أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/08/2009   #1
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو
افتراضي حوار ...حول النقاش

مرحبا.....
متل مامنعرف انو نحن ..كشعب أخوي ....متعدد الاطياف و المشارب و الطوائف.....
ومتل مامنعرف كلنا انو هاد التنوع العرقي الطائفي الطبقي يؤدي الى تنوع الافكار المطروحة و القضايا العامة

ولمّا بيكون هيك تنوع ...معناها انو نحن مالنا على ميل واحد متل مابيقولو....وهاد يؤدي الى انو تحصل نقاشات و ردّات فعل ....سواء كانت سلبية أو ايجابية

السؤال المطروح...
هل ياترى كان في عندك نظرة و حدا غيّرلك ياها بشي نقاش حدث بيناتكن.....؟
واذا كان الجواب الايجاب...هل انت راضي عن هالشي؟

هل ياترى قدرت تقنع حدا دخلت معو بنقاش بوجهة نظرك...؟

هاتو لنشوف....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 09/08/2009   #2
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ DARKNESS
DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

من جهتي انا تفكيري علماني و ذلك لأنو المعتقدات الدينية ما عبتلي راسي من ناحية الأجابة عا كل أسئلتي و تاني شي يعني الأساطير الدينية
أقرب لكونها إلى الخرافة و كل واحد بيقدر يفسرها على كيفو هاد لا غنى عندك عن التجميد العقلي و الفكري للأدمغة

من جهة النقاش ناقشت عالم كتير ما حدا منن قدر يقنعني بوجهة نظرو و ما قدر ينفي وجهة نظري

و شكرا على الموضوع

نحن ننتظر الضياء و لكننا نرى الظلام

---------------------------------------------------------------

ذو العينين البراقتين ......... الذي يقرر المصائر .............

DaRkNeSs LoRd

Lord Of DarkneSs

Lord Of The Sweet Sadness
قديم 09/08/2009   #3
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

يعطيك العافية .. اب نجبو بيك

عموما وبشكل عام .. ايا انسان .. طبيعي بيقدر يناقش ويحلل ويفكر .. شو ما كان معتقد او مفكر او مامن .. بيتاثر بايا نقاش كان سواء ايجابا او سلبا .. لانو هي طبيعة الانسان .. بيسمع بيحلل وبيقرر ..
صارت نقاشات كتير بيني وبين عالم قدرت اني اقتنع بشغلات .. وغيرت نظرتي الها .. وناقشت عالم وقدرت وصلهم فكرة .. وتغيرو .. فيها كمان .. هاد الشي اللي بيخلنا نختلف عن كوننا جماد او شي ما معين ما بيقدر لا يفكر ولا يقرر .. ولا حتى يحلل ..

في نقطة الاحترام بالنقاش مهمة جدا .. وضربها من احد الطرفين بتخلي النقاش كلو مالو ابدا ايا صيغة ولح يتحول لتجريح وهجوم من الطرفين لبعض .. لازم تتدارى جدا خلال ايا نقاش معين سواء كان باديان او بالسياسة او بالعلم الاستهزاء .. شغلة جدا سيئة .. ومرفوضة من جميع الاطراف ..

اقتباس:
من جهتي انا تفكيري علماني و ذلك لأنو المعتقدات الدينية ما عبتلي راسي من ناحية الأجابة عا كل أسئلتي و تاني شي يعني
اقتباس:
الأساطير الدينية
أقرب لكونها إلى الخرافة و كل واحد بيقدر يفسرها على كيفو هاد لا غنى عندك عن التجميد العقلي و الفكري للأدمغة

دارك نس ..
بتمنى ما نحكي عن ادايان او معتقدات ما معينة .. خرافات او .. بتطالب وبتعمل تجميد عقلي وفكري للادمغة بدون وجود الدليل الديني الصحيح .. اللي بيحكي عن هاد الشي ..

رأيك انت حر فيه .. وطريقة نظرتك للمعتقد او الدين .. كخرافة انت حر فيها .. بس بتوقع ما لح تفيدو للي مامن بهاد المعتقد او هاد الشي انو بكلمتك لح يبعد عنه ويتركو ويمشي ..
عراسي

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 09/08/2009   #4
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

اقتباس:
بتمنى ما نحكي عن ادايان او معتقدات ما معينة .. خرافات او .. بتطالب وبتعمل تجميد عقلي وفكري للادمغة بدون وجود الدليل الديني الصحيح .. اللي بيحكي عن هاد الشي ..

رأيك انت حر فيه .. وطريقة نظرتك للمعتقد او الدين .. كخرافة انت حر فيها .. بس بتوقع ما لح تفيدو للي مامن بهاد المعتقد او هاد الشي انو بكلمتك لح يبعد عنه ويتركو ويمشي ..
عراسي
و هاد اللي عم احكيه انا ما تعرضت لأي دين
قديم 10/08/2009   #5
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
يعطيك العافية .. اب نجبو بيك

عموما وبشكل عام .. ايا انسان .. طبيعي بيقدر يناقش ويحلل ويفكر .. شو ما كان معتقد او مفكر او مامن .. بيتاثر بايا نقاش كان سواء ايجابا او سلبا .. لانو هي طبيعة الانسان .. بيسمع بيحلل وبيقرر ..
صارت نقاشات كتير بيني وبين عالم قدرت اني اقتنع بشغلات .. وغيرت نظرتي الها .. وناقشت عالم وقدرت وصلهم فكرة .. وتغيرو .. فيها كمان .. هاد الشي اللي بيخلنا نختلف عن كوننا جماد او شي ما معين ما بيقدر لا يفكر ولا يقرر .. ولا حتى يحلل ..

أهلين عمّي يمّون....
جميل جداً انك قدرت تحصل على نقاش هادئ هادف ..بحيث انو قدرت توصّل فكرتك و تستوعب فكرة غيرك ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
في نقطة الاحترام بالنقاش مهمة جدا .. وضربها من احد الطرفين بتخلي النقاش كلو مالو ابدا ايا صيغة ولح يتحول لتجريح وهجوم من الطرفين لبعض .. لازم تتدارى جدا خلال ايا نقاش معين سواء كان باديان او بالسياسة او بالعلم الاستهزاء .. شغلة جدا سيئة .. ومرفوضة من جميع الاطراف ..
كلام سليم .....
قديم 10/08/2009   #6
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
من جهة النقاش ناقشت عالم كتير ما حدا منن قدر يقنعني بوجهة نظرو و ما قدر ينفي وجهة نظري
و شكرا على الموضوع
أهلين مازن....

شو بيكون السبب بهالحالة؟
انو ماحدا قدر يقنعك و لا انته قدرت تقنع حدا....

قديم 10/08/2009   #7
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

والله يا معلم السبب انو في كتير مسألات ما يقدر يجاوبني عليها بنقاشي فمشان هيك انا ما اقتنع اما السبب اللي يخليه هوي ما يقتنع انو متشبت برأيوا
بمعظم الحالات
قديم 10/08/2009   #8
شب و شيخ الشباب savage garden
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ savage garden
savage garden is offline

نورنا ب:
Jun 2009

انا ما كنت ائبل اضافات لناس ما بعرفهم عندي عالمسنجر
صحابي شوي شوي ئالولي ما فيها اشي وتعارف وما بعرف شو
مش انو اقتنعت مية بالمية بس عم تتوسع دائرة الكونتاكتس عندي شوي شوي
يعني كل فترة منئبل واحد

هناك في فلسطين..حيث الموت ليس موسميا كالامطار: هو يطل عليك من الآبار الجافة, من النوافذ الباكية, من المنابر المحطمة,من الطرقات المختنقة بالدم, من لعب الأطفال المتناثرة..
الموت في فلسطين ليس فجائيا أبدا..بل الحياة هناك تأتي فجأة!
قديم 10/08/2009   #9
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

والله حسب ..
يعني اذا في بالاساس ارضية مشتركة بيني وبين الطرف الاخر وفي خلاف بتوجهات كيفية المعالجة اي صارت اكتر من مرة .. خاصة لما كان عندي تعصب اني مستحيل اقرا لكاتب معين نتيجة موقف ما
بس احيانا بيكون الحوار هوي حوار الطرشان .. يعني ما بتوقع انو بيني وبين شخص متعصب دينيا اذا حكينا بموضوع الدين رح يطلع معنا نتيجة .. وما بتوقع بيني وبين شخص بيشوف التدخل الاجنبي حل لمشكلة السياسة بسورية نتجية .. لانو ما في شي اساس نقوم عليه حوار
اضافة الى ذلك في ناس سفهاء بالاساس الحوار معون بلا طعمة
بس اي ايام كانت توجيهات او راي شخص ما سبب اني اطلع ع موضوع جديد من زاوية مختلفة تماما عما كنت اعملو
بس للصراحة غالبا هالشغلة بتعود لرايي بهالشخص ومدى ثقتي فيه

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد