أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/03/2009   #73
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
اهلا الاء
حابب وضح وجهة نظري بردك لو سمحتي
بالنسبة لتقييم الاديان مو نحنا اصحاب الحق بالتقييم
لكن فينا نقول عنها انها متكاملة (( بتكمل بعضها )) وهي مو انتقاص من قيمة الدين الاقدم يلي لولاه ما كان اجا الاحدث
و الشي التاني انو نحنا بناخد يلي بدنا اياه او يلي بيناسبنا و بنترك يلي ما بيعجبنا ما كتير دقيقة و يل ريت يكون هيك الوضع لكن الحقيقة انو في ناس عم يفصلو الدين على مقاس مصالحون يعني بيحطو بعض المصالح وبيخرجوها بطريقة انو تصير من اصل الدين
متل ما حكيتي انت احسن من يلي حكيتو بكتير لانو بالاولانية ما فيه مخالفة للدين بس التانية المصيبة انو بيعملو المصالح هيي الدين
بالنسبة للحضارة القديمة ما بشوف فيها غير الدم والغدر و و و و ....
وهي رأي شخصي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : طوروس عرض المشاركة
انا عجبتني طريقة طرحو للموضوع واكيد بتمنى اليوم اللي يقدر فيه العقل انو يوصل بالنقد لكل الذوات واخواتها لانو

افضل من انو ذات من هالذوات تستخف بالعقول البشرية جمعاء

وانا كمان بشوف بردك اعتداء صريح عن الذات اللي عم تدافع عنها لانك حضرتك قعدت محل الذات الالهية وعم

تصنف الاديان مين اصوب ومين اقل اصابة

وكمان اسمحلي انوخالفك الراي بموضوع الصوابية اللي بعتقد انها بعيدة كتير عن كل مين بيسلم عقلو للغيب

واذا افترضنا انو انوجدت هالصوابية فهيي ع الاقل بالتساوي

كمان بدي الفت نظرك انوالموضوع ماتناول الذات الاهلية ولاغيرها لانو عم يتحدث فقط عن الممارسات

واخيرا تحياتي لروح جميلة بوحيرد واذا كانت دعوتك لزيارة الجزائر انا بدعيكي لزيارة قالمة
هلا بحب رد بأختصار انا بحترم كل الاديان ومتلا قصة التحيز لدين مو عيب ابدا بس العيب انا نجرح بناس التانيه يعني متلا انا كمسلمه من دون ما احكي انو الاسلام هو الاحسن والباقي محرف وما الى ذلك واجرح الناس كوني انا متبعة لهادين ضمنيا ومن دون ما اعلن هاد الدين رح يكون الافضل
طبعا هاد الكلام بينطبق ع شخص مسيحي بما انو معتنق هالديانه اكيد مقتنع انها الافضل
متلا انا هون شفت بالمنتدى انو الاعضاء السوريين عندن قناعة انو السوري افضل عرق وهالشي ما بيجرحني بالعكس بحييهم ع قوميتهم تماما متلي بشوف انو الاردني (من شتى الاصول والمنابت) هو الافضل من وجهة نظري

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 15/03/2009   #74
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

الموضوع ما عم يحكي عن دين معين ولا أي دين هو الافضل
فالرجاء الالتزام

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 15/03/2009   #75
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

خلاف شخصين بالمعتقدات الدينية متلو متل اي اختلاف بوجهات النظر...! يعني الناس ما لازم يكونو متطابقين!!

هيك لازم نتعامل مع الدين... ما في مانع نتناقش فيه.. متل كل المواضيع التانية... بس المهم ما يتحول نقاشنا لحرب او احتقار الطرف الاخر......... متل كل المواضيع التانية...

لا يصح الا الصحيح.
قديم 16/03/2009   #76
شب و شيخ الشباب أبو الفحم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو الفحم
أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
خلاف شخصين بالمعتقدات الدينية متلو متل اي اختلاف بوجهات النظر...! يعني الناس ما لازم يكونو متطابقين!!

هيك لازم نتعامل مع الدين... ما في مانع نتناقش فيه.. متل كل المواضيع التانية... بس المهم ما يتحول نقاشنا لحرب او احتقار الطرف الاخر......... متل كل المواضيع التانية...

قمة الحرية هي أن يكون باستطاعتي أن أقول لا
وقمة الديموقراطية هي أن أحترم لاءك وتحترم لائي
وأن يكون لنا حدود مشتركة نحترمها معا

واقتباسا من جيفارا
تحياتي الحارة
أبو الفحم

"هذا رأيي على الكلام والردود
و ليس تقييم لكاتبه أو صاحبه
واللي مو عاجبه ......لا يقرأ "
هذا مبدء جديد مقتبس عن ياس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد