أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > مواكبة > الخيمة الرمضانية

قديم 17/09/2007   #1
شب و شيخ الشباب NERVANO
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ NERVANO
NERVANO is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاحلام

إرسال خطاب MSN إلى NERVANO إرسال خطاب Yahoo إلى NERVANO
Cool ظاهرة في رمضان

من فترة. وجيزة.. وتزداد في رمضان هذه الظاهرة
تقف فتاة امام مركز تجاري فيبدا الشاب.. بالنظر اليها كانه لم يرا فتات في حياته ثم يقول... استغفرك يا ربي اني صائم ويذهب بعدما ان يكون اكلها بتطليعة عيونه
والظاهر الثانية:: وهي... شوفيرت المكاري يكسرون على بعضهم بعض وعلى السيارات الخاصة.. والعامة.. في سبيل (5ليرات سورية) اف اف ليش كل هل المشاكل وبعد مايتخانق مع العالم في سبيل . الخمسة.. المذكورة.. ويختلق المشاكل مع العالم.. ويكسر بمكروه تبعه على النسوان.. والخ
بقول.. استغفر الله
الظاهرة الثالثة والاهم:افطار الشباب في الشارع... لايجوز هذا... العمل.. انا براي.. لازم يكون.. في دوريات.. خاصة.. من الشرطة تعاقب كل من ياكل.. بالاشارع.. من يريد ان ياكل فيأكل ببيته

الشارع ليس للتعبير عن الراي..
عبر بيتك عن رايك.. وخاصة برمضان ويقول رسول الله(ص) "اذا بليتم بالمعاصي فستتروا"

وتحياتي الكون.. وللشباب ولهل المنتدى يلي بخلينا نعبر عن ارئنا.. مو بالشارع.. بمكان محترم.. تحياتي

الدم الدم مابصير مي الدم لاتهتم يا بوحافظ لاتهتم نحنا بو باسل علمنا مانبايع الا بالدم
قال الإمام علي أمير المؤمنين عليه السلام
{ إذا لم تكن عالما ناطقا......فكن مستمعا واعيا }
{ أبصر الناس من أبصر عيوبه وأقلع عن ذنوبه }

قديم 17/09/2007   #2
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

مرحبا صاحبي ..

حبي هل قصص عاديه يعني من زمان موجوده من ايام امنحوتب الثاني موجوده هل قصص عنى ما تمسحتو ليش و تعودتو على هل قصص انتو ...

انا عن نفسي بس كون بسوريا نص رمضان بقضي بالبيت مشان ما افطر و النص التاني بالشارع مشان افطر لووول

شكرا

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون

قديم 17/09/2007   #3
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

أخي العزيز نيرفانوا
بالنسبة للظاهرة الأولى و الظاهرة التانية ...الحقيقة ....هادا شي بيصير برمضان وبغير رمضان .......ومن لن ينهه دينه وصلاته عن الفحشاء .....و المنكر فلا دين له

و الصيام مو بس عن الأكل بس ....الصيام هو الصوم عن كل شي بيعصي الله

أما بالنسبة للظاهرة التالتة .....فعزرني يعني......إذا إنته كنت صايم ....ومانع نفسك عن الطعام و الشراب ....ففي كتير ناس إلها الحرية بإنها ما تصوم لإني هي غير مقتنعة بالصيام ....أو بمعنى أصح ....عارفة حالها إنها إذا صامت .....رح تجوع حالها على الفاضي بس ....
أما إنهن عم ياكلوا ويشربوا بالشارع .......كمان ما بتقدر تمنعهن .....هي شغلة بينهن وبين ربهن .....نحنا بزمن صار مافيك ...تفرض على غيرك وبكيفك إمور دينك ........وعلى فكرة إذا شفتهن عم ياكلوا .....فهادا أثوب إلك .....كونك عم تصبر..........
يا أخي أنا برأيي كل واحد إذا بدوا يعيش بهادا الزمن ويوصل بالرقي و السلام إلى أعلى المستويات .....يتقبل الناس على طبيعتها ....بحيث ما يضر الإنسان أخوه الإنسان .....وبحيث تكون الأخلاق في المقام الأول

تحياتي
الحاج متولي

قديم 17/09/2007   #4
شب و شيخ الشباب NERVANO
عضو
-- قبضاي --

NERVANO is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاحلام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
أخي العزيز نيرفانوا
بالنسبة للظاهرة الأولى و الظاهرة التانية ...الحقيقة ....هادا شي بيصير برمضان وبغير رمضان .......ومن لن ينهه دينه وصلاته عن الفحشاء .....و المنكر فلا دين له

و الصيام مو بس عن الأكل بس ....الصيام هو الصوم عن كل شي بيعصي الله

أما بالنسبة للظاهرة التالتة .....فعزرني يعني......إذا إنته كنت صايم ....ومانع نفسك عن الطعام و الشراب ....ففي كتير ناس إلها الحرية بإنها ما تصوم لإني هي غير مقتنعة بالصيام ....أو بمعنى أصح ....عارفة حالها إنها إذا صامت .....رح تجوع حالها على الفاضي بس ....
أما إنهن عم ياكلوا ويشربوا بالشارع .......كمان ما بتقدر تمنعهن .....هي شغلة بينهن وبين ربهن .....نحنا بزمن صار مافيك ...تفرض على غيرك وبكيفك إمور دينك ........وعلى فكرة إذا شفتهن عم ياكلوا .....فهادا أثوب إلك .....كونك عم تصبر..........
يا أخي أنا برأيي كل واحد إذا بدوا يعيش بهادا الزمن ويوصل بالرقي و السلام إلى أعلى المستويات .....يتقبل الناس على طبيعتها ....بحيث ما يضر الإنسان أخوه الإنسان .....وبحيث تكون الأخلاق في المقام الأول

تحياتي
الحاج متولي
كلام سليم مية بالمية.. تحياتي الك
حب
وصلني حقي

قديم 17/09/2007   #5
شب و شيخ الشباب شنكاش
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ شنكاش
شنكاش is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
سوريا الطابق التاسع

لربما من أكثر الظواهر التي تزعجني في رمضان هي سوء تنظيم الوقت و المزاج العام للصائمين ... فترى شخصاً مثلاً غاضب و يطلب من الناس أن يتحملوا غضبه لمجرد أنه صائم ... أيضاً ظاهرة النوم بعد العودة من المدرسة أو الجامعة أو العمل محاولة من الصائم لتضييع الوقت كي يعاني أقل ما يمكن من الصيام ... بصراحة ظواهر تزعجني و تجعلني أبتعد عن كل هؤولاء في هذا الشهر .

أما بالنسبة لما قاله الزميل Nervano :
((( الظاهرة الثالثة والاهم:افطار الشباب في الشارع... لايجوز هذا... العمل.. انا براي.. لازم يكون.. في دوريات.. خاصة.. من الشرطة تعاقب كل من ياكل.. بالاشارع.. من يريد ان ياكل فيأكل ببيته
عبر بيتك عن رايك.. وخاصة برمضان ويقول رسول الله(ص) "اذا بليتم بالمعاصي فستتروا")))

يا أخي ما هذا الرأي العجيب الغريب ... وربي لم أجد أعقد من تركيبة عقل من يقول بهذا ... أنت الآن مثلك مثل المطوعين في السعودية ... يعني أخف بشوي حتى ما أظلمك

لربما من أعجب الآراء تلك التيتتحدث عن ضرورة تحاشي إيذاء مشاعر المسلمين بالأكل أو الشرب أو التدخين أمام أعينهم وهم صائمون !!!

أن يجوع أو يعطش أحد ما فيقضم تفاحة أو يشرب كأس ماء أمام مسلم اختار بنفسه أن يتوقف عن الطعام ... ويقال أن عملاً كهذا يؤذي مشاعره ... فإنه لقولٌ أعجز كل العجز عن فهمه !!!

لماذا ؟... وأين الأذيّة ؟ ... هل هذا المسلمَ يصوم غصباً عنه ولذلك يؤذيه أن يرى غيره حراً من الأغلال التي تكبّله ؟؟؟

كل أتباع الديانات تقريباً يمارسون نوعاً من الصيام ... المسيحي يصوم ... الهندوسي يصوم ... البوذي يصوم ... اليهودي يصوم ... لكن لا أحد من هؤلاء يتوقع أن يصوم العالم كله معه إلا المسلم ... ليس هناك أتباع دين من الأديان يعملون من صيامهم عرساً ويثيرون حوله هذا الضجيج إلا المسلمون..

حتى ولو افترضنا أن إنساناً أكل أو شرب أو دخّن سيجارة أمام وجه صائمٍ قاصداً متعمداً إغاظته ... فماذا يجب أن يُتَوقّع من هذا الصائم الذي يُفترض أنه يصوم تعبداً ؟ ... ألا يجدر به أن يقول له (( سامحك الله يا أخي وأشكرك على امتحانك لإيماني )) فيؤنبه بذلك بلطف ويريه عظيم إيمانه ؟؟؟
لا أبداً ... زميلنا هنا يريد دورية تسلخ جلد من يفعل ذلك ...

أخيراً أقول لك أنه لا مكان أرقى من مكان للتعبير عن حريتك ... لأن حرية التعبير هي من تعطي المكان رقيه ... إذا لا أرقَ من مكان تستطيع التعبير فيه عن آرائك بكل حرية .

قديم 17/09/2007   #6
شب و شيخ الشباب NERVANO
عضو
-- قبضاي --

NERVANO is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاحلام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شنكاش عرض المشاركة
لربما من أكثر الظواهر التي تزعجني في رمضان هي سوء تنظيم الوقت و المزاج العام للصائمين ... فترى شخصاً مثلاً غاضب و يطلب من الناس أن يتحملوا غضبه لمجرد أنه صائم ... أيضاً ظاهرة النوم بعد العودة من المدرسة أو الجامعة أو العمل محاولة من الصائم لتضييع الوقت كي يعاني أقل ما يمكن من الصيام ... بصراحة ظواهر تزعجني و تجعلني أبتعد عن كل هؤولاء في هذا الشهر .

أما بالنسبة لما قاله الزميل Nervano :
((( الظاهرة الثالثة والاهم:افطار الشباب في الشارع... لايجوز هذا... العمل.. انا براي.. لازم يكون.. في دوريات.. خاصة.. من الشرطة تعاقب كل من ياكل.. بالاشارع.. من يريد ان ياكل فيأكل ببيته
عبر بيتك عن رايك.. وخاصة برمضان ويقول رسول الله(ص) "اذا بليتم بالمعاصي فستتروا")))

يا أخي ما هذا الرأي العجيب الغريب ... وربي لم أجد أعقد من تركيبة عقل من يقول بهذا ... أنت الآن مثلك مثل المطوعين في السعودية ... يعني أخف بشوي حتى ما أظلمك

لربما من أعجب الآراء تلك التيتتحدث عن ضرورة تحاشي إيذاء مشاعر المسلمين بالأكل أو الشرب أو التدخين أمام أعينهم وهم صائمون !!!

أن يجوع أو يعطش أحد ما فيقضم تفاحة أو يشرب كأس ماء أمام مسلم اختار بنفسه أن يتوقف عن الطعام ... ويقال أن عملاً كهذا يؤذي مشاعره ... فإنه لقولٌ أعجز كل العجز عن فهمه !!!

لماذا ؟... وأين الأذيّة ؟ ... هل هذا المسلمَ يصوم غصباً عنه ولذلك يؤذيه أن يرى غيره حراً من الأغلال التي تكبّله ؟؟؟

كل أتباع الديانات تقريباً يمارسون نوعاً من الصيام ... المسيحي يصوم ... الهندوسي يصوم ... البوذي يصوم ... اليهودي يصوم ... لكن لا أحد من هؤلاء يتوقع أن يصوم العالم كله معه إلا المسلم ... ليس هناك أتباع دين من الأديان يعملون من صيامهم عرساً ويثيرون حوله هذا الضجيج إلا المسلمون..

حتى ولو افترضنا أن إنساناً أكل أو شرب أو دخّن سيجارة أمام وجه صائمٍ قاصداً متعمداً إغاظته ... فماذا يجب أن يُتَوقّع من هذا الصائم الذي يُفترض أنه يصوم تعبداً ؟ ... ألا يجدر به أن يقول له (( سامحك الله يا أخي وأشكرك على امتحانك لإيماني )) فيؤنبه بذلك بلطف ويريه عظيم إيمانه ؟؟؟

لا أبداً ... زميلنا هنا يريد دورية تسلخ جلد من يفعل ذلك ...

أخيراً أقول لك أنه لا مكان أرقى من مكان للتعبير عن حريتك ... لأن حرية التعبير هي من تعطي المكان رقيه ... إذا لا أرقَ من مكان تستطيع التعبير فيه عن آرائك بكل حرية .

تحياتي الك... ولكلامك الحلووو يا صديقي العزيز بس بدي الك... شغلة بحياتون العرب مارح يصيرووو بشر
الاجنبي المسلم في خير لدينوو اكتر منا

تحياتي الك

قديم 17/09/2007   #7
شب و شيخ الشباب شنكاش
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ شنكاش
شنكاش is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
سوريا الطابق التاسع

تحياتي لك أيضاً لكن صدقني هناك منهم من تحول إلى بشر و منذ عقود أيضاً ...
أما بالنسبة لي ... فلست مسلماً

قديم 17/09/2007   #8
شب و شيخ الشباب NERVANO
عضو
-- قبضاي --

NERVANO is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاحلام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شنكاش عرض المشاركة
تحياتي لك أيضاً لكن صدقني هناك منهم من تحول إلى بشر و منذ عقود أيضاً ...
أما بالنسبة لي ... فلست مسلماً
حتى لو ماكنت مسلم... بالعكس... نحنا... كلنا بالنهاية عم نعبد الله

شريك.. مافي داعي للحديث بالاديان.. احلى شي بالدنيا انو نحنا نعبد الرب .. بالنهاية الله نزل كل رسول.. على بلد.. مشان مايكون الوو حجة وبالنهاية الهدف واحد هوة عبادة الله تحياتي لالك
كبرت بعيني والله