أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 01/08/2009   #55
صبيّة و ست الصبايا لجين مهند قطيش
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ لجين مهند قطيش
لجين مهند قطيش is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
الريــاض

شووو هالموووضوووع الخطيـــــــــــــــررررر رر

شكرااا كتيـــــــــــر ع الموووضووع التححححححححفه

Saudi Arabia

l love you

Muhannad Qutaysh
قديم 01/08/2009   #56
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

بشوف انو من حق اي شخص يقتبس اي نص ديني لبرهان وجهة نظر عم يدافع عنها ...يعني متل ما منقتبس لأدباء و علماء و مفكرين ...

بس لازم يعرفوا ...انو الأقتباس هاد ..قابل لأنو يخضع لشي اسمو نقد ادبي علمي ديني لغوي او حتى تهكمي...متلو متل اي اقتباس تاني .
نوع النقد بتعتمد على الأسلوب يلي الشخص اقتبس فيها النصوص الدينية

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 01/08/2009   #57
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ DARKNESS
DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

الدين ل لله و الأرض للجميع

نحن ننتظر الضياء و لكننا نرى الظلام

---------------------------------------------------------------

ذو العينين البراقتين ......... الذي يقرر المصائر .............

DaRkNeSs LoRd

Lord Of DarkneSs

Lord Of The Sweet Sadness
قديم 01/08/2009   #58
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

انا رح جاوبك

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

من جهة تانية جهة الشخص العلماني اللي بيستشهد بآيات.. احيانا بينزلولك موضوع بيقلولك "هل الحب حرام" يعني سؤال بايخ ومبين جوابو بس الشبيبة ما رح يقتنعولحتى تورجيهون كم اية
او بينزل موضوع "تنامي ظاهرة الامتناع عن المصافحة بين الشباب والبنات" بدك تورجيهون انو السلام ممنوع من بالاسلام خلال اراء الفقهاء الاسلاميين..
لانو عادةالنقاش لما بيدخل فيه كلام الله بيكون عبارة عن نقطة انتهى.. وصار مسلم به ومو ممكن مناقشة اي افكار او خيارات اخرى لأنو برأي الؤمن لاصوت يعلو فوق صوت الله.. وبرأيي اذا شخص مؤمن بمسلمات اي دين من الاديان ما في داعي يناقش حدا لأنو هوي وصلتو كل الاجوبة على "طبق من فضة" واجوبتو مبنية على مسلمات ممكن تكون غير منطقية بالنسبة للاخرين بس مسلم بها بالنسبة الو..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 01/08/2009   #59
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
انا رح جاوبك

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

من جهة تانية جهة الشخص العلماني اللي بيستشهد بآيات.. احيانا بينزلولك موضوع بيقلولك "هل الحب حرام" يعني سؤال بايخ ومبين جوابو بس الشبيبة ما رح يقتنعولحتى تورجيهون كم اية
او بينزل موضوع "تنامي ظاهرة الامتناع عن المصافحة بين الشباب والبنات" بدك تورجيهون انو السلام ممنوع من بالاسلام خلال اراء الفقهاء الاسلاميين..
لانو عادةالنقاش لما بيدخل فيه كلام الله بيكون عبارة عن نقطة انتهى.. وصار مسلم به ومو ممكن مناقشة اي افكار او خيارات اخرى لأنو برأي الؤمن لاصوت يعلو فوق صوت الله.. وبرأيي اذا شخص مؤمن بمسلمات اي دين من الاديان ما في داعي يناقش حدا لأنو هوي وصلتو كل الاجوبة على "طبق من فضة" واجوبتو مبنية على مسلمات ممكن تكون غير منطقية بالنسبة للاخرين بس مسلم بها بالنسبة الو..

قديم 01/08/2009   #60
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

انو .. الموضوع .. كتير كبر بالفترة اللي ما فتت فيها .. ما اتوقعتو يوصل لهي الصفحة .. والاغلبية عم تحكي وتلف حوالين نفس النقطة وبطريقة عقلانية .. بدون خناق يعني ..

هلا .. بالاخير .. متل ما حكيت نقطة وما حدا علّق عليها يمكن .. انو الانسان .. معروف عنو وعن شخصيتو انو بتتكون وبتتاّثر بالجو والبيئة والمعتقدات اللي بيامن فيها .. طبيعيا .. ما بإرادتو ..

هلا بجوز بعد ما يكبر .. وتصير قدرة التفكير عندو اكبر واوسع .. ممكن يحلل ويشوف انو الشي اللي انا مآمن فيه يا اخي غلط .. او يشوف انو هاد الشي اللي انا .. اتربيت عليه وعرفتو ما .. كتير عم يلائمني .. وبعّد عن هاد الشي كلو .. بيبلش من جديد .. يبني تطلعاتو وافكارو .. على اشياء تانية اخرى ..
بالمقابل .. في عالم بعد ما ترجع .. وتكبر وهيك .. بتفكر بتلاقي انو فعلا الشي اللي انا متربي عليه .. واللي بامن فيه واللي عشتو .. هوة شي .. مريحني .. وعاطيني قناعة اني انا ماشي تمام ومتل ما بدي .. " شو ما كان طريقو " ..

هلا تعا شوف هدول التنين .. وقت بدن يجو يتناقشو .. شو حتشوف .. كل واحد لح يحاول الحكي من المبدا والمنطلق اللي متربي عليه .. سواءً كان بيرضي الطرف التاني او لا .. يعني حكيت كلمة من قبل ولح ارجع عيدا ..

لو بدّك كل العالم تحكي .. وتفكر وتناقش بغض النظر عن معتقداتا وكيف بتفكر .. ما لح ينتج عندك نقاش ابدا .. لانو لح يكون الكل محايد .. وما في افكار او اتجاهات معينة تتناقش بصدى هالموضوع ..

نقطة الاحترام للطرف المقابل جدا مهمة بهي الحالة .. لانو عند اقل .. شي بيحس الطرف التاني بالاهانة فيه لح .. ينتج خلاف معين بينهم .. وما ينتهي النقاش بايا شي .. بس في ملاحظة مهمة ..

انو ازا انا استنتجت وناقشتك من منطلق اللي انا بامن فيه .. وووقت بقلك انو الشرب حرام وقت انت بتكون عم تقلي انو امشي نشرب " مثال ما اكتر " .. ما بكون عم هينك ابدا .. لاني ما عم قلك ازا بتشرب بتكون .......
ابدا وقطعا لاني عم كون احكي انا شو بآمن .. وانا شو شايف الصح وشو شايف الغلط ..

* نقطة اخيرة ردّا على ابو سارة .. منشان شغلة العبيد والجواري والخ .. ما لح فيها هون منشان ما نحول مسار الموضوع لمسالة ما معينة ونبعد عن الفكرة الرئيسية والعامة .. بس لح نحكي فيها لاحقا ..

منشان شغلة التطور .. والدين .. الدين .. واللي بيفهمو منيح وبيعرف فيه منيح مالو ابدا ضد التطور .. ولا التقدم الفكري .. وفي نقطة انك تحكم عالدين .. من خلال شخصيات بتمثل هاد الدين .. مين ما كانت تكون "باستثناء اللي وصل هالرسالة بالدين " .. غلط كبير لح يكون ..

لانو اللي عم يمثل الديين " دولة - مجموعة - فرد " .. بجوز تكون مصالحو الشخصية الها دور كبير بتشكيل .. الصورة الدينية او هوة يا اخي كيف فهم هالدين .. لذلك .. بتمنى ما ينحكم على الدين .. من خلال اراء او نظريات معينة .. بتخالف تماما الواقع الديني الحقيقي ..

فـ .. وقت بدك تجي وتقلي انو الدين .. بيخالف التطور والتقدم والتعليم .. عطيني دليل .. من الدين اللي عم ينحكى عنو .. بيطالب بهيك شي .. وساعتا بكون النا حكي بهاد المجال ..

شكرا للكل .. عطريقة الحوار .. وانو ما حدا .. طقلّو شي عرق .. .. وعراسي جميعا

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 01/08/2009   #61
صبيّة و ست الصبايا Ichigo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Ichigo
Ichigo is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
في الجريدة

المسالة بسيطة عندما تؤمن بفلسفة فيلسوف او قول شاعر فانك تثبت وجهة نظرك بترديدها ونفس الشئ حينما تستشهد من الدين فانت تؤمن به وتؤمن بانه صحيح وانا متفقة معك ان البعض لا يؤمن بدينك وبالتالي لايبالي بما قلته الحل هو اضافة اتباث اخر لا يرتبط بالدين ولكن لا يعني ان نخبئ ديننا .

اؤمن بسيدنا عيسى كما اؤمن بسيدنا محمد

اؤمن بالانجيل كما اؤمن بالقران

هكذا يوصيني ديني.....دين الله.........الاسلام
قديم 01/08/2009   #62
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

حلو النقاط اللي طرحتها يا يامن ...

بس بدك تقرا كلامي حتى تفهمو اكثر ... انا ما حكيت انو الدين ضد التطور ... انا حكيت انو تيارات ماشية مع الدين تعارض التطور و التقدم ...

و هناك تيارات عارضت الطب الحديث و السيارة في بداية القرن العشرين و هي اذا تريد تتأكد اسأل فيها ...

ما قصدي على كل التيارات الدينية او المحافظة ... لكن هذا الشي صار و كان بالمقابل وجهات نظر مؤيدة لها
و آخر شي الواقع فرض نفسو

هون كمان نقطة مهمة

اقتباس:
لانو اللي عم يمثل الديين " دولة - مجموعة - فرد " .. بجوز تكون مصالحو الشخصية الها دور كبير بتشكيل .. الصورة الدينية او هوة يا اخي كيف فهم هالدين .. لذلك .. بتمنى ما ينحكم على الدين .. من خلال اراء او نظريات معينة .. بتخالف تماما الواقع الديني الحقيقي ..
هي ارجع و اقول انا انتقدت تيارات تمشي مع الدين ... مو الدين نفسو

و وقت ما تشوف انو هناك تيارات تستغل الدين لصالحها ... و نشوف تيارات اخرى تحكي عن الموضوع بوجهة نظر دينية اخرى

نرجع و نقول ...مشكلة العالم العربي هو مصادرة الاراء بشكل مستمر تحت مسمى الدولة او الدين او الحزب او العشيرة او القانون او حتى مجلس البلدية !!

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 01/08/2009   #63
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

كل نقاش يدور فهو عبارة عن نوعين
الاول ابداء رأي شخصي
والثاني اقناع الناس برأيك الشخصي
1- ابداء الراي الشخصي وهو حتما نابع من قناعات الشخص وبيئته وقراءته الشخصية مهما كانت هذه الخلفيات دينية سياسية اقتصادية الخ الخ ... ومهما كانت الخلفيات فالرأي هو رأي شخصي انت حرّ بطرحه واظهاره بالعكس انت معنيٌّ باظهاره تعبيرا عن حريتك الشخصيةسواءا قبل به الناس ام لم يقبلو اذ أنهم غير ملزمين بأيّ من الامرين. وهنا يحق لك الاستشهاد بما تشاء وبما يعبّر عن قناعاتك. كمثال على ذلك ما ذكره المحارب وهو شرب الخمر فانا قناعاتي وايماني يمنعني من شربه وانا حرّ بذلك سواء أعجبك أم لم يعجبك هذا أنا وعليك تقبلي طالما أنا أيضا اتقبلك كما أنت.
2- اقناع الناس برأيك الشخصي وهنا الصعوبة وهنا تكمن التقنيات والقدرات الشخصية التي تجعل الناس تؤمن وتتقبل ما تؤمن به انت او ما تطرحه. أحد اهم هذه التقنيات أن تخاطب الناس بما يفهمونه وبما يستسيغونه, "ان لم تستطع ذلك فلا تطلب اساسا من الناس الاقتناع بما تقتنع واترك ذلك لمن يستطيع فقد تؤثر سلبا لا ايجابا."
كما في المثال السابق في اقناع عالم تاريخ بأمر ما.
وكمثال آخر ولكن بجهة معاكسة "في موضوع تحديد النسل" الذي تمت مناقشته كثيرا من قبل.
كانت كل الآراء عبارة عن نظريات اقتصادية ونفسية ونسي الجميع ان المواطن عندنا لا يفقه منها شيئا او انه يؤمن بان الرزق على الله من هنا عليك لاقناعه ان تاتي من ناحية الدين لانه لن يتقبل اي شيء آخر طالما الدين قد ابدى الرأي فيه.

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 01/08/2009   #64
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ichigo عرض المشاركة
المسالة بسيطة عندما تؤمن بفلسفة فيلسوف او قول شاعر فانك تثبت وجهة نظرك بترديدها ونفس الشئ حينما تستشهد من الدين فانت تؤمن به وتؤمن بانه صحيح وانا متفقة معك ان البعض لا يؤمن بدينك وبالتالي لايبالي بما قلته الحل هو اضافة اتباث اخر لا يرتبط بالدين ولكن لا يعني ان نخبئ ديننا .
بحييكِ ع هالكلام
خصوصا بآخر سطرين كلام كتيير معقول
يحوّي الحوار الاخلاقي ما حدا تنرفز وما صار أي مشكل
تسلملي أخوي
ة

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/
قديم 01/08/2009   #65
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيديون عرض المشاركة
اول شي لازم ننتبه انو شغلة منيحة كثير انو ما صار خناق مع انو مذكورة كلمة دين بالموضوع....

تعالوا انشوف الموضوع من ناحية تانية....

ليش دايما بنعترض؟؟؟
مثلا... اذا استشهد حدى بالانجيل يا بيعترضوا المسلمين يإما بيصيروا الملحدين بيتمسخروا
..........= = = = = بالقرآن = = = المسيحيين = = = = =

واذا عبر الملحد عن عدم اقتناعوا بتنقلب الدنيا!!!!

ما بعرف ليش ما نتقبل الاخر ومعتقداتو ...... مهما كانت .......
..
ليش بدي اذكر اية ما بآمن الملحد بأهميتها او بمعناها؟؟؟ بكون متل يلي عم يحكي العرب بالايطالي..!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا بعتقد أنو كل واحد حر بطريقة تعبيرو عن فكرتو يلي هية بالنتيجة قناعة لألو . ومحاولة مصادرة هاد الحق لن تزيد أبدا من قيمة النقاش او تنقصه . والله اعلم
هوي حر.... طبعا حر... وبتصرفاتو كمان حر.... فما في داعي للنقاش اصلا... كل واحد يسوي شو ما بدو!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لجين مهند قطيش عرض المشاركة

شووو هالموووضوووع الخطيـــــــــــــــررررر رر

شكرااا كتيـــــــــــر ع الموووضووع التححححححححفه
اهليييييييييييييييييييين.. . انشالله تكوني عم تابعي وتفهمي... سلميلي ع رفقاتك...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
بشوف انو من حق اي شخص يقتبس اي نص ديني لبرهان وجهة نظر عم يدافع عنها ...يعني متل ما منقتبس لأدباء و علماء و مفكرين ...

بس لازم يعرفوا ...انو الأقتباس هاد ..قابل لأنو يخضع لشي اسمو نقد ادبي علمي ديني لغوي او حتى تهكمي...متلو متل اي اقتباس تاني .
نوع النقد بتعتمد على الأسلوب يلي الشخص اقتبس فيها النصوص الدينية
عال... حدا بيقبل نقول عن اية انها مو منطقية مثلا؟؟ لان النقاش يعني قبول النقد.

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
انا رح جاوبك

يا عيني عليكي... اذا شخص مؤمن بمسلمات اي دين من الاديان ما في داعي يناقش حدا

Sarita
Ichigo
W.E.G.A
قرصان الأدرياتيك
Government
أنا متفق معكم بمشاركاتكم..

بشكر الجميع بدوري ع الرقي...
اصلا هاي الناس يلي بترفع الراس... بدنا الجداد (وانا منهم) يتعلمو الفهم من القدام... يمكن هاد شي لا يقل شأناً عن الدين.

لا يصح الا الصحيح.
قديم 02/08/2009   #66
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:

يبدو انو فعلاً .. ما في أمل ..

يعطيك العافية معليم ..
قديم 02/08/2009   #67
صبيّة و ست الصبايا suzaan
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ suzaan
suzaan is offline

نورنا ب:
Dec 2008

يعني هلا كل واحد حر بدينو

وبمعتقداتوا انو يمكن تبدي رأي

بس ماتفرضوا على الشخص ألي قدامك

وبصراحة انا بحترام كل الأراء المطروحة والأديان

لانو كل الأديان سماوية ومو نحنا الي أخترعناها وبالأول وبالأخير ماحد مستفيد شي الا صاحب العلاقة

مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني
و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ ....
ياشام اختَصرتي .. كلَّ بقاعِ الدُنيا ..

بأطرافِ ياسَمينة .. أشرَقَتِ الشَمسُ ..

لِتُنِيرَ بياضَها ..

دِمَشقُ .

suzaan..
قديم 02/08/2009   #68
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
ل

Sarita
ما بعرف اذا كنت انت عم تسأل ولا عم توافقني..
بس الافكار الدينية كلها مبنية على مسلمات لانو مبنية على فكرة الايمان.. ولما بيآمن الشخص بشي بيكون متقبلو بدون ما يفكر هل هو منطقي أو لأ..
مشان هيك ما فيك تناقش حدا بفائدة الحجاب مثلا او بفائدة الحج.. او حتى بماهية الاله ووجوده.. لأنو هي بيعتبرها هوي مسلمات ايمانية.. غير قابلة للتفاوض..
فبرأيي ما في داعي حدا يتعب حالو ويناقش فيها..
قديم 02/08/2009   #69
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
ما بعرف اذا كنت انت عم تسأل ولا عم توافقني..
بس الافكار الدينية كلها مبنية على مسلمات لانو مبنية على فكرة الايمان.. ولما بيآمن الشخص بشي بيكون متقبلو بدون ما يفكر هل هو منطقي أو لأ..
مشان هيك ما فيك تناقش حدا بفائدة الحجاب مثلا او بفائدة الحج.. او حتى بماهية الاله ووجوده.. لأنو هي بيعتبرها هوي مسلمات ايمانية.. غير قابلة للتفاوض..
فبرأيي ما في داعي حدا يتعب حالو ويناقش فيها..

مرحبا ناي ..

الموضوع .. او الفكرة الاساسية للموضوع ما كانت بطرح قضية دينية .. او شي معين بيتعلق بدين للنقاش .. كان عم يحكي على .. نقاش عام وبمواضيع مختلفة .. مثلا لو صار نقاش ما حول مسالة معينة ومختلفة اللي بيامنو بالحج او بالله .. او بيامنو بالبقر او بالنجوم والشمس .. كلّو يضل حاطط ايدو عتمو وقاعد ساكت مثلا ؟

يا جماعة .. مناقشة الامور اللي بتتعلق بديانات الطرف التاني ومعتقداتو .. معقدّة نوعاً ما .. على العالم الافتراضي .. لانو هيك نوع من نقاش " في حال كان لازم يصير مع اني ما بفضل انو كتير يصير لانو ما لح يجيب نتائج باغلب الاحيان " .. لازم يكون في الحوار مباشر .. وما يكون مقطّع من فترة لفترة ..

اما فكرة انك .. بتآمن بايا شي من المسلمات .. واي دين ممن الاديان .. او بايا شي .. ما تجي تناقش .. فعزروني يعني .. فكرة جداا .. فاشلة ..

قديم 02/08/2009   #70
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

و الله انا شايف كلو اضرب من بعضو انو تأمن ما بتسلم و اذا ما أمنت كمان ما بتسلم

فالواحد يعيش حياتو و ينبسط و الغلط و الصح مبينين بهالحباة

و ما يأطر حياتو بشغلات و معتقدات لا بتضر و لا بتنفع

سلام
قديم 02/08/2009   #71
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
مرحبا ناي ..
الموضوع .. او الفكرة الاساسية للموضوع ما كانت بطرح قضية دينية .. او شي معين بيتعلق بدين للنقاش .. كان عم يحكي على .. نقاش عام وبمواضيع مختلفة .. مثلا لو صار نقاش ما حول مسالة معينة ومختلفة اللي بيامنو بالحج او بالله .. او بيامنو بالبقر او بالنجوم والشمس .. كلّو يضل حاطط ايدو عتمو وقاعد ساكت مثلا ؟
يا جماعة .. مناقشة الامور اللي بتتعلق بديانات الطرف التاني ومعتقداتو .. معقدّة نوعاً ما .. على العالم الافتراضي .. لانو هيك نوع من نقاش " في حال كان لازم يصير مع اني ما بفضل انو كتير يصير لانو ما لح يجيب نتائج باغلب الاحيان " .. لازم يكون في الحوار مباشر .. وما يكون مقطّع من فترة لفترة ..
اما فكرة انك .. بتآمن بايا شي من المسلمات .. واي دين ممن الاديان .. او بايا شي .. ما تجي تناقش .. فعزروني يعني .. فكرة جداا .. فاشلة ..
حبيبي يمّون
بالتأكيد منع النّقاش هو أمر مرفوض، إلا إذا كان في شي بالنقاش بيقلل من قيمة الآخر!
بس كمان لازم تنظر من جهة تانية للموضوع، مثلاً:
بيكون في نقاش طبّي عن مرض معيّن، يجي شخص بيقلّك بفلان دين مكتوب أنّو بيض الدبّانة إذا انسلق وانرش عليه قمل مع كم برغوث بيعطيك خلاصة الخلاصات! .
بتشعر ساعتها أنّو في استهزاء بالعقل وبقوى الإنسان العقلانيّة يللي ما بتعتمد اليوم إلا على التجربة والاختبار.
برجع بأكد، أنا من ناحيتي ما بفضل أي منع بس بنصح المشاركة انطلاقاً من أمور اختبرها العلم، وخاصّة في مواضيع عقلانيّة أو علميّة.
.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 02/08/2009   #72
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
حبيبي يمّون
بالتأكيد منع النّقاش هو أمر مرفوض، إلا إذا كان في شي بالنقاش بيقلل من قيمة الآخر!

بس كمان لازم تنظر من جهة تانية للموضوع، مثلاً:
بيكون في نقاش طبّي عن مرض معيّن، يجي شخص بيقلّك بفلان دين مكتوب أنّو بيض الدبّانة إذا انسلق وانرش عليه قمل مع كم برغوث بيعطيك خلاصة الخلاصات! .
بتشعر ساعتها أنّو في استهزاء بالعقل وبقوى الإنسان العقلانيّة يللي ما بتعتمد اليوم إلا على التجربة والاختبار.
برجع بأكد، أنا من ناحيتي ما بفضل أي منع بس بنصح المشاركة انطلاقاً من أمور اختبرها العلم، وخاصّة في مواضيع عقلانيّة أو علميّة.
.

حبيبي قرصان ..
حكيت كلمة من قبل .. ازا بترجع بتقرا الردود .. عن كيفية وتمثيل الدين .. واكيد ما حدا بيكون قبلان لو بيتجاوب بهيك طريقة ولكن .. لو اجا واحد وقلّك .. يا اخي انو فعلا في دين من الاديان المعينة .. سارد فكرة او .. دوا عن مرض ما معين .. بيكون عم يستهزا بمخك ؟ .. مو بالضرورة .. !
ممكن يكون .. فعلا هالشي واقعي وموجود .. روح جرّب .. ورجاع ناقشو .. قلّو يا اخي هيك هيك ما زبط معنا .. ساعتا .. يا بيكون في مشكلة .. بالفكرة نفسها وانو فعلا هالدوا مالو شغّال .. بجوز يكون انت او انا يا اخي ما عرفنا كيف .. نستخرج هالدوا .. متل مانو مذكور ..
مافينا نخصص حالات حاليا ونطلب منها عدم تدخل الدين بالحوار .. لانو لكل حالة .. شي معين بيخصها فيها .

إضافة موضوع جديد  إضافة رد