أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/11/2005   #1
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline

نورنا ب:
Oct 2005

Exclamation القهر في ابهي صورة

قصة حدثت لي ربما لاتهمكم كثيرا ولن تفيدكم ولكن قد تضحكوا عليها من قلوبكم وقد تريكم جانب من جوانب الحياة البشرية

وقصتي هذة حدثت لي في مكان عملى بالإدارة التي اعمل بها وبدأت القصة بتوسل احد الزملاء يعمل بقسم مختلف عن القسم اللي انا فيه ولكن علاقتنا مع بعض زمالة عمل وقولة السلام عليكم فقط
المهم جائني هذا الزميل ذات يوم طالبا مني ان اوصله معي بسيارتي في طريقي الي المنزل فلم اتردد في الموافقة وسألته اين يسكن فأتضح لي انه يسكن في الجنوب وانا منزلي في الشمال اي في الأتجاة المعاكس المهم قلت لحالي ما هي مشكلة يوم ويعدي المهم اوصلته الى منزله وشكرني كثيرا وعزم على بالدخول للغذاء معه ولكني رفضت والح على ورفضت وعاد والح ورفضت انا بالحاح لأني في الأصل متأخرا عن منزلي ولا يزال امامي المشوار طويلا

المهم ذهبت الي منزلي بعد ان قطعت طريق العودة في زحمة مواصلات الجنوب

وفي اليوم التالي فوجئت مرة اخري بنفس الزميل يطلب مني ان اخذه في طريقي الي منزله فأخبرته ان طريقي في الشمال وليس الجنوب ولكنه تجاهل كلامي وكأني لم اقل شيئا وسار معي في طريقي الي السيارة وهو يتكلم ويوضح لي ظروفه العصيبة وانه باع سيارته لظروف المت به ولا يوجد عنده سيارة في الوقت الحالي ولكنه يحاول ان يدبر اموره لكي يستطيع شراء سيارة
المهم لم استطع الرد عليه وقمت بإصاله الي منزلة ونفس قصة اليوم الفائت جلس يلح على بأن اتناول الغذاء معه ورفضت بالحاح والح هو اكثر وقعدنا امام منزلة ربع ساعة وهو يترجاني للدخول معه وانا اعتذر منه واطلب منه ان يفكني لكي الحق الغذاء مع اهلي في المنزل وبعد ان اطلق سراحي واجهت نفس القصة من زحمة طريق الجنوب وانا عائد بل اضف على هذا حدوث جريمه في هذه المنطقه جعلت الشرطه تحاصر المكان وتنصب الأكمنة ونقاط التفتيش وعدت متأخرا بساعتين الى منزلي وانا مقهور من هذا الزميل ومغيوظ منه لأبعد الحدود

في اليوم الثالث تلفت حولي يمنة ويسرة ووقعت الأنصراف من الدوام وخرجت مسرعا الي الباركينج مواقف السيارات واذا بى افاجاء بالأخ يقف بجانب سيارتي منتظرا اياي لكي ينصرف معي فما كان مني الا ان مسكت اعصابي التي بدأت تنهار وحاولت الأعتذار منه بأنني لن استطيع توصيلة اليوم لأن عندي موعد مهم ففاجئني بقوله انه لو كان يعلم بظروفي اليوم لكان حاول التنسيق مع احد الزملاء و لأني لم اخبرة بهذا مبكرا ولذلك فعلى تسليم امري الي الله وتوصيله معي اليوم
واصلته معي الى منزله واخبرته بما اعانيه من زحمة العودة يوميا من الجنوب الي الشمال وسألته الا يوجد في العمل زملاء يقطنون في الجنوب معك فأخبرني بأن هؤلاء الزملاء ليس فيهم خير وانه ساعدهم كثيرا فيما مضي وكان يوصلهم معه في الطريق الي منازلهم وهم يتنكرون لفضله عليهم الآن المهم اني وصلته لباب منزله ولكنه لم يعزم على في هذا اليوم تقديرا منه لظروفي وموعدي
الذي تأخرت عليه

في اليوم الرابع استأذنت في الأنصراف قبل انتهاء الدوام بنصف ساعة وخرجت مسرعا وذهبت الي مواقف السيارات ولم اجده بجانب السيارة فحمدت ربي وركبت السيارة وشغلتها مسرعا وتحركت حتي بدون ان اقوم بتسخين الموتور وكل هذا لكي اتهرب منه وبمجرد ان تحركت وسرت في طريقي وانا اركز على بوابة الخروج وجدته خارجا من باب المبني معترضا طريقي وهو يصيح ويهلل ويطلب مني ان اتوقف بيني وبينكم ساعتها دمعت عيناي من كثر القهر والغيظ وودت لو اني اصدمة بالسيارة وادعسه دعسا

المهم جلس يطرق على زجاج نافذة السيارة ففتحت له الباب وركب مسرعا ونظر الي بغضب قائلا ياشيخ وين رايح وتاركني عيب عليك معقولة تنساني المهم صمت ولم ارد عليه مطلقا واوصلته الى منزله وانا اتميز من الغيظ وهو قاعد يحكيلي حكايات فارغة وتافهة وعاد نفس القصة عندما وصلنا الي باب منزله قائلا لي لن اتركك هذه المرة الا اذا نزلت معي لتناول الغذاء فقلت له طيب راح اجنب السيارة وبمجرد نزوله فررت بالسيارة تاركا اياه وهو ينادي على بصوت عالى وين رايح تعال وعدت الى المنزل وانا افكر بطريقة للخلاص من هذا الزميل عديم الأحساس الذي كدر على صفو حياتي واستغل طيبتي معه

المهم في اليوم الخامس اتتني فكرة ظريفة في موعد خروجي من العمل جمعت كل المعاملات المتأخرة امامي وقلت اضرب عصفورين بحجر انهي المعاملات المتكدسة امامي وفي نفس الوقت اتأخر في الخروج حتي يمل هذا الزميل ويحاول ان يجد له صرفة اخري وفعلا مرت نصف ساعة وانا لم اخرج من مكتبي فأتاني هذا الزميل الي مكتب قائلا لي لقد انتهي الدوام فقلت له اعرف ان الدوام قد انتهي ولكن امامي معاملات يجب علي ان انتهي منها فقال لي يعني امامك قدايش من الوقت قلت له ساعتين او ثلاث ساعات وربما اقضي اليوم كله
فصاح بوجهي انا لا احب ان اتأخر على منزلى يلا خلص نفسك ولا تأخرني معك
هنا وبعد قولته تلك اتتني الفرصة الملائمة التي كنت انتظرها فصحت بوجهة قائلا اشبك انت شايفني سواق شغال عند اهلك والله انك ما تستحي خلى عندك دم ولا تتثاقل على الناس يا عديم الأحساس اللي يشوف كلامك يظن انك قاعد تعطيني مرتب يلا روح دورلك على سواق ثاني المهم دخل مديري على صياحنا وسألني ماالذي حدث فأخبرته بالقصة فانظر الي هذا الزميل بإشمئزاز وقال له رجاء لا تأتي الى هنا مرة اخري فهذا مكان عمل التزم بالقسم اللي انت فيه وما ابغي اشوف وجهك هنا مرة ثانية

المهم خرج هذا الزميل بعد ان طرد وراح يشتكيني لأحد الزملاء المهم وانا خارج اتاني هو وهذا الزميل لكي يتوسط لي عندة بأن اوصله معي وقال لي لا تزعل منه هو لم يقصد ان يغلط عليك او يصيح بوجهك فقلت لهذا الزميل الذي اتي لكي يتوسط اذا صعبان عليك وصله انت اما انا لا اريد ان اري وجهة مرة اخري ولن اوصله معي مهما حدث فقال لي ايش يعني ما عاد في خير في الدنيا ثم وجه كلامة للزميل الغثيث وقال له تعال اوصلك معي ولا حوجتك لشخص لا يقدر الناس ومتكبر

وقفت حينها اضرب كفا على كف واضحك من كل قلبي واحمد الله ان زاح هذه المصيبه عني وحملها لمغفل اخر

قديم 19/11/2005   #2
شب و شيخ الشباب Godfather
~

الصورة الرمزية لـ Godfather
Godfather is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
E m i r a t e s

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : السيد المكاوي

وبمجرد ان تحركت وسرت في طريقي وانا اركز على بوابة الخروج وجدته خارجا من باب المبني معترضا طريقي وهو يصيح ويهلل ويطلب مني ان اتوقف بيني وبينكم ساعتها دمعت عيناي من كثر القهر والغيظ وودت لو اني اصدمة بالسيارة وادعسه دعسا

المهم جلس يطرق على زجاج نافذة السيارة ففتحت له الباب وركب مسرعا ونظر الي بغضب قائلا ياشيخ وين رايح وتاركني عيب عليك معقولة تنساني

فأتاني هذا الزميل الي مكتب قائلا لي لقد انتهي الدوام فقلت له اعرف ان الدوام قد انتهي ولكن امامي معاملات يجب علي ان انتهي منها فقال لي يعني امامك قدايش من الوقت قلت له ساعتين او ثلاث ساعات وربما اقضي اليوم كله

فصاح بوجهي انا لا احب ان اتأخر على منزلى يلا خلص نفسك ولا تأخرني معك

هنا وبعد قولته تلك اتتني الفرصة الملائمة التي كنت انتظرها فصحت بوجهة قائلا اشبك انت شايفني سواق شغال عند اهلك والله انك ما تستحي خلى عندك دم ولا تتثاقل على الناس يا عديم الأحساس اللي يشوف كلامك يظن انك قاعد تعطيني مرتب يلا روح دورلك على سواق ثاني

و الله قصة حلوة يا مكاوي مشكور .....

علّمت المقاطع و الكلمات يلي عجبوني ....

عنجد تسسسسسسسسسالي كتير ...

Come crawling faster, obey your Master
Your life burns faster, obey your Master
I'm pulling your strings
Twisting your mind and smashing your dreams
Blinded by me, you can't see a thing
Just call my name, `cause I'll hear you scream
Master

:7asheesh:
قديم 19/11/2005   #3
عضو
-- قبضاي --

السيد المكاوي is offline

نورنا ب:
Oct 2005

مشكور Godfather على مرورك ومشاركتك اتمني ان تكون قد استمتعت بالقصة

عموما اريد ان اسأل الشباب هل كنت مخطئا في تصرفي مع زميلي الغثيث وهل كنت محقا بالتخلص من تلك الشخصية ام ان الرحمة قد انعدمت من قلبي حينما رفضت توصيله معي ولم اتعاطف مع ظروفه
قديم 19/11/2005   #4
صبيّة و ست الصبايا mounia
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ mounia
mounia is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
MOROCCO

ادا سمحت لي اقولك رايي..
انطلاقا من انه زميلك في العمل و ليست بكم صداقة متينة...فان ما قمت به صحيح..كان بامكان هدا الشخص ان يركب bus or taxi
و ان لا يستغل الناس من حوله..
الا ان الطرق المضحكة اللتي تبعتها لتفلت من هدا الشخص هي الخطا في الموضوع..اد كان من المفضل ان تخبره من المرة التي بدات تنزعج من الامر..دون ان تنسى طبعا ان من كرم الاخلاق ان تساعد الغير و ان تضع نفسك في مكانه ........

WHEN LIFE GIVES U LEMON ........MAKE LEMON JUICE
قديم 19/11/2005   #5
عضو
-- قبضاي --

السيد المكاوي is offline

نورنا ب:
Oct 2005

اشكر الأخت mounia على مداخلتها الرائعة
وانتي فعل محقة في كلامك فالخطاء كان مني منذ البداية في الطرق المضحكة التي اتبعتها في التخلص من هذا الشخص وكان يجب على ان اخبرة بصراحة من اليوم التالي اني منزعج من هذا الوضع
قديم 20/11/2005   #6
شب و شيخ الشباب Godfather
~

الصورة الرمزية لـ Godfather
Godfather is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
E m i r a t e s

بالعكس يا مكاوي ما غلطط معو بنوب .. بالعكس عملتلو أكتر ما بيستحق .... و متل ما قالت mounia انو انت كنت لازم تقلو من تاني أو تالت مرة انو هالشغلي مو مريحتك ....
والله منيح عندك بال طويل ... لو كنت انا محلك كنت دعستو دعس على قولتك
قديم 20/11/2005   #7
عضو
-- قبضاي --

السيد المكاوي is offline

نورنا ب:
Oct 2005

شكر لـGodfather ارائكم اراحتني كثيرا كنت خايف ان يكون موقفي خاطئ

وين اراء بقية الشباب
قديم 20/11/2005   #8
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon

مكاوي يعني القصة حلوة وفيها تسالي وكان موقفك صح متل ما حكا الغود فازر...

one day love asked friendship ..why r u in this life if am in it?friendship answered:to put laugh again instead of tears u have caused ....
jesus i trust u...
قديم 21/11/2005   #9
شب و شيخ الشباب hammoooza
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ hammoooza
hammoooza is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
وموطني يغفو في بؤبؤٍ أخضر

إرسال خطاب Yahoo إلى hammoooza

يعني بدك الصراحة والله انك صبور والله لو صايرة معي يا كنت نتّفتوا او نتّفت حالي بالعكس انتا عملت الصواب انو وصلت معو انو يصرخ فيك والله قلة ذوق ما الها مثيل عنجد انا عصبت انا وعم بقرا

بحبّــــــــــــك يـــــــــــــا لبنــــــــــان .. يـــــــــا وطنـــــــــــي
قديم 21/11/2005   #10
شب و شيخ الشباب إبداع
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ إبداع
إبداع is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حلم سوريا :(

حلوه القصه

وتصرفك نصف صحيح

كان حاولت أنك تتخلص منه بطريقه أفضل

لتترك طابع لديه أفضل

كان فهمته ضروفك
والتمست الأعذار.

أما بعد ماقال ( يلا خلص نفسك ولا تأخرني معك )

لوه أنا كان ضربته على طول
<-- فديت القوه
بس عنجد شي يقهر أفعل خير تلقى شر

على العموم
السالفه راحت
وإحنا عيال اليوم : D

بس قصه رائعه
تشكر عليها .

تحياتي

( لــكــم ديــنــكــم ولــي ديــن )
قديم 21/11/2005   #11
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

والله يا أخي سيد مكاوي صدقني كل شي عملته صح
بس كان ناقص شوية دبلوماسية
انتبه بالمرة التانية

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية
إضافة موضوع جديد  إضافة رد