنا كتير لنوصل لمستوى التفكير اللي وصلو الغرب

بس لازم بالاول نفهم ونوعى ونبطل صنعة بيع الشعارات والاخلاقيات
قديم 04/07/2006   #48
عضو
-- قبضاي --

بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

اقتباس:
لسى بدو كتير المواطن العربي ليفهم معنى الحرية
بس بيعجبني شلون بيتمهزة عليها وهو مو فهمان شو معناتها

اي عفوا منك يا ريت اتدققي برد اللي عم تردي عليه وتفهميه وبعدين تكتبي ردك وتقريه منيح بعدين نزليه
لانك قلتي بردك انو هية عم اتطالبك تعذري فرنسا وهية كتبت شي تاني غير هاد بالخالص

حتى فرنسا اللي عملتو عملتو على خلفية بتدل على تطور وفهمنة
فرنسا منعت الرموز اللي بتدل على ديانات او قوميات منعنا من التمييز العنصري
مو تعديا على حرية الافراد الشخصية

بدنا كتير لنوصل لمستوى التفكير اللي وصلو الغرب

بس لازم بالاول نفهم ونوعى ونبطل صنعة بيع الشعارات والاخلاقيات

في هاي معك حق

بس الي عملته فرنسا بمنعها للحجاب بالعكس زاد الامر سوء وكشفلنا كم هي عنصريه مو منع للرموز متل ما عم تحكي لانهم لو بدهم يمنعوا الرموز الدينه او القوميه كان منعوا الراهبات من الملابس اللي عم بلبسوها يدل على انهم راهبات
قديم 04/07/2006   #49
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت الاكارم
في هاي معك حق

بس الي عملته فرنسا بمنعها للحجاب بالعكس زاد الامر سوء وكشفلنا كم هي عنصريه مو منع للرموز متل ما عم تحكي لانهم لو بدهم يمنعوا الرموز الدينه او القوميه كان منعوا الراهبات من الملابس اللي عم بلبسوها يدل على انهم راهبات
بعتقد انو جاد و امرأة من ورق رح يردوا عليكي كمان .
بس بفرنسا على علمي انو ما منعو الحجاب بالشارع ... منعو بس بالمدارس والجامعات والمكاتب العامة ... وما بس عن الاسلام .. كمان منعو المسيحي يلبس صليب واليهودي يلبس نجمة داود . ومنعو اي شي بيدل عن الدين كيف ما كان انشالله بوزي او من عباد البطاطا... بس كل العالم قتنعت بالموضوع وطبقتو دغري الا اخواتنا السلام .. واعتبرو الشغلة تعدي عالدين والمعتقدات والعادات والتقاليد وما بعرف شو اسا كمان ...
ومشان المقارنة بعتقد انو وجهت نظري واضحة .. ببساطة اسا بدنا كتير ..
واحلى تحيي للكل لانو عنجد حاسس انو اول مرة بيصير نقاش متل الخلق والعالم او عالقليلي من زمان معد صار هيك نقاشات....

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 04/07/2006   #50
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

هلأ اجى دوري لاكتب ردي على المقارنة بالصورة
من أول وهلة للنظر إلى الصورة بنضحك على المفارقة العجيبة والصدفة الغريبة بين الاشخاص...
وبعدين نبدي رأينا باللي عم يصير بالصورة..
طبعاً كل واحد رح يرد ويكتب من خلال خلفيتو الديني أو الثقافي أو التقاليد والاعراف اللي ببلدو..
انا بشوف انو الاثنين على صح ... اللي على يسار الصورة عملهم نابع من ثقافتهم... واللي على يمين الصورة كمان عملهم نابع من ثقافتهم الديني وتقاليدهم ...
كلام الرحال الصغير على انو اللي على يسار الصورة هم عبارة عن حيوانات ببوسوا بعض في أي مكان(البوس مش معيار لنبني قرار انو هالاشخاص حيوانات ام لا) ... لو تمعنا بالصورة اكتر لشفنا انو المراة عم تهمس بأذن الرجل (احتمال عم تحكي شي نكتة)
هلأ هالنظرة هل يا ترا هي نظرة حسرة أم لا؟ هون السؤال ... بنت الاكارم قالت انها نظرة استغرب واستنكار للعمل الغير مهذب بنظرهم من وجهة نظر ديني بحت لانهم متشربين ثقافتهم الاجتماعية من دينهم ... برأيي المتواضع النظرة يمكن تكون نظرة حسرة ممزوجة بالاستغراب وبعض من الاستنكار...
الحسرة لانو الزلمة ما بيقدر يعمل هيك ادام العالم متل ما بدو ... لان الدين وتقاليد واعراف مجتمعو بيمنعو هالشي.
الاستغراب... وهالنظرة لازم تكون بالاول ... لانو الفعل كان فجائي بالنسبة إليهم
والاستنكار ... العمل اللي عم يصير بين المرأة والرجل عم يصير كمان ادام نظر ومرأى زوجتو وطبعاً هيك زلمة طبعا ما بحب زوجتو تشوف هيك اعمال غير مهذبة ...(حسب اعتقادو الثقافي والاجتماعي)
اما عن قرار فرنسا بمنع الرموز الدينية والقومية ومن ضمن الرموز الحجاب ... شخصياً انا ما بأيد هيك قرار...
وعن كلام ويلي ان القرار طلع لمنع التمييز العنصري ... التمييز العنصري ما رح يتلاشي بتلاشي الرموز الديني من المجتمع .... هلأ سؤال بفرنسا في تمييز عنصري؟ لحتى يطلع هيك قرار!!
مثال... العنصرية بأمريكا ما كانت بسبب الرموز الديني كانت العنصرية حسب اللون (الاسود والابيض)
واكيد لما بيكون الاسود دينو مسيحي هالشي ما رح يشفعلو انو يكون بمنأي عن العنصرية من البيض...
واعتقد انو قرار الحكومة الفرنسية بمنع الرموز كان بالاكثر موجه للمسلمين....

تحياتي

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 04/07/2006   #51
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mlatta1

ياعيوني انتو بلييييييييز بترجاكن اقرأو كلامي منيح قبل ماتردو عليه...... انا ماكنت عم احكي اذا الحجاب من اصل الاسلام او لأ انا ببساطة عم رد على فكرة انو المسلمة المحجبة محجبة بحريتها وهيي شخصيا هيك بدها!!!!!!!!!!! يعني انا وين هاجمت الدين لحتى انت تقلي هيك..... انا عم احكي عن البنات المحجبات وعن المجتمع يعني عم احكي عن من يطبق الدين

ومرة تانية بليييييييييييز اقر أو ردودي منيح..... يعني هون بالموضوع مافي غير اني بدي وضح شو كان قصدي من الرد السابق لانكن وببساطة بتكونو قريتو كلامي بسرعة واخدتو منو كلمة عالسريع وعملتولي عليها قصة مع اني بكون قاصدتها تماما بمعنى غير

آخر تعديل امرأة من ورق يوم 04/07/2006 في 05:06.
قديم 04/07/2006   #52
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
وعن كلام ويلي ان القرار طلع لمنع التمييز العنصري ... التمييز العنصري ما رح يتلاشي بتلاشي الرموز الديني من المجتمع .... هلأ سؤال بفرنسا في تمييز عنصري؟ لحتى يطلع هيك قرار!!
التمييز العنصري معلم مو من قبل الحكومة
بل من قبل الشعب
هلق اي نعم الشعب الفرنسي متحضر و بشكل عام ما زيادة عندو عنصرية بنظرتو لباقي الناس
بس هاد ما بيمنع انو في اشخاص كتير عنصريين
طبعا ما رح والله يخيرو لونو للاسود مشان يبطلو العالم يميزوه عن الباقي
بس هدول شغلات من الممكن انو يتفادوها
اما لون البشرة هاد صعب تتفاداه

هلق انت قلت
اقتباس:
واعتقد انو قرار الحكومة الفرنسية بمنع الرموز كان بالاكثر موجه للمسلمين....
معلم بس متل ما سبق وقال هاندسم
الحكومة الفرنسية ما منعتو بالشارع
منعتو بالمدارس والجامعات
يعني للمسلم (او غيرو) كل الحرية بانو يلبس اللي بدو ياه خارج هدول الاماكن
وطبعا مافي داعي نوضح انو حتى اللباس المزلط كتي هاد كمان ممنوع بهالاماكن
يمكن عم تقول انو موجه للمسلمين بالخصوص لانو المسلمين هني اكتر شي لباسهون واضح بالنسبة للبقاية
بس ما بأيدك بهالكلام المسلمين هني اللي عملوها هيك
لو تقبلوها متل باقي السكان كان اختلف الوضع كتير
قديم 04/07/2006   #53
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
ومرة تانية بليييييييييييز اقر أو ردودي منيح..... يعني هون بالموضوع مافي غير اني بدي وضح شو كان قصدي من الرد السابق لانكن وببساطة بتكونو قريتو كلامي بسرعة واخدتو منو كلمة عالسريع وعملتولي عليها قصة مع اني بكون قاصدتها تماما بمعنى غير

انها الحرب
قديم 04/07/2006   #54
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

عجبني الانتقال من موضوع الصورة لموضوع فرنسا بس متل العادة حديث بيجر حديث بيصير عنا حديثين مجرورين ببعض وخود على حكي بقى

هلأ طبعا كل واحد عبر عن وجهة نظرو ورايو بموضوع الصور وكان رايو نتيجة تربيتو الاجتماعية والبيئة اللي عاش فيها فترة تكون الفكر عندو
ومن ناحية تانية بمدى فهمو لدينو ومدى تأثرو بحكي رجال الدين

هلأ انا خلينا نحكي اول شي عن تربيتي وبيئتي انا ربيت ببيئة نوعا ما محافظة ليس الى درجة التعصب ولكن عندها بعض التحفظات من ناحية بعض التصرفات ومنها هاي التصرفات
بالنسبة للدين انا بعرف شو اساسيات الدين وبمشي عليها
خلينا نقول نتيجة هالظروف هاي انا ماني مع التعصب الشديد ولست مع الاباحية العامة
وما اقصده بكلمة اباحية ليس العبط والحوش والبوسة على الخد وانما ممارسة الجنس على الملأ

هلأ انا ماني مع اللي عم يصير بيمين الصورة لانو هادا نوع من التعصب اللي انا ما بطيقو
ومن ناحية تانية ماني ملاقى مشكلة باللي عم يصير بيسار الصورة لانو لا يندرج تحت اطار الاباحية العامة
يعني انا من خلال رفقاتي ومتابعاتي وقراياتي انا ما لقيت دين بيمنع العبط والحوش والبوس على الخد وبرجع وبكرر كلامي انو العبطة والحوشة هيي اكتر حنية ومحبة من التسليم المصافحة يعني انو قديش انا بحبك لما بعبطك قديش بكون عم عبرلك عن مشاعري وقديش انتي رح تلاقيها حلوة

مشان شغلة فرنسا فرنسا طالعت قرار بمنع الرموز المسيحية والاسلامية واليهودية على الملأ
يعني بدك تلبس صليب لبوس ما حدا ماسكك بس بتضبي تحت كنزتك تحت قميصك وما بتبينو على الملأ المشكلة اللي صارت انو صار المسلمات ما بدن يبينو الحجاب ومن ناحية تانية ما رح يقدرو يتخلو عنو وهادا اعتبر (مبني للمجهول هادا الفعل ) تهجم من فرنسا على الاسلام وهوي مو هيك ابدا هوي محاولة من الحكومة الفرنسية لمنع التمييز الديني (وما رح قول العنصري مشان ما تعلقو عليي ) يعني لو ما عانت من هالشغلة ما كانت طلعت بهالقرار يعني خدو اكبر مثال عنا بسورية انا حملت مادة بالجامعة لانو الدكتور عرفني مسيحي وغيرو وغيرو بالدوائر الحكومية

هلأ بجوز نص الحكي اللي حكيتو يكون مطروح بس حسيت حال بفقع بطق اذا ما حكيتو حوصليتي ديقة انا
الله يخربيتكن تعبتوني
هاي تاني مرة بكتب هالرد اول مرة كتبت رد اطول من هادا قامت فصلت الكهربا عن الكمبيوتر قبل ما ابعتو امت رجعت كتبت هادا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد