أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 10/08/2006   #127
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
إذا كنت تريد مني فضحا لكل ما في دينك من فضائح وفظائع فأنت مع الشخص المناسب جدا إن شاء الله وبعونه وقوته
وأنصحك بأخذ جولة صغيرة في حوار الأديان حتى تعرف مع من تتناقش
أعتقد أنني ولله الحمد على قدر كافي إن شاء الله من العلم لنسف دينك من أساسه ومن إنجيلك وبكتابك المقدس نفسه ولكن أنا أنتظر إذن الإدارة أولا حتى لا يكون مجهودا ضائعا
بعرف مين انت ابو مريم كيفك ياخسارة الكنيسة العربية واقف هلا وإذا سمحت الإدارة نعود بنقاشاتنا التي طرحت هناك ونبدأ بها هنا
سلام

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 10/08/2006   #128
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
بعرف مين انت ابو مريم كيفك ياخسارة الكنيسة العربية واقف هلا وإذا سمحت الإدارة نعود بنقاشاتنا التي طرحت هناك ونبدأ بها هنا
سلام
ياخيي محبة كل هالحكي صار منعاد ميتان مرة مو عم يجيبوا شي جديد
ومتل ماقال السيد المسيح لبطرس : انت الصخرة وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى على هدها .
كلام قاله ربنا يسوع المسيح بدنا نرد على كلام العبد
تحياتي

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية

قديم 10/08/2006   #129
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبومريم
ا

سؤال بسيط يا أستاذ غبرييل
إذا كان الله خالق الإنسان لا يحدد العلاقة بين البشر فمن الذي يحددها؟؟

إذا ذهبت واشتريت سيارة مرسيدس من أفضل من يضع لها الكتالوج شركة مرسيدس صانعة السيارة أم شركة هيونداي؟؟

منتظر رد الإدارة حتى نبدأ بالحوار
ماني حابب ارد على ىرائك بس ما بعتقد ان في الانجيل شخص واحد بيقدر يعلّق على بعض الافكار والمعاني الرائعة التي وردت فيه .

النجيل مو عبارة عن كتاب بيحوي قصص للتسلية وما بعتقد ان فيه شي بيقدر شخص بالكون يعلق على صحته
فاذا كان عندك شي نسخة شوه فيها السيح فنا بأكد لك ان النسخة التي عبترجع فيها لاقوالك أكيد مزيفة واذا بتحب عطيني عنوانك وانا مستعد أأمن لك النسخة الحقيقية لكتاب الرائع والمسمى الانجيل

برد على سؤالك الانسان ليش آلة .

الله ليش وضع العقل بالانسان ؟؟؟؟

وليش اعطاه الحرية في الاختيار .

يا أخي العقل هوالسمى الوحيدة اللي بيتيز فيها الانسان عن بقية الاحياء والاشياء

وبتجي بعدين بتعتبر الانسان شأنه شأن السيارة المارسيدس

لو كان في بالسيارة عقل وبتفهم شو تعمل ما كانت بحاجة لكاتالوج من الاصل .
بل هي بحاجة لاشارات مرور لا اكتر ولا اقل اشارة بتنبه من الطريق الخطأ والطريق الصح .

بعتقد فهمت علي شو قصدي بالكاتالوج وباشارة المرور

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 10/08/2006   #130
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

بسم الله ارحمن الرحيم

لاحظتم جميعا أنكم كلكم تباريتم في التبرير للنقاط التي ذكرتها
ولكني لن أرد على نقطة واحدة مما طرحها المدعو جبرييل حول نبي الكريم إلا في حوار الأديان لسببين
الأول هو وقاحة الأسلوب في الطرح والتهجم
الثاني هو عدم إيقاف الموضوع في منتصف الحوار

اقتباس:
للاسف يا أخ ابو مريم فقد اخطأت
فلا أنت ولا غيرك قادر على نسف الدين المسيحي
هلا تظن ان الدين المسيحي الذي استمر 2000 سنة,هو الان تحت رحمتك وتحت رحمة علمك ومعرفتك انت فقط...وهل حقا تظن انك صاحب العلم والمعرفة الذين لم يسبق ان امتلكهما احد من قبل وهل تظن حقا انك قادر على نسف الدين المسيحي؟؟؟
اي كلام فارغ هذا؟؟؟؟....فقد مر في التاريخ مئات بل ألاف من الاشخاص الذين حاولوا نسف الدين ولكنهم فشلوا....ونحن بانتظار اسرارك الخرافية التي تخفيها في جعبتك.....

لم آتي في المعرفة بجديد ولكن بترتيب القديم مع الجديد تجد الكثير والكثير
يكفي عقيدة منذ 2000 سنة مثلما تقول ما زالت حتى الآن تدافع بكل ما لها من قوة حول ألوهية إلهها
وتجد جماعات منشقة منها تثبت أن الإله ليس بإله ولكنه بشر وجماعات أخرى تنفي
وأناجيل تظهر وأناجيل تختفي ومفاهيم تظهر ومفاهيم تتوارى ... على سبيل المثال إنجيل يهوذا

اقتباس:
سلام

ما هذا النور
إزيك يا أستاذ محبة
يا خسارة فعلا كنت منتظر منك بحث لمدة شهر في منتدى الكنيسة العربية
أعتقد أنك الآن انتهيت منه
أرجو أن نستكمل حوارنا هنا

اقتباس:
هناك عدة اسئلة ليست في اطار ديني بينما في اطار علمي اجتماعي

كم لغة يتحدث بها البشر في العالم؟
كم لون بشرة مختلف للبشر في العالم ؟
العلاقة بين البشر ما هي الا علاقة اجتماعية لا دخل العلاقة الدينية بها
بمعني كم دين موجود علي الارض ؟
فاذا اخذت العلاقة بين البشر علاقة دينية والله هو الذي يحددها اذن الله يكيل بمكيلين(حاشا لله)

أتري كم(عرق- لون -لغه-جنس-وطن) علي الارض؟

تكتشف بالنهايه ان الله لا يحدد العلاقة بين البشر

أنت لم تدرس مبدأ من أهم مبادئ الإسلام
فالإسلام هو قومية في حد ذاته
الإسلام لا يفرق بين عربي أو فرنسي أو ألماني
لا يفرق بين عرق وآخر ولا قبيلة وأخرى
لا يفرق بين لون بشرة و لون آخر
كل الناس أمام الإسلام سواء
وبما أن الإسلام يضع قومية كبرى لكل مسلمي العالم فهو يوحد بينهم داخل بوتقة كبيرة تسمى الإسلام بغض النظر عن أي إختلاف آخر بينهم

اقتباس:
ماني حابب ارد على ىرائك بس ما بعتقد ان في الانجيل شخص واحد بيقدر يعلّق على بعض الافكار والمعاني الرائعة التي وردت فيه .

النجيل مو عبارة عن كتاب بيحوي قصص للتسلية وما بعتقد ان فيه شي بيقدر شخص بالكون يعلق على صحته
فاذا كان عندك شي نسخة شوه فيها السيح فنا بأكد لك ان النسخة التي عبترجع فيها لاقوالك أكيد مزيفة واذا بتحب عطيني عنوانك وانا مستعد أأمن لك النسخة الحقيقية لكتاب الرائع والمسمى الانجيل

يا جبرييل أنا لا أقرأ إلا الأناجيل التي أحصل عليها من مواقع مسيحية معتمدة ومعروفة لدي المسيحيين
وغالبا لا أحتاج للنسخ الورقية لأن النسخ الإلكترونية أفضل بكثير من جهة الترجمات والبحث

اقتباس:
برد على سؤالك الانسان ليش آلة .

الله ليش وضع العقل بالانسان ؟؟؟؟

وليش اعطاه الحرية في الاختيار .

يا أخي العقل هوالسمى الوحيدة اللي بيتيز فيها الانسان عن بقية الاحياء والاشياء

وبتجي بعدين بتعتبر الانسان شأنه شأن السيارة المارسيدس

لو كان في بالسيارة عقل وبتفهم شو تعمل ما كانت بحاجة لكاتالوج من الاصل .
بل هي بحاجة لاشارات مرور لا اكتر ولا اقل اشارة بتنبه من الطريق الخطأ والطريق الصح .

بعتقد فهمت علي شو قصدي بالكاتالوج وباشارة المرور

يا سلام
أتيت أنت بما أريد أن أقول

ما هي إشارات المرور في الدين ؟؟
هي على ما أعتقد الحلال والحرام

عندما بقول الدين أنك إذا ضربت غيرك فهذا حرام
وعندما يقول أنك إذا تبسمت في وجه غيرك فهذا له أجر عند ربك
أليس هذا تنظيم لحياة البشر بما فيه الخير والمنفعة للجميع؟؟؟

عندما تكون السرقة حرام ولها عقاب إذا كانت سرقة متعمدة وليست مبنية على حاجة صاحبها أليس هذا تنظيما لحياة البشر بما فيه الخير؟؟؟

من هو أفضل من يضع العلاقات المنظمة بين البشر؟؟
خالقهم الذي يعلم بكل نفس وكيف خلقت وكيف تفكر وكيف تشعر وكيف تفرح وكيف تحزن؟؟

أم البشر الذين لا يملكون من العلم إلا ذرة من مليارات مليارات الذرات من علم الله؟؟

يخرجون بنظرية ثم تطبق ثم بعد نصف قرن نجد من ينسفها من أساسها ويخرج بنظرية جديدة ثم هكذا

من هو الأولى بوضع القوانين البشر محدودي العلم أم الله اللامحدود العلم ولا القدرة؟؟؟

رجاء أرجو أن لا يتطرق الموضوع لحوار الأديان مرة أخرى إلا إذا تم نقل الحوار لقسم حوار الأديان بموافقة الإدارة

شكرا

لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل
لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي

قديم 10/08/2006   #131
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

يكفي عقيدة منذ 2000 سنة مثلما تقول ما زالت حتى الآن تدافع بكل ما لها من قوة حول ألوهية إلهها
وأناجيل تظهر وأناجيل تختفي ومفاهيم تظهر ومفاهيم تتوارى ... على سبيل المثال إنجيل يهوذا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه

I am quitting...

قديم 10/08/2006   #132
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
بسم الله ارحمن الرحيم

لاحظتم جميعا أنكم كلكم تباريتم في التبرير للنقاط التي ذكرتها
ولكني لن أرد على نقطة واحدة مما طرحها المدعو جبرييل حول نبي الكريم إلا في حوار الأديان لسببين
الأول هو وقاحة الأسلوب في الطرح والتهجم
الثاني هو عدم إيقاف الموضوع في منتصف الحوار

ما هذا النور
إزيك يا أستاذ محبة
يا خسارة فعلا كنت منتظر منك بحث لمدة شهر في منتدى الكنيسة العربية
أعتقد أنك الآن انتهيت منه
أرجو أن نستكمل حوارنا هنا

وبما أن الإسلام يضع قومية كبرى لكل مسلمي العالم فهو يوحد بينهم داخل بوتقة كبيرة تسمى الإسلام بغض النظر عن أي إختلاف آخر بينهم

يا جبرييل أنا لا أقرأ إلا الأناجيل التي أحصل عليها من مواقع مسيحية معتمدة ومعروفة لدي المسيحيين
وغالبا لا أحتاج للنسخ الورقية لأن النسخ الإلكترونية أفضل بكثير من جهة الترجمات والبحث

يا سلام
أتيت أنت بما أريد أن أقول

ما هي إشارات المرور في الدين ؟؟
هي على ما أعتقد الحلال والحرام

عندما بقول الدين أنك إذا ضربت غيرك فهذا حرام
وعندما يقول أنك إذا تبسمت في وجه غيرك فهذا له أجر عند ربك
أليس هذا تنظيم لحياة البشر بما فيه الخير والمنفعة للجميع؟؟؟

عندما تكون السرقة حرام ولها عقاب إذا كانت سرقة متعمدة وليست مبنية على حاجة صاحبها أليس هذا تنظيما لحياة البشر بما فيه الخير؟؟؟

من هو أفضل من يضع العلاقات المنظمة بين البشر؟؟
خالقهم الذي يعلم بكل نفس وكيف خلقت وكيف تفكر وكيف تشعر وكيف تفرح وكيف تحزن؟؟

أم البشر الذين لا يملكون من العلم إلا ذرة من مليارات مليارات الذرات من علم الله؟؟

يخرجون بنظرية ثم تطبق ثم بعد نصف قرن نجد من ينسفها من أساسها ويخرج بنظرية جديدة ثم هكذا

من هو الأولى بوضع القوانين البشر محدودي العلم أم الله اللامحدود العلم ولا القدرة؟؟؟

رجاء أرجو أن لا يتطرق الموضوع لحوار الأديان مرة أخرى إلا إذا تم نقل الحوار لقسم حوار الأديان بموافقة الإدارة

شكرا
شايف الكلمات اللي كبرتها أنا

بدي اعلق عليها واحدة تلو الأخرى

أول شي تركت الانجيل الأصلي ولحقت انجيل يهوذا مع العلم ان يهوذا مات قبل المسيح " شنق نفسه "

بسبب ندمه يعني اذا هي هي مصادرك فأنا بفضل اني انسحب من النقاش لأن النقاش مع واحد بيستند إلى مصادر لا تعترف الكنيسة بصحتها بعتقد بكون نقاش عقيم .

النقطة التانية :

شو هي القومية برأيك ؟؟؟

ومن امتى الدين بصير يكون قومية

يا أخي الدين شغلته أن يصل غلى أعماق النفس البشرية ويلتحم معها ليسمو بها إلى مرتبة سامية وبنفس الوقت التقرب من الله والترفع من الدنيا المادية وهاد الشي بعكس القومية .

لأن القومية ما الها إي صلة بالدين ما أحلى من هيك الا تقول لي ان اتلدين جغرافيا وتاريخ.

بالنقطة التالتة أنا بتفق معك ان الدين بنبه الانسان من الأخطاء التي ممكن أن يقع فيها بس الدين ما هو اللي بعاقب أنا بختلف كل اختلاف معك بهي النقطة يا اخي الدين محبة ومحبة ومحبة وكمان محبة والمحبة ما بتعني العقاب ولا القتل ولا الذبح .
المسيح طلب من الرسل محبة أعدائهم.

كبّرت كلمة طلب مشان تتنبه عليها لأن لمسيح ما كان بيفرض بل كان يطلب.
يعني ما في جزية وما في إذا عملت هيك بتروح على الجنة وإذا عملت هيك بتروح على النار ه الشغلات البسيطة هي من أهم أدبيادت الديانة المسيحية والتي بيصعب عليك وعلى أمثالك فهمها .

مشان الضرب وهيك شغلات بتقدر تذكر لي آية بتوضح هاد الشي ؟

قديم 10/08/2006   #133
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Fady007
Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

اقتباس:

يا عم ما انا قولتلك انا بكلمك في اطار علمي اجتماعي جبت سيرة الدين ليه
برده هرجع افهمك اللي عمركوا ما هتفهموه
سيرة الاسلام في الموضوع ده خطأ فقد خانك الصواب في هذه المره

الله لايحدد العلاقه بين البشر لاختلاف اعتقادات كل شخص واختلافات كثيره بين البشر

ما علاقه هذا بالاسلام بانه قوميه و لايفرق بين اشياء كثيره

احب اقوللك انك علي خطأ اول شيء فرقه الاسلام هو الدين عندما يذكر في قرآنك
الدين عند الله الاسلام
فهذا في حد ذاته تفرقه في العقيده مابالك عندما تضع الاسلام في الحكم علي اختلافات البشر في ( عرق-جنس-لون-لغه-وطن)

ومثال اخر عندما يفرق الاسلام بين الرجل والمرأه ابسط الاشياء انا لا اتكلم عن عرق او دين
فتجد انه يفرق ايضا عندما يقول القرآن الرجال قومون علي النساء

فأنت لا تسطيع الاجابه ولا تقحم الدين مرة اخري لاننا في المكان الغير صحيح للنقاش

وشكرا لرأيك الضعيف البنيه

Jesus Christ i love you and i need you
Come into my heart,Today
.For without you i can do nothing

כִּי הָאָדָם יִרְאֶה לַעֵינַיִם, וַיהוָה יִרְאֶה לַלֵּבָב

عايز أعمل زى التلفزيون ما كان بيعمل زمان بعد الإرسال :
و ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش...ه

قديم 10/08/2006   #134
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمار المالكي
عدنا للغلط مهووس جنسيا و-------------------------------------
ياأخي هذا نبينا وصراميتو على راسنا أنت شو دخلك ليش عم بتسب ديانتنا ونبيينا
أنت عم تتجاوز كتير وأنا خوفا عليك أقول لك كفى لأن ماتفعله ليس حرية انما تعدي على الأخر
وبعدين ليش متخبي وراء اسم مستعار اذكر اسمك حتى تكون مسؤولا عن كلامك
هاد هو الحكي اللي كنت عبنتظره .

المسيحية بتدعو للمحبة بس الاسلام حاولت أن تضع حذاء الرسولا لكريم على عقول البشر لمنعهم من الاطلاع على الحقيقة
بس بحب أوجه الحكي للاخ اللي كتب هاد الحكي الثمين

اعمل مقارنة بيسظة بين آخر 3 اسطر من مشاركتي وبين حكيك

أنا قلت ان الله بحبك لأنه ببساطة محبة وانت جيت قلت لي ان رسول الله صرمايطه على راسك

شوف الفرق الكبير انسان بيدعو للحب السامي ومحبة الآخرين ويبشر بكلمة الله وانسان بيقضي حياته مع النساء والأولاد ( باعتبار أحاهن كان عمرها 8 سنوات فقط !!! ) محاول اغلاق عيون البشر ووضع الحذاء على الرؤس . ب بحب استخدم الشي اللي الله وهبك اياه بسبب حبه الك وهو العقل .

في يوم من الايام وقت كنت طالب ابتدائي سألت بابا هاد السؤال :

" المسيح صار له جايي 2000 سنة تقريبا لكن البشرية متواجدة منذ أقدم العصور فما هو مصير البشر اللي ولدوا قبل المسيح ؟؟ كيف كانو عاشين بعاد عن الله وما هو ذنبهم . "

ببساطة كنت متوقع يجاوبني ان الله كان قد ارسل قبل المسيح الأنبياء ومن هيك حكي بس صدمني باجابته وقت قال :
" المسيحية ما بدات بمجيء المسيح لكن بصورة أخرى وهي المحبة والمسيح هو كان الوسيلة التي برهنت محبة الله وقت مات على الصليب فداء اللي والك مين ما كنت تموت اما الاشخاص اللي جاؤوا قبل المسيح فتأكد اي واحد بيناتهم كان عايش حياة بر وقداسة فهو قد توصّل ‘لى روحانية المسيح وحتى لو كان قبل تواجده "

بتمنى منن الاخوية اللي عبيقروا الرد يعيدوا قرائته مرة أخرى في كتير معاني متواجدة وبتمنى ما تروح عليكم .

وللاخ اللي كتب التعليق المشرّف بس بحب أدفعك للمقارنة بين حياة الحب والمحبة وحياة الفروض والقسوة والظلم اتي انت عايش فيها الآن .

وليحيا المسيح ملكا ً في قلوبنا

قديم 11/08/2006   #135
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري
Cool

عزيزي كابريل أنت لم تأخذ معنى كلماتي بل أخذت الظاهر فقط وهذا دليل على أخذك للأمور من ذنبها
أنا قصدت لنا ديننا ولكم دينكم فلا تتعدى على ديننا ونبينا ولو أثارك أحدهم فلا تنسى أن أخريين يقرأون ما تكتب وأنت تهيننا وتتعدى علينا بقذفك لديانتنا ونبينا
وما يحصل في هذه الأيام أعتقد أنه يجب علينا جميعا الحرص على الأخر الا اذا كان هذا الأخر يعتبرنا أعداء له كما يفعل أخونا الذي يعتبر نفسه سريانيا خالصا ويقول في توقيعه العنصري اللذي لم ينتبه عليه أحد للأسف (العرب امة اذا ضربها الحذاء صاح الحذاء بأي ذنب أضرب)
موضوع السلام اللذي مافتئت تتحدث عنه وعن الاسلام أنهم يهوون القتل والقتلة
بماذا تبرر لي شن الحروب والدماء بين الكنيسة البروتستانية والكنيسة الكاثوليكية فيما مضى من عصور ولاتزال بعض أثارها حتى الأن وبماذا تبرر لي ذبح العرب في اسبانيا عند أفول الدولة الاسلامية هناك وهناك الكثير اللذي يبرهن لك ولغيرك نعم المسيح يدعو للسلام ولكن أين التطبيق
وسيدنا محمد يدعو للسلام والمحبة ولكنك لم تتعمق في دراسة ديننا وعندما أقتبست بعض الأيات القرانية لم تقرأ سبب نزولها وأنها أتت في ظرف ومكان معين أنصحك بالأطلاع بتمعن وتعمق أكثر عندما تقرأ في كتبنا لمجرد الاطلاع ليس الا-------------------شكرا

قديم 11/08/2006   #136
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
بماذا تبرر لي شن الحروب والدماء بين الكنيسة البروتستانية والكنيسة الكاثوليكية فيما مضى من عصور ولاتزال بعض أثارها حتى الأن وبماذا تبرر لي ذبح العرب في اسبانيا عند أفول الدولة الاسلامية هناك وهناك الكثير اللذي يبرهن لك ولغيرك نعم المسيح يدعو للسلام ولكن أين التطبيق
وسيدنا محمد يدعو للسلام والمحبة ولكنك لم تتعمق في دراسة ديننا وعندما أقتبست بعض الأيات القرانية لم تقرأ سبب نزولها وأنها أتت في ظرف ومكان معين أنصحك بالأطلاع بتمعن وتعمق أكثر عندما تقرأ في كتبنا لمجرد الاطلاع ليس الا-------------------شكرا
أول شي كلمة ما مضى من عصور عي لوحداها التفسير لأني الكنيسة كانت ف حالة تشتت كبير وما كانت متقسمة بس ننا هلق ما عمناقش حالة الكنيسة بس عمناقش الكتاب اللي كل ديانة عبتستند عليه لأن ما التطبيق هو اللي بدل على الكتاب .

وكلمة محبة بس اضافة إلى معلوماتك مانها مذكورة في القرآن ولا مرة بينما كلمة اقتل واذبح مذكورة مئات المرات فلا تجي اعطي مثاليات على الآخرين.

انا عبدخل معك بنقاش بعرف ما في منه نهاية لأني عبتحدث وعبناقشك بالأدبيات اللي بيستند عليها دين الاسلام وانت جاي تناقش انا شو حاطت توقيع ولا شو لكنيسة عاملة إذا بدك تناقش فلازم تناقش شو هو الانجيل وأنا عندي قناعة انك ما اطلعت عليه ولا مرة بحياتك لأنه يخلو من أي خطا أو من أي شغلات تافهة.

قديم 11/08/2006   #137
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
عدنا للغلط مهووس جنسيا و-------------------------------------
ياأخي هذا نبينا وصراميتو على راسنا أنت شو دخلك ليش عم بتسب ديانتنا ونبيينا
أنت عم تتجاوز كتير وأنا خوفا عليك أقول لك كفى لأن ماتفعله ليس حرية انما تعدي على الأخر
وبعدين ليش متخبي وراء اسم مستعار اذكر اسمك حتى تكون مسؤولا عن كلامك
شو بدي اكتب لك إذا كان اسمي بالهوية gabriel

قديم 11/08/2006   #138
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

وليش معصب تروى حتى لايطقلك عرق هلأ خاطرك رايح افطر ثم أمارس طقوسي فمعلومك اليوم
الجمعة

قديم 11/08/2006   #139
صبيّة و ست الصبايا lilitty
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lilitty
lilitty is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حليـــــــبوووو

ما بعرف...
هي كم فايس عشان التشجيع بس...!!!

قولوا لي...
كيف يُهان رجل ..سمّى نفسه"نصر الله"
أم كيف يُهزم حزبٌ...يُقال له..."حزب الله"!!
بحبك يار سولي.يا إسلامي.الله ينصرك متل ما عزّيت أتباعك!
منذ ولدت وانت تفخر في الإسلام..
فقل لي رجاءً متى يفخر الإسلام بك؟

قديم 11/08/2006   #140
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lilitty

ما بعرف...
هي كم فايس عشان التشجيع بس...!!!
منورة والله حسك يكفي

قديم 11/08/2006   #141
صبيّة و ست الصبايا Tulip
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Tulip
Tulip is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
جنب البحر

أول شي غابريل مشكور عالمقال. و أنشالله السلام بقلبك عطول.

و بدي قول أنو كل واحد بيحكي بأسم الله ما ناطر شاهدة من حدا و ما ناطر تشجيع من حدا. نحنا منحكي و منتصرف على أساس المحبة لثقتنا بالله و بكلمتو و ما لحتى حدا يجي يقارن بينا و بين غيرنا و يمدحنا و يقلنا برافو.

طبعا بكل الردود بعدنا عن المقال الاصلي و أنا هلق مارح ارجعلو. بس بدي قول لكل الأخوة يلي عم يطلبو ما نصدق المسيح يلي موجود بالأنجيل. و صدق المسيح يلي موجود بالقرآن و آمن أنو أنا عبد و ما أبن. و أنو المسيح يلي خلق من "روح الله" هو مجرد نبي عادي وما بصير يكون مات لأنو "هو نبي عظيم و ما بصير يتعذب مشاني أنا العبد الضعيف".

كيف بدي عيش بعلاقة مع الله عندو هالصورة المشوهة؟، صورة الاله المخيف "يلي بدو ياخدني عالنار أو بدو يعطيني الجنة".
صورة الله يلي قاعد و ناطر يعد أخطائي و حسناتي و يحاسبني عليا.
يعني كيف بدي حجّم الله هالقد؟
كيف ما بدي حس حالي أنا جزء منو و أنا بنتو؟
كيف بدي عيش و أنا عم ساوم على الثمن يلي بيدفعلي ياه أذا كنت منيحة. يعني أذا فيه جنة بحبو و أذا ما في بطل؟؟ كيف بدي عيش و أنا حاسستو قاعد فوق بالسما و لا أجى و لا زارني و لا حس بوجعي و لا حبني و ضلو بعيد بس عم ينظر و يقول عملوا هيك وما تعملو هيك!!! كيف بدي أقبل يموتو أشخاص كتير بحبون و قلو "القدر بأيدك" أذا هو ما حس شو يعني الموت و قديش هو قاسي.

ما بصير نقبل بالله البعيد الديّان و بس، لازم يكون الله قريب مني حس بكل شي عم حس فيه كأنسان، و علمني هوي و قاعد معي كيف أنو المحبة بتغلب كل شي و حتى الموت. و برجع و بقول الله ما بصير يكون أقل من هيك!!!!! أقل من المحبة المطلقة!

إنسانة بلا حدود

نحنا خلقنا من الحب...... و خلقنا لنحب و ننحب

أنا أعيش و كأني سأموت في كل لحظة!!!!!

قديم 11/08/2006   #142
صبيّة و ست الصبايا lilitty
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lilitty
lilitty is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حليـــــــبوووو

اقتباس:
منورة والله حسك يكفي
تسلم يارب..
أخ غالي

قديم 11/08/2006   #143
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

اهلا وسهلا بتوليب خانم
1- من جهتي طلبت فقط احترام كل منا للأخر وعدم التجريح وتسفيه معتقدات الأخر حتى ولو كانت غلط فمكان النقاش في الأديان أعتقد أنه في حوار الأديان ووجب على كل من يدخله أن يكون متنور واسع العلم والحلم
2- اقرأي أسماء الله الحسنى ربما تجدين جوابا لك
3- اذا افترضنا جدلا كما قلت انت بنتو او ابنه طيب ابوك ألا يوجد عنده مبدأ الثواب والعقاب اذا انتفى هذا المبدأ ياعزيزتي فمعناه على الدنيا السلام
شكرا توليب على هدوئك في الكتابة

قديم 11/08/2006   #144
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
اهلا وسهلا بتوليب خانم
1- من جهتي طلبت فقط احترام كل منا للأخر وعدم التجريح وتسفيه معتقدات الأخر حتى ولو كانت غلط فمكان النقاش في الأديان أعتقد أنه في حوار الأديان ووجب على كل من يدخله أن يكون متنور واسع العلم والحلم
2- اقرأي أسماء الله الحسنى ربما تجدين جوابا لك
3- اذا افترضنا جدلا كما قلت انت بنتو او ابنه طيب ابوك ألا يوجد عنده مبدأ الثواب والعقاب اذا انتفى هذا المبدأ ياعزيزتي فمعناه على الدنيا السلام
شكرا توليب على هدوئك في الكتابة

بحب أذكر بعض منها بحسب تذكّري الشهيد المعذب المذل

ما هيك ولا أنا غلطان يا اخ فهمان

بس بحب أرجع اوضح الفكرة التي ذكرتها الاخت ( مع انها ذكرت كتيييييييير أفكار رائعة )

بس باختصار هي حابة تقول وهاد اقتباس من الأخ يامن ( الله ما عنده قلم الله عنده محاية )

يعني الله ما بسجل أخطائك بس هو جاهز بأي لحظة حتى يمحي اخطائك

وأنا بعلى فكرة عبنتظر ردك على موضوع الانجيل والأخطاء اللي فيه وبتمنى يكون جوابك مدعم بالشواهد ويا ريت ما تلجئ لانجيل يهوذا وبرنابا مشان ما احس حالي عبحكي مع شخص ما بيفهم.