أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/10/2006   #19
شب و شيخ الشباب PRINCE BROWN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ PRINCE BROWN
PRINCE BROWN is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
نيح أب حساون الكوندرجي سابقاون

وبرأيي الغيرة غريزة موجودة بكل شخص والحب بخليا تتعالى وتقوا بحسب الشخص الغييار إلى أن تصل لحد بتصير فيه مشكلة عند الشخص وتنتقل هي المشكلة للطرف الأخر وتصير هي الغيرة الشي الكتير حلو لشي كريه ومشكلة حقيقية بالعلاقة ..
وبرأيي الغيرة لا مانا أنانية .. فهي بدافع الحب ومن خصائص الحب إنو يحب الشخص الشي الليي بيتملكو ويخاف ويغار عليه
وشكرا كتييييييير ع الموضوع

الحب دح دح ,, والهجر كوخ كوخ
قديم 10/10/2006   #20
صبيّة و ست الصبايا Euphoria
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Euphoria
Euphoria is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
هنا و هناك

برأيي انو الاعتدال في كل شئ احسن واسلم الغيره شعور طبيعي انخلق معانا من احنا اطفال الغيرة ممكن تكون ايجابية وصحية واحيانا ضرورية بين الاشخاص اللي يحبون, وممكن تكون مدمرة ومريضة وتقتل كل المشاعر الحلوة اذا زادت عن الحد الطبيعي.. المنافسة بين الاشخاص سواء كانت بالدراسة او العمل او في اي مجال اساسها الغيرة ,اذا الغيرة انواع وكل نوع له سلبياته وايجابياته,اذا كانت معتدلة تكون نابعه عن حب واذا كانت خانقه تكون نابعه عن انانية...

.Let there be Light.
قديم 10/10/2006   #21
صبيّة و ست الصبايا LaDyInReD
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ LaDyInReD
LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Odell عرض المشاركة
انانية

ونقطة ضعف..
بهاي انا مو معك ولا مع ابو سليمان..

الغيرة غريزة بتخلينا نخاف على يلي بنحبه ... ولا مرة بتكون تملك...

وانا اكيدة انه لما تشوف صبية بتحبك وبتغار عليك رح تنبسطلا اكتر من الصبية اللي بتحبك وما بتهتم فيك..

مفهوم الغيرة عندي يختلف كليا عنك..فاحد المقاييس لمعرفة اذا كان الانسان يلي بتحبه عم يحبك انه يغار عليك..ويخاف عليك...ويحسسك انك بس اله (اشدّد على كلمة يحسسك مو يعملك بس اله لأنه انا ضد هالفكرة)..

“Why did you take my red dressed lady?
She was my wife, my life, and my baby. She just bought this dress to wear for Christmas, she knew I’d love to see her in it. How will I ever live my life or survive Christmas without my red dressed lady...."
قديم 10/10/2006   #22
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Euphoria عرض المشاركة
برأيي انو الاعتدال في كل شئ احسن واسلم الغيره شعور طبيعي انخلق معانا من احنا اطفال الغيرة ممكن تكون ايجابية وصحية واحيانا ضرورية بين الاشخاص اللي يحبون, وممكن تكون مدمرة ومريضة وتقتل كل المشاعر الحلوة اذا زادت عن الحد الطبيعي.. المنافسة بين الاشخاص سواء كانت بالدراسة او العمل او في اي مجال اساسها الغيرة ,اذا الغيرة انواع وكل نوع له سلبياته وايجابياته,اذا كانت معتدلة تكون نابعه عن حب واذا كانت خانقه تكون نابعه عن انانية...

بحييكي على هالكلام ...وانا معك بكل كلمة قلتيها..

يعني بكلمات تانية..كل شي زاد عن حده نقص...

حلوة الغيرة ولكن ضمن حدود المعقول..

شكرا على المرور..

واوجه نفس الكلام ل prince brown
قديم 10/10/2006   #23
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
مع احترامي الشيديد لرئيك عزيزي اسير لكن بعتقد انو هاي مو حنية بقدر ما هيا مجبورة تتاقلم مع هيك واقع حتى ما تضطر توضع نفسها امام خيارات و بدائل طبعا انا هون بقصد بالعموم ما قصدت اختنا بنت الاكارم بس انا عم رد عليك اسير في وجهة نظرك
انا بتفق معك انو بكتير احيان بيكون حنان وتضحية بس كمان بكتير اوقات بيكون رضى بواقع مفروض لتبعد نفسها عن انو تصير امام بدائل وخيارات لكن لو هيا واثقة انو ممكن تمنع هيك شي اكيد ما راح تقصر

ردودك دايما مقنعة عارفا ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟لاني راح رد على اسير وبنت الاكارم وكل واحد بطريقة الردين على النقيض من بعض وكلاهما صح
عارفا شو السبب ؟؟؟؟؟؟؟السبب انو اي شعور انساني ما ممكن نتحلله بمعزل عن باقي المشاعر يلي بتخلج صدر الانسان لانو كل المشاعر هون بتختلط وبتتشابك لذلك بنلاقي نفسنا عم نعيش متناقضات في وقت واحد

لا هاي مو انانية بنت الاكارم بقدر ما هيا نوع من الثقة بالنفس وان لم تصل الى حدود كبيرة لانو ما بداخلك نار وما تظهريه هو برود ورضى
لكن انك تقدري تتماسكي قدامه وتتحكمي بمشاعرك هاي ثقة بالنفس

هاي وجهة نظري المتواضعة اكتر من تواضع اسير التشرد
شكرا الك ليدي على مواضيعك يلي شكلك عم تعدي رسالة دكتوراة بالعلاقات النسانية وعم تستغلي ثقافتنا العالية كتير لتاخدي الدكتوراة على قفانا

كل كلمة يا وائل حكيتها هي بمحلها..

الحب والغيرة انولدوا ليمشوا طريقن مع بعض..

وانا برأيي انسان لا يغار هذا دليل انه لا يحب..

وولا مرة الغيرة بتعبر عن عدم الثقة بالنفس...الا اذا وصلت لحدود التملك..

اما بالنسبة لرسالة الدكتوراة فلأ ما عم بعمل هيك..انا شخصيا احب النقاشات العامة عن مواضيع انسانية - اجتماعية حسّاسة. لأنه كل عضو هون اكيد رح يوصل لمرحلة انه يواجه فيها موضوع من مواضيع النقاشات يلي طرحتها..

مشكور على مرورك..
قديم 10/10/2006   #24
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
مع احترامي الشيديد لرئيك عزيزي اسير لكن بعتقد انو هاي مو حنية بقدر ما هيا مجبورة تتاقلم مع هيك واقع حتى ما تضطر توضع نفسها امام خيارات و بدائل طبعا انا هون بقصد بالعموم ما قصدت اختنا بنت الاكارم بس انا عم رد عليك اسير في وجهة نظرك
انا بتفق معك انو بكتير احيان بيكون حنان وتضحية بس كمان بكتير اوقات بيكون رضى بواقع مفروض لتبعد نفسها عن انو تصير امام بدائل وخيارات لكن لو هيا واثقة انو ممكن تمنع هيك شي اكيد ما راح تقصر

ردودك دايما مقنعة عارفا ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟لاني راح رد على اسير وبنت الاكارم وكل واحد بطريقة الردين على النقيض من بعض وكلاهما صح
عارفا شو السبب ؟؟؟؟؟؟؟السبب انو اي شعور انساني ما ممكن نتحلله بمعزل عن باقي المشاعر يلي بتخلج صدر الانسان لانو كل المشاعر هون بتختلط وبتتشابك لذلك بنلاقي نفسنا عم نعيش متناقضات في وقت واحد

لا هاي مو انانية بنت الاكارم بقدر ما هيا نوع من الثقة بالنفس وان لم تصل الى حدود كبيرة لانو ما بداخلك نار وما تظهريه هو برود ورضى
لكن انك تقدري تتماسكي قدامه وتتحكمي بمشاعرك هاي ثقة بالنفس

هاي وجهة نظري المتواضعة اكتر من تواضع اسير التشرد
شكرا الك ليدي على مواضيعك يلي شكلك عم تعدي رسالة دكتوراة بالعلاقات النسانية وعم تستغلي ثقافتنا العالية كتير لتاخدي الدكتوراة على قفانا

اما بالنسبة لرسالة الدكتوراة فلأ ما عم بعمل هيك..انا شخصيا احب النقاشات العامة عن مواضيع انسانية - اجتماعية حسّاسة. لأنه كل عضو هون اكيد رح يوصل لمرحلة انه يواجه فيها موضوع من مواضيع النقاشات يلي طرحتها..

مشكور على مرورك..
قديم 10/10/2006   #25
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

بدك الحق وإلا إبن عمو
الكلام بالمختصر المفيد وباللغة العامية والجاهلية
يلي ما بغار ......حمااااااااااااااااااار
والغيرة بالمعقول هية أكبر دليل على حب طرف إلى طرف آخر...وأنا برأيي إذا كنت تغار على حبيبتك إذا ً فأنت تحبها وإذا لم يكن هنالك غيرة....فأنت حماااااااااااار
مع إحترامي لكل المحبين إلي مابيغارو على حبهن
أمابالنسبة لصاحبة الموضوع أنا بشكرها كتييير و بقلها أحلى شي بالموضوع هو الصورة المعروضة أول الموضوع من أجل المشاركة رائعـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــة
قديم 10/10/2006   #26
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت الاكارم عرض المشاركة
هلا لما انا بشوفه عم يحكي مع وحده بموت من الغيره بس طبعا ما بقوله هالشي بالعكس بحاول انه افهمه انه هالشي طبيعي وبامكانك تحكي مع ياللي بدك اياها بس اكيد بكون اللي بقلبي شي تاني مع اني متاكده من حبه الي وانه ما بشوف غيري متل ماانا ما بشوف غيره
كمان منشان ما اقيده واخلي يشعر باني محاصرته ومقيده حريته
وبحب كتيييير اني اشعر انه بغار علي بس اكيد بحدود الطبيعي مو الغيره اللي بتخنق

هيك انا بعتبر انانيه اذا غرت عليه ولا شو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن يللي عم تعمليه هو دليل على مدى ذكائك وفطنتك في التعامل مع الانسان يلي على قبالك..

اليوم نحنا وصلنا لمرحلة انه الانسان رغم انه بحب بتضل عنده الهلوسات والشكوك تجاه الانسان يلي على قباله..فما في عاشق منا اكيد 100% انه الانسان يلي على قباله ببداله نفس الشعور وبنفس الدرجة..لأنه احيانا المصالح الفردية بتتغلب على الشعور الجميل هاد..واكيد كل واحد منا احيانا بفكر وبحسّب اذا كان الانسان يلي بحبه ببادله نفس الشعور..

لهيك انا بعتبر هالشي هو محافظة اولا عليك كفتاة وثانيا على العلاقة التي تجمعك به..فالشباب اليوم اذا شافوا بنت بتحبهن وبتغار عليهن لدرجة الجنون بقرروا انهن مكبوتين كتيير وبكونوا بدهن يطقوا من هالغيرة ومين بعرف يمكن يستعملوها كوسيلة او حجة لأي عمل بجرحك..!!

هذه هي وجهة نظري..
وانصحك بمتابعة هذه الطريقة..

مشكورة على المرور..
قديم 10/10/2006   #27
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
بدك الحق وإلا إبن عمو

الكلام بالمختصر المفيد وباللغة العامية والجاهلية
يلي ما بغار ......حمااااااااااااااااااار
والغيرة بالمعقول هية أكبر دليل على حب طرف إلى طرف آخر...وأنا برأيي إذا كنت تغار على حبيبتك إذا ً فأنت تحبها وإذا لم يكن هنالك غيرة....فأنت حماااااااااااار
مع إحترامي لكل المحبين إلي مابيغارو على حبهن
أمابالنسبة لصاحبة الموضوع أنا بشكرها كتييير و بقلها أحلى شي بالموضوع هو الصورة المعروضة أول الموضوع من أجل المشاركة رائعـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــة
ميرسي على مرورك..

بس كنت بصححك تصحيح "صغير" وبقول احلى شي بالموضوع الصورة والموضوع وطريقة طرح الموضوع ونوع الموضوع وعنوان الموضوع والي مشاركين بالموضوع والردود...
قديم 10/10/2006   #28
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فلسطين -عرب 48!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : PRINCE BROWN عرض المشاركة
من بعد أمرك لدلوود ... هادا موضوع أنا حطيتو بس للأسف في بعض المخربين خربوه (كما سبق وذكرنا ) بقا حبيت رجعلو حياتو للموضوع بما إنو موضوعي يتفق مع موضوعك بالشكل الخارجي و إن كانت فيه نقطة إختلاف وحيدة..
ايه كنت شايفته قبل بمرة...بس بكل صراحة طريقة طرح الموضوع ما عجبتني..يمكن لأنك طرحت الموضوع بطريقة فكاهية والموضوع بحاجة لشوية جدية لأنه موضوع اجتماعي جدي..

مع كل هاد مشكور على مرورك...وردك اعجبني..
قديم 10/10/2006   #29
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LaDyInReD عرض المشاركة

مشكور على مرورك..

مرسي لانك احترمتيني ورديتي على مشاركتي وما تركتيني متل المرة الماضية
انا مقتنع انو الغيرة ما الها علاقة بالثقة بالنفس كتير في ناس عندها ملكات وامكانيات مو معقولة من جمال وثقافة واشياتء كتير وبالرغم من ذلك بتغار من ناس اقل منها بكتير
لذلك بعتقد الغيرة مو مرتبطة كتير بالثقة بالنفس لكن انو الواحد يقدر يتحكم بتصرفاته وانو يظهر الامبالاة قدام حبيبه هاي بتعبر عن قمة الثقة بالذات وبالحب في نفس الوقت لتريح الحبيب من انو يحس بحالوه اسير داخل قضبان سجنها
بالنسبة للدكتورة انا ما قصدت شي غير انك عم تعملي بمواضيعك موسوعة للعلاقات الانسانية ولمشاعر كتير بسيطة لكن يمكن ما عرفنا كيف نناقشها لنفهمها قبل هيك
لذلك بشكرك جزيل الشكر وكل الحب والتقدير الك ليدي

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 10/10/2006   #30
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

يا ستي الغيرة نوعين " بنظري طبعا "

اما خوف على الشخص اللي بتحبه " وهي تعتبر غيرة ايجابية " لأنه الشخص بحسسك انك محبوب وخايف عليك

او هي عدم ثقة " وانا شخصايا بكره ان الاشخاص ما يثقوا فيني "

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 10/10/2006   #31
عضو
-- قبضاي --

LaDyInReD is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح: