أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > تاريخ

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/10/2007   #37
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اعـــــــــوذ بالله, بعد يومين من الحكي, فيني قول انو الحمدلله كلشي دخل من جهة وطلع من جهة(يمكن ما دخل من الاصل).
مستحيل حدا يناقش العرب بشي ويقتنعو فيه.
انو انا ما عم افهم ليش انتو مصرين على ربط الوثيقتين ببعض!!!
النا يومين عم نلعي انو هاي الوثيقة غير هاي. وقلتو انو منطقيا ما بتصير, وقلنا لا منطقيا جدا ممكنة.
ومع هيك بترجعو للبداي. انو الطبري ومدري مينو حكو عن الوثيقة الاولى, معقول نكذب هدول ونصدق هاد!! وكأنو ما لعينا شي.

خلص يا جماعة المسلمين دخلو كل الدول اللي احتلوها (فتحوها قصدي) بدون ما تنزل ولا نقطة دم من اي شخص, هني اصحاب البلد بعتو ورا المسلمين مشان يجو يحتلوهون. وعاملو الكل بنفس المعاملة, حتى الجزية مو هني اللي جبرو الناس عليها, لا هني العالم منهون لحالون اجو عطوهون ياها. وبس حدا يجي يحمل عليهون السيف كانو يجو يبوسوه بوستين, يقوم هو هيك ينزل سيفو وياخدون بالاحضان.
حلو عنا سما ربنا يا.
مضيعة وقت عالفاضي.
فعلا الواحد بينزعج لما بيحكي بيحكي بيحكي وبالاخير بتجو وكأنكون ما قريتو شي من اللي كتبو.

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 22/10/2007   #38
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
اعـــــــــوذ بالله, بعد يومين من الحكي, فيني قول انو الحمدلله كلشي دخل من جهة وطلع من جهة(يمكن ما دخل من الاصل).
مستحيل حدا يناقش العرب بشي ويقتنعو فيه.
انو انا ما عم افهم ليش انتو مصرين على ربط الوثيقتين ببعض!!!
النا يومين عم نلعي انو هاي الوثيقة غير هاي. وقلتو انو منطقيا ما بتصير, وقلنا لا منطقيا جدا ممكنة.
ومع هيك بترجعو للبداي. انو الطبري ومدري مينو حكو عن الوثيقة الاولى, معقول نكذب هدول ونصدق هاد!! وكأنو ما لعينا شي.

خلص يا جماعة المسلمين دخلو كل الدول اللي احتلوها (فتحوها قصدي) بدون ما تنزل ولا نقطة دم من اي شخص, هني اصحاب البلد بعتو ورا المسلمين مشان يجو يحتلوهون. وعاملو الكل بنفس المعاملة, حتى الجزية مو هني اللي جبرو الناس عليها, لا هني العالم منهون لحالون اجو عطوهون ياها. وبس حدا يجي يحمل عليهون السيف كانو يجو يبوسوه بوستين, يقوم هو هيك ينزل سيفو وياخدون بالاحضان.
حلو عنا سما ربنا يا.
مضيعة وقت عالفاضي.
فعلا الواحد بينزعج لما بيحكي بيحكي بيحكي وبالاخير بتجو وكأنكون ما قريتو شي من اللي كتبو.
انو روق المسالة مش بحاجة لكل هالتعصيب!
انو بعدنا عم نتناقش!
يا خيا حتى لو جيت معك وقلت انو الوثيقتين مختلفتين وما الهن دخل ببعض!
بس انا معظم العهدات العمرية اللي شفتها بالبحث كان مكتوب انها موجهة لاهل فلسطين تحديدا القدس والبعض قال انها موجهة لاهل ايليا!
اما مسالة دمشق فما شفت حدا جاب سيرتها اصلا! يعني ما شفت عهدة عمرية مكتوب انها خاصى باهل دمشق! اي كلهن بحكوا عن فلسطين !

ويا عمي حقك علينا! اي نحنا المسلمين ناس متخلفين ارهابيين سفاكين دماء فتنا عالمدن والقرى اخدنا الامان من الناس وقتلناهم واجبرنا الناس على اعتناق الاسلام (واكبر دليل على اجبارنا للناس اعتناق الاسلام هي الهند شوف الهند شو اكبر ديانة فيها..يا عيب الشوم علينا ناس عديمي الاحساس والضمير نحنا اللي اخترعنا النووي وضربناه!)
*ما كان بدي احكي كل الجمل اللي حكيتها بالاخر بس يمكن هيك احسن اني بقيت هالبحصة وتريحت شوي!

تحياتي

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 22/10/2007   #39
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

انا بعتذر ما عاد ضيع وقت اكتر من هيك بنقاش بيزنطي
قديم 22/10/2007   #40
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
انا بعتذر ما عاد ضيع وقت اكتر من هيك بنقاش بيزنطي
لا انا والله اللي بعتذر!
لاني حاسة انو كل واحد فينا بس بدو يتحدى ومتنح!
so خلص خليكوا انتو تناقشوا ولنشوف شو النتجية اللي رح توصلولها! انا عن نفسي مليت!

*على كل الاحوال بدي قول ..انو شو ما كانت النتيجة.. القارىء هو اللي بقرر بعقلو وبالمنطق شو الصح من الغلط وشو بدو يعرف وشو بدو يستنتج!!

مية وردة
قديم 23/10/2007   #41
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ karim94
karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shasho عرض المشاركة
الغالية مروى
نحنا عم نتنقّل من قصة لقصة, كنّا بقصة الجامع الأموي ودرس من التاريخ صرنا بالنجمة السداسية, وبعدين تشعب الموضوع أكتر لوصلنا للوضع هاد
يا أختي, أنا حطيت وثائق عن قصة الجامع يللي كان كنيسة مو مشان نتناحر بطريقة تعامل الخليفة عمر بن الخطاب.
الأمر موثق بأكتر من مكان وبأكتر من كتاب, وأنا ذكرت 3 مصادر.
إذا بتحبي بعمل موضوع عن الخليفة عمر الفاروق, مع اني بصراحة ومو ببيناتنا الكلام, ما كتير صرت متحمس للمواضيع هي, عم فكّر احصر اتجاهي بالتشريفات والمسابقات, وبعالطاير, هيك أحسن.... للأسف

مشان الخليفة عمر الفاروق, ومعاملته لمسيحيي القدس بطريقة مختلفة عن مسيحيي دمشق كمان في وثائق بتأكّد حصول هالتناقض لسببين
الأول انه جيش الغزو ما لاقى مقاومة بالقدس, بعكس دمشق.
السبب الثاني انه الفاروق كان رجل التناقضات بامتياز (مع احترامي لمكانة هالإنسان بقلوب وضمائر إخوتي المسلمين).
اختي العزيزة
الخليفة عمر وافق ربه بثلاث مواقف ذكرها أمام الرسول محمّد عليه السلام, فنزل بها آيات, وأحدها الحجاب, وكان الفاروق يتجول ليلاً وإذا رأى جارية أو مملوكة متحجبة كان يضربها بالدرّة حتى يوقع خمارها وهو يقول: كيف تتشبه الجواري بالحرائر؟ !!!!!
المهم هاد موضوع مختلف وأنا يبدو اني انعديت من البعض بالخروج عن الموضوع بردودي, وأنا آسف, يعني ما بدي اخرج عن الموضوع
تحياتي واحترامي

طيب فين المصدر على الأقل??!

سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com
http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw
قديم 23/10/2007   #42
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

و كل عاده تحور الموضوع لنفوت بحيطان و متاهات تانيه

بس بدي افهم من وين اجا هل حكي عن عمر بن الخطاب

ما علينا بانتظار الباقين لنشوف اخرتها يا بيطلع حليب يا بيطلع لبن

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 23/10/2007   #43
شب و شيخ الشباب غريب رحال
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ غريب رحال
غريب رحال is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
no idea

يارب كل الي شاركوا بالموضوع يدخلو الجنة يارب
آمين
قديم 23/10/2007   #44
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH
سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غريب رحال عرض المشاركة
يارب كل الي شاركوا بالموضوع يدخلو الجنة يارب
آمين
تسلم شيخنا يا رب

صدق الله العظيم
قديم 28/10/2007   #45
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

يا اخي في تلك الحقبة كانت هناك حرب بين الروم كقوة مهيمنة على اراضي شاسعة و منها اراضي عربية و العرب(المسلمين) كقوة صاعدة فكان لا بد ان يحدث الصدام و كان لا بد ان تنتهي الحرب برابح و مهزوم و كان لا بد ان تسيل الدماء من كلا الطرفين, لكن ما يحفظ للاسلام انه لم يلجئ للعمليات التصفية العرقية و التنكيل و استعباد كل السكان الاصليين للمناطق المفتوحة" او المحتلة حسب مرجعيتك" بل نجد ان في بعض المرات انه حصل توافق سياسي سلمي كما هو حال العهدة العمرية.
عموما انا ارى ان الرجوع للتاريخ بغرض تبادل الاتهامات امر مرفوض فتحليل التاريخ بعقلية و منطق الحاضر يشوه التاريخ فالجزية و و الاتاوات و السبي و الغزو ....كانت جزءا من القيم و المبادئ السائدة في تلك الحقبة و مرفوضة كليا الان.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد