أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 06/08/2006   #109
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lilitty
إعفوني من الرد ..أنا حكيت اللي عندي...
أنا إن كنت على خطأ فأنا بعتذر..
وأنا صحي بحبّ أطلع على الديانات الأخرى...بس مو همّي الأعظم...واللي بدايق كتير إذا ما تطلعت عليه...
وأنا ما عم زت حكي...في موضوع كامل بحوار الأديان اسمه إباحيات الكتاب المقدس.......ممنوع لأقل من 16 سنة ..فيك تتطلّع عليه...
قلتلي بدك تحكي مع اللي عم تعلّمني كل هاد عن المسيحية؟؟؟هههه مسخرة كم يوم وبتعرف ليش...
وإذا بدّك اقرا موضوع بدي أنزله بعد يومين ..عشرات من الفرنسيين يعتنقون الإسلام ونحن نتركه الآن...أي أن في الإسلام عندنا يوم القيامة سينزل السيد المسيح ويكسر الصليب ويدعو الجميع للإسلام..وعندي حديث إذا أحببت على صحّة كلامي..وهذا يكون الإسلام أكثر الأديان منتشرة في العالم ...بل الدين الوحيد الذي سينتشر في العالم...
بعدين أنا أساسي القوي بعض الشيء بديني...وليس بدينكم...وأنا صحي عمناقشك بس ما عمناقشك من كلام من عندي أنا عمناقشك من كلام أنا سمعانته..ولو حتى مو صحيح...وانا اقتنعت هلاء انو موصحيح..وما لازم أحكم على شي قبل ما أتأكد منه و أكيد رح أرجع للأخ سامو وتايغر إذا ما فيا مانع ؟؟
أخ سامو..نحنا بقرآننا ما انذكر غير بعض الآيات عن الديانة النصرانية وسيدنا المسيح..عليه السلام...وأنا لما عم أحكي ما عمقلك هيك قال قرآني وهيك قلي رسولي..أنا عم قلّك انو هيك المسيحية فهماننين دينن.واللي على حسبتن لازم يكونوا قدوة..طبعاً مو الكل
اختي العزيزة لو الاديان كلها على حق فلا يوجد حق أبدا
وبالنهاية الرب راح يحاسب البشر كلها
نحنا نؤمن بشي وحضرتكن تؤمنوا بشيء أخر

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية

قديم 06/08/2006   #110
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Fady007
Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمار المالكي
شي عجيب غريب تصورنا نحن الاسلام قتلة نحمل السيوف ونركض بها وعمايانين شو عم بيصر بالدينا الأن ومنذ عقود شنت الحروب علينا باسم الدين المسيحي أوربا كلها غزتنا
ولكن والحمد لله ها نحن ولم نمت ولولا حماية المسلمين لكم ياأخوتي المسيحين لما كنتم بيننا الأن والتاريخ حافل بالأمثلة ولا قولك ليش التاريخ نتكلم عن الوقت الحاضر أنتم ونحن نعيش سوية وبسلام وعلى عكس بيروت مثلا في البناء الواحد تجد المسيحي والدرزي والسني والشيعي وأخرون ومن يسمعكم ولايعرف دمشق جيدا يقول ماهذا لهذه الدرجة الحقد منتشر
ولكن الواقع غير ذلك تماما ولعلكم قلة لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة
وشكرا ياخواني شئتم أم أبيتم مصيرنا واحد كه كه كه كه كه
عندي لك كذا سؤال

1-كيف انتشر الاسلام في الدول العربيه ؟
اليس خالد بن الوليد بجيوشه وسيفه وسفك الدماء واليس صلاح الدين واقتحامهم لتلك الدول رافعين اسم الدين

؟كيف؟ انتشر في الدول العربيه والشام وتركيا ولم يفلح في الاندلس؟

2-ماهي اضعف الدول واكثرها تخلف في العالم؟

اليس الدول العربيه والاسلاميه

3-الارهاب ؟

اليس باسم الدين والجهاد وسفك الدماء امثال بن لادن والظواهري واللي جاي اكتر؟

Jesus Christ i love you and i need you
Come into my heart,Today
.For without you i can do nothing

כִּי הָאָדָם יִרְאֶה לַעֵינַיִם, וַיהוָה יִרְאֶה לַלֵּבָב

عايز أعمل زى التلفزيون ما كان بيعمل زمان بعد الإرسال :
و ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش...ه

قديم 06/08/2006   #111
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

بأرجع بقول دون أن ندخل بجدال عقيم دليل تسامح الاسلام أنكم بيننا وكنائسكم بيننا والتعايش سيد الموقف جاري بجانبي مسيحي ومقابلي مسيحي وتستطيع القول أننا مثل الأهل وبعض أصدقائي مسيحيون ويكادوا يحفظون القرأن أكثر مني ويستشهدون فيه بالأمور الخيرة ونحضر أعراسهم في الكنيسة ويحضرون أعراسن
اذكر لي فاتح اسلامي قتل مسيحيون لمجرد أنهم مسيحيون
بن لادن لاتقيس فيه فهو متطرف مليء بالعقد فلا تحسبه علينا

قديم 06/08/2006   #112
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمار المالكي
بأرجع بقول دون أن ندخل بجدال عقيم دليل تسامح الاسلام أنكم بيننا وكنائسكم بيننا والتعايش سيد الموقف جاري بجانبي مسيحي ومقابلي مسيحي وتستطيع القول أننا مثل الأهل وبعض أصدقائي مسيحيون ويكادوا يحفظون القرأن أكثر مني ويستشهدون فيه بالأمور الخيرة ونحضر أعراسهم في الكنيسة ويحضرون أعراسن
اذكر لي فاتح اسلامي قتل مسيحيون لمجرد أنهم مسيحيون
بن لادن لاتقيس فيه فهو متطرف مليء بالعقد فلا تحسبه علينا
انا مبقولكش ان فيه حقد بينا انا في مصر ونص اصحابي مسلمين عادي بس انا اللي عايز اقوله
انه الكنائس اللي بتتكلم عليها اللي جنبكم هي مبنيه من قبل ما انتوا تيجوا اصلا وبس متقوليش ان اصحابك يكادوا يحفظوا القرآن اكتر منك يبقي هما اكتر تعمقا في الدين منك ما يفعلوه هو من باب العلم بالشيء والتثقيف فقط وهذا عادي لكي يعرفوا انه يردوا علي اي واحد يسألهم .

اما بالنسبه للفاتح اللي قتل مسيحيين

حاجه بسيطه جدا ماقام به خالد بن الوليد في مصر اكبر دليل واضطهاده حيث قاموا بالتالي:
من يدفع جزيه لا يقتل اما من لايدفع اما يدخل في الاسلام او يقتل .باسم اي آله ان يفعل ذلك؟

اما بالنسبه لاسامه بن لادن وامثاله وهم كثيرين ما يفعلوه هو من تعاليم الاسلام بالفعل ولاتستطيع انت اوغيرك ان تتبرأ منه

هو يطبق ما هو مطلوب في القرآن ويستشهد به أليس كذلك؟ وبس مش هتكلم اكتر من كده

قديم 06/08/2006   #113
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

وحيات عينك كنائس قديمة وجديدة تبنى باستمرار دون اعتراض من أحد
وبن لادن وأخرون يفسرون القرأن على كيفهم ويحرفونه بحسب أهوائهم

قديم 09/08/2006   #114
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة أنا أتيت هنا بدعوة من أحد الأخوة
فلذلك لم أبدأ بالمشاركة إلا الآن
--------------------------------------------------
أولا : وكمبدأ عام لا يقبل العقل الصحيح مخالفته
لا يجوز أخذ تصرفات الأفراد للحكم على الدين
ولكن ما يحكم على الدين هو عدة أشياء
أولها العقيدة و مرورا بعد ذلك على الأخلاق والمبادئ التي يدعو لها هذا الدين

فلو أننا أخذنا تصرفات الأفراد كمقياس للأديان فعلينا إذاً أن نتخذ ما يلي للحكم على الدين المسيحي
1- حادثة القس الذي كان يمارس الزنا في الكنيسة المصرية يمكن أن نتخذها كمثال على فساد الدين المسيحي وفساد مبادئه
2- كنا أخذنا الحروب الصليبية على الشرق الأوسط كمثال واضح على إرهاب الدين المسيحي مثلا
3- كنا أخذنا محاكم التفتيش التي نصبت في أوروبا (أسبانيا) كدليل واضح وصريح على عنصرية الدين المسيحي وعدم قبوله بالآخر
4- كنا أخذنا العديد من الدول الأوروبية المسيحية التي لم يصرح فيها ببناء مسجد واحد حتى وقت قريب جدا جدا كمثال على العنصرية ورفض الآخر في الدين المسيحي

ولكن إنطلاقا من مبدأ أن تصرفات الأفراد لا تدين ولا تشين الدين و لكن ما يشين الدين هو عقيدته ومبادئه وأخلاقه التي يدعو لها فإنني أعتقد أن هذا الموضوع فاشل من أساسه أصلا ولا يصلح للنقاش

لأن الكاتب الذي كتب المقال (أستاذ الجامعة) كتبه كله استنادا على تصرفات معينة لبعض الأفراد والتي لا يجوز الأخذ بها كأساس للحكم على الدين

فسيأتي البعض بتصرفات بعض الأشخاص المسلمين كدليل على فساد الدين الإسلامي
وسيأتي البعض الآخ بتصرفات بعض الأشخاص المسيحيين كدليل على فساد الدين المسيحي

من يريد أن يناقش في التسامح في بين الديانتين المسيحية والإسلامية أو على الأقل من يريد أن يناقش التسامح في ديانة معينة فعليه دراسة الديانة نفسها حتى يستطيع أن يحكم حكماً موضوعيا وليس حكما هوائيا كما هو موجود في الموضوع حاليا

وتحياتي للجميع

لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل
لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي

قديم 09/08/2006   #115
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبومريم
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة أنا أتيت هنا بدعوة من أحد الأخوة
فلذلك لم أبدأ بالمشاركة إلا الآن
--------------------------------------------------
أولا : وكمبدأ عام لا يقبل العقل الصحيح مخالفته
لا يجوز أخذ تصرفات الأفراد للحكم على الدين
ولكن ما يحكم على الدين هو عدة أشياء
أولها العقيدة و مرورا بعد ذلك على الأخلاق والمبادئ التي يدعو لها هذا الدين

فلو أننا أخذنا تصرفات الأفراد كمقياس للأديان فعلينا إذاً أن نتخذ ما يلي للحكم على الدين المسيحي
1- حادثة القس الذي كان يمارس الزنا في الكنيسة المصرية يمكن أن نتخذها كمثال على فساد الدين المسيحي وفساد مبادئه
2- كنا أخذنا الحروب الصليبية على الشرق الأوسط كمثال واضح على إرهاب الدين المسيحي مثلا
3- كنا أخذنا محاكم التفتيش التي نصبت في أوروبا (أسبانيا) كدليل واضح وصريح على عنصرية الدين المسيحي وعدم قبوله بالآخر
4- كنا أخذنا العديد من الدول الأوروبية المسيحية التي لم يصرح فيها ببناء مسجد واحد حتى وقت قريب جدا جدا كمثال على العنصرية ورفض الآخر في الدين المسيحي

ولكن إنطلاقا من مبدأ أن تصرفات الأفراد لا تدين ولا تشين الدين و لكن ما يشين الدين هو عقيدته ومبادئه وأخلاقه التي يدعو لها فإنني أعتقد أن هذا الموضوع فاشل من أساسه أصلا ولا يصلح للنقاش

لأن الكاتب الذي كتب المقال (أستاذ الجامعة) كتبه كله استنادا على تصرفات معينة لبعض الأفراد والتي لا يجوز الأخذ بها كأساس للحكم على الدين

فسيأتي البعض بتصرفات بعض الأشخاص المسلمين كدليل على فساد الدين الإسلامي
وسيأتي البعض الآخ بتصرفات بعض الأشخاص المسيحيين كدليل على فساد الدين المسيحي

من يريد أن يناقش في التسامح في بين الديانتين المسيحية والإسلامية أو على الأقل من يريد أن يناقش التسامح في ديانة معينة فعليه دراسة الديانة نفسها حتى يستطيع أن يحكم حكماً موضوعيا وليس حكما هوائيا كما هو موجود في الموضوع حاليا

وتحياتي للجميع
الرجوع الى اسس الدين بتبين من الدين الذي يدعو الى نبذ الاخر والدين الذي يدعو الى محبة الاخر
انا معك
ولكن كاتب الموضوع كتب على ماشاهد وماسمع وماصدر من رجال الدين المعنين
تحياتي

قديم 09/08/2006   #116
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight
قلتيلي المسيح بدو يدعو للاسلام؟؟؟
ومصدرك حديث نبوي؟؟؟

طيب وانا عندي كلام معاكس ومصدره الانجيل
بتقبليه كمصدر؟؟
بحب اذكر الشعب انو المسيح اجا قبل الاسلام ولا أنا غلطان

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 09/08/2006   #117
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

يا جماعة أنا كاتب الموضوع الأصلي
بس حبيت عن طريق الموضوع اني أوصل للاخوة الاسلام الفرق بيننا وبينهم بس مانها مشكلة الواضح ما فهموا علي مشان هيك بدي أفهمهم أنا شو كان غرضي من الموضوع

أول شي خلينا ننسى شو هو ديني حتى تقدرو تقهموا علي

الأنبياء من هم ؟؟؟؟؟؟؟؟

النبي هو شخص من عامة الشعب توصل بايمانه لدرجة متقدمة واستطاع عن طريق ايمانه انو يتواصل مع الرب الواحد .
يعني مثلا موسى نبي لأنه تواصل مع الله واستطاع الحصول على الوصايا العشرة
ابراهيم الخليل نبي لأنه استطاع بتواصله مع الله والايمان بقدارته ان يرزق بطفل وهو بعمر يناهز التسعين.
المسيح ممكن بشكل أو بآخر اعتباره من الانبياء ( إذا استثنينا إيمان المسيحية بأنه ابن الله الروحي ) يمكن اعتباره نبي لأنه أقام الموتى واسمع الصم وشفى البرص اضافة إلى قيامته من بين الأموات .

لكن محمد على شو بدنا نعتبره نبي
إذا كان على زيجاته التي تفوق الأربعين فأنا بحب أكد لكم أن إي شخص مهووس جنسيا باستطاعته تحقيق حاد الانجاز العظيم
وإذا كان نبي بسبب الحروب التي خاضها فانا بقترح عليكم ( على اخوتي المسلمين ) ان تعتبوا السفاح هتلر من أكبر الأنبياء لأنه استطاع تحطيم الرقم الذي بلغه محمد في الحروب والغارات .

وبرجع بأكد لكم ان الله بقدراته الخارقة لا يحتاج إلى من يقيم العدالة على وجه الارض .
فلا تتذرعوا بالله بأنكم مجاهدون في سبيله .

إلا إذاكان الله متعطش للدماء وهاد شي بيرفضه العقل البشري قبل ما يرفضه إي دين سماوي ( باستثناء الاسلام )

اضافة الى معارفكم الغنية بحب أفسر شو هو الدين

الدين هو علاقة روحية قائمة بين الانسان والرب اللي خلقه

الدين ما هو اللي بحدد العلاقة بين البشر الدين ما هو اللي بحدد شروط طقع الجزية
الدين ماهو اللي بحدد عدد الزوجات
الدين ماهو اللي بحدد كيفية تقسيم الأموال على الورثة

وعلى سيرة تقسيم الأموال الدين ما هو اللي بيعطي للذكر حقوق أكتر من المرأة ( الضعف بالوراثة )
مع العلم ان الله خلق الانسان ذكر وأنثى فكيف بيرجع برأيه وبفضل الذكر عن الأنثى .

الدين ماهو اللي بححل قتل هاد وبحرّم قتل هداك

وعلى سيرة التحريم كيف الدين الاسلامي لا يجوز الصلاة فيه الا باللغة العربية

أمن الممكن أن يكون الله لا يفقه سوى بالعربية
أممكن ان يكون الله لا يفهم سوى لغة واحدة .

لا عفوا خربطت لغتين ( الاولى العربية والثانية القتل )

يا شباب افتحوا عينكم واطلعوا من الحدود اللي فرضت عليكم واللي وضعت لتحديد عقولكم .

الله محبة بهي الكلمتين ممكن نلخص رسالة الديانة المسيحية والتي هي من أجمل الرسائل الحب المطلق اللي بلا شروط.
الله بحبك لأنك متلما انت لا لانك اشقر ولا لانك أسمر لا لانك عربي أو اوروبي أو اميركي الله ما بيعرف الفريق الله بحبك لأنه ببساطة محبة .

إذا كنت ما بتروح على أي معبد ( سواء كان كنائس ام مساجد أو غي شكل من اشكال العبادة ) لكنك بتتكلم لغة المحبة

فانا بأكد لك انك من أسعد السكان على وجه الكرة الارضية .

قديم 09/08/2006   #118
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
القص اللي عم تحكي عنه هو قص مشلوح من الخدمة الكهنوتية من خمس سنوات ولم يرتكب فاحشة الزنا داخل كنيسة او دير
ورجال الدين المسلين كمان عندهن هذه الزلات :
http://arabtimes.com/osama2/doc67.html

2
اقتباس:
- كنا أخذنا الحروب الصليبية على الشرق الأوسط كمثال واضح على إرهاب الدين المسيحي مثلا
3-
على الرغم من أن هذا العنف قد تم تحت اسم المسيحية، إلا أن المسيحية لا توافق عليه. ولأن احتلال الصليبيين للقدس لم يكن من الله، لذلك انتهى بالهزيمة ، فهذه الأرض ليست لهم. المسيحية ديانة روحية مسالمة لا تشجع على احتلال الأراضي ولا على السيادة السياسية على أي شعب.
إن ثمار أي شجرة تعلن عن نوعها. إن ثمار الروح المسيحية هي " محبة، فرح، سلام، طول أناة،لطف، صلاح، إيمان،وداعة،تعفف" (غلاطيه5 :22 ،23).
وانه من الواضح أن الذين يرتكبون الخطية، وحتى إذا كان يطلق عليهم أسم مسيحيين" لكنهم ليسوا حقيقة كذلك، لانهم لا يتبعون تعاليم المسيحية. إن الكتاب مقدس لأي ديانة هو القاعدة الأساسية للحكم عليه، وليس المخالفون لتعاليمه.
اى انها تصرفات اشخاص وليس تعاليم الدين
نفس هذا المبدأ ينطبق على الإسلام. لا نستطيع الحكم على الإسلام من أخلاق المسلمين ولكن من تعاليم القرآن والأحاديث.
اقتباس:
كنا أخذنا محاكم التفتيش التي نصبت في أوروبا (أسبانيا) كدليل واضح وصريح على عنصرية الدين المسيحي وعدم قبوله بالآخر
4-
العرب والمسلمين كانوا محتلين الارض الاسبانية يعني كانوا احتلال واستعمار رغم هيك الشي اللي صار لايمت للمسيحية بصلة
اقتباس:
كنا أخذنا العديد من الدول الأوروبية المسيحية التي لم يصرح فيها ببناء مسجد واحد حتى وقت قريب جدا جدا كمثال على العنصرية ورفض الآخر في الدين المسيحي

كلامك غلط مافي دولة اجنبية واروبية الآ وعاطية الحق ببناء المساجد كان في اليونان وسمحت ببناء مسجد بالعاصمة أثينا وعلى حساب الحكومة وبالرغم من انه المسلمين مو من السكان الاصليين بينما الدول العربية اللي موطن المسيحية بيصير فيها كتير منع لبناء الكنائس اكبر مثال عندكن بمصر بناء الكنيسة بده موافقة جمهورية والسعودية ممنوع المسيحي يحمل صليب او يحمل صورة قديس هل هي بتعتبرها اخلاق ومبادئ الدين الاسلامي
تحياتي

قديم 09/08/2006   #119
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

مع أنو كل حكيك غلط بغلط بس حبيت أجاوبك على فكرة وحدة لأن كل فكرة بدها اسبوع نقاش خصوصا بعد اكتشافي لقدرتكم على الحوار والتحاور

اقتباس:

وتحياتي للجميع
أول شي بحب أذكرك ان محاكم التفتيش ظهرت في اوروبا بالعصور الوسطى بالعصور اللي كان الأوروبيين عايشين بظلامالجهل ومع هيك أنا بعتبرها خطة كتير ذكية
لتخليص وتطهير أرضهم من الفساد الي وصل لبلدهم مع حلول الاسلامن فيها

بتقدر تفسر لي الحادثة اللي صارت معيشخصيا من فترة

أنا عايش ببلدي بمنطقة خاصة بالمسيحيين ومع هيك في يوم من الايام حبيت اني اكتشف المنطقة المسلمة ( الأغلبية ) من بلدي

دخلت على محل لشراء مشروب فاذ بأحد الجالسين بيبدا يحكي حكي كتير مشي على المسيحية وبجاوبه الكل آمين أمين

من أكتر الجمل اللي علقت بعقلي هي
" الهم ينصر الهلال على الصليب ويعيد للمسلمين سيادة العالم وجعل المسلمين في قمة الجنة يا رب "

فاي روح انسانية وأي عنصرية عبتحكي عنها

اذا كنت عبتستند باقوالك على شواهد اتخذتها من عصور الانحطاط التي مرت بها الديانة المسيحية فبنصح دور على غير شي أنفع الك .

قديم 09/08/2006   #120
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel
يا جماعة أنا كاتب الموضوع الأصلي
بس حبيت عن طريق الموضوع اني أوصل للاخوة الاسلام الفرق بيننا وبينهم بس مانها مشكلة الواضح ما فهموا علي مشان هيك بدي أفهمهم أنا شو كان غرضي من الموضوع

أول شي خلينا ننسى شو هو ديني حتى تقدرو تقهموا علي

الأنبياء من هم ؟؟؟؟؟؟؟؟

النبي هو شخص من عامة الشعب توصل بايمانه لدرجة متقدمة واستطاع عن طريق ايمانه انو يتواصل مع الرب الواحد .
يعني مثلا موسى نبي لأنه تواصل مع الله واستطاع الحصول على الوصايا العشرة
ابراهيم الخليل نبي لأنه استطاع بتواصله مع الله والايمان بقدارته ان يرزق بطفل وهو بعمر يناهز التسعين.
المسيح ممكن بشكل أو بآخر اعتباره من الانبياء ( إذا استثنينا إيمان المسيحية بأنه ابن الله الروحي ) يمكن اعتباره نبي لأنه أقام الموتى واسمع الصم وشفى البرص اضافة إلى قيامته من بين الأموات .

إذا كان على زيجاته التي تفوق الأربعين فأنا بحب أكد لكم أن إي شخص مهووس جنسيا باستطاعته تحقيق حاد الانجاز العظيم
وإذا كان نبي بسبب الحروب التي خاضها فانا بقترح عليكم ( على اخوتي المسلمين ) ان تعتبوا السفاح هتلر من أكبر الأنبياء لأنه استطاع تحطيم الرقم الذي بلغه محمد في الحروب والغارات .

وبرجع بأكد لكم ان الله بقدراته الخارقة لا يحتاج إلى من يقيم العدالة على وجه الارض .
فلا تتذرعوا بالله بأنكم مجاهدون في سبيله .

إلا إذاكان الله متعطش للدماء وهاد شي بيرفضه العقل البشري قبل ما يرفضه إي دين سماوي ( باستثناء الاسلام )

اضافة الى معارفكم الغنية بحب أفسر شو هو الدين

وعلى سيرة تقسيم الأموال الدين ما هو اللي بيعطي للذكر حقوق أكتر من المرأة ( الضعف بالوراثة )

وعلى سيرة التحريم كيف الدين الاسلامي لا يجوز الصلاة فيه الا باللغة العربية

أمن الممكن أن يكون الله لا يفقه سوى بالعربية
أممكن ان يكون الله لا يفهم سوى لغة واحدة .

لا عفوا خربطت لغتين ( الاولى العربية والثانية القتل )

يا شباب افتحوا عينكم واطلعوا من الحدود اللي فرضت عليكم واللي وضعت لتحديد عقولكم .

الله محبة بهي الكلمتين ممكن نلخص رسالة الديانة المسيحية والتي هي من أجمل الرسائل الحب المطلق اللي بلا شروط.
الله بحبك لأنك متلما انت لا لانك اشقر ولا لانك أسمر لا لانك عربي أو اوروبي أو اميركي الله ما بيعرف الفريق الله بحبك لأنه ببساطة محبة .

إذا كنت ما بتروح على أي معبد ( سواء كان كنائس ام مساجد أو غي شكل من اشكال العبادة ) لكنك بتتكلم لغة المحبة

فانا بأكد لك انك من أسعد السكان على وجه الكرة الارضية .
عدنا للغلط مهووس جنسيا و-------------------------------------
ياأخي هذا نبينا وصراميتو على راسنا أنت شو دخلك ليش عم بتسب ديانتنا ونبيينا
أنت عم تتجاوز كتير وأنا خوفا عليك أقول لك كفى لأن ماتفعله ليس حرية انما تعدي على الأخر
وبعدين ليش متخبي وراء اسم مستعار اذكر اسمك حتى تكون مسؤولا عن كلامك

قديم 09/08/2006   #121
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل gabriel

اقتباس:

أعتقد أنك بمشاركتك هذه تُقحم الموضوع إقحاما في حوار الأديان الذي هو هوايتي وتخصصي المفضل على الإطلاق بعد تخصصي العلمي الأساسي

ولذلك فأنا أعتقد أن حوار الروح ليس مكانه

وردا على ما جاء في هذا الإقتباس الذي اقتبسته من كلامك أحب أن أقول لك إذا كنت جاهلا بأمر ما فاسئل قبل أن ترمي كلاما بجهل يمينا ويسارا

غبرييل
أولا
إذا كنت تريد مني فضحا لكل ما في دينك من فضائح وفظائع فأنت مع الشخص المناسب جدا إن شاء الله وبعونه وقوته
وأنصحك بأخذ جولة صغيرة في حوار الأديان حتى تعرف مع من تتناقش
أعتقد أنني ولله الحمد على قدر كافي إن شاء الله من العلم لنسف دينك من أساسه ومن إنجيلك وبكتابك المقدس نفسه ولكن أنا أنتظر إذن الإدارة أولا حتى لا يكون مجهودا ضائعا

ثانيا
أنا أطلب من مشرفي المنتدى أن ينتبهوا أننا الآن دخلنا في حوار أديان فهل سنبحث ونقرأ و نكتب و ونجد بعد ذلك أن مشاركاتنا محذوفة بحجة أننا لسنا في حوار الأديان

اقتباس:

سؤال بسيط يا أستاذ غبرييل
إذا كان الله خالق الإنسان لا يحدد العلاقة بين البشر فمن الذي يحددها؟؟

إذا ذهبت واشتريت سيارة مرسيدس من أفضل من يضع لها الكتالوج شركة مرسيدس صانعة السيارة أم شركة هيونداي؟؟

منتظر رد الإدارة حتى نبدأ بالحوار

قديم 09/08/2006   #122
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل gabriel

اقتباس:

أعتقد أنك بمشاركتك هذه تُقحم الموضوع إقحاما في حوار الأديان الذي هو هوايتي وتخصصي المفضل على الإطلاق بعد تخصصي العلمي الأساسي

وردا على ما جاء في هذا الإقتباس الذي اقتبسته من كلامك أحب أن أقول لك إذا كنت جاهلا بأمر ما فاسئل قبل أن ترمي كلاما بجهل يمينا ويسارا
وإما أنك أجبن من أن تحاور بدون سب وتهجم

غبرييل
أولا
إذا كنت تريد مني فضحا لكل ما في دينك من فضائح وفظائع فأنت مع الشخص المناسب جدا إن شاء الله وبعونه وقوته
أعتقد أنني ولله الحمد على قدر كافي إن شاء الله من العلم لنسف دينك من أساسه ومن إنجيلك وبكتابك المقدس نفسه ولكن أنا أنتظر إذن الإدارة أولا حتى لا يكون مجهودا ضائعا

ثانيا
أنا أطلب من مشرفي المنتدى أن ينتبهوا أننا الآن دخلنا في حوار أديان فهل سنبحث ونقرأ و نكتب و ونجد بعد ذلك أن مشاركاتنا محذوفة بحجة أننا لسنا في حوار الأديان

اقتباس:

إذا ذهبت واشتريت سيارة مرسيدس من أفضل من يضع لها الكتالوج شركة مرسيدس صانعة السيارة أم شركة هيونداي؟؟

قديم 09/08/2006   #123
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل gabriel

اقتباس:

وإما أنك أجبن من أن تحاور بدون سب وتهجم

غبرييل
أولا

ثانيا

اقتباس:

قديم 09/08/2006   #124
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

آسف على التكرار

قديم 09/08/2006   #125
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

اقتباس:
الان في ردي هذا لم نقحم الاديان في حوارنا لانه ليس المكان المناسب زي ما قولت

انما علي اي اساس الله يحدد العلاقة بين البشر
ما هي الارض الصلبة التي تستند بها؟

هناك عدة اسئلة ليست في اطار ديني بينما في اطار علمي اجتماعي

كم لغة يتحدث بها البشر في العالم؟
كم لون بشرة مختلف للبشر في العالم ؟
العلاقة بين البشر ما هي الا علاقة اجتماعية لا دخل العلاقة الدينية بها
بمعني كم دين موجود علي الارض ؟
فاذا اخذت العلاقة بين البشر علاقة دينية والله هو الذي يحددها اذن الله يكيل بمكيلين(حاشا لله)

أتري كم(عرق- لون -لغه-جنس-وطن) علي الارض؟

تكتشف بالنهايه ان الله لا يحدد العلاقة بين البشر

قديم 09/08/2006   #126
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
للاسف يا أخ ابو مريم فقد اخطأت
فلا أنت ولا غيرك قادر على نسف الدين المسيحي
هلا تظن ان الدين المسيحي الذي استمر 2000 سنة,هو الان تحت رحمتك وتحت رحمة علمك ومعرفتك انت فقط...وهل حقا تظن انك صاحب العلم والمعرفة الذين لم يسبق ان امتلكهما احد من قبل وهل تظن حقا انك قادر على نسف الدين المسيحي؟؟؟
اي كلام فارغ هذا؟؟؟؟....فقد مر في التاريخ مئات بل ألاف من الاشخاص الذين حاولوا نسف الدين ولكنهم فشلوا....ونحن بانتظار اسرارك الخرافية التي تخفيها في جعبتك.....

I am quitting...