أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل أنت معني بمقاطعة قناة العربية الإخبارية ؟
طبعا ً لأنها موجهة ولاا تتحلى بالموضوعية وتسيء الي كيان سوريا .. وتتبع التوجيه الاسرائيلي 24 61.54%
قناة العربية قناة كتير تمام .. وأنو عيب نقاطعها لأنو عم تنقل أخبارها بموضوعية ومسؤولية .. 7 17.95%
ما بتفرق . 8 20.51%
المشاركون بالتصويت: 39. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 20/04/2008   #19
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

من زمان أنا لاغي المحطة العبرية من لأحة القنوات المفضلة لدي

من الأيام الأولى للحرب على العراق بعد ما أغلقو مكتب الجزيرة و فتحو المجال للعبرية أكتشف الطبخة تبعيتون

صحيح أصوات الحق مكبوتة لكن أصاب الحق عندها القدرة على التمييز بين الصالح و الطالح

و أنا لا أوافق على منع هذه القنال بل العكس أرغب بأستمرارها لكي تكشف لنا الأقنعة

مشكور على الموضوع أخي موسيقار

ملاحظة : أنا لم أصوت لأني أرغب بوجودها كما أسلفت أنفا

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

قديم 20/04/2008   #20
شب و شيخ الشباب 000محمد000
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ 000محمد000
000محمد000 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

مابتفرق

شنو شو ماكانت القناة الاخبارية

شعبنا هوة عبارة عن مشاهد لا اكثر ..

قديم 20/04/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا Zanobia
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Zanobia
Zanobia is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
بين الشام والقاهرة ، شغالة عل خط .. حدى طالع ؟؟ على مهلك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عالهامش.... يا ريت اعلان دمشق ينحط على طرف بهالحديث لأنو مالو علاقة بها القصة و بلا ما نفوت بمتاهات تانية .في ناس باعلان دمشق يعطو دروس وطنية لنص سكان الوطن العربي و العالم أجمع.. و لا علاقة لهم لا من بعيد و لا من قريب بالمجرم عبد الحليم خدام

اقتضى التنويه
كلامك خطىء آدمن (مع احترامي لرأيك طبعاً)
لأسباب كتيرة أهما ما حدا بيعطي درس واحد بالوطنية وهو عم يدعو إلى قلب النظام وهو على الدبابة الأمريكية
ولمعلومك أنو عبد الحليم خدام هو يلي أطلق إعلان دمشق وشكلو التغطية من قبل محولة (إنقلابو)
أنا شخصياً عندي أصدقاء وأقرباء أيضاً بإعلان دمشق .. وكان الإعلان بيني وبينهم حد وقطيعة
اليد التي تمتد إلى الأمريكان تخلع من الإبط .. تقطع من العنق
وعلى كل حال أنا جاهزة للنقاش
إزا بتحب منحط الإعلان على جنب بهادا النقاش ماعندي مانع ، لكن الأكيد الأكيد أنو العرش السعودي هو الذي كان من أهم دعامات الإعلان بل الداعم الأول للمجرم عبدالحليم خدام كما تفضلت ، وبالتالي العربية كانت بوق الإعلان ومروجه الأول

حضرتك تقصد على ما أظن الرفيق فاتح جاموس بوصفك - دروس بالوطنية - أنا شخصياً مؤيدة لكلامك ولكن لا يغفل أحد عن أن الرفيق فاتح ارتكب خطأه الاستراتيجي بالتحالف من أرذل الأرذلين في صيغة كبريه سياسي لا نعرف لها رأس من قفى

وتذكر إذا كان حليفك أمريكياً فإنك تسفح ماضيك الوطني كله لتجعل كل من يراك يقول لك : يا حيف عليك ويا ندامه

إلا إذا كان قصدك رياض الترك ....................................
فهنا.... وأنا وأنت في خندقين مغايرين

وملاحظة عل ماشي .. مافي شي إسمو حطولنا هادا الموضوع على جنب وحطولنا هداك الموضوع مدري وين !! الناس أحرار يا أخي بيتناولو شواهدهم من مطرح ما بريدو طالما أنو الموقف والكلام قانوني !! إزا كان عندك رأي تفضل للنقاش ما حدا بيمنعك

قديم 20/04/2008   #22
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

طبعا الحكي عن الدبابة الأمريكية و كل هالحكي هاد فاضي -مع احترامي- بشكل مافي داعي ينرد عليه.... على كل تعودنا على قصص التخوين... و اعلان دمشق - اعيد و أكرر- لا علاقة له بعبد الحليم خدام المجرم... أبدا مالو علاقة

ما بدي ادخل بهالنقاش لأنو ... أولا عقيم, لأني عاجز تماما عن نقاش منطق تخويني و راح اخسر لا محالة, فاعترف بخسارتي من هلأ أريح شي للكل... و ثانيا ما بدي اطلع من الموضوع الأساسي (لأنو مع احترامي لرأيك انتي جديدة هون.. و بالعادة هون ما نطلع عن المواضيع المطروحة, اذا بدنا نحكي بشي تاني نفتحلو موضوعو مشان ما يتشتت الموضوع و تضيع الأفكار)

و يا هلا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/04/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا Zanobia
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Zanobia
Zanobia is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
بين الشام والقاهرة ، شغالة عل خط .. حدى طالع ؟؟ على مهلك

اقتباس:
طبعا الحكي عن الدبابة الأمريكية و كل هالحكي هاد فاضي -مع احترامي- بشكل مافي داعي ينرد عليه.... على كل تعودنا على قصص التخوين...

ما بدي ادخل بهالنقاش لأنو ... أولا عقيم... و ثانيا ما بدي اطلع من الموضوع الأساسي

و يا هلا
مو مشكلة أبداً
منحكي لسه منحكي
ولا يهمك
تحياتي

قديم 21/04/2008   #24
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

نجي للعربية...

بصراحة القناة و لا مرة حضرتها لأنو هون ببلاد الاغتراب ما عندي ستلايت, و عالانترنت عادة ما بقرا أخبارها الا لما أحيانا الشباب يحطو هون لينك أو يحكو عن شيء ما..بشكل عام غير البي بي سي ما بقرا (كموقع اخباري). اللي فهمانو انو نوعا ما -أو يجوز بدون نوعا ما- لسان حال الـ "هاد الشو اسمو... ما بتطلع مني كلمة نظام" السعودي...

هلأ بخصوص انو الاعلام - هالحكي بشكل عام و ما يخص هالحالة- يكون لسان حال توجه ما أو اتجاه سياسي أو حزبي أمر عادي و طبيعي جدا... مافي صحافة حيادية... في صحافة مهنية ما تنكر الخبر أو ما تطنش خبر أو تحافظ عالمصداقية... التعامل "الايديولوجي" أمر آخر يخص قطاع الرأي و المقالات... بس حتى اخباريا تصير حالات... مثلا:

تخيلو حزب اسمو "طنش تعش" في جريدة (بدون ما تكون تابعة.. فقط قريبة فكريا) اسمها المطنشون... و حزب "يصطفلو انشالله" في جريدة كمان اسمها المصطفلون... لو في قضية فساد ضد مسؤول من حزب طنش تعش تلاقي بجريدة المطنشون الخبر بالصفحة الثالثة هيك صغير بالزاوية... بينما بجريدة المصطفلون تلاقيها بالصفحة الأولى و عنوان بقد الصفحة و ملحق خاص... الخ و العكس صحيح... هاد أمر عادي جدا و طبيعي في أكثر الدول ديمقراطية و تحررا... انو في جرايد يسارية و جرايد محافظة و جرايد قومية و جرايد ليبرالية... و ما الى هنالك من الأنواع.. و كل هالجرايد مهنية... و انت بالنهاية تقرا اللي بدك تقراه, و تصدق اللي بدك تصدقو و توصل للنتائج اللي بدك توصلها

هلأ بئا يكون في فرق بين انو تكون - اعلاميا- قريب من توجه ما, و بين انو تكون بوق لهالتوجه... هون ما بصفي اعلام, بيصفي بروباغندا... و اعتقد هاد حال كل أجهزة اعلام العرب... العربية للسعودية و الجزيرة لقطر و كل وحدة الها مرجعية و رقابة و توجهات محددة تتبع لمصالح محددة

اذا العربية لسان السعودية... فما في داعي نحكي... بضحك لما السعودية تحكي عن الديمقراطية لما حتى قانون جنايات ما عندهم... يعني خليهون الجماعة يشترو مراية قبل ما يحكو... مع ذلك المقاطعة مو حل... الحل التجاهل و التطنيش...

قديم 21/04/2008   #25
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zanobia عرض المشاركة
أول من قدم التغطية الإعلامية السياسية وكان بوقاً ومزماراً لعبد الحليم خدام ومسخرة - إعلان دمشق - هي قناة العربية
أول من كشف الغطاء عن المقاومة اللبنانية و شكل جوقة تصفيق للحكومات العميلة وضرب الموقف السوري الداعم لحزب الله وحماس وكل حركات الممانعة هي قناة العربية
أول من وصف السيد حسن نصر بالمقامر ووصف المقاومة بالمرتزقة السورية الإيرانية هي قناة العربية وضيوف ومحللي قناة العربية
أول صنع حملة لتعرية القمة العربية المنعقدة في دمشق مؤخراً هي قناة العربية

شووووو وين عايش الأخ !؟؟
انا لسا ماني شايف بهالكلام اي اساءة مباشرة للشعب السوري

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan

قديم 21/04/2008   #26
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بيبرس تركمان عرض المشاركة
ممكن اعرف شو مفهوم (الاساءة المباشرة) عندك؟؟؟

قديم 21/04/2008   #27
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

باختصار , النظام السوري شي والشعب السوري شي تاني مناقض الو
يعني اذا اساءت القناة العربية للنظام هادا لا يعني اساءة للشعب السوري
بقى هلئ وين اساءت العربية للشعب السوري يعني متل انو تحكي مثلا انو الشعب السوري شعب مجرم سفاح, وين؟؟

قديم 21/04/2008   #28
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

اقتباس:
كلامك خطىء آدمن (مع احترامي لرأيك طبعاً)
لأسباب كتيرة أهما ما حدا بيعطي درس واحد بالوطنية وهو عم يدعو إلى قلب النظام وهو على الدبابة الأمريكية
ولمعلومك أنو عبد الحليم خدام هو يلي أطلق إعلان دمشق وشكلو التغطية من قبل محولة (إنقلابو)
أنا شخصياً عندي أصدقاء وأقرباء أيضاً بإعلان دمشق .. وكان الإعلان بيني وبينهم حد وقطيعة
اليد التي تمتد إلى الأمريكان تخلع من الإبط .. تقطع من العنق
وعلى كل حال أنا جاهزة للنقاش
إزا بتحب منحط الإعلان على جنب بهادا النقاش ماعندي مانع ، لكن الأكيد الأكيد أنو العرش السعودي هو الذي كان من أهم دعامات الإعلان بل الداعم الأول للمجرم عبدالحليم خدام كما تفضلت ، وبالتالي العربية كانت بوق الإعلان ومروجه الأول

حضرتك تقصد على ما أظن الرفيق فاتح جاموس بوصفك - دروس بالوطنية - أنا شخصياً مؤيدة لكلامك ولكن لا يغفل أحد عن أن الرفيق فاتح ارتكب خطأه الاستراتيجي بالتحالف من أرذل الأرذلين في صيغة كبريه سياسي لا نعرف لها رأس من قفى

وتذكر إذا كان حليفك أمريكياً فإنك تسفح ماضيك الوطني كله لتجعل كل من يراك يقول لك : يا حيف عليك ويا ندامه

إلا إذا كان قصدك رياض الترك ....................................
فهنا.... وأنا وأنت في خندقين مغايرين

وملاحظة عل ماشي .. مافي شي إسمو حطولنا هادا الموضوع على جنب وحطولنا هداك الموضوع مدري وين !! الناس أحرار يا أخي بيتناولو شواهدهم من مطرح ما بريدو طالما أنو الموقف والكلام قانوني !! إزا كان عندك رأي تفضل للنقاش ما حدا بيمنعك

والله شكلك (حضرتك) ما بتعرفي منيح او مو مطلعة منيح او بس بتتفرجي على الفضائية السورية وبس بتقري الثورة و تشرين والبعث !!!

فاذا كان هل الحكي صحيح فانتي اكيد معذورة لانو ما عندك خلفية عن اعلان دمشق !!
اما اذا كان الحكي الي كتبتو انا فوق مو صحيح يبقى حضرتك بتعرفي انو هنن صح بس من حبك للنظام فكل شي بيطلع ضدو بيكون غلط ! ويمكن انتي اتكوني مفكرة انو اذا بتحبي سوريا يعني لازم تكرهي كل شي ضد النظام !!!!

فلنفرض انو انتي بتحبي سوريا كتيير فانتي مفكرة انو لازم اتحبي النظام !

بس انا بحب سوريا متلك فرضا او اكتر بس ما بحب هل النظام ! ... بتصير ولا لأ؟؟؟

اذا بحب سوريا لازم احب النظام ؟؟ اذا كنت ضدو يعني انا عميل وما بحب سوريا ؟!!

اعلان دمشق انا ما حدافع عنو لانو افكارو وتصرفات اعضائو بتدل على حب وطنون وخوفون عليه

اكتير شي ضحكني الدبابة الامريكية !! وعبد الحليم خدام !!! انتي من قبل ما يهروب خدام ووقت ما كان عميسرق وينهب بالبلد اكيد كان رايك عنو انو كويس !!
بس هلق بعد هي المهزلة غيرتي رايك مو !!
اصلا من مبادئ اعلان دمشق انو يكون التغيير من الداخل وبدون عون خارجي متل العراق !
لك تحية لفداء حوراني والله ينصر اعلان دمشق

ولما لا تطبق السلطة السورية العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في تعاملها مع المواطنين مع أنها صادقت عليهما منذ عام 1976؟ . ألا يستحق الشعب السوري نظاما وطنيا ديمقراطيا يعمل على حفظ سيادة الوطن وحرية المواطن، ألا يستحق المواطن السوري حياة حرة كريمة وعزيزة ؟.
إن الأمانة العامة في إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي إذ تدين، وبأشد العبارات، فرض واستمرار حالة الطوارئ والأحكام العرفية، وكل ما ترتب عليها من ممارسات قمعية وتمييزية، وهيمنة أجهزة الأمن على حياة المواطن، وطمس الحقوق الثقافية والاجتماعية للسوريين من غير العرب، وسجن المواطنين لأسباب مرتبطة بحق التعبير والتنظم التي أقرتها المواثيق والعهود الدولية، تدعو المواطنين السوريين للتعبير عن رأيهم في الأوضاع السيئة التي تعيشها بلادنا الحبيبة ويعانيها مواطنونا الأعزاء نتيجة القمع والبطش والفساد الإداري وانتشار المحسوبية والتمييز بين المواطنين واستغلال النفوذ ونهب المال العام، وتدعوهم للجهر باعتراضهم على هذه الممارسات والسياسات التي وضعت المواطنين تحت سيف القمع والبطش والحرمان والفقر، وزرعت الخوف في ضمائرهم، ودفعت المؤسسات الدستورية، التشريعية والقضائية، خارج دورها الحقيقي فدمرت الحياة الوطنية ومزقت الاندماج الوطني وعمقت هشاشة الدولة والمجتمع، وإلى العمل يدا بيد لإخراج سوريا من حالة الاستثناء بتطبيق العهدين الدوليين ورفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح معتقلي الرأي والضمير من مثقفين وناشطين سياسيين وحقوقيين على طريق إقامة نظام وطني ديمقراطي قائم على سيادة القانون يحقق المساواة بين المواطنين.

عاشت سوريا حرة وطنا ومواطنين.
دمشق في :10/12/2007 ـــ إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي

ا

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا

قديم 21/04/2008   #29
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

هلأ منيحة ولا لأ مابيهم
وين القناة الأخبارية السورية يلي بدها تواجه الأعلام المعاكس
يعني أنا ضدها . بس بدل ماقاطعها بدي أعرف منافسي أو المختلف معه ( مابدي قول عدوي ) كيف عميفكر . وبواجهو بسلاحو . مو بطمر رأسي كالنعامة
سورية عبر مسلسلاتها وكفائاتها بالفضائيات العربية . أثبتت جدارة . لكن هذه الكفائات مغيبة . بسبب عقول متحجرة تحكم الصحافة السورية
لو أطلقنا العنان للأعلام السوري . لأشتكت أمثال قناة العربية منا وليس العكس

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 21/04/2008   #30
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
يعني اذا اساءت القناة العربية للنظام هادا لا يعني اساءة للشعب السوري
مجرد اسائتها للنظام السوري هو اساءة للاعلام وللحيادية.
ويؤكد انها قناة موجهه.
واذا كانت قناة موجهة فهي غير جديرة بالنقل عنها أو أخذ الخبر عنها.
صحيح ممكن الاطلاع وأنا ضد مقاطعتها وبشوف نواحي ايجابية.
لكن لما يتسيس الاعلام بيفقد مصداقيتو.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....

قديم 21/04/2008   #31
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بيبرس تركمان عرض المشاركة
بسيطة ..

وصف الشعب السوري لما ساعد لاجئين لبنان بحرب تموز أنو مسير .. والهلال الأحمر .. أنو عم يتبروظ ..

وصف عماد مغنية .. قاتل اسرائيل عدوة العشب السوري الأول (شئنا أم أبينا ) بأنو (لقي مصرعه) وبأنو شاركـ بالكثير من العمليات الانتحارية .. ضد مصالح أجنبية .. ومدنيين .. وشركات طيران ..

احتواء وترقية جيزيل خوري .. الي قالت بحجة النقل عن الشعب السوري أنو (قطيع)

أحكي ولا كمللكـ؟

بعدين برأيكـ .. في مسيء لسوريا قد جنبلاط ؟ بكل بساطة العربية صارت معو عاملة 3 مقابلات منقولة على الهوا غير المقابلات الشبه شهرية ضمن الأخبار خلال سنتين (رقم قياسي)

التركيز علة الأخبار المتعلقة بالعقوبات والضغط ودق طبول الحرب على سوريا ..

بدكـ كمان ؟

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..

قديم 21/04/2008   #32
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

للأسف ما عندي .. وثيقة وبحبشت بالموقع كلو وما لاقيت شغلة عم دور عليها .

بس .. من شهرين شفت تقرير ع قناة العربية .. عن الجالية السورية .. وأنو سوريا بيدخللها من المعتربين بالسعودية كزا مية مليون دولار .. وعرضو صور .. ومقابلات لأنشح المواطنين السوريين بالسعودية .. بالإضافة لكم كلمة انزتوا بالنص (أنو مو بالقصد ) ع أنو ارتفعت نسبة الجريمة بأوساط الجالية السورية ..

بس يا ريت لو قدرت لاقي التقرير .. أنا حضرتو متلفز ..

قديم 21/04/2008   #33
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

أي متل لما أهتموا لشعبية مسلسل باب الحارة . وعملوا عنو ريبورتاجات . حاولوا يسخفوه فيها . بأنو كان عم يهين المرأة

قديم 21/04/2008   #34
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
أي متل لما أهتموا لشعبية مسلسل باب الحارة . وعملوا عنو ريبورتاجات . حاولوا يسخفوه فيها . بأنو كان عم يهين المرأة

اي لأنو المرأة بالسعودية .. مو كرتونة جنس أبدا ً ..

قديم 21/04/2008   #35
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
نجي للعربية...

بصراحة القناة و لا مرة حضرتها لأنو هون ببلاد الاغتراب ما عندي ستلايت, و عالانترنت عادة ما بقرا أخبارها الا لما أحيانا الشباب يحطو هون لينك أو يحكو عن شيء ما..بشكل عام غير البي بي سي ما بقرا (كموقع اخباري). اللي فهمانو انو نوعا ما -أو يجوز بدون نوعا ما- لسان حال الـ "هاد الشو اسمو... ما بتطلع مني كلمة نظام" السعودي...

هلأ بخصوص انو الاعلام - هالحكي بشكل عام و ما يخص هالحالة- يكون لسان حال توجه ما أو اتجاه سياسي أو حزبي أمر عادي و طبيعي جدا... مافي صحافة حيادية... في صحافة مهنية ما تنكر الخبر أو ما تطنش خبر أو تحافظ عالمصداقية... التعامل "الايديولوجي" أمر آخر يخص قطاع الرأي و المقالات... بس حتى اخباريا تصير حالات... مثلا:

تخيلو حزب اسمو "طنش تعش" في جريدة (بدون ما تكون تابعة.. فقط قريبة فكريا) اسمها المطنشون... و حزب "يصطفلو انشالله" في جريدة كمان اسمها المصطفلون... لو في قضية فساد ضد مسؤول من حزب طنش تعش تلاقي بجريدة المطنشون الخبر بالصفحة الثالثة هيك صغير بالزاوية... بينما بجريدة المصطفلون تلاقيها بالصفحة الأولى و عنوان بقد الصفحة و ملحق خاص... الخ و العكس صحيح... هاد أمر عادي جدا و طبيعي في أكثر الدول ديمقراطية و تحررا... انو في جرايد يسارية و جرايد محافظة و جرايد قومية و جرايد ليبرالية... و ما الى هنالك من الأنواع.. و كل هالجرايد مهنية... و انت بالنهاية تقرا اللي بدك تقراه, و تصدق اللي بدك تصدقو و توصل للنتائج اللي بدك توصلها

هلأ بئا يكون في فرق بين انو تكون - اعلاميا- قريب من توجه ما, و بين انو تكون بوق لهالتوجه... هون ما بصفي اعلام, بيصفي بروباغندا... و اعتقد هاد حال كل أجهزة اعلام العرب... العربية للسعودية و الجزيرة لقطر و كل وحدة الها مرجعية و رقابة و توجهات محددة تتبع لمصالح محددة

اذا العربية لسان السعودية... فما في داعي نحكي... بضحك لما السعودية تحكي عن الديمقراطية لما حتى قانون جنايات ما عندهم... يعني خليهون الجماعة يشترو مراية قبل ما يحكو... مع ذلك المقاطعة مو حل... الحل التجاهل و التطنيش...
لا تفكر أنو حكيي مزايدة عليكـ ياسين .. وبعرف أنكـ وطني ..

بس بدي قللكـ شغلة .. أنو متفقين ع شغلة أنو العربية موجهة .. هي وحدة .

تاني شي .. متفقين أنو توجيهها هاد عم يسيء لسوريا .. حتى ولو كان بالوقت الحالي اسمها العلاقات السورية السعودية .. متدهورة .. يعني كـ سوري مو كـ صحفي المفروض تبطل تنشر أخبارها .. هون بتلعب دور أنو تتعامل معها كـ سوري ولا كـ صحفي .. (وقلتللكـ ما عم زايد) . هي التانية

يعني .. مهنيا ً ووطنيا ً هي القناة ما خرج تركب معكـ .. ليش نستمر بنقل أخبارها ؟

قديم 21/04/2008   #36
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
مو مشكلة أبداً