أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/05/2006   #91
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ echosat
echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

اخي العزيز صياد الطيور تحية طيبة وبعد اولا البنانيي ما عندن تاريخ ومنن موجودين اساسا مابعلرف من ويين طلعولنا بهالبلد لعمى ولله مشكلة التاريخ هو عندك ولالك ومعك وعلى جنبك وعلى كيفك وكيف ما بدك ولو منك صياد وطيور بس انت التاريخ يا يعيني ولله وما تزعل مني ما اقصدي زعلك بس في انت وفي غيرك كمان بتصور يعني كيف اليمين واليسار فيك تتخلى عن شو واحد منن ما فيك لانو ما فيك تمسك شغلي اتقلي الا باديك التنين واوقات بتعيط لحدا يحمل معك اذا شغللي تقلي شو بقا اذا بدك تعمل اذا الشي يلي بدك تحملو هو راسك ولله بدك تسير دبر حاللك ما بعرف

مع الاعتذار الشديد المؤسف
قديم 14/05/2006   #92
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

ما فرق بين البناني و الصهويني ابدا ليش بيت صهيويني علية صغيرة فكرك يا اخي واخو الصهويوني
قديم 14/05/2006   #93
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

لله يسامحك خليك اميركي وكنت ما تورح على لبنان انت والبابا و الماما

ميت وردي
قديم 15/05/2006   #94
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : احمد ن.
الفينيقيين و هم الموارنة في وقتنا الحاضر هم الشعب السامي الوحيد على الارض. فنحن العرب و اليهود ساميون في لغتنا فقط اما الموارنة فليس بلغتهم اللآرامية فقط بل و بعرقهم السامي ايضا و خصوصا الموارنة الذين يسكنون جبال لبنان.
ففلسطين و سورية و ارضنا السورية المحتلة من قبل تركيا هي أرض "فينيقيا الأم" او "Levant" او "أرض الرب" كما يسموها اللبنانيين، أي أرض "لبنان الكبير".
فنحن السوريون، و الأصح، القبائل السورية هي قبائل أصلها من الجزيرة العربية و بالتحديد من .
انا فينيقي بس مو ماروووني

ونحنا مو كلنا من قبائلحبي
اقراء التاريخ منيح
لك العالم كلو بيعرف انو سوريا مهد الحضارات
نحنا صدرنا الابجدية
احلى شي
حبيبي رووح احكي مع ناس ما بيعرفوا تاريخ بلدون مو معنا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 15/05/2006   #95
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : echosat
اخي العزيز صياد الطيور تحية طيبة وبعد اولا البنانيي ما عندن تاريخ ومنن موجودين اساسا مابعلرف من ويين طلعولنا بهالبلد لعمى ولله مشكلة التاريخ هو عندك ولالك ومعك وعلى جنبك وعلى كيفك وكيف ما بدك ولو منك صياد وطيور بس انت التاريخ يا يعيني ولله وما تزعل مني ما اقصدي زعلك بس في انت وفي غيرك كمان بتصور يعني كيف اليمين واليسار فيك تتخلى عن شو واحد منن ما فيك لانو ما فيك تمسك شغلي اتقلي الا باديك التنين واوقات بتعيط لحدا يحمل معك اذا شغللي تقلي شو بقا اذا بدك تعمل اذا الشي يلي بدك تحملو هو راسك ولله بدك تسير دبر حاللك ما بعرف

مع الاعتذار الشديد المؤسف
ما قصدنا انو سوريا الها تاريخها
انو نقول للبنان مافي تاريخ
كل بلد الو تاريخو
وماكان في شي اسمو لبنان
كان في جبل لبنان
وتابع لسوريا
تحياتي
قديم 15/05/2006   #96
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

مزبوط ما حدا قال غير هيك بس شو دخل التبولة والبابا غنوج :سوريا: بس مين بقا بيطلعو الفنيقيي السوريي و لا اللبنانيي .بتصدق ولله شي بضيع يا زلمي . على كلن ما في خلاف مين ومن وين وكيف المهم انو كلنا نكون اخوة وانسانيين بطبعنا

لبناني عايش في سوريا
قديم 15/05/2006   #97
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

يعني مصدر الابجدية ما بتعرف تحكي .هلق الماورني هو لحالو فينيقي ولله يا عمي نيالو شو على بالو.بعدين من المهد للحد ياعمو .على فكرة كلمة عمو بدي اكتب عنها موضوع طويل كتير .قريبا تحياتي
قديم 15/05/2006   #98
شب و شيخ الشباب قيصر سوريا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ قيصر سوريا
قيصر سوريا is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
انا هون

ببساطة يا شباب شكلوا الأخ ما نو من سوريا وجاي وعأساس ما نو شايف كيفن البنانيين كل 2عامليين حزب وماشيين بعدين طول عمرا لبنان من سوريا وتاريخها مربوط فيها فمن وين صار ألها تاريخ لولا سوريا
يا عمو روح شفلك محل تاني لعاب فيه ومواضيعك غنيي كتير بالمعلومات يا مثقف ياسوري
قديم 15/05/2006   #99
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

Unhappy

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : احمد ن.
لنكن صريحين مع انفسنا. نحن السوريون نعلم ان اللبنانيين متقدمون علينا بكثير و نعلم ايضا ان كل شيئ لبناني هو "مثال" بالنسبة لنا. كل شيئ. كيف يلبسون, كيف يأكلون, كيف يسهرون, كيف يعملون, كيف يضحكون...الخ... كل شيئ.
و الله اصبحنا نعتقد و من بعد 30 سنة من احتلالنا للبنان بأن "الفلافل" و "الكبة" و "البابا غنوج" و "الفتوش" و "الحمص" و "التبولة" هي أكلات سورية و ليست لبنانية، حتى "الميجانا" و "العتابا" و "الزجل"... نريد ضمّها الينا، و حتى الكلام نريد سرقته من اللبنانيين فالكل عندنا يريد التكلم مثل اللبنانيين, من الصغير الى الكبير"merci" "oui" non" "مش معقول" "bay bay".
يجب علينا ايها الاخوة و كشعب سوري ان نقدّم اعتذارنا العميق للشعب اللبناني على ما فعله نظامنا الدكتاتوري و لأكثر من 30 سنة من سرقة اموال اللبنانيين و محاولة سرقة تاريخهم و عقائدهم.
حكيك يمكن يكون صحيح برأيك وأنا بحترم هدا الشي بس إلي بعض المآخذ عليه :

أوّل شي لازم تعرف انو لبنان صارت أشبه بديسكوتك لأنو نص ( الفلتانات وال.....) منشوف جنسيتهم لبنانية .
تيني شي مين قال لك انهم عيشين أحلى عيشة يكون بعلمك انو الرجال اللبناني بيطلع من بيته الساعة 5 الصبح وما بيرجع للساعة 8 بالليل وقت بموت ما بكون في بجيبته خمس ليرات .

وآخر شي اسمح لي جاوبك على كلمة كبة ( باعتبار كنيتي كبة ) إنا من نص حلب والدليل على هدا الشي الكبارية بقولوا

حلب ام المحاشي والكبب .
فالله يرضى لي عليك لا تقّب صوب العيله .
قديم 15/05/2006   #100
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
انا فينيقي بس مو ماروووني

ونحنا مو كلنا من قبائلحبي
اقراء التاريخ منيح
لك العالم كلو بيعرف انو سوريا مهد الحضارات
نحنا صدرنا الابجدية
احلى شي
حبيبي رووح احكي مع ناس ما بيعرفوا تاريخ بلدون مو معنا
والله حكيك جواهر ودرر حتى فيك تقول انو نص السوريين أصلهم فينيقي

وكتر من هدول (حبيبي رووح احكي مع ناس ما بيعرفوا تاريخ بلدون مو معنا ) مشان كل مين يعرف حدودو

وهي إلك يا أحلى ملك
قديم 15/05/2006   #101
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

افتراضي وين جدودو

وين حدودو وين جدودو لله اعلم
قديم 21/05/2006   #102
post[field7] echosat
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

echosat is offline

نورنا ب:
May 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : to live is to die
حبيبي انت حابب تعتذر عن سرقت نظام سوريا الدكتاتوري تاريخ الأكل اللبناني وعقائدهم بالموضة والكلام الفرنسي والانكليزي اعتذر تصطفل
هاد الموضوع بخصك يعني هاد الشي مشان نكون صريحين هاد شي غريب
بعدين مشان سرقة أموال اللبنانيين صحيح صار سرقة اموال
بس انا ما سمعت اعتذار من واحد لبناني على المعاملة السيئة للعمال السوريين في لبنان من عام 1960 انا ما سمعت اعتذار لبناني عن المقولة التي كانت تردد في تظاهرات وفاة الحريري (توت توت توت سوريا عمتموت)
حبيب نحنا ولو قام بعض السوريين من ضعفاء النفوس بلبنان نحنا قدمنا للبنان دم دعمنا (بنظامنا الدكتاتوري) كما تقول دعمنا مقاومة رعينا اتفاق الطائف هاد الحكي قالو الرئيس بشار الأسد وهاد الشي صحيح
ليك يا حبيب في عنوان ديوان لمحمود درويش هاد العنوان بحد ذاتو فيه حكمةلا تعتذر عما فعلت)
حبيب انا بعتذر من هدول بلبنان حزب الله حركة امل انا بعتذر من كل لبناني بحب سوريا بقدس سوريا
بس مابعتذر من كل لبناني بيفتح تمو بحرف أو بس بيفتح تمو أو قبل ما يفتح تمو وهو وعم يفكر بشي سيء تجاه سوريا انا ما بعتذر هاد بيستاهل الموت
ليك حبيب سوريا على نظاما احسن من كل مافي العالم بل هي ام العالم وام الحضارة واذا جبتلي تارخ موثق بعكس هاد الشي فهاد التاريخ مزور ليك حبيب سوريا صرلها عم تتحاصر شي 40 سنة من اعظم دول العالم وما سقطت سوريا يا حبيب اعظم دول العالم
عمتحكي مزبوط .وانا معك بكل كلمي قلتا .بس في عالم بلبنان غير عالم حركة امل وحزب لله بحبوا سوريا .للتوضيح فقط .
بعدين شوف لقلك .شفت هول يلي كان يبقولو توت توت هول اكتريتن بيكرهو الحريري لانو كان طول عمرو مع سوريا.
لله يحمي ويقوي السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد .
وشكرا

آخر تعديل echosat يوم 21/05/2006 في 20:42.
قديم 28/08/2006   #103
صبيّة و ست الصبايا zayzon
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ zayzon
zayzon is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
دبي

عزيزي السيد أحمد ن "نكرة"
اذا كنت تحاول الهجوم على سوريا من خلال دعم لبنان فأنت مخطئ وغير قارئ للتاريخ تهائياً
أولا لا يوجد شيء في التاريخ اسمه لبنان وتسمية لبنان هي تسمية آرامية للجبال العالية البيضاء من الثلج وبالتالي فان المنطقة باسرها اي منطقة ما يسمى بلبنان سمية نسبة للجبل أما دولة لبنان التي استقت اسمها من الجبل فهي بالاساس دولة متصرفية جبل لبنان التي اسسها الامير فخرالدين المعني وتضم فقط ما يسمى بجبل لبنان حالياً
وأضاف لها الاستعمار الفرنسي سلخا من سوريا الاقضية الاربعة وهي طرابلس والجنوب والبقاع وبيروت
اي ان كل ارض فينيق التي تحدثت عنها هي سورية قبل ان ياتي الاحتلال الفرنسي
بالتالي أيها النكرة الغبي
لا أعتقد أن البقدونس وهو المادة الرئيسية لصنع التبولة أو الباذنجان وهو المادة الرئيسية لصنع البابا غنوج تزرع في أعالي جبال لنان اي في الشوف أو عاليه أو بشري وبالتالي لا يمكنك ادعاء ان الشعب السوري بملايينه وسهوله وفلاحييه ومفكرييه غير قادر كأمة على اختراع طعامه او غناءه او رقصته
عزيزي السيد ن اذا كان هنالك من ثقل حضاري منطقي في المنطقة فلا بد أن يكون في سوريا لأن المراكز الحضارية الرئيسية فيها وليست بقرى لبنان الجميل والحبيب
وعلى كل بارك الله لك ولحضارة التبولة والرقص ولهيفا واترك لنا أي الشعب السوري مع قليل من الحرية قبول التحدي
فاذا كانوا فرضا اخترعوا التبولة فالسوري اخترع الابجدية واذا اخترعوا البابا غنوج فالسوري اخترع دباغة الارجوان
لو أن الأمويين أدركوا عظمة تبولتك لجعلوا عاصمتهم في جونيه
على مهلك شوي ,واصحى وحاجة تتفرج على الفيوتشر ,.شوف مثلا ابو ظبي أو الراي
أحسنلك وانا عزمتك على أحلى صحن تبولة وكبة نية من ايد شيف سوري بزحلة بالمطعم
شو رأيك
قديم 28/08/2006   #104
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

الموارنة ليسوا فينيقيين بل هم آراميين بالاصل حتى اسمهم القومي السريان الموارنة نزحوا الى جبال لبنان

يا أخوان الشرق الاوسط كان فيه كثير قوميات: الآراميين و الفينيقيين و الكنعانيين و الاشوريين و غيرهم

الابجدية بالاصل على الارجح فينيقية لكن المصطلح الحالي الفنيقية الآرامية phenecio-aramaic و اللي طلع منها كل الابجديات الارامية و السريانية و العبرية و العربية و حتى اللغات على الارجح نفس الاصل و كلها سامية و حتى اللغة العربية عي سامية جنوبية و البقية سامية شمالية و
الشعوب السامية من ضمنها العرب سكنوا الشرق الاوسط من قديم الزمان.

بالنسبة للبنان و غرب سورية سكنوه الفينيقيين و الكنعانيين بفلسطين و بالنسبة لباقي سورية آراميين و شمال العراق اشوريين و البابليين بالجنوب ........... لكن هناك ثقافة مشتركة بين هذي المناطق و بين هاي القوميات و استعملوا الآرامية في التجارة و الثقافة

بالنسبة للعرب هم سكنوا شبه الجزيرة لكن مع ذلك من القرون الاولى للميلاد قبائل مثل تغلب و غيرها استوطنوا في ما بين النهرين و الجزيرة و قسم آخر استوطن الشام.

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 28/08/2006   #105
شب و شيخ الشباب فلاش باك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فلاش باك
فلاش باك is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عم أعمل فتلة

العمى العمى العمى

شو هالموضوع هادا شي رواق يعني تزوير للتاريخ وسرقة عينك كنت عينك

اي بدو سهرة هالموضوع مخمخ عليه وشوف الشباب شو كتبو وبعدين منحكي يابتاع التبولة انت

لك ياصاحب الموضوع وقعت لحالك ولا الهوى رماك ؟

لك على هامان يافرعون

يحق لي ما لا يحق لغيري

غلطة الشاطر بمليون مو بألف

يلي طلع الحمار على الشجرة هو يلي بنزلو

اذا طعنك أحد من الخلف فأعلم انك بالمقدمة وأعلم ان الغدر سلاح الجبناء

مو مشكلة بنوب خير كلو خير

Take My Breath Away
قديم 28/08/2006   #106
شب و شيخ الشباب فايق ورايق
عضو

الصورة الرمزية لـ فايق ورايق
فايق ورايق is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
أرض الإلهام حيث تشرق شمس الحب ويزداد الهيام

إرسال خطاب MSN إلى فايق ورايق

[b]"ما فعله نظامنا الدكتاتوري و لأكثر من 30 سنة"... أليس من المعيب أن تذكر هذه الجملة؟؟؟
يعني على فرض أنا شفت بيتك عم يحترق وفتت طفيت النار وأنقذت ابنك و اجا واحد من بنايتنا وسرق بيتك بتقول انو كل بنايتنا حرامية....
عــــــــــــــــــــــــ ــــيــــــــــــــــــــ ــــــــــــب.....خلونا نكون كلنا ايد وحدة ضد الـ14والـ15و..و..و..

حماك الله يا أسد

سورية الله حاميها
قديم 28/08/2006   #107
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zayzon
شيف سوري بزحلة بالمطعم
حدا نادالي شي ؟

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 29/08/2006   #108
شب و شيخ الشباب syria alasad
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ syria alasad
syria alasad is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
دمشق - الصالحية

إرسال خطاب MSN إلى syria alasad إرسال خطاب Yahoo إلى syria alasad بعات رسالي عبر Skype™ ل  syria alasad

مع احترامي الك اخي الكريم كاتب الموضوع
الا انك لا تفقه شيئاً بالتاريخ ولا في غيره ...

لك نحن أبو الحضارات ونحن أساس كل ما ذكرت
دمشق اقدم عاصمة مأهولة بالتاريخ مو بيروت
اوغاريت صاحبة أول أبجدية بالتاريخ مو بيروت
دمشق كانت عاصمة الأمويين وكانت حاكمة العالم مو بيروت
سورية هي مهد المسيحية مو لبنان
معلولا هي المنطقة الوحيدة التي يتكلم أهلها لغة المسيح في كل دول العالم

الناس والعلم بتجي على سورية لأنها معروفة بأكلها وشربها
واذا مشان الحكي متل ميرسي وهاي وباي فما بدنا
لأنو نحنا بلد العروبة وما منحب نتطور اذا التطور هيك

اما العتابا فلا تعليق ... يعني هي ما بدها شرح

أنا رديت عليك بسرعة لأني مستعجل
بس بتحب نتناقشنا جاهز

آه يا شام.. كيف أشرح ما بي
وأنا فيـكِ دائمـاً مسكونُ
أهي مجنونة بشوقي إليها...
هذه الشام، أم أنا المجنون؟
شام.. يا شام.. يا أميرة حبي
كيف ينسى غرامـه المجنون؟

أبو اللول معكم دائماً :

إضافة موضوع جديد  إضافة رد