أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/03/2008   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي سوريا تنتقد بعنف التصنيف الأميركي لها بشأن حقوق الإنسان

ردت سوريا بعنف على تصنيف وزارة الخارجية الأميركية لها بأنها من أسوأ الدول في سجل حقوق الإنسان، وقالت إن واشنطن هي آخر من يحق له اتهام دمشق في هذا الموضوع وإن التقرير نابع من اعتبارات سياسية.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السورية في بيان إن "التقييم الذي أصدرته الإدارة الأميركية هو تقييم نابع من اعتبارات سياسية وليس تقييما موضوعيا".

وتطرق البيان إلى قيام الإدارة الأميركية بارتكاب ما أسماه "انتهاكات صارخة في مجال حقوق الإنسان في سجني غوانتانامو وأبوغريب".

كما لم تفت وزارة الخارجية السورية الإشارة إلى تجاهل واشنطن لانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان مؤخرا في غزة وقتلها المدنيين حتى الرضع والأطفال، معتبرة أن ذلك إنما يؤكد أن هذه الإدارة "لا تقيم لحقوق الإنسان وزنا".
وكان التقرير الأمريكي لانتهاكات حقوق الإنسان في العالم قد تحدث عن تزايد ما وصفه بانتهاكات سوريا لحقوق الإنسان في العام الماضي "مع سجن عدد أكبر من المعارضين للحكومة ونشطاء المجتمع المدني".

كما اتهم دمشق بارتكاب "تجاوزات خطيرة" لحقوق الإنسان وبدعم ما أسماه جماعات إرهابية دولية ومتطرفين يساهمون في زعزعة الاستقرار بلبنان والأراضي الفلسطينية.

وأضافت وزارة الخارجية سوريا والسودان وأوزبكستان إلى قائمة من سمتهم أسوأ منتهكي حقوق الإنسان لهذه السنة، وأزالت من اللائحة الصين التي أعيد تصنيفها في فئة "الدول المتسلطة التي تخوض حملة إصلاحات اقتصادية دون الإصلاحات السياسية".

المصدر:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 13/03/2008   #2
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

رغم وجود الانتهاكات . لكن بالفعل أميركا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الانسان في العالم.
سياسة الشرطي المقرفة التي تتبعها واشنطن لم تعد تقنع أحد ولا يكترث لها أحد.
دعهم يقسمون ويصنفون العالم كما يرغبون.
نتمتى ان تتوقف الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان في بلدنا دون تدخل اميركي ولا تنظير للمؤسسات الدولية الفاقدة للشرعية والمنحازة.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 13/03/2008   #3
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
رغم وجود الانتهاكات . لكن بالفعل أميركا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الانسان في العالم.
سياسة الشرطي المقرفة التي تتبعها واشنطن لم تعد تقنع أحد ولا يكترث لها أحد.
دعهم يقسمون ويصنفون العالم كما يرغبون.
نتمتى ان تتوقف الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان في بلدنا دون تدخل اميركي ولا تنظير للمؤسسات الدولية الفاقدة للشرعية والمنحازة.
للأسف الجمل ما بشوف حدبنه

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 13/03/2008   #4
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

بصراحة ما بعرف أي واحد أكثر اثارة للاشمئزاز... اذا تقرير الولايات المتحدة و للا رد سوريا عليه
قديم 13/03/2008   #5
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
بصراحة ما بعرف أي واحد أكثر اثارة للاشمئزاز... اذا تقرير الولايات المتحدة و للا رد سوريا عليه
المشكل أن أمريكا تدعي أن تدخلها في شؤن الدول الداخلية الدفاع عن الحقوق المنتهكه للشعوب

و للأسف هناك الكثيرين من المطبلين لها

على فكرة أنا لا أدافع عن الحكومة السورية
قديم 13/03/2008   #6
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
المشكل أن أمريكا تدعي أن تدخلها في شؤن الدول الداخلية الدفاع عن الحقوق المنتهكه للشعوب

و للأسف هناك الكثيرين من المطبلين لها

على فكرة أنا لا أدافع عن الحكومة السورية

أي مشكلة هاي... مشكلة كبيرة... عنا قصة حقوق الانسان من ضمن باقي الحقوق المدنية نعتبرها بضاعة أميركية.. و كل واحد يحكي عن حقوق الانسان حكما عميل أميركا أو عالأقل عم يغني نغمة أميركية..

انو الاميركان أوباش لا يبرر انو نحنا نكون أوباش... هاد قصدي

تحية
قديم 13/03/2008   #7
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
أي مشكلة هاي... مشكلة كبيرة... عنا قصة حقوق الانسان من ضمن باقي الحقوق المدنية نعتبرها بضاعة أميركية.. و كل واحد يحكي عن حقوق الانسان حكما عميل أميركا أو عالأقل عم يغني نغمة أميركية..

انو الاميركان أوباش لا يبرر انو نحنا نكون أوباش... هاد قصدي

تحية
أخي أنا ما نكرت خرق حقوق الأنسان في سوريا

بس أنا هيك طبعي أذا أميركا بتقلي قل لا إلاه إلا الله بقلون لا

و لو كانو عنا في سوريا فهمانين ما بيتركو أميركا تتدخل في شؤننا الداخلية
قديم 13/03/2008   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أخي أنا ما نكرت خرق حقوق الأنسان في سوريا

بس أنا هيك طبعي أذا أميركا بتقلي قل لا إلاه إلا الله بقلون لا

و لو كانو عنا في سوريا فهمانين ما بيتركو أميركا تتدخل في شؤننا الداخلية
للأسف متلك كتار... ببلدنا

صرنا نخوزق حالنا - العفو - بس جكارة بأميركا... نظريا.

و مافي بلد يحترم حالو سيستيم حكمو هو الحكم نكاية بدولة أخرى...
قديم 13/03/2008   #9
شب و شيخ الشباب سوري محشش
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ سوري محشش
سوري محشش is offline

نورنا ب:
Jan 2008

المشكلة انو انتهاك حقوق الانسان عم يصير بسوريا وباميركا وباسرائيل
وللاسف انو لما بدك تقول انو بسوريا مافي حقوق انسان بتطلع عميل اميركي
انا شايف انو سوريا هية المستفيدة من التقرير خصوصي لما بطلع من اميركا
يعني التقرير شايفو عم يزيد الطين بلة
بالفعل هزُلت

عذرا فيروز اجراس العودة لن تقرع-فالحرب تحتاج لمدفع-والمدفع يحتاج لاصبع-والاصبع في دبر الشعب غارقةٌ-خازوقٌ دق باسفلنا من شرم الشيخ الى سعسع
::::::::::::::::.............. عصابة ما تعمم- شو مشان .............. ::::::::::::::::
قديم 13/03/2008   #10
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
للأسف متلك كتار... ببلدنا

صرنا نخوزق حالنا - العفو - بس جكارة بأميركا... نظريا.

و مافي بلد يحترم حالو سيستيم حكمو هو الحكم نكاية بدولة أخرى...
يا أخي هل من الضروري ننتظر أمركا لكي تنظر علينا

ليش التعنت لمين بدها أدوم

أنا لا ألوم أمريكا ألوم حكومتنا اللي ساوتنا متل السقاطة اللي رايح بدقها و اللي جاي بدقها
قديم 13/03/2008   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يا أخي هل من الضروري ننتظر أمركا لكي تنظر علينا

ليش التعنت لمين بدها أدوم

أنا لا ألوم أمريكا ألوم حكومتنا اللي ساوتنا متل السقاطة اللي رايح بدقها و اللي جاي بدقها
لأ اسمحلي... أظن ان التعنت هو الاستمرار في انتهاك حقوق الانسان بحجّة أن أميركا "تنتقدنا" لهذا السبب.. نعم أميركا آخر من يمكنه الحديث عن حقوق الانسان لكن هذا الأمر لا يبرر شيئا.. لسنا بحاجة لأميركا لتشير الى الأخطاء

الخطير بالموضوع هو تسميم الخطاب بحيث أن كل من يتحدث عن حقوق الانسان انما يعزف على وتر أميركي و انه من واجب المواطن الصالح الوطني السكوت عن الظلم و من يجاهر بوقوفه في وجه الظلم انما هو عميل و خائن

علينا أن نتعلم أن ندير انفسنا انطلاقا من أنفسنا و لأجل أنفسنا... و لا نحوّل الخطأ و الجريمة الى رمز للوطنية لمجرد "الجكارة".. بأميركا... لأننا بهذه الطريقة قد نكون فعلا نقحم أميركا في امورنا عندما نفعل عكس ما تقول لمجرد النكاية و دون النظر في الأمور

تحية
قديم 13/03/2008   #12
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
لأ اسمحلي... أظن ان التعنت هو الاستمرار في انتهاك حقوق الانسان بحجّة أن أميركا "تنتقدنا" لهذا السبب.. نعم أميركا آخر من يمكنه الحديث عن حقوق الانسان لكن هذا الأمر لا يبرر شيئا.. لسنا بحاجة لأميركا لتشير الى الأخطاء

الخطير بالموضوع هو تسميم الخطاب بحيث أن كل من يتحدث عن حقوق الانسان انما يعزف على وتر أميركي و انه من واجب المواطن الصالح الوطني السكوت عن الظلم و من يجاهر بوقوفه في وجه الظلم انما هو عميل و خائن

علينا أن نتعلم أن ندير انفسنا انطلاقا من أنفسنا و لأجل أنفسنا... و لا نحوّل الخطأ و الجريمة الى رمز للوطنية لمجرد "الجكارة".. بأميركا... لأننا بهذه الطريقة قد نكون فعلا نقحم أميركا في امورنا عندما نفعل عكس ما تقول لمجرد النكاية و دون النظر في الأمور

تحية
أرجوك يا أخي و هذه فكرة أعمل موضوع عن خرق حقوق الأنسان في سوريا منفصل عن التدخل الأمريكي و سوفا ترى الأغلبية سوفا تناقش الموضوع بجدية وسوفا نستفيد أكثر من خلال مداخلات الأخوى و أقتراحتهم
قديم 13/03/2008   #13
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أرجوك يا أخي و هذه فكرة أعمل موضوع عن خرق حقوق الأنسان في سوريا منفصل عن التدخل الأمريكي و سوفا ترى الأغلبية سوفا تناقش الموضوع بجدية وسوفا نستفيد أكثر من خلال مداخلات الأخوى و أقتراحتهم
عملنا كتير و فيك تشوفهون بالمنبر في كذا واحد.... و فيني اكتب مداخلة طويلة عريضة عن حقوق الانسان في سوريا بدون ما اجيب سيرة و لا جهة خارجية و راح تشوف انو اذا مو أول رد الثاني راح يجيب سيرة أميركا و أبو غريب مع انو ما حدا جاب سيرتهون, و تبلّش المسبات بالغرب و زيف الغرب... و كأنو مافي حقوق انسان الا بالغرب .. ما بعرف منطقية هالربط وين, يعني اللي بيحكي عن حقوق الانسان هو حكما يا منبهر بالغرب بأحسن الأحوال يا عميل لأميركا في أسوئها

خلص انو بمخنا صارت انو هيك "تفاهات" بضاعة أميركية... و بدو شغل كتير لحتى يروح هالشي..
قديم 13/03/2008   #14
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
عملنا كتير و فيك تشوفهون بالمنبر في كذا واحد.... و فيني اكتب مداخلة طويلة عريضة عن حقوق الانسان في سوريا بدون ما اجيب سيرة و لا جهة خارجية و راح تشوف انو اذا مو أول رد الثاني راح يجيب سيرة أميركا و أبو غريب مع انو ما حدا جاب سيرتهون, و تبلّش المسبات بالغرب و زيف الغرب... و كأنو مافي حقوق انسان الا بالغرب .. ما بعرف منطقية هالربط وين, يعني اللي بيحكي عن حقوق الانسان هو حكما يا منبهر بالغرب بأحسن الأحوال يا عميل لأميركا في أسوئها

خلص انو بمخنا صارت انو هيك "تفاهات" بضاعة أميركية... و بدو شغل كتير لحتى يروح هالشي..
أخي لا داعي أن نغلق الموضوع
لأن قضيتنا لم تنتهي و هذا الموضوع يجب التحدث به ليل نهار هناك مظلومين و حق علينا البحث عن حلول لكي يكونو أحرار نختلف بالطريقة أو الراَي و لكن الهدف واحد
قديم 13/03/2008   #15
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أخي لا داعي أن نغلق الموضوع
لأن قضيتنا لم تنتهي و هذا الموضوع يجب التحدث به ليل نهار هناك مظلومين و حق علينا البحث عن حلول لكي يكونو أحرار نختلف بالطريقة أو الراَي و لكن الهدف واحد
أكيد يا أخي أنا ما عم قول الحق عليك و العياذ بالله... فقط عم قول انو هاي حالة عامة... ظاهرة موجودة.. انو حقوق انسان و هيك قصص هي "مبادئ غربية"...

سلامات
قديم 13/03/2008   #16
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
أكيد يا أخي أنا ما عم قول الحق عليك و العياذ بالله... فقط عم قول انو هاي حالة عامة... ظاهرة موجودة.. انو حقوق انسان و هيك قصص هي "مبادئ غربية"...

سلامات
أخي الكريم
أنا مؤمن أنا يجب أن نستفيد من كل ما هو جيد من أي مكان مصدره هذا علم و العلم ليسى حكر على أحد

الغرب سن قوانين أفادت البشرية جمعاء في عصرنا هذا

و التجربة خير برهان الحكومات الغربية مرتاحة و شعوبهم أيضا مرتاحة وفي نفس الوقت أقوياء و الكرامة معززة

أما نحن لا الحكومات مرتاحة ولا الشعب مرتاح و الذل و الأنكسار حدث ولا حرج أضافة للأمية و الفقر ووووووووو ألى ما لا نهاية

والله يحمينا من الأعظم
قديم 13/03/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اذا بيتك من زجاج لاترمي الناس بحجارك

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 14/03/2008   #18
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

لاء عن جد في نقطتين بيضحكوا بهالموضوع

اولا انو بعد 40 سنة قمع وديكتاتورية وسجون وتعذيب بسوريا هلق تذكرت امريكا انو سجل سوريا سئ بحقوق الانسان ولما كانوا يعقدوا الصفقات من تحت وفوق الطاولة مع حافظ الاسد ما كان سجل سوريا بحقوق الانسان سئ

تانيا في ناس صدقوا حالن انو يعني على اساس حقوق الانسان بامريكا زفت ومتلنا متلن ونازلين مسخرة على امريكا وغوانتنامو وابو غريب وما بعرف شو كمان وكانو قانون الطوارئ باميركا مو بسوريا وكانو امريكا هي الجمهورية الوراثية مو سوريا وكانو اللي بيفتح تمو بكلمة بروح فيها باميركا مو بسوريا
رغم انو كل الانتهاكات الامريكية لحقوق الانسان تمت ضد اجانب بتعتبرن الادارة الحالية من اعدائها وما فين ولا امريكي ياريت عنا لو الانتهاكات كانت هيك ضد غير السوريين والسوريين حقوقن مصانة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد