أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > أخبار العالم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/02/2008   #1
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

افتراضي عاجل ...البرلمان الكوبي يختار راؤول كاسترو رئيسا للبلاد خلفا لشقيقه كاسترو

نقلت الجزيرة.نت منذ قليل خبر

البرلمان الكوبي يختار راؤول كاسترو رئيسا للبلاد خلفا لشقيقه كاسترو

I am quitting...
قديم 24/02/2008   #2
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة

اي مشان تستمر الثورة

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 24/02/2008   #3
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:

انتمنى ان يكون راوول ككاسترو صخرة صلدة في وجه الامبريالية... تحيا الثورة الكوبية ويحيى الفكر الثوري التقدمي اينما كان

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 24/02/2008   #4
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:

أنا تفاجأت

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/02/2008   #5
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

خيار استمراري من الدرجة الأولى.......

راؤول براغماتي أكتر من أخوه.. بس ياأخي الحالة صعبة جدا... يعني شي يدعو للاكتئاب و يقطّع القلب.. شعب عايش محاصر من 40 سنة و راتب المهندس ما يجيب شحاطة بلاستيك (حكي مو مبالغة صدقوني)

الشعب الكوبي شعب عظيم جدا جدا... من يوم يومي احترمو وصرت أقدسو من بعد ما زرت كوبا... يا أخي ميت من جوعو بس مبتسم و جبينو عالي مهما كان.. شعب جبابرة

بتمنالهون كل الخير... ما بعرف قول غير شي هلأ

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/02/2008   #6
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
خيار استمراري من الدرجة الأولى.......

راؤول براغماتي أكتر من أخوه.. بس ياأخي الحالة صعبة جدا... يعني شي يدعو للاكتئاب و يقطّع القلب.. شعب عايش محاصر من 40 سنة و راتب المهندس ما يجيب شحاطة بلاستيك (حكي مو مبالغة صدقوني)

الشعب الكوبي شعب عظيم جدا جدا... من يوم يومي احترمو وصرت أقدسو من بعد ما زرت كوبا... يا أخي ميت من جوعو بس مبتسم و جبينو عالي مهما كان.. شعب جبابرة

بتمنالهون كل الخير... ما بعرف قول غير شي هلأ

هلق فيني اعرف كيف ان راوول براغماتي وكيف كاسترو براغماتي
يعني بعتقد ان لو كانو هالناس براغماتية وبيدورو علي مصالحهن كان بيحط متل كتير زعماء كل المبادي الي قاتلو مشانها بالزبالة وبيصير يبوسو طي... الامريكي ...فاي براغماتية بتحكي عنها؟؟
قديم 25/02/2008   #7
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:

عم حس الوضع بـ كوبا بشبه الوضع بـ موزامبيق ..

الفرق الوحيد بـ موزامبيق نظام التوريث شاقولي , بـ كوبا أفقي ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 25/02/2008   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة

هلق فيني اعرف كيف ان راوول براغماتي وكيف كاسترو براغماتي
يعني بعتقد ان لو كانو هالناس براغماتية وبيدورو علي مصالحهن كان بيحط متل كتير زعماء كل المبادي الي قاتلو مشانها بالزبالة وبيصير يبوسو طي... الامريكي ...فاي براغماتية بتحكي عنها؟؟

يا زلمة اصبعتك اللي عم تأشر علي فيها وانت تحاكيني قلعتلي عيني... أي طوّل بالك

هلأ أنا قلت راؤول أكثر براغماتية من فيديل... يعني مين قلك انو البراغماتية معناها بوس ط** أميركا؟ مين قلك انو البراغماتية غلط؟ راؤول عندو مرونة سياسية أكتر من أخوه.. و معروف هالشي من زمان, عندو استعداد يتعامل مع كوبيي الشتات لأنو في عامل كراهية متبادلة بين فيديل و كوبيي الشتات مو موجودة بين راؤول و بينهم
قديم 25/02/2008   #9
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:

هلأ أنا قلت راؤول أكثر براغماتية من فيديل... يعني مين قلك انو البراغماتية معناها بوس ط** أميركا؟ مين قلك انو البراغماتية غلط؟ راؤول عندو مرونة سياسية أكتر من أخوه.. و معروف هالشي من زمان, عندو استعداد يتعامل مع كوبيي الشتات لأنو في عامل كراهية متبادلة بين فيديل و كوبيي الشتات مو موجودة بين راؤول و بينهم
اي بعدين لا تنسوا يا شباب

الرفيق راؤول ....متلو متل الرفيق جيفارا..... شريب متة ..
قديم 25/02/2008   #10
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:

البراغماتي هوه الانسان الي ماعندو مبدا بحياتو غير مصلحة الشخصية
اما عند مرونة سياسية اكثر من اخو فما بعتقد انك بتشوف هالشي غلط بالنهاية نحنا بنحلم ان يرجع كوبيي الشتات لوطنهم الام ويشارك ببناء كوبا ... احسن ماهنن قاعدين باميركا وعم يطبل للامبريالية من هونيك
قديم 25/02/2008   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
البراغماتي هوه الانسان الي ماعندو مبدا بحياتو غير مصلحة الشخصية
مو صحيح الحكي هاد بنوب بنوب بنوب.. انت ما بتحب اللون الأحمر بس اجي أنا اقلك اشتريت سيارة لونها متل الخمري بس على افتح ... لا عم قلك احمر و لا عم اكذب عليك.. بلا ما نغلط بالمصطلحات.

اقتباس:
اما عند مرونة سياسية اكثر من اخو فما بعتقد انك بتشوف هالشي غلط بالنهاية نحنا بنحلم ان يرجع كوبيي الشتات لوطنهم الام ويشارك ببناء كوبا ... احسن ماهنن قاعدين باميركا وعم يطبل للامبريالية من هونيك
خيو يستر عرض النبي لينين.... أول شي نص حكيك هو صيغة كلامي قبل ما تعصب علي..و ثاني شي مو كل كوبيي الشتات بيطبلو للامبريالية... في كتير كتير كتير منهون طلعو بالزوارق بسبب الجوع... يعني بلا معلمية على شواربك حبيب اليسار رضعانو رضاعة بس ما يصح الا الصح, و مو كل شي شال منجل و شاكوش صار الله... خلينا واقعيين. اليسار الوهابي هاد ما بيطعمو خبز
قديم 25/02/2008   #12
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
مو صحيح الحكي هاد بنوب بنوب بنوب.. انت ما بتحب اللون الأحمر بس اجي أنا اقلك اشتريت سيارة لونها متل الخمري بس على افتح ... لا عم قلك احمر و لا عم اكذب عليك.. بلا ما نغلط بالمصطلحات.

خيو يستر عرض النبي لينين.... أول شي نص حكيك هو صيغة كلامي قبل ما تعصب علي..و ثاني شي مو كل كوبيي الشتات بيطبلو للامبريالية... في كتير كتير كتير منهون طلعو بالزوارق بسبب الجوع... يعني بلا معلمية على شواربك حبيب اليسار رضعانو رضاعة بس ما يصح الا الصح, و مو كل شي شال منجل و شاكوش صار الله... خلينا واقعيين. اليسار الوهابي هاد ما بيطعمو خبز

براغماتية
احدى مدارس الفلسفة نشأت في الولايات المتحدة في أواخر سنة 1800. تتميز البراغماتية بالاصرار على النتائج والمنفعة والعملية (من عمليّ) كمكونات أساسية للحقيقة.
تعارض البراغماتية الرأي القائل بأن المبادئ الانسانية والفكر وحدهما يمثلان الحقيقة بدقة، معارضة مدرستي الشكلية والعقلانية من مدارس الفلسفة.
(نقل حرفي من كتاب الفلسفة لطلاب البكلوريا في الجزائر)
بعرفك انك رب اليسار ... اما لجزيرة صامدة لحالها قدام الحصار التام الي عملت عليها الامبريالية من السيتينات ولليوم وبعد كل هاد بتحط الحق علي النظام الاشتراكي الي فيها ؟؟ فلا تواخذني اذا طرحت الف سوال حول اي يسار انت بتنتمي الو !!!
تحياتي الك رفيق
اممي
قديم 25/02/2008   #13
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

كان ما بدي أرد... صراحة

لما تقول عن شخص (ما عم ارجعو الى المدرسة البراغماتية) عم اوصف شخص ما انو براغماتي... يعني انو مرن.. ممكن ياخد و يعطي, و لمعلومك الكلمة لاتينية و من هالكلمة أتى اسم المدرسة, و ليس العكس, ليس كل براغماتي ينتمي الى المدرسة الفلسفية, هاي كلمة تستعمل لوصف المرونة الفكرية بدون ما يكون الها علاقة بالمدرسة الفكرية, متل لما تقول عن شخص انو مادي و هالأمر لا يعني انو ينتمي الى الفلسفة المادية... الكلمة لا تعني المدرسة.... هاي أولا

صح مو غلط .. كوبا استحملت وظلت واقفة على اجريها من ورا حصار يتحمّل مسؤوليتو العملاق الامبريالي السافل... و معليه مرة تانية اقرا منيح ردودي.. كل, جل, كامل ما قلته انو الوضع سيء... فقط, و بالشعارات ما بينحل, الشعب جائع و الحريات ملتعن سماها... و بحياتي ما حكيت عن الاشتراكية كنظام دولة انما طول عمري أدافع عن الاشتراكية كجزء من نظام ديمقراطي متعدد الاحزاب, و مع كوبا ضعت فكريا لأنو فعلا تجربة تستحق الاحترام... لكن التجربة انتهت و الواقع يفرض نفسه.. لازم يعملو شي, و قبل ما ترجع تستعمل راديكاليتك مشان تأول كلامي الى انو معتبر هالشي اللي لازم يعملوه هو الارتماء الى حضن اميركا بقلك لأ.... في عندهون كتير يعملوه... و أولو انو يعيدو النظر بسياسات اقتصادية مبنية على افتراض مساعدة اقتصادية و سياسية سوفييتية مو موجودة من 20 سنة.. و نص حياتهون على بركة الله و الله يخليلهون فنزويلا اللي عم تعطيهون نفط رخيص, لحظة اللي راح ينتهي فيها شافيز راح يموتو من الجوع...

بدهون اعادة نظر... فلسفية و سياسية و اقتصادية و حتى اجتماعية.. مو منطقي انو راتب طبيب 18 دولار... مو منطقي.. و لعنة التاريخ على ثورة تصير ستاتيكية... و يمكن بس الواحد يشوف الاطفال حفيانين بسنتر الهافانا أو يشوف طوابير الانتظار لساعات طوال مشان خمس بيضات و كيلين خبز ينسى شوي الشعارات لصالح الانسانية... في شغلات أهم من شغلات

و تبعيت رب اليسار لا تعيدها مرة تانية... ما حبيتها, و اليسار اللي أنا متبنيه أكيد مو هو اللي يطعمي الناس شعارات و اللي يسجن كل من استرجى على عزة النظام و قال أنا جوعان
قديم 25/02/2008   #14
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
كان ما بدي أرد... صراحة

و أولو انو يعيدو النظر بسياسات اقتصادية مبنية على افتراض مساعدة اقتصادية و سياسية سوفييتية مو موجودة من 20 سنة.. و نص حياتهون على بركة الله و الله يخليلهون فنزويلا اللي عم تعطيهون نفط رخيص, لحظة اللي راح ينتهي فيها شافيز راح يموتو من الجوع...

بدهون اعادة نظر... فلسفية و سياسية و اقتصادية و حتى اجتماعية.. مو منطقي انو راتب طبيب 18 دولار... مو منطقي.. و لعنة التاريخ على ثورة تصير ستاتيكية... و يمكن بس الواحد يشوف الاطفال حفيانين بسنتر الهافانا أو يشوف طوابير الانتظار لساعات طوال مشان خمس بيضات و كيلين خبز ينسى شوي الشعارات لصالح الانسانية... في شغلات أهم من شغلات

و تبعيت رب اليسار لا تعيدها مرة تانية...

قبل كلشي ممنون لطفك انك اتنازلت ورديت
بعتقد ان شافيز انتخب بال1998 واذا كان كلامك صح يفترض ان كنا نسمع عن مجاعة خلال ال8 سنين بين تفكك الاتحاد السوفيتي ومجي شافيز للحكمانا معك ان منو منطفي ان راتب الطبيب 18 دولار بس شوفيها جزيرة محاصرة ان تعمل اكثر من هيك يعني لو كان الكاسترو عند مليارات مهربها برا كنت بحط حكيك علي راسي بس كاسترو مو من هالنمط من الحكام ثم ضمن هالحصار المفروض مافي امكانية لكوبا غير ان تعتمد علي مورادها الداخلية مضاف اليها تعذر تطوير اقتصادها من جراء قائمة المواد المحضورة عليهالاتعيدها مرة تانية ذكرتني بالشيخ ابو عمر جارنا لما كنت بناقش عن الله ...يعني حسستني شو تانية انك راح تخرطش وتطلق
قديم 25/02/2008   #15
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

طيب تحية لجارك أبو عمر هاي طلعة من الموضوع

سلامااااااااااااااااااااا ااات

--------

عالهامش.. جارك أبو عمر عم يقلك لا تعيدها عن الله... انا عم قول لا تعيدها لأنك مانك محترمني بالحديث... في فرق يعني
قديم 25/02/2008   #16
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
طيب تحية لجارك أبو عمر هاي طلعة من الموضوع

سلامااااااااااااااااااااا ااات

--------

عالهامش.. جارك أبو عمر عم يقلك لا تعيدها عن الله... انا عم قول لا تعيدها لأنك مانك محترمني بالحديث... في فرق يعني

انا بعتذر اذا فهمت هالشي ان عدم احترام لشخصك...
بكل االاحوال انا بعتز فيك كصديق ومو من المنطقي اسيء اللك
قديم 25/02/2008   #17
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

هلأ انتو ملاحظين انو عم تطلعو براة الموضوع !!

الموضوع ما كوبا ولا الشعب و لا اليسار و لا الجوع !!

الموضوع تنين اخوات ..و احد منن تنازل عن السلطةللتاني !!

بتصير وين ما كان يعني ...ليش حصرتوها بكوبا
قديم 25/02/2008   #18
شب و شيخ الشباب مالك الحلبي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مالك الحلبي
مالك الحلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
حلب

أنا ضعت
برغماتي والا ان برغماتي ؟

(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) [النور:19]
إضافة موضوع جديد  إضافة رد