أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 25/08/2007   #37
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
قوميتنا المشتركة ..

شو في بربط قوميتي بقومية أي بني آدم سعودي - اي و بني آدم كتيرة عليه -

اللغة مثلاً .. ما في اي رابط لغوي بينا و بينون .. هني بيحكو شي و نحنا منحكي شي ..

التاريخ .. تاريخ آل سعود مليء بالانجازات و ما بشرفني كـ سوري أشارك آل سعود عـ تاريخون ..

لذا يرضا عليكي انسي هي قصة قوميتنا المشتركة ..
شو يعني اعلنتوا "الحرب العربية الكبرى"؟؟!!
اي والله سهلتوا على الغرب كتييييييير!
انا لله وانا اليه راجعون!!

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

قديم 25/08/2007   #38
شب و شيخ الشباب حزوم الحباب
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ حزوم الحباب
حزوم الحباب is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
ورا الشاشة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
اذا كان على مصيبة فلسطين فكل الدول العربية بما فيها الفلسطينيين مشتركين فيها!!
وكل ما بتيجي القضية الفلسطينية ببالي بفكر وبتزكر اديش العرب ضعاف وبنفس الوئت شايفين حالون على شي فاضي (سوري يعني لاني بحكي هيك) بس عنجد الاشي بدايق! قال "ما اخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة" اي شفنا القوة شو عملت يا قبضايات!! بست ايام اسرائيل فرجتكو العجايب السودة!! وحياتك لا تعود تحكي عن القضية الفلسطينية لانو دمي بيفور وما بعود بعرف شو عم احكي! (مع اني بفكر انو حكيي صح) بعدين دخلك انتي عم تعطي مبرر لتهجمكو على السعودية طيب يا خيي مهو هالتفرقة والطائفية والحدود الانسانية والسياسة والتفكك اللي بينا كعرب مش هو احد اهم الاسباب بضياع فلسطين؟! يعني لازم نكرر نفس الغلطة؟! لك ايمتا بدكو تتوحدوا وتتخطوا هالازمات عاد؟! تعرف شو احسن شي بالحضارة الاسلامية ؟على فكرة في دراسة اجنبية عملوها جديد عن عبقرية محمد وبحكوا فيها انو اكتر شي عبقري بتكتيك محمد هو انو وحد العرب والمسلمين وحدة انسانية ووحدة عسكرية! وهاد الشي ياللي خلاهون بيوم من الايام يحكموا العالم! بس طبعا طول ما في خونة بهالوطن العربي كل ما رح نضل نقول انا لله وانا اليه راجعون
يا آنسة مروى ليش عم تحكي و كأنو نسيتي كل محاولات سورية الأبية لرد فلسطين

ليش نسيتي أنو حروبنا مع اسرائيل كانت كلها من شان شو

وبعدين فينا نفهم موقفك بالتحديد يعني مرة بتقولي: بس عنجد الاشي بدايق! قال "ما اخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة" اي شفنا القوة شو عملت يا قبضايات!! بست ايام اسرائيل فرجتكو العجايب السودة!!

ومرة بحس من حكيك أنو ما حدا مهتم قديك بالقضية الفلسطينية

أنا آسف أذا زعلتك بس كلامك متضارب
وبصراحة فوتينا بالحيط

وشكرا........................................ ..

نحن قوم متى بلغ الفطام لنا صبي
صبي تخر له الجبابر ساجدينا

آخر تعديل حزوم الحباب يوم 25/08/2007 في 13:06. السبب: غلطة وندمان عليها

قديم 25/08/2007   #39
شب و شيخ الشباب the wrath of god
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ the wrath of god
the wrath of god is offline

نورنا ب:
Aug 2007

لك أي قومية عربية هي اللي عم تحكوا عنا عنجد ماتضحكوني
يعني مالي شايف هالشي لأني شايف كل الدول العربية ضد سوريا وبعدين وين كانت هالدول العظيمة اللي عندها قومية وقت دخل الجيش الأمريكي العراق أو يمكن تغير مفهوم القومية العربية وصار معناتو هو نفتح حدودنا للجيوش الأجنبية ونعمل بلادنا قواعد للعدو هاد مفهوم القومية العربية بهالوقت وسوريا الكل ضدها لأنها ماعم تطبقو فصرنا نحنا سبب الارهاب والدمار
الله يخلي الخليج العربي كلو يعني لولاه شو كان بدنا نعمل يعني من وين كان الجيش الأمريكي بدو يفوت على العراق

قديم 25/08/2007   #40
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حزوم الحباب عرض المشاركة
يا آنسة مروى ليش عم تحكي و كأنو نسيتي كل محاولات سورية الأبية لرد فلسطين

ليش نسيتي أنو حروبنا مع اسرائيل كانت كلها من شان شو

وبعدين فينا نفهم موقفك بالتحديد يعني مرة بتقولي: بس عنجد الاشي بدايق! قال "ما اخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة" اي شفنا القوة شو عملت يا قبضايات!! بست ايام اسرائيل فرجتكو العجايب السودة!!

ومرة بحس من حكيك أنو ما حدا مهتم قديك بالقضية الفلسطينية

أنا آسف أذا زعلتك بس كلامك متضارب
وبصراحة فوتينا بالحيط

وشكرا........................................ ..
يا جماعة ما تفهموني غلطططططط!!
انا مهتمة للقضية الفلسطينية اكيد! وبنفس الوئت ..ما بعرف كيف بدي افهمكوا يعني نحنا كعرب 48 اكيد عنا تخبطات! يعني من جهة نحنا فلسطينية ومن جهة نحنا بدنا نرضى بالامر الواقع وخاصة انو نحنا منحس انو حياتنا باسرائيل لسى اهون من الحياة بالدول العربية! يعني صحيح في تمييز ضدنا بس لسى بعاملونا كا بنادمين وفي عندي حرية اطلع عالشارع واعمل مظاهرة ضد الحاكم يعني في ديموقراطية ! مع كل الاحترام للحكومات العربية بس انا سمعت وشفت عجايب من تصرفاتها مع المواطنين العرب!
اما بالنسبة لمواقف العرب فنحنا الفلسطينية يمكن اكتر ناس بحبوا السوريين انا شخصيا بموت عليهن بس يا عمي العرب (بشكل عام) اتخذوا كتير قرارات غلط في الاوقات الغلط اللي ما ساهمت الا بزيادة ضياع فلسطين!!
وكانوا متخبطين بافكارهن وارائهن والاسباب انو ما في *وحدة* يعني واحد بئولك لازم نرجع فلسطين بالقوة والتاني بئولك لازم معاهدات سلام وشوفوا النتيجة اسى!!! شوفوا وين صارت فلسطين! برافو يا عرب!
والاغرب والابشع انو نحنا جيل المستقبل ما بنختلف كتير عن جيل امبارح ليكو بعد في بينكو نزاعات وتفرقات والمشكلة انو هالنزاعات رجال السياسة بزرعوها والشعب هو اللي بجني ثمارها!
سو انا مشان هيك متدايئة لانو ما في عنا تفكير لقدام ما بنفكر تصرفاتنا وتفككنا شو رح يعمل فينا!!! لك شوفوا الدول باوروبا كيف بفكروا وكيف توحدوا وشوفو احنا كيف منفكر وكيف منتشحر!!!

قديم 25/08/2007   #41
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
شو يعني اعلنتوا "الحرب العربية الكبرى"؟؟!!
اي والله سهلتوا على الغرب كتييييييير!
انا لله وانا اليه راجعون!!
لأ ما أعلنا الحرب العربيّة الكبرى ..

بس كـ سوريين تعبنا أنو شايلين هم العرب و مستعبرينون و لا حدا مقدر .. ما عم نطالب برد الجميل .. مطالبتنا تنحصر بتقدير هذا الجميل .. و عدم طعن السوريين بظهرهم ..

و فهمك كفاية ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

قديم 25/08/2007   #42
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

ليك اولا انا بموت على السوريين (الاشراف منهن) لذلك صعب اغلط او ما اعترف بفضلهن!
بس كمان الفلسطينية ما بتئدر تئول انهن مش معزبين بالعكس يمكن هني اكتر شعب معزب! يعني لا حدا عم بيساعد وبفضل "ذكاء" قيادات الرعب (سوري قصدي *العرب*) ضيعوا فلسطين ومع هيك ليك شوف الدول العربية شو عم تعمل عم تطعن بكل فلسطيني بضهرو بواسطة المجاهرة بالعلاقات الخارجية اللي كلها تصب لصالح اسرائيل!!
بالنهاية انا بئولك ما عندي تار او كراهية لاي شعب عربي بس بصراحة انا زهئت وارفت الوضع العربي!

قديم 25/08/2007   #43
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

عزيزتي ..

مالي بصدد مناقشة ميولك تجاه السوريين أو العرب .. أكيد ما فييّ أجبرك على أي شي ..

بس كـ فكرة عامة .. القوميّة العربية .. مصطلح حان الوقت للتخلص منه ..

يعني خلاصة الحديث ما رايحة غير عالسوريين .. لعدة أسباب لسنا في صدد ذكرها ..

قديم 31/08/2007   #44
شب و شيخ الشباب god dremer
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ god dremer
god dremer is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
قدام الكومبيوتر

إرسال خطاب MSN إلى god dremer

يسلم هالتم يا شريك لازم يجو يشوفوا نسوانهن شو عم يعملو عنا.....

شلون بدورو بشوارعنا على شي شب يشيلون من أرضن.........جاين يحكوا بعدين يشلحوا هالتخلف يللي لابسينو

لحد هلق.........وياريت اذا عم يحكو هيك ماعاد يشرفونا لهل البلد الكريم مشان ما يتوسخ........

قديم 31/08/2007   #45
شب و شيخ الشباب god dremer
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ god dremer
god dremer is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
قدام الكومبيوتر

إرسال خطاب MSN إلى god dremer

اقتباس:
ليك اولا انا بموت على السوريين (الاشراف منهن) لذلك صعب اغلط او ما اعترف بفضلهن!
بس كمان الفلسطينية ما بتئدر تئول انهن مش معزبين بالعكس يمكن هني اكتر شعب معزب! يعني لا حدا عم بيساعد وبفضل "ذكاء" قيادات الرعب (سوري قصدي *العرب*) ضيعوا فلسطين ومع هيك ليك شوف الدول العربية شو عم تعمل عم تطعن بكل فلسطيني بضهرو بواسطة المجاهرة بالعلاقات الخارجية اللي كلها تصب لصالح اسرائيل!!
بالنهاية انا بئولك ما عندي تار او كراهية لاي شعب عربي بس بصراحة انا زهئت وارفت الوضع العربي!

صلي ع النبي مابدها الشغلة ولو...................

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى