أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 06/08/2006   #91
صبيّة و ست الصبايا lilitty
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lilitty
lilitty is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حليـــــــبوووو

اقتباس:
مضطر استدعي بيت الشعر الاول بتوقيعي
وللاسف
ووللاسف بحب أقلّك..إني أنا مالي جاهلة...وما بهمني إذا كنت جاهلة بدينكم..
بس الحمد لله عالمة بعض شيء في ديني...
وإذا بدّك كم بيت شعر حفظانتن عن الجهالة أنا بالخدمة

قولوا لي...
كيف يُهان رجل ..سمّى نفسه"نصر الله"
أم كيف يُهزم حزبٌ...يُقال له..."حزب الله"!!
بحبك يار سولي.يا إسلامي.الله ينصرك متل ما عزّيت أتباعك!
منذ ولدت وانت تفخر في الإسلام..
فقل لي رجاءً متى يفخر الإسلام بك؟

قديم 06/08/2006   #92
عضو
-- قبضاي --

lilitty is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حليـــــــبوووو

اقتباس:
يا زلمة احصائيات غريبة وعجيبة من نوعها
بس انت فهمتها غلط

هي قصدها انو هو الدين الاكثر انتشارا بالدول العربية والاسلامية
بس ما قصدها بالعالم
المفروض إني أضحك...قد إيه دمّك خفيف

قديم 06/08/2006   #93
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lilitty
لا
عيني...تصطفل...بدّك تسدقني هيدا الشي بيرجعلك...
بس ما تكون متاكد انو ما في حدا مسيحي بيحكي هالحكي..لحتى لما تقابل هالناس ما تنصاب بخيبة أمل...

لك إذا الناس المسيحية عم يحكوا هيك عن دينن...ومفكرين اني بدنا نحبّه بهالطريقة..بقا شو ما بدر مننا من غلط بيكون نقطة ببحرهم

اها...معك حقّ..بس انتا ما تصححلي مفهومي الي..صحّح مفاهيم هالناس اللي عمتشّه دينكم باسم التبشير..!!!

أول الشي...لو حتى ما ذكرته بطيقة سؤال...بس مبين من حكيي إني عمإتساءل...وإني ما عمقلك غني متأكدة ولا عمأتهجّم..
وأنا ألفاظي مالها سيئة ...إذا سيئة سوري منك بس في كتير من هالألفاظ بالإنجيل...ولا شو؟
وأنا موضوعية بحكمي أكيد ...لأني أنا عم أحكم عالشي اللي أنا بعرفه...وبالأول وبالأخير بقلك أنا مالي قدّ هالنقاش...مو لأننيني ضعيفة بس لاني ما بدي أرجع يصير فيني متل الأول..وأدخل في سين وجيم ...ولسا عمري .....14 سنة...إذا حبّيت تعرف...
والي عميلقّمني ديانتكم هو واحد منكم وفيكم...مسيحية...وبدا كان تجرني للمسيحية بهديك الطريقة...والغلط منا مو مني...

أخي ...تأكّد اني هي من المبشرين بالمسيحة وتعمل مرتّلة في الكنيسة...
وأنا ما بدي أفهم المسيحية ولا بدي تعذب حالي...اللي بعرفه منا واللي متأكدة منو أهمّ من هالأمور اللي عمنختلف فيا هلاء..
أنا يا أخ ..مقتنعة بديني...وأنا لولا آنسان الدين وأهلي اللي وقّفوا معي وإتطلاعي وبحثي.....لكنت ضعت...

كل الشكر لك...
أنا بالنهاية بس بحب أقول (لكم دينكم ولي ديني..)
وهالشي اللي اختلفنا فيه هلاء هو مو أساس الدين المسيحي...ولذلك ما يهمني إذا كان حكيك الصح ولا حكيي...
وأنا مالي قدّ أفوت بحوار الأديان وأخوض هالنقاش..لأني زغيرة وصحي متطّلعة ...بس هالشي ما بيكفّي...
وبالنهاية بحب أقول..أنا ما قصدي الإساءة إذا حدا فهم هالشي مني...
أنا إنسانة ..وكل إنسان بيأخطئ...
وأكيد أحترم الإنجيل...لأني إنتوا بتحترموه..
وأنا ما بكره المسيحيين ورب الكعبة...بس متل ما قلت إني كنت أدؤر منن لأني أخاف ع حالي من أفكارن...
وأنا الأخ سامو كتير بحترمك...وبتمنى ما تفهمني غلط...وأكيد أي سؤال رح أسالك ياه لأني ما برضى انو يكون في غيري عميحكم حكم مو منيح أو خليني أقول حكم يمكن خاطئ على أي ديانة من الديانات السماوية...
كل الشكر..
وبتمنى
إني ما أرجع أضطر أرد على حدا...
مافي اي مشكلة نحنا السيد المسيح قال لبطرس : انت الصخرة وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى على هدها بقا مافي شي نحن بنخاف منه صدقيني بس كل اللي حكيته كلام عاري عن الصحة لأنه المسيحة ليست وقف على شخص واحد ولايوجد مسيحي يتكلم بأسم المسيحية
وياريت تسألي اللي بدك ياه مشان تكون على معرفة وعلم اذا واجهتي مسيحيين تانيين
تحياتي

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية

قديم 06/08/2006   #94
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اول شي: للاسف بدي قلك انو مصادرك للدين المسيحي مشبوهة و هي قصة المبشرة بالدين المسيحي انا ماني مقتنع فيها بس بدي اطلب منك اي وسيلة ممكنة للاتصال بهالشخص منشان انا اتناقش معها بشكل موضوعي
تاني شي:نحنا ما حدا طلب منا انك تتطلعي ع الدين المسيحي او تتعلمي منو او انك تغيري دينك,بس انتي كنتي عم تقولي انك حابة تتعلمي وبعد شوي بتقوليلي انك ما نك مهتمة....بقا شو السر بتقلب الاراء
تالت شي:بالنسبة لموضوع الجهل فالجهل هو انو الواحد يناقش بامور بدون ما يكون عندو اساس قوي

I am quitting...

قديم 06/08/2006   #95
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
المفروض إني أضحك...قد إيه دمّك خفيف

فيكي تضحكي بس بعد ما تشرحيلنا شو معناتها -الدين الاكثر انتشارا-

قديم 06/08/2006   #96
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Fady007
Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

بعض أيات من الكتاب المقدس(اللي انتي بتقولي عليه اباحيات)

سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.واما انا فأقول لكم لا تقاوموا الاشرار.بل من لطمك علي
خدك الايمن فحول له الاخر ايضا(متي5;38-39)

قد سمعتم قيل للقدماء لاتزن واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الي امرأة ليشتهيها فقد زني بها في قلبه(مت5;27-28

وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم (مت5;44)

فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل(مت5;48

Jesus Christ i love you and i need you
Come into my heart,Today
.For without you i can do nothing

כִּי הָאָדָם יִרְאֶה לַעֵינַיִם, וַיהוָה יִרְאֶה לַלֵּבָב

عايز أعمل زى التلفزيون ما كان بيعمل زمان بعد الإرسال :
و ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش...ه

آخر تعديل Fady007 يوم 06/08/2006 في 19:58.

قديم 06/08/2006   #97
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
وأنا ألفاظي مالها سيئة ...إذا سيئة سوري منك بس في كتير من هالألفاظ بالإنجيل...ولا شو؟

يا ريت تعطينا كم مثال بمعيتك
ولا هيك زت حكي؟

قديم 06/08/2006   #98
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

الاخت ممكن مقتنعة بأفكارها
بس للأسف هي ماراجعت قرأنها اللي بتؤمن فيه واللي بيؤمن بالمسيحية وبالمسيح بقى ياريت تجبلنا أية من قرأنها الكريم يثبت هالحكي اللي عم تقول عنه
وهيك بتكون قطعت الشك باليقين ومن مصدرها الموثوق دينيا
ناطرينك

قديم 06/08/2006   #99
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

انا نفضت ايدي من الموضوع يا زلمة
عبث

قديم 06/08/2006   #100
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight
انا نفضت ايدي من الموضوع يا زلمة
عبث
ماعليك أخوك هون مابخليها تطلع من الموضوع غير فهمانة بس ترد بالاول
تحياتي ياصفتلي

قديم 06/08/2006   #101
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

الله يقويك يا سامو

قديم 06/08/2006   #102
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight
الله يقويك يا سامو
ويقويك كمان
تحياتي

قديم 06/08/2006   #103
عضو
-- قبضاي --

lilitty is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حليـــــــبوووو

الرد في الأسفل

قديم 06/08/2006   #104
عضو
-- قبضاي --

lilitty is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حليـــــــبوووو

إعفوني من الرد ..أنا حكيت اللي عندي...
أنا إن كنت على خطأ فأنا بعتذر..
وأنا صحي بحبّ أطلع على الديانات الأخرى...بس مو همّي الأعظم...واللي بدايق كتير إذا ما تطلعت عليه...
وأنا ما عم زت حكي...في موضوع كامل بحوار الأديان اسمه إباحيات الكتاب المقدس.......ممنوع لأقل من 16 سنة ..فيك تتطلّع عليه...
قلتلي بدك تحكي مع اللي عم تعلّمني كل هاد عن المسيحية؟؟؟هههه مسخرة كم يوم وبتعرف ليش...
وإذا بدّك اقرا موضوع بدي أنزله بعد يومين ..عشرات من الفرنسيين يعتنقون الإسلام ونحن نتركه الآن...أي أن في الإسلام عندنا يوم القيامة سينزل السيد المسيح ويكسر الصليب ويدعو الجميع للإسلام..وعندي حديث إذا أحببت على صحّة كلامي..وهذا يكون الإسلام أكثر الأديان منتشرة في العالم ...بل الدين الوحيد الذي سينتشر في العالم...
بعدين أنا أساسي القوي بعض الشيء بديني...وليس بدينكم...وأنا صحي عمناقشك بس ما عمناقشك من كلام من عندي أنا عمناقشك من كلام أنا سمعانته..ولو حتى مو صحيح...وانا اقتنعت هلاء انو موصحيح..وما لازم أحكم على شي قبل ما أتأكد منه و أكيد رح أرجع للأخ سامو وتايغر إذا ما فيا مانع ؟؟
أخ سامو..نحنا بقرآننا ما انذكر غير بعض الآيات عن الديانة النصرانية وسيدنا المسيح..عليه السلام...وأنا لما عم أحكي ما عمقلك هيك قال قرآني وهيك قلي رسولي..أنا عم قلّك انو هيك المسيحية فهماننين دينن.واللي على حسبتن لازم يكونوا قدوة..طبعاً مو الكل

قديم 06/08/2006   #105
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
إعفوني من الرد ..أنا حكيت اللي عندي...
أنا إن كنت على خطأ فأنا بعتذر..
وأنا صحي بحبّ أطلع على الديانات الأخرى...بس مو همّي الأعظم...واللي بدايق كتير إذا ما تطلعت عليه...
وأنا ما عم زت حكي...في موضوع كامل بحوار الأديان اسمه إباحيات الكتاب المقدس.......ممنوع لأقل من 16 سنة ..فيك تتطلّع عليه...
قلتلي بدك تحكي مع اللي عم تعلّمني كل هاد عن المسيحية؟؟؟هههه مسخرة كم يوم وبتعرف ليش...
وإذا بدّك اقرا موضوع بدي أنزله بعد يومين ..عشرات من الفرنسيين يعتنقون الإسلام ونحن نتركه الآن...أي أن في الإسلام عندنا يوم القيامة سينزل السيد المسيح ويكسر الصليب ويدعو الجميع للإسلام..وعندي حديث إذا أحببت على صحّة كلامي..وهذا يكون الإسلام أكثر الأديان منتشرة في العالم ...بل الدين الوحيد الذي سينتشر في العالم...
بعدين أنا أساسي القوي بعض الشيء بديني...وليس بدينكم...وأنا صحي عمناقشك بس ما عمناقشك من كلام من عندي أنا عمناقشك من كلام أنا سمعانته..ولو حتى مو صحيح...وانا اقتنعت هلاء انو موصحيح..وما لازم أحكم على شي قبل ما أتأكد منه و أكيد رح أرجع للأخ سامو وتايغر إذا ما فيا مانع ؟؟
أخ سامو..نحنا بقرآننا ما انذكر غير بعض الآيات عن الديانة النصرانية وسيدنا المسيح..عليه السلام...وأنا لما عم أحكي ما عمقلك هيك قال قرآني وهيك قلي رسولي..أنا عم قلّك انو هيك المسيحية فهماننين دينن.واللي على حسبتن لازم يكونوا قدوة..طبعاً مو الكل
متل ما قلتلك اذا حبيتي تطلعي على المسيحية اقرأي الانجيل ...
اهلا وسهلا فيكي ايمتى ما حبيتي....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....

قديم 06/08/2006   #106
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

شي عجيب غريب تصورنا نحن الاسلام قتلة نحمل السيوف ونركض بها وعمايانين شو عم بيصر بالدينا الأن ومنذ عقود شنت الحروب علينا باسم الدين المسيحي أوربا كلها غزتنا
ولكن والحمد لله ها نحن ولم نمت ولولا حماية المسلمين لكم ياأخوتي المسيحين لما كنتم بيننا الأن والتاريخ حافل بالأمثلة ولا قولك ليش التاريخ نتكلم عن الوقت الحاضر أنتم ونحن نعيش سوية وبسلام وعلى عكس بيروت مثلا في البناء الواحد تجد المسيحي والدرزي والسني والشيعي وأخرون ومن يسمعكم ولايعرف دمشق جيدا يقول ماهذا لهذه الدرجة الحقد منتشر
ولكن الواقع غير ذلك تماما ولعلكم قلة لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة
وشكرا ياخواني شئتم أم أبيتم مصيرنا واحد كه كه كه كه كه

قديم 06/08/2006   #107
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
وإذا بدّك اقرا موضوع بدي أنزله بعد يومين ..عشرات من الفرنسيين يعتنقون الإسلام ونحن نتركه الآن...أي أن الإسلام عندنا يوم القيامة سينزل السيد المسيح ويكسر الصليب ويدعو الجميع للإسلام..وعندي حديث إذا أحببت على صحّة كلامي..وهذا يكون الإسلام أكثر الأديان منتشرة في العالم ...بل الدين الوحيد الذي سينتشر في العالم...

قلتيلي المسيح بدو يدعو للاسلام؟؟؟
ومصدرك حديث نبوي؟؟؟

طيب وانا عندي كلام معاكس ومصدره الانجيل
بتقبليه كمصدر؟؟

قديم 06/08/2006   #108
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمار المالكي
شي عجيب غريب تصورنا نحن الاسلام قتلة نحمل السيوف ونركض بها وعمايانين شو عم بيصر بالدينا الأن ومنذ عقود شنت الحروب علينا باسم الدين المسيحي أوربا كلها غزتنا
ولكن والحمد لله ها نحن ولم نمت ولولا حماية المسلمين لكم ياأخوتي المسيحين لما كنتم بيننا الأن والتاريخ حافل بالأمثلة ولا قولك ليش التاريخ نتكلم عن الوقت الحاضر أنتم ونحن نعيش سوية وبسلام وعلى عكس بيروت مثلا في البناء الواحد تجد المسيحي والدرزي والسني والشيعي وأخرون ومن يسمعكم ولايعرف دمشق جيدا يقول ماهذا لهذه الدرجة الحقد منتشر
ولكن الواقع غير ذلك تماما ولعلكم قلة لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة
وشكرا ياخواني شئتم أم أبيتم مصيرنا واحد كه كه كه كه كه
هلا خيي بس وين لقيت حقد بكلامنا
شبهات انطرحت ونحنا جاوبنا
تحياتي