أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/09/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

افتراضي سوء نية

مفزعة شحنة الشر تلك التي حوتها آخر جملة لراخوي (زعيم المعارضة الاسباني): "هناك 180.000 أجنبي يتقاضون تأمين التوقف عن العمل"، مدهشة تلك الدناءة التي جعلته يحسبهم واحدا واحدا، مروعة تلك الأريحية التي أكد بها أنه لم يقل ذلك. الأجنبي، الغريب، ذلك الذي ليس "من هنا". ليس هناك من خوف أكثر ِقدما و لا أقل منطقية من ذاك الذي نكنه لذلك الشخص الذي يختلف عنا في اللون، ذلك الذي يتكلم لغة مختلفة، ذلك الذي يمارس عادات مجهولة، الآخر، باختصار، ذلك الذي يأتي كي يسلبنا روحنا، ثقافتنا، مالنا، مقعدنا بالباص، و سريرنا بالمستشفى… ليس من قبيل الصدفة أن يكون مصطلح "بربري"، الذي في الأصل كان يعني "أجنبي"، قد صار مرادفا لمصطلح "همجي" .
ثم يأتي ذلك الرجل الذي هو طيلة حياته "من هنا"، رجل ربما غبي، و لكنه غبي "من هنا"، غبي منا، و يهمس لك في أذنك: "أستطيع أن أقضي، بركلتين، على كل هذه الحثالة البشرية، التي تملأ خدمات الاستعجالات و التي تنتظر دورها في طابور البطالة و التي تتقاضى تأمين التوقف عن العمل، ذوو الشعر الأشعث أو المجدل، هؤلاء الذين يعدون السلطات بتلك الصلصات الغريبة".
أمام خطاب من هذا النوع من سيدخل في تعقيدات فكرية حول الحق في تقاضي ما قد سُدِّد من قبل؟. ليسوا من هنا و كفى!
راخوي يفتخر بأنه رجل حواضر، بأنه عاقل، بأنه يتمتع بحس عام نادر، و بأنه بطبيعة الحال، يكره الأجنبي (مسألة تؤدي حتما إلى أخرى).
لو كان إيباريتشي (رئيس حزب في إقليم الباسك) هو الذي صرح بجملة كجملة زعيم الحزب الشعبي، لكنا انقضضنا كلنا عليه، و لكان ذلك منطقيا، لكونه قوميا.
يجب أن يكون الشخص قوميا للغاية أو شريرا للغاية كي يقول أن 180.000 أجنبي يتقاضون مساعدة من أجل البطالة (و يتقاضونه –و إنه لمن المخجل أن نلح في الأمر- لأنهم قد ساهموا من قبل). بمعنى أنه ربما يجب أن يكون الشخص قوميا للغاية و شريرا للغاية في نفس الوقت.

مترجم عن جريدة "ايل بييس" 19 سبتمبر 2008
"سوء نية" ل خوان خوسي ميجاس

على إثر الأزمة الاقتصادية التي ضربت أمريكا، و التي تلوح الآن في الأفق الاوروبي - لأنه ببساطة،عندما تصاب الأمريكية بالزكام، تعطس اوروبا-، كان الحديث عن الأسباب أمرا ملحا، لأن الشارع يلح بالسؤال و يطالب المسؤولين بالجواب.
في اسبانيا على الخصوص، صار الحديث عن تصاعد نسبة الهجرة كسبب للأزمة الاقتصادية أو في أحسن التصورات، سببا في تفاقمها، أمرا دارجا بين المواطنين الأصليين، و في هذا الصدد جاءت تصريحات زعيم اليمين التي أثارت حفيظة اليساريين و اعتبرتها ترويجا للعنصرية
و أسلوبا حقيرا يرمي إلى تهويل الاسباني المتوسط أو البسيط عند ربط الأزمة و المهاجر بعلاقة سببية.

ماذا لو كنت مهاجرا باسبانيا؟ ماذا تقول لراخوي؟

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي

آخر تعديل personita يوم 24/09/2008 في 02:35. السبب: format
قديم 26/09/2008   #2
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة

ماذا لو كنت مهاجرا باسبانيا؟ ماذا تقول لراخوي؟

القومية فضيلة الأشرار !

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
قديم 01/10/2008   #3
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

راخوي.. هيه

أنا بقلو (وقلتلو, أو حاولت قلو.. لما بعتتلو رسالة نشروها بالموقع الالكتروني لنفس الجريدة المذكورة) انو عيب على لحيتو يحكي هيك حكي لما هو ابن غاليثيا (بلدياتي يعني).. و غاليثيا بلد المهاجرين.. أيام الجوع و الفقر و العوز قبل و بعد الحرب الأهلية.. كل أهل هالمنطقة هاجرو.. و اسبانيا قامت من جديد ع كتاف هالمهاجرين...

فيعني انو عيب عليه...و هو بيعرف انو عيب عليه.. لكن صعب ينطلب من حدا من البي بي (PP: حزب الشعب اليميني) يكون يعرف معنى العيب

اقتباس:
خوان خوسي ميجاس
رائع... مافي كلمات كافية لوصف هالرجل.. كانسان, و كمبدع... جدا بحبو و بحترمو

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 01/10/2008   #4
شب و شيخ الشباب bki
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ bki
bki is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
أول اشارة ع اليمين

أنا بشوف إنو الموضوع مرتبط بالبلد اللي بيصير فيه الجدل, لأنو أنا بصراحة مالي أي معرفة باسبانية, بس رح احكيبالعموم, وإنتو أسقطو حسب معرفتكن.
ابن البلد أولى بخيرات بلدو من عمل أو بدلات بطالة أو خدمات اجتماعية.... وهالشي بالتحديد لما بيكون بلدو ع قدو, ونازل دعم بالغير, بهيك حالة, لأنا مع هالرجال. لأنو أهل البيت نفسو أولا بالمعروف من هالضيف اللي جاي لعندي, واللي إذا أنا مااستقبلتو, في غيري رح يستقبلو.

أما إذا كانت البلد عمرانا, والضيف وابن البلد ايدين سوا ع التطوير والعمل, فمامن حق أي حدا أبداً ينادي بهيك شي, لأنو متل مالبلد عن تعطي هالمهاجر, هوي عم يعطيها.

بدول الخليج متل مالكل بيعرف, المهاجر أو الغريب هوي اللي قايم بالشغل لوحدو. فعاداه أهل البلد, وهي هي الحالة الثالثة, إنو الغريب بيشتغل وبيعمر, وغبن البلد عم يتفرج, ليوصل لمرحلة يكتشف فيها إنو ولاشي بدون هالغريب, فيثور عليه.

بتصور هني هالثلث احتمالات اللي ممكن يربطو علاقة الغريب بابن البلد.

سبحان الله, الحمد لله, لا اله إلا الله والله أكبر

سبحان الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين
قديم 01/10/2008   #5
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اللامنتمي عرض المشاركة
القومية فضيلة الأشرار !

أشد على أياديك!!
قديم 01/10/2008   #6
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

[quote=yass;1124694]راخوي.. هيه

أنا بقلو (وقلتلو, أو حاولت قلو.. لما بعتتلو رسالة نشروها بالموقع الالكتروني لنفس الجريدة المذكورة) انو عيب على لحيتو يحكي هيك حكي لما هو ابن غاليثيا (بلدياتي يعني).. و غاليثيا بلد المهاجرين.. أيام الجوع و الفقر و العوز قبل و بعد الحرب الأهلية.. كل أهل هالمنطقة هاجرو.. و اسبانيا قامت من جديد ع كتاف هالمهاجرين...

فيعني انو عيب عليه...و هو بيعرف انو عيب عليه.. لكن صعب ينطلب من حدا من البي بي (PP: حزب الشعب اليميني) يكون يعرف معنى العيب

و الله عيب على لحيتو! (تعرف انو مربي لحية لأنو مرة وقع على الأرض و تكسر وشو؟ (على حد قوله)
ممكن حدا بيحبو متلنا هو اللي قام بالواجب!

أشد على يديك أنت أيضا!
قديم 01/10/2008   #7
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : bki عرض المشاركة
أنا بشوف إنو الموضوع مرتبط بالبلد اللي بيصير فيه الجدل, لأنو أنا بصراحة مالي أي معرفة باسبانية, بس رح احكيبالعموم, وإنتو أسقطو حسب معرفتكن.
ابن البلد أولى بخيرات بلدو من عمل أو بدلات بطالة أو خدمات اجتماعية.... وهالشي بالتحديد لما بيكون بلدو ع قدو, ونازل دعم بالغير, بهيك حالة, لأنا مع هالرجال. لأنو أهل البيت نفسو أولا بالمعروف من هالضيف اللي جاي لعندي, واللي إذا أنا مااستقبلتو, في غيري رح يستقبلو.

أما إذا كانت البلد عمرانا, والضيف وابن البلد ايدين سوا ع التطوير والعمل, فمامن حق أي حدا أبداً ينادي بهيك شي, لأنو متل مالبلد عن تعطي هالمهاجر, هوي عم يعطيها.

بدول الخليج متل مالكل بيعرف, المهاجر أو الغريب هوي اللي قايم بالشغل لوحدو. فعاداه أهل البلد, وهي هي الحالة الثالثة, إنو الغريب بيشتغل وبيعمر, وغبن البلد عم يتفرج, ليوصل لمرحلة يكتشف فيها إنو ولاشي بدون هالغريب, فيثور عليه.

بتصور هني هالثلث احتمالات اللي ممكن يربطو علاقة الغريب بابن البلد.
فعلا، النظرة بتختلف إذا ما أنا كنت بلد مستقبل أو مصدر للهجرة، بس اسبانيا بالذات، الها تاريخ جد حديث كبلد للهجرة (أقصد بيهاجرو منو أهلو) و ما صارت بلد مستقبل إلا في أواخر الثمانينات! بس شو بدنا نعمل! هاي عقدة "الثري الجديد"، بس دخلت السوق الاوروبية، صاير عندها ألزايمر.. الحمد لله انو مش كل الاسبان صايبهم ها المرض..

شكرا الك
قديم 01/10/2008   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أنا عندي قناعة انو هالرجل... نص حكيو هو نفسو ما مقتنع فيه, ما بعني انو شخص منيح, لكن مانو من غلاة اليمين متل الشلة الباقية.. هو محكوم بإرث يميني متطرف من أثنار, و محكوم انو أثنار هو اللي حطو...

ع كل.. الشعب حكى كلمتو... و خسر الانتخابات مرتين متتاليات.. و هلأ حتى بقلب حزبو عم يتدابحو

تحيتي
قديم 01/10/2008   #9
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة

أنا عندي قناعة انو هالرجل... نص حكيو هو نفسو ما مقتنع فيه, ما بعني انو شخص منيح, لكن مانو من غلاة اليمين متل الشلة الباقية.. هو محكوم بإرث يميني متطرف من أثنار, و محكوم انو أثنار هو اللي حطو...

ع كل.. الشعب حكى كلمتو... و خسر الانتخابات مرتين متتاليات.. و هلأ حتى بقلب حزبو عم يتدابحو

تحيتي
أكيد، هو إرث يميني، و أكيد اليمين بيمثل بقايا فرانكو، لكن الخطاب اللي بيروجوه هادولا الو تأثير أكثر في الطبقة البسيطة من الشعب (أقصد الفلاحين مثلا و اللي ما بيشوفو الأجنبي إلا هو بيشتغل عندهم )، أو الي مانا متخذة موقف لسة، و مش مؤطرة لا من اليسار و لا من اليمين، فأنا إذا أصلا فقدت عملي مثلا، و بسمع انو السبب هو المهاجر اللي عم يشتغل بسعر أقل و بياخذ مني فرصتي في اني أشتغل بشروط مقبولة، فمش رح أحللها بعين الموضوعية و على طول رح أتبنى هذا الحكي، فبغض النظر عن إذا ما كان هو مقتنع و لا لأ بكلامو، خطابو بيأثر بشكل سلبي على الرأي العام ..

و تحية عبقة من الأندلس لكاليسيا..
قديم 01/10/2008   #10
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة

أكيد، هو إرث يميني، و أكيد اليمين بيمثل بقايا فرانكو، لكن الخطاب اللي بيروجوه هادولا الو تأثير أكثر في الطبقة البسيطة من الشعب (أقصد الفلاحين مثلا و اللي ما بيشوفو الأجنبي إلا هو بيشتغل عندهم )، أو الي مانا متخذة موقف لسة، و مش مؤطرة لا من اليسار و لا من اليمين، فأنا إذا أصلا فقدت عملي مثلا، و بسمع انو السبب هو المهاجر اللي عم يشتغل بسعر أقل و بياخذ مني فرصتي في اني أشتغل بشروط مقبولة، فمش رح أحللها بعين الموضوعية و على طول رح أتبنى هذا الحكي، فبغض النظر عن إذا ما كان هو مقتنع و لا لأ بكلامو، خطابو بيأثر بشكل سلبي على الرأي العام ..
هلأ خطابو الديماغوجي ما بيخدع حدا.. أو بالأحرى.. الشكل ما بياخد فيه حدا.. لكن المضمون.. ازا جينا للواقع, ما عم يجيبو من عندو (بمعنى آخر... كلامو نصف حق.. يراد به باطل)

الشعب الاسباني مانو عنصري, بشكل عام, و بعتقد هو أقل شعوب أوربا الغربية عنصرية و بشكل واضح جدا. المشاكل العنصرية هون معدودة جدا و أغلبها مهاجرين بين بعض (كولومبيين و مغاربة, غجر و مدري مين.. الخ)

لكن.. أحيانا بتصير الشغلة على مبدأ "مجبر أخاك لا ظالم"... يعني بتصير انت بتقلو للمهاجر انو أخي.. و الله ما عندي شي ضدك, بالعكس مبسوط فيك هون.. لكن بالوضع الحالي ازا لازم اختار اشغلك و للا أشغل أخوي, لازم أشغّل أخوي.. و هاد أمر اعتقد ما ينزعل منو.. لأنو مو بايدو.. الفقير مافينو يكون كريم (و ما عم قول عن انو اسبانيا فقيرة.. لكن في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة جدا جزيلا.. و مشكلة البطالة الموجودة... فطبيعي يصير هيك)

بيذكرني الوضع كتير... بالعراقيين بسوريا (مع حفظ الاختلافات)... انو الشعب السوري عروبي.. جدا.. خلال سنين كتيرة كانت الكهربا تنقطع عنا, مشان تروح عالأردن.. و ما كنا نزعل, بالعكس يجوز نفتخر بشكل يثير الاستغراب..

لكن وجود العراقيين أثقل كاهل الاقتصاد فوق ماهو ملتعن نفسو (سوء تصرف حكومي, فساد, تجار ولاد حرام... الخ) فصار المواطن السوري يقلك يا أخي و الله أنا قلبي معو.. و بدي ياه يعيش و ينتصر و يرجع لعزو... لكن ما فيني يعني..

قديم 01/10/2008   #11
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

Thumbs down

تحية قومية....
وطني حبيبي الوطن اتدمر
يوم ورى يوم خارطتو بتصغر
وانكسراتو...ماليه حياتو
وطني العربي عم يتبهدل

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 01/10/2008   #12
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

الشعب الاسباني مانو عنصري, بشكل عام, و بعتقد هو أقل شعوب أوربا الغربية عنصرية و بشكل واضح جدا. المشاكل العنصرية هون معدودة جدا و أغلبها مهاجرين بين بعض (كولومبيين و مغاربة, غجر و مدري مين.. الخ)

معاك، مع وضع خط عريض تحت "بشكل عام"

لكن.. أحيانا بتصير الشغلة على مبدأ "مجبر أخاك لا ظالم"... يعني بتصير انت بتقلو للمهاجر انو أخي.. و الله ما عندي شي ضدك, بالعكس مبسوط فيك هون.. لكن بالوضع الحالي ازا لازم اختار اشغلك و للا أشغل أخوي, لازم أشغّل أخوي.. و هاد أمر اعتقد ما ينزعل منو.. لأنو مو بايدو.. الفقير مافينو يكون كريم (و ما عم قول عن انو اسبانيا فقيرة.. لكن في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة جدا جزيلا.. و مشكلة البطالة الموجودة... فطبيعي يصير هيك)

و معاك كمان في هاي، أنا ما بيزعلني مبدأ "الأقربون أولى"، يا ريت كان هذا المنطلق و التفكير السائد: في عندي أزمة لعدة ظروف متظافرة حاليا ما بقدر شغلك، و الله على عيني (و احنا إذا جينا نشوف مين اللي تعطل عن الشغل بسبب الأزمة رح نلاقي أكثر شي مهاجرين)، بس لا تخليني أنا السبب في "ثقب الأوزون" (في الحالة هاي "الثقب الاقتصادي").. لأنو كلنا بنعرف انو أنا ما الي علاقة، بس ممكن كلنا مع بعض النا يد في الوضوع..

[/quote]
قديم 01/10/2008   #13
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
معاك، مع وضع خط عريض تحت "بشكل عام"
أي طبعا بشكل عام.. لأنو الأغبياء تراث عالمي موجود بكل الثقافات.. و وجودهم ضروري

اقتباس:
و معاك كمان في هاي، أنا ما بيزعلني مبدأ "الأقربون أولى"، يا ريت كان هذا المنطلق و التفكير السائد: في عندي أزمة لعدة ظروف متظافرة حاليا ما بقدر شغلك، و الله على عيني (و احنا إذا جينا نشوف مين اللي تعطل عن الشغل بسبب الأزمة رح نلاقي أكثر شي مهاجرين)، بس لا تخليني أنا السبب في "ثقب الأوزون" (في الحالة هاي "الثقب الاقتصادي").. لأنو كلنا بنعرف انو أنا ما الي علاقة، بس ممكن كلنا مع بعض النا يد في الوضوع..
كلام صحيح...

و فعلا, بارتفاع البطالة الأخير.. النسبة الكبرى هيي من المهاجرين (و هاد السبب اللي عم يخلي الشغلة تكبر... انو المهاجر العاطل عن العمل شو منعمل فيه؟ نعطيه حوافز ليرجع ع بلدو؟ و للا نصبر عليه و مندفعلو راتب البطالة لبين ما ألله يفرجها؟ طيب و ان ما فرجها؟ )

الشغلة مانا سهلة بنوب... لأنو القطاعات اللي انضربت بهالأزمة (الزراعة, البناء... الخ) هيي اللي فيها أكتر شي مهاجرين... و عم يجبر هالشي الحكومة تعمل شغلات, لو بغير وقت أنا ما برضاها.. كاشتراكي ما برضاها, لكن بعتقد انهون مجبرين

القانون اللي طالعوه منيح... للظروف الحالية منيح.. انو يقولو للمهاجر العاطل عن العمل انو خيو انت كل شي مصاري الك عنا (ضمان اجتماعي, بدل تقاعد, بطالة ... الخ) منعطيك ياهون دفعة وحدة, و فوقها حبة مسك, بشرط تطلع من البلد و تتعهد ما ترجع لبعد 3 سنين... بصراحة أنا لو مهاجر عاطل عن العمل .. بقبل هالعرض (هو عرض.. مو اجبار) بسرعة... لأنو أغلبية المهاجرين جايين يجمعو مصاري و يرجعو لبلدهون (أمر طبيعي.. هاي هيي الهجرة) فانو هاي فرصة لحتى يكون عندون مبلغ مالي محترم يرجعو فيه و ممكن يبدو فيه مشروع صغير ببلادهون.. حتى لبلادهون هالأمر جيد...

الشغلة مانا سهلة, و مانا بسيطة منوب... لكن بعتقد انو تصرّف حكومة ثاباتيرو.. رغم كل الصعوبات.. هو تصرف انساني أولا.. عقلاني ثانيا...

ما الله يبعتلنا شي خمسين واحد متلو؟؟
قديم 01/10/2008   #14
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

الشغلة مانا سهلة, و مانا بسيطة منوب... لكن بعتقد انو تصرّف حكومة ثاباتيرو.. رغم كل الصعوبات.. هو تصرف انساني أولا.. عقلاني ثانيا...

ما الله يبعتلنا شي خمسين واحد متلو؟؟ [/quote]

يسمع منك يا رب!!
قديم 01/10/2008   #15
شب و شيخ الشباب بروليتاري
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بروليتاري
بروليتاري is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
سوريا

إرسال خطاب MSN إلى بروليتاري إرسال خطاب Yahoo إلى بروليتاري

أين الذي قال أنت انسان اذا أنت اخي..

للأسف لقد أصبحت أنت من قوميتي أو من ديني أو من عرقي أذا أنت أخي

أنا لا اطلب ان اكون أخاً ؛؛

وأنما يكفي ان تعترف بأنسانيتي لأني أعترف بها لك كما أعترف بها لغيرك

أن من يدعي حبه لشعبه وأرضه ومن شدة حبه لهما يكره كل أجنبي فهو ذالك المبتذل ككلامه

المجموع من حروف جُرِِِِدت من نغمة بشرية لترمي به في أفق الوصولية .

سلامي لكم
إضافة موضوع جديد  إضافة رد