أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/06/2008   #73
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
سألتي الشيوعي ..... ما رح يذكرلك غير سيئات الدين ...
و ما رح يحكيلك غير عن سطحية المتدينين و نرجسية الاله

هو اكيد هيك رح يقلي بس انا كمان رح اعرف شو الشي يلي خلاه ياخد الفكرةالغلط عن ها الشي
وحارب ها الفكرة الغلط وتكون طريق لشي خير اله

اقتباس:
و اليهودي ما رح يذكر من هتلر ... الا المحرقة
يعني رح تكون الصورة يللي أخدتيها كتير مجتزأة و منقوصة ..و مقتصرة عالسلبيات
و نظرتك للآخر رح تكون ظالمة و خاطئة
ابدا بالعكس رح اخد فكرة كامل عن السيء والأسوء
رح اخد فكرة عن الشي النقوص يلي وصل الشي الكامل للنقص(فهمت شي)

اقتباس:
بينما فكرتك عن نفسك أو عن دينك ....أو أو ...
ما عم تاخديها من وجهة النظر التانية .... عم تكونيها بس من خلال نظرتك انتي
لهيك عم تلاقي نفسك .... انك أفضل من الآخرين
مابيهمني كون افضل من الآخرين ولا هدفي كون افضل من الأخرين مابيهمني المسيحي فرضا مثلا يعني يصير مسلم
بهمني احترامه واحترامي رغم الخندق الكبير بين الديانتين

وبدور على الاسباب يلي خلت المسيحي يصير مسلم
والمسلم يصير مسيحي
بحب اكتشف نقاط الضعف والثغرات المفقودة
لهيك دائما بختلف بالراي مع 90% من الاشخاص يلي بواجههون بحياتي لأنو طريقتي يمكن بالشقلوب

صدقا مابهمني افرض رايي بس بهمني الاستيعاب
بعدين لازم نحط باعتبارنا كل شخص وين عايش
يعني يلي عايش بالمالكي مو متل يلي عايش بنهر عيشة

اقتباس:
و بأكدلك بهالحالة بكون حكمك .... و رأيك غلط
ممكن وجدا
بس باكدلك بها الحالة انو بكون رايك هيك فيني غلط
بس شي هاد اتفنا عليه من زمان ومشي الحال

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 23/06/2008   #74
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كمان ممكن بس انا ماعندي مشكلة مع اصحاب القضية
لأ ما عندك بس تطعني بمعتقدهم و تتهميه جزافا بدون أي دليل عقلاني

اقتباس:
يعني وحدة بوحدة
رح اجي معك وقلك انو نفس الشي التنين
بس الأسلام ين في اشياء مفروضة عليك اذا حبيت تصير مسلم
ومو بكيفك تترك شي تمسك شي تاني

بس بالماسونية بقلولك كل شي على كيف كيف
و الله هون حيرتيني شوي... انو أرد عليكي بالتأكيد على انو الماسونية لا تحكم على المنسحب منها بالقتل, و للا اتركو هيك و بقول عذر أقبح من ذنب

اقتباس:
مع أسفي كل كلامك هاد مال علاقة من الصحة ابدا
واذا انت ماعرفت انا من وين بديت بصراحةبتكون هي مشكلة فيك انت لأنك مافهمتني او ماعم تحاول تفهم
و الله انا متأكد انو صحيح... كون بديتي و انتي عم تقولي شي و هلأ عم تعملي نقيضو تماما

اقتباس:
هاد خيالك ولو جبتلك شي كوبي بيست بس هدول الكوبي بيست انا شو بفكر
منيح انو كل المكتوب مكتوب...

أول شي يعني لو خسرانة علي وقت و كاتبة كتابتك بيكون نقاش... اللي صار ما كان نقاش..
ثاني شي... عملتي كوبي بيست كرد على سؤال واضح و بسيط سألتو... و صدقي كلّفت حالي أقرا الكوبي بيست اللي جبتيه و ما لقيت جواب لسؤالي

اقتباس:
ابدا مو طعن فيها ابدا بالعكس انا العلمانية مع شوي من مبادئها انا طعنت بالماسونية
أي مو العلمانية جاية من الماسونية و الماسونية من اليهودية المحرّفة؟ أول شي ما أثبتيلي هالحكي... سألتك كيف صارت هاي قلتيلي "هالحكي اكيد" ... طيب وين أكيد؟ ما جاوبتيني

اقتباس:
والمقال يلي كتبته عن حقيقة العلمانية كنت بدي ناقش فيه بعض وجهات نظر مو اكتر
ما بتصوّر هالشي... لأنو ما شفت وجهة نظر... ما شفتها.. نقلتي مقالة لأبو دجانة. هاي وجهة نظر؟ ما عم تحكيلي شي ملموس انما مع كل خطوة بالـ "لانقاش" هاد عم تطالعي اتهام واهي جديد... انا ما شايف جاي ع بالك تناقشي شي..

اقتباس:
بس باعتبار لهلىء مافهمتني ولا عرفت انت حتى انا شوبدي فبتخيل النقاش اما عقيم او بدون فائدة
أي طبعا عقيم لأنو مانو موجود.. و مانو موجود لأنو أول أساسيات النقاش مانها موجودة...

حكيتلك من قبل شو رأيك واحد يفتح موضوع يسميه "حقيقة الاسلام" و ينزل مقالات نبيل فياض و وفاء سلطان و يجي يقلك عم ناقش ؟ ما رديتي علي.. و عم تعملي نفس الشي كون بالنسبة الك المقدس هو فكرك... الفكر الديني.. و فكر الناس التانيين حقو فرنكين و ما عندك مشكلة تتهميه و حتى تنزعي عن هالناس صفات الأخلاق و تتهميهم بالانحلال و تربطي الأخلاق بطريقة تفكير وحدة (هون و بأماكن أخرى كتير بهالمنتدى ... و بصراحة ما بتنفعني حجة التسرّع.. لأنو اللي يطالب الناس لازم أول شي يطالب نفسو)

اقتباس:
هاد الكلام مو لألي لكاتب الموضوع انا ماعندي مشكلة بالمصدر ببعتلك ياه برايفت يعني
اصولا... كان لازم المصدر ينزل مع الحكي لما ننقل شي

و بعدين... ليش هالسرية بالمصدر ما فهمت...

و أخيرا... ماني بحاجة تبعتيلي ياه لأنو بعرف شو المصدر (بسلامة غوغل)

اقتباس:
ليش انا شو قلتلك حتى رميت الحق عليك؟؟

مو علي.. انما اللي عم يرد على كلامك الجارح و غير الموضوعي بحق معتقدو... انتي بنفسك كتبتيلنا ديباجة عن أملك الخائب بأخوية و اخدتي ع خاطرك ع ناس ردو عليكي و انو ما بيعرفو يناقشو... الخ.... انا ما عم شوف نقاشك وين... و لا عن شو عم تناقشي و لا لشو... عم شوفك عم تجيبي كلام مجهول المصدر ( و مصرة على سريتو بشكل ماني فهمانو) و بتقولي وجهات نظر.. و المشكلة انو وجهة النظر العدوة آخدتها... بس لما يجي حكي مختلف بتقولي انو أي هاد حكيهون عن حالهون... طيب شو مشان؟؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/06/2008   #75
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

انه مثلا طلع معك الرابط العجيب بالشكل التالي
اليهودية ------------- الماسونية ------------- العلمانية

؟!!؟!
انه قريت كتير عن الشيوعية انا وقريت كتير عن الماسونية لا بل معجب ببعض افكارهم
وقريت كتير عن الديانة اليهودية ومطلع بشكل كتير عنها

ولااااااااااا مرة حسيت انه في رابط جزئي صغير بيناتهم بالوقت اللي انت عملتيهم مشتقين بشكل كامل وقطعي من بعض فيا اما انا قرائتي غلط يا اما الكتب اللي قريتها غير الكتب اللي قريتيها يا اما انا ماني قريان شي يا اما انت مانك قريانة شي .
انا من جهتي قريان وقريان كتير ومتاكد من هاد الشي لكن بعد التخبيض بالربط بين الاشياء ( يهودية ماسنوية شيوعية وسعدو اعلم اذا بدك تربطي بعد شوي غير اشياء ببعض ) ما بقدر اقول غير انك ما عندك يا آنسة فكرة ولا 1% عن الكلمات اللي ذكرتها فوق يمكن حتى معانيها ككلمات ما بتعرفي

انه احلى نظرية مؤامرة شفتها بحياتي هية اللي بتنص على انه العلمانية ظهرت لمحاربة الاسلام والمسلمين بشكل خاص هي احلى نظرية شفتها بحياتي .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 23/06/2008   #76
شب و شيخ الشباب Seth
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Seth
Seth is offline

نورنا ب:
Jun 2006

الماسونيون ليسوا بالضرورة يهود و لكن يوجد يهود ماسونيون , الرابط بين الماسونية و الشيوعية هو انتماء كارل ماركس للماسونية بفترة من فترات حياته.

لا اله الا الانسان
نشأ الدين عندما التقى أول نصاب بأول غبي
Religion can never reform mankind , because religion is Slavery
قديم 23/06/2008   #77
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
عزيزيyass
انا ماباخده لرأيه لصدقة
انا باخده لأعرف نقاط الضعف يلي خلت ها الشيوعي يصير شيوعي
باخد جرح اليهودي من النازي يلي طعن فيه وغدره
ممكن تير يكون النازي على حق اذا انا سمعت من اليهودي وما اقتنعت
اوسمعت من النازي واقتنعت !
بعتقد حكي نظري هاد.. و غير منطقي لسبب بسيط..

ليش معتبرة الواحد ياخد فكرة لأنو في ثغرة بفكرة ثانية؟ ليش مو لأنو الفكرة الأولى اقتنع فيها و ما اقتنع بالفكرة الثانية... لأنو حريتو يفكر بشو ما بدو؟ يعني بفهم كلامك كتأثر كبير بالنظرية الدينية تبعيت انو الانسان مؤمن بالفطرة و في شي خلاه يترك ايمانو و يلجأ لغير فكر... طيب ليش هيك؟

اقتباس:
موضوعتي هي اني اذا كنت ضد شيء معين وانا مع اشخاص مع ها الشي المعين فعليي التالي
احترام الشخص واحترام الشي يلي مقتنعه
أنا بصراحة... بهالموضوع و بغيرو ما شفت منك احترام للرأي الآخر... و أحيانا كلامك جدا مهين
اقتباس:
مع عدم اقتناعي او حتى اكتراثي بما يقتنعه الأحترام شيء اجباري لكن تجبر حدا بالأقتناع بمبادئك صعبة جدا
إلا مانلاقي شي مشترك مع الأيام مابتعرف
انتي ما تجبري عالاقتناع... بس تطعني بشكل مهين و بناءا على كلام فاقد المصداقية بمعتقد هالناس... و بدون اثبات منطقي و عقلاني.. و هذا أنا ما بسميه احترام و انتي بتعتبريه احترام... و لذلك بتمنى تمنّي ما نلتقي بآرائنا بشي فكري
قديم 23/06/2008   #78
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

أنا تعبت من المتابعة اعتقد الوضع اشبه بالركض بصورة دائرية ، مافي ابتعاد عن حدود الدائرة .
هل في امل انو الموضوع ينطلق باتجاه (اي اتجاه) ؟!!!

* طلب شخصي : هل ممكن حد يلخص او يبرز نتاج شيئ من الموضوع او النقاش ؟؟

شيئ مثبت ومش اراء
وشكرا للجميع
قديم 23/06/2008   #79
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
لأ ما عندك بس تطعني بمعتقدهم و تتهميه جزافا بدون أي دليل عقلاني
حقي اطعن وحقي اتهم بس مو حقي قلل احترام وبتخيل اني الحمدلله ماعملت ها الشي

اقتباس:
و الله هون حيرتيني شوي... انو أرد عليكي بالتأكيد على انو الماسونية لا تحكم على المنسحب منها بالقتل, و للا اتركو هيك و بقول عذر أقبح من ذنب
من شي سنة او اكتر ببرنامج وثائقي على الجزيرة طلع واحد كندي ماسوني وقال انه هدد بالقتل اكثر من مرة اذا تخلى عن الماسونية او رجع لشي هنن بعدوه عنهامابدي ادخل بتفاصيل القصة لأني مو ذاكره منها كتير
اقتباس:

و الله انا متأكد انو صحيح... كون بديتي و انتي عم تقولي شي و هلأ عم تعملي نقيضو تماما
كيف هي ورجيني التناقض بردودي لعترف بغلطي او حاول اشرح اكتر

اقتباس:
أي مو العلمانية جاية من الماسونية و الماسونية من اليهودية المحرّفة؟ أول شي ما أثبتيلي هالحكي... سألتك كيف صارت هاي قلتيلي "هالحكي اكيد" ... طيب وين أكيد؟ ما جاوبتيني
كلو من بعضه صح لكن انا قلت انو بيتشابهو باشياء يعني في اشياء اكيد مابيتشابهو فيها

اقتباس:
ما بتصوّر هالشي... لأنو ما شفت وجهة نظر... ما شفتها.. نقلتي مقالة لأبو دجانة. هاي وجهة نظر؟ ما عم تحكيلي شي ملموس انما مع كل خطوة بالـ "لانقاش" هاد عم تطالعي اتهام واهي جديد... انا ما شايف جاي ع بالك تناقشي شي..
لأنك انت مابدك تشوف

اقتباس:
حكيتلك من قبل شو رأيك واحد يفتح موضوع يسميه "حقيقة الاسلام" و ينزل مقالات نبيل فياض و وفاء سلطان و يجي يقلك عم ناقش ؟ ما رديتي علي.. و عم تعملي نفس الشي كون بالنسبة الك المقدس هو فكرك... الفكر الديني.. و فكر الناس التانيين حقو فرنكين و ما عندك مشكلة تتهميه و حتى تنزعي عن هالناس صفات الأخلاق و تتهميهم بالانحلال و تربطي الأخلاق بطريقة تفكير وحدة (هون و بأماكن أخرى كتير بهالمنتدى ... و بصراحة ما بتنفعني حجة التسرّع.. لأنو اللي يطالب الناس لازم أول شي يطالب نفسو)
هلأ ماعرفتك
او يمكن كنت مابعرفك

ماني نبي ولا شيخة ولا راهبة لقدس فكري واجبره على الناس
مابتعرف بجوز مقدسة افكاري بس بيني وبين نفسي
مابعترف لحدا انه فكره حقو فرنكين لكن ممكن بيني وبين نفسي حس هيك
صفات الاخلاق و انحلال الاخلاق هي واجب الشخص اما بيفرض الناس عليها
او بيجبر الناس تتهمه بها الشي

سبق وناقشت بمواضيع اكبر من هيك عن الاسلام هون باخوية وبراتها وبعد الشي يلي صار قررت ماعاد خوض بنقاشات عن الاسلام تحديدا لأني بعترف اني مستحيل اقتنع ولا اقنع

اقتباس:
مو علي.. انما اللي عم يرد على كلامك الجارح و غير الموضوعي بحق معتقدو... انتي بنفسك كتبتيلنا ديباجة عن أملك الخائب بأخوية و اخدتي ع خاطرك ع ناس ردو عليكي و انو ما بيعرفو يناقشو... الخ.... انا ما عم شوف نقاشك وين... و لا عن شو عم تناقشي و لا لشو... عم شوفك عم تجيبي كلام مجهول المصدر ( و مصرة على سريتو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

هي المصدر

بعدين اذا زعلت هي مشكلتي

...
اقتباس:
طيب شو مشان؟؟
مو مشان شي
قديم 23/06/2008   #80
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
بعتقد حكي نظري هاد.. و غير منطقي لسبب بسيط..
هاد رأيك ماعاد في كلام
اقتباس:
ليش معتبرة الواحد ياخد فكرة لأنو في ثغرة بفكرة ثانية؟ ليش مو لأنو الفكرة الأولى اقتنع فيها و ما اقتنع بالفكرة الثانية... لأنو حريتو يفكر بشو ما بدو؟ يعني بفهم كلامك كتأثر كبير بالنظرية الدينية تبعيت انو الانسان مؤمن بالفطرة و في شي خلاه يترك ايمانو و يلجأ لغير فكر... طيب ليش هيك؟
اقتناعو بعدم الفكرة التانية دليل كمان على وجود ثغرة مطرح مابكون في نقص بكون في ثغرات

اقتباس:
أنا بصراحة... بهالموضوع و بغيرو ما شفت منك احترام للرأي الآخر... و أحيانا كلامك جدا مهين
كلامك هاد ماهو مهين؟؟؟؟
بدي كلامي المهين انا عطيني اقتباسات

اقتباس:
انتي ما تجبري عالاقتناع... بس تطعني بشكل مهين
شوبدي قول..........
اقتباس:
و لذلك بتمنى تمنّي ما نلتقي بآرائنا بشي فكري
انا ماعندي إلا الشي الفكري لأنه انك تفهم حدا او حدا يفهمك هو الألتقاء

المصدر الجزيرة يعني الجزيرة
لازم يكون من العربية لتقلي حكي فافوش
قديم 23/06/2008   #81
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
حقي اطعن وحقي اتهم بس مو حقي قلل احترام وبتخيل اني الحمدلله ماعملت ها الشي
بفهم من هالحكي انو من حق أي واحد يجي يقلك دينك خرافات و خزعبلات و يغلط على معتقدك كون اذا من حقك تطعني هو كمان من حقو يطعن... ما هيك؟

اقتباس:
من شي سنة او اكتر ببرنامج وثائقي على الجزيرة طلع واحد كندي ماسوني وقال انه هدد بالقتل اكثر من مرة اذا تخلى عن الماسونية او رجع لشي هنن بعدوه عنهامابدي ادخل بتفاصيل القصة لأني مو ذاكره منها كتير
و كون واحد ماسوني كندي حكى هالشي ناخدو كأمر واقع؟ يعني لو يجي 100 ماسوني يقولو غلط هالحكي ما رح تصدقي.. (ما عم دافع عن الماسونية.. انما عم أنتقد المنطق هاد)..

معناتو لو تطلع النائبة الهولندية هاي اللي أصلها صومالي و تبلّش كلام طالع نازل عن الاسلام لازم ناخد بحكيها كمان؟ لأنو كلام الماسوني الكندي السابق يحتمل الصواب مثل كلام هالنائبة.

اقتباس:
كيف هي ورجيني التناقض بردودي لعترف بغلطي او حاول اشرح اكتر
حقيقة العلمانية... مقالة لأبو دجانة.. مصادرك كلها معادية للعلمانية و تتبنّى الفكر الديني الاحادي.. أي صيغة تانية بتقولي هدول بيحكو عن حالهون هيك مشان يخفو حقيقتهون ... الخ

اقتباس:
لأنك انت مابدك تشوف
على راحتك

اقتباس:
كلو من بعضه صح لكن انا قلت انو بيتشابهو باشياء يعني في اشياء اكيد مابيتشابهو فيها
كلو من بعضو... و صح كمان...

لا تعليق على عمق التحليل

اقتباس:
هلأ ماعرفتك
او يمكن كنت مابعرفك

ماني نبي ولا شيخة ولا راهبة لقدس فكري واجبره على الناس
مابتعرف بجوز مقدسة افكاري بس بيني وبين نفسي
مابعترف لحدا انه فكره حقو فرنكين لكن ممكن بيني وبين نفسي حس هيك
صفات الاخلاق و انحلال الاخلاق هي واجب الشخص اما بيفرض الناس عليها
او بيجبر الناس تتهمه بها الشي

سبق وناقشت بمواضيع اكبر من هيك عن الاسلام هون باخوية وبراتها وبعد الشي يلي صار قررت ماعاد خوض بنقاشات عن الاسلام تحديدا لأني بعترف اني مستحيل اقتنع ولا اقنع

لأ بتصوّر لحسن حظك ما بتعرفيني..

حضرتك بموضوع بمكان آخر قلتي انو "ياريت أخوية محافظة عالهوية المسيحية.. كان عالقليلة فيها شوية أخلاق" صحيح و للا لأ؟ طيب هيك أنا كلاديني عم تنفي عني صفة أخلاقية (عدا كلامك عن أخوية اللي رغم انو يمسني كاداري بس ما كتير بيهمني بصراحة)

بمكان آخر قلتي انو كل واحد يتعاطف مع المثلية هو شبه حيوان بدون شرف و لا أخلاق (و لما سألتك اذا متأكدة من كلامك رديتيلي انو ما قصدك علي كشخص و انو يجوز تسرعتي بس كلمة تطلع منك ما بتسحبيها...

هلأ هون بدي اسألك. صار و للا ما صار؟ و ما بدي أرجع أفصفص كم مرة حكيتي كلام جارح مس كتير ناس..

و على حد علمي ما عم نناقش الاسلام هون... كنا عم نحاول نحكي عن العلمانية بس انتي بدك تناقشي اعتبارا من أساسات واهية... انو اللي بفهمو من حكيك انو أوكي تعو نناقش بس في مسلّمات و هي انو العلمانية مشتقة من اليهودية و كلام واهي تاني... و ما عم تثبتي هالشي... فكيف بدك أناقش ع أساس مانو موجود؟

اقتباس:
بعدين اذا زعلت هي مشكلتي
أوكي ما اختلفنا... بس لما تهيني العالم و تقرري مين خرجو نقاش و مين بيعرف و مين ما بيعرف بتصفي مشكلة عامة... لأنو كبداية ما اعتقد حدا عندو هالحق لحتى يقرر و ثانيا ما بعتقد انك دخلتي هالموضوع بمنطق نقاشي لحتى تقولي هيك عالناس... لأنو لو المقالة ضد الاسلام كان هبو كل العالم و غلطو ع صاحب الموضوع... و عالأغلب ما كان قلتي انو ما بيعرفو يناقشو

آخر تعديل yass يوم 23/06/2008 في 16:08.
قديم 23/06/2008   #82
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

انا اكتر شغلتين بكرهون بهالحياة هني التميز العنصري ... والزنوج

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 23/06/2008   #83
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

النقاش كالعادة وصل لطريق مسدود ...

و ما عطتنا صاحبة الموضوع و لا دليل منطقي على انه العلمانية ضد الاديان و مع الانحلال و تفكيك الاسرة

و مشتقة هي و الشيوعية من اليهودية المحرفة (حسب قولها ) بشكل مباشر ...

يعني مجرد اشاعات بدون أي مصداقية

رفعت الجلسة
قديم 23/06/2008   #84
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:

و ما عطتنا صاحبة الموضوع و لا دليل منطقي على انه العلمانية ضد الاديان و مع الانحلال و تفكيك الاسرة

رفعت الجلسة
الفتيشة طلعت ... ( مفشفشة )

بس انو هون بدي استزكرلك جملة وايت روز بس كنت ناطر لتخلصي موضوعك ... مشان ما تقولو طلع خارج نطاق الحوار
بس طالما ماضل شي للحوار
وطالما خلصت حججك
و و و و و الخ
وباعتبار الموضوع وصل لنقطة النهاية

اقتباس:
تانيا هدفي من كتابه الموضوع مو اني انا مع الشي المكتوب او ضده
ومو لأنو هي هية حقيقة العلمانية

انو انا بعرف الانسان الواعي والمثقف والفهيم والمحاور الجيد .... ما بينزل الموضوع لمجرد انو موضوع ... بينزل الموضوع لهدف من اتنين ..:
اما هالموضوع بينزلو مشان يثبت عكسو
او بينزل هالموضوع ليثبت للاخرين صحتو
يعني بالحالتين هالشخص عندو قناعة بالموضوع اللي منزلو
بس انتي لا هي ولا هي ... يعني انتي بلسانك عمتقولي
لا مع هالشي ولا ضدو ولا هي حقيقة العلمانية
يعني موقفك مو محدد منها
وما عندك قناعة شخصية فيها ان كانت سواء سلبية او ايجابية

فانو اعزريني ازا قلتلك ... افكارك مشوشة ومو عرفانة وين الله حاطك ومو عرفانة شو بدك ... بس المهم نزت موضوع بيشد اكبر قدر من العالم .. مشان نشوف نقاشاتهن او بالاحرى خلافاتهن ... فانو للاسف ما شفتي هالشي

قديم 23/06/2008   #85
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
مافي زعل اكيد وخاصة هووون

لأني بصراحة كنت بدي استعدعي yass و sezar و black و gabriel لطاولتي المستديرة
للنقاش بهاد الموضوع وكنت بدي اكتب العلمانية من وجهة نظر اكتر من كاتب
وقارن بيناتهم بس انا لفت انتباهي رأي ابو دجانة للعلمانية وكتير كمان

أي شو طلع معك بالأخير ؟!

اقتباس:

ولو استنيتو فقط بضع ساعات لكان هلىء بين ايديكم احلى نقاش عن العلمانية
وكنتوا غيرتو اغلب افكاركم عنها
بس انا كل مرة بقول اخوية تغيرت في بصيص امل بس مافي امل ( امل اتزوجت من زمان)

بس طلعت غلطانة لما فكرت انو في ناس بيتناقشو

ها ؟! لما بتحطي مقال لكاتب سلفي أكتر شي بيعرف يعملوه يركب الجمل , هاي بداية لنقاش بناء عن العلمانية ؟!

و كمان سؤال تاني هاي موضوع أنو أخوية بتهوّي و بدا تضل بتهوّي إيمت ممكن تخلص ؟!

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 23/06/2008   #86
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
بفهم من هالحكي انو من حق أي واحد يجي يقلك دينك خرافات و خزعبلات و يغلط على معتقدك كون اذا من حقك تطعني هو كمان من حقو يطعن... ما هيك؟
هيك

اقتباس:
و كون واحد ماسوني كندي حكى هالشي ناخدو كأمر واقع؟ يعني لو يجي 100 ماسوني يقولو غلط هالحكي ما رح تصدقي.. (ما عم دافع عن الماسونية.. انما عم أنتقد المنطق هاد
هلىء هنن رح يكون اكيد معهم حق لأنهم بجوز ماهددوا بالقتل واحتمال يكونوا مليون مو ميةبس

اقتباس:
معناتو لو تطلع النائبة الهولندية هاي اللي أصلها صومالي و تبلّش كلام طالع نازل عن الاسلام لازم ناخد بحكيها كمان؟ لأنو كلام الماسوني الكندي السابق يحتمل الصواب مثل كلام هالنائبة
يلي مو مقتنع بالأسلام اكيد بيصدق كلامها.واكيد بيتحمل الصواب

اقتباس:
حقيقة العلمانية... مقالة لأبو دجانة.. مصادرك كلها معادية للعلمانية و تتبنّى الفكر الديني الاحادي.. أي صيغة تانية بتقولي هدول بيحكو عن حالهون هيك مشان يخفو حقيقتهون ... الخ
انا قلت يتبع يعني وحياة امي اني كنت ناوية حط حقيقة العلمانية من منظور علماني
وحابة نشوف التناقض المشكلة اني بلشت بابو دجانة الله يسامحو
على راحتك

اقتباس:
حضرتك بموضوع بمكان آخر قلتي انو "ياريت أخوية محافظة عالهوية المسيحية.. كان عالقليلة فيها شوية أخلاق" صحيح و للا لأ؟
صح انا قلت هيك بس الله بيعلم اني ماشملتك ولا شملت نص الأعضاء حتى يلي في خلاف معهم

اقتباس:
طيب هيك أنا كلاديني عم تنفي عني صفة أخلاقية (عدا كلامك عن أخوية اللي رغم انو يمسني كاداري بس ما كتير بيهمني بصراحة)
انا بحب اخوية ولما بحبها ماكنت شفتني هون من تلات سنين ولاكنت شفتني عم ناقشك انا مابعرف اكره مااتعلمت غير الحب واذا كنت حكيت عليها بكون من زعلي للوضع يلي وصلتله بس مو اكتر

اقتباس:
بمكان آخر قلتي انو كل واحد يتعاطف مع المثلية هو شبه حيوان بدون شرف و لا أخلاق (و لما سألتك اذا متأكدة من كلامك رديتيلي انو ما قصدك علي كشخص و انو يجوز تسرعتي بس كلمة تطلع منك ما بتسحبيها
اي بس ماقلت شبه حيوان متاكدة انا قلت بس انه بدون شرف واخلاق
وسبق وقلت اني تسرعت بها الكلمة وماقصدت فيها اني سيء لحدا معين...
اطلاقا
قديم 23/06/2008   #87
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

رفعت الجلسة
سبق وقلت اني مو بالضرورة كون مع صاحب المقال بكل شي بقولوا انا كتبت لغاية
قديم 23/06/2008   #88
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
و كمان سؤال تاني هاي موضوع أنو أخوية بتهوّي و بدا تضل بتهوّي إيمت ممكن تخلص ؟!

انا عمري ماقلت بتهوي وعمري مارح قولا

انا بس قلت انها ماعاد متل اول وبس

في فرق كبير بين بتهوي وبين انو مااتغيرت
قديم 23/06/2008   #89
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
سبق وقلت اني مو بالضرورة كون مع صاحب المقال بكل شي بقولوا انا كتبت لغاية

اخت وايت روز ...

تردين نقاش بناء و مرضي للجميع ؟؟؟

اذا اي ...

ننسى المقال الاول تماما ...

و تكتبيلنا مآخذك الشخصية على العلمانية بحسب اعتقادك الشخصي لا بحسب اعتقاد الآخرين ...

و نرد عليها نقطة نقطة

بهذه الطريقة قد نصل الى حل ....

منتظر ردك

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 23/06/2008   #90
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

هلا من بعد هالنقاش كلو بدي قول بس شغلة لوايت روز مشان الايام الجايي
أنو يمكن لو أنك من الاول ذاكرة انك رح تحكي عن العلمانية من وجهة نظر سلفية كان يمكن الناس ما كتير تضايقت
بس كونو اسم الموصوغ حقيقة العلمانية فأعطى البقية احساس أنو هي هي الحقيقة من وجهة نظرك واللي للأسف غلط متل ما قالوا الشباب
ولو كنتي ناوية تنزلي أكتر من وجهة نظر كان الأفضل لو ذكرتي بالأول عن شو بدك تحكي وشو وجهات النظر اللي رح تنقليها ....هيك الناس كانت انتظرت عليكي شوي
بس انو حطيتي رأي لهالكاتب بالأول وما قلتي الوجهة التانية
شغلة أخيرة لما بدنا نحكي عن شي أو عن فكرة منبدا دايما بشكل محايد عنها ومنحكي عن الجانب الايجابي لها
بعدين آخر شي ممكن ننقل وجهات النظر المخالفة الها
بس انت بديتي فوراً بالذم وهي الغلطة اللي وقعتي فيها وخلتك تظهري بمظهر الرافض للعلمانية ولو أنو متل ما قالو الشباب هالمقال عم يحكي على شي تاني غير العلمانية

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
إضافة موضوع جديد  إضافة رد