أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/05/2007   #19
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من سوريا عرض المشاركة

و كمان عـ قولة وفاء سلطان ..

أعبد الحجر ولكن لا تضربني به
و الله .. كترانة شعبيتها بهالأيام

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/05/2007   #20
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : madmax عرض المشاركة
و الله .. كترانة شعبيتها بهالأيام
لا أخي .. من أولتها .. هي وحدي عميلة طابور خامس .. وحدي مزندقة كافرة ..

بس مرة الله وكيلك بالغلط حضرتا بـ أتجاه معاكس هي و شيخ .. الحلقة كانت حول صراع الحضارات ..

و قالتلتو هل جملة للشيخ .. و علقت هي الجملة براسي

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 07/05/2007   #21
شب و شيخ الشباب like2killu
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ like2killu
like2killu is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
عند الي ......

إرسال خطاب MSN إلى like2killu إرسال خطاب Yahoo إلى like2killu
Thumbs up

معلم انا بحب شد ع ايدك وشجعك ع الي عبتعملو لهالمنتدى , وصراحه سابقا كنت شوف هالمواضيع تبع النقاشات ع النت والمنتديات حكي فاضي وهوي صراحه في هيك بس هون في شي حلو انو النسبه الساحقه محترمه وحابي تستفيد من الاخر بالرغم من تعدد الديانات والاتجاهات السياسيه وها شي حلو , و المهم بالنسبه للادب وللفهم وللشغلات الي بتخلي الانسان يصير انسان فاعل و حاسس انو عبيعمل شي بالحياه هاي شغلي مالقيتا ابدا غير هون يعني انصدمت انو في حدا غيري مهتم بهالمواضيع والله شي حلو , احييك انا انتي بالتحديد لان وين ما بروح بلاقيك باي شي بخص البني ادمين والناس المثقفه , احييك جد .
سلام
قديم 07/05/2007   #22
شب و شيخ الشباب خوليو
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ خوليو
خوليو is offline

نورنا ب:
Apr 2007

الموضوع فيّو شويّة تجنّي ..
الإنسان الديني .. ما بيسكت عن معتقداتو .. وقلّما منطالبو يسكت .. بالعكس هوّ ببعبع كل جمعة عالمكرفون "لعن الله الكافرين" .. نحن منطالبو يحترم حقنا بالحكي .. بالنقد .. بدراسة التاريخ .. بتحليل (عكس التركيب) الشرائع والعقائد ودراستا .. ووضع رأينا عنها .. هالشرائع والعقائد مؤثّرة علي بشكلا اليومي .. بتحاصرني من كل مكان .. بحياتي .. بشغلي .. بدراستي .. بشربي للبيرة .. وبطلعتي مع رفيقتي .. وبتقليعتي من السفارة الأمريكيّة لما بدي روح أطلب فيزا ..
هي مانا شي منعزل عنّي .. حتّى دير ضهري إلها وإمشي .. هي ببعض الأحيان عبتنطق عنّي لما عبينكتب عجوازي مسلم أو مسيحي أو بوذي .. عبتقيّم أنا من خلالا .. من واجبي أخضعتا للنقد والدراسة .. و حاول طوّرا .. أو حوّرا .. أو حتّى إلغيها .. بحيث يصير تأثيرا علي إيجابي ..

نحن حالياً عايشين بغمامة من الجهل والرجعيّة .. وعبر التاريخ ما حدا حارب الجهل بأنو دار ضهرو ألو .. هاد عدا .. إذا أنا افترضت إني بمجتمع سليم معافا .. دينو لذيذ وخالي من الكلسترول .. فأنا من حقّي كملحد أنو عبّر عن وجهة نظري .. عن طقوسي ومعتقداتي متل ما الديني بعبّر عنا بكل لحظة .. وبكل مناسبة وحتى بالرموز الدينيّة يلي بعلقا عصدرو أو بخبّي فيها راسو .. إذا الهندوسي ما بياكل البقر .. من حقي آكل البقر .. وإذا انت بتآمن بالله .. من حقّي أنا نزّل الله من السما .. وإذا أنا بموت بدباديب نيتشة .. روح انت قلعلو دباديبو ..

بحياتو ما كان الإلحاد أيدولوجيّة .. حتّى نعمل منا حزب .. الإلحاد موقف وجودي مو أكتر .. وما بيتصف بالشموليّة تبعيت الدين .. يلي بتسوّلّو يعمل أحزاب من خلالا ..

تحيّاتي ..

خوليو
قديم 08/05/2007   #23
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

ينصر دينك يا خوليو

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 08/05/2007   #24
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

امممممم اول شي حلو الموضوع ولازم الكل يشوفوو

طبعا انا في ردوود كتير مع احترامي للي كتبوها ما عجبتني

بس طبعا كل واحد حر بنظرته ورايه

رح احكي بشكل عام كلمه دايما بقولها شو ما كان دينك انت انسان فرووقووو شوي وبكفي

قتالات وتعليق على دين كل واحد الانسان قبل ما نعرف دينووو بنشوف اخلاقوو

ماهيك؟؟؟؟

تحيااااااااااتي

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ
قديم 08/05/2007   #25
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

معلم خوليو

الاتزان عبنئط تنئيط في كل كلمة حكيتا

بس في الي كم نقطة على حكيك

شفت إنو الله يعني الإله دعم أتباعه اللي هن المتدينين و بعتلهن إنت مشان تكون دليل على حكي الأخ صاحب الموضوع ...

لحظة شوي ... ايه فادي .. ما شا الله الموضوع طويل ... منرجع للحديث .. و ئصدي بحكيي إنو السيد فادي كان عم يحكي مع الملحدين إنو هالجماعة بسبب طريئة تفكيرهن اللي ما بتعترف بوجود الإله و بالتالي الإله عندهن متل العنقاء أو الغول يعني بإمكان الناس إنو تحكي عنهن و تألف ئصص و حكايا و حتى تسبهن ، هالطريئة بتسمحلهن من وجهة نظرهن إنو يستهزؤوا بالإله و يهينوه و بالتالي و النتيجة الطبيعية طبعاً يثيروا المتدينين يعني إنت إذا معجب بـ 50 cent مثلاً و هو اللي ما ممكن يفيدك أو يضرك بس مجرد إعجاب فإنت ما بتئبل إنو ينسب إدامك فكيف بدك يكون موقف شخص عندو شغلة كتير بقدسها و بيستمد منها القوة و يتساعدو على التخلص من مشاكلو و بتكون سند إلو وئت الزنئة ... إلخ و بيجي واحد بيستهزئ منها إدامو ، طبعاً رح ينكت هاد المتدين كل شي عندو من مواقف مخبأة أو معلنة تجاه الملحد اللي أهان أقدس شي بحياته مو بس هيك كمان رح ينظرله متل ما بينظر للحشرة يعني نظرة دونية جداً لأن إذا بتجيب واحد من المدينة الفاضلة و ئعدت تسبه رح يكرهك بئا ما بالك بالبشر اللي موجودين حالياً .

و حضرتك عم تئول إنو الإلحاد مو إيديولوجية يعني لا يصلح ليكون محور لحزب و هاد يؤدي مباشرة لإن من السذاجة يئعد شخص يحارب هيك مبدأ بهالضآلة ، و لو رجعنا للمتدينين منلائي إنو معظم أو كل الأديان اللي بالدنيا إن كانت سماوية أو أرضية بتشترك بشغلة غير الاعتراف بوجود الإله و هيه الدعوة للتسامح و عدم إيذاء الناس اللي من طوائف تانية و في مقولة أو آية ما بعرف شو هيه بئولوها المسلمين (و ادعُ إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة) يعني بظن إنو هالجملة ما فيها دعوة لسب الملحدين أو الاستهزاء فيهن و كمان لما بصير مناظرة بين شخص ملحد و شخص متدين المتدينين ما بيبعتولوا إلا واحد من أحسن العقول عندهن و هاد يدل على اعتراف المتدينين بقوة و ذكاء الملحدين و بالتالي من المستحيل إنو يكونوا بينظرولهن نظرة دونية ، أيضاً شغلة تانية بسمعها بين المسلمين - و عذراً يعني أمثلتي من ناح المسلمين لأن عايش ببلد كلا مسلمين) إنو ما بصير يسبو مقدسات الناس اللي من غير دين ، يعني مراعاة لمشاعر هالخلئ و بتصور إنو كل الديانات بتدعو لنفس الشي ، كمان السيد المسيح بئول ( اذا صفعك شخص على خدك الأيمن أدر له الخد الأيسر انجيل متة 9 : 35 ) يعني دعوة لعدم ملاقاة الإساءة بالإساءة ، و إذا بدي إذكر أمثلة ما رح اخلص اليوم ... لذلك بكتفي بهالقدر ..

و زبدة الحكي إنو من وجهة نظري المتدين لازم يعترف بوجود العقل و التفكير و الأسباب و المسببات و بدون ما يهين الملحد و على العموم ما بيئدر يهينه يعني ما في عند الملحد شي مقدس ممكن ينهان ، فمنلائي الملحدين عم يستغلوا نئطة الضعف عند المتدينين و بيستثيروهن من هالطرف و اللي يؤدي بدوره ليطلع المتدين عن طوره و يصير يخبص و هون بكون الملحد مروء و بيئعد يمسك نئاط على المتدين .

هلأ منرجع لأهم نئطة و هيه إنو من حق الملحد كما من حق المتدين إنو يعبر عن وجهة نظره لكن مع الانتباه لعدم التجريح بالآخر ، و إذا متل ما عم تئول من حقك تنزل الله من السما بتنزلو بس مو ئدام واحد بيؤمن بالله لأن إذا ما بتعرف معنى التجريح و الإساءة هاد مثال عن الإساءة ، فتنزلو ببيتك بمحلك على طاولتك مو وين ما كان ، و شغلة تانية إنو الأمور مو بالبساطة اللي متخيلها بحيث إنو ئلت حضرتك (( وإذا انت بتآمن بالله .. من حقّي أنا نزّل الله من السما .. وإذا أنا بموت بدباديب نيتشة .. روح انت قلعلو دباديبو )) يعني ما فيك مثلاً تئول لواحد خود دوس على رجلي أد ما بدك أنا ئبلان بس بدي دوس على رجلك أد ما بدي ، يعني بجوز الزلمة ما بيتحمل تدوس على رجلو ، فوئتها كمان ما بصير تئول هي مشكلتو إنو أنا بدي دوس و هو يصطفل ، الزبدة إنو اللي بتئبلو انت على حالك و على مقدساتك ما بيئبلو كل الناس .

ببتمنا أكون وصلت للحياد .. في حكيي .. و ئدرت .. أحكي بغض النظر عن وجهة نظري الخاصة و قناعاتي الشخصية

و ممكن يكون إلي رجعة ... لأن الحكي بطول و بطول ...

آسف على الإطالة ،

و بشكركن مسبقاً على رحابة الصدر اللي أكيد رح تكون موجودة .

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

آخر تعديل BL@CK يوم 08/05/2007 في 11:24.
قديم 09/05/2007   #26
شب و شيخ الشباب خوليو
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ خوليو
خوليو is offline

نورنا ب:
Apr 2007

الزميل بلاك ..
في كتير أمور ذكرتا بردّك استعصى علي فهما .. بجوز لأني مو متعوّد عالجو هون لسا .. يعني ما ميّزت المزح من الجد .. لذلك خلّيني وضّح بعض الأمور .. إذا كان فيها رد مباشر عحكيك .. كان بها .. ما كانت .. ما منكون خسرنا شي غير هالكم دقيقة بكتابة هالرد ..

بالنسبة للإلحاد .. كونو عدم أيدولوجيّة ما بيعني أنو هو "بالضآلة" يلي صوّرتا .. الإلحاد مفهوم عام كتير .. متل مفهوم "الإيمان" .. ممكن الإيمان "حاف" يكون أيدولوجيّة .. !!!!؟؟
أظن في شويّة خلط هون ..

أما بالنسبة لكمالة ردّك .. حول حقوق الملحد أنو يحكي "قدّام" ولا "قفا" المؤمن .. فأنا ما بعرف ناقش بهالطريقة .. أنا بقلّك أنو أنا كإنسان إلي تلت حقوق .. المفروض تنصان إلي :
- حق الحياة
- حق الاعتقاد
- حق التعبير ..

وحق التعبير .. بيعني إنّي امتلك الحق بإنّي روّج أفكاري بالورقة والقلم .. بالإذاعة .. برسم كاريكاتوري .. بنكتة .. بالتلفزيون .. بفلم .. إلخ .. إلخ .. (مو بالخفا !!!!)
لما الفرد بالمجتمع بوصّل لمرحلة قادر فيها يفهم حقوقو وحقوق غيرو .. الشي يلي ألو .. والشي يلي لغيرو .. بيقدر وقتا يستوعب الحريّة المعطاه لغيرو .. وبقدّر الحريّة يلي معطاة ألو .. يومياً بأمريكا بتصدر عشرات المجلات الساخرة من المسيح .. المجتمع الأمريكي (رغم يمينيتو) ما بروح بدمّر مباني هالصحف .. متل ما نحن حرقنا السفارة الدنماركيّة .. ليش ..!!!

تقبّل الآخر .. فهم الآخر .. واستيعابو .. واحترام الاختلاف عنو .. هي ثقافة بحد ذاتا .. وبالنهاية مفهوم "التجريح" نسبي كتير .. بضيق .. كل ما كان المجتمع منفتح أكتر .. وبيزداد .. كل ما كان منغلق ..

قيسا عمستوى الفرد .. عأصغر بينية من بنيات المجتمع .. عيشو لهالفرد بالجامع طول عمرو .. وحطّو فجأة قدّام قسيس .. حيجن .. بهستر .. وبجوز يشيل قنبلة ويفجرو .. لهالقسيس الكافر يلي عبقول عيسى ابنو لله .. إي ما هيك قلو الله بقرآنو .. !!

بينما بمجتمع منفتح .. النقد الذاتي فيه مستمر من خلال مكوّناتو المختلفة .. بكون الوضع مختلف ..

خوليو
قديم 09/05/2007   #27
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

صديقي خوليو ..

أعتذر إن كانت بعض النقط مبهمة .. في ردي الأسبق سوف أحاول أن أوضحها بهذا الرد ..

اقتباس:
بالنسبة للإلحاد .. كونو عدم أيدولوجيّة ما بيعني أنو هو "بالضآلة" يلي صوّرتا .. الإلحاد مفهوم عام كتير .. متل مفهوم "الإيمان" .. ممكن الإيمان "حاف" يكون أيدولوجيّة .. !!!!؟??
أظن في شويّة خلط هون ..

أنا و أنت متفقين على كون الإلحاد ليس بأيدلوجية .. و لكنني لم أتعمد الانتقاص من قيمة الإلحاد ..

أردت أن أوضح فكرة .. و هي .. الإنسان من أتباع ديانةٍ ما يشكل الإله أو النبي أو الرسول .. بالنسبة له رمزاً مقدساً

من هذا المنطلق يصعب ( و ليس يستحيل ) تقبل نقد المقدسات .. و هنا أقصد بالنقد النقد السلبي ..

للمتدين الحرية في الدفاع عن مقدساته .. و للملحد الحق في دفاع عن إلحاده

بين قوسين يعني المتدين بالنسبة إلوه الله أو النبي أو الخوري أو الشيخ .. إلخ .. شي مقدس .. بينما الملحد لا يملك شيئاً مقدساً إلا الفكر ..

إذا كنت قد فهمت ردي الأسبق بالانتقاص .. من قيمة الإلحاد .. فأنا أعتذر .. و هي وضحتلك الفكرة

لست بضد طائفة أو مذهب أو آخر .. و لكنني أحاول أن أصل للمنطقية ..

أما ما تبقى من ردك ..

جميع هذه الحريات نتفق عليها أنا و أنت و جميع من يفكر بوعي و بمنطق .. و لكن تكمن المشكلة في التطبيق ..

آخر تعديل krimbow يوم 09/05/2007 في 03:49.
قديم 09/05/2007   #28
شب و شيخ الشباب airospeed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ airospeed
airospeed is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فلسطين48-ألــــطيره :-)

إرسال خطاب ICQ إلى airospeed إرسال خطاب MSN إلى airospeed

وانا الثاني لاحظت انو الملحدين هين بهاجمو دايما المسلمين
غريب ولله!
قديم 09/05/2007   #29
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

خيو خليني بالموضوع احكي كلمتي
بربك انو محايدة
بتكون عم تحكي مع شي مؤمن عاملي حالو فهمان وبدو يناقشك وهو اللي بيفتح اي موضوع فرعي متل موضوع المرأة مثلا لحتى تصفي الشغلة بالدين ( وما فيك تعزل اي نقاش عن الدين لإنو ماشاء الله شعبنا عنده خلفية دينية بدها الله ومستحيل يتنازل يعني اذا عم تحكوا عن الشاي بتقلب شو حكى سبحانو وتعالى عن الشاي )
المهم بتكون قاعد مع هدول المتثقافين وبتوصل لنقطة بيصير بدك تستشهد بحدا معين فبتقول مثلا "بيقول داروين ولا بيقول روسو ولا لينين " بيقوم بيتفرج فيك بغباء زائد وبيقلك اي مين هيدول الأغبياء أو الجحاش مثلا
ما طيب كل واحد فيهون زلمة قد حالو وأسمو على الأقل بيعرف فيه الرايح والجاي لحتى ييجي غبي متل يلي عم تتناقش معو يقلك مين هالحمار هدا بربك شو بتقول وقتا
ف ما تقلي لحنا اللي عم نحط من قيمة رجال الدين لإنو رجال الدين ما في شي علمي بيثبت قدسيتهن بس رجال العلم يا اخي لو ما إنهن عظماء ما إنشهروا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 09/05/2007   #30
عضو
-- أخ لهلوب --

airospeed is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
خيو خليني بالموضوع احكي كلمتي
بربك انو محايدة
بتكون عم تحكي مع شي مؤمن عاملي حالو فهمان وبدو يناقشك وهو اللي بيفتح اي موضوع فرعي متل موضوع المرأة مثلا لحتى تصفي الشغلة بالدين ( وما فيك تعزل اي نقاش عن الدين لإنو ماشاء الله شعبنا عنده خلفية دينية بدها الله ومستحيل يتنازل يعني اذا عم تحكوا عن الشاي بتقلب شو حكى سبحانو وتعالى عن الشاي )
المهم بتكون قاعد مع هدول المتثقافين وبتوصل لنقطة بيصير بدك تستشهد بحدا معين فبتقول مثلا "بيقول داروين ولا بيقول روسو ولا لينين " بيقوم بيتفرج فيك بغباء زائد وبيقلك اي مين هيدول الأغبياء أو الجحاش مثلا
ما طيب كل واحد فيهون زلمة قد حالو وأسمو على الأقل بيعرف فيه الرايح والجاي لحتى ييجي غبي متل يلي عم تتناقش معو يقلك مين هالحمار هدا بربك شو بتقول وقتا
ف ما تقلي لحنا اللي عم نحط من قيمة رجال الدين لإنو رجال الدين ما في شي علمي بيثبت قدسيتهن بس رجال العلم يا اخي لو ما إنهن عظماء ما إنشهروا
جحا في أيش انشهر يا حبيبي؟
اقلك يا زلمه؟
خلي داروين وستالين وكارل ماركس الخ ينفعوك احنا المتخلفين احنا بدنا نتبع الدين الأسلامي
انا مستعد ان اموت عشان شيخ او عالم اسلامي! هذا انا شو اعملك؟
بنلتقي يوم القيامه!
اذا انت فلحت!
مبروك
واذا انا فلحت الله يعينك!
خلص فش فيها جدال كل واحد في حال سبيلو!
قديم 10/05/2007   #31
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
خلي داروين وستالين وكارل ماركس الخ ينفعوك احنا المتخلفين احنا بدنا نتبع الدين الأسلامي
خيي إتبع مين ما بدك بس مو تيجي تقول عن رجال عظماء إنهن اغبياء ومدري شو
بغض النظر إنهن ملحدين بس كل واحد فيهن عالم إلو شهرتو لحتى ييجي بني أدم بعدو ما عنده شي برصيدو يقول عنهن أغبياء
يعني لما كم ملحد بيقولو عن إنسان مؤمن بإنه غبي الكل بيقوم ضدهن بس بيحق للمؤمن يسفه فكر الملحدين بسهولة وبيقلك ما أصلا هم أغبياء انا لما قلك إنو المسلم مثلا على خطأ بعطيك مبررات واقعية علمية أما بيجي المؤمن شاطر بس يقول هيدا غبي وهيدا غبي
اي شو هاد يا
قديم 10/05/2007   #32
عضو
-- أخ لهلوب --

airospeed is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
خيي إتبع مين ما بدك بس مو تيجي تقول عن رجال عظماء إنهن اغبياء ومدري شو
بغض النظر إنهن ملحدين بس كل واحد فيهن عالم إلو شهرتو لحتى ييجي بني أدم بعدو ما عنده شي برصيدو يقول عنهن أغبياء
يعني لما كم ملحد بيقولو عن إنسان مؤمن بإنه غبي الكل بيقوم ضدهن بس بيحق للمؤمن يسفه فكر الملحدين بسهولة وبيقلك ما أصلا هم أغبياء انا لما قلك إنو المسلم مثلا على خطأ بعطيك مبررات واقعية علمية أما بيجي المؤمن شاطر بس يقول هيدا غبي وهيدا غبي
اي شو هاد يا
شووووف يا أمور يا ذكي يا فصح يا الخ...(من الصفات الشكسبيريه)
مبروكين عليك!
انشالله بتشوف الهناء عليهم يا رب!
بأختصار: بنلتقي يوم الدين!

بسم الله الرحمن الرحيم
إذا زلزلت الأرض زلزالها* و أخرجت الأرض أثقالها* وقال الإنسان ما لها* يومئذ تحدث أخبارها* بأن ربك اوحى لها*يومئذ يصدر الناس أشتاتا ليرو أعمالهم* فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره* و من يعمل مثقال ذرة شرا يره .
قديم 10/05/2007   #33
عضو
-- أخ لهلوب --

airospeed is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من سوريا عرض المشاركة

و كمان عـ قولة وفاء سلطان ..

أعبد الحجر ولكن لا تضربني به
هذه وحده غبيه! هي ونوال السعداوي!
شوفو كيف بصير اشكالهن من غير حجاب زي اللي طالعات من الأرض والعياذ بالله!

هذول عميلات لأسرائيل،بس عشان تعرفو اليهود بعاملو العملاء زي الكلاب!

في الفيديو المنشور في youtube تبع وفاء سلطان شفت اكام رد ليهود بزبلو عليها،اليهود ما بحبو حدا يتخلا عن دينو عشانهم!
بأختصار ما بحبو الكلبنه!

قال بتدافع عن اليهود قال،أسألوني انا عايش بينهم شعب منحط حقير واطئ!
في كثير ناس مخدوعين فيه هذا الشعب بفكرو مثقف وهو لا يملك ذرة ثقافه كلهم من روسيا وأمريكا وبريطانيا اللي قايمين عليه!
هذا شعب ما ألو صاحب
عشان الست نوال السعداوي ووفاء سلطان تمدحو!
خليهم ينفعوها!
أري هسا وفاء سلطان تطلب جنسيه أسرائيليه؟!!
تفو في لحيتي اذا اعطوها!
قديم 10/05/2007   #34
صبيّة و ست الصبايا fofo besset syria
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ fofo besset syria
fofo besset syria is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
هنيك...ايه هنيك...

إرسال خطاب MSN إلى fofo besset syria

شبكن يا سباب روقو !!!
لك الموضوع عم يحكي انو ما تتئاتلو على مسلم ومسيحي و يهودي و ملحد!!!

شو يعني خالف تعرف يا شباب ...

خلص روئو والمثل الي مدري مين حاكيه بقول العالم كلن خير و بركة...

يا خسارة...عيب والله عيب

One thing you can be sure of I'll never ask for more than your love

Shine your light on this heart of mine
قديم 14/05/2007   #35
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : airospeed عرض المشاركة
شووووف يا أمور يا ذكي يا فصح يا الخ...(من الصفات الشكسبيريه)
يعمش .. الذكاء و الفصاحة .. أنا بعرفون صفات عربية أصيلة .. كيف طلعو معك صفات شكسبيرية .؟!

بعدا يا ريت تشرحلي شو عطلو أو شو وجعو شكسبير .. من شو بشكي يا بعدي ..

معليه خدني على قد عقلي ..و قلي من شو بشكي

قديم 15/05/2007   #36
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : airospeed عرض المشاركة
هذه وحده غبيه! هي ونوال السعداوي!
شوفو كيف بصير اشكالهن من غير حجاب زي اللي طالعات من الأرض والعياذ بالله!

هذول عميلات لأسرائيل،بس عشان تعرفو اليهود بعاملو العملاء زي الكلاب!

في الفيديو المنشور في youtube تبع وفاء سلطان شفت اكام رد ليهود بزبلو عليها،اليهود ما بحبو حدا يتخلا عن دينو عشانهم!
بأختصار ما بحبو الكلبنه!

قال بتدافع عن اليهود قال،أسألوني انا عايش بينهم شعب منحط حقير واطئ!
في كثير ناس مخدوعين فيه هذا الشعب بفكرو مثقف وهو لا يملك ذرة ثقافه كلهم من روسيا وأمريكا وبريطانيا اللي قايمين عليه!
هذا شعب ما ألو صاحب
عشان الست نوال السعداوي ووفاء سلطان تمدحو!
خليهم ينفعوها!
أري هسا وفاء سلطان تطلب جنسيه أسرائيليه؟!!
تفو في لحيتي اذا اعطوها!
اي كفرنا قلنا وفاء سلطان ... منعتذر من حضرتك ..

خيي هي وحدة عميلة انشظاحية .. بس هل كلمة اللي قالتها .. ولو الواحد فكر فيها شو ..

حكيها مو غلط
إضافة موضوع جديد  إضافة رد