أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > ملطوشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/06/2009   #1
شب و شيخ الشباب Zero_Cool
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zero_Cool
Zero_Cool is offline

نورنا ب:
Nov 2006

افتراضي زياد الرحباني الي اين المسير

البداية لح ننوه بهادا الموضوع ونكرر انو الغرض من الموضوع ليس مهاجمة زياد الرحباني ولا النيل من مشروعه الموسيقي او السياسي مع العلم انه غير منتمي الى اي حزب سياسي وهاد احسن شي . مع العلم انو الرحباني ذو ميول يسارية (يعني عندو صورة للنين بصدر البيت وكتير متعاطف مع ستالين )المصدر حوار العمر مع جزيل خوري .
ابتدأت رحلة عمله كعازف صغير للبيانو بعمر 13 سنة بعد تركه لبيته مع الصبوحة وفي استديوهات التسجيل .
بدأت حياة زياد الاحترافية في التلحين مع اغنية سألوني الناس "مسرحية المحطة "خلال مرض عاصي وغيابه عن المسرحية ثم كتب مقدمة ميس الريم الت لاقت نجاحاً باهراً.
في سن ال17 انتقل للعمل على مشروعه الخاصمع مسرحيته نزل السرور.تبعتها بالنسبة لبكرا شو ,ومع بداية الحرب قدم فلم امريكي طويل,شي فاشل,ومع نهاية الحب ختم ب بخصوص الكرامة والشعب العنيد , لولا فسحة الامل و الفصل الاخر .
عمل زياد خلال الحرب وبسبب صعوبة العمل المسرحي وعدم التمنكن من تجميع الفرقة باغلب الاوقات على البرامج الاذاعية التي كانت اقل كلفة واكثر سهولة في الوصول الى المتلقي بالتعاون مع اذاعة صوت الشعب على العديد من الاعمال الاذاعية "ياه ما احلاكن,العقل زينة ,تابع لشي تابع شي,بعدنا طيبين قول الله".
بدأ عمل زياد الموسيقي البحت مع البومه "بالفراح" الذي هو عبارة عن اعادة توزيع للعديد من المقطوعات الموسيقية .خلال الحرب كان هناك البوم" هدوء نسبي" الذي كان من المفترض ان يطرح كالبوم موسيقي بحت ثم لصعوبة الانتاج تم اضافة كلمات لبعض الالحان لتصبح اغاني ومع ذلك تم انتاج الالبوم بميزانية ضعيفة وتمت عمليات النسخ بشكل يدوي في استديو" نوتا" استديو زياد .والعمل موثقت من خلال فلم وثائقي لزياد .
ثم كان هناك" بها الشكل "الذي هو عبارة عن حفل تم تسجيله "ابو علي ","أنا مش كافر","بما إنو"مع الفان جوزيف صقر .واخيراً "مونودوز"مع سلمى مصفى .البوم لطيفة لم يكن عملاً صافياً لزياد ولكن نورده "معلومات مش اكيدة .
عمل زياد خلال بداياته مع فنانين شباب من نفس الاتجاه اليساري امثال مارسيل خليفة مخول قاصوف عبود السعدي خالد الهبر من خلال فرقة سميت "فرقة الارض"التي لم تدوم ولم تصدر سوى البوم واحد فقط .
قام بتاليف وتوزيع العديد من الاغاني المتفرقة مثل مديح الظل العالي "لخالد الهبر كلمات محمود درويش" صبحي الجيز احمد الزعتر عمل مهندساً للصوت خلال تسجيل عبود السعدي ومخول قاصوف ل و"مثقفون نون"وسامي حواط "الرأي العام".
بعد هذا الشرح المختصر لتاريخ زياد الرحباني و عمله الموسيقي ومشروعه الموسيقي الذي طالما حلمنا به ووعد به زياد خلال كافة موقابلاته المتلفزة او الاذاعية يحق لنا ان نسأل زياد الرحباني الان الى اين المسير وان هو هذا المشروع الذي لم يرا النور كمشروع موسيقي متكامل وواضح المعالم وخصوصاً بعدما صرح الرحباني انه لم يعد للجاز الشرقي اي وجود وانما" جاز وبس" نسأل زياد الى اين بعد لطيفةوالبومها الذي بم يكن على مستوى التوقعات ولم يشبع مستمعي الرحباني للموسيقى الصرفة .
اين المسير بعد التعاون مع روتانا عقد احتكار ممكن "لم يعد هناك غريب " ماذا بعد حفلة دمشق التي لم تروي وانما زادت العطش ماذا بعد ابو علي ومقدمة ميس الريم ومقدمة بيت الدين الا متى الاعادة والتكرار بعد ان حفظ جمهورك هذه المقطوعات عن ظهر قلب .
ماذا بعد شتم الموسيقيين الاخرين والمؤامرات الصهيونية المحاكة ضد الموسيقى الشرقية هل الرحباني هو من سينقذ الموسيقا من الانحدار ويمنع سياسة" التورزم"ماذا بعد التشكيك في علمانية زياد الرحباني .ماذا بعد.....................؟
والا اين المسير ...................................؟

ملطوش من هون

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

(¯`·.¸¸.·´¯`·.¸¸.->أحب الفن في نفسي لا نفسي في الفن<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯)
قديم 18/06/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا Huzun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Huzun
Huzun is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
بـ أخوية

أسئلة كتيرة بدك مسيو زياد هو بذاتو يجاوب ويقلك .. ماذا بعد؟؟ بعدك عم تسأل هالسؤال؟
خلينا بالمقالات والجرايد والبهادل لأن هادا اللي عم يفشلي خلقي حاليا أنا وكل هالعالم اللي حواليي

بس مابعرف ليش حاسة إنو زياد (أنا بحبو ياجماعة لاتفكروني بكرهو) وبعتقد الكل هيك مابيطلع منهم الإبداع إلا وقت الأزمات ووقت الحروب ووقت القهر والعذاب
وكل مسرحياتو وبرامجو الإذاعية طلعت بنص دين الحرب الأهلية
ماعم قول خليها ترد ترجع الحالة متل ماكانت زمان مشان ينتج ويطلع منو هالإبداع
بس بقول كل إبداع وإلو وقتو ..

وبكرر وبعيد بحبو لزياد بس حابة كون موضوعية هون

وطني .. وحياتك وحياة المحبة
شو بني؟؟ عم إكبر وتكبر بقلبي
قديم 18/06/2009   #3
عضو
-- أخ لهلوب --

Zero_Cool is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Huzun عرض المشاركة
أسئلة كتيرة بدك مسيو زياد هو بذاتو يجاوب ويقلك .. ماذا بعد؟؟ بعدك عم تسأل هالسؤال؟
خلينا بالمقالات والجرايد والبهادل لأن هادا اللي عم يفشلي خلقي حاليا أنا وكل هالعالم اللي حواليي

بس مابعرف ليش حاسة إنو زياد (أنا بحبو ياجماعة لاتفكروني بكرهو) وبعتقد الكل هيك مابيطلع منهم الإبداع إلا وقت الأزمات ووقت الحروب ووقت القهر والعذاب
وكل مسرحياتو وبرامجو الإذاعية طلعت بنص دين الحرب الأهلية
ماعم قول خليها ترد ترجع الحالة متل ماكانت زمان مشان ينتج ويطلع منو هالإبداع
بس بقول كل إبداع وإلو وقتو ..

وبكرر وبعيد بحبو لزياد بس حابة كون موضوعية هون
شكراً كتير لردك
كلنا منحبو لزياد
وانا على فكرة ما فيني اتخيل حالي بيوم من الايام اني بطل اسمع اغانية
بس الكلام يلي انذكر كمان فيه وجهة نظر
والكلام يلي صدر عن زياد بسيء لسمعتو
وشكراً مرة تانية
قديم 18/06/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا Huzun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Huzun
Huzun is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
بـ أخوية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zero_Cool عرض المشاركة
والكلام يلي صدر عن زياد بسيء لسمعتو

شو صدر عنو؟ لأن كل اللي انذكر بهالمقال معروف !!!

قديم 18/06/2009   #5
عضو
-- أخ لهلوب --

Zero_Cool is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Huzun عرض المشاركة
شو صدر عنو؟ لأن كل اللي انذكر بهالمقال معروف !!!

شوفي ردود كاتب الموضوع الاسااسي وشوفي القالات يلي ناشرها

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ورح تعرفي شو صدر منو
قديم 18/06/2009   #6
عضو
-- أخ لهلوب --

Zero_Cool is offline

نورنا ب:
Nov 2006

قديم 18/06/2009   #7
صبيّة و ست الصبايا Huzun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Huzun
Huzun is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
بـ أخوية

ياإلهي داخ راسي من طول هالمقال

بس بدي قلك إنو لو تبحبش بكلام وآراء وخلفيات هالفنانين لتلاقيهم كلو أضرب من بعضو
دخيل إسمو ربي مافي حدا بهالعالم كامل..
ومع هيك بنحبهم كتير لأنهم غيرو فينا إشيا كتيرة ورافقونا بطفولتنا وفرحنا وحززنا وحبنا للوطن
بقى بعتقد صعب كتير يتغير موقفنا منهم ومحبتنا لإلهم

أنا لو إسمع بأدنيي هدول فيروز عم تسب سوريا وأهل سوريا إيه بدي ضل حبا وغصب عنها كمان!

بس مابعرف معقول العالم معتبرتو قديس ومابيغلط؟؟ مابعتقد
قديم 18/06/2009   #8
عضو
-- أخ لهلوب --

Zero_Cool is offline

نورنا ب:
Nov 2006

شكراً كتير لردك
ومتل ما قلتي الحب ما رح يتغير فينا تجاه هدول الفنانين لأنو ربينا معون
شكراً كتير لردك