أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/06/2007   #19
شب و شيخ الشباب أبو السييم العظيم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو السييم العظيم
أبو السييم العظيم is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

أول شي شكرا كتيييير على الموضوع الرائع منوشة لأنو هاد السؤال كتيير بفكر فيه و بفكر بإجاباتو ..

بعتقد أنو ممن يكون في جنة بعد حياة الإنسان الأولى على الأرض و كمان ممكن تكون جنة الإنسان هية حياتو نفسا يعني الإنسان ممكن أن الحياة يللي عايشها ممكن تكون هي جنة على الأرض أو ممكن تكون هي جهنم تبعو ،، أكيد و بحسب مبدأ العدالة الإلهية فالإنسان هو يللي بيصنع حياتو بإيدو و بيصنع جنتو أو جهنم تبعو ،،

هون بقى بتبلش تفوت الأمور ببعضا بخصوص موضوع العدالة الإلهية يللي في كتيير من الناس بشكك فيها ،، يللي هي مو حديثنا اليوم

بس الشي الأكيد أنو أعمال الإنسان هي اللي بتحدد الإنسان الخير من الإنسان السيء و مين يللي رح يلتعن فاطسو بالنار و مين يللي رح يبورد و يروق بالجنة

الشجاع من يخلق من اليأس أمل لأن اليأس فيه طعم الموت -----

و لأن الشجاعة معنى الحياة............

***** الدين أفيون الشعوب *****
قديم 28/06/2007   #20
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : دلوعـه سوريا عرض المشاركة
انا بقدس كل المنتديات
أنا ما بقدس الا منتدى أخوية سوريا

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/06/2007   #21
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : منوشه عرض المشاركة

• لماذا نصر على الصراع على الجنة في حين انه قد يكون لكل منا جنته....؟
  • وهل تؤمن بوجود اكثر من جنة أم انك تصّر على وجود جنة واحدة وبقية من لا يتفق معك بالديانه سيدخل النار لا محالة؟
لك شو بدك من كل هالحكي
أصلاً الله آخر همّو مزايا هالديانات التلاتة
و الله لما بدو يحاسب ..... ما رح يحاسب على طريقة لصلاة بحد ذاتها
أو عن شو بدنا نصوم ....... أو مين منحب أكتر من الانبياء ( يللي ما شاء الله كتير كتار )

يللي بهم من كل الديانات أنو :
ما في دين بيدعي للقتل
ما في دين بيدعي للسرقة
ما في دين بيدعي انك تقاتل جارك
ما في دين بيدعي للخيانة و للزنى و لكل شي سيء
أما باقي التفاصيل ( يللي برأيي كتير تافهة ) يللي بتختلف عليها الديانات و بتقاتل بعضها عليها
بظن الله أكبر من أنو يشغل بالو فيها

قديم 28/06/2007   #22
صبيّة و ست الصبايا بنت الاكارم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بنت الاكارم
بنت الاكارم is offline

نورنا ب:
Apr 2006

هلا منوشه كيفك
ردي هو :

معنى كلامك انه لازم يكون لكل دين اله!!!!!!!!

او انه الله عز وجل وتعالى غير عادل

شكرا كتير على السؤال وتحياااتي الك
قديم 29/06/2007   #23
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DoOoDy عرض المشاركة
سلام

اما الحاج متولي .... فكلامك ما اقنعني ... رحمة ربنا كبيرة.. وبتسع كل الناس

مو انت اللي بتقرر اذا الله بدو يعفي عن حدا او لأ

وبدي اسألك سؤال: .... مابتقدر تجاوب او تضيف رد من غير ماتتمسخر !!!!

دودي الغالية
أول شي بحب قلك ...رووئي ولا تعصبي...وهي إلك
تاني شي ...أنا كلامي ماعم حاول إقنعك فيوا لإني اليوم متل ماهو معروف إرضاء الناس غاية لا تنال
معروف إني الله عز وجل غفور و رحيم ...ولاكن مالازم ننسا إنوا كمان شديد العقاب...إيواااااااااااا
أما بالنسبة للردود يلي أنا بتمسخر فيها ... أو بتحسي إنها مسخرة ......فأنا بحب قلك إني مع كل إحترامي أنا في عندي حب للفكاهة وبحب كل واحد أعطي حقوا ....في كتير ناس المشكلة بتحس إني هية الصح و الباقي كلهن غلط ... أو بتناقشك بإمور الشرف وهي أكبر الحرمية
على سبيل المثال : ومن سخرية القدر....
هادا العضوا يلي مسمي حالوا ....اللوطي السوري..syrian-gay...بشرفك بدينك ...في إنسان متبع شغلة بحياتوا.. كل الأديان السماوية ..وكل الشعوب يلي عندها أخلاق
بتنادي إني شغلة اللواطة حرام ...و..مقززة
بيجيكي هيك واحد عم بيناقش بموضوع ديني ..و أخلاقي....إنتي مابتحسي إني هيك واحد بردوا أو مجرد مشاركتوا بالموضوع..عم يستهزء بدينك أو بموضوعك..
في بيت شعر للمرحوم أحمد شوقي بيقول:
إنما الأمم الأخلاق مابقيت ....فإن هم ذهبت أخلاقهم زهبوا
أرجوا تكون الفكة وصلت
وبرجع وبقول لصاحبة الموضوع أنا آسف لخروجي عن الموضوع
ومع إعتذاري الشديد لإلك إذا كنت في يوم أسأت لإلك عن غير قصد أو بقصد .....مع إني ما بحب سيئ لحدا
تحياتي
الحاج متولي

قديم 30/06/2007   #24
صبيّة و ست الصبايا ماما منوشه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماما منوشه
ماما منوشه is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
مصر.... أم الدنيا.. ارض الشرق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو السييم العظيم عرض المشاركة
أول شي شكرا كتيييير على الموضوع الرائع منوشة لأنو هاد السؤال كتيير بفكر فيه و بفكر بإجاباتو ..

بعتقد أنو ممن يكون في جنة بعد حياة الإنسان الأولى على الأرض و كمان ممكن تكون جنة الإنسان هية حياتو نفسا يعني الإنسان ممكن أن الحياة يللي عايشها ممكن تكون هي جنة على الأرض أو ممكن تكون هي جهنم تبعو ،، أكيد و بحسب مبدأ العدالة الإلهية فالإنسان هو يللي بيصنع حياتو بإيدو و بيصنع جنتو أو جهنم تبعو ،،

هون بقى بتبلش تفوت الأمور ببعضا بخصوص موضوع العدالة الإلهية يللي في كتيير من الناس بشكك فيها ،، يللي هي مو حديثنا اليوم

بس الشي الأكيد أنو أعمال الإنسان هي اللي بتحدد الإنسان الخير من الإنسان السيء و مين يللي رح يلتعن فاطسو بالنار و مين يللي رح يبورد و يروق بالجنة
هلا ابو السيم اولا ونورت الموضوع
هلأ نناقش فكرتك
انا ما بسأل إن كان في جنة من الاصل أو لأ
لأن فكرة وجود الجنة لا نقاش فيها وانا مقتنعة مليون بالمية بوجودها لأن هيك قال رب العالمين على لسان انبيائة ورسلة...
انا بناقش انو نحنا في هالمنتدى وفي غيرة إن كان او كان في حياتنا العادية كمسلمين ومسيحيين ويهوديون نتصارع حول فكرة الجنة والنار... ومين بدو يدخل الجنو ومين بدو يفوت على النار
انا فكرتي انو يعني بالاسلام عندنا قواعد ثابتة ومن اهمها "شهادة أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله" وبعدها بيجي باقي اركان الاسلام الي ما بدي احكي فيها علشان ما ينحزف موضوعي من اولو لأخرو من الادارة بسببها
وفي الديانة المسيحية اكيد كمان في شروط للفوتة على النار يعني مش معقول انو كل المسيحيون بدون يفوتو على الجنة ويتركو النار فاضية ونفس الشيء عند اليهودية...

انا سؤالي انو ليه احنا بنتصارع على الجنة في حين ان كل واحد مننا بدينو بيعمل الي عليه وهو متأكد انو رح يفوت على الجنة بسبب اعمالة فلماذا يعني نحط براسنا ان ما رح يفوت حدا على الجنة غيرنا

يعني انا بعتقد انو الجنة في كل ديانة ببساطه متل النادي الاجتماعي.. لكل نادي منهم عضوية ولكل نادي منهم شروط التحاق.... انا بدي فوت على نادي جنة المسلمين فعملت عضوية ومشيت على شروط الاتحاق..
غيري بدو يفوت على نادي جنة المسيحيين.. خلص هو حر بحالة يروح هو هناك وانا اروح على النادي الي التحقت بيه... ليه بأه اصّر على انو نادي جنة المسيحيين هو النار في حين ان النادي بتاعي هو الافضل... هو اكيد الافضل برأيي بس مش كل البشر فكرون متل بعضون
.. اتمنى انو يكون فكرتي وصلت

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : madmax عرض المشاركة
لك شو بدك من كل هالحكي
أصلاً الله آخر همّو مزايا هالديانات التلاتة
و الله لما بدو يحاسب ..... ما رح يحاسب على طريقة لصلاة بحد ذاتها
أو عن شو بدنا نصوم ....... أو مين منحب أكتر من الانبياء ( يللي ما شاء الله كتير كتار )

يللي بهم من كل الديانات أنو :
ما في دين بيدعي للقتل
ما في دين بيدعي للسرقة
ما في دين بيدعي انك تقاتل جارك
ما في دين بيدعي للخيانة و للزنى و لكل شي سيء
أما باقي التفاصيل ( يللي برأيي كتير تافهة ) يللي بتختلف عليها الديانات و بتقاتل بعضها عليها
بظن الله أكبر من أنو يشغل بالو فيها

الواضح من كلامك ماد ماكس انو فكرتي ما وصلتك من الاصل
ارجو انك تقرا ردي على أبو السيم وارجو ان فكرتي تكون وصلت بعد ما تقراها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت الاكارم عرض المشاركة
هلا منوشه كيفك
ردي هو :

معنى كلامك انه لازم يكون لكل دين اله!!!!!!!!

او انه الله عز وجل وتعالى غير عادل

شكرا كتير على السؤال وتحياااتي الك

هلا حبيبتي ونورتي موضوعي والله
انا ما قلت انو لكل دين إله لأنو انا متأكده انو لا اله الا الله وان محمد رسول الله..
ولا اقدر قول انو الله عز وجل غير عادل..
انا بس من كترة الخلافات بالمنتدي هنا تحيرت من عقول لا تفكر غير في القاء بعضهم البعض في نار جهنم ويمكن كتار منهم منشغلين بهالفكرة عن عبادات دينهم فأجت عبالي هالفكرة وبعدها قلت ليه ما نناقشها كلنا...
بس انا متأكده أنو الله واحد وأن من يعمل مثقال ذرة خير يره ومن يعمل مثقال ذرة شر يره... يعين ما في ظلم اكيد لأن الله سمى نفسة ضمن الاسماء الحسنة (العادل)
تحياتي كرومة ونورتي الموضوع حبيبتي

******* "منوشة" سابقاً *******

(*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*)
يلا كشو برا:lol:
قديم 30/06/2007   #25
شب و شيخ الشباب ما بعرف
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ما بعرف
ما بعرف is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بالمحل وجنب المحل

إرسال خطاب MSN إلى ما بعرف إرسال خطاب Yahoo إلى ما بعرف
Cool

لك يا عمي شو بدك بهالصرعة
يعني من يوم يومه الدين افيون الشعوب

وبعدين عزيزتي و هي ملاحظة من عندي انا
99% ممن يصنفون الناس على اساس الدين والديانات يعانون اما من فشل او نقص او ضعف

طـــاب المجوز دكلُو يا بو عبـــود.............ماحلا رقص الحجية وتهز نهـــود

..<< لمن تشتكي حبة القمح اذا كان القاضي دجاجة >>..

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
قديم 30/06/2007   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماما منوشه is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ما بعرف عرض المشاركة
لك يا عمي شو بدك بهالصرعة
يعني من يوم يومه الدين افيون الشعوب

وبعدين عزيزتي و هي ملاحظة من عندي انا
99% ممن يصنفون الناس على اساس الدين والديانات يعانون اما من فشل او نقص او ضعف

شكرا على المرور
قديم 30/06/2007   #27
شب و شيخ الشباب ما بعرف
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ما بعرف
ما بعرف is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بالمحل وجنب المحل

إرسال خطاب MSN إلى ما بعرف إرسال خطاب Yahoo إلى ما بعرف
Cool

اقتباس:

شكرا على المرور
وحياتك ولا تقولي رخصت
ما كنت بدي رد لانو الموضوع متجاوزو من زمان كتير
وهالشغلة اساسهاالاكبر التربية المنزلية
وفي شغلة تذكرتا هلق و بظن هي Madmax رح يتذكرها ويضحك
بمسرحية فلم اميركي طويل لابو الزوز
واحد بيسأل :ليش البني ادم بيسأل عا دين الشخص اللي قبالو
بيجاوبو التاني : بيسأل منشان ما يزتلو شي كلمة تطلع واقفة

تحياتي
قديم 30/06/2007   #28
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

انا من جهتي مآمنة انو الله كبير
وأكبر من انو يفصل بينا ع أساس دياناتنا
وانو في جنة وحدة ونار وحدة
واللي بينحط بالجنة الانسان
شو ما كان فكرو وشو ما كان مبدأو
اللي بتتوفر فيه الصفات الانسانية اللي بتأهلو يتعامل مع البشر اللي ربنا خلقهم !
والنار لكل عدو للانسانية شو ما كان دينو !

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 30/06/2007   #29
شب و شيخ الشباب أبو السييم العظيم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو السييم العظيم
أبو السييم العظيم is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

تحياتي للكل و لمنوشة الظريفة
يبدو أنو صار سوء فهم بسيط
هلق بشكل عام في وجهة نظر بكلامك بس الشي يللي أنا كنت عم إحكي عنو مو فكرة وجود الجنة أو لأ لأنو أنا مقتنع بوجودها و بعتقد الأغلبية مقتنع بوجودها بس نحنا حكينا على مفهوم الجنة كيف هيية بالنسبة للأديان و شو هي المقاييس يللي بتحدد دخولها ،، يعني مثلا ممكن الواحد يعقد الأمور و يخلي شروط الإلتحاق بالجميعة تبع الجنة أو النار ( بحسب الفكرة الكربوجة تبعك ) شروط صعبة و معقدة و يفرض عليكي أمور أنت نفسك مو مقتنعة فيها و يتدخل بتفاصيل كتيرة و صغيرة بحياتك و يقنعك أنو إذا ما بتعمليها فأنت ما عم تحققي الشروط ....

أو ممكن أنو يبسط الموضوع كلو و يقللك الأساسيات تبع النادي هي كذا و كذا و كذا يعني المهم نوصل للهدف فكيف أنت شايفة الوصول للهدف هي بتكون بحسب تربية الأسرة و بحسب المجتمع و القيم الأخلاقية العامة و يللي نحنا مقتنعين فيا فكل واحد بيحاول الوصول للهدف و بطريقتو يللي أكيد رح تكون طريقة جيدة لأنو الهدف هو هدف نبيل و سامي (( سامي مو أنا بقصد الهدف هو يللي سامي )) ....

أنا بعتقد مو بس بكلام معين هو مفتاح الوصول للهدف بقدر ما بكون العمل يللي بتعمليه و يللي بيغني عن هاد الكلام ..

آسف على الإطالة

أخوكم سامي
قديم 30/06/2007   #30
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

متابع و لي عودة غداً ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 30/06/2007   #31
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

هلق أنا في شغلة حابب ضيفها للكل ...بغض النظر عن يلي بدوا يعرف شو هو ديني أو بشو أنا بآمن
هلق الكل بيعرف إني المشكلة الأساسية لبعض الناس مو مشكلة وجود جنة أو وجود نار .لإني لو كانت هي هيّ مشكلتهن فصدقوني كنت شفت الجوامع و الكنائس أو المعابد مكتظة بالناس مو من شان العبادة ...لأ ..بس من شان يعرفوا شو هو العمل يلي بدوا يودي على الدنيا أو شو يلي بدوا يودي على النار....
صدقوني أكتر من 80% من الناس مو هاممهن غير نفسهن بس و أكبر دليل ..على كلامي إني كل واحد بيفتي على حسب مصلحتوا
هلئ رح إحكي على شغلة :
أغلب الناس بتعرف إني 1+1 = 2
وكتير من مبرمجين الكومبيوتر بيعرفوا إني أهم شغلة بالبرمجة هو : if and then يعني إذا و آنذاك
يعني إذا كان (***) آنذاك = (***)
يعنــــــــي مو ممكن شي يكمل بدون شي
الولد ما بيجي على الدنيا إذا ما كان في وصال بين البيضة و اللقاح
الشجرة ما بتطلع بأرض إذا ما كان في تراب ومي
السيارة مابتمشي إذا كان ما فيها بنزين و زيت
و الجنة ما حدا بيفوت عليها إلا يلي بيستاهلها ..عن كل عمل مطلوب منوا إني يعملوا بدنيتوا
هو صحيح إني الجنة درجات ..و إني الله غفور رحيم بس كمان ما ننسا إني الشغلة بدها شغل وبدها تعب ....متلها متل الهندسة أو الدكتوراه.....
تنيناتهن بدهن دراسة ...ودراسة من كل قلب
ورداً على بعض الأعضاء يلي عم يقولوا إني الواحد لو فات على النار بدوا يجي يوم ويرجع يدخل على الجنة هادا بيعني إني الواحد بيجوز يبرك شي إسبوع بالنار وبعدين بيدخل على الجنة (اليوم عند ربك كـ ألف سنة مما تعدون ) يعني على هيك بيبركلوا شي 7000 سنة بالنار .....ولي ولي ولي ليش في حدا بيقدر يمسك جمرة بإيدوا 7 دقايق ....مو 7000 سنة.....
أرجوا إني تكون الفكرة وصلت
آسف للإطالة
تحياتي
الحاج متولي

قديم 30/06/2007   #32
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماما منوشه is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LaMoUsH عرض المشاركة
انا من جهتي مآمنة انو الله كبير
وأكبر من انو يفصل بينا ع أساس دياناتنا
وانو في جنة وحدة ونار وحدة
واللي بينحط بالجنة الانسان
شو ما كان فكرو وشو ما كان مبدأو
اللي بتتوفر فيه الصفات الانسانية اللي بتأهلو يتعامل مع البشر اللي ربنا خلقهم !
والنار لكل عدو للانسانية شو ما كان دينو !
شكرا على المرور والتعليق

اقتباس:
هلق بشكل عام في وجهة نظر بكلامك بس الشي يللي أنا كنت عم إحكي عنو مو فكرة وجود الجنة أو لأ لأنو أنا مقتنع بوجودها و بعتقد الأغلبية مقتنع بوجودها بس نحنا حكينا على مفهوم الجنة كيف هيية بالنسبة للأديان و شو هي المقاييس يللي بتحدد دخولها ،، يعني مثلا ممكن الواحد يعقد الأمور و يخلي شروط الإلتحاق بالجميعة تبع الجنة أو النار ( بحسب الفكرة الكربوجة تبعك ) شروط صعبة و معقدة و يفرض عليكي أمور أنت نفسك مو مقتنعة فيها و يتدخل بتفاصيل كتيرة و صغيرة بحياتك و يقنعك أنو إذا ما بتعمليها فأنت ما عم تحققي الشروط ....

ما انت بتكون بالجامعه مثلا عندك اشيا مو مهضومة ولا مقتنع فيها وبتعملها بس علشان تخلص وتنجح
انا برأيي انو الموضوع نفسه بالنسبة لتعاليم الدين كمان بنتحمل الي حابينه والي ما حابينه علشان نفوز بالجنة

أو ممكن أنو يبسط الموضوع كلو و يقللك الأساسيات تبع النادي هي كذا و كذا و كذا يعني المهم نوصل للهدف فكيف أنت شايفة الوصول للهدف هي بتكون بحسب تربية الأسرة و بحسب المجتمع و القيم الأخلاقية العامة و يللي نحنا مقتنعين فيا فكل واحد بيحاول الوصول للهدف و بطريقتو يللي أكيد رح تكون طريقة جيدة لأنو الهدف هو هدف نبيل و سامي (( سامي مو أنا بقصد الهدف هو يللي سامي )) ....

والله ابو السيم ولا الاهل ولا التربية بالاسرة والدليل على هيك انو انت بتلاقي بنفس الاسرة واحد من الابناء طيب وبيسمع الكلام ومريح اهلو واخوه الي هو اخد نفس التربية ونفس الرعاية على النقيد تماما
يعني الموضوع كلو يعني بيكون تقريبا استعداد للأنسان انو يكون منيح او فظيع

أنا بعتقد مو بس بكلام معين هو مفتاح الوصول للهدف بقدر ما بكون العمل يللي بتعمليه و يللي بيغني عن هاد الكلام ..
آسف على الإطالة

أخوكم سامي
شكرا سامي على العودة للموضوع وفي انتظار المزيد من كلامك الي حبيته كتير ومناقشتك الحلوة
قديم 30/06/2007   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:

آسف على الإطالة

أخوكم سامي
كلام عظيم من أبو السيم
تحياتي يا معلم

الحاج متولي
قديم 04/07/2007   #34
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
لماذا الصراع الدائم بين اصحاب الديانات السماوية الثلاثة

الصراع بين الديانات ليس وليد هذه اللحظة أو هذا الزمن .. صراع أزلي بحت .. كتذكير ..

اقتباس:
  • لماذا نصر على الصراع على الجنة في حين انه قد يكون لكل منا جنته....؟
  • وهل تؤمن بوجود اكثر من جنة أم انك تصّر على وجود جنة واحدة وبقية من لا يتفق معك بالديانه سيدخل النار لا محالة؟

من وجهة نظر الأديان ( الابراهيمية ) : الجنة أو النار أو مفهوم الحياة الآخرة أو أو .. عبارة عن قوالب جاهزة من الواجب على جميع أتباع هذه الديانة الإيمان بها ..

فالجنة و النار .. هي عبارة عن معاقبة أو مجازة الخالق لعباده .. و تتبع لمبدأ الثواب و العقاب ..

أما سؤالك .. لما قد يكون لكل منّا جنته ..

ف يا عزيزتي .. اتباعك لديانة ما .. يحتّم عليكي الإيمان بالعديد من القوالب الجاهزة و أهم قالب منها ..

أتباع أي ديانة غير الديانة الي تؤمنين بها .. مصيرهم جهنم و بئس المصير ..

فعندما نستطيع الخروج من قوقعة ( القوالب الجاهزة ) التي حسبنا أنفسنافي داخلها مختارين ..

عندما نستطيع أن نتقبّل معتقدات الآخر .. و عندما و عندما ..

ذاك الوقت قد نستطيع النقاش عن حيثية الجنة .. هل هي ملكٌ لأتباع ديانة ما .. أم هي مشاع لكل من آمن بمن يسمى " الله "

و الخلود لرسالتنا .
قديم 05/07/2007   #35
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

للأسف ما زالت الديانات تهطل علينا بأطنان من عواصف التفرقة " إن الدين عند الله الإسلام " "يسوع طريق الخلاص " وليس احد طرق الخلاص
للأسف هي الاديان ذات الطابع الشمولي البحت لن تدع الإنسان ليحيا بأخوية وبسلام
دمتم بحب
شكرا على تساؤلك
اخوك بحب
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
إضافة موضوع جديد  إضافة رد