أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/11/2006   #1
شب و شيخ الشباب Jsirees
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Jsirees
Jsirees is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Jsirees إرسال خطاب Yahoo إلى Jsirees بعات رسالي عبر Skype™ ل  Jsirees
افتراضي الحجاب

في مصر قام وزير مصري (فاروق حسني) بفتح موضوع الحجاب بكونه تخلف...
أرى بأنَّ الحجاب الذي يتحدث عنه ليس فقط الحجاب الذي يوضع على الرأس بل أيضاً تحدث على الحجاب بالمفهوم الأعم ألا وهو سجن الفتاة في المنزل، ابيها... زوجها إلخ... دعونا نتحدث عن هذا الموضوع ورأيكم بالذي قال وما الذي صدر من ردود فعل في الشارعين المصري والعربي بالنسبة لهذه القضية التي في رأيي لن تنتهي.
قديم 29/11/2006   #2
صبيّة و ست الصبايا احلى دنيا
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ احلى دنيا
احلى دنيا is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
sky

Thumbs up ارض الخيال

الموضوع خطير جدا عاوزه اقلك عندنا فى مصر الدنيا قامت مش قعدت تانى بس بصراحه موضوع فعلا مستفز تعالى شوف الصحافه المصريه عملت ايه ولا الجامعات والمظاهرات مهزله بس المقتنع بحاجه يعملها فى ناس بتاخد الحجاب ده ستار ليها وخصوصا دوله معينه اكيد عارفها فى بلاد عندهم لازم يلبسو حجاب بس لما بيخرجو من بلادهم بيقلعوه ويعملو اللى هما عاوزينو

no comment
قديم 29/11/2006   #3
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

أنا براي انو الموضوع بهم شريحة معينة من المجتمع و بالتالي موضوع ديني فبلاه أحسن لأنو آخر همي شو بفكرو العالم عن الحجاب و هالأمور ( مع احترامي للجميع ) ..
تحياتي

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 29/11/2006   #4
شب و شيخ الشباب Jsirees
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Jsirees
Jsirees is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Jsirees إرسال خطاب Yahoo إلى Jsirees بعات رسالي عبر Skype™ ل  Jsirees
افتراضي مع احترامي

OK موضوع بخص مجموعة معينة بس هادا الموضوع عن جد خطير لأنو ما في هزة إلا وبتنتقل بسرعة على كامل الوطن العربي هلق شوف كيف رواية وليمة لأعشاب البحر مثلاً قام عليها الناس وما قعدوا حتى وصلت أخبار منعها للعالم العربي كلها وصار كل واحد بسوريا هون يكفر حيدر حيدر نحن خايفين من ردة أسلامية قوية في سوريا وكلنا ملاحظين كيف عدد المحجبات بدأ يزيد بطريقة مو معقولة صدقني إذا ما حاولنا انساوي شي نحن الشباب رح تتحجب البلد.
قديم 29/11/2006   #5
شب و شيخ الشباب سهرت الليل
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ سهرت الليل
سهرت الليل is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
على الشكر بكر

إرسال خطاب MSN إلى سهرت الليل
Wink

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : احلى دنيا عرض المشاركة
الموضوع خطير جدا عاوزه اقلك عندنا فى مصر الدنيا قامت مش قعدت تانى بس بصراحه موضوع فعلا مستفز تعالى شوف الصحافه المصريه عملت ايه ولا الجامعات والمظاهرات مهزله بس المقتنع بحاجه يعملها فى ناس بتاخد الحجاب ده ستار ليها وخصوصا دوله معينه اكيد عارفها فى بلاد عندهم لازم يلبسو حجاب بس لما بيخرجو من بلادهم بيقلعوه ويعملو اللى هما عاوزينو
اكيد عرفنا الدولة
بس الحجاب برأيي هو ان تتحجب المرأة أو الفتاة من قلبها ... مش تلبس الحجاب عالفاضي

الله يحمي لبنان الجريح
ياحبيبي:
كان أحلى ليلة في عمرنا.ليلة وداعنا لبعضنا

منتدى الوسوف الرسمي العربي:
www.wassoufans.com
منتدى الوسوف الرسمي:
www.wassoufworld.com
قديم 29/11/2006   #6
شب و شيخ الشباب نائب الرئيس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نائب الرئيس
نائب الرئيس is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
jordan...and some times syria

إرسال خطاب Yahoo إلى نائب الرئيس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Kakabouda عرض المشاركة
أنا براي انو الموضوع بهم شريحة معينة من المجتمع و بالتالي موضوع ديني فبلاه أحسن لأنو آخر همي شو بفكرو العالم عن الحجاب و هالأمور ( مع احترامي للجميع ) ..
تحياتي
ع راسي انت ورايك

انا مع الوزير المصري ومعك بالراي لان الحجاب بشكل عام اصبح ظاهرة ولم يعد يعكس الايمان الديني او الايمان الديني الصادق (اذا صح التعبير )

واظن ان ما قصده الوزير المصري هو الحجاب العقلي للمراة وليس الحجاب الظاهري ولكنه قرن الحجاب الشكلي لها ببالجهل والتخلف الثقافي عند الرماة لذلك انا معه في رايه

بصورة اوضح من ارادت انتتحجب لا احد يستطيع ان يمنعها عن لبس الحجاب لكن ان يكون هذا الحجاب حاجبا لها ولثقافتها وشخصيتها فهذا ما لا يرضاه احد ولا يعقله انسا ن

مشكور ع الموضوع اخوي .......

me..just me no one else
قديم 29/11/2006   #7
شب و شيخ الشباب Alshami
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Alshami
Alshami is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق ولا أبتغي سواها

ياسيدي روح قلبكون المواضيع اللي بتجمع أكبر كم من الآراء(إختلاف) واللي بالنهاية مابتوصل لنتيجة
في كتير مواضيع للنقاش غير المواضيع الدينيه .....

دمتم بكل ود

أنا الدمشقيُ لوشرحتمُ جسدي*** لسـالَ منـه عناقيـدٌ وتفـاحُ

إنها دمشق امرأة بسبعة مستحيلات،
وخمسة أسماء وعشرة ألقاب،
مثوى 1000 ولي ومدرسة عشرين نبي،
وفكرة خمسة عشر إله .‏‏‏‏‏
قديم 29/11/2006   #8
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

أنا ماني لاضد ولا مع الحجاب
بس ضد أنو ينفرض
و ضد أنو ينمنع
يعني
بيضل حرية شخصية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 29/11/2006   #9
شب و شيخ الشباب Delta
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Delta
Delta is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
Egypt

إرسال خطاب MSN إلى Delta إرسال خطاب Yahoo إلى Delta بعات رسالي عبر Skype™ ل  Delta
Angry

اخواتى الحلوين الحجاب فرض دا اهم شي ثانى شي يالى بيقول لازم تكون محجبه من قلبها اوكى انا معك بس لازم من الحجاب لانها لو ما ارتدت الحجاب بتكون فته للرجل ودا حرام
قديم 29/11/2006   #10
شب و شيخ الشباب محمد العماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ محمد العماني
محمد العماني is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الأردن

هذه الرسالة إلى السيد المفكر ......... madmax

تصادفنا في هذه الحياة التي نعيش كثير من العقبات و المشكلات التي تحيرنا و نعجز عن حلها بعقولنا

لذلك وضع الله للبشر في كل عصر من العصور مرجعا يرجعون إليه ليجدوا فيه الجواب و الحل لما عجزت عن حله الفلسفيات و الأفكار .

و مرجعنا هذا الزمان و إلى يوم القيامة هو (القرآن الكريم) كتاب المولى جل و على إذا نظرت فيه علمت الحق من الباطل .

ثم إذا كانت الحرية كما تدعي أنت فمالذي يمنع الفتاة أن تخرج إلى الشارع عارية تماما ( كما خلقها ربها )

عزيزي ........... كن ذا رأي ......... ولا تكن إمعة ......... (لا إلى هؤلاء و إلى هؤلاء ) .

محمد العماني ـ عمان / الأردن
قديم 29/11/2006   #11
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد العماني عرض المشاركة
هذه الرسالة إلى السيد المفكر ......... madmax

ثم إذا كانت الحرية كما تدعي أنت فمالذي يمنع الفتاة أن تخرج إلى الشارع عارية تماما ( كما خلقها ربها )

.

الذي يمنع الأدب و معرفة الصح من الخطأ و حسن التربية
وليس الخوف من العقاب
مع أن المقارنة بين الحالتين مقارنة خاطئة
قديم 29/11/2006   #12
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

محمد العماني is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الأردن

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : madmax عرض المشاركة
الذي يمنع الأدب و معرفة الصح من الخطأ و حسن التربية
وليس الخوف من العقاب
مع أن المقارنة بين الحالتين مقارنة خاطئة
أين أنت يا أخي من قوله تعالى ( ولتكن منكم أمة يأمرون بالمعوف و ينهون عن المنكر ........) صدق الله العظيم

مالمانع أن تنهى عن المنكر بالحكمة و الموعظة الحسنة

إن الحكمة و الموعظة الحسنة لا تكون دائما مقترنة بالين ذلك أن الأمر أحيانا يحتاج إلى شيء من الشدة و مصارحة الآخر بعيوبه ........... دون تجريح ........ لكن الكثير من الناس يعتبرون حتى مجرد النصيحة لإصلاح ما فيهم نوع من التجريح ....... فماذا نفعل و كيف نرضيهم .

عموما :

ضعيف السمع تكون مطرا أن تصرخ بؤذنيه لتسمعه صوتك لكنك لست مطرا لسبه أو شتمه

قديم 29/11/2006   #13
عضو
-- أخ لهلوب --

نائب الرئيس is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

انا لا اعلم الى متى سنبقى قابعين خلف حصون التخلف والجهل .........

من يحاور بعقلانية يقال عنه خبيث

من يقول رايه ويعارض اراء الاخرين ........ لعبه مكشوف ويلعب غيرها

انا لم اقل ان الحجاب شئ كريه
ولم اقل انه يجب عدم لبسه
ولم اشتمه
ولم اقلل من قيمته

لكن قلت انه لو كان هذا الحجاب حجاب عقلي (ان المراة ترتديه بالقوة والاكراه وما يتبعه من حرمان التعليم والاستمتاع بالحياة ووو......) فهو مكروه ومرفوض رفضا تاما

شكرا

السيد نائب الرئيس عمان_الاردن

قديم 29/11/2006   #14
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

إني أنا بس مشتهي أعرف شغلة وحدة بس وعلى ما أظن فيها الجواب الوافي
يا شباب ويا صبايا الحجاب شغلة خاصة بمجتمع وبدين والآن في عصرنا هادا يلي كل العالم عم يحارب الدين الإسلامي أو أي إشي بيمس الدين الإسلامي فمن المتوقع إني تنثار هيك مباحثات وجدالات نحنة ذات نفسنا موقادرين نفهم منها أي إشي
يعني بالمختصر المفيد يا أخي إذا إنته مو حابب الحجاب لا تلبسوا ولا تخلي أهلك يلبسوه بس إسمحلي أقلك إني مو من حقك تعترض على ناس لابسينو بإرادتهن ومو معترضين عليه لإني دينهن وأخلاقهن فارض عليهن الحجاب وهنن مقتنعين
لسه كل وا حد تارك إشفي مساوء بالدنيا ولاحقلي شغلة الحجاب
طيب شي يوم واحد يحكي على عم بيصير بالشوارع من جرايم نهب وسلب وإغتصاب ومخدرات وووووووووو ..ولا هادا الشي برأيكن من التطور و التقدم
الواحد بتلاقي إذا تطلع على طيز وحدة مكشفة بيقول لحالو إيه هادا هو التقدم وإذا شاف وحدة ساترة حالها بيقول لحالو ييييييي شو معقدة يا عيوني ذاتي هدا الغيم جاب علينا هادا المطر
إنته قروص لحمك متل ما بيوجعك بيوجع غيرك
شيلونا من هالسيرة بقى........................لسه حجاب وجلباب خلو العالم بحالها يلي بدو يطلع مكشف نيال يلي عم يتطلع ...ويلي بدو يتحجب الله يسترو دنيا آخرة
ودمتم
مو الحاج متولي
قديم 29/11/2006   #15
عضو
-- أخ لهلوب --

نائب الرئيس is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

ما حدا اعترض يا معلم متولي

نحنا عم نناقش

بعدين انت مفكر حدا داري عن موضوع الحجاب برى ......اي والله ما حدا هامه لا حجاب ولا بطيخ

مو هون النقطة

نحنا ما اعترضنا على اللي بده يلبس حجاب
اعترضنا على اللي بده يعمم على عيونه وما يتطلع حوليه ويشوف الناس كيف عايشة و كيف ماشية بس لانه....

وعلى كل الحجاب اشي ظاهري وما بيمنع لا الغلط ولا الفحش ......ويمكن المحجبة تكون اكتر غلط من اللي مو متحجبة

ودمتم

قديم 29/11/2006   #16
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نائب الرئيس عرض المشاركة
ما حدا اعترض يا معلم متولي

نحنا عم نناقش

بعدين انت مفكر حدا داري عن موضوع الحجاب برى ......اي والله ما حدا هامه لا حجاب ولا بطيخ

مو هون النقطة

نحنا ما اعترضنا على اللي بده يلبس حجاب
اعترضنا على اللي بده يعمم على عيونه وما يتطلع حوليه ويشوف الناس كيف عايشة و كيف ماشية بس لانه....

وعلى كل الحجاب اشي ظاهري وما بيمنع لا الغلط ولا الفحش ......ويمكن المحجبة تكون اكتر غلط من اللي مو متحجبة

ودمتم

يا سيدي على ما أعتقد بإنك مو عارف شو صاير بالغرب أو بالشرق الأقصى منشان هيك إنته عم بتقول موحدى داري عن الحجاب برى....يا غالي إذا قلتلك إني الإعلام الغربي شوه صورة الحجاب لدرجة إني صار العالم الغربي أو الآسيوي ينظر إلى المحجبات و أهل المحجبات على إنهم إرهابيين أو أشرار وهذا و للأسف موجود و بإمكانك تسأل كل يلي متغربين سواء في أوربا أو أمريكا أو شرق آسيا
عندك علم إن المرأة المحجبة يتم تفتيشها في مطارات أوربا وأمريكا بطريقة غير اللتي تفتش بها الإمرأة الغير محجبة هاذا إذا فتشت
أما بالنسبة للفكرة الثانية أنا معك بأن الحجاب لا يمنع الغلط ولكن الرمد أحسن من العمى...يعني إذا كان الحجاب موجود فهادا بيمنع بعض ضعفاء النفوس من إرتكاب حماقات قد تؤدي إلى أعمال لا تحمد عقباها
ودمتم يا غالي
قديم 29/11/2006   #17
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

محمد العماني is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الأردن

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نائب الرئيس عرض المشاركة
انا لا اعلم الى متى سنبقى قابعين خلف حصون التخلف والجهل .........

من يحاور بعقلانية يقال عنه خبيث

من يقول رايه ويعارض اراء الاخرين ........ لعبه مكشوف ويلعب غيرها

انا لم اقل ان الحجاب شئ كريه
ولم اقل انه يجب عدم لبسه
ولم اشتمه
ولم اقلل من قيمته

لكن قلت انه لو كان هذا الحجاب حجاب عقلي (ان المراة ترتديه بالقوة والاكراه وما يتبعه من حرمان التعليم والاستمتاع بالحياة ووو......) فهو مكروه ومرفوض رفضا تاما

شكرا

السيد نائب الرئيس عمان_الاردن

الظاهر أنك أخذت بنصيحتي و راجعت السيناريو وبدأت بؤسلوب جديد

عن جد إنك مسكين

يبدو أنني قد أضعت و قتي اليوم بحوار من لا يجيد إلا الجدال

حاول في الحلقة القادمة تحسين أدائك وكن موضوعيا و افهم الفكرة قبل أن تجيب

محمد العماني ــ عمان / أردن الرباط و الحشد
قديم 29/11/2006   #18
عضو
-- أخ لهلوب --

نائب الرئيس is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
يا سيدي على ما أعتقد بإنك مو عارف شو صاير بالغرب أو بالشرق الأقصى منشان هيك إنته عم بتقول موحدى داري عن الحجاب برى....يا غالي إذا قلتلك إني الإعلام الغربي شوه صورة الحجاب لدرجة إني صار العالم الغربي أو الآسيوي ينظر إلى المحجبات و أهل المحجبات على إنهم إرهابيين أو أشرار وهذا و للأسف موجود و بإمكانك تسأل كل يلي متغربين سواء في أوربا أو أمريكا أو شرق آسيا
عندك علم إن المرأة المحجبة يتم تفتيشها في مطارات أوربا وأمريكا بطريقة غير اللتي تفتش بها الإمرأة الغير محجبة هاذا إذا فتشت
أما بالنسبة للفكرة الثانية أنا معك بأن الحجاب لا يمنع الغلط ولكن الرمد أحسن من العمى...يعني إذا كان الحجاب موجود فهادا بيمنع بعض ضعفاء النفوس من إرتكاب حماقات قد تؤدي إلى أعمال لا تحمد عقباها
ودمتم يا غالي
على كل انا ما قصدت وسائل الاعلام اليهودية الصهيونية المملوكة من الاعلام الغربي انا قصدت الشعب الغربي
لا يكترث بوجوده في بلداننا العربية ولا يهمه هذا ما قصدته

ثانيا على موضوع الغلط فلكل شخص رايه في ما هو خاطئ وما هو صحيح يعني الحرام عنا هون حلال عند غيرنا وانت تعلم هذا اخي العزيز

على كل شكرا لك على الرد الجميل
وان شا الله نتخلص من كل ما يعيب امتنا العربية العزيزة
واخيرا علينا ان لا ننظر للحجاب على ان لبسه هو الناهي عن المنكر بل يمكن ان يكون الحرمان نتيجة لارتداء الحجاب دافعا لارتكاب الاخطاء عند هؤلاء الفتيات المحجبات اخي
وبذلك نعود الى النقطة الاولى ان الحجاب يجب ان يكون نابع عن قناعة وليس بالقوة (مع العلم انه فرض )
حتى يودي الغرض المطلوب منه ......ًصح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ودمتم

نائب الرئيس عمان _الاردن

إضافة موضوع جديد  إضافة رد